اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

لماذا تتجسس اسرائيل على امريكا ؟؟


Mohammad Abouzied

Recommended Posts

FBI يعتقل جاسوساً جديداً نقل أسرار عسكرية لإسرائيل

2228 (GMT+04:00) - 22/04/08

1093662408420346600.jpg_-1_-1.jpg

جوناثان بولارد يقضي عقوبة السجن مدى الحياة بعد اعترافه بالتجسس لحساب إسرائيل

واشنطن، الولايات المتحدة (CNN)-- كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي في الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء، عن قيام ضباط FBI باعتقال مهندس سابق بالجيش الأمريكي، بتهمة تزويد إسرائيل بـ"معلومات عسكرية شديدة السرية"، من بينها أسرار تتعلق بالأسلحة النووية وأنظمة الدفاع الجوي.

وقال بيان لوزارة العدل الأمريكية إن الرجل، ويدعى بن عامي كاديش، من نيو جيرسي، تم اعتقاله في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، بعد اتهامه بـ"نقل أسرار نووية، ومعلومات حول مقاتلات وأنظمة دفاع جوي"، إلى الدولة العبرية، التي تُعد أقوى حليف للولايات المتحدة.

وخدم كاديش، كمهندس ميكانيكي، في أحد المراكز العسكرية لصنع الأسلحة في "دوفر" بولاية نيو جيرسي، حيث تشير التقارير التي كشفت عنها السلطات الأمريكية الثلاثاء، إلى أنه كان يقوم بنقل الأسرار العسكرية إلى إسرائيل، خلال الفترة بين عامي 1979 و1985.

وبحسب وثائق وزارة العدل، كان المتهم يقوم بنقل هذه المعلومات عبر نفس الوسيط الإسرائيلي، الذي كان يتعامل معه جاسوس إسرائيلي آخر، يُدعى جوناثان بولارد، الذي يحمل أيضاً الجنسية الأمريكية، ويقضي حالياً حكماً بالسجن مدى الحياة، والذي تم اعتقاله قبل 22 عاماً.

وفيما أظهرت الوثائق نفسها، أن كاديش كان يعمل لدى الحكومة الإسرائيلية كمسؤول عن الشؤون العلمية في القنصلية الإسرائيلية العامة في مانهاتن، فقد أشارت مصادر أمريكية إلى أن المتهم ربما لم يكن يتقاضى أجراً مقابل تلك المعلومات.

ومن بين الأسرار التي نقلها كاديش إلى إسرائيل، خلال تلك الفترة، معلومات تتعلق بالأسلحة النووية، ومعلومات أخرى تتعلق بمقاتلات F-15 الأمريكية، وكذلك معلومات عن نظام صواريخ "باتريوت" للدفاع الجوي.

وأكد مسؤولون أمريكيون بارزون لـCNN في وقت سابق، وتحديداً في أغسطس/ آب من عام 2004، امتلاك مكتب التحقيقات الفيدرالية أدلة قد تثبت تورط محلل كان يعمل عند مستويات عالية في وزارة الدفاع "البنتاغون" في التجسس لصالح إسرائيل.

وقال أحد المصادر إن مكانة "العميل" المزعوم ربما أتاحت له فرصة التأثير على سياسة الرئيس الأمريكي، جورج بوش، تجاه العراق وإيران، وهو الأمر الذي ناقضه مسؤول آخر بالإشارة إلى أن مكانته لم تكن لتتيح له مثل هذا التأثير.(المزيد)

وذكر المسؤولون أن "العميل" المزعوم سرب معلومات سرية إلى الحكومة الإسرائيلية عبر منظمة "لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية" AIPAC الموالية لإسرائيل، والتي ردت بالقول إن هذه التقارير "عارية من الصحة ولا أساس لها."

يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة

رابط هذا التعليق
شارك

الرئيسية حرب أكتوبر أعرف عدوكحرب الجواسيس أوراق مصرية الفرسان عين على الأحداث المنتدى الرئيسية حرب الجواسيس تاريخ الجاسوسية أول عملية تجسس في التاريخ أول عملية تجسس في التاريخ

مارس الإنسان التجسس منذ فجر الخليقة .. استخدمه في الاستدلال على أماكن الصيد الوفير , والثمر الكثير , والماء الغزير , والمأوى الأمين , الذي يحميه من عوادي الطبيعة والوحوش والبشر , وتختلف شدة ممارسة التجسس بين مجتمع وآخر حسب نوع الأعراف والتقاليد , والعادات السائدة , فنراه على سبيل المثال سمة ثابتة عند اليابانيين , حتى ان الجار يتجسس على جاره بلا حرج , فالتجسس جزء من حياتهم العادية داخل وخارج بلادهم , كما ان الشعب الياباني يؤمن بأن العمل في مجال المخابرات خدمة نبيلة , في حين أن معظم شعوب العالم تعاف هذه المهنة , التي لا غنى عنها في الدولة المعاصرة , حتى تقوم بمسئولياتها . فلا يكفي أن تكون الدولة كاملة الاستعداد للحرب في وقت السلم , بل لابد لها من معلومات سريعة كافية لتحمي نفسها , وتحقق أهدافها في المعترك الدولي .

لقد أصبح جهاز المخابرات هو الضمان الاساسي للاستقلال الوطني , كما أن غياب جهاز مخابرات قوي يمنى القوات العسكرية بالفشل في الحصول على إنذار سريع , كما أن اختراق الجواسيس لصفوف العدو يسهل هزيمته .

ولعل هذه الغاية هي التي أوعزت إلى الملك ( تحتمس الثالث ) فرعون مصر بتنظيم أول جهاز منظم للمخابرات عرفه العالم .

طال حصار جيش ( تحتمس الثالث ) لمدينة ( يافا ) ولم تستسلم !

عبثا حاول فتح ثغرة في الأسوار .. وخطرت له فكرة إدخال فرقة من جنده إلى المدينة المحاصرة , يشيعون فيها الفوضى والارتباك , ويفتحون مايمكنهم من أبواب .. لكن كيف يدخل جنده ؟؟

اهتدى إلى فكرة عجيبة , شرحها لأحد ضباطه واسمه ( توت ) , فأعد 200 جندي داخل أكياس الدقيق , وشحنها على ظهر سفينة اتجهت بالجند وقائدهم إلى ميناء ( يافا ) التي حاصرتها الجيوش المصرية , وهناك تمكنوا من دخول المدينة وتسليمها إلى المحاصرين .. وبدأ منذ ذلك الوقت تنظيم إدارات المخابرات في مصر والعالم كله .

ويذكر المؤرخون أن سجلات قدماء المصريين تشير إلى قيامهم بأعمال عظيمة في مجال المخابرات , لكنها تعرضت للضعف في بعض العهود , كما حدث في عهد ( منفتاح ) وإلا لما حدث رحيل اليهود من مصر في غفلة من فرعون .

وتجدر الإشارة إلى أن ( تحتمس الثالث ) غير فخور بأنه رائد الجاسوسية , فكان يشعر دائماً بقدر من الضعة في التجسس والتلصص ولو على الأعداء , وكأنه كان يعتبره ترصداً في الظلام أو طعناً في الظهر , ولو كان ضد الأعداء , مما جعله يسجل بخط هيروغليفي واضح على جدران المعابد والآثار التي تركها – كل أعماله , من بناء المدن , ومخازن الغلال للشعب , وحروبه , أما إنشاء المخابرات فقد أمر بكتابته بخط ثانوي , وأخفاه تحت اسم ( العلم السري ) مفضلاً أن يذكره التاريخ بمنجزاته العمرانية والحربية والإدارية , وما أداه من أجل رفاهية شعبه , دون الإشارة إلى براعته في وضع أسس الجاسوسية

المصدر موقع الؤرخ

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 1 شهر...

اسرائيل تتجسس على اميركا لسببين:

1 - لانه بسبب اميركا لم تستطع اسرائيل اقامة وانشاء اسرائيل الكبرى الهدف الاول والاعلى والاكبر لليهود.

2 - لان اسرائيل واليهود يتعبدون ربهم بالجاسوسية والتجسس ، ولنقل المعلومات الى اسرائيل لتنقلها بدورها الى الدول الصديقة ( روسيا والصين )!

لذلك فكل التقنيات الروسية القديمة ( زمن المقبور الاتحاد السوفياتي ) وفي الزمن الحاضر هي تقنيات امريكية مسروقة بايدي يهودية!!!!!!!

انا عارف انو وضعك دي الوقت ...... :blink:

لكن هذه هي الخقيقة العارية!

توقف أيها الكون .... أريد أن أنزل!

رابط هذا التعليق
شارك

اسرائيل تتجسس على اميركا لسببين:

1 - لانه بسبب اميركا لم تستطع اسرائيل اقامة وانشاء اسرائيل الكبرى الهدف الاول والاعلى والاكبر لليهود.

2 - لان اسرائيل واليهود يتعبدون ربهم بالجاسوسية والتجسس ، ولنقل المعلومات الى اسرائيل لتنقلها بدورها الى الدول الصديقة ( روسيا والصين )!

لذلك فكل التقنيات الروسية القديمة ( زمن المقبور الاتحاد السوفياتي ) وفي الزمن الحاضر هي تقنيات امريكية مسروقة بايدي يهودية!!!!!!!

انا عارف انو وضعك دي الوقت ...... :blink:

لكن هذه هي الخقيقة العارية!

لو تتبعنا تاريخ اسراءيل لوجدنا ان قيامها تاسس علي عصابات و جواسيس.و الطريف ان جهاز الاستخبارات الاسراءيلي تأسس قبل اعلان قيام الدولة بعشرات السنين المعروف بالموساد.اتذكر كلمة قالها زير الخارجية الاسبق في حكومة بنيامين نتنياهو شلومو بن عامي انه لو جهود عملاء الموساد لما اصبحت اسراءيل علي مكانتها اليوم.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...