جويرية بتاريخ: 3 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2008 هذا مانتكلم عنه..إتخاذ الدين كستار لدناءة الأخلاق...فقط ...أتمني أن يمتزج المظهر مع الجوهر حتي نكون بحق سفراء لديننا..وليس إتخاذ قشور الدين فقط... وسواء أردنا أم لم نرد...سيظل صاحب اللحيه وصاحبة النقاب هم من تسلط عليهم العدسات المكبرة لملاحظه سلوكهم ..لإنهم كثيرا ما يكونون قدوة لغيرهم... و الله يا جماعة كلامكم ده بيزعللني خالص طيب قولوه في الشتا و بلاش في الصيف في الصيف النقاب خنقة ده غير اللون الأسود اللي بيمتص الحرارة من الشارع كله طيب احنا مش بنتدخل في لبس حد يعني نستحمل الصيف و نستحمل البهدلة دي أرجوكم يا جماعة نأجل موضوع النقاب ده للشتا الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freemind بتاريخ: 6 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2008 السؤال المطروح جد خطير و الاجابة عليه صعبه و لكنى ساحاول : لما انهارت الخلافه الاسلامية نظرا للتنازع على السلطة و ضعف النفوس و هذا امر طبيعى يحدث لاى امبراطورية عبر التاريخ (اليونانية و الرومانية و الفارسية و ..............الخ) بدأت الثقافة نفسها لدى عامة الشعب بالانهيار و اصبح عامه الشعب يركزون على المظهر لانه السهل الذى تستطيع عقولهم فهمه و تطبيقه و لم يهتموا بالجوهر الذى يحتاج ثقافة و اسعة و اخلاقيات اصيلة و بمرور الزمن ترسخت مفاهيم غريبة عن صحيح الدين معظمها يدعو الى التشدد و التطرف لان التطرف يجد مناخا جيدا مع انهيار الثقافة . و ها نحن الان نعيش هذا العصر من غياب الوعى و انهيار الثقافة و الاتجاه نحو التطرف و البعد عن الوسطية التى طالما كان ينادى بها الدين . كل هذا ادى الى ما نحن فيه الان اما عن الحل : ان تبدأ النخبة الثقافية المستنيرة فى توعية الشعب و تغيير هذة الثقافة الظلامية ان يتغير الخطاب الدينى ليعود الى الوسطية التى طالما اشتهر بها الدين الاسلامى ان يتغير التعليم ليصبح اكثر فاعلية فى تثقيف الطلاب ان تقوم وسائل الاعلام بدور ايجابى لزرع قيم التقدم و الاخلاقيات و السلوكيات القويمة ان يبدأ كل واحد منا بنفسه و لا ينظر الى غيره رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م.سامح المصرى بتاريخ: 6 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2008 انا ليا رأى متواضع فى الموضوع دا ان لو فى تدين اساسا ما كانش بقي فى انحطاط اخلاقى الأنحطاط من جماعة اساسا ما تعرفش يعنى اية تدين او دين او بتعمل بية لان لو واحد على دراية بدينة كان اول حاجة عملها انه يبقي عارف الصح من الغلط حتى فى اصغر المواقف انما ناس زى ما تفضلتم وذكرتم بيتخذوا شكل الدين عرضه لهم ولشهواتهم بمختلف المعانى والاشكال فية الى بياخد الشكل الديني زى النقاب واللحية وخلافة وفية الى بياخد الكلمات الدينية زى (جزاك الله خيرا ... الى اخرة ) وتلاقيه مش كدا خالص ولا زى الى بيقولة وفية الى بيطبش باى حاجة فى الدين ودى ناس كنت اعد معاهم وعاشرتهم علشان بس يبينو انهم بيفهموا فى الدين او علشان يرضوا نفسهم فى شى زى تفسير مواقف للرسول غلط او سردها اساسا غلط الانحطاط دا جهل بالدين مش تزايد فى التدين وربنا يسترها علينا ويكرمنا ان شاء الله سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nadeem بتاريخ: 7 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2008 السلام عليكم إخواني الأعزاء من ردود الكثيرين أرى أنهم يبعدون كثيرا عن تقعيد الأمور (أي إسنادها لقواعد) وأسس شرعية ، بل كثيرا من الردود مجرد ردة فعل على شخص سيء السلوك أو مجرد ظنون وأوهام ،أو نقل إشاعات . والمفروض أن ( ولا تقف ماليس لك به علم إن السمع والبصر والفؤاد كل أولئك كان عنه مسئولا) أولا: الإسلام تنقسم أوامره إلى عقيدة وفقه وأخلاق أو سلوك ، والثلاثة تكون الانسان الصالح الذي يعمر الأرض ويشع النور لمن حوله أما اختزال الإسلام في الجانب الخلقي فقط دون مراعاة أوامره ونواهيه فهذا فهم قاصر للإسلام ، فالسلوك نعم لابد منه لأنه قسم معاملة الناس ( فهناك علاقة العبد بربه وتنظمها العقيدة السليمة والعبادات، وعلاقة العبد بالعبد وهذه تنظمها المعاملات ، وعلاقة العبد بنفسه ) فقبل الكلام على اللحية والنقاب ، نقول هل هذه أوامر شرعية ؟ يعني يجب الالتزام بها فنقول نعم هذه أوامر شرعية ترتب عليها أيجاب فعلها وتحريم تركها ، لذا نقول هي مطلوبة كالعبادات لأنها عبودية لله ، إي إذعان وانقياد لأوامر الله ، إذا نقول ( إنما كان قول المؤمنين إذا دعوا لله ورسوله أن يقولوا سمعنا وأطعنا ) لكن هل معنى هذا أننا نحكم على التارك لهذا أنه خارج دائرة الإسلام ؟ لا وألف لا ربما يحمل قلبا مليئا بالإيمان أكثر من غيره ، لكن قد يكون عنده إشكال في إثبات الحكم ولو تيقن من إثباته لانصاع له _إذا يجب التعامل بالرفق واللين مع المخالف لكن ما واجب الداعي في دعوة غيره ؟بم يبدأ ؟ البدء لا يكون بدعوة تارك الصلاة والصوم أو دعوة رجل مرتشي أو يفعل الكبائر بأن نطالبه باللحية أو المرأة بالحجاب ، بل البدء يكون بالأهم فالمهم يعني كل أوامر الشرع مهمة ومطلوبة ، لكن هناك مهم وأهم يعني القصد أظل ادعوا تارك الصلاة أو الصيام سنين حتى يقيمها كاملة ثم إن أداها كاملة عندئذ سيكون التزامه باللحية أمر مرغوب فيه عنده تلقائيا أما لغة كل المنقبات منحرفين وكل الملتحين منحرفين ، هذا ليس نقد بل سب ونيل من مظهر إسلامي ( فمن عمم فقد أخطأ) لأن الأصل فيمن التزم بالاسلام بالشكل الخارجي أن يكون مستقيما ، لكن قد يكون هناك شواذ ، فلا يستدعي ذلك أن أعمم الحكم وأشهر سيفي عليهم ، بل الواجب عليك كمسلم وأيضا غير المسلم أن يقول بارك الله في الملتزمين بدينهم ونسأل الله الهداية للجميع فلو سرق ملتحي في الحرم في الحج ، فهل نحلق جميع لحى الملتحين أم نعطل شعيرة الحج أم نقبض على السارق ونقيم عليه الحد ؟ جواب بعض الأخوة نحلق جميع لحى الملتحين ،أو نعطل شعيرة الحج أما جواب المنصفين نقبض على اللص الملتحي ونعاقبه وقول البعض أن واحدة ممن لم تتحجب أفضل من آلاف المنتقبات فهذا مثل إجابة حلق لحي جميع الملتحين، فلا إنصاف فيها ، بل تجني ووضع الأمور في غير نصابها فالأصل أن المنتقبة هذه أن تكون امرأة عفيفة ذات حياء شديد فهل من تلبس الجيبة القصيرة ، والتي تتابعها أعين الشباب والرجال أينما حلت أو ركبت تملك حياء المنتقبة ؟ بالطبع تلك إذا قسمة جائرة ، وإن كان كما قلت سلفا ،قد يكون هناك شواذ عن القاعدة ، وقد تكون هناك مقلدة على غير علم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Nina Hussien بتاريخ: 8 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 أبريل 2008 أنا أعترض على اسم الموضوع اصلا فالتدين لم يزداد في مصر الا ظاهريا فقط مثله مثل الفاكهة و الخضراوات مثل التماسك الاسري و السعادة مثله مثل أي شيء في البلد الآن لا تعدى القشور و الشكل الخارجي فقط. متى كانت آخر مرة رأيت فيها شاب يقوم لمسن او سيدة في الاوتوبيس متى رأيت ام تنهر ابنها اذا كلم عامل او خادم باسلوب غير لائق ؟ متى كانت آخر مرة رأيت اب ينصح ابنه باتقان عمله و عدم نقل الايجابات من كراسة زميله لان الله يراه ؟ متى كانت آخر مرة رأيت شخص يقول للبائع من فضلك و شكرا ؟ متى كانت آخر مرة رأيت فيها الشخص الحريص جدا على صلاة تراويح رمضان يصلي الفجر في الجامع الدين في مصر ما هو الا قشور يحاول الناس تسكين المهم بها لو كانفي تدين في مصر كان كل واحد ادى ما عليه من حقوق و اخذ ما له منها مش بنات مغطية شعرها و لابسة استرتش و راجل بزبيبة صلاة قد نص وجه و مزوغ من الشغل !! http://nina-hussien.maktoobblog.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سيف الدين جلال بتاريخ: 9 أبريل 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 أبريل 2008 حرية شخصية ...وللامانة ..الملتزمين اخلاقيا وسلوكيا من الملتحين والمنقبات كثيرين جدا ....الشىء الذى اوافق عليه فى الموضوع هو انحطاط الاخلاق ...وانتشار السرقة وغياب الامانة عند الكثير من الناس والحسد وغيرها من مساوء الاخلاق ..التى تنتشر فى مجتمعنا ....فى الريف والحضر ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م الغزالى بتاريخ: 17 يونيو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 التدين المغشوش من مقال لإبراهيم عيسى بجريدة الدستور بعنوان إشتروا التذكرة !! هذا التدين المغشوش هو المسيطر علي المجتمع الذي تحول إلي تدين وهمي بلا عقل ولا منطق محكوم بالتواكل والخرافة وغياب المنطق وسيادة العشوائية وروح الاستسلام، مجتمع مضروب علي ظهره وقفاه من حكامه وحكومته مسلوب الحق ومهدور الكرامة، ومع ذلك فإن مقاومته الوحيدة هي الغطس في نوع من التدين يكفل له إحساسًا زائفًا بالإيمان وفي نفس الوقت تبريرًا كافيًا للاستسلام والسلبية والتواكل، مجتمع يفتقد العلم والتخطيط والإتقان ثم يحسب نفسه متدينًا مؤمنًا... والحقيقة أن هذا المرض لا ينفرد به المحكوم بعيدًا عن الحاكم بل هو فيروس يضرب في عروق الجميع... مصر كلها تمسك السبحة لتسبح وهي تسرق وترتشي وتبصبص وتتحرش وتكسر إشارة المرور وتغمز العسكري بعشرين جنيهًا، وهي تزور الانتخابات وتغش في الامتحانات، كل بلاوينا نرتكبها تحت ستار دخاني ضبابي من التدين القشري الشكلي ، ففي مكاتب ضباط التعذيب في الأقسام أو السجون تلاقي المصحف وإذاعة القرآن الكريم شغالة أو التليفزيون مضبوطًا علي قرآن قناة «المجد»، ومنافقو السياسة من عتاولة الحكم والحزب لا يتركون فرضًا إلا صلوه ولا عمرة إلا ذهبوا إليها ولا حجًا إلا واستطاعوا إليه سبيلا، شعب متدين لا يترك سيارة يقودها بدون تشغيل شرائط القرآن والمصحف علي التابلوه والآيات القرآنية علي ظهر العربية ومع ذلك يسوق بغشم وبقلة ذوق وبلامبالاة وبعدوانية... حتي إنه في الوقت الذي يزداد فيه التدين القشري ويتسع من عام 1990 إلي 2007 يزداد معدل القتل في حوادث السيارات أكثر من خمسة وثلاثين في المائة عن السنوات السابقة طبقًا لإحصائيات مجلس الوزراء نفسه، ويموت في 22 ألف حادثة سنويًا ثلاثة وستون ألف قتيل لنتصدر أعلي دول العالم من حيث قتلي الطرق، هل هناك أكثر تدينًا من سياراتنا علي الطريق التي لا نمشي بها خطوة قبل أن نتبرك بسماع القرآن فيها ووضع المصحف داخلها؟! ومع ذلك فهي تكشف عن مدي الفصام بين تدين معتمد علي الشكل وتدين معتمد علي العقل والمنطق والتروي والالتزام!! ... يقودنا الفهم الخاطئ للتدين إلي مصائب لا ندركها من فرط تديننا الخاطئ، والأمر كله يعود ويذكرني بقصة الرجل الذي وقف في الميدان وسط عشرات الناس وهو يحلف أن الله سوف يمنحه جائزة اليانصيب الأولي ويربح مليون جنيه لينهي كل مشاكله، ظهرت نتيجة اليانصيب في الشهر الأول ولم يكسب لكنه لم ييأس ووقف في نفس الميدان يقسم أن الله لن يتخلي عنه وسوف يرزقه جائزة اليانصيب لكنه لم يكسب أيضًا في الشهر الثاني، كل شهر يقف الرجل الوقفة نفسها ويؤمِّن الأيمان نفسه أن الله لن يخذله أبدًا وسيكسب اليانصيب، لكن بعد سنة كان الأمل يتسرب منه واليأس يأكله فوقف في قلب الميدان يصرخ: كده يارب تخذلني ولا تقف معي ومتكسبنيش اليانصيب، لكن صوتًا ضخمًا انطلق من ميكروفون يخاطبه: يا أخي خوت اللي خلفونا، منين عايز ربنا يكسبك اليانصيب يا حمار وإنت مشترتش تذكرة أصلا! ... كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م الغزالى بتاريخ: 17 يونيو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 يبقى حتى الأن كله توصيفاً للمشكلة والتى هى بالفعل عويصة وخطيرة ولكن هل يمكن ان يكون «التدين» مغشوشاً ومغلوطاً ، ومن يتحمل مسؤولية هذا الغلط؟ أولاً لابد من التوضيح أن ثمة فرقاً بين حقيقة الدين والتدين ، فالدين هو شرع الله تعالى وتعاليمه ، اما التدين فهو فهمنا لهذه الشرائع وممارساتنا لها ، فالاول الهي مقدس وثابت ، اما الثاني فسلوك بشري غير مقدس وغير ثابت ، ونحن هنا نتحدث عن «التدين» لا عن الدين, عن الاعتناء بالظاهر مع اهمال الباطن ، بمعنى ان المتدين يعتني في تدينه بتحسين الاعمال والصفات الظاهرة والمرئية والملموسة ، ويحرص على الالتزام بالعبادات شكلياً ، بينما لا يبالي بعكسها مما لا يراه الناس ولا يظهر للعيان. للفقهاء تقسيمات لهطا النوع من التدين فهناك تدين فاسد ، يفسد البداهة ويمسخ الفطرة كما ذكر الشيخ الغزالى رحمه الله ، وهناك تدين «منحط» يراعي الشكل ولا يهتم بالجوهر ، او تدين معكوس لا يراعي اولويات الدين ومقاصده ، (خذ مثلاً التركيز على فقه النظافة بينما شوارع مدننا غارقة في الاوساح ، وخذ مثلا ايضاً الاغداق والكرم في اقامة الولائم مقابل تضييع فريضة الزكاة..) او تدين محروس ، وهو الذي لا يلتزم اصحابه بواجباتهم الا بالمراقبة والمطالبة والملاحقة ، ومثال ذلك المتدين الذي يصلي ويصوم ولا يؤدي ما للناس عليه من حقوق الا بعد المماطلة والتسويف.. وثمة تدين مسيس وتدين متشدد.. الخ فالبعض يعزو السبب إلى إفتقاد الناس للقدوة فى من يتصدون للعمل العام وكذلك عند بعض الدعاة والعلماء, والأخطر من هذا عند الآباء وعدم مطابقة أقوالهم لسلوكياتهم الحياتية في بيعهم وشرائهم وأخذهم وعطائهم. ولكنى أميل إلى من يقول أنه الجهل !!! هل هو الجهل بصحيح الدين أم الجهل بصفة عامة ومنها جهلنا بصحيح ديننا الحنيف ؟ يتبع كنت دائماً ما أقول ياأهل مدينتنا : أنفجروا أوموتوا أما وقد إنفجرتم و ثورتم : فأنتم أجمل وأنبل وأشجع شباب أنجبته هذه الأمة!!! م الغزالى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 قديما كان الرجال كلهم ذو لحية و كانت النساء مرتديات للحجاب ... من المسلمين و النصارى و اليهود و كان الطبيعى ان فيهم اللص و الكذاب و النمامة و .. الخ فلم يقل احد ليقول ان التدين الزائف انتشر او ما الى ذلك لكن بعد ان اقلع السواد الاعظم من الناس عن اللحى و الحجاب.. اصبح الناس ينظرون اللى الملتحى او المحجبة نظرة الصقر الى فريسته..بل و اصبحوا يعدون عليهم انفاسهم باعتبارهم القدوة و هذا امر خاطىء تماما و اخيرا ارى ان كاتب المقال عالج الامر بصورة خاطئة نوعا ما.. كان له ان يتحدث عن صرح الاخلاق الذى انهار و لم يكن له ان يحسب على الاديان تصرفات اتباعها الذين لم يفقهوا شيئا عنها تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأهلاوي الأصيل بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 متفق معاك في معظم كلامك ما عدا آخر سطرين انهيار الأخلاق أصاب المجتمع ككل سواء المتدينين - مظهراً - أو غيرهم، حتى أصبح السمة المميزة للمجمتع كله إلا من رحم ربي ولم يسلم من ذلك لا غني ولا فقير ولا متظاهر بالتدين ولا منحرف ، ولا مسلم ولا غير مسلم وليس للأمر علاقة بما تسميه جماعات الإسلام السياسي انهيار الأخلاق في المجتمع المصري بدأ مع انقلاب يوليو 52 ، وتزايد في عصر مبارك حتى وصل إلى ما نحن عليه الآن والأسباب كثيرة وعديدة أكبر من أن تحصى أسجل أيضاً اعتراضي على مصطلح الإسلام السياسي الذي يستخدمه البعض لا يوجد ما يسمى بالإسلام السياسي أو الإسلام الرياضي أو الإسلام الاجتماعي أو الاسلام الاقتصادي أو غير ذلك الإسلام وحدة واحدة...كل لا يتجزأ ... منهج حياة شامل ، لكل فرد الحق أن يقبله كله أو يرفضه كله السلام عليكمأرى ان الانسان مظهر وجوهر لا غنى لأحدهما عن الاخر يعنى ماتنفعشى واحدة تقول أنا بصلى وأصوم وأزكى بس ماحدش يقوللى ماتلبسيش قصير أو أرجعى البيت بدرى أو ماتصاحبيش البنت الفلانية وكمان ماينفعش الواحدة من دول تلبس حجاب وتصرفاتها سيئة وكمان ما ينفعش واحدة مش محجبة بس لابسة محتشم ومحترم وأخلاقها عالية ونقول انها مش كويسة عشان مش محجبة نفس الشيئ للرجال من يطلق اللحية ويرتشى ويسرق وينم ويغتاب أرى اننا فى عصرنا هذا انتشر الالتزام الشكلى (المظهرى) وقل بشدة الالتزام الخلقى (الجوهرى) وهذا أحد افرازات جماعات الاسلام السياسى ومعذرة ان كان رأيى سيثير من مع جماعات الاسلام السياسى لكنة رأيى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
dawn walker بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 مقاييس التدين الصدق الامانة العفة الاجتهاد خللى التالتة على جنب يكون الغرب اكتر تدينا منا knowledge is power رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Phizer بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 (معدل) مصر والمصرين بحضارتهم وثقافتهم بقم بيقلدو دوله زي السعوديه ******طبعا دي صوره عامه مش كل المصرين بيقلدو **** انا شايف اننا فعلا بنهتم بالمظاهر لدرجه خلتنا ان في قيم اهم كتير من المظاهر بقت منسيه ومش معمول لها حساب ربنا يسترها على البلد دي تم تعديل 18 يونيو 2009 بواسطة Folana رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alrefaey بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 (معدل) مصر والمصرين بحضارتهم وثقافتهم بقم بيقلدو دوله زي السعوديه****طبعا دي صوره عامه مش كل المصرين بيقلدو ********انا شايف اننا فعلا بنهتم بالمظاهر لدرجه خلتنا ان في قيم اهم كتير من المظاهر بقت منسيه ومش معمول لها حساب ربنا يسترها على البلد دي عفوا اخى الفاضل لقد اسأت الى بلد والى شعب بكامله بالتخلف والجهل وهذا غير مقبول ولا يليق ,التخلف والجهل هو ان نعمم على بلد بكاملها وبشعبها ونتجاهل مدى التطور التى تشهده تلك البلدان فى العصر الحاضر هذا البلد الذى قمت بسبة جعل فيه الله رزق لأكثر من مليون مصرى وانا منهم اما الارض فيكيفها شرفا بأن بها الحرمين الشرفين واما الشعب فيكفيهم شرفا بأن بعث فيهم خير الخلق اجمعين ويكفيهم انهم البلد الاسلامية الوحيدة التى تلتزم وتطبق شريعة الله حتى لو كانت ظاهرية احيانا او لنا عليها بعد التحفظات بالرغم من ولائى وحبى لوطنى الشديد ولكنى من وجهة نظرى ارى الكثير من النقاط الايجابيه الموجوده هنا بالخليج واتمنى انى ارى مصر فى تلك الصورة يوما ما وارى ايضا بعض النقاط السلبيه نحن كمصرين لنا ثقافتنا الخاصه والسمات المميزة وماهو المانع من اقتباس بعض ثقافات من شعوب اخرى اذا كانت فيها الخير وانى لأتسأل اقتباس الحجاب او الملبس عموما من الخليج اصبح جهل فبماذا تسمى اقتباس المينى جيب وثقافات اولاد العم سام ؟؟ تم تعديل 18 يونيو 2009 بواسطة Folana "{وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا} " رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 المنتشر في مصر هو دين العبادات الاسلاميه و ليس الاسلام Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 قديما كان الرجال كلهم ذو لحية و كانت النساء مرتديات للحجاب ... من المسلمين و النصارى و اليهودو كان الطبيعى ان فيهم اللص و الكذاب و النمامة و .. الخ فلم يقل احد ليقول ان التدين الزائف انتشر او ما الى ذلك لكن بعد ان اقلع السواد الاعظم من الناس عن اللحى و الحجاب.. اصبح الناس ينظرون اللى الملتحى او المحجبة نظرة الصقر الى فريسته..بل و اصبحوا يعدون عليهم انفاسهم باعتبارهم القدوة و هذا امر خاطىء تماما و اخيرا ارى ان كاتب المقال عالج الامر بصورة خاطئة نوعا ما.. كان له ان يتحدث عن صرح الاخلاق الذى انهار و لم يكن له ان يحسب على الاديان تصرفات اتباعها الذين لم يفقهوا شيئا عنها بارك الله فيك يا هندسة أنته عبرت عن الكلمتين اللى كانوا فى دماغى هو فعلا الناس بقوا بيترصدوا للملتحى والمنتقبه وأعتقد فى رآى أن ده إساءة لدينا العظيم وان الناس اللى بتنتقد دى بدل ما تنتقد تعدل من نفسها ويخلوهم هم القدوة والمظهر الجيد للدين مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 (معدل) مصر والمصرين بحضارتهم وثقافتهم بقم بيقلدو دوله زي السعوديه******طبعا دي صوره عامه مش كل المصرين بيقلدو********انا شايف اننا فعلا بنهتم بالمظاهر لدرجه خلتنا ان في قيم اهم كتير من المظاهر بقت منسيه ومش معمول لها حساب ربنا يسترها على البلد دي أرجو من الإدارة حذف هذه المداخلة لتطاولها على دولة بأكملها وهذه الدولة نزل بها أعظم نبى ويكفيهم فخرا أنهم لديهم أعظم مقدسات المسلمين ويقمون بتعهدها ورعياتها ورعاية زورها ومثلهم مثل أى بلد آخر فيها الصالح والطالح تم تعديل 18 يونيو 2009 بواسطة Folana مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
zamakany بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 لو كان الكلام علب المغرب ماكنتش حتزعل كده وبعدين ما معني الرسول نزل بالسعودية هذا غير حقيقي النبي عليه الصلاة والسلام ليس إرثا لشعب الجزيرة ولا لدولة أل سعود النبي (ص) وكل المصلحين والعباقرة هم إرث إنساني لكل البشر ولا يحق لأحد الادعاء بأنه ملك خاص له ثانيا السعودية المشار لها في مداخلة الأخ هي النظام السياسي المتسلط الذي أقامته بريطانيا عنوة بسلاحها وأنفقت عليه من خزانة مصر المنهوبة عام 1916 ولا مجال لأسباغ قداسة علي نظام فقط لأن أرض الحرم تقع سياسيا ضمن أملاكه التدين الشكلاني ليس تدينا علي الإطلاق وهو نبت الظروف النكدة والإحباط الجماعي نعم المجتمعات تكتئب كما يكتئب الإنسان الفرد والمجتمع المصري مكتئب من الدنيا ويريد أن يعوض في الأخرة علي الأقل ولهذا يزيد اهتمامه بها أكثر من اللزوم ولما كان مناخ الاكتئاب ليس مناخا صحيا للدين فإن المكتئب يأخذ من الدين شكله ويركز عليه ويبالغ في أهميه هذا الجانب الشكلي وفي الحقيقة هذا أقصي مستطاع عنده ولا يمكن مطالبته بأكثر من ذلك لهذا أنا شخصيا لا أشعر بأي كره أو احتقار للمتدينيين شكليا بالعكس أرثي لهم وأتمني أن ينعدل المناخ العام المسئول عن اكتئابهم أما من أكرههم فعلا فهم هؤلاء الذين يملأون الفضائيات يستغلون اكتئاب الشباب ويضغطون علي أعصابهم ويكذبون عليهم ويطالبونهم بما فوق الطاقة معللين هذه المطالبات بأنها اقتداء بالسلف والله يعلم إن السلف لم يكن شبابهم أصلح من شبابنا والقرأن شاهد علي تجاوزات الشباب وشاهد أيضا علي رقة الله في التعاطي مع جموحهم المفهوم أما شبابنا المسكين فإما يلفلفونه تحت النقاب أو يبتزونه بسير الأولين وهي ملفقة أو علي الأقل مجموعة في سياق مفتعل لإعطاء صورة مغلوطة لحبس طاقات الغضب عند الشباب وتحويلها بدلا من الاحتجاج السياسي المطلوب والطبيعي إلي معارك بين الفرد ونفسه فيخفون من أمام عيني الشاب المكتئب المسئول السياسي الفاسد المتسبب في حالته ويحلون محلها صورة مكثفة لهفوات الشاب فيستبدل الشاب عدوه الحقيقي عملاء الاستعمار والاستعمار المباشر والاستعمار بالوكالة بنفسه الأثمة وذنوبه التي لا يعرف أين يهرب بها هؤلاء الدعاة الكذبة الواحد منهم يحرم علي البنت العزباء أحمر الخدود وصباع الروج في الوقت اللي هي فيه عدت الثلاثين وبتعاني حرمان عاطفي وجنسي خانق وهو البيه الداعية يتمرغ بين أربع زوجات حسناوات والعربية وطقم السكرتارية ومالي كرشه جمبري وخرفان ومقضيها يحرم علي الشاب المجرد إنه يتصل بواحدة بيحبها وهو داخل علي الأربعين مش قادر يطول يتجوز وهو كل سنتين تلاتة يطلق دي ويحط مكانها دي يحرم علي أبو العيال قروض البنك وفوايد البنك وهو يوامتي عشاه مما لذ وطاب هؤلاء دعاة إبليس دعاة أمريكاه وباروخ وجينيرال موتورز وتوشيبا دعاة التستر علي سوءات الجشع الرأسمالي دعاة التستر علي جرائم الاستعمار في حق ملايين الشباب المحروم من أبسط حقوق الإنسان حيطة تداريه وصحبة تونس وحدته وتكفيه رغباته الجنسية اللي كل ذنبه إن ربنا غرزها فيه اللهم أهلك دعاه إبليس ومن يتشددونت لهم اللهم افضح جرائمهم اللهم نسألككشف البصائر ورد الحقوق اللهم ارفع هذه الغمة عن أمة حبيبك النبي يارب لم يتركوا لنا حائطا واحدا نواري عوراتنا خلفه اللهم افضحهم وأت علي ألهة كذبهم وأعد مصر إلي أبنائها وأعدهم إليها اللهم إنك تعلم أننا مختطفون باسمك في غياهب النقاب والجلباب والذئب يسرق منا كما يشاء باسمك سرق العراق وفلسطين وباسمك حطموا بطولاتنا في 73 و67 وفي بناء نهضتنا اللهم ردنا إلي الجادة وأبعد عنا أهل النفاق و أهل الكفر من أل سعود ومن والاهم من الوهابية والتكفيرية و كل طيف الخوارج اللهم لا نجاة لنا ولا نهوض من كبوتنا إلا بهلاك دولة الكفر دولة أل سعود البريطانية و جماعاتها من سجانة الأمة اللهم أمين يا واحد يا قادر يا منتقم نحن نريد السلام لكن السلام بعيد ونحن لا نريد الحرب لكن الحرب من حولنا وسنخوض المخاطر مهما كانت دفاعا عن الحق والعدل سادس الراشدين جمال عبد الناصر حسين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 17 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 يونيو 2009 لماذا يزداد التدين فى مصر وتنحط الأخلاق ؟ عنوان موضوع واجابات مختلفة .. مامعنى اننا نتجه الى التدين وننحط اخلاقيآ ؟ لو نظرنا بعين اكثر حيادية كوننا مصريين سنجد راحة فى احكامنا وصراحة فى معالجة ما اصابنا من تية وأضطراب فى الحكم على ما نحن فية !! لو سلمنا جدلآ ان هناك اذدياد للتدين وانحطاط اخلاقى موازى لة سنجدنا نمشى فى طريق للحكم على المجتمع بالسوء .. ولكن هناك اسباب كثيرة جعلتنا نرى او نشاهد الكثير من الاسوياء والكثير ايضآ من هم دون ذلك المجتمع يتحكم فية من يقودة وليس العكس وبما اننا فى قبضة الحكام وتصرفهم فهم يملكون ادوات تحويل هذا المجتمع الى ما يريدون ناهيك عن اختيار اسلوب الحياة لة فتارة نجد الحاكم يريدها اشتراكية غيحارب الدين بكل اشكالة او مذاهبة معتدل وسطى او سلفى او شيعى .. ويموت وياتى من بعدة فيأتى بالمسلمين بطانة لة كى يقضون على شبكات الاشتراكية التى زرعها الحاكم السابق ويتم بعدها التخلص من المساعدين الاسلاميين لأنهم طردو لة من امامة مالم يقدر عليهم كحاكم وهكذا نرى ان الاجيال المتعاقبة يكون منها من عايش الفريقين فيحدث لة ما نشاهدة الان من تداعيات واحداث لا تعجبنا ونتبرأ منها النهاية اننا اصبحنا فئران تجارب وتأثر كثير منا بالواقع فمنا من رحمة الله وهداة ومنا من خرج عن الخط وبينهم من لا يعرف ان يعيش بغبر تلون فيأخذ مصلحتة بأن يكون مسخ لا هو متدين ولاهو دون ذلك الاسلم ان نقول اذآ اننا ضحية انظمة جعلتنا تجارب فاصابنا فيروسات الجهل والتخلف واصبح الفهلوى والنصاب هم عنوان التعامل فى كل الميادين ناهيك عن اغفال او محاربة العلم فى جميع المجالات فاصبحت التربة الاجتماعية فاسدة وغير ممهدة لأخراج زرع غير مريض وأن حدث وخرج بعد حين شتلات غير مصابة فأما تسجن او تطرد زكل من يحاول ان يعالج التربة يدفن فيها فتارة يحارب فى اكل عيشة واخرى الفساد ومنتفعية يكونون لة بالمرصاد وهكذا نجد ان التلون والفهلوة هى ما نجدها وليس التدين او التقرب الى الله وهذا ينتج ايضآ منة الانحطاط الاخلاقى وسوء سلوك المجتمع لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 18 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2009 (معدل) لو كان الكلام علب المغرب ماكنتش حتزعل كده وبعدين ما معني الرسول نزل بالسعودية هذا غير حقيقي النبي عليه الصلاة والسلام ليس إرثا لشعب الجزيرة ولا لدولة أل سعود النبي (ص) وكل المصلحين والعباقرة هم إرث إنساني لكل البشر ولا يحق لأحد الادعاء بأنه ملك خاص له اولا :طبيعى اننا نزعل لو كان الكلام ع المغرب او اندونيسيا مثلا .. عملا بالقول الطيب كل بلد ذكر فيه اسم الله ..... عددته من لب اوطانى ثانيا : النبى صلى الله عليه و سلم لم ينزل ف ارض ال سعود و انما ابتعث و هو فى مكة المكرمة زادها الله تشريفا ثالثا : لا يجوز بأى حال من الاحوال مقارنة الرسل و النبيين عليهم الصلوات و التسليمات بسائر الناس ولا حتى العباقرة او المصلحين فلا يعقل ان يوضع نبى من النبيين صلوات الله عليهم فى نفس التصنيف مع رجل مثل بوذا او كونفشينوس مثلا فما بالك بسيد الاولين و الاخرين صلوات الله و تسليماته عليه ثانيا السعودية المشار لها في مداخلة الأخ هي النظام السياسي المتسلط الذي أقامته بريطانيا عنوة بسلاحها وأنفقت عليه من خزانة مصر المنهوبة عام 1916 ولا مجال لأسباغ قداسة علي نظام فقط لأن أرض الحرم تقع سياسيا ضمن أملاكه صدقت .. السعودية ما هى الا نظام سياسى يحكم رقعة من جزيرة العرب...أقامها ال سعود بأنفسهم و أطاح بها محمد على باشا رحمه الله و لم يكن للانجليز ذلك الذكر وقتها.... ياريت الناس تفهم النقطة دى كويس و بعد ذلك تراءى لاكابر ال سعود وضع الانجليز فى صفهم لاسباب .. ليس هذا بمحلها اما عن مسألة القداسة .. فليس عندنا قداسة لاحد من الناس على وجه البسيطة الان...واضحة اهى زى الشمس التدين الشكلاني ليس تدينا علي الإطلاق وهو نبت الظروف النكدة والإحباط الجماعي نعم المجتمعات تكتئب كما يكتئب الإنسان الفرد والمجتمع المصري مكتئب من الدنيا ويريد أن يعوض في الأخرة علي الأقل ولهذا يزيد اهتمامه بها أكثر من اللزوم ولما كان مناخ الاكتئاب ليس مناخا صحيا للدين فإن المكتئب يأخذ من الدين شكله ويركز عليه ويبالغ في أهميه هذا الجانب الشكلي وفي الحقيقة هذا أقصي مستطاع عنده ولا يمكن مطالبته بأكثر من ذلكلهذا أنا شخصيا لا أشعر بأي كره أو احتقار للمتدينيين شكليا بالعكس أرثي لهم وأتمني أن ينعدل المناخ العام المسئول عن اكتئابهم هذا هو الجزء الوحيد فى مداخلتك المتعلق بالموضوع أصل النقاش .. لذا سأفرد له مداخلة مستقلة لنقاشه أما من أكرههم فعلا فهم هؤلاء الذين يملأون الفضائيات يستغلون اكتئاب الشباب ويضغطون علي أعصابهم ويكذبون عليهم ويطالبونهم بما فوق الطاقة معللين هذه المطالبات بأنها اقتداء بالسلف اولا : تكره من تشاء و تحب من تشاء .. هذا شائنك و لك فيه مطلق الحرية انما ليس لك الحق فى ان تدعى على الناس الكذب ... فعليك البينة على ما تقول او صرت كاذبا ثانيا : مسألة الاقتداء بالسلف ..فيما تضرك انت او غيرك ماذا يضرك ان صار الشاب يقرأ عن الصحابة و يتعلم سيرتهم و حياتهم و فضائلهم و شمائلهم ماذا يضرك ان حاول ان يكون جوادا مثل فلان او حليما مثل فلان او شجاعا مثل فلان او سباقا للخير مثل فلان او محبا للجهاد مثل فلان او حازما جادا مثل فلان او باسم الثغر مثل فلان او طيب المعشر مثل فلان يا اخى ... التشبه بالرجال نعمه ... فهل رايت رجال خيرا من هؤلاء او سمعت حتى؟ والله يعلم إن السلف لم يكن شبابهم أصلح من شبابنا جديد اللى انت بتقوله بجد طريقة مختلفة ما سبق كان استهلالا لابد و لا مفر منه البته و جالك قلب ... تقول كده ... طب بأى دليل عقلى ممكن نقبل بيه الكلام ده عموما والقرأن شاهد علي تجاوزات الشباب وشاهد أيضا علي رقة الله في التعاطي مع جموحهم المفهوم انا اعرف ان الاسماء و الصفات توقيفية فلا يجوز استعمال الالفاظ التى لم يصف بها تبارك و تعالى ذاته يا ترى تعليق حضرتك ع الكلام ده ايه؟ أما شبابنا المسكين فإما يلفلفونه تحت النقاب أو يبتزونه بسير الأولين وهي ملفقة أو علي الأقل مجموعة في سياق مفتعل لإعطاء صورة مغلوطة لحبس طاقات الغضب عند الشباب وتحويلها بدلا من الاحتجاج السياسي المطلوب والطبيعي إلي معارك بين الفرد ونفسه فيخفون من أمام عيني الشاب المكتئب المسئول السياسي الفاسد المتسبب في حالته ويحلون محلها صورة مكثفة لهفوات الشاب فيستبدل الشاب عدوه الحقيقي عملاء الاستعمار والاستعمار المباشر والاستعمار بالوكالة بنفسه الأثمة وذنوبه التي لا يعرف أين يهرب بها فعلا فيه ناس مساكين الفتاة التى تنتقب و تتشبه بأمهات المؤمنين رضوان الله عليهن ... صارت اليوم مسكينة و أيضا صارت سير الاوائل فى الاسلام ملفقة .. او على الاقل مجموعه فى سياق مفتعل ؟؟؟؟ كلام لا يستحق عناء الرد عليه لا ادرى ما مشكلتك فى ان يكون احدنا فى معركة مع نفسه؟؟ قال الله تعالى فى محكم التنزيل {وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ }يوسف53 انا شخصيا لولا حربى الشديدة مع نفسى لكنت وقعت فى كبائر كثيرة ... و أحمد الله الذى رزقنا العصمة بفضله و لا أقول هذا الا من باب و اما بنعمة ربك فحدث كما استشهد به فى سياق حديثنا أما عن النظام الحاكم و اتهامك له بالعمالة و الوكالة و ما الى ذلك ... فهذا امر اخر .. لعلك تفتح له موضوعا مستقلا و لكن يبقى سؤال ما هو دور معاليك فى توجيهنا نحن الشباب تجاه النظام الذى وصفته بما لا يليق .. اين هو؟؟ اين دورك؟؟ هؤلاء الدعاة الكذبة الواحد منهم يحرم علي البنت العزباء أحمر الخدود وصباع الروج في الوقت اللي هي فيه عدت الثلاثين وبتعاني حرمان عاطفي وجنسي خانق وهو البيه الداعية يتمرغ بين أربع زوجات حسناوات والعربية وطقم السكرتارية ومالي كرشه جمبري وخرفان ومقضيها اولا : لا يليق بك ان تتهم القوم بالكذب ... ثانيا : هؤلاء القوم لا يحرمون او يحللون من ام روؤسهم و انما الدليل من الكتاب او من السنة او من اساليب استقصاء الادلة فى الشريعه فمسألة التبرج قضية منتهيه و لا تحتاج لنقاش كثير .... و لكن تعقيبا على كلامك الذى لا يليق... أقول وضع البنت العزباء لاحمر الخدود او احمر الشفاه .. سيكون سببا فى تزويجها مثلا .... ام تراه سيكون سببا فى اطفاء نيران الحرمان العاطفى أو الجنسى ؟؟؟؟؟ يا ليتك تتفضل على بالتوضيح اكثر ... لانى كدت ان املء كوب الشاى من دموعى اما عن الداعية الذى تزوج من اربعة نساء .. فما هى المشكلة ان تزوج اربعة هل اعتبر هذا اعتراضا على التشريع السماوى بجواز الزواج من اربعة نساء ؟؟..... ام ترانى اعتبره ... نار الغيرة؟؟ ام ترى ان المفروض ان اعتبره تلميح منك ان الداعية يعيش فى برج عاجى و لا يشعر باحتياحات الانسان الطبيعية؟؟ سأقنع نفسى انها الاخيرة و اجيبك ...كيف لرجل تزوج من اربعة نساء و يعرف حجم الكارثة التى سيقع فيها ان غاب عن احداهن اسبوعا او اثنين ولا يعرف حجم النيران التى تعانيها تلك العزباء و القول ذاته ينطبق على الشباب... يا اخى الفاضل رفقا بعقولنا و كلمة يتمرغ ... هل ترى انها تليق بالانسان عموما فما بالك بمسلم و محسوب على اهل العلم ... هل هذه هى الاخلاق التى تدعونا اليها .. مالى كرشه جمبرى و خرفان قال تعالى: ولئن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ (65) لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ إِن نَّعْفُ عَن طَآئِفَةٍ مِّنكُمْ نُعَذِّبْ طَآئِفَةً بِأَنَّهُمْ كَانُواْ مُجْرِمِينَ (66) سورة التوبة هل استطيع يا سيدى الفاضل ان اسالك عن سبب نزول هذه الاية؟؟؟ و السؤال للقراء ايضا تم تعديل 18 يونيو 2009 بواسطة Folana تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الباشمهندس ياسر بتاريخ: 18 يونيو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2009 (معدل) يحرم علي الشاب المجرد إنه يتصل بواحدة بيحبها وهو داخل علي الأربعين مش قادر يطول يتجوز وهو كل سنتين تلاتة يطلق دي ويحط مكانها دي نفس الرد اعلاه .. ينطبق هنا و لكن لدى سؤال يطرح نفسه و بشده ... هل يقبل اى حر لابنته ان تتحادث مع احد الشباب الاجنبى عنها بحجة انهم لن يتزوجوا الان؟؟؟؟ اعلم ان هناك نصا يقول ... لم يرى للمتحابين مثل النكاح ... او كما قال صلى الله عليه و سلم بمعنى انا شفت زميلتى ف الدراسة او ف الشغل او جارتى او قريبتى ووقع فى قلبى لها شىء يبقى طيرااااااان ع البيت و نقعد و نتفق و نحدد كل حاجة و نتكل على الله انما نضحك بقى على بنات الناس و نقعد نحب سنتين و نتخطب سنتين و مش عارف مين و عمل ايه ..... انا شخصيا مرضاش بده لاى احد من الناس ولو كانوا كافرين ..... تخيل بقى يحرم علي أبو العيال قروض البنك وفوايد البنك وهو يوامتي عشاه مما لذ وطاب مسألة التحريم و التحليل ناقشناها من قبل انما مسألة البنوك و الربا او اللاربا ..لن اتحدث فيها .... و لكن هل هذه دعوة لزيادة الانماط الاستهلاكية الغريبة ... من لا يملك المال الكافى لكى يفعل شيئا ما فليستعيض عنه بشىء اخر و ليعمل جاهدا ليزيد دخله و يستطيع الانفاق ايما شاء .. طالما ف المصارف الشرعيه و اخيرا قال تعالى ( خذوا زينتكم عند كل مسجد و كلوا و اشربوا و لا تسرفوا إنه لا يحب المسرفين ) [ الأعراف : 31 ] هؤلاء دعاة إبليس دعاة أمريكاه وباروخ وجينيرال موتورز وتوشيبا دعاة التستر علي سوءات الجشع الرأسمالي دعاة التستر علي جرائم الاستعمار في حق ملايين الشباب المحروم من أبسط حقوق الإنسان حيطة تداريه وصحبة تونس وحدته وتكفيه رغباته الجنسية اللي كل ذنبه إن ربنا غرزها فيه كلام لا يستحق عناء التفكير فيه و اتهامات باطلة بالولاء للغرب الكافر وهم اعدى اعداءه و بالمناسبة فان اولئك القوم ممن يتزوجون بأبسط ابسط الامكانيات و دائما ما يتزوج اتباعهم فى سن صغيرة و ندر ان تجد بينهم شابا لم يتزوج و اخيرا بلاش كلام فارغ اللهم أهلك دعاه إبليس ومن يتشددون لهماللهم افضح جرائم المجرمين للهم نسألك كشف البصائر ورد الحقوق اللهم ارفع هذه الغمة عن أمة حبيبك النبي صلى الله عليه و سلم يارب لم يتركوا لنا حائطا واحدا نواري عوراتنا خلفه اللهم افضح الكذابين وأت علي ألهة كذبهم وأعد مصر إلي أبنائها وأعدهم إليها امين ... لاحظ ان الكلمات ذوات الخط الاحمر من تعديلى اللهم إنك تعلم أننا مختطفون باسمك في غياهب النقاب والجلباب والذئب يسرق منا كما يشاء باسمك سرق العراق وفلسطين وباسمك حطموا بطولاتنا في 73 و67 وفي بناء نهضتنا اللهم ردنا إلي الجادة وأبعد عنا أهل النفاق صار القميص او الثوب العربى ... رداء النبى الهاشمى صلوات ربى و تسليماته عليه و صار النقاب ... رداء امهات المؤمنين رضوان الله عليهن جواز مرور لسرقة الاوطان ..... اى تدليس هذا يا رجل معلومة : الجلباب لغة يطلق على ملبس المراة بينما القميص هو ملبس الرجل .... و الدليل ( واستبقا الباب وقدت قميصه من دبر وألفيا سيدها لدى الباب قالت ما جزاء من أراد بأهلك سوءا إلا أن يسجن أو عذاب أليم ( 25 ) قال هي راودتني عن نفسي وشهد شاهد من أهلها إن كان قميصه قد من قبل فصدقت وهو من الكاذبين ( 26 ) وإن كان قميصه قد من دبر فكذبت وهو من الصادقين ( 27 ) فلما رأى قميصه قد من دبر قال إنه من كيدكن إن كيدكن عظيم ( 28 ) يوسف أعرض عن هذا واستغفري لذنبك إنك كنت من الخاطئين ( 29 ) ) قال تعالى يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( الأحزاب : 59 ) و أهل الكفر من أل سعود ومن والاهم من الوهابية والتكفيرية و كل طيف الخوارج اللهم لا نجاة لنا ولا نهوض من كبوتنا إلا بهلاك دولة الكفر دولة أل سعود البريطانية و جماعاتها من سجانة الأمة اللهم أمين يا واحد يا قادر يا منتقم دائما ما اكتب كلمات و اكتشف انها صعبه الفهم على اخوانى من المسلمين ... يعنى انا مازلت شايفك مسلم مش حاجة تانية منها كلمة ... أرى الشىء و ضده فى هكذا مداخلة و دائما اقصد بها ان اخونا ينكر على اخواننا شيئا ما و يقع هو فيه و الان انت وقعت فى نفس الخطأ تتهم اخوانا لنا من اتباع الامام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله بفكر الخوارج و التكفير و تبعاته ...... اتهام باطل و لعلنا نتحدث عنه يوما ما و تقع فى نفس الخطأ ... بقولك الملون باللون الاحمر و بالمناسبة ... انا لا احب ال سعود و موقفى منهم معروف فى هذا الصالون الثقافى و لكن لا يحملنكم شنئان قوم على الا تعدلوا اعدلوا هو أقرب للتقوى ال سعود هم اكبر عائلة تنفق على التوحيد فى مشارق الارض و مغاربها و ان قدر الله لك ان تزور افريقيا السوداء يوما فستعلم ما اقول حق الرد مكفول و لكن بكلام مؤصل تأصيلا علميا و بأسلوب نستطيع ان نتجاوب معه اما غير ذلك فلدي بفضل الله تبارك و تعالى ما يكفى و زيادة للتعامل بالمثل تم تعديل 18 يونيو 2009 بواسطة Folana تفاءلوا بالخير تجدوه بعضا مني هنا .. فاحفظوه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts