اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

ألغاز فقهية ممتعة وإجاباتها


azzam salfi

Recommended Posts

ألغاز فقهية ممتعة وإجاباتها

الشيخ محمد أمين الجندي

س1: ماذا تقول في رجل مسلم عاقل بالغ غير جاهل أهديت له ميتة فأكل منها وهو غير جائع ولا مضطر وكان في ذلك غير آثم ؟ .

ج1: أُهديت له سمكة وقد قال صلى الله عليه وسلم0 عن البحر: "هو الطهور ماؤه الحل ميتته " .

--------------------------------------------------------------------------------

س2: ما تقول في عبادة إذا فعلتها في وقت لم يفعلها في الوقت نفسه أحد على وجه الأرض غيرك، فإذا انتهيت من فعلها صح أن يفعلها شخص آخر بعدك، فإذا فعلها هو أيضاً لم يفعلها أحد غيره على وجه الأرض حتى ينتهي منها .. وهكذا .

ج2: هي عبادة تقبيل الحجر الأسود.

--------------------------------------------------------------------------------

س3: ما تقول في شيء يجوز إهداؤه ولا يجوز بيعه؟

ج3: هو لحم الأضحية فإنها يُهدى منها إلى الإخوان والأصدقاء ويتصدق ببعضها على الفقراء ولا يجوز أن يباع منها شيئاً بل ولا يعطى للذابح شيء من لحمها كأجرة للذبح إلا أن تكون هدية مجردة.

--------------------------------------------------------------------------------

س4: ما تقول في رجل مسلم قادر بالغ عاقل صلى ولم يسجد في صلاته سجدة واحدة متعمداً وصحت صلاته ولم تأمره بالإعادة ؟

ج4: هذا رجل يصلي على الجنازة ، وصلاة الجنازة ليس فيها ركوع ولا سجود.

--------------------------------------------------------------------------------

س5: ما تقول في طائر من الطيور يصاد ثم يشوى وهو حي ويؤكل من غير ذبح ولا تزكية ولا حرج في ذلك ؟

ج5: هو الجراد فإنه لو طبخ أو شوي لا يلزم أن يُزكى قبل ذلك لأن ميتة الجراد حلال، وقد قال ?: " أحلت لنا ميتتان ودمان أما الميتتان فالحوت والجراد " رواه ابن ماجة وغيره .

--------------------------------------------------------------------------------

س6: متى تكون قراءة الإمام يوم الجمعة سرية ؟

ج6: إذا وافق يوم الجمعة يوم عرفة ، فإن صلاة الجمعة الجهرية تصلى ظهراً وهي سرية.

--------------------------------------------------------------------------------

س7: رجل أمَّ المصلين وفخذه بادية وصلاته صحيحة كيف ؟

ج7: فخذه معناها عشيرته " الفخذ تطلق على العشيرة " وبادية أي يسكنون البادية.

--------------------------------------------------------------------------------

س8: ما رأيك فيمن أكل بعدما أصبح وهو صائم وصيامه صحيح ؟

نعم صيامه صحيح، أصبح أي استصبح بالمصباح.

--------------------------------------------------------------------------------

س9: في ليل رمضان يباح الأكل والشرب والجماع، فما تقول في رجل يمنع من الجماع في ليل رمضان ؟

ج9: ذلك صائم معتكف فإنه يحرم على المعتكف الجماع لقوله تعالى: "ولا تباشروهن وأنتم عاكفون " سورة البقرة - 187

أو قل: في مدة صيام الظهار " . شهرين متتابعين ".

--------------------------------------------------------------------------------

س10: ما تقول في مصل ركع في ركعة واحدة ركوعين ذاكراً ومتعمداً وصحت صلاته

ج10: هذا في صلاة الخسـوف والكسوف " فإن كيفيتها أن يركع ركوعين لكل ركعة ".

يتبع ان شاء الله ان رايت تقبل :idea: :idea: :idea:

رابط هذا التعليق
شارك

قال الأخ عزام:

س5: ما تقول في طائر من الطيور

إن كان الجراد طائراً فهو ليس من جنس الطيور.

ج6: إذا وافق يوم الجمعة يوم عرفة ، فإن صلاة الجمعة الجهرية تصلى ظهراً وهي سرية.

هذا في حق الحجيج.

والله أعلم .

وجزاكم الله خيراً

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

كنت أود أن أفتح هذا الموضوع و لكن دائما أنسى ..بس سبقتني بالخير أخي الكريم ..

بمناسبة الألغاز :

روي عن سيدنا عمر ( رضي الله عنه ) أنه لقي حذيفة بن اليمان فقال له : كيف أصبحت يا حذيفة ؟ فقال : أصبحت أحب الفتنة وأكره الحق وأصلي بغير وضوء ، ولي في الأرض ما ليس لله في السماء

و سؤال الحلقة هو :

ما هو أثقل مخلوقات الله ؟؟

الإجابة يجب أن تكون بأدلة من القرآن و السنة .

و يمكنك الإستعانة بصديق .

:cry:

شدوا حيلكم .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

قال الأخ براود:

روي عن سيدنا عمر ( رضي الله عنه ) أنه لقي حذيفة بن اليمان فقال له : كيف أصبحت يا حذيفة ؟ فقال : أصبحت أحب الفتنة وأكره الحق وأصلي بغير وضوء ، ولي في الأرض ما ليس لله في السماء . فغضب عمر غضبا شديدأ ، فدخل علي ابن أبي طالب ( كرم الله وجهه ) فقال له : يا أمير المؤمنين ، على وجهك أثر الغضب ! فاخبره عمربما كان له مع حذيفة . فقال له : صدق يا عمر ، يحب الفتنة ، يعني المال والبنين ، لأن الله تعالى قال :"إنما أموالكم وأولادكم فتنة ". ويكره الحق ، يعني الموت. ويصلي بغيروضوء، يعني أنه يصلي على النبي بغير وضوء في كل وقت . وله في الأرض ما ليس لله في السماء ، له زوجة وولد وليس لله زوجة وولد . فقال عمر : أصبت وأحسنت يا أبا الحسن ، لقد أزلت ما في قلبي على حذيفة بن اليمان

أرجو منك الإتيان بسند هذه الرواية .

فما أعلمه أنه ينبغي على المسلم ألا يضع نفسه في موضع الشبهة بحيث يظن فيه الكفر أو الابتداع أو الفسق ،فهذا من البراءة للدين والعرض.

وجزاك الله خيراً.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

و الله بخصوص السند فأنا لا أعرفه .. و لكن سمعت القصة من أكثر من شيخ ..

و قد أتيت بها من موقع islamway.com و لاأظنهم ممن يضعون أحاديث موضوعة في موقعهم .

http://www.islamway.com/arabic/images/libr...ary/history.htm

و الكلام أصلا عن أن سيدنا حذيفة كان يداعب سيدنا عمر .. يعني الكلام ليس على محمل الجد !!

إذا إستطعت أن تأتي بسند لها .. يبقى جزاك الله خيرا .

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

و سؤال الحلقة هو : 

ما هو أثقل مخلوقات الله ؟؟

الإجابة يجب أن تكون بأدلة من القرآن و السنة . 

و يمكنك الإستعانة بصديق . 

يعني مفيش حد جاوب !!

:?

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

بارك الله فيك اخي عزام... واشكرك على هذا الموضوع الشيق وننتظر المزيد

اخي مريم .. مثل هذه الاشياء لا تشترط اسانيد فكتب السيرة ملئية بالاحداث التي ليس لها اسانيد وقد اتفق العلماء على قبول الاحاديث الضعيفة اذا كانت في الوعظ والترهيب

ولكن عندما يتعلق الامر بالحلال والحرام هنا يشترط معرفة درجة الحديث وسنده وخلافه

اخي براود ممكن توضيح بسيط Hint

والظـُّلْمُ من شِيَمِ النِّفُوسِ فإنْ تجدْ ذا عِفَّةٍ فلعلةٍ لا يَظْلِمُ
رابط هذا التعليق
شارك

قال الأخ ديكارت:

مثل هذه الاشياء لا تشترط اسانيد فكتب السيرة ملئية بالاحداث التي ليس لها اسانيد

قال ابن المبارك رحمه الله :(الإسناد من الدين )،وهذا من الدين .

وقد اتفق العلماء على قبول الاحاديث الضعيفة اذا كانت في الوعظ والترهيب

لا أعلم اتفاقاً في هذه المسألة ،أرجو أن تأتيني بهذا الاتفاق.

ثم أن الرواية التي أوردها الأخ براود لا هي من الترغيب ولا هي من الترهيب.

ولكن عندما يتعلق الامر بالحلال والحرام هنا يشترط معرفة درجة الحديث وسنده وخلافه

نعم ,ولهذا طلبت الإسناد لئلا يستدل أحد يوماً بهذه الرواية على جواز إيهام الناس بالكفر أو الفسق أو الابتداع على سبيل المداعبة والهزل.

وجزاك الله خيراً.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت مريم

أنا لم أورد الرواية للاستدلال بها في أي شيء .. هذا عني ..

الله أعلم بحال من سيقرؤها !!

و أنا أتيتك بوصلة للرواية .. و قلت أنها في موقع أحسبه ثقة .. و قلت أنني لا أعلم إسنادا لها .. فإذا أتيتي بإسنادها .. يبقة كتر خيرك .. و بس !!

الأخ ديكارت

اخي براود ممكن توضيح بسيط Hint

طيب يا سيدي ..

دور عليها في أذكار الصباح و المساء ..

أظن كده خلاص ..بقت باينة .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

كتب الأخ براود:

الأخت مريم 

أنا لم أورد الرواية للاستدلال بها في أي شيء .. هذا عني .. 

الله أعلم بحال من سيقرؤها !! 

و أنا أتيتك بوصلة للرواية .. و قلت أنها في موقع أحسبه ثقة .. و قلت أنني لا أعلم إسنادا لها .. فإذا أتيتي بإسنادها .. يبقة كتر خيرك .. و بس !!

أنا لم اتهمك بشئ وإنما فقط أوضح الأمر للأخ ديكارت.

وجزاك الله خيراً.

{وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد}

(إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب.

رابط هذا التعليق
شارك

تابع

ألغاز فقهية ممتعة وإجاباتها

الرياض – الشيخ محمد أمين الجندي

س11: ما تقول في مكان تستحب فيه صلاة النافلة، ولا تجوز بل ولا تجزئ فيه صلاة الفريضة ؟

ج11: هو داخل الكعبة ويُلحق به ما كان داخل الحجر فإنه مكان تستحب فيه النافلة ولا تصلى فيه الفريضة.

--------------------------------------------------------------------------------

س12: ما تقول في رجل أصابه مرض فأفطر سبعة أيام متتالية متتابعة من رمضان، فهل يلزمه عند القضاء أن يصومها متتابعة أو يصومها متفرقة إذا أراد ؟

ج12: لا يلزمه أن يصومها متتابعة بل يصومها كما يريد.

--------------------------------------------------------------------------------

س13: ما تقول في رجل صلى إلى عدة جهات في صلاة واحدة وصحت صلاته ولا يجب عليه الإعادة ؟

ج13: هذا رجل في سفر ويصلي النافلة على راحلته فإنه يصلي ولا يضر تغير جهة راحلته.

--------------------------------------------------------------------------------

س14: ما تقول في رجل جامع زوجته في نهار رمضان متعمداً وليس عليه إلا القضاء ولا تلزمه الكفارة ؟

ج14: هذا رجل سافر مع زوجته وهما صائمان ثم بدا له أن يجامعها فيجوز له ذلك لأنه مسافر والمسافر يجوز له الفطر في نهار رمضان.

--------------------------------------------------------------------------------

س15: ما تقول في رجل مسلم عاقل بالغ غير جاهل خرج منه ريح في الصلاة وأتم صلاته ولم يقطعها وصحت صلاته ولا إعادة عليه وهو غير آثم ؟

ج15: هذا رجل به مرض سلس ريح وذلك مثل مرض سلس البول فهو لا يستطيع أن يحبس الريح عن الخروج فيتوضأ لكل صلاة ولا يضره ما خرج أثناء صلاته بل هو معذور وصلاته صحيحة.

--------------------------------------------------------------------------------

س16: سُئل أحد العلماء: هل يجوز الوضوء بما يقذفه الثعبان ؟ قال: نعم، كيف ؟

ج16: الثعبان جمع ثعب وهو: السيل .

--------------------------------------------------------------------------------

س17: ما تقول في رجل سها في صلاته ولم يُجز له أن يسجد سجود السهو وصلاته صحيحة ؟

ج17: في صلاة الجنازة فليس فيها ركوع ولا سجود.

--------------------------------------------------------------------------------

س18: قال ?: "جعلت لي الأرض مسجداً وتربتها طهوراً " ولكن ما تقول في أرض مباحة وطاهرة مسيرة خمسة أميال ومع ذلك لا يجوز التيمم منها؟

ج18: هي أرض ديار ثمود لأنها غضب وسخط "ولقد كذب أصحاب الحجر المرسلين" سورة الحجر - 80

--------------------------------------------------------------------------------

س19: ما تقول في يوم من أيام البيض لا يستحب صومه بل يحرم؟

ج19: في أيام التشريق وهي 11 ، 12 ، 13 من ذي الحجة ، فاليوم الثالث منها وهو الثالث عشر هو أول الأيام البيض المستحب صيامها ومع ذلك لا يجوز صيامه من هذا الشهر.

--------------------------------------------------------------------------------

س20: ما تقول في رجل أصاب ملابسه شيء طاهر وألزمناه بغسله فوراً بل يحرم عليه أن يبقيه عليه ؟

ج20: هذا في حق المحرم يلزمه أن يغسل ما يقع على ملابس إحرامه من طيب.

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...
و سؤال الحلقة هو : 

ما هو أثقل مخلوقات الله ؟؟

متجاوب بأه يا برود يا خويا

ولا أنت كمان مش عارف الحل؟ :)

أنا رائى ان احنا نعملها مسابقة

وكل واحد يسأل سؤال واللى يعرف يجاوب يكتب سؤال تانى

وهكذا

نبدا بسؤال خفيف :

ما هى الأرض التى لم تطلع عليها الشمس الا مرة واحدة؟

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

تصدق نسيت أقول الاجابة ؟؟ :)

ماشي يا سيدي ..

الاجابة هي .. عرش الرحمن تبارك و تعالى ..

فنحن نقول في الأذكار .. سبحان الله و بحمد عدد خلقه و زنة عرشه و مداد كلماته ..

و بما أن الحديث يدور عن أعداد لا نهاية لها .. و أحجام ضخمة يصعب وزنها و حصرها ..يكون العرش هو أثقل المخلوقات .

:wink:

ما هى الأرض التى لم تطلع عليها الشمس الا مرة واحدة؟

أرض يأجوج و مأجوج ؟؟

:?

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

أرض يأجوج و مأجوج ؟؟

لأ للأسف غلط

مافيش حد عارف

لسه الفرصة موجودة

:)

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

M.H.M

ما هى الأرض التى لم تطلع عليها الشمس الا مرة واحدة؟

الإجابة على هذا اللغز موجودة في قوله تعالى

(وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقاً فِي الْبَحْرِ يَبَساً لا تَخَافُ دَرَكاً وَلا تَخْشَى)(طـه:77)

(أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الْأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ)(الحديد:16)

رابط هذا التعليق
شارك

لا ما ينفعش الكلام دة يا اخ egypianity انا حاجز الاجابة على السؤال دة من الاخ MHM على الماسنجر بس اتاخرت اني اكتبها انا مش هتنازل عن نص الجايزة :D

الله غايتنا....الرسول قدوتنا ......القرآن دستورنا ......الجهاد سبيلنا ............الموت في سبيل الله اسمى امانينا.

رابط هذا التعليق
شارك

M.H.M

ما هى الأرض التى لم تطلع عليها الشمس الا مرة واحدة؟

الإجابة على هذا اللغز موجودة في قوله تعالى 

(وَلَقَدْ أَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَسْرِ بِعِبَادِي فَاضْرِبْ لَهُمْ طَرِيقاً فِي الْبَحْرِ يَبَساً لا تَخَافُ دَرَكاً وَلا تَخْشَى)(طـه:77)

بارك الله فيك أخىegypianity بالفعل اجابة صحيحة :D

لماذا لم تضع سؤال آخر :?

طيب سؤال كمان :

ما هو أول مسجد بنى فى الأسلام؟؟؟؟؟؟؟

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...