حيزوم بتاريخ: 26 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مارس 2003 الاخ/ الفاضل حيزوم.......يا اخى لما الحدة فى الكلام مع اخوانك...اعتقد هذا ان لا يفيد ... من فضلك ايتى لى بالحدة التى فى كلامى حتى أعتذر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 وايه دخل هذا بما أتحدث فيه هل نتكلم فى فقه الدعاء؟ الأخ الفاضل حيزوم .. لماذا لم تجب على هذه ؟؟ نحن نتكلم عن التوسل بالعمل الصالح الذي هو الصيام !! لماذا الدخول في متاهات ؟؟؟؟ و نعم اذا كان الحديث ضعيف .. فحديث أصحاب الغار صحيح .. و لا ايه ؟؟ الأخت مريم .. الإطلاق أفضل نعم .. و هذا ليس اتفاقا ..لما لا تسمينه تذكير بالخير ؟ دائما سوء الظن هو الغالب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! سبحان الله .. و لا حول و لا قوة الا بالله . فجماعة الاخوان لا تعتد بالحكم الشرعى وتتهم الغير بأنه يبدع كل شىء ,الا من رحم الله لا تعليق . ليس هذا وقت مزايدات يا أستاذ .. خلي كل واحد في اللي هو فيه .. الله يكرمك .. يذكرنى هذا الفعل بفعل النصارى "الصلاة من أجل السلام" تشبيه ..اسمح لي أن أسميه عقيم بل و قد يكون مسيئا و أنا لا أتقبله من حضرتك .. و إسمح لي أخي الحبيب .. أنا لم أعد أتقبل هذا الأسلوب الهجومي من حضرتك و من الأخت مريم ..الذي با غيرا مقبول بالنسبة لي .. يعني بصراحة أنا زهقت .. و حاولت قدر إستطاعتي أن أرد الهجوم و التهكم أحيانا بالاحسان و ألطف حدة النقاش ..بس الظاهر في ناس لا تعرف ما معنى هذا الكلام ..و مش عايزين يفهموا يعني ايه إن ده وقت أزمات و فتن .. تقول ايه .. سبحان الله .. له في خلقه شؤون .. و مش عايزين يعرفوا أدب الخلاف .. و الحمد لله ..قلما أستخدم نبرة الهجوم الا بعد أن أكون خلاص طهقت !! هجوم على الشيخ القرضاوي حفظه الله و تطاول بشكل أو بآخر .. حتى في الاختلاف في المواقف الأخرى .. اتهامات من تحت لتحت .. و لمز و همز .. و اتهام باعوجاج المنهج .. أنا كنت في يوم من الأيام كده .. بس الحمد لله الذي من علي برؤية الحق و اتباعه ان شاء الله .. ماشاء الله .. ربنا يكرمكم و يوفقكم في دعوتكم .. و الله لو أن دعوة الاسلام قامت على يد من يتصرفون بهذا الشكل و هذا الأسلوب .. كان زمانا .. و لا بلاش .. غفر الله لي و لكم . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 نحن نتكلم عن التوسل بالعمل الصالح الذي هو الصيام !!أيضا تتكلم فى فقه الدعاءمن قال لك أنى لا أجيز التوسل بالعمل الصالح كالصيام أنا أقول عدم التخصيص فالنية شرط فى قبول العمل فالتحث هنا عن الصيام مع اعتقاد أن دعوة الصائم مقبولة فهل هذا مثل التوسل بعمل الصيام ؟!!!!! اقرأ مقال الأخت ثم أجب......ولا تتسرع فى الكتابة..واجعل فهمك يسبق قلمك ....كما يقال و نعم اذا كان الحديث ضعيف .. فحديث أصحاب الغار صحيح .. و لا ايه ؟؟ مبنى على ما قبله وزياده عليه بل فى الصحيحين أيضا الإطلاق أفضل نعم .. و هذا ليس اتفاقا ..لما لا تسمينه تذكير بالخير ؟ قلنا للأخت جزاها الله خيرا ولم يعقب أحد على مقالها بل تضامنا معها ولكن عقبنا على شىء بسيط فلماذا كل هذا الضيق؟ مسألتين الأولى دعوة الصائم والثانية"صلاة القنوت" ولا أعتقد أن الخت تضررت وضاقت بل أظنها من كلامها سابقا تقبلت التعقيب فجأت أنت وقلت لى سيبك من صحة الحديث أو ضعفه؟!!!!!!! وكلمة مزايدات غير مقبولة عندى فهذا مما يضايقنى فأرجو منك ألا تكتبها لا حقا وجزيتم خيرا ويتضح لى أنك من جماعة الاخوان والله أعلم لأنك تنسب التشبية لك المهم لا يوجد شىء يسمى "صلاة القنوت" وهذا عند النصارى فقلت أن هذا يشبه فعلهم ولن أفعل مثل ما فعلت وأظهر لك كم الأخطاء الشرعية التى قلتها بداية من "المعلوم بالضرورة" "والعذر فى التأويل " حتى "مزايدات" ولكن أقول لك أن من يكتب فى الناحية الشرعية فهو لسان الشرع ويتكلم عن الله ومراده فاتقى الله فيما تكتب وتحرى قبل الكتابة ولا تأخذ النصيحة على أنها تصغير حاولت قدر إستطاعتي أن أرد الهجوم و التهكم أحيانا أقول لك اتقى الله,أنا لا أتهكم أبدا على أحد الا لو كنت تتكلم عن الأخت مريم فمعذرة لسوء ظنى لكنى أشعر أن الكلام لى و اتهام باعوجاج المنهج ان كان شىء غير مرفق بالدليل فليس منى بس الظاهر في ناس لا تعرف ما معنى هذا الكلام ..و مش عايزين يفهموا يعني ايه إن ده وقت أزمات و فتن .. تقول ايه .. سبحان الله .. له في خلقه شؤون .. يا أخى مهما بلغ منى الحدة ,بالرغم أنى لا أعتقد هذا أبدا ,فلم يبلغ بى التكلم بهذه الطريقة "ما يلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد" فهل الكلام عن عدم ثبوت حديث يعنى الانفلات والتخلف والتزمت,وماذا نفعل نحن فى هذا الوقت ,نعول كالنساء أم نشتغل بقراءة الجرائد حكم الله لا يعرف وقتا محددا ونحن فى صدد دعاء من أجل الأخوة فنتحرى عدم الوقوع فى البدع ماشاء الله .. ربنا يكرمكم و يوفقكم في دعوتكم .. و الله لو أن دعوة الاسلام قامت على يد من يتصرفون بهذا الشكل و هذا الأسلوب .. كان زمانا .. و لا بلاش .. جزيتم خيرا دعوتى أنى أسير الدليل,متوقف فى العبادة,راجى الحسنى وزيادة,لا أتكلم فيما لا أعلم,متبع للسلف فى المنهج أحسبنى كذلك وأما لو قامت الدعوة فيما أرجوه لقام الدين ونهض أما لو كنت فعلا من الاخوان,فاعلم أن أعز أصدقائى منهم ولكن أحترمهم بشدة ,احترم فكرهم لأنهم متبعين للسف عقيدة ومنهاجا لكن هناك بعض الأمور التى تعكر النقاء لكن لا تولد بيننا شحناء أما مسألة القرضاوى طالما أغلق الموضوع وغير متاح التحدث فيه فأرجو عدم ذكره الا فى private كما فعلت معك سابقا وقبل أن تنتقد انظر ماذا قلت على الشيخ مقبل بلا برهان ولما تكلمت معك أرفقت البراهين فأرجو التحدث على الخاص وأرجو الكلام بأسلوب أفضل من هذا ونسأل الله أن يصلح ما بيننا ويهدينا جميعا واعلم انى لا أكن لأحد ضغينة أو شحناء أو بغض فلماذا تشعر بذلك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الفا بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 السلام عليكم,مش لازم الدعاء واحنا صايمين يا جماعة :!: الدعاء فى أى وقت وخاصة فى ظروفنا هذه :? ولكن أدعوكم جميعا بمحاولة صلاة ولو ركعتين قيام ليل والدعاء بعدها فى هذا الوقت المبارك فسهام الليل لا تخطىء بس أحنا نجد فى الدعاء بأخلاص والله المستعان اللهم اجعل كيدهم فى نحورهم أهلكهم كما اهلكت عادا وثمود زلزل الأرض تحت اقدامهم وتحت مدرعاتهم أرسل عليهم ريحا صرصرا عاتية وردهم خائبين مهزومين منكسرين ....... اللهم آمين اللهم آمين . وجزاكم الله خيرا . رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
drmsaber بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 براود و حيزوم كتبتم و أفضتم و أشعر أن أى إضافة لأى منكما ستزيد من سوء فهم بين أثنين أحب أن أضرب بهما المثل على الصلاح و إتباع الحق. رجاء خاص لكليكما ....نقفل على موضوع الخلافات و نركز على ما يجمع صفوف المسلمين . " ممكن تفوتوا الفرصة على من يريد أن يشمت فى الملتزمين؟ " اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة من شر ما أنت آخذ بناصيته اللهم أنت تكشف المغرم والماثم، اللهم لا يهزم جندك، ولا يخلف وعدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 قال الأخ صابر: أذكركم بحسن الظن فى الداعى و الناقل . جزاك الله خيراً. ولكني لم أذكر أحداً ولم أعرض بأحد أصلاً. قال براود: الأخت مريم .. الإطلاق أفضل نعم .. و هذا ليس اتفاقا ..لما لا تسمينه تذكير بالخير ؟ دائما سوء الظن هو الغالب !!!!!!!!!!!!!!!!!!!! سبحان الله . أين سوء الظن الذي تتحدث عنه؟ وهل تكلمت على فرد أو جماعة أو عرضت بأحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ أنا لم أعد أتقبل هذا الأسلوب الهجومي من حضرتك و من الأخت مريم .. أين ذلك الأسلوب الهجومي الذي أحاورك به؟ إتق الله {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 نقفل على موضوع الخلافات و نركز على ما يجمع صفوف المسلمين. والله يا دكتور أنا مستاء لما دار بيننا لكن لم أتوقع استخدامه هذا الأسلوب فى الكلام وأخيرا قلت له أنى لا أكن شحناء أو غضب من ناحيته لكن ان كان شىء شرعى وجب على انكاره حتى لا أكون شيطان أخرس فقلت له من قبل تثبت قبل أن تتحدث. فهل يرضيك أن أسكت عن خطأ شرعى كالذى ذكره (لا نعتد بصحة أو ضعف الحديث فى العمل التعبدى وغيرها كثير) أنا أعلم أن نيته طيبة لأنه من كلامى معه علمت ذلك لكن ان كان الكلام على الملأ فليتحرى حتى لا يسن سنة سيئة وقلت له من قبل أنا لا أتهكم ولا أصغر أحد,بل هو أخ طيب أحسبه كذلك وان كان غضب من كلمة قلتها فأنا متأسف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 السلام عليكم يا إخوانى، بالاضافه الى المضمون أنا حاسه إن الإختلاف نابع كمان من إختلاف الخط الفكرى بين الاخوه والخط الفكرى للمنظمه كما أشرتم وكما ظهر فى موضوع الشيخ القرضاوى وكما سيظهر مستقبلا فعلشان كده لازم نحاول ان نتناقش ونتعلم سويا ولكن نضع فى الاعتبار الاختلاف الفكرى كى لا تحتد الامور فى كل موضوع فى المستقبل ونزرع فتنه بيننا. ومع كل ذلك ، اقر اننى إستمتعت بالإشاره الى الامور التى وردت من قبل وسببت خلاف لأننى لا أزعم اننى ادرك كل شئ واحب ان أصحح ما أعلمه لو ليس من الدين فى شئ وأكيد كلنا بنؤمن بكده...وربنا يباركلكم على حرصكم لعدم الاخذ بالبدائع ..خلونا بس نكون سميحين واحنا بنتحاور..الكلام برضه أخذ وعطا :lol:..ونتذكر الآيه الكريمه: مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ أما بعد، منظمه MAS يقوم عليها ناس من أفضل مما رأيت ما شاء الله (ومنهم من مصر ..أساتذه شريعه وغيرهم) ونشطين للغايه لنصره الاسلام بالفعل والقول ولذلك أثق فى دعوه كهذه وأثق إنها لو كانت حولها شكوك لما أصدروها. ومع ذلك، سأحاول ان أستفسر حول التساؤلات التى أثيرت هنا واعود بما أجد إن شاء الله. للأخوه الذين ظنوا بى خيرا ، جزاكم الله خير وأستغفر الله لو كنت سببا فى نقل معلومه ليست من الإسلام بشئ...مع إننى لازلت أؤمن بمضمون ما قاله الأخ براود مسلم وخاصا الجزء عن أصحاب الغار...فأى أفعال تكون مخلصه الله قد تتشفع لنا وقت الازمات مثلما حصل معهم. هى أعمال تقربنا الى الله على اى حال ولنعتبر الصوم نافله والله قال انه يجيب الدعوات على اى حال سواء بصيام ام بعدمه..(بس على فكره، عمرو خالد سمعته يستسشهد بهذه الاحاديث عن من بالذات تستجاب دعوته كالمظلوم وهكذا) نص الدعوه الاصلى http://www.masnet.org/news_and_releases/qunoot.htm التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 (لا نعتد بصحة أو ضعف الحديث فى العمل التعبدى وغيرها كثير) بالله عليك أنا قلت هذا ؟؟ جاوب على نفسك ..الله يبارك فيك . أما أن يكون فهمك لكلامي ..فهذا شيء آخر .. و أظنك تعلم الفرق جيدا بين هذا و ذاك .. و لا ايه ؟؟؟ لكن ان كان الكلام على الملأ فليتحرى حتى لا يسن سنة سيئة أين هي السنة السيئة ؟؟ ايه يا أخ حيزوم .. ماشاء الله نحسبك طالب علم شرعي و تعرف كيف تفرق بين السنة الحسنة و السيئة !! هو أنا قلت نعمل حضرة في الحسين ؟؟؟ قلنا .. غدا سيكون يوم خميس ان شاء الله .. و دي سنة .. و نتوسل بعملنا الصالح ان شاء الله في الدعاء .. و قلنا أنه ليس اتفاق ..بل هو تذكير و تناصح .. و لما الصحابة كانوا رضوان الله عليهم يذكرون بعضهم بقيام الليل و أعمال أخرى ..كان اتفاق و تخصيص ؟؟ كلها أمور لها أصل ..بل و حدثت يا أخي الحبيب .. سبحان الله .. هو أخ طيب أحسبه كذلك أنا أعلم أن نيته طيبة لأنه من كلامى معه علمت ذلك جزاك الله خيرا و بارك فيك . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MuslimaEgyptian بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 قلنا .. غدا سيكون يوم خميس ان شاء الله .. و دي سنة .. و نتوسل بعملنا الصالح ان شاء الله في الدعاء .. و قلنا أنه ليس اتفاق ..بل هو تذكير و تناصح .. و لما الصحابة كانوا رضوان الله عليهم يذكرون بعضهم بقيام الليل و أعمال أخرى ..كان اتفاق و تخصيص ؟؟ هو ده المراد بالضبططططط ولا غبار على ذلك..جزاك الله خيرا ... يلا بقى نقفل السيره هناك ما هو الاهم... التوقيع مغلق للتحسينات :) . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 هل تريد أن آتى باقتباسات وأعلق على الكلام الذى ذكرته ولكن لن أفعل لأنى فعلا سئمت من الذى تكتبه وخلطك للأمر دعك من قبول دعوة الصائم ..و صحة أو ضعف الحديث .. ألا يجوز التوسل بالعمل الصالح الذي هو الصيام في هذه المسألة بصفة عامة ؟؟ هذا هو الذى أتحدث عنه أين هي السنة السيئة ؟؟ ايه يا أخ حيزوم .. ماشاء الله نحسبك طالب علم شرعي و تعرف كيف تفرق بين السنة الحسنة و السيئة !! بداية لتعرف من الذى يتهكم,ويحتاج لتحسين الأسلوب أليس من السنة السيئة تخصيص عبادة بيوم معين أو بعمل معين؟ راجع الاعتصام للشاطبى لأنى لا أستطيع الكتابة........... هو أنا قلت نعمل حضرة في الحسين ؟؟؟ وهذا أيضا ليس تهكما!!! قلنا .. غدا سيكون يوم خميس ان شاء الله .. و دي سنة .. البينة أكرمك الله أين قلت هذا؟ومتى ؟وكيف؟ و لما الصحابة كانوا رضوان الله عليهم يذكرون بعضهم بقيام الليلالحمد لله أقمت الحجة على نفسك اذا كانوا يذكرون أنفسهم بعمل مشروع مخصص أصلا بوقت من الشرع مثلا صيام نصف شعبان أليس هذا تخصيصا؟ لكن أين أصله فى الشرع؟أحاديث ضعيفه فصار بدعة هذا ما نحن بصدده وقس عليه صلاة حفظ القرءان وليلة العيد لكن قيام الليل له أصل شرعى وتخصيص شرعى لوقت معين أما أن أخصص العبادة وهى الدعاء بتخصيص لغرض تعبدى هذا هو الابتداع والسنة السيئة بل هو تذكير و تناصح بل هو لكل ذى لب اتفاق على عمل فى يوم حتى يكثر الجمع وتكرر هذا العمل كثيرا فلو لتفقنا كلنا على صيام الخميس لأنه سنة ونكثر فى الدعاء كما تقول لكان مشروعا كلها أمور لها أصل اعطنى أصلا واحدا ولو منقطع على أن الاتفاق على الصيام والدعاء فى نفس اليوم ولا تخلط بين الخميس وما ذكرته الأخت سبحان الله كنت قد نويت على الرد لكن تهكمك وأنت غير مصيب هذا الذى أثارنى للرد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 مفيش فايدة .. الكلام سيضر أكثر ما سيفيد .. فأنا لم و لن أقتنع بما تقول و بحججك !! و أنت كذلك لن تقتنع .. و أنت حر تماما في ما تقتنع به .. و نظل ندور داخل الدائرة المغلقة المعروفة .. التي درنا فيها كثيرا من قبل .. هدانا الله و إياك .. و لكنك للأسف .. تقيم الحجج على نفسك و أنت لا تدري .. ثم تدعي أنني من يفعل ذلك !! سبحان الله .. :? :? كانت هذه آخر مشاركة لي في هذا الجدال العقيم .. ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 الحقيقة هى أنك لم تعرف كيف تجيب عن الكلام الذى تقولته وقلت أنك تكلمت عن صيام الخميس مسبقا البينة أكرمك الله أين قلت هذا؟ومتى ؟وكيف؟ ولم تعرف تعطى اجابة لذلك أيضا0 اعطنى أصلا واحدا ولو منقطع على أن الاتفاق على الصيام والدعاء فى نفس اليوم ولا تخلط بين الخميس وما ذكرته الأخت قلت لك سابقا لا أريد الدخول فى جدال وتتبع الموضوع من بدايته من الذى بدأ الجدال ومحاولة اثبات الذات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان