اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

احترسي ... انت امام ذئب بشري

Nina Hussien

Recommended Posts

يا جماعه الكلامده هيبق منطقي ميه في الميه :unsure: لو بنتكلم على مجتمع أمريكي :sad: مثلا أنا أشك بنسبه 90% أن الموضوع ده متاخد ترجمه من موقع أجنبي وتاخد بالقص والزق هنا ما أصله مش الكلام ده في مصر يعني خالص أل أعملك تدليك أل :roseop: *******

الزميل الفاضل

نرجو مراعاة أستخدام الفاظ لا تُسيء الي الزملاء الاخرين

عبر عن رأيك ولكن في اطار الاحترام المتبادل

الادارة

سي السيد

واضح ان خبرة حضرتك معدومة في المجتماعات الامريكية اذا كنت تعتقد انها ستناقش مشكلة طلب قبلة أو محادثة ليلية.

مشاكلهم هناك الأن انشاء حضانة اطفال في كل مدرسة ثانوية و نصح الشباب بالاكتفاء بالحشيش دون السقوط في دائرة الهيروين

ثم ان ال10% تكسب لأن للأسف الموضوع غير منقول و انه يتحدث عن مجتمع الملائكة المصري

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق

• الردود 50
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

في مصرنا العزيزة كل شيء موجود ............ هاتلاقي أتقى فقيه ..... وهاتلاقي أفضل مقريء .... و هاتلاقي أكثر النساء أحتراما ........... و أكثرهم كفاحا ........... و برضة هاتلاقي أفضل راقصة .... و هاتلاقي أنحلال و قلة حياء ......... كله موجود المهم أحنا شايفين القصة أزاي ........

و بعدين صدقيني .... صفير الصياد لا يبدأ الا عند رؤية فريسة جاهزة و شاردة و بعيد قوي عن منظومة القيم و الأخلاق ....... كلنا أتربينا و عشنا في مدارس و جامعات .... كان لينا زميلات ما بنسلمش عليهم بالأيد ....... و كان فيه مجموعات زي ما حضرتك حكيتي في النقاط اللي عرضتيها و كله موجود .......... ما فيش بنت محترمة يجرؤ شاب أنه يقولها الكلام ده ....... و لو قالها تبقى شجعته بشكل مباشر أو غير مباشر..... أشعرت الصياد أن هنا فريسة مستعدة و جاهزة للخديعة

طيب نقطة جميلة انك اعترفت ان هذا يحدث على الاقل

كنت بدأت أشك اني جاية من المريخ.

عارف أكثر واحدة ممكن تقع في مثل تلك الأخطاء هي تلك الفتاة التي لم تكن تسلم عليها باليد ... فتلك الفتاة اما ان تكون فعلا على درجة عالية من التدين و الوعي و اما ان تكون متأثرة و تطبق حرفيا ما يملى عليها دون وعي أو اقتناع فعلي. أي تتصرف بحكم العادة و تلك الفتاة تكون من السذاجة ان تصدق اي كلمة تقال لها، بل و تتأثر عاطفيا جدا سواء بالسلب أو الايجاب.

مرة قال لي أحد زملاء أخي انه اذا اعجبته أي فتاة فهو يتقدم و يقرأ فاتحة مع أهلها فتفتح الفتاة له قلبها و تتبسط معه كي لا تخسره خاصة انه يعتبر عريس لقطة و يختار ضحيته من فتايات الطبقة المتوسطة كي لا يخسر سوى ثمن خاتم صغير " اقسم بالله ان هذا ما قاله بالظبط" ثم بدأت في السؤال عن هذا الامر و وجدت انه اسلوب معروف عند بعض الشباب .

ثم ان اكثر فريسة تثير الصياد في الفريسة الصعبة و ليست سهلة المنال

طول عمري أقول ان عالم الصحافة اسواء من عالم الفنانين ... فنحن لا نرى سوى الوجه الآخر من الأمور دائما

رابط هذا التعليق

العضوه نينا حسين

هو بصراحه انا قرأت موضوعك اليوم صباحاً و لكن كانت الأخت الفاضله الكريمه بدريه مكاويه بردت ناري شويه بالرد الذي وضعته

يعني أنا أصابني إمتعاض شديد و أنا أقرأ هذا الكلام

لا أقول أنني أصبت بهذه الحاله لأن النموزج الذي تتحدثي عنه هو نموزج غير موجود

لكن وجوده كقله أو نسبه لا يغض البصر عنها ليس معناه أن نتحدث الي العموم بهذه الطريقه

ثم حتى الحديث إلى هذه الشرزمه المخجله والفئه غير المشرفه من المجتمع لا يكون بهذه الطريقه

يعني ميصحش أنصح فأقول للبنت إوعي يقول يصالحك ب**** بدل الورده

لأن أساساً يعني إيه يصالحها؟ و كان خاصمها ليه ؟ و لماذا يصبح بين الشاب والفتاه اللذين لا تربطهما صله محترمه حديث قد يحتمل الخصام والصلح والكلام الفارغ ده

عندما أتوجه بالكلام لهذه الفئه فلابد أن يكون هدفي الإصلاح

و إن كان هدفي الإصلاح فلأدعى أن أتكلم عن خطورة الإختلاط أو أنصح الفتاه بقولي أن الدين يقول لنا (( لا تخضعن بالقول ))

مش يصالحك بورده و يسألك عن أشياء عجيبه و ... إيه ده؟

ثم بالحديث عن أين يحدث هذا؟ _و في أحد تعليقاتك على أحد الأخوه أو الأخوات هنا ولا اذكر بالتحديد من هو او هي _بتقولي ده بيحصل في الجامعه وفي الشغل و في أكثر من مكان ومش لازم شافها ده ممكن في التليفون

تليفون ايه وجامعة ايه؟ و هو من وجهة نظر حضرتك ان إثارة مثل هذه الأحاديث المبتذله في مكان محترم كالحرم الجامعي سبب قد يخفف من حدة سوءها و إمتعاض الناس منها؟؟

و هل الفتاه التي تقبل ان تتحدث من أي شخص كان في الهاتف بشكل سري ليلاً قد تتوقع ان يكون الحديث حول قال الله وقال رسوله؟

ثم تعالي هنا...يعني إيه تقولي ان ليس معنى أن طلب الشاب هذا يعنيبالضروره أن البنت قبلت أن تعطيه له؟

لا معناه انها مهدت له الطريق ليطلب منها ذلك.. لو أنها بنت مستقيمه و محترمه و لا تخضع بالقول ولم يسبق لها ان تنازلت قليلاً مع هذا او مع ذاك لما تجرأ أي من ضعاف النفوس ومن الذئاب ومن أي نوع أخر من نفس فصيلة الذئاب والمسميات كثيره من الإقتراب منها

يعني لو لم تقبل الخروج معه خارج العمل لما حدث ما حدث

لو لم تقبل الحديث معه بالجامعه عن ما لا يخص الدراسه لما حدث ذلك

لو لم تقبل ان يعرف رقم هاتفها ويكلمها في اوقات غريبه لما حدث ذلك

لو لم تقابل النظره بالإبتسامه و الكلمه بالقبول لما حدث ذلك

ربنا يهدينا ويهديكي و يبعد الشر عننا وعن اولادنا يا رب

و كفايه كده بقى

رابط هذا التعليق

عارف أكثر واحدة ممكن تقع في مثل تلك الأخطاء هي تلك الفتاة التي لم تكن تسلم عليها باليد ... فتلك الفتاة اما ان تكون فعلا على درجة عالية من التدين و الوعي و اما ان تكون متأثرة و تطبق حرفيا ما يملى عليها دون وعي أو اقتناع فعلي. أي تتصرف بحكم العادة و تلك الفتاة تكون من السذاجة ان تصدق اي كلمة تقال لها، بل و تتأثر عاطفيا جدا سواء بالسلب أو الايجاب.

مرة قال لي أحد زملاء أخي انه اذا اعجبته أي فتاة فهو يتقدم و يقرأ فاتحة مع أهلها فتفتح الفتاة له قلبها و تتبسط معه كي لا تخسره خاصة انه يعتبر عريس لقطة و يختار ضحيته من فتايات الطبقة المتوسطة كي لا يخسر سوى ثمن خاتم صغير " اقسم بالله ان هذا ما قاله بالظبط" ثم بدأت في السؤال عن هذا الامر و وجدت انه اسلوب معروف عند بعض الشباب .

طول عمري أقول ان عالم الصحافة اسواء من عالم الفنانين ... فنحن لا نرى سوى الوجه الآخر من الأمور دائما

لا حضرتك مش من المريخ ولا حاجه

لكن طريقة توجيه النصيحه غريبه شويه

حابه اعلق على نقطتين

الاولى ان البنت التي لم تكن تسلم عليها باليد هي الأكثر سذاجه و ألخ.....طيب من وجهة نظرك ايه الصح؟

نترك للبنات الحبل على الغارب و نقول تعرفي على الحياه و اختلطي بالشباب حتى تأخذي الخبره من الحياه وتكوني ( بنت واعيه ) و متفتحه؟

ثم نقطه الشاب المستهتر الذي يخطب بغرض العبث و الإنحلال ثم زي ما دخلنا بالدبله نخرج بالسلامه ده انا اعتبر ان البنت التي خطبها او البنات اللاتي خطبهن هن لسن ضحايا له هو... بل ضحايا لأهاليهن اللذين لم يتحروا الدقه حول هذا الرجل الذي دخل البيت من بابه ليعبث و ليبث بالبيت سمومه

يعني نقول هنا يا اهالي تخيروا لبناتكن من ترضون دينه وخلقه؟ ولا نقول للبنات اوعي يسألك عن *** و ******* و **** و يصالحك ب******* و ***** والكلام العجيب الغريب المريب ده؟

هو ده قصدي بشكل النصيحه اللي عاوز شوية تقويم في اسلوبك

رابط هذا التعليق

أولا أعتقد اني لم أقل انها قبلت و لكني قلت انه عرض.

و لم اذكر فسحة في الضلمة، ممكن سيادتك تمشى في أي حديقة في عز الظهر و شوف اللي بيحصل

كما لم اذكر لا فستان قصير و لا طويل و لا أي مواصفات أنا ذكرت مواصفات شاب عقليته مريضة يريد دائما ان يستغل أي فرصة و يسيء فهم أي كلام.

و شكرا

عجيبة جدا السفسطائية في ردودك !!!!!!!

كل اللي انتي نفتيه في الرد انتي كاتبها في موضوعك وفي أكتر من 10 اعضاء ردوا عليكي بردود مماثلة لردى

مش معقولة كلنا مبنفهمش حاجة

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

الاولى ان البنت التي لم تكن تسلم عليها باليد هي الأكثر سذاجه و ألخ.....طيب من وجهة نظرك ايه الصح؟

نترك للبنات الحبل على الغارب و نقول تعرفي على الحياه و اختلطي بالشباب حتى تأخذي الخبره من الحياه وتكوني ( بنت واعيه ) و متفتحه؟

ثم نقطه الشاب المستهتر الذي يخطب بغرض العبث و الإنحلال ثم زي ما دخلنا بالدبله نخرج بالسلامه ده انا اعتبر ان البنت التي خطبها او البنات اللاتي خطبهن هن لسن ضحايا له هو... بل ضحايا لأهاليهن اللذين لم يتحروا الدقه حول هذا الرجل الذي دخل البيت من بابه ليعبث و ليبث بالبيت سمومه

يعني نقول هنا يا اهالي تخيروا لبناتكن من ترضون دينه وخلقه؟

هى دى الخلاصة..

أستغفر الله الذى لا اله الا هو الحى القيوم وأتوب اليه

رابط هذا التعليق

لا حضرتك مش من المريخ ولا حاجه

لكن طريقة توجيه النصيحه غريبه شويه

حابه اعلق على نقطتين

يعني نقول هنا يا اهالي تخيروا لبناتكن من ترضون دينه وخلقه؟ ولا نقول للبنات اوعي يسألك عن *** و ******* و **** و يصالحك ب******* و ***** والكلام العجيب الغريب المريب ده؟

زهرة الجبل

كوني وضعت الموضوع هنا لو لم اضعه في باب المواضيع الجادة فلأني قررت عدم تناوله بالأسلوب المعتاد.

نوقش هذا الموضوع ألف مرة بالأسلوب العادي و لم يتطرق أحد لقول طبيعة الأحاديث التي تحدث.

ثم اني لم أقول ان ما يحدث جميل و طبيعي

لكني أيضا لن أأمر بإعدام كل فتاة قررت تكلم شاب

و لن أقول ان نترك للبنات الحبل على الغارب

لكن سأقول ان التقرب من الفتاة و نصيحتها و اخبارها بما يمكن ان يواجها و تحصينها بالدين من منطلق الاقناع و الترغيب أفضل كثير من اسلوب الاحتجاز و العزلة و الترهيب و نظل نردد عيب عيب عيب قبل ما نقول حرام و حرام ليه

و سأقول مجددا اني أنقل ما يحدث و مش شرط انه يجب أن يصل لنسبة 90% كي نبدأ في مناقشته!! ثم لم أكن أعلم انه سيكون صادم لكم لتلك الدرجة.

كما ان اعتبار الفتاة التي قد تزل و تخطيء فاجرة لا يحق الالتفات لها ليس أيضا بالحل المثالي لتقويم مجتمع

فليس الهدف ان نقول برافو للفتاة القويمة بقدر ما هو أهم ان ننصح الأخرى باللين مرة و الدين مرة و الشدة مرة.

يعني لو لم تقبل الخروج معه خارج العمل لما حدث ما حدث

لو لم تقبل الحديث معه بالجامعه عن ما لا يخص الدراسه لما حدث ذلك

لو لم تقبل ان يعرف رقم هاتفها ويكلمها في اوقات غريبه لما حدث ذلك

لو لم تقابل النظره بالإبتسامه و الكلمه بالقبول لما حدث ذلك

عزيزتي اذا كل هذه ال"لو" لم تكن موجودة لما احتجت لكتابة الموضوع أصلا ...

كان أسهل علي أن أأتي بكل الأحاديث و الآيات التي تتحدث عن هذا الموضوع و أرتدي ثوب لحكمة و أنا أنصح لكنك نسيتي أني أتحدث لشريحة سنية ستستوعب أكثر الأسلوب الساخر من النصيحة الطبيعية التي قدمها الكثيرين قبلي و التي أنا متأكدة ان الجميع هنا يجيدوها بتفوق شديد.

و أعتذر بشدة من كل قلبي ان كانت كلمة قبلة أقصد ***** قد صدمتك بشدة لتلك الدرجة مع انها موجوده في كل الافلام و الروايات و الأغاني.

تم تعديل بواسطة Nina Hussien
رابط هذا التعليق

أولا أعتقد اني لم أقل انها قبلت و لكني قلت انه عرض.

و لم اذكر فسحة في الضلمة، ممكن سيادتك تمشى في أي حديقة في عز الظهر و شوف اللي بيحصل

كما لم اذكر لا فستان قصير و لا طويل و لا أي مواصفات أنا ذكرت مواصفات شاب عقليته مريضة يريد دائما ان يستغل أي فرصة و يسيء فهم أي كلام.

و شكرا

عجيبة جدا السفسطائية في ردودك !!!!!!!

كل اللي انتي نفتيه في الرد انتي كاتبها في موضوعك وفي أكتر من 10 اعضاء ردوا عليكي بردود مماثلة لردى

مش معقولة كلنا مبنفهمش حاجة

رغم ان السفسطائية ليست في ردودي

و رغم اني لست من استنتج كلام لم أقوله و يحاسبني عليه

لكن سأريح الجميع علشان مش غاوية وجع دماغ و سأقوم بتعديل الموضوع ليناسب كل الأعمار

أعتذر عن سفسطائية اسلوبي

و شكرا لظرف اسلوبك

رابط هذا التعليق

تم تعديل الموضوع و تقويم الأسلوب الإباحي لتناسب مع قوالب الفكر و ميثالية المجتمع

أعتذر ثانية للجميع و أرجو ان ينال التعديل رضاكم

لو مش حلو ممكن أغيره تاني مافيش مشكلة خالص

رابط هذا التعليق

رأي بصراحة بعد كل الهجوم اللي شوفته

يتلخص في جملتين

- فعلا ما ذكرتيه يحدث وانا شاهدت بعضا مما ذكرتي وسمعت عن ما هو اسوأ

واحيي فيكي الجراة علي الكلام في هذا الموضوع ورغبتك في افادة الاخرين

ولكن

- علي الجانب المقابل ايضا يوجد الكثير و الكثير جدا من الفتيات المتدينات والمحجبات والاتي لن يعطين اي فرصة لمثل هذه الامثلة للحدوث علي ارض الواقع حتي مع من ازواج المستقبل ( في فترة الخطوبة )

فالمشكلة الان هي

اولا : استخدام بعض الالفاظ الجريئة في وصف الامثلة - و التي لا انكر حدوثها - ولكنها غير مناسبة للعرض علي جميع الاعمار

ووجود هذه التجاوزات في التلفزيون او الشارع لا يبرر صحتها

ثانيا : ان اغلب الفتيات و النساء في المنتدي من النوع الثاني وبالتالي قابلوا الموضوع بالرفض و الاستنكار التام لان هذا ما تربوا عليه

ولو نظرتي حولك في اي مكان لوجدتي النو الاول و النوع الثاني

ولكن تختلف نسبة كل منهم علي حسب التربية و المكان والمجتمع

مع تحياتي

يا باب أيا مقفول .. امتى الدخول؟

صبرت ياما واللى يصبر ينــــول

دقيت سنين والرد يرجعلى : مين؟؟

لو كنت عارف مين أنا؟ ... كنت أقول

عجبي!!!!!!!!

رابط هذا التعليق

طب سؤال

هو الواحد بيكتب للاعضاء.... ولا للزوار والاعضاء

لو كل واحد يستحي يكتب اي موضوع مش ممكن لاي باحث على الانترنت يجد ضالته

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق

رغم ان السفسطائية ليست في ردودي

و رغم اني لست من استنتج كلام لم أقوله و يحاسبني عليه

لكن سأريح الجميع علشان مش غاوية وجع دماغ و سأقوم بتعديل الموضوع ليناسب كل الأعمار

أعتذر عن سفسطائية اسلوبي

و شكرا لظرف اسلوبك

العفو

ده حضرتك اللي كلك ذوق

Many of life's failures are people who did not realize how close they were to success when they gave up

Thomas Edison

Failure Is Not An Option

رابط هذا التعليق

أعتقد أنه بعد أن قامت الاخت كاتبة الموضوع بتغيير مضمونه تغييرا كاملا شاملا ، ولم يبق من عناصره سوى العنوان واسم كاتب الموضوع ، فأنا أرى ان كل المداخلات التى بنيت على الموضوع الاصلى غير ذات قيمة.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

أعتقد أنه بعد أن قامت الاخت كاتبة الموضوع بتغيير مضمونه تغييرا كاملا شاملا ، ولم يبق من عناصره سوى العنوان واسم كاتب الموضوع ، فأنا أرى ان كل المداخلات التى بنيت على الموضوع الاصلى غير ذات قيمة.

ليه بس كدة يا أستاذ محمد

لأول مرة أختلف مع مشرف فى رأيه

متهيألى ان اللى نظر للموضوع نفسه ورد عليه وبعد عن الالفاظ اللى الرجل نفسه يستحى نطقها ونظر للموضوع بصورة عامه ورد عليه لم يخطأ ؟ صح ولا لا يا ريس ؟

رابط هذا التعليق

فى رأيي ان الموضوع لم يُعالج معالجة صحيحة والسبب الأول هو طرح الموضوع بالصورة الخطأ وتشبس بعض الأعضاء بتلك الصورة فقط

رابط هذا التعليق

أختي الحبيبة ... لا تدعي خروجك من بيتك و مدرستك للمجتمع المفتوح يهز عقيدتك التي تربيتي و نشأتي عليها ..

و لا تصدقي كل كلام معسول قد يحاول البعض أن يلقوه على اذنك.

اختي الصغيرة ...

و الموضة الحالية التي يتبعها بعض الشباب حين يفشل في التقرب من فتاة و حين لا تأثر عليها اسطوانات الحب المعروفة هي... " الزواج ".

وأختي الصغيرة ...

استعيني على النفس الأمارة بالسوء بقوة ايمانك و حسن تربيتك

و تذكري دائما الجوهرة تحتفظ بيقيمتها و هي مغلفة في علبتها المخملية

و إليك العلامات التي قد يلجأ لها بعض الشباب الفاسد:-

* - سيسألك عن رقم هاتفك قبل أن يسألك عن التزامك في الصلاة.

* - سيسألك ان تخرجي معه قبل أن يسألك ان كان من الممكن ان يتقدم لخطبتك.

* - سيحدثك عن أحدث الأفلام و الأغاني و لن يحدثك عن دروس الدين في الجامع.

* - سيقول لك أنه لا يفضلك و انت في العباءة و لكن يفضلك و انت بالبنطلون.

* - حينما يقترح ان تخرجوا سويا قبل كتب الكتاب.

* - حينما لا يحترم قدسية الزمالة التي تجمعكم و يحدث زميل لكم عن اعجابه بك.

* - حينما يحاول ان يتحدث معك في امور خارج العمل او الدراسة

* - حينما تضبطيها يتأملك و يطيل النظر لكل جسدك في غفلة منك

* - حينما يحدثك انه يريد خطبتك لكن امكانياته لا تسمح لذا يريد ان يكتفي بقراءة فاتحة فقط

* - و حين يقول لك ان الفقهاء قالوا ان الزواج العرفي حلال حلال.

و تذكري دائم قول الله تعالى " و لا تخضعن بالقول فيطمع من في قلبه مرض " و تذكري دائما ان الكثير من شباب هذه الأيام مريضة قلوبهم و لكنك ستكوني دائما الملامة اذا ما غفلت لحظة عن دينك و تربيتك القويمة.

فأنت من سينشأ جيلا صالحا يوما ما و أنت من ستكوني أما فاضلة تقوم سلوك مجتمع قادم.

أعتقد كدة يا جماعة الموضوع اصبح جيد للنصح والارشاد

نرجوا الهدوء فكلنا مخطأون

شكرا

تامر السيد

رابط هذا التعليق

ليه بس كدة يا أستاذ محمد

لأول مرة أختلف مع مشرف فى رأيه

متهيألى ان اللى نظر للموضوع نفسه ورد عليه وبعد عن الالفاظ اللى الرجل نفسه يستحى نطقها ونظر للموضوع بصورة عامه ورد عليه لم يخطأ ؟ صح ولا لا يا ريس ؟

بهدوء راجع ماقلته ، وراجع المداخلات التى كتبها الاعضاء مع الموضوع بعد التعديل ، ستجد ان الردود تتكلم عن شيئ تم محوه وليس موجود الآن اللهم الا الاقتباسات فهى الشيئ الوحيد الباقى عن الموضوع قبل اعادة كتابته.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق

كويس ان ليس من حق العضو صاحب الموضوع محو الاقتباسات التى أخذت من حوارة

معنا ذلك ان الأعضاء معهم الدليل عن ان مداخلاتهم لها قيمة

تم تعديل بواسطة vipwithyou

رابط هذا التعليق

و تذكري دائم قول الله تعالى " و لا تخضعن بالقول فيطمع من في قلبه مرض " و تذكري دائما ان الكثير من شباب هذه الأيام مريضة قلوبهم و لكنك ستكوني دائما الملامة اذا ما غفلت لحظة عن دينك و تربيتك القويمة

ارجو تحرى الدقه فى نقل آيات القرآن الكريم ...... وشكرا

يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا

كيف اصطباري وما في العمر متسع...!!

رابط هذا التعليق

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

• الموضوعات المشابهه

• 0
      لقائي مع برنامج بالتفاصيل على قناة روسيا اليوم الروسية ماك شرقاوي: ترامب يتوعد إيران بالمزيد من العقوبات ويهاجم الصين في كلمته امام الجمعية العامة للامم المتحدة الدورة 74  
    • 51
      العنوان صادم ..اعترف ..وربمايعتقد البعض اني كنت اقصد ذلك لاحظى بانتباهكم ولكنها الحقيقة فاول تجربة ليبرالية تعلمتها في حياتي كانت من امام المسجد حافظ القران والمعالج به قبل ان اخوض معكم في تلك التجربة دعوني اخبركم شيئا عني انا احترمك مهما كانت توجهاتك ومهما كان فكرك وحين اتحاور معك هنا فلست اهدف الى تقييمك او اقناعك بصواب فكرتي ..فقط اريد ان اعرف كيف تفكر لافهمك أقرأ بشراهة واتعلم بسرعة ويستوعب عقلي كل شئ ولايوجد لدي مصدات فكرية او اخلاقية تجاه احد والحمدلله اؤمن ان الجنة والنار وال
    • 95
      صراحة انا مكنتش مصدق بس لما شفت الفيديو من حقى اصدق بقى :D http://www.youtube.com/watch?v=mNHOvsFmFDw
    • 227
      قرر آلاف الأقباط الدخول فى اعتصام مفتوح بمنطقة ماسبيرو، بعد تجاهل مطالبهم وانعدام أى رد من الحكومة تجاه أحداث قرية المريناب بمحافظة أسوان. وكانت مسيرة قبطية انطلقت مساء اليوم من دوران شبرا متجهة إلى دار القضاء العالى للمطالبة بإقالة محافظ أسوان إثر الاعتداءات التى وقعت على كنيسة المريناب التابعة لمركز إدفو، وردد المتظاهرون هتافات ضد محافظ أسوان ووزير الداخلية لتقصيرهم فى حماية أقباط القرية، مطالبين بالقبض على الجناة مستغيثين بالمجلس العسكرى لتفعيل سيادة القانون. وقطعوا طريقى شبرا والترعة، مما أ
  • أضف...