محمد عبدالعزيز بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 ياريت الدكتور البرادعى يقدم فيه بلاغ للنائب العام ﻷن ده تحريض صريح على القتل. بدون مبالغة، اللي ناقص عشان نفهم، إن المشير يطلع في بيان على الهوا وفي ايده السلاح ويقول: أيوة يا شعب احنا الطرف التالت، واحنا اللي ورا موقعة الجمل وماسبيرو والعباسية (1) والسفارة الإسرائيلية ومسرح البالون ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد والعباسية (2)، عايزين حاجة يا شعب؟ shawshank رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 ياريت الدكتور البرادعى يقدم فيه بلاغ للنائب العام ﻷن ده تحريض صريح على القتل. اكتر ما يؤلمني فعلا ان أجد مسلمين بيدافعوا عن هذا المنطق بحجة الشرع و في الآخر نرجع نزعل لما غير المسلمين يقولوا المسلمين ناس ارهابيين لا حول و لا قوة الا بالله لا مصلح لهذا الأمر و لا شافي لنا من هذا الداء الفكري الا انت يا رحمن Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 ما افهم ذلك إلا إجتهادا منه رضى الله عنه و هو ليس معصوما لا يخرج بحال عن أجر اما اتهامه بانه خرج على الحاكم الظالم الفاسد كما تقول ضاربا عرض الحائط بالنصوص الصريحه فى ذلك ...غير مقبول . طيب ارد اقول ايه يا بو عمر ,, الغير معصوم هو ابن تيميه وشيوخ السلفيه الذين اخضعوا رقاب المسلمين لاشر الحكام ,, اما من يتنصر لله ولدينه ,, ومن هو خالد في الجنه ,, ومن هو سيد الشهداء الى يوم القيامه ,, فهو الاثبت لدي ,, وهو الاسوة الحسنة لذي نأخذ منه صحيح الدين المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 ...................... و تاريخهم معروف حتى ان كبار الصحابه حاولوا منعه كما نقلت انت اعلاه محاولة الصحابه منع الحسين عليه السلام كانت لعلمهم بخذلان اهل العراق له كما خذلوا اباه من قبل وليست استنكارا لكبيرة من الكبائر يفعلها يرتكبها من جده النبي ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 (معدل) السلام عليكم احب ان اضيف الى النقاش لما بويع أبو بكر بالخلافة بعد بيعة السقيفة تكلم أبو بكر، فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:"أما بعد أيها الناس فإني قد وليت عليكم ولست بخيركم، فإن أحسنت فأعينوني، وإن أسأت فقوموني، الصدق أمانة، والكذب خيانة، والضعيف فيكم قوي عندي حتى أريح عليه حقه إن شاء الله، والقوى فيكم ضعيف حتى آخذ الحق منه إن شاء الله، لا يدع قوم الجهاد في سبيل الله إلا ضربهم الله بالذل، ولا تشيع الفاحشة في قوم قط إلا عمهم الله بالبلاء، أطيعوني ما أطعت الله ورسوله، فإذا عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم". تسلم الاضافه مصراويه ,, واضيف الى حضرتك : قال الامام عبد الله بن المبارك في الزهد والرقائق: أخبرنا سفيان بن عيينة عن موسى بن أبي عيسى قال: أتى عمر بن الخطاب رضي الله عنه مشربة بن حارثة فوجد محمد بن مسلمة فقال عمر: "كيف تراني يا محمد؟ فقال: أراك والله كما أحب، وكما يُحب من يحب لك الخير، أراك قوياً على جمع المال، عفيفاً عنه، عادلاً في قسمه. ولو ملت عدلناك كما يعدل السهم في الثقاف. فقال عمر: هاه. فقال: ولو ملت عدلناك كما يعدل السهم في الثقاف. فقال: الحمد لله الذي جعلني في قوم إذا ملت عدلوني". موسى بن أبي عيسى الحناط الغفاري، أبو هارون المدني. ثقة لكنه لم يدرك أحداً من الصحابة. أخرج الحافظ ابن عساكر في تاريخ مدينة دمشق في ترجمة بشير بن سعد ـ رضى الله عنه ـ من عدة طرق يقوي بعضها بعضاً أثراً عن عمر بن الخطاب، منها التالي: أخبرنا أبو القاسم بن السمرقندي قال: أخبرنا أبو الحسين بن النقور قال: أخبرنا أبو القاسم بن حبابة قال: أخبرنا عبد الله بن محمد البغوي، حدثنا مصعب بن عبد الله، حدثنا إبراهيم بن سعد، عن صالح بن كيسان، عن ابن شهاب، حدثني محمد بن النعمان ن النعمان بن بشير أخبره: "أن عمر بن الخطاب قال في مجلس، وحوله المهاجرون والأنصار: أرأيتم لو ترخصت في بعض الأمور ما كنتم فاعلين؟ فقال ذلك مرتين، أو ثلاثاً: أرأيتم لو ترخصت في بعض الأمور ما كنتم فاعلين؟ فقال بشير بن سعد: لو فعلت ذلك قومناك تقويم القدح. فقال عمر: أنتهم إذاً أنتم". تم تعديل 19 ديسمبر 2010 بواسطة architect المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 وبكده استقر في ضميري ان الحسين عليه السلام قد خرج على الحاكم الفاسد الظالم ,, و تبقى مصيبه يا ارش لو اعتقدنا ان الحسين رضى الله عنه من الخوارج ........... معقول يا بو عمر عشان انا قلت ان الحسين خرج عن الحاكم يبقى من الخوارج يعني لما نخرج انا وانت في الويك اند سوا ان شا ءالله نبقى من الخوارج :happy: معاويه بن ابي سفيان خرج على علي بن ابي طالب ,, وقاتله وحدث مالا يخفى عليك ,, ثم اراد ان يرسيها ملكا متوارثا لبنيه من بعده ,, سامحك الله ان تتهم الحسين بالخطأ لكي ترضي مشايخك اترضاها للحسين ولا ترضاها لهم ؟؟ لي عوده ان شا ء الله بعد ساعتين لصلاة العصر والقيلوله ,, السلام عليكم اخى ارش يبدو انك لم تقرأ ما كتبت جيدا اقول تبقى مصيبه لو قلنا ما كتبته بخروج الحسين يا ارش انت الذى قلت بخروج الحسين على الحاكم اكثر من مره و لست انا و اصريت عليها لتخدم فكرتك والموضوع الاصلى . ثم تزيد الطين بله باتهام الصحابى الجليل معاويه بانه ايضا خرج على امير المؤمنين على بن ابى طالب و قاتله و هذا خلط كبير لما حدث فمعاويه اختلف مع على حول كيفيه التعامل مع قتله عثمان رضى الله عنه فسيدنا على رأى الانتظار حتى تهدأ الامور و تخرج الجموع الثائره إبان فتنه مقتل عثمان و معاويه كان يريد الثأر فى وقتها مما يهدد وحده الامه و رفض مبايعه على لذلك ووقعت بينهما الفتنه ثم الحرب بعد ذلك .. فكيف خرج معاويه على على يا ارش ؟؟!!!!!. أستأذنك فى التوقف عند تلك النقطه فى النقاش و يمكنك مراجعه كتب التاريخ الموثق للفائده . . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 انا كنت اقصد كلمة " الخوارج " التي اشرت اليها انت باديئئ الامر ,, ولو كان في رأيك يا بو عمر ان معاويه لم يخرج على رابع الخلفاء الراشدين ,, وانه لم يتبع سبيلكم في الخضوع التام للخليفه يعني لا يناقشه في الامر ,, هنا تبقى المصيبه ,, معاويه حارب علي بن ابي طالب بجيش الشام فيه خروج على الحاكم اوضح من كده ؟؟ انا ماعنديش وقت للجدال لمجرد الجدال يابو عمر لكن اعطيك ساعاتي الطوال لو حبيت توصل للحقيقه اتمنى الاكتفاء بنقطة معاويه والعوده الى اصل الحوار حول موقف الحسين عليه السلام المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 عامر: لا انكر مطالبتي بقتل البرادعي اذا لم يتب.. أكد الشيخ محمود عامر من جماعة أنصار السنة المحمدية بدمنهور - والذي أثار مقاله على موقع الجماعة لغطا شديدا بسبب ما ذكره عن استتابة البرادعي أو قتله اذا لم يتُب - أن الكلام الذي قاله البرادعي كثيرا عن الدعوة للعصيان المدني قاله أكثر من مرة ولم ينكره. واضاف عامر - في تصريحات خاصة لمصراوي - "ان الكلام الذي قاله البرادعي كثيرا عن الدعوة للعصيان المدني قاله أكثر من مرة ولم ينكره، وقد جمعت ما قاله نصا من أكثر من مصدر حيث قال "يجب على النظام أن يفهم أننا من حقنا أن ننزل في مظاهرات سلمية للمطالبة بالتغيير يجب أن يفهم أننا إذا اضطرينا سنلجأ إلى العصيان المدني"، وأنا لا أنكر ما قلته بضرورة استتابة البرادعي أو قتله لأن هذا ما فهمته للحكم الشرعي في هذه المسألة ومن كانت عنده حجة أقوى مما ذكرت فأنا مستعد لتغيير كلامي، واذهبوا بما قلته واعرضوه على مشيخة الأزهر ومجمع البحوث ودار الإفتاء. وحول ما اذا كان قد تلقى أي اتصال من جهة ترفض أو تؤيد ما قاله أكد الشيخ عامر أنه لم يتلق اي اتصال تليفوني من أي جهة وهو على استعداد لمناقشة اي شخص في ما قاله لأن الحكم الشرعي واضح ولا يحتمل تعدد الأوجه ". وأضاف الشيخ عامر "الكلام الذي قاله البرادعي سيثير نفوساً كثيرة وسيتهمون صاحبه بالعمالة أو بالدموية، ولكنني لا أعبأ بمن لا يُعمل عقله، فكلامي المستمد من فهم النصوص وتفصيل العلماء هو عين العقل لأنه يمنع الشر العام، فمهما كانت سلبيات النظام القائم في نظر البعض فإن ضررها لا يُذكر بجانب الأضرار التي ستتأتى من العصيان المدني أو العسكري أي الصراع على السلطة، فالأضرار الأخيرة فتنة عامة يصعب السيطرة عليها إلا بالدماء، فهل من عاقل يُقر سفك الدماء. وأكد عامر أن مقاله منشور على موقعه الشخصي ومن حق اي شخص أن يعلق عليه وأنه شخصيا يري أن البرادعي يستخف بعقول الناس فيحثهم على العنف وفي الوقت نفسه يتبرأ منه، يحثُّهم على العصيان المدني ويدعي أنه مسالم في دعواه، الرئيس مبارك هو حاكم البلاد الشرعي ومنازعته لا تجوز شرعاً وعقلاً وواقعاً فمن جاءنا يريد أن يفرق جمعنا في مصر فالحديث واضح فاقتلوه كائناً من كان. يذكرأن للشيخ محمود عامر - وهو حاصل على ليسانس شريعة ودبلوم في الدعوة – مقالات عديدة تهاجم الكنيسة والانبا بيشوي وله محاضرات متعددة يهاجم فيها عدد من المظاهر بالمجتمع المصري . المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 وبكده استقر في ضميري ان الحسين عليه السلام قد خرج على الحاكم الفاسد الظالم ,, و تبقى مصيبه يا ارش لو اعتقدنا ان الحسين رضى الله عنه من الخوارج ........... معقول يا بو عمر عشان انا قلت ان الحسين خرج عن الحاكم يبقى من الخوارج يعني لما نخرج انا وانت في الويك اند سوا ان شا ءالله نبقى من الخوارج :happy: معاويه بن ابي سفيان خرج على علي بن ابي طالب ,, وقاتله وحدث مالا يخفى عليك ,, ثم اراد ان يرسيها ملكا متوارثا لبنيه من بعده ,, سامحك الله ان تتهم الحسين بالخطأ لكي ترضي مشايخك اترضاها للحسين ولا ترضاها لهم ؟؟ لي عوده ان شا ء الله بعد ساعتين لصلاة العصر والقيلوله ,, السلام عليكم اخى ارش يبدو انك لم تقرأ ما كتبت جيدا اقول تبقى مصيبه لو قلنا ما كتبته بخروج الحسين يا ارش انت الذى قلت بخروج الحسين على الحاكم اكثر من مره و لست انا و اصريت عليها لتخدم فكرتك والموضوع الاصلى . ثم تزيد الطين بله باتهام الصحابى الجليل معاويه بانه ايضا خرج على امير المؤمنين على بن ابى طالب و قاتله و هذا خلط كبير لما حدث فمعاويه اختلف مع على حول كيفيه التعامل مع قتله عثمان رضى الله عنه فسيدنا على رأى الانتظار حتى تهدأ الامور و تخرج الجموع الثائره إبان فتنه مقتل عثمان و معاويه كان يريد الثأر فى وقتها مما يهدد وحده الامه و رفض مبايعه على لذلك ووقعت بينهما الفتنه ثم الحرب بعد ذلك .. فكيف خرج معاويه على على يا ارش ؟؟!!!!!. أستأذنك فى التوقف عند تلك النقطه فى النقاش و يمكنك مراجعه كتب التاريخ الموثق للفائده . . كيف خرج معاوية على علي ؟ ده سؤال بردوا يا ابو عمر انت عايز خروج اكتر من كده ايه دول حاربوا بعض وقتلوا بعض وانقسموا علي بعض الي فريقين ومعاوية لم يبايع علي على الاطلاق وانفصل بالشام وبعد كده الحسين خرج علي الخليفة يزيد امال كان رايح العراق ليه عشان كانوا واحشينه ورايح يسلم عليهم وعبد الله بن الزبير خرج ايضا علي الخليفة ونصب نفسه خليفة في ظل وجود الخليفة الشرعي كل هذا خروج علي الحاكم ولا يمكن تفسيره بخلاف هذا (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الترجمـان بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 هو التحريض على القتل بياخد كام سنه سجن ...؟؟ Socrates : virtue is knowledge أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
doha بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 النهرده كان في حوار في التلفزيون حوالين الموضوع ده .. صاحب الفتوى كان على التليفون وعلى الخط الآخر كان في احد اعضاء الجمعية الوطنية للتغيير بس لايحضرني الآن اسمه.. ملحقتش الحوار من اوله بس اجمالا مسمعتش مايفيد انه تراجع عن فتواه وان كان ذكر عرضا بان دعوة البرادعي للعصيان المدني هيترتب عليها عنف وناس هيتصادموا مع السلطه وهيكون في ضحايا من الجانبين وعليه فالدعوة للعصيان المدني ينطبق عليها ماينطبق على الدعوة لشق الصف الي استمد منها الحكم .. ااهم مالفت نظري في الحوار هو توضيح الطرف المضاد الي هو مع البرادعي والي قال فيه نقطتين مهمتين .. اولا ان "الفتوى" دي في حد ذاتها تعتبر تحريض على القتل وده عقوبته لوحده كده 3 سنوات سجن وفقا للقانون الي حطه ولي الامر الي صاحب الفتوى بيحرم الخروج عليه . ثانيا لو ان احد ( العوام ) سمع الفتوى دي وفهم منها بفهمه وعقله ان عليه تنفيذها بايده حتى لو مكانش ده قصد صاحب الفتوى وقام فعلا بقتل البرادعي ففي الحالة دي العقوبة هتبقى الاعدام مش بس ثلاث سنوات وبرضه وفقا لحكم ولي الامر يعني هيكون ده حكم الشرع من وجهة نظر رئيس الجمعية الي هيتنفذ فيه الحكم في الحالة دي . ثالثا وده اهم مافي الموضوع قال بان البرادعي لم يدعوا للنزول في الشوارع والقيام باعمال عنف وانما المقصود بالعصيان المدني هو المقاومة السلبية بمعنى كل واحد يفضل في بيته مينزلش شغله حتى وده ابسط اشكال المقاومة .. اعتقد بعد التوضيح ده وان كانت الادلة الي ساقها صاحب الفتوى شرعية الا انها لا تنطبق على البرادعي نهائيا .. عن نفسي مقتنعه بوجهة النظر دي . اخيرا المذيعه اعطت الكلمه لصاحب الفتوى الي بان فتواه غير موجهة للعامه لتنفيذها وانما ( لولي الأمر ) بمعنى انه بيطلب من السلطات المختصة هي تنفذ في البرادعي الحكم ومش بيطلب ابدا من الناس العادية تقتله بنفسها !! على كل حال سواء كان قصده بالفتوى العامه ام اولي الامر فاعتقد انها فتوى مثيرة للجدل في فحواها او توقيتها او توجيهها ضد شخص بعينة .. ومش هقول غير ربنا يهدينا جميعا للحق والصواب .. ..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك .. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
masraweya بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 ديسمبر 2010 ثالثا وده اهم مافي الموضوع قال بان البرادعي لم يدعوا للنزول في الشوارع والقيام باعمال عنف وانما المقصود بالعصيان المدني هو المقاومة السلبية بمعنى كل واحد يفضل في بيته مينزلش شغله حتى وده ابسط اشكال المقاومة .. اعتقد بعد التوضيح ده وان كانت الادلة الي ساقها صاحب الفتوى شرعية الا انها لا تنطبق على البرادعي نهائيا .. عن نفسي مقتنعه بوجهة النظر دي . .. ده الكلام اللي لسة كنت بكتبه جزاكم الله خيرا يا ضحى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 سؤال : "هل" خرج عبد الله بن الزبير بن العوام رضى الله عنه على الحاكم ؟ جواب : "نعم" وأعلن نفسه خليفة وظل خليفة (إلى جانب خلافة بنى أمية) لمدة خمس سنوات عبد الله بن الزبير (620 - 692 م ) هو عبد الله بن الزبير بن العوّام وأسماء بنت أبي بكر الصديق. اشترك في الفتوحات الإسلامية في بلاد فارس ومصر وشمال أفريقيا. وحارب في معركة الجمل إلى جانب أبيه وخالته عائشة، ضد الخليفة عليّ بن أبي طالب. وكان ضمن الطاقم الذي أشرف على جمع القرآن الكريم زمن عثمان بن عفان. وكان عبد الله بن الزبير خامس خمسة من كبار صحابة رسول الله، من الذين امتنعوا عن البيعة بولاية العهد ليزيد بن معاوية. فلما مات معاوية، كتب يزيد لواليه في المدينة أن يأخذ البيعة من عبد الله بن الزبير، وأن يغلَّ عنقه ويديه ويرسله إليه. وكان ذلك لأنّ يزيد كان يخشى الزبير أكثر من الجميع، حتى من الحسين. أعلن بن الزبير نفسه خليفة على الحجاز وولّى أخاه مصعباً على العراق سنة 687 م. حاول يزيد قتل عبد الله بن الزبير إلا انه خلال حصار مكة بقيادة الحصين بن نمير، جاء خبر وفاة يزيد. وعندها عظم أمر ابن الزبير في الحجاز واليمن. وكانت الكعبة قد احترقت عند حصار جند الشام لها، لأن الجند ضربوها بالمنجنيق. وقام ابن الزبير بترميمها. دخل العراق في بيعة الزبير، وفي معركة مسكن سنة 71 هجرية (691 ميلادية) هزم جيش مصعب على يد جيش عبد الملك بن مروان ، فأرسل عبد الملك إلى مصعب يقترح عليه الأمان. ولكنّ مصعباً أجابه "إنّ مثلي لا ينصرف عن مثل هذا الموقف إلا غالباَ أو مغلوباً ". وهكذا تواصلت الحرب واشتدّ الحصار على مصعب وثقلت به الجراح. وعندها نزل إليه رجل فاحتزّ رأسه وجاء به فطرحه عند عبد الملك، الذي أنشد عندها: نطيع ملوك الأرض ما قسطوا لنا وليس علينا قتلهم بمحرّم كان لمصعب من العمر لما قتل (36) عاماً . ولما علم عبد الله بن الزبير بمقتل أخيه ترحّم عليه ووصف أهل العراق بالنفاق، وقال إنهم باعوه بأقلّ الثمن، وقال: "ما نموت إلا قصفاً بالرماح وموتاً تحت ظلال السيوف". توجّه الحجاج بعد مقتل مصعب على رأس جيش كبير من عشرين ألف من جند الشام إلى الحجاز وضرب حصاراً على مكة. فأصاب أهل مكة مجاعة كبيرة، فيما كانت بيوت ابن الزبير مليئة بالمؤونة، التي بخل أن يوزّعها على أصحابه المحاربين. وقد تسبب هذا الموقف منه إلى تخلّي أنصاره عنه واحداً بعد واحد، حتى إن ولديه حمزة وخبيب كانا من ضمن الذين تركوه وانضموا إلى الحجاج. وراح عبد الله بن الزبير يسأل أمه أسماء بنت أبي بكر ماذا يفعل وقد تخلّى عنه الناس؟ فقالت له: "إن كنت على حق فامضِ لشأنك لا تمكّن غلمان بني أميّة. وإن كنتَ إنما أردت الدنيا فبئس العبد أنت، أهلكت نفسك ومن معك.. القتل أحسن". فقال: "يا أمتِ.. إني أخاف إن قتلوني أن يمثلوا بي". قالت: "إنّ الشاة لا يضرُّها سلخها بعد ذبحها". أمضى عبد الله بن الزبير ليلته الأخيرة يصلّي، وقال لمن حوله "صونوا سيوفكم كما تصونون وجوهكم". ثم قال: "احملوا على بركة الله". فحملوا وحمل معهم حتى بلغ معهم الحجون فرمى بآجرّة في وجهه فأرعش ودَمِيَ، فلما وجد سخونة الدم، قال: لسنا على الأعقاب تدمي كُلومُنا ولكن على أقدامنا نقطرُ الدما فحملوا عليه حتى هوى ميتاً. ووصل الخبر إلى الحجاج فسجد شكراً !!! وأمر باجتزاز رأسه، وأرسله إلى عبد الملك. وكان عمر بن الزبير يوم استشهاده 72 سنة، وقد دامت خلافته نحو تسع سنين. عبد الله بن الزبير بين فكّي التاريخ لما قتل ابن الزبير خطب الحجاج في الناس فقال : "كان ابن الزبير من خيار هذه الأمة حتى رغب في الخلافة ونازعها أهلها وأَلْحَدَ في الحرم فأذاقه الله من عذابه الأليم. وإن آدم كان أكرم على الله من ابن الزبير وكان في الجنة وهي أشرف من مكة، فلما خالف أمر الله وأكل من الشجرة التي نهي عنها أخرجه الله من الجنة". ولسنا نقدر أن نهضم هذه المحاججة التي تدلّ على أخلاق الحجاج! فمن الملحد حقاً ؟! أهو الحجاج الذي قتل أكثر من (300,000) عراقي خلال مدة حكمه التي دامت 20 سنة من الظلام، والذي ضرب الكعبة بالمنجنيق، أم عبد الله بن الزبير، أحد أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلّم، الذي خرج على طغاة بني أميّة الذين ابتعدوا عن الإسلام الصحيح؟! أم أنه، ولمجرّد قيام عبد الله بن الزبير بمحاولة تقويم المسيرة، لم يعد من خيار هذه الأمة؟! حقد الحجاج كان عبد الله بن الزبير يستعمل الصبر والمسك قبل قتله لئلا ينتن. فلمّا صلبه الحجاج فاحت من جثته رائحة المسك. وقيل إن الحجاج صلب معه كلباً أو سنُّوراً ميتاً حتى تغطّي الرائحة النتنة للسنور على رائحة المسك. وقيل إن الجثة ظلّت مصلوبة حتى مرّ بها عبد الله بن عمر، فقال: رحمة الله عليك يا أبا خبيب. أما والله لقد كنت صوّاماً قوّاماً ". ثم قال: "أما آن لهذا الراكب أن ينزل"؟ فبعث الحجاج، فأنزلت الجثة ودفن. وهنا نرى شدة حقد الحجاج وعبد الملك بن مروان على عبد الله بن الزبير، فقد قتلاه ثم صلباه ومثّلا به حتى بعد سقوطه، كما كان ابن الزبير قد توقّع. وقد فعلوا هذا لأنه خرج عليهم. ولو توفّر لابن الزبير بعض ما توفّر لبني أميّة من مال، ولو أنه لم يكن قد تقشّف أكثر من اللازم، وقام بتوزيع المال والذهب والعطايا على جنده وعلى الناس، مثلما فعل الأمويون، لكانت الكفة رجحت لصالحه، ولما خرج عليه جنده وولداه مما عجّل في هزيمته. تأملوا بيت الشعر الذى قاله عبد الملك بن مروان تأملوا بيت الشعر الذى قاله الشهيد تأملوا ما قاله الحجاج عندما قـُتل عبد الله رضى الله عنه وفكروا (إن لم ترتعبوا من التفكير) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الترجمـان بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 (معدل) انتوا ليه يا جماعه بتحاولوا تبررو دعوته الإجرامية تلك...؟؟!! كان من الممكن ان احترم رأيه لو عرض وجهة نظره وتخاطب معنا بلغة السياسة والمنطق وهو ينتقد فكرة العصيان المدني التي يدعو إليها الدكتور البرادعي والتي بالمناسبه لا اوافق عليها لأسباب عدة... ولكن ما اعترض عليه هو اقحامه للدين في مشكله سياسية بالأصل تخص المصريين ككل ,وليس فئة منهم كما يحاول ان يصورها هذا الإرهابي المعمم .. وهو ليس الوحيد فلقد سبقه المشعوذ الآخر يوسف البدري ..., أتمنى من المحامون الشرفاء ان يقتصوا لنا من هؤلاء الخوارج قبل ان تكون فتنه حقيقية تأكل الأخضر واليابس ... تم تعديل 20 ديسمبر 2010 بواسطة الترجمـان Socrates : virtue is knowledge أمنمؤبي:لا تمنع أناسا من عبور النهر إذا كان في قاربك مكان ,خذ الأجر من الغني ورحّب بمن لا يملك شيئاً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 يقول الشيخ عامر : ولكنني لا أعبأ بمن لا يُعمل عقله ويقول أبو عمر مسكين أنت أيها العقل .. كم من الجرائم ترتكب يأسمك ويقول الشيخ عامر : وأنا لا أنكر ما قلته بضرورة استتابة البرادعي أو قتله لأن هذا ما فهمته للحكم الشرعي في هذه المسألة ويقول الشيخ شلتوت وهو من أحفاد المعتزلة (ملحوظة : المعتزلة هو من "أسماء الدلع" التى يطلقها السلفيون أو الحنابلة أو الوهابيون - لا تهمنى التسمية - على "الكفار" ، مثل ذلك الاسم مثل "العصرانيون" ، "الليبراليون" ، "العلمانيون" ، "القطبيون" ، "الحزبيون" ..... أو أى "....ون" غير الفرقة الوحيدة الناجية من النار) ... يقول الشيخ شلتوت : الفهم الإنسانى فى الإسلام ليس دينا يُتـَّبع ولكن فهم مشايخ السلفية يقول إنه لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم .. وأن طاعة الحاكم المتغلب واجبة – وإن ظلم - إلا فى معصية الله أما فهم أحفاد المعتزلة الذين يرتكبون أكبر الكبائر – أى إعمال العقل – ويتأملون الحديث القدسى الصحيح الذى جاء فى صحيح مسلم : عن أبي ذر الغفاري رضي الله عنه عن النبي - صلى الله عليه وسلم - فيما يرويه عن ربه عز وجل أنه قال : ( يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما فلا تظالموا فهو فهم يتساءل كما يتساءل أشباه المتعلمين وأنصافهم وأرباعهم ، وكما يتساءل العامى الذى ليس لديه عقل ولا تفكير وعقله عند قدمه .. كل هؤلاء يتساءلون : 1) أى معصية لله أكبر من ارتكاب ما حرمه الله على نفسه وجعله محرما على عباده ؟ 2) هل يصلح هذا الحديث القدسى كدليل شرعى على أن الحاكم الظالم يرتكب – بظلمه – معصية لله تعالى تجعل الخروج عليه ليس محرما ؟ ليتنا نسمع الإجابة من الشيخ عامر أو من أى تابع أمين لمذهبه رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ (آل عمران : 8) نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا . ابو محمد انا كنت فى إنتظار ردك فى موضوع الشيخ شلتوت لكن مش عارف لماذا لم ترد هناك عموما لعل المانع خير إن شاء الله . لو انك قرأت ما كتبت هنا لربما كان ذلك دافعا لعدم اللجوء لهذا الاسلوب الغريب فى التعريض بمن يخالفك فى الرأى موضوع الادانه او عدمه مش قضيتى و ان كان موضوع القتل او التهديد به مرفووض قطعا فليس هناك تبرير لكلام الرجل كما تفضل اخى الترجمان ثم عقبت بعد ذلك بتأصيل الموضوع و الذى اساسه فتوى قيل فيها ما قيل الفتوى اعلاه كما رأيت مستنده على نصوص شرعيه لا انا و لا اى احد من اخواننا هنا على علم كاف لنقضها او دحضها او حتى إبدا الرأى فيها سوى شهوه العقل و الرجل كما قرأت يقول Quote حكم الشريعة في تصريحات البرادعي الأخيرة وهذا فهمي للحكم الشرعي في هذه المسألة ومن كانت عنده حجة أقوى مما ذكرت فأنا مستعد لتغيير فهمي، واذهبوا بكلامي هذا واعرضوه على مشيخة الأزهر ومجمع البحوث ودار الإفتاء. لم يستبد و لم يبلطج و يصر على فرض رأيه و جعل الامر مثار أخذ و رد و على المعترض ان يتصل باى من الجهات الثلاث لمعرفه رأى الشرع ..لا رأى العقل !!! مسكين انت ايها العقل ..كم من الجرائم ترتكب يأسمك هذا ما كتبته يا ابو محمد الرجل يتكلم من خلفيه شرعيه كما قال و الرد عليه يكون من نفس الخلفيه و ليس من خلفيه انا عقلى مش مستوعب او مش قابل الفكره على المستوى الفردى نقبل او لا نقبل ذلك شئ اخر لكن طالما ذكر الشرع فلنتراجع جميعا و نترك الامر لأهله و هو قال ذلك بل و انه اعلن انه سيتراجع عن فهمه لمن عنده حجه شرعيه اقوى و القوه هنا قوه البرهان و الحجه و ليست العضلات او اللسان هذا ما اقوله دائما اتركوا الامر لأهله و هم موجودون و انظروا الى مثال صغير للخوض فى ما ليس لنا به علم الحسين خرج على يزيد هو و عبدالله ابن الزبير و الانكى من كل هذا معاويه الصحابى الجليل صار من الخوارج ايضا او ليس خرج على على رضى الله عنهم جميعا و حاربه الخوض و القول بالرأى فى افضل الخلق بشهاده القرأن و شهاده المصطفى نفسه ظلم عظيم للنفس و يا ليتنا نترك الامر لاهله لكن ..أه .ثم أه من هوى النفس. .تحيه خاصه الى الاخت DOHA اعتقد بعد التوضيح ده وان كانت الادلة الي ساقها صاحب الفتوى شرعية الا انها لا تنطبق على البرادعي نهائيا .. عن نفسي مقتنعه بوجهة النظر دي . كلام عاقل موزون . ابو محمد الذى حكم على الليبراليون" ، "العلمانيون بالكفر هو الشيخ شلتوت نفسه فى كتابه و ذكرت لك ذلك من قبل و لكنك للاسف تجاهلت الرد كعادتك فى تجاهل ما لا تجد له رد . . ولكن فهم مشايخ السلفية يقول إنه لا يجوز الخروج على الحاكم الظالم .. وأن طاعة الحاكم المتغلب واجبة – وإن ظلم - إلا فى معصية الله هذا ليس فهم السلفيه الذين تعرض بهم ليل نهار هو شرع الله الذى بينه لنا المصطفى صلى الله عليه و سلم شئت ام ابيت رضيت به ام لم ترضى و لو عندك دليل على كلامك الحجه و البينه بيننا و هى بالطبع القرأن و السنه الصحيحه الثابته و ليس المأسوف عليه ..العقل . عموما يا ابو محمد انا قمت بالرد فى موضوع الفهم الانسانى امس و فى إنتظار تعقيبك لنستفيد جميعا و ارجو ان لا اطيل الانتظار . . <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 هذا ليس فهم السلفيه الذين تعرض بهم ليل نهار هو شرع الله الذى بينه لنا المصطفى صلى الله عليه و سلم شئت ام ابيت السلام عليك ابو عمر ,, اود ان اعرف رأيك في فتوى الشيخ بن باز في الخروج على صدام حسين وايضا فتوى هيئة كبار العلماء في تكفير العقيد معمر القذافي والخروج عليه ,, قال الشيخ بن باز معرضا بصدام حسين عندما اختلف مع ولاة امره " لا ريب أن مبايعة مثل هذا الطاغوت ومناصرته من أعظم الجرائم، ومن أعظم الجناية على المسلمين وإدخال الضرر عليهم، لأن من شرط البيعة أن يكون المبايَع مسلما ينفع المسلمين ولا يضرهم) اهـ . " لقاء مجلة "المجتمع"، (18/5/1412) هـ، العدد (977)، مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء السابع. ولكن عندما كان صدام نفسه يحارب ايران 10 سنوات تدعمه دول الخليج بالمال لم يكن من الطواغيت ولم يكن الا مسلما له السمع والطاعه رغم جرائمه !! قال ايضا : ومن أعظم الجهاد جهاد حاكم العراق، لبغيه وعدوانه واجتياحه دولة الكويت وسفكه الدماء ونهبه الأموال وهتكه الأعراض وتهديده الدول المجاورة له من دول الخليج) اهـ . "من أفضل الجهاد في وقتنا هذا جهاد حاكم العراق"/مجموع فتاوى ومقالات ابن باز/الجزء السابع. يبقى من وجهة نظر الشيخ بن باز ,, ان البغي والعدوان على ارواح المسلمين مبررا كافيا للخروج على الحاكم ,, ليس فقط الخروج يا بو عمر ,, ولكنه جهاد من افضل انواع الجهاد ,, ايضا عندما حصل الخلاف الشهير بين العقيد والسعوديه ,, انبرت هيئة كبار العلماء بالدعوه الى خلعه والخروج عليه بسم الله الرحمن الرحيم فتوى (هيئة كبارالعلماء) في تكفير القذافي حاكم ليبيا بيان من هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية بشأن القذافي الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده محمد وآله وصحبه ومن اقتدى بهديه وبدعوته وبعد:- فإن مجلس هيئة كبار العلماء بدورته التاسعة عشرة المنعقدة في الفترة ابتداء من يوم 11- 5- 1402هـ . قد اطلع على بعض ما نشرته إذاعة حكومة ليبيا في برنامجها المحدث المسمى ( أعداء الله ) وما تعرض فيه لأئمة الدعوة السلفية رحمهم الله في هذه المملكة العربية السعودية من علماء وحكام بالطعن الكاذب ومحاولة التشكيك في عقيدتهم التي اعترف فيها ؛وأنها تجديد للدعوة الإسلامية بحق أهل العدل والإنصاف في كافة أرجاء العالم الإسلامي . بل اعترف بفضلها المنصفون من علماء الغرب ولم يحاول أحد من أعدائها التشكيك بأصالة القائمين بها حتى قام عقيد ليبيا القذافي الذي أفسح المجال لإذاعته ووسائل إعلامه بلا عقل ولا حياء ولا دين إذ تتجراء حتى على مقام رب العالمين وتستهزئ به سبحانه وتعالى عما يقوله الظالمون علواً كبيراً . وتنكر شطراً عظيماً في شريعته وتتحدث عن الله جل جلاله بكل وقاحة وجرأة بشعر حديث وكلام فاحش ولكن الله يملي للظالم لا يهمله . ورغبة في بيان حقيقة الأمر بمن لا يعرف بوضوح ما أثبته بتوفيق الله جهود حماة هذه الدعوة وقادتها وأئمة القرآن في بلادها من آثار لم يتوفر مثلها في بقية العالم الإسلامي. أعرب المجلس بعض ما من الله به على هذه المملكة من النعم العظيمة اعلاها وأجلها كتب الإسلام والدعوة إليه قولاً وعملاً وتحكيم شريعة الله في الدماء والأموال والأعراض والمحافظة على ما قرره أهل العلم أنه من الضروري لقيام المجتمعات السليمة مما يسمي بالضروريات الخمس مما عاد على هذه البلاد بحمد الله بالطمأنينة والأمن والرخاء والاحترام العالمي العام للترابط بين الحاكم والمحكوم مما كان له أحسن الأثر في نفوس أهل الصلاح والإصلاح والتقوى والفضيلة والعدل والإنصاف في مختلف أنحاء العالم يضاف إلى ذلك ما تتمتع به هذه البلاد من نهضة علمية وثقافية واجتماعية واقتصادية وعمرانية وما تقوم به حكومتنا في سبيل الدعوة إلى الله والوقوف بجانب المسلمين من بعض الدعاة إلى الله في أنحاء العالم وإقامة المساجد والمراكز الإسلامية والمستشفيات وغير ذلك مما جعلها محط أنظار الجميع ورمز احترامهم وتقديرهم. لقد استعرض المجلس ذلك كله كما استعرض الاتجاهات العدائية التي تقوم بها صحائف منحرفة في اتجاهاتها وعقائدها يحدوها الحقد والحسد ويسيّر اتجاهاتها الآثمة المنحرفة عناصر ذات مشارب متشابهة في رداء الإسلام والمسلمين ترى في هذه البلاد القاعدة الكبرى للإسلام والمسلمين وفي طليعة هذه الطوائف المنحرفة والموجهة طاغية ليبيا معمر القذافي ذلك الرجل الذي نذر نفسه لخدمة الشر وإشاعة الفوضى وإثارة الشغب والتشكيك في الإسلام . لقد استعرض المجلس أطوار هذا الرجل وسرعة استجابته لعناصر الشر والكيد والحسد حيث صار يهذي في أجهزة إعلامه يما يستحي من ذكره من له ذوق سليم أو عقل مستقيم , يتضح ذلك في أقواله وأفعاله وتقلباته في جميع ميادين عمله داخل بلاده وخارجها وفي مقدمة ذلك تعرضه للعقيدة الإسلامية . فلقد أقبر هذا الرجل السنة النبوية وسخر من الحج إلى بيت الله الحرام ومن المسلمين الذين يقفون في عرفات وصدرت بتفنيذه فتاوى شرعية من هيئات ومجالس إسلامية عليا ومع ذلك لا يزال هذا المسكين يتخبط في متاهات من الزيف والضلال تعطي القناعة التامة إنه ضال ملحد . إن مجلس هيئة كبار العلماء وهو يستنكر تمادي هذا الدعي على الإسلام والمسلمين ليقرر ويؤكد أنه بإنكاره لسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم واستفتاءه بالحج واستهانته ببعض التعاليم الإسلامية واتجهاته الآثمة الباطلة يعتبر بذلك كافراً وضالاً مضلاً . فضلاً عن ظلمه وطغيانه واجرامه وتجريح عباد الله ورميه إياهم زوراً وبهاتاً بالصفات الذميمة مما يصدر عن عاقل يعتبر نفسه عاقلاً وانسانياً ومن ذلك تجريحه دعاة الإسلام وعلماءه الذين قاموا بنصرة هذا الدين والدعوة إليه وبذلوا نفوسهم وأموالهم في سبيل اعلاء كلمة الله وعلى رأسهم الإمام محمد بن سعود ومحمد بن عبد الوهاب رحمهما الله وأنصارهما واتباعهما من الدعاة إلى الله والهادين إلى سبيله . وإنا لله وإنا إليه راجعون وهو حسبنا ونعم الوكيل ولاحولة ولا قوة إلا بالله العلي العظيم وصلى الله وسلم على نبينا محمد و على آله وصحبه أجمعين . التواقيع 1- رئيس الدورة محمد بن علي الحركان . 2- عبد الله خياط . 3- عبد العزيز بن عبد الله بن باز . 4- عبد الله بن محمد بن حميد . 5- سليمان بن عبيد . 6-عبد العزيز بن صالح . 7- عبد الرزاق عفيفي . 8- راشد بن حميد . 9- محمد بن جبير . 10- إبراهيم بن محمد آل الشيخ . 11- عبد بن غديان . 12- صالح بن غصون . 13- عبد المجيد حسن . 14- عبد الله بن قعود . 15- عبد الله بن منيع . 16- صالح بن اللحيدان . الرياض في 22 جمادي الأولى 1402هـ طيب ماهو كان بقاله سنين طويله قاعد ومغير في السنه ولم يواجهه احد ,, لماذا هذا التوقيت تحديدا ,, اما كلامك يابو عمر ان عبد الله بن الزبير ,, ومعاويه بن ابي سفيان والحسين عليه السلام لم يخرجوا على الحكام ,, فقد رد عليك الاخوه الكرام ردا شافيا لا اجد مبررا لاعادته عليك ,, المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 ايضا عندما حصل الخلاف الشهير بين العقيد والسعوديه ,, انبرت هيئة كبار العلماء بالدعوه الى خلعه والخروج عليه ----- طيب ماهو كان بقاله سنين طويله قاعد ومغير في السنه ولم يواجهه احد ,, لماذا هذا التوقيت تحديدا ,, يا بشمهندس تاريخ هذه الفتوى 1402 هـ. = 1982 م. لا أظن أنه كان حينها خلاف بين المملكة وليبيا على حد علمي تحياتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م تيمور المراغي بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 ايضا عندما حصل الخلاف الشهير بين العقيد والسعوديه ,, انبرت هيئة كبار العلماء بالدعوه الى خلعه والخروج عليه ----- طيب ماهو كان بقاله سنين طويله قاعد ومغير في السنه ولم يواجهه احد ,, لماذا هذا التوقيت تحديدا ,, يا بشمهندس تاريخ هذه الفتوى 1402 هـ. = 1982 م. لا أظن أنه كان حينها خلاف بين المملكة وليبيا على حد علمي تحياتي السلام عليكم غريب ,, كالعاده يا جميل ,, تركتم الجوهر في الموضوع ومسكت لي في التاريخ ,, التاريخ كان سنة 1970 ياسيدي حقك عليا خلينا في المضمون الله يبارك فيكم دي فتوى صريحه بالخروج على الحاكم ومن مين ؟ من هيئة كبار العلماء لو سمحت حضرتك او ابو عمر يرد عليها تحديدا ,, في انتظار ردكم الكريم المجد لولادك المخلصين ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الغريب بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 ديسمبر 2010 السلام عليكم غريب ,, كالعاده يا جميل ,, تركتم الجوهر في الموضوع ومسكت لي في التاريخ ,, التاريخ كان سنة 1970 ياسيدي حقك عليا خلينا في المضمون الله يبارك فيكم دي فتوى صريحه بالخروج على الحاكم ومن مين ؟ من هيئة كبار العلماء لو سمحت حضرتك او ابو عمر يرد عليها تحديدا ,, في انتظار ردكم الكريم لأ الله يكرمك يابشمهندس بلاش تتكلم بلسان غيرك وتقولي "كعادتكم" و "تركتم الجوهر" ولا تفهم توجهاتي وأرائي من بين السطور ، لك أن تسأل عنها بشكل مباشر ؟ أما عن ردي على فتوى هيئة كبار العلماء، فأنا لا أملك علما كافيا في فقه الحاكمية لأرد على هيئة كبار العلماء، ولا الشيخ ابن باز، وتراني لم أدخل في المساجلات السابقة لنفس هذا الأمر. تقدر تصنفني ممن يعرفون حدودهم في العلم الشرعي ويقفون عندها أما حضرتك فرد برحتك على كلام الشيخ ابن باز وهيئة كبار العلماء، وقول عليهم من هنا لبكرة، وحسابك على الله.. كانت مداخلتي تقتصر على استفسار واحد فقط أني حددت تاريخ الفتوى ، ثم استفسرت هل حينها كان خلاف بين البلدين أم لا ؟؟ فقط لا غير شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان