اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

كيف يُصنع الطغاة

رمضان

Recommended Posts

النفاق اصل الفساد

هذا هو سر الفساد بداية من المسؤول الصغير الى الوزير

نحن مفسدين صناع الفاسدين ونحن اساس الظلم

( يا فرعون ايه فرعنك ... ما لقتش حد يلمني )

كان هذا استهلالا

كنت اتابع امس فيلم الهلفوت للمرة العشرين ولكن امس وامس فقط شدني هذا المشهد وهو المشهد الذي تحدى فيه الهلفوت الفتوة القاتل الذي يخشاه الجميع ، تحداه وانتصر ، نعم هي نصرة من القدر ولكن لمجرد انه تحدى سواء كان بالحق او الباطل الا انه تحدى وانتصر ، كل هذا جميل ، ولكن التفت حوله جموع المظلومين المقهورين ليحملوه على الاعناق ويهتفوا له ، والرجل مل وهو يقول لهم لم افعل شيء انا مجرد هلفوت ولكن لا حياة لمن تنادل اصر الجميع على ان يكون هو الفتوة والحاكم والمتحكم فيهم ، لا ادري لماذا هذا الاصرار على ان يكون هناك شخص بين كل فئة متحكم فيهم ، هل هو ارث الاحتلال ؟ ام ماذا ؟

هذا المشهد يتكرر كثيرا في حياتنا اليومية وعلى كافة المستويات

وهذا المشهد يبين لنا كيف يخرج الطغاة من رحم الهلافيت على ايدي المدعين بأنهم مظلومين وهم بالاساس الظالمين .

لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم

عذرا على على عدم ايصال ما يجول بخاطري جيدا فأنا لم أنم منذ يومين ولكن اصريت ان اطرح عليكم هذا المشهد الصغير المعبر عن مجتمعنا الكبير .فأنا اتوقع من الجميع ان يكونوا شاهدوا الفيلم .

خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين

ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين

رابط هذا التعليق

ملاحظتك جديرة بالاهتمام جدا يا رمضان .. هناك كتاب لكاتب لا أذكره اسمه (الطاغية) الكتاب يتعرض لتحليل الفكر الديكتاتورى و شخصية الطاغية .. الطاغية من صنع الناس ؟؟ هذا صحيح .. و الطاغية لا يظهر فجأة و لكن انما يأتى من بين أظهرنا .. الطاغية نرتضيه أولا .. نتيجة لظروف ما .. ثم يتفحش .

أحييك على موضوعك.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق

زمان قالوا يا فرعون مين فرعنك ... قال مالقيتش اللي يلمني.

و كم تثبت هذه المقولة صحتها في كل حين.

ان من يصنع الغطغاة هم أنفسهم من يعانون منه.

يصنع الطغاة في أرض خصبة السلبية و التواخي و الجبن

و الحمدلله كله متوفر عندنا :lol:

رابط هذا التعليق

ملاحظتك جديرة بالاهتمام جدا يا رمضان .. هناك كتاب لكاتب لا أذكره اسمه (الطاغية) الكتاب يتعرض لتحليل الفكر الديكتاتورى و شخصية الطاغية .. الطاغية من صنع الناس ؟؟ هذا صحيح .. و الطاغية لا يظهر فجأة و لكن انما يأتى من بين أظهرنا .. الطاغية نرتضيه أولا .. نتيجة لظروف ما .. ثم يتفحش .

أحييك على موضوعك.

مهيب

اشكرك مهيب على تعقيبك

وبالفعل الفكر الديكتاتوري معقد جدا ولقد راهنت امريكا على عقلية صدام الديكاتورية لتنفيذ مشروعها الشرق الاوسطي وبالفعل ربحت الرهان

ومن فعل صدام يعانون من اثاره الان فهم من صفق له وقالوا عنه المهيب الركن والمجاهد وهو لم يحمل السلاح الا في وجه العراقيين انفسهم

رابط هذا التعليق

و الحمدلله كله متوفر عندنا :lol:

بالفعل يا هبة نحن ارض خطبة لزراعة وانتاج اجود انواع الطغاة

المشكلة ان السلبية بمفردهالا تصنع الطغاة ولكن نحن نتفرد بالايجابية في صنع هؤلاء فنمجد فيهم قبل ان يفعلوا اي شيء ونغدق عليهم بالالقاب والصفات حتى يصبحوا كذلك

وعلى رأي المثل اللي يلاقي دلع وما يتدلعش

رابط هذا التعليق

حينما يأتي هلفوت....ثم لسبب ما يمسك منصب قيادي مؤثر...وتبدأ الجوقه بالتهليل له علي اي تصرف يقوم به ...قد يكون بنيه حسنه أو لغرض مكسب ما...

هنا يتحول الهلفوت إلي طاغيه....ويبدا في التصور بان كل قراراته حكيمه وانه اتي مفاتيح العلم كلها...ثم يبدا بإغماض عينيه وسد اذنه عن أي شكوي أو نصيحه ليتحول إلي مستبد ....

الطاغيه للاسف صناعه محليه...ومنتج ولد علي أيدينا حينما تجاهل المثقفون والمتعلمون الأخطاء البسيطه...وتصوروا أنها أخطاء فرديه واخذوا في تبرير هذه الأخطاء...لأنفسهم..حتي لا يصدموا بتغيير وضع ما...

وعلي مر التاريخ ..كانت الشواهد دليل دامغ علي كيف تحول الهلفوت إلي طاغيه...وبإنتظار التحول الثاني...كنتيجه طبيعيه لصناعه الطاغيه وهي الضرب بالأحذيه كما فعل بطاغيه رومانيا....

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

حينما يأتي هلفوت....ثم لسبب ما يمسك منصب قيادي مؤثر...وتبدأ الجوقه بالتهليل له علي اي تصرف يقوم به ...قد يكون بنيه حسنه أو لغرض مكسب ما...

هنا يتحول الهلفوت إلي طاغيه....ويبدا في التصور بان كل قراراته حكيمه وانه اتي مفاتيح العلم كلها...ثم يبدا بإغماض عينيه وسد اذنه عن أي شكوي أو نصيحه ليتحول إلي مستبد ....

الطاغيه للاسف صناعه محليه...ومنتج ولد علي أيدينا حينما تجاهل المثقفون والمتعلمون الأخطاء البسيطه...وتصوروا أنها أخطاء فرديه واخذوا في تبرير هذه الأخطاء...لأنفسهم..حتي لا يصدموا بتغيير وضع ما...

وعلي مر التاريخ ..كانت الشواهد دليل دامغ علي كيف تحول الهلفوت إلي طاغيه...وبإنتظار التحول الثاني...كنتيجه طبيعيه لصناعه الطاغيه وهي الضرب بالأحذيه كما فعل بطاغيه رومانيا....

مدام ناش مرسي للتعقيب

نحن في انتظار التحول الثاني للهلافيت من المدراء وغير ذلك ممن صنعناهم ولكن للاسف من يصنع هلفوت صعب ان ينقلب عليه لانه ايضا مثله ولن يجرؤ ان يرفع حذائه في وجهه فكلاهما اصبح منغمس في الفساد ولا تعايرني ولا اعايرك

رابط هذا التعليق

و الحمدلله كله متوفر عندنا :sad:

بالفعل يا هبة نحن ارض خطبة لزراعة وانتاج اجود انواع الطغاة

المشكلة ان السلبية بمفردهالا تصنع الطغاة ولكن نحن نتفرد بالايجابية في صنع هؤلاء فنمجد فيهم قبل ان يفعلوا اي شيء ونغدق عليهم بالالقاب والصفات حتى يصبحوا كذلك

وعلى رأي المثل اللي يلاقي دلع وما يتدلعش

أنا نينا :wub:

رابط هذا التعليق

من يصنع هلفوت صعب ان ينقلب عليه لانه ايضا مثله ولن يجرؤ ان يرفع حذائه في وجهه فكلاهما اصبح منغمس في الفساد ولا تعايرني ولا اعايرك

وقتها سنجد فضائح.....ومحاكمات ...وفجأة سيظهر قانون جديد...ليس فقط من اين لك هذا....ولكن قانون وضعه رب العالمين ...بكشفهم وجعلهم عبرة لمن يعتبر....من باقي الهلافيت

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق

انا اهو يا رمضان

موضوعك جميل جدا

لكن المثل المذكور بيكلم على الطاغية فى كبره لكن ماذا عن الصغر

هل ننكر انه له تأثير

يعنى نقدر نقول الطاغية ده كان طفل مدلل بشكل مفرط و هذا ما جعله لا يجيد شئ سوى فرض رأيه و احكام سيطرته

يعنى مثلا فرعون ده من ساعة من اتولد و وعى على وش الدنيا و هوعارف انه حيكبر و يبقى فرعون يحكم و الناس تنظر له على انه اله (حاشا لله)

طيب هتلر مفيش فى طفولته حاجة كده و الا كده!!!

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق

انا اهو يا رمضان

موضوعك جميل جدا

لكن المثل المذكور بيكلم على الطاغية فى كبره لكن ماذا عن الصغر

هل ننكر انه له تأثير

يعنى نقدر نقول الطاغية ده كان طفل مدلل بشكل مفرط و هذا ما جعله لا يجيد شئ سوى فرض رأيه و احكام سيطرته

يعنى مثلا فرعون ده من ساعة من اتولد و وعى على وش الدنيا و هوعارف انه حيكبر و يبقى فرعون يحكم و الناس تنظر له على انه اله (حاشا لله)

طيب هتلر مفيش فى طفولته حاجة كده و الا كده!!!

منورة يا هبه

بصي بقى بالنسبة لمرحلة الطفولة دي مفيش انسان بيتولد ظالم او حرامي او ألخ لكن البيئة هيه اللي بتشكل الانسان وده اللي بنقول عليه

بالنسبة لهتلر فده راجل انا بحترمه جدا ( وجهة نظري الشخصية ) حاجة تخصني يعني

بس برده نفس الكلام ينطبق على هتلر وعلى فكرة هتلر عمل ثورة صناعية هائلة في المانيا امتدت اثارها الى اوروبا باكملها

رابط هذا التعليق

الاخ الفاضل رمضان...............تحياتي لموضوعك الجميل ورؤيتك المتعمقه ...............بس كلامك فكرني كمان بفيلم الجوع.......مش قصدي اقلبها افلام والله .................بس ممكن فكرة مشابهه..............................لما الظلم اثار البطل ليدافع عن شخص مظلوم........ثم التف حوله المظاليم..........اللي هما فعلا مظاليم..........ثم تبدأبطانه السوء من اغنياء في الوسوسه ومسح الجوخ وتقديم النصائح الغاليه للمحافظه علي ملكه المزعوم..........خوفا من انه.ينصر المظاليم بجد لا سمح الله............مع انه لم يكن في تخيله اكثر من دفع ظلم ما للحظه............الا انهم بحذق ومهارة حولوا اهتمامه للسلطه ...............وزغللوا عيونه بالاموال والكرسي..........وهو من داخله طبعا لديه الميول...........................حتي تحول الي طاغيه ...........تحول الي العوبه في ايديهم .........او اداه لتحقيق اهدافهم ..........واهدافه برضه ........لانه من جواه برضه عايز........ بس تنقصه الفرصه .......والحمدلله اعطوهاله...........وهو والله ما قصرش........تحياتي بجد يا استاذ رمضان :sad: :wub:

املأ عينيك من وجوه الأحباء والأهل والأصدقاء فقد يغيبون عنك بعد حين ولا تؤجل إفصاحك لهم عن مشاعرك الطيبة تجاههم إلى الغد فقد لا يكونون على مسرح الحياة حين يجيء ذلك الغد

رابط هذا التعليق

كيف يصنع الطغاة .؟

نحن من يساهم فى صنع الطغاة والاستبداد ..!!!

كل انسان منا بداخلة ميول فطرية للطغاة والاستبداد ولكنها ممكن تبقي موجودة او تتلاشي

موجودة بمساعدة المحيطين بنا اللى بيقليلوا بانفسهم ومن قدرهم لحساب الاخرين ...

الناس التى تعطى لاصحاب السلطة اكبر من حجمهم وتجعلهم كانهم ولى نعمتهم ...

التلاشي . حسب نشأة الشخص نفسه ونوع تربيته لو نشأ فى بيت محترم هيتلاشي ميوله ,ولو نشأ فى ظل اب مستبد اكيد

هيتعزز عنده الاحساس دا .

لو حبينا نطيق هذا الكلام على مجتمعنا المصري ... هنلاقي من الطبيعي ان يكون من بين افراده شخصيات مستبدة

طغاة .اصبح كل ذو سلطة عنده الاستعدادت النفسية للاستبداد ولقهر الاقل منه طالما ان هذا هو السائد فى المجتمع ولن

يتصدي له احد.

الطغاه صنع محلى .... يعنى لو لقي البيئه المناسبة العوامل المساعدة هيبقي ليه لاء .

الانساس الطاغى لا دين له ولا مذهب ولكنه طاغى بالفطرة وبتشجيع من الاخرين

فليكن نحن الاخرين ويجب علينا التصدي والوقوف فى وجههة الطغاه والمستبدين .......

ففى النهاية الطغاة ليس ظاهرة مفروضة علينا فى الحياة ........الطغاة من صنع الانسان .!!

موضوع جميل يا رمضان تسلم ايديك

ويا ريت تنام كفاية عشان تصحصح كدا وتشوفلنا فيلم جديد وليكن هنا القاهر ونناقش مشكلة تكبير وتصغير رغيف العيش :sad:

تحياتى .... :wub:

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

انا شايف طبعا ان الطاغية انتاج محلي مشترك

يعني المجتمع بينتج ويشجع ومش بس كدة

دة بيسوق الانتاج كمان

ليه اسلوب التربية اتغيرت وقتلت فينا روح التمرد الي كانت موجودة عند المصريين بتوع زمان؟

بصراحة

الجيل الي جه بعد الثورة محافظش على نفس طريقة التربية

ممكن اكون غلطان بس فعلا

اسلوب بتاع خليك في مذاكرتك ومتتكلمش في حاجات اكبر منك الخ ....الخ....

ابعد الناس عن حقوقها

خلاها كانها مش عايشة في بلدها لحد مدا فعلا بقى حقيقة

بقينا نخاف ونخاف ونخاف.......

رابط هذا التعليق

طيب اسمحلى اسالك سوال اخى الكريم رمضان :roseop:

هل فى تصورك اننا بصناعتنا للطغاه نستاهل اللى يجرالنا منهم .. وينطبق علينا ((من اعمالهم سلط عليهم))

يعنى باختصار ...((هل احنا شعب يستاهل !!!!!؟))

الاجابه مفتوحه لكل اللى يحب يجاوبنى .. بصراحه الاجابه تهمنى جدا

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

هذه القصيده ربما كانت ردا مقنعا علي سؤالك

أيها الناس

أنا المسؤول عن أحلامكم اذ تحلمون

وأنا المسؤول عن كل رغيف تأكلون

وعن الشعر الذي – من خلف ظهري – تقرؤون

فجهاز الامن في قصري يوافيني

بأخبار العصافير وأخبار السنابل

ويوافيني بما يحدث في بطن الحوامل

أيها الناس أنا سجانكم

وأنا مسجونكم فلتعذروني

أنني المنفي في داخل قصري

لا أرى شمسا ولا نجما ولا زهرة نفلى

منذ أن جئت الى السلطة طفلا

ورجال السيرك يلتفون حولي

واحد ينفخ نايا

واحد يضرب طبلا

واحد يمسح جوخا

واحد يمسح نعلا

منذ أن جئت الى السلطة طفلا

لم يقل لي مستشار القصر كلا

لم يقل لي وزرائي ابدا لفظ كلا

لم يقل لي سفرائي ابدا في الوجه كلا

انهم قد علموني ان ارى نفسي الها

وارى الشعب من الشرفة رملا

فاعذروني ان تحولت لهولاكو جديد

أنا لم أقتل لوجه الله يوما

انما اقتلكم كي أتسلى

نزار قباني

يا امتي لا تفزعي من سطوة السلطان .....اية سطوة ؟ ما شئت ولي واعزلي ...لا يوجد السلطان إلا في خيالك

رابط هذا التعليق

معلش يا استاذ تونسي هارد بس لحد ماخونا رمضان يصحى ارسلناه يقيل شوية عشان يشوفلنا فيلم السهرة اللى هناقشه بكره

الاجابة الصريحة الواضحة المريحة صعبة او بمعنى اصح مش سهلة تنقال كدا ......دا راى .

المصريين منقسمين الى عدة اقسام

القسم الاول

ذهب الى الخليج وساب الجمل بما حمل .......ليؤمن مستقبلة ومستقبل صغارة .

القسم الثانى

اخذ طريق الهجرة ليبحث عن وطن يتنفس فيه ويحقق احلامة

القسم الثالث

مستسلمين وعايشين وراضيين

القسم الرابع

متخدريين ومش حاسين او بيتاناسوا ليتعاشوا

من اسبوع كان في لقاء على البي بي سي فى الراديوا والله كان نفسي اشارك فى الحوار اشارك ايه كان نفسي اقابل واحد كان

بيتكلم استفزنى جدنى لو قدامى والله كنت ضربته بحاجة على بؤئه وقعت اسنانه عشان يبطل يتكلم

الحوار كان بين 2 مصريين ومعلق من ال بي بي س

المحترم اللى عايش فى مصر بيتكلم عن ازمة رغيف العيش وانها بقت حرب والناس بقت تتنظر فى طابور العيش من قبل

الفجر وناس بطلت تصلي الفجر بسبب الطابور

واذا بالاخ التانى صاحب فرن كما يدعى وعايش فى الامارات

ويا ريته بقي بيتكلم بهدوء اولا صوته مسرسع وبيتكلم باندفاع كانه واخد خمسه جنية عشان يقول البؤين دول

ودا بقي عمال يصرخ ويقول لاء الكلام دا مش صحيح رغيف العيش متوفر ومافيش زحمة

المحترم قاله حضرتك عايش فى الامارات وبتقبض بالدولار ايش عرفك باللى بيجرى فى مصر

اللى فى الامارت رد قال لاااااااااااا انا عندي فرن عيش ومافيش الكلام العيش متوفر ومافيش زحمة و...........الخ

نقلوا على نقطة تانية

المحترم المذيع ساله قال ايه توقعاتك لمستقبل مصر فى الفترة القادمة ......قاله للاسف الوضع غير مطمئن والمستقبل مظلم

الاخ اللى فى لامارات بسرسعه وصراخ لاااااااااااااا متقولوش كدا على مصر ارحموا مصر والحكام

دى مصر مستقبلها كويس ودا حقد وو...............

النوعية زي دى هى اللى تستاهل اللى بيجرالها

لانه بمنتهى البساطة طافش فى الامارات وبيتكلم عن الوضع فى مصر منتهى التناقض

طيب لما هو شايف ان المستقبل منير ورغيف العيش متوفر طفش ليه وساب البلد

القصد ان النوعية اللى بتجامل على حساب نفسها وولادها تستاهل

اما اللى بتحاول تجهاد وتطور حياتها وتسافر ولا تهاجر لتحسين وضعهم دول مسيتهلوش

لاننا بردوا فى بلد بيحكموها قانون ومش ينفع ناخد حقنا بالدراع ولا ينفع نشتكي اصل هنشتكي مين ظالم لظالم

احنا بلد مدعية الحرية والديمقراطية لو حد بس حب يتكلم عن الحكومة وينتقد هيسودوا عيشته

فالسكوت ليس جبن ولكن لابد للسكوت ان ينتج عنه فكرة لكى يصحح وضعه

هذا راى المتواضع لحد ما رمضان يصحى ويقولنا رمضان بردوا ليه نظرة مبعدية فى المواقف اللى زي كدا

تم تعديل بواسطة Badria Mekkawy

A liberal is a man or a woman or a child who looks forward to a better day, a more tranquil night,and a bright, infinite future

.

رابط هذا التعليق

اشكرك يا اخت بدريه على سرعة وتفصيل ردك :roseop:

انا زى ما قلت فى ختام مداخلتى ان الاجابه مفتوحه لكل اللى يحب يجاوبنى يعنى لا تقتصر على الاخ الكريم رمضان ..مش عارف حاسس انى كان مفروض اطرح السوال ده فى موضوع منفصل ومستقل بذاته .. لان الاجابه تهمنى ..بخصوص قصيده زجليه اكتب فيها الان حول نفس الفكره ..واخشى من رد فعلها .... واخشى ان اكون قد ظلمت فيها برأيى شعب مصر والذى افتخر اننى واحد منه

وقبل ما انسى شكرا للاخ احمد هادى على نزوله بقصيدة نزار قبانى .. والتى يقول فيها ضمنيا ان حاشية الطاغيه هم من يصنعونه .. ولكن هل اين الشعب من كل هذا ... وهل هو بذلك ((شعب يستاهل))

اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه

و أرنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

آمين آمين آمين

رابط هذا التعليق

لاء بليز نزل القصيدة خلينا نشوف اكيد هتعبر بها عن ما يجول بصدر كل منا

وبخصوص رد الفعل متخفش معاك نجفة الضب على اتنين من اصحابنا ومحدش هيقدر يتعرضلك :roseop:

يلا اكتب ومش تتردد انت واحد من الشعب وبتكتب باسم الشعب

فى انتظار كلام الشعب على لسانك :roseop:

.

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 0
      بين طيات الكتب أفكار وإبداع تسرد للقارئ لتضيف ثراء معرفيا وتكون حصيلة لغوية وأبعادا ثقافية وتمثل مصدرعرض المقال كاملاً
    • 0
      الملهم لقب استحقه محمد صلاح لما يقدمه من إعجاز فى عالم كرة القدم باسم مصر والقارة الإفريقية بين يوم وليعرض المقال كاملاً
    • 2
      تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على 5 أشخاص لقيامهم باستغلال طفلة فى مشاهد تمثيلية مفبركة عن مدينة حلب السورية. وجاء فى بيان صادر عن وزارة الداخلية، مساء اليوم الإثنين، أنه فى ضوء اضطلاع الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس بتشديد الرقابة وإحكام السيطرة على المناطق المتاخمة للمجرى الملاحى لقناة السويس، وبالتنسيق مع الجهات المعنية، تم ضبط كلٍ من سحر م.ع "44 سنة"، وسياف أ. إ "22 سنة"، ومحمد ح. م "22سنة"، ومصطفى أ. م "25 سنة"، ومصطفى أ.ع. "21 سنة/ مصور فوتوغرافى"، وجميعهم مقيمون ببورسعيد، وبرف
    • 14
      المنافقون هم المياه العفنة اللتى ينمو عليها نبت الطغاة الشيطانى, فماذا لو ذهب الطغاة وظل المنافقون ؟ الواقع اننا لن نقتلع الطاغوت ابدا مادام بيننا هؤلاء المنافقون , فاستمرار بقاؤهم مرهونا ببقاء الطاغوت واستمرار الفساد , ولن يسمحوا أبدا بتمرير كلمة حق, وان جاء الحاكم صالحا أفسدوه بتدليلهم وأن لم يقبل التدليل ارهبوه , أعتقد انكم جميعا قد شاهدتم لقاء مبارك بطلبة الجامعات , وكيف ان جيلا جديدا  من المنافقين يستعد لحمل الشعلة من الجيل القديم , واخير لا يجب ان نيأس ابدا فى محاربة هؤلاء المنافقين
    • 3
      وكيل «الدفاع والأمن القومى» فى البرلمان يتوقع اغتيال وزير المالية مثل جده كتب محمد عبدالقادر ١٠/ ٢/ ٢٠١٠ [ غالى] غالى شن اللواء عبدالفتاح عمر، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس الشعب، هجوماً حاداً على د. يوسف بطرس غالى، وزير المالية، بسبب السياسة التى ينتهجها، وتوقع تعرضه للاغتيال مثلما جرى لجده. وقال عمر خلال اجتماع لجنة الصحة بالمجلس أمس، لمناقشة الأزمة المالية التى تعانى منها الممرضات: «وزير المالية لا يولى اعتباراً لأى مسؤول فى الحكومة، والجميع يكرهه سواء على مستوى الحكومة أو
  • أضف...