اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

هل توافق على نقل الأعضاء ؟


se_ Elsyed

  

19 اصوات

  1. 1. هل توافق على التبرع أو نقل الأعضاء ؟

    • نعم ... لإن فيه أنقاذ لمريض ممكن أن تُكتب له حياة جديدة .
      3
    • لا .... فأعضاء جسم الإنسان ليست ملكه لكي يتصرف فيها
      4
    • نعم ... بشرط ألا يكون فيها ضرر للمتبرع أو أن يتقاضى المتبرع مقابل مادي
      12
    • لا أدرى
      0


Recommended Posts

الكثير ممن يتبرعوا بالأعاء لوجه الله يعتبروها صدقة جارية ... فهل من صدقة أعظ من انقاذ حياة شخص مهدد بالموت تاركا خلفه مسؤليات أو أهل ملكومين ...

لكن الفقر و ما ادراك ما الفقر جعل من ذلك الثواب تجارة حسب قانون العرض و الطلب ... مرضى الفشل الكلوي بالذات بالالاف و المتبرعين قلة قليلة لذا نشأت هذه التجارة. صحيح البائع يقطتع جزء من جسده لكن لينقذ أجزاء أخرى كثيرة ... لينقذ نفسه من الحاجة و الجوع و البطالة .. ليعمل مشروع صغير يعول به أمه و اخوته او زوجته و أولاده ...

بمعنى أخرى يحيى و يحيى شخص آخر.

لنا جار اضطر للجوء لمتبرع عن طريق المال رغم كره الشديد لهذا الحل لكنه لم يجد سيل آخر ... لكنه و بعد أن دفع للشاب المتبرع ماله و عرف معاناته و فقره تبناه و راعاه هو و اسرته حتى الآن.

أما عن حرمانية التبرع ... فالتبرع لوجه الله لا حرمانية فيه لا بالنص و لا بالقياس و اعتبره كثير من العلماء صدقة جارية ... أم التبرع مقابل مال فقد اختلفت فيه الأقوال ...

أما ما تحرص الحكومة بشدة على إخفاءه فهو عصابات تجارة الأعضاء .. التي تنتشر في مصر بدأ من اختطاف الأطفال إلى خطف الرجال و النساء و جرائم القتل الغامضة التي يعتم ليها الاعلام دائما و يرفض الافصاح عنها.

الاخت العزيزة نينا

معك كل الحق

وانا اضيف اللي علي البر غير اللي في وسط الامواج ويصارع الموت

لذا برجاء اي عضو عنده تجربة شخصية او قريبة له يسردها هنا

حتي يستفيد الجميع

وانا شخصيا اعرف حالة لمريض عنده ثلاثة بنات وهو العائل الوحيد للاسرة

ولابد له من زرع كبد او نقل جزء من مريض متبرع وطبعا كان عرضة للسماسرة

لذا اري ان يسرع كل انسان بتقديم يد العون لاخيه الانسان حتي يتم التعاون والتكافل الاجتماعي

لان المريض عندما يشفي باذن الله تعالي يكون علي استعداد لاعطاء المتبرع اي شئ عرفان بالجميل

لا تجبر الانسان و لا تخـــــــــيره ........ يكفيه ما فيه من عقل بيحيــــــره

اللي النهارده بيطلبه و يشتهــــيه ........ هو اللي بكره ح يشتهي يغيـــــره

معلومات تهم المسافر حديثا

http://www.egyptiantalks.org/invb/?showtopic=76997&st=30

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف الموضوع دة غايظنى لية بصراحة :roseop:

لو نظرنا للموضوع بصورة موضوعية وجنبنا الشعارات والبكاء قليلا ..

افترض ان لى ابن شاب فى مقتبل العمر أو طفلة أسعد باللعب معها عند عودتى من يوم شاق . ثم يأتى القدر ليموت أحدهم وهم فلذة الكبد .. ثم يأتى من يقول لى بعد اذنك حناخد عيون ابنك او بنتك للحاج زغلول تاجر الخردة . مثلا

فماذا يكون موقفى ؟؟ هل أوافق على خلع عيون فلذة كبدى تعاطفا مع هذا الزغلول كى يرى الخردة من جديد ؟؟؟

سيكون لسان حالى لعن اللة الخردة وكل العاملين فيها والقائمين عليها . :roseop:

انتهى

أبو جيداء

كل طير راجع بعد التعب بعد السفر

كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف الموضوع دة غايظنى لية بصراحة :blink:

لو نظرنا للموضوع بصورة موضوعية وجنبنا الشعارات والبكاء قليلا ..

افترض ان لى ابن شاب فى مقتبل العمر أو طفلة أسعد باللعب معها عند عودتى من يوم شاق . ثم يأتى القدر ليموت أحدهم وهم فلذة الكبد .. ثم يأتى من يقول لى بعد اذنك حناخد عيون ابنك او بنتك للحاج زغلول تاجر الخردة . مثلا

فماذا يكون موقفى ؟؟ هل أوافق على خلع عيون فلذة كبدى تعاطفا مع هذا الزغلول كى يرى الخردة من جديد ؟؟؟

سيكون لسان حالى لعن اللة الخردة وكل العاملين فيها والقائمين عليها . :Ahly:

انتهى

أبو جيداء

طيب لا قدر الله و لا كان ... لو حصل حاجة لأبنك أو بنتك و جاءك أب ملكوم مثلك في ابنه أو بنته ... أو زوجة شابة و أم لطفلة مثل طفلتك التي استردها الله أو زوجة لرجل غلبان يعول اسرة و قالت لك هذا التبرع سينقذهم ما الضرر في ان تفعله ؟ ما الضرر ان تشعر ان جزء من فلذة كبدك لم يأكله التراب و انما يسعد و يحيي به شخص آخر يدعو لك و لمن فقدت ليل نهار و تحتسب كل ثانية فيه من رصيد حسناتك و حسناته !!

يعني هو حلال على دود الأرض حرام على المحتاج لهذا العضو ليكمل حياته ؟

ابقى ارفض تجار الخردة يا سيدي :soccer:

رابط هذا التعليق
شارك

مش عارف الموضوع دة غايظنى لية بصراحة :D

لو نظرنا للموضوع بصورة موضوعية وجنبنا الشعارات والبكاء قليلا ..

افترض ان لى ابن شاب فى مقتبل العمر أو طفلة أسعد باللعب معها عند عودتى من يوم شاق . ثم يأتى القدر ليموت أحدهم وهم فلذة الكبد .. ثم يأتى من يقول لى بعد اذنك حناخد عيون ابنك او بنتك للحاج زغلول تاجر الخردة . مثلا

فماذا يكون موقفى ؟؟ هل أوافق على خلع عيون فلذة كبدى تعاطفا مع هذا الزغلول كى يرى الخردة من جديد ؟؟؟

سيكون لسان حالى لعن اللة الخردة وكل العاملين فيها والقائمين عليها . :D

انتهى

أبو جيداء

طيب لا قدر الله و لا كان ... لو حصل حاجة لأبنك أو بنتك و جاءك أب ملكوم مثلك في ابنه أو بنته ... أو زوجة شابة و أم لطفلة مثل طفلتك التي استردها الله أو زوجة لرجل غلبان يعول اسرة و قالت لك هذا التبرع سينقذهم ما الضرر في ان تفعله ؟ ما الضرر ان تشعر ان جزء من فلذة كبدك لم يأكله التراب و انما يسعد و يحيي به شخص آخر يدعو لك و لمن فقدت ليل نهار و تحتسب كل ثانية فيه من رصيد حسناتك و حسناته !!

يعني هو حلال على دود الأرض حرام على المحتاج لهذا العضو ليكمل حياته ؟

ابقى ارفض تجار الخردة يا سيدي :lol:

الأستاذة الفاضلة نينا

اولا مفهمتش الأب الملكوم دى . هل قصدتى ياحاسدين الناس ملكوم ومال الناس لعبد المطلب ؟

عموماً الصبر على البلاء درجة من درجات الأيمان . والمولى عز وجل يقول فى محكم كتابة

{مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ }ق29

فعندما تقع للمؤمن مصيبة فهذا ليس بظلم من الله ولكن كلة مقدر . فالرجل الذى سيتوفى تاركا اولادة وزوجتة تأكدى أن الأمر ليس فية ظلم لهؤلاء وسيرزقهم الله من عندة لأنة فى حديث قدسى حرم الظلم على نفسة وقد تتفتح لهؤلاء ابواب الرزق والسعة بعد وفاة العائل لهم .. بل اننى استمعت لرجل فاضل واذهلنى ماسمعتة .

فقد اصيب بضعف فى ابصار عينة اليسرى وقال احسست بنعمة اللة على لما حدث ذلك ورفضت العلاج حتى اشعر بعظمة الله ونعمتة علينا والتى لم اكن اقدرها واعرف قيمتها من قبل . فذكرنى بالمقولة الصحة تاج على رؤس الأصحاء لا يراة الا المرضى ..

طبعاً قد اكون مقتنع الى حد ما بكلامة ولكن ليست تلك القضية عموماً المسألة نفسية وعاطفية . فما ارفضة انا قد يقبلة غيرى .

اما دود الأرض يانينا فهو المكان الطبيعى الأبدى للإنسان وحلال علية اجسادنا نعم ..

اما تجار الخردة ومن على شاكلتهم سأرفضهم دوماً وأبداً .. ودعينى اسألك ... هل سمعتى عن فقير يريد نقل كلية او قرنية او اى عضو جسدى ؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا .. لأنة لن يستمر حياً حتى يكتشف حاجتة لذلك . بل سيكون فارق الحياة منذ بدايات مرضة لعدم وجود العلاج فى ظل نظام فاسد لايوفر اى شيىء للمواطن الفقير

أما الفئة التى ستبحث عن الأعضاء لنقلها . فهم كما ذكرت تجار الخردة والمخدرات وسماسرة الأثداء واللصوص اصحاب الياقات البيضاء . ونواب القروض .. ومواطنى النفط اصحاب الأثواب الحضارية والأحذية اللماعة والخواتم الذهبية .

والسؤآل هل لازلتى مقتنعة بفكرة نقل الأعضاء تحت أى مسمى ؟؟؟

شكرا نينا ولصاحب الطرح كل التقدير

ابو جيداء

تم تعديل بواسطة ابو جيداء

كل طير راجع بعد التعب بعد السفر

كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذة الفاضلة نينا

اولا مفهمتش الأب الملكوم دى . هل قصدتى ياحاسدين الناس ملكوم ومال الناس لعبد المطلب ؟

عموماً الصبر على البلاء درجة من درجات الأيمان . والمولى عز وجل يقول فى محكم كتابة

{مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ }ق29

فعندما تقع للمؤمن مصيبة فهذا ليس بظلم من الله ولكن كلة مقدر . فالرجل الذى سيتوفى تاركا اولادة وزوجتة تأكدى أن الأمر ليس فية ظلم لهؤلاء وسيرزقهم الله من عندة لأنة فى حديث قدسى حرم الظلم على نفسة وقد تتفتح لهؤلاء ابواب الرزق والسعة بعد وفاة العائل لهم .. بل اننى استمعت لرجل فاضل واذهلنى ماسمعتة .

فقد اصيب بضعف فى ابصار عينة اليسرى وقال احسست بنعمة اللة على لما حدث ذلك ورفضت العلاج حتى اشعر بعظمة الله ونعمتة علينا والتى لم اكن اقدرها واعرف قيمتها من قبل . فذكرنى بالمقولة الصحة تاج على رؤس الأصحاء لا يراة الا المرضى ..

طبعاً قد اكون مقتنع الى حد ما بكلامة ولكن ليست تلك القضية عموماً المسألة نفسية وعاطفية . فما ارفضة انا قد يقبلة غيرى .

اما دود الأرض يانينا فهو المكان الطبيعى الأبدى للإنسان وحلال علية اجسادنا نعم ..

اما تجار الخردة ومن على شاكلتهم سأرفضهم دوماً وأبداً .. ودعينى اسألك ... هل سمعتى عن فقير يريد نقل كلية او قرنية او اى عضو جسدى ؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا .. لأنة لن يستمر حياً حتى يكتشف حاجتة لذلك . بل سيكون فارق الحياة منذ بدايات مرضة لعدم وجود العلاج فى ظل نظام فاسد لايوفر اى شيىء للمواطن الفقير

أما الفئة التى ستبحث عن الأعضاء لنقلها . فهم كما ذكرت تجار الخردة والمخدرات وسماسرة الأثداء واللصوص اصحاب الياقات البيضاء . ونواب القروض .. ومواطنى النفط اصحاب الأثواب الحضارية والأحذية اللماعة والخواتم الذهبية .

والسؤآل هل لازلتى مقتنعة بفكرة نقل الأعضاء تحت أى مسمى ؟؟؟

شكرا نينا ولصاحب الطرح كل التقدير

ابو جيداء

أبو جيداء يا عزيزي

نعم مازلت أقبل نقل الأعضاء بكل صوره شرط وجود اتفاق عادل بين الطرقين دون ضغط أو سرقة .

لأن مبدأ هذا قضاء الله يتنافي مع مبدأ و لا تلقوا بأنفسكم في التهلكة.

و إلا كل مريض سرطان و كبد وبائي و كلى بل كل مريض قلب و سكر و ضغط أيضا يرفض العلاج على أساس انه قضاء الله و قدره.

ثم هل من الضروري ان أترك نفسي عمياء أو مشلولة حتى أعترف بقدرة الله و أقدرها ؟ طيب الأطباء يقعدوا في البيت بقى و لا يشوفوا لهم شغلانة تانية.

و هل من الضروري أن أترك رجل يحتضر أو طفل يموت و أنا في يدي مساعدته لمجرد أن الله ابتلاه فلا يجب ان يساعده أحد !!

ما الفرق بين نقل عضو من شخص و بين تركيب دعامة للقلب أو عضو صناعي طالما في الحالتين بأعترض على قضاء الله و قدره على حد قولك ؟

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذة الفاضلة نينا

اولا مفهمتش الأب الملكوم دى . هل قصدتى ياحاسدين الناس ملكوم ومال الناس لعبد المطلب ؟

عموماً الصبر على البلاء درجة من درجات الأيمان . والمولى عز وجل يقول فى محكم كتابة

{مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ }ق29

فعندما تقع للمؤمن مصيبة فهذا ليس بظلم من الله ولكن كلة مقدر . فالرجل الذى سيتوفى تاركا اولادة وزوجتة تأكدى أن الأمر ليس فية ظلم لهؤلاء وسيرزقهم الله من عندة لأنة فى حديث قدسى حرم الظلم على نفسة وقد تتفتح لهؤلاء ابواب الرزق والسعة بعد وفاة العائل لهم .. بل اننى استمعت لرجل فاضل واذهلنى ماسمعتة .

فقد اصيب بضعف فى ابصار عينة اليسرى وقال احسست بنعمة اللة على لما حدث ذلك ورفضت العلاج حتى اشعر بعظمة الله ونعمتة علينا والتى لم اكن اقدرها واعرف قيمتها من قبل . فذكرنى بالمقولة الصحة تاج على رؤس الأصحاء لا يراة الا المرضى ..

طبعاً قد اكون مقتنع الى حد ما بكلامة ولكن ليست تلك القضية عموماً المسألة نفسية وعاطفية . فما ارفضة انا قد يقبلة غيرى .

اما دود الأرض يانينا فهو المكان الطبيعى الأبدى للإنسان وحلال علية اجسادنا نعم ..

اما تجار الخردة ومن على شاكلتهم سأرفضهم دوماً وأبداً .. ودعينى اسألك ... هل سمعتى عن فقير يريد نقل كلية او قرنية او اى عضو جسدى ؟؟؟؟؟؟؟ بالطبع لا .. لأنة لن يستمر حياً حتى يكتشف حاجتة لذلك . بل سيكون فارق الحياة منذ بدايات مرضة لعدم وجود العلاج فى ظل نظام فاسد لايوفر اى شيىء للمواطن الفقير

أما الفئة التى ستبحث عن الأعضاء لنقلها . فهم كما ذكرت تجار الخردة والمخدرات وسماسرة الأثداء واللصوص اصحاب الياقات البيضاء . ونواب القروض .. ومواطنى النفط اصحاب الأثواب الحضارية والأحذية اللماعة والخواتم الذهبية .

والسؤآل هل لازلتى مقتنعة بفكرة نقل الأعضاء تحت أى مسمى ؟؟؟

شكرا نينا ولصاحب الطرح كل التقدير

ابو جيداء

أبو جيداء يا عزيزي

نعم مازلت أقبل نقل الأعضاء بكل صوره شرط وجود اتفاق عادل بين الطرقين دون ضغط أو سرقة .

لأن مبدأ هذا قضاء الله يتنافي مع مبدأ و لا تلقوا بأنفسكم في التهلكة.

و إلا كل مريض سرطان و كبد وبائي و كلى بل كل مريض قلب و سكر و ضغط أيضا يرفض العلاج على أساس انه قضاء الله و قدره.

ثم هل من الضروري ان أترك نفسي عمياء أو مشلولة حتى أعترف بقدرة الله و أقدرها ؟ طيب الأطباء يقعدوا في البيت بقى و لا يشوفوا لهم شغلانة تانية.

و هل من الضروري أن أترك رجل يحتضر أو طفل يموت و أنا في يدي مساعدته لمجرد أن الله ابتلاه فلا يجب ان يساعده أحد !!

ما الفرق بين نقل عضو من شخص و بين تركيب دعامة للقلب أو عضو صناعي طالما في الحالتين بأعترض على قضاء الله و قدره على حد قولك ؟

الأستاذة نينا

فى ردك قلتى

نعم مازلت أقبل نقل الأعضاء بكل صوره شرط وجود اتفاق عادل بين الطرقين دون ضغط أو سرقة

مامعنى اتفاق عادل ؟ من يتفق مع من ؟؟ الإتفاق يانينا يكون فى المعاملات المالية والتجارية والطلاق وما شابة ذلك .. ثم كيف يتفق من لايملك مع من لا يستحق ؟؟؟ الجسد ملك صاحبة بل هو امين علية فى الأصل وليس لة حرية التصرف فية وإلا كان الأنتحار مبدأ دينى .. فكيف يأتى اخ او اب او ابن ليتبرع بعضو متوفى لدية ؟؟؟ ليس من حق اى انسان التبرع او بيع اعضاء جسدة هو فكيف يتبرع بأعضاء انسان آخر بعد وفاتة .. هذة واحدة

الأخرى تقولى

لأن مبدأ هذا قضاء الله يتنافي مع مبدأ و لا تلقوا بأنفسكم في التهلكة.

وهذا استدلال فى غير محلة .. فالموضوع الذى نحن بصددة شخص اصيب بمرض ولم يلقى بنفسة فى التهلكة

عندما اشرب الخمر مثلا فقد القيت نفسى فى التهلكة . اما ان يبتلى الله الأنسان بمرض فأين الإلقاء فى التهلكة هنا ؟؟؟

أما اصحاب الأمراض التى ذكرتيها سرطان و كبد وبائي و كلى و قلب و سكر و ضغط .. فالتداوى مبدأ إنسانى ومبدأ اسلامى والآيات كثيرة فى ذلك والأحاديث الصحيحة أيضاً .. أما ما قلتة انا نقلا عن الرجل الذى رفض العلاج حتى يشعر بنعمة الله فهو حر وقد يكون عل حق ولكن ليس هناك الزام فى هذا الأمر وأنا قلت حرفيا ..

طبعاً قد اكون مقتنع الى حد ما بكلامة ولكن ليست تلك القضية عموماً المسألة نفسية وعاطفية . فما ارفضة انا قد يقبلة غيرى

اما سؤآلك

هل من الضروري ان أترك نفسي عمياء أو مشلولة حتى أعترف بقدرة الله و أقدرها ؟

لا طبعاً انا فقط نقلت وجه نظر لشخص مقتنع بذلك ثم ان الأمر لا فية عمى ولا شلل كل الحكاية الراجل اصيب بضعف فى ابصار عين واحدة وهوة حر فى نفسة ..

قلتى فى ردك

و هل من الضروري أن أترك رجل يحتضر أو طفل يموت و أنا في يدي مساعدته لمجرد أن الله ابتلاه فلا يجب ان يساعده أحد !!

مين قال ان نترك رجل يحتضر او طفل يموت ؟؟ بالعكس المطلوب المساعدة قدر الأمكان بالطرق المشروعة

أما أن اوافق على بيع او تبرع بعضو لا املكة اساساً فهذا مرفوض .

ثم دعينى اتخيل معك شيى جميل .. كل الموافقين على التبرع بالأعضاء هنا او فى اى مكان أو أنتى تحديداً. لو ان هناك مركزا طبياً أفتتحة فضيلة المفتى واصحاب المعالى والفخامة . هذا المركز يقبل التبرع بأعضاء آدمية . هل سيجد متبرعين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ هل ستذهبى غدا لاقدر الله للتبرع بقرنية فى مركز العيون لأنقاذ طفل جميل أو رجل عائل لأسرة من 15 نفر لإنقاذهم من العمى ؟؟؟ اتحداكى لو قلتى نعم أقبل .. واترك الإجابة لكى .. مع الأخذ فى العلم أن مراكز التبرع بالدم خاوية من اكياس الدم فاذا كان المصريون وغيرهم يانينا لايتبرعوا بالدماء وهم أحياء فكيف تأتى أنتى لتتبرعى بأجسادهم بعد الوفاة ؟؟ منطق مرفوض بالطبع ..

والسؤآل الأخير تقولى

ما الفرق بين نقل عضو من شخص و بين تركيب دعامة للقلب أو عضو صناعي طالما في الحالتين بأعترض على قضاء الله و قدره على حد قولك ؟

أولا جبتى على حد قولك دى منين .. انا قلت كدة فين ؟؟ ثم ان دعامات القلب والأطراف الصناعة وما شابة ذلك مواد مصنعة تشتريها من مالك الخاص اما الجسد البشرى فهو ليس ملكاً لصاحبة أساساً ..

شكرا نينا على حوارك الجاد .. بس مقلتيش يعنى اية ملكوم :roseop:

كل طير راجع بعد التعب بعد السفر

كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...