مصرى بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 قرار هام إتخذته كنيسة المهد فى بيت لحم .. بحرمان بوش وبليز وجماعة غزو العراق من الكنيسة .. القرار يعيد الى الأذهان موقف البابا شنودة من رفض سفر المسيحيين المصريين للحج فى بيت المقدس قبل حل المشكلة الفلسطينية .. ومقولته الشهيرة " لن يكون أقباط مصر خونة العرب .. لكن ندخل القدس الا وأيدينا فى أيدى إخواننا المسلمين " وإصداره قرارات حرمان مماثلة لمن خالف أمره وقام بالحج .. وهو ما كانت تسعى اليه اسرائيل كنوع من التطبيع مع مصر ولاحداث رواج إقتصادى لها .. قرار الحرمان يمثل إجراءا خطيرا تتخذه الكنيسة وأعتقد أن ستكون له تداعيات هامة .. ويثبت صلابة الموقف الشعبى العربى .. وقوة النسيج الاجتماعى فى مواجهة الأزمات .. عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 قرار محترم و موقف جيد و لكن لا تتوقع ان يؤثر لانه اولا قرار سياسي لمؤسسة دينية ثانيا غير ملزم لانه من ارثوذكس و كاثوليك، و هؤلاء بروتستنت الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 31 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 أرجو أن يدفع قرار كنيسة مهد المسيح عليه السلام .. كنائس أخرى حول العالم وفى أوربا وأمريكا عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 مش حتفرق كثير اصلا لانهم لا يولون الدين اهمية اصلا البابا ضد الحرب اصلا و حتى في القرون الوسطى في سنة 623 هـ - 1226م الامبراطور فريدريك الثاني كان سيتسلم القدس سلميا من الملك الكامل (ابن اخ صلاح الدين) حسب معاهدة (1) مبرمة بينهم و كان هناك خلفيات سياسية في اوروبا فقام البابا في وقتها بطرده من الكنيسة و ايامها هذا كان حكم قاسي جدا و قد طرده البابا مرتين و ليست مرة واحدة! و كتب البابا الى الملك الكامل ان فريدريك محروم و ان لا يسلمه القدس! و لكن هذا لم يغير من الامر شئ، و استلم فريدريك القدس ___ (1) و هي المعاهدة التي اعترض عليها العز بن عبد السلام و ابن الحاجب فسجنهما، و كان الكامل قد استعان بفريدريك ضد اخيه الملك المعظم عيسى ملك دمشق على ان يسلمه القدس! الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 31 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 قد يؤثر هذا القرار فى جانب من الرأى العام عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 السيد حيزوم نرجو الكف عن الكلمات التى تثير الفتنة الطائفية والا ستضطر الإدارة لاتخاذ اللازم نحوكم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 الاخ مصري صح و لكن عندما يكون القرار الديني مسيسا، فلن يكون له تأثير كبير مثال مسيحيي الدول العربية، سواء كاثوليك او ارثوذكس او بروتستنت، ضد اسرائيل و موقف القيادات الدينية المسيحية معروف، من شنودة الى صفير الى كابوتشي اما مسيحيي الغرب، فتجد الكثير منهم مناهض لاسرائيل لو اكثر من في بلده مناهض، او مؤيد لو اكثر من في بلده مؤيد فاذا فطن الناس لهذه النقطة، و في الغرب الكثير منهم مدرك لتأثير السياسة في قرار رجال الدين حسب جغرافيتهم، فالتأثير لن يكون كبيرا لو تقصد انه اثبات موقف من قبل القيادات فهذا ايضا عامل مهم بالعربي: لا تتوقع معجزات نشكر من وقف هذا الموقف، و لكن التأثير الفعلي محدود الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 31 مارس 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 لا ندمج قضايانا سوياً لكن سواء شئت أم أبيت .. هناك قضايا تدمجنا سويا .. على رأسها قضية الوطن .. لأنه وطنهم مثلما هو وطنك .. وكفى أنكم لا تعطون الجزية الجزية كبديل عن القتال أو أعباء الدفاع .. لكنهم يحاربون الى جانبك .. الدين لله والوطن للجميع .. وإذكاء الخلافات والفرقة لا يستفيد منه الا أعداء الجميع .. سورة المائدة ـ الآية 82 عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 حذف الرد لخروجه عن شروط المنتدى وننبه السيد حيزوم بالكف عن الكلمات التى تثير الفتنة الطائفية والا ستضطر الإدارة لاتخاذ اللازم نحوكم الإدارة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 الاخوة الافاضل رغم حساسية الموضوع..... وشكر....وتقدير....لكل من اتخذ موقف ....شجاع لكن لدى كلمة. الوصايا العشر........ لو ذكرنا فقط ....الوصية الخامسة .....تقول لاتقتل. وماذا يفعل بوش؟ كمن يريد .....قتل البراغيث....الموجوده فى الكلب .... فقتل الكلب . اسفه للتشبيه .....ولكنه مثل هؤلاء ياسادة.....رغم صلاتهم ....فهم ملحدون......لارب لهم بالله عليكم لماذا قامت الدنيا ولم تقعد عندما دمر المسلمون الافغان تماثيل بوذا والعالم كله قال .....تصرف بربرى .....ماشى. وتدمير حضارة العراق؟ اهذا تصرف حضارى؟ وننسى الشعب....... هؤلاء....لايتاثرون ....بآراء....الكنيسة. واين كانت الكنيسة .....من 50 عام .....واكثر... اين كان موقفها .....وهل سمعوا له ....فى هيروشيما ونجازاكى . الصمت ياسادة.....هو سمة حكام ومسئولى هذا العصر الردىء لكن الشعوب....قريبا ...هى التى ستتخذ قراراتها....بلا وصاية وصدقونى .....انا اليوم.....بالذات اليوم اكثر تفاؤلا....عن الامس اثق كثيرا فى الشعوب ....... الشعب يرفض ان يتحكم فى مصيره .....غريب هل قبل الشعب الاسبانى ....ان يخلصه روزفلت من فرانكو ....مثلا؟ وكان ديكتادور......مثل صدام الشعوب هى التى تقرر....وهى التى ....تعاقب سلام (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 31 مارس 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 31 مارس 2003 السلام عليكم حذف الرد لخروجه عن شروط المنتدى وننبه السيد حيزوم بالكف عن الكلمات التى تثير الفتنة الطائفية والا ستضطر الإدارة لاتخاذ اللازم نحوكم الإدارة اعتقد ان الموضوع الرد علية (من منظور اسلامى كما تفضل الاخ حيزوم بارك الله فية) يجب ان يؤدى الى (الفتنة الطائفية التى لا أعلم ما هو معناها بالضبط عند المنسقين ) هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 1 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2003 لا أتصور أن مفهوم الفتنة خاف الى هذا الحد .. وقد أمرنا سبحانه وتعالى أن نتقى شر فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منا خاصة .. وإثارة النعرات الطائفية هو التعصب المرذول .. فمن لديه إيمان قوى وعلم قوى .. تكون لديه حجة قوية يدعو بها الى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة .. من خلال شرح وتوضيح أسباب إيمانه وسمو مذهبه وعقيدته .. من ليس لديه العلم .. فإنه لا يجد من الحجة ما يعبر به الا الطعن فى عقائد الآخرين وإيمانهم .. وهذا إسلوب مرذول يسىء الى صاحبه ويضر بعقيدته .. وقد قال سبحانه وتعالى لرسوله الكريم أنه لن يجبر الناس على أن يتبعوه .. وأنه لو كان فظا أو غليظ القلب لأنفضوا من حوله .. وبصدد الموضوع المطروح .. أجد غرابة فى أن نهاجم من إتخذ موقفا فى صالح الأمة بدعوى أنه ليس من ملتنا !! وكأنهم ليسوا شركاء لنا فى الوطن لهم ما لنا وعليهم ما علينا .. وكأننا قمنا من جانب واحد بإقصائهم من وطننا !! فى حين أن هناك من أهل ملتنا من إتخذ موقف ضد صالح الأمة .. ولن أقول الكويت .. بل منذ أيام جاءوا فى أحد الفضائيات بمن قالوا أنه إمام مسجد المسلمين بمدينة نيوجيرسى .. وأخذ يمجد فى الأجهزة الأمنية الأمريكية ويشيد بحسن لقائها ومعاملتها .. وأنتهى إمام المسلمين بدعوة العراقيين الى الاستسلام للقوات الأمريكية !! وقد كنت أتمنى أن أسأله على أى أساس شرعى قد أقمت كلامك وهو يتحدث فى التليفزيون مرتديا اللباس الاسلامى وليس بصفته الشخصية !! ورد عليه مفندا آرائه أستاذ جامعى !! فالقضية ليست زيا أو إسما أو مسوحا .. ولكنها قول وفعل وعمل .. عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 1 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 أبريل 2003 لا أتصور أن مفهوم الفتنة خاف الى هذا الحد .. وقد أمرنا سبحانه وتعالى أن نتقى شر فتنة لا تصيبن الذين ظلموا منا خاصة .. وإثارة النعرات الطائفية هو التعصب المرذول .. فمن لديه إيمان قوى وعلم قوى .. تكون لديه حجة قوية يدعو بها الى سبيل ربه بالحكمة والموعظة الحسنة .. من خلال شرح وتوضيح أسباب إيمانه وسمو مذهبه وعقيدته .. جزيتم خيراً ولكن كنت أود بيان مفهوم خاطىء فلم يسمح لى وكأن بيان موقف المسلم من النصارى فتنة طائفية ولكن ساتكلم معك على أن تعلم أنه لا ولاء يبنى على أساس الوطن ولو كان كذلك لود النبى صلى الله عليه وسلم أبا جهل ويجب أن تعلم أن الوطنية قال عنها صلى الله عليه وسلم "انها منتنة" فالقومية والوطنية دخيلة عميلة فصار المرء يبنى الولاء على اساس الوطن ولو راى مصرى يتشاجر مع سورى أو سعودى غضب للمصرى دون معرفة مع من الحق وينفر الدم فى عروقه لو سب عربى فى مصر بينما لو سب مصرى فى مصر لا ضير...... وصار الحب فى الوطن بدلا من الحب فى الله والبغض فيه ولا حول ولا قوة الا بالله فى كتاب لشيخ الاسلام رحمه الله وهو أصل فى الولاء والبراء يسمى "اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة أصحاب الجحيم" لو قرأته سيغر لك الكثير مما تفكر فيه ان شاء الله وان لم يتوفر لك فسأبحث لك عليه على الشبكة وجزاك الله خيراً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 2 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 أبريل 2003 ويجب أن تعلم أن الوطنية قال عنها صلى الله عليه وسلم "انها منتنة" فالقومية والوطنية دخيلة عميلة فصار المرء يبنى الولاء على اساس الوطن ولو راى مصرى يتشاجر مع سورى أو سعودى غضب للمصرى دون معرفة مع من الحق لى ملاحظات : النصوص الدينية تفوق أقوال الحكماء عمقا .. وتحتاج الى الكثير من التأمل والتدبر .. مع علم وفقه حتى نصل الى معناها الحقيقى .. فإذا أخذناها بسطحية فإنما نكون قد ظلمنا النص بل أسأنا اليه .. وتصور أن ما وصلت اليه من فهم للوطنية والقومية هو تحديدا نفس ما تقول به الماسونية .. وأنت تعلم مدى إرتباطها بالصهيونية .. ولك أن تتصور أن دولة مثل جمهورية إيران الاسلامية قامت بغزو مصر .. الى أى جانب ستقف ؟! تصور أن بوش أعلن غدا إسلامه .. هل بذلك تنتهى مشكلتنا مع غزو أمريكا للعراق ؟! لكنك فى السطر الأخير .. ضربت مثلا إقتربت فيه للمعنى الصحيح للمنهى عنه من تعصب مرذول .. وهو أمر آخر عن الشعور الوطنى والقومى .. مع ملاحظة أن نمو هذا الشهور الى حد الاحساس بأن قوميتنا أو وطننا يفوق حقوق الآخرين فى أوطانهم وقومياتهم .. هو أمر مرذول أيضا .. ويسمونه الشيفونية .. ويقود الشعوب الى ما تراه الآن من قمع للآخرين أمثلته الآن فى إسرائيل وما تفعله أمريكا وبريطانيا على أرض العراق لازالت تغلفه الأقنعة .. لكن المثال الواضح له هو الفكر النازى والتعصب للجنس الآرى ذى الدماء الزرقاء .. أخيرا .. فإن الرسول الكريم كان " قرآنا يمشى على الأرض" وقال سبحانه وتعالى "ولكم فى رسول الله إسوة حسنة" فلتندبر كيف كان يتعامل رسول الله عليه الصلاة والسلام مع مجتمعه وما فيه من أهل الذمة وماذا قال فيهم .. ألم يقل "من آذى ذميا فقد آذانى " ألم يتعامل معهم بيعا وشراء ورهنا .. ألم يقل فيهم " لهم ما لنا وعليهم ما علينا " حينما أوصى رسول الله بالجار حتى ظن الصحابة أنه سيورثه .. هل وضع شروط لهذا الجار أن يكون مسلماً .. فالاسلام يحتاج الى فهم وتدبر .. لا يدركه البعض .. فالعيب ليس فى الاسلام ولكن فيمن يخطىء فهمه .. وهو بذلك إنما يسيىء اليه .. عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان