حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 بالرغم من انى أختلف مع الصحاف فى كونه بعثى الا انى اوافقه فى وصفهم بالعلوج والمرتزقه وأيضا الطراطير وأعجبت جدا بخفة دمه وتسفيهه لأمريكا وبريطانيا وقال أنهم شخصيات مضحكة وكشف أسرارهم ,وبين أهدافهم وأغراضهم وغبائهم ,وغباء من ينخدع بكلامهم ونقول لأمريكا وبريطانيا موتوا بغيظكم ان الله عليم بذات الصدور ................................ يقول في لسان العرب 2 / 326 : ... و العِلْـج: الرجل من كفَّار العجم، والـجمع كالـجمع، والأُنثى عِلَـجة .. وذكر غيره ان هذه الكلمة تطلق على الحمار الوحشي وعلى الرجل الغليظ ................................ العلج : هو (الحمار) ، ويطلق أيضاً على الرجل الضخم ( أجسام البغال ، وأحلام العصافير) من كفار العجم خاصة ، وقد يطلق على (الكافر) عموماً . أما المرتزقة : فهو مصطلح يطلق على الجنود (المستأجرين) للقتال مع دولة ، ليست بدولتهم .. أو مع قوم ليسوا بقومهم .. الهدف من ذلك : الارتزاق ، بمعنى الحصول على الرزق (عائد مادي) من وراء مشاركتهم في القتال . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 نعم صدق الصحاف فى هذا الوصف :lol: فهم بالفعل علوج مرتزقة :lol: ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
1_Nadim بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 حتي وان صدق وحتي وان كان بعثي او شيوعي او اي بطيخ الاترون ان من مآسي العرب انهم يضربوا بالصواريخ مثل يسمون هزائمهم ام المعارك وابو جلمبو لانهم وصفوا ضاربيهم بالعلوج والطراطير واولاد المعرفش ايه هل سبأتي زمن نخرج فيه من هذا البؤس ام انه قدر تفرضه علينا انظمة الضحالة والغباء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 أختلف معك ياأخ حيزوم ومع الصحاف فليس من شيمة الرجال الردح والشتائم حتى لو كان يكيلها لعدوه صدقنى أخجل وأشعر بدناءة من يستعمل الردح وقاموس الشتائم فى حواره عبر وسائل الإعلام المرئية ولا أعتقد أنه يقصد بمعنى كلمة علوج ذاك المعنى الأكاديمى الذى بحثت عنه فى القاموس ولكنه يقصدها بالهمزة وليس بالجيم على طريقة اللهجة المصرية فى الحوارى الشعبية ونسى الوزير أن صاحب الحق يجب أن يكون عف اللسان وحلو الكلام وهذا الوزير الكاكى الشتام يسيئ الى النظام العراقى أكثر مما يفيده تحياتى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 فعلها سيد الخلق وفعلها أبو بكر وعمر فى مواقف لا تحصى وفعلها الخليفة هارون الرشيد فى خطابه المعروف "من أمير المؤمنين الى كلب الروم" أما سيد الخلق فاقرأ ماذا قال "لو كان المطعم بن عدي حيا ثم كلمني في هؤلاء النتنى (حم، خ، د (البخاري باب الخمس (4/111) ص) - عن جبير ابن مطعم). وانظر ماذا قال الرجل الذى هو بأمه فجعل يكلم النبي صلى الله عليه وسلم فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم نحوا من قوله لبديل فقال عروة عند ذلك أي محمد أرأيت إن استأصلت قومك هل سمعت بأحد من العرب اجتاح أصله قبلك وإن تكن الأخرى فوالله إني لأرى وجوها وأرى أوباشا من الناس خليقا أن يفروا ويدعوك فقال أبو بكر امصص بظر اللات نحن نفر وندعه فقال من ذا قال أبو بكر قال أما والذي نفسي بيده لولا يد لك عندي لم أجزك بها لأجبتك قال وجعل يكلم النبي صلى الله عليه وسلم فكلما كلمه أخذ بلحيته والمغيرة بن شعبة قائم على رأس النبي صلى الله عليه وسلم بالمغفر ومعه السيف فكلما أهوى عروة يده إلى لحية النبي صلى الله عليه وسلم ضرب يده بنعل السيف وقال أخر يدك عن لحية رسول الله صلى الله عليه وسلم فرفع عروة رأسه فقال من هذا قال هذا المغيرة بن شعبة " وهذه الكلمة لا أستطيع ترجمتها ,لشدتها ولكن من أراد فلينظر فتح البارى ولكن اعلم أن معناها سىء جدا وعن عمر رضى الله مالا يحصى فى وجه الأعداء فهل لم يكن هؤلاء رجالا وانظر هجاء المسلمين لقريش أبيات فيها من الاهانة ما فيها وهذا جهاد بالكلمة ومن باب تسفيه الأعداء واثارتهم حتى لا يدرى ماذا يفعل....... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 ما قصدته يا أستاذ رجب بعيد جدا فبالهمز لا يقولها وزير يقولها زير فكلمة علج عند لغة البدو وأهل الخليج معروفه بمعناها الذى أوردته ومن يعيش هناك يعلم ذلك وتقال فى مصر فى دروس العلم الشرعى وتعمدت ذكرها حتى لا يتطرق الى الأذهان ماتطرق اليك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 "الخوارج كلاب النار" والخوارج ليسوا بكفرة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 الحديث الثاني الذي اورده الاخ عن ابي بكر في صحيح البخاري http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=4297 و في حال الحرب لا مانع من استخدام امثال هذا، لانه لكل مقام مقال و الطرف الاخر يقول ان القادة العراقيين جبناء و طغاة و جلادين و اشرار فهو يرد بالمثل، فهم قائدين متحاربين و من حقهم استخدام اي وسيلة ضد بعض (و ليس معنى هذا ان ننزلق نحن هنا في نفس المنزلق. فما زالت قواعد المنتدى هي هي، و السباب غير ممنوع) و استخدام لفظة علوج و علج وارد في كلام العرب من قديم و هو لفظ استهزاء و تحقير و تصغير لغير العربي من غير المسلمين، و بالذات الاعداء مثلا في قصة طعن ابو لؤلؤة المجوسي لعمر بن الخطاب فما هو إلا أن كبر فسمعته يقول قتلني أو أكلني الكلب حين طعنه فطار العلج أنه مأخوذ نحر نفسه (صحيح البخاري) http://hadith.al-islam.com/Display/Display...?Doc=0&Rec=5583 و في الشعر مرثية الاندلس لابي البقاء الرندي وطفلة مثل حسن الشمس إذ *** طلعت كأنما هي ياقوت ومرجان يقودها العلج للمكروه مكرهة *** والعين باكية والقلب حيران لمثل هذا يبكي القلب من كمد *** إن كان في القلب إسلام وإيمان الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 بسم الله الرحمن الرحيم كنت قد تكلمت في الرجل في موقع آخر عن الإعلام العراقي .. وأنا هنا مع توكيدي على كلامي السابق .. ومع تطورات الموقف .. وسماعي لما يقوله "العلوج" ليل نهار من كذب وافتراء وتدليس .. فإنني أقول بأن الله سخر لنا هذا "الصحاف" ليقف ندا لأبواقهم .. ويسفه احلامهم .. ويتعامل معهم باللغة التي يفهمونها .. فعلا لكل مقام مقال .. وللحكماء دورهم .. فإذا ما فشلوا تقدم السفهاء وأخذا المبادرة .. وكم من موقف وضع فيه حكيم أمام سفيه فعقد لسانه وبلعه .. للحق .. بات هذا الرجل يطربنا بتسمياته ومصطلحاته التي برع في تجييشها وتسييسها فأضاف فيها سلاح عجزت امامه الفضائيات والأرضيات .. وتخطى راداراتهم .. فهاهو يقلب لهم مواجعهم في عقر دارهم .. فهو قد برع في خلط مصداقيات كثيرة ببعض الأكاذيب .. ليشكل منها سما زعافا علق في حلوق "العلوج" وحاروا في كيفية مواجهته .. انظروا إلى خطابهم الذي كان مبهرا قبل الحرب .. وقد تحول إلى لعثمة ولجلجة .. وشعاراتهم التي بات تكرارهم لها نوع من التفاهات التي لا أظن أنها تنطلي اليوم على أحد .. يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abdo_bek بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 العلوج احد ثلاثه كان يطلق قديما على القراصنه الذين يسبون النساء لبيعهم فى سوق النخاسه او العلوج فى اللهجه العراقيه كاعلكه (اللبان) يمضغ ثم يلفظ او الخنيث بلهجه الخليج abdobek رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 بسم الله الرحمن الرحيم بل يقصد بها ما ورد في لسان العرب بالضبط ..كما نقله الأخ حيزوم .. وأضاف إليه الأخ الطفشان جزاهما الله خيرا .. وليس بالمعاني الأخرى إطلاقا .. إرجع إلى لسان العرب حرف الجيم "علج" .. حيث يختلف رقم الصفحة باختلاف الطبعة .. العلج: الرجل الشديد الغليظ، وقيل هو كل ذي لحية، والجمع أعلاج وعلوج . وفي معنى آخر: والعلج: الرجل من كفار العجم، والجمع كالجمع، والأنثى عِلجة، وزاد الجوهري في جمعه عِلَجَة. والعلج: الكافر، ويقال للرجل القوي الضخم من الكفار: عِلج. إلى آخر ما شرحه الأخ حيزوم أعلاه.. كما أنه يطلق على "حمار الوحش" لاستعلاج خلقة وغلظه .. وهناك معاني أخرى ليست مقصودة في وصف "الصحاف" لجنود الأمريكان والانكليز بالـ"علوج" .. واللي مش مصدق يسأل الصحاف لما يشوفه.. يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 أعرف أن كلمة علج وعلوج تعنى المرأة أو الرجل الخليع أو الشاذ وتنطق بالجيم حسب اللهجة العراقية وربما يقابلها كلمة gay بالإنجليزية مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 أنا سألت عن معناها فى السعودية فقيل لي " العلج " هو الشئ القذر الذي يعلق بحذاء الشخص . الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 يا أستاذ رجب ليس ماذهبت اليه أقسم لك أنا دائما أتحدث مع عرب فى الخليج كوايته ومن الأردن والسعودية ويستخدمون هذا اللفظ علما بأنهم أخوة ملتزمين لا يخرج منهم ما تعنى وبين الأخ الطفشان جزاه الله خيرا فأوفى وكفى أما gayفهى لا تخرج من أبناء الشوارع فضلا عن الملتزمين ولا تنسى أن الأصل الحمل على حسن الظن لا سوء الظن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 السلام عليكم أنا دائما أتحدث مع عرب فى الخليج كوايته ومن الأردن والسعودية ايوة ياعم ماشية معاك ما تشفلنا سكة جهاد الله يكرمك هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 ايوة ياعم ماشية معاك ما تشفلنا سكة جهاد الله يكرمك الأخوة فى تورا بورا عندهم المؤن الكافية من العدد والعدة والحمد لله :lol: :) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 27 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 يا اخ رجب اللفظ عربي اصيل و مستخدم من فجر الاسلام من قبل العرب و ادي القاموس المحيط للفيروزابادي http://www.al-eman.com/islamlib/viewchp.as...BID=142&CID=131 العِلْجُ، بالكسر: العَيْرُ، ط والحِمارُ ط، وحِمارُ الوَحْشِ السَّمينُ القَوِيُّ، والرَّغِيفُ الغَليظُ الحَرْفِ، والرَّجُلُ من كُفَّارِ العَجَمِ اللفظ بطل استخدامه من قرون ثم عاد الى الحياة في حرب افغانستان الاخيرة، بسبب تداول الاخبار بين اناس متدينين لهم اطلاع على التراث، فاحيوا اللفظ مرة اخرى و استخدموه في خطابهم عند الكلام على الجنود الامريكان و غيرهم و عنهم اخذ الصحاف بحكم اطلاعه كوزير اعلام و لاضفاء لمحة تراثيه على خطابه لا علاقة لهذا اللفظ باي لغة دارجة اليوم في اي بلد عربي هذا مثال على موت لفظ في اللغة و اعادة احياؤه مرة اخرى الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 27 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مارس 2003 و ادي القاموس المحيط للفيروزابادي جزيتم الحسنى وزيادة لقد كنت أبحث عنه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 2 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2003 حتى الصحاف نفسه لم يعرف معناها!!!!!! جريدة الوطن السعودية نشرت الاتي العدد (914) السنة الثالثة ـ الثلاثاء 29 محرم 1424هـ الموافق 1 أبريل 2003م حسم الجدل حول معناها الصحاف: "العلوج" نوع من الديدان التي تمتص الدماء الرياض: علي القحطاني حسم وزير الإعلام العراقي محمد سعيد الصحاف الجدل الدائر والبحث المستمر في قواميس اللغة العربية حول كلمة "علوج" والتي عادة ما يكثر من استخدامها أثناء حديثه عن الجنود الأمريكان والبريطانيين. وقال أثناء لقاء تلفزيوني أجرته معه محطة ((lbc اللبنانية بأن كلمة علوج لها معان كثيرة ولكن من أهم هذه المعاني التي يقصدها هي الديدان التي تلتصق بالجسم وتقوم بمص الدماء، وقال أيضا إنها تعني نوعا من أنواع الحيوانات النتنة. وكان المسؤولون العراقيون من خلال مؤتمراتهم الصحفية التي يعقدونها أو اللقاءات التي يجرونها مع الإعلاميين يستخدمون بعض الألفاظ الغريبة وغير المفهومة، والتي عادة ما تصعب على متلقيها من الإعلاميين العرب قبل الأجانب تفسيرها أو فهمها سوى أنها كلمات بذيئة. ومن المعروف أن كلمة العلج تعني لغويا الرجل الكافر وكانت تستخدم في العصور الأولى للإسلام. و الديدان التي اشار اليها هي علق و ليس علج، و كانت تستخدم في الطب لانها تمص الدم فتقلل الضغط الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسامة الكباريتي بتاريخ: 3 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 أبريل 2003 العلوج الأمريكان.. أصلهم رومان بغداد- (مراد الأعظمي)- خدمة قدس برس- إسلام أون لاين.نت/ 1-4-2003 لم يطب للعراقيين في أول بياناتهم العسكرية أن يستخدموا كلمة "جنود" عند حديثهم عن الجيوش الأمريكية والبريطانية الغازية لبلادهم؛ فقرروا استبدال مصطلح تاريخي إسلامي استخدم في زمن الفتوحات والانتصارات الإسلامية عدة مرات بها. "العلوج الأمريكان".. هكذا قرر الخطاب الرسمي العراقي أن يسمي جيوش الغزاة، ربما تيمناً بالسياق التاريخي الذي استخدم فيه هذا الوصف. فقد استخدمه الخليفة العباسي المعتصم في وصف الرومان، بعد أن وصله نداء استغاثة من امرأة هاشمية حين صرخت "وامعتصماه".. عندما حاول "العلوج الرومان" إيذاءها. واستخدم هذه الكلمة بشكل عام عددٌ من القادة المسلمين في صدر الإسلام، حيث وصفوا بها الفرس والروم على حد سواء. وفسر معجم "لسان العرب" كلمة "علج" بأنها "الرجل من كفار العجم"، والأنثى منها "علجة" بحسب المعجم. وبيّن المعجم ذاته معنى آخر للكلمة وهو "الحمار الوحشي"، أو "الرجل الغليظ"، وهذا ما ذهب إليه معجم عربي آخر هو معجم "العين" حيث قال: إن "العلج" هو حمار الوحش "لاستعلاج خلقه" أي غلظه، كما أوضح المعجم أن الرجل إذا خرج وجهه وغلظ فهو علج. وأكد هذا الوصف أيضا معجم "المصباح المنير"؛ إذ يرد فيه أنّ العلج هو حمار الوحش الغليظ، والرجل الغليظ أيضاً، إضافة إلى أنها تستخدم لوصف الرجل الضخم من كفار العجم. والعجم في اللغة العربية هم كل من لا يتكلم اللغة العربية. وأشار المعجم نفسه إلى أن بعض العرب "يطلق العلج على الكافر مطلقاً". ويبدو واضحا أن الخطاب العراقي الرسمي كان يقصد بـ "العلوج" المعنى القائل بأنهم "كفار العجم"، في محاولة منه، على ما يبدو، لمنح هذه الحرب بعدا يحرك تاريخاً راكداً في نفوس العرب والمسلمين، وربما حنينا إلى عصر كانت فيه جرعة العز والفخار عند المسلمين لا تسمح لهم إلا بأن يسموا كل شيء بمسماه الحقيقي. وبعد المؤتمرات الصحفية اليومية للقيادات العراقية التي ترتدي البزات العسكرية الخضراء، تعرّف الشارع العربي على مصطلح "العلوج" الذي كاد ينسى. ومن المفارقات أنّ البعض ممن يجهل فصاحة لغة الضاد حسِب أنّ المتحدثين العراقيين نحتوا كلمة جديدة بتحريف كلمة "العجول"، بينما تشهد المنتديات العربية على شبكة الإنترنت جدلاً واسع النطاق حول أصل الكلمة المثيرة ومعانيها. ويتوقع مراقبون للتحولات الاجتماعية في العالم العربي أن يجري استخدام الكلمة على نطاق واسع في "حفلات الردح والشتائم" في شوارع الأحياء الشعبية قريباً. ولم تكن كلمة "علوج" بمثابة عبء ثقيل على كواهل الأمريكيين فحسب؛ بل كانت أشد وطئا على أولئك المترجمين الفوريين للمؤتمرات الصحفية العراقية؛ إذ تلعثموا مراراً أمام هذه الكلمة التي بدت فريدة من نوعها. يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان