se_ Elsyed بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 أفلح إن صدق والله العظيم تلاته كنت هاعيط وأنا أقرا مسودة القنوان المزمع إصدارة لتنظيم عملية الشمبرلاح الشهيرة في مصر تجاوزاً بـ " المرور " وكل ما اتمناه في حياتي قبل ان أموت إني أشوف تُمن ( زي تُمن الجنبة الرومي كده ) القانون ده بيتطبق على كل المصريين ... حاكم بقى في إستفحاش اليومين دول من قلة منحرفة تم تنصيبهم على إنهم علية اقوم .. ومنهم بعض لاعبي الكرة والفنانين اللي لا يتوانون عن ضرب رجال المرور الغلابة اللي بيتحمصوا في الشوارع تحت لهب الشمس ... «المصري اليوم» تنشر عقوبات «الحبس» والغرامة في قانون المرور الجديد كتب أحمد شلبي ١/٥/٢٠٠٨ حصلت «المصري اليوم» علي نسخة من مشروع تعديل بعض أحكام قانون المرور، المقدم إلي مجلسي الشعب والشوري، تمهيداً لإقراره، وتحمل السطور التالية أهم بنود المشروع، والتي تصل فيها العقوبة إلي الحبس. جاء بالمشروع أنه يجوز طبقاً للقواعد التي يصدر بها قرار من المحافظ المختص، السماح لسيارة الأجرة في دائرة سير معينة بنقل الركاب بأجر عن الراكب، ويحظر تسيير السيارة التي تخضع لهذا النظام خارج المحافظة المرخصة بها، إلا بتصريح من إدارة المرور المختصة. كما لا يجوز الترخيص بالسيارات الأجرة التي يكون قد مضي علي صنعها عشر سنوات، بما فيها سنة الصنع، وذلك عند الترخيص بها لأول مرة، وكذلك لا يجوز الاستمرار في الترخيص للسيارات الأجرة التي مضي علي صنعها عشرون سنة، وفي جميع الأحوال يسمح لمالك المركبة الأجرة بنقل الترخيص الساري لمركبته إلي المركبة الجديدة المستبدلة بها. ويحظر المشروع الاستيراد أو التصنيع أو الترخيص بمقطورة أو بنصف مقطورة يجرها جرار أو سيارة أو أي آلة أخري، ويعاقب علي استيراد أو تصنيع أو تسيير مقطورات أو نصف مقطورات بالحبس مدة لا تقل عن سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسة آلاف جنيه، ولا تزيد علي عشرين ألف جنيه، ويحكم بمصادرة المقطورة وما يجرها. ويجوز استخدام الدراجات النارية «التوك توك» في نقل الأشخاص بأجر، وفقاً للاشتراطات الفنية والتصنيعية التي يصدر بها قرار من وزارة التجارة والصناعة. وجاء بالقانون الجديد، أنه يشترط أن تحمل كل مركبة أثناء سيرها لوحتين معدنيتين تصرفهما إدارة المرور المختصة، بعد إتمام إجراءات الترخيص، وأداء تأمين عنهما، ويحدد وزير الداخلية بقرار منه شكل اللوحات والبيانات التي تتضمنها، وعلامات تأمينها ومدة صلاحيتها، وأماكن تثبيتها علي المركبة، وقيمة التأمين الذي يؤدي عنها بما لا يجاوز مائتي جنيه، وهذه اللوحات ملك الدولة وتختم بخاتمها، ولا يجوز الترخيص بغيرها أو تثبيت لوحات أخري عليها وإلا تضبط وتصادر إدارياً. ويجب أن تكون اللوحات ظاهرة دائماً، وبياناتها واضحة، بحيث يمكن قراءتها من بعد مناسب، وتثبت إحدي اللوحتين في مقدمة المركبة والثانية في مؤخرتها في المكان المخصص لتثبيتها، أما المركبة المقطورة ونصف المقطورة فيكتفي بتثبيت لوحة واحدة في مؤخرتها، ولا يجوز تغيير مكان تثبيت اللوحات. وتحدد تعريفة أجور مركبات الأجرة والدراجات النارية المستخدمة في نقل الأشخاص بأجر، ونقل الموتي بقرار من المحافظ المختص، بعد موافقة المجلس الشعبي للمحافظة، ولا يجوز تسيير مركبة أجرة في دائرة المحافظة التي صدر فيها قرار باستعمال العدادات «تاكسيميتير»، ما لم تكن مجهزة بعداد معتمد من إدارة المرور المختصة. ويعاقب القانون بالحبس مدة لا تزيد علي ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه، ولا تزيد علي ألف وخمسمائة جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو دونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب، أو تشغيل العداد، أو طلب أجراً أكثر من المقرر، أو نقل عدداً من الركاب يزيد علي الحد الأقصي المقرر، أو قام بنقل الركاب من غير مواقف الانتظار المخصصة لمركبات الأجرة دون عداد. وتسحب رخصة القيادة ورخصة تسيير المركبة بقرار من مدير إدارة المرور المختص، لمدة تتراوح بين شهر وعام، طبقاً لنوع المخالفة، وفي حالة العودة إلي الفعل ذاته خلال ستة أشهر من تاريخ إعادة الرخصة، تضاعف مدة الحبس، وفي حالة تكرار المخالفة بعد العودة تلغي الرخصة، ولا تجوز إعادة الترخيص قبل مضي ثلاث سنوات، وبعد توافر الشروط الواجبة لمنح الترخيص. وأضاف القانون أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد في أي قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه، ولا تزيد علي ألف وخمسمائة جنيه، كل قائد مركبة تسبب في تلويث الطريق بإلقاء فضلات، أو مخلفات بناء، أو أي أشياء أخري، وكذلك كل من قاد مركبة في الطريق تصدر أصواتاً مزعجة، أو ينبعث منها دخان كثيف أو رائحة كريهة، أو تتطاير من حمولتها، أو تسيل منها مواد قابلة للاشتعال، أو مضرة بالصحة العامة، أو مؤثرة في صلاحية الطريق للمرور، أو يتساقط من حمولتها ما ينال من سلامة الطريق، أو يشكل خطراً أو إيذاءً لمستعمليه. فإذا ارتكب قائد المركبة الفعل ذاته مرة ثانية خلال ثلاثة أشهر من تاريخ ارتكابه الفعل السابق، تضاعف قيمة الغرامة المالية المشار إليها. وعند العودة إلي الفعل ذاته مرة أخري خلال ستة أشهر من تاريخ ارتكاب الفعل الثاني، تضاعف ثانية قيمة الغرامة المالية المشار إليها في الفقرة السابقة. ويعاقب القانون بالحبس لمدة لا تزيد علي سنة، وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي خمسة آلاف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين كل من استخرج أو استخدم أكثر من رخصة قيادة، أو غير بطريقة غير مشروعة من حالة رخصته الأولي، وكذلك كل من اتفق أو ساعد أو ساهم بأي طريقة علي استخراج رخصة قيادة جديدة بدلا من الرخصة المسحوبة، أو الملغاة علي خلاف أحكام القانون. ويشدد القانون علي أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد في أي قانون آخر، يعاقب بغرامة لا تقل عن مائة وخمسين جنيها، ولا تزيد علي ثلاثمائة جنيه، كل من ارتكب فعلا من الأفعال الآتية: عدم استخدام قائد السيارة أو من يركب بجواره حزام الأمان أثناء سيرها في الطريق، وذلك وفقا للقواعد والشروط التي تحددها اللائحة التنفيذية لهذا القانون، ومع ذلك يعاقب قائد السيارة بذات عقوبة من يركب بجواره في حالة عدم استخدام حزام الأمان، وعدم استخدام قائد الدراجة النارية غطاء الرأس الواقي، واستخدام التليفون يدويا أثناء القيادة، وعدم تثبيت اللوحات المعدنية للمركبة في المكان المقرر لها، وعدم تزويد المركبة بأجهزة الإطفاء الصالحة للاستعمال أو عدم جعلها في متناول قائد السيارة والركاب، وعدم تزويد المركبة بالمثلث العاكس للضوء، وعدم تزويد المركبة بحقيبة الإسعافات الأولية. وعدم حمل مركبة النقل البطيء اللوحة المعدنية المنصرفة لها أو استعمالها لوحة معدنية لغير المركبة المنصرفة لها أو تغيير بيانات أو لون اللوحة المعدنية. وفي جميع الأحوال تضاعف عقوبة الغرامة المالية عند ارتكاب أي من الأفعال المشار إليها خلال ستة أشهر من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. وجاء بالقانون أنه مع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد في أي قانون آخر، يعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد علي ألف وخمسمائة جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل من ارتكب فعلا من الأفعال الآتية: «اعتداء قائد المركبة علي رجال المرور بالقول أو بالفعل أثناء وبسبب تأدية الوظيفة». وفي جميع الأحوال تضاعف العقوبة السالبة للحرية، وعقوبة الغرامة المالية، عند ارتكاب أي من الأفعال المشار إليها خلال ستة أشهر من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف وخمسمائة جنيه، ولا تزيد علي ثلاثة آلاف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلا من الأفعال الآتية: «قيادة مركبة بالمخالفة لحكم المادة (١١) بند «٤، ٥»، وذلك بعدم تركيب جهاز محدد السرعة، وجهاز تسجيل البيانات في المركبات المحددة في المادة المشار إليها. ومن حاز في المركبة أو استعمل فيها أجهزة تكشف أو تنذر بمواقع أجهزة قياس سرعة المركبات أو تؤثر في عملها، كما يتم ضبط تلك الأجهزة وتقضي المحكمة بمصادرتها. وتضاعف العقوبة السالبة للحرية، وعقوبة الغرامة المالية، عند العودة إلي الفعل ذاته خلال سنة من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. ويعاقب كل من قاد مركبة وهو تحت تأثير مخدر أو مسكر بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، ولا تزيد علي سنتين، وبغرامة لا تقل عن ألف وخمسمائة جنيه، ولا تزيد علي ثلاثة آلاف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين وتضاعف العقوبة السالبة للحرية، وعقوبة الغرامة المالية عند العودة إلي الفعل ذاته خلال سنة من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. واشترط القانون لمنح رخص القيادة الخاصة، الحصول علي مؤهل الشهادة الإعدادية علي الأقل، ومؤهل متوسط علي الأقل لرخص القيادة بأنواعها الأخري. وألزم القانون قائدي مركبات النقل «سيارة نقل، سيارة نقل مشترك، سيارة نقل خفيف»، والنقل العام للركاب «أتوبيس، تروللي باص»، والميكروباص المخصص لنقل الركاب بأجر.. بالسير أقصي يمين الطريق كما يلتزم قائدو مركبات السياحة والرحلات بالسير في المسار التالي لأقصي اليمين، وذلك كله سواء داخل المدن أم خارجها. يرخص لضباط الشرطة ولأمنائها والمساعدين بتقييد المركبات حال توقفها أو انتظارها في الأماكن المحظور الوقوف فيها، بصورة تعوق انسياب حركة المرور، وذلك بوضع أقفال حديدية علي إطاراتها لمنع حركتها، ولحين استكمال إجراءات سحبها، وتحرير المخالفة اللازمة لها، ويعاقب بالحبس لمدة لا تزيد علي سنة، وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد علي ألفي جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل من حاول العبث أو إزالة أو فك أو الاحتفاظ بأي من تلك الأقفال بالمخالفة لأحكام هذا القانون. ويلتزم قائدو مركبات النقل «سيارة نقل، سيارة نقل مشترك، سيارة نقل خفيف»، والنقل العام للركاب «أتوبيس، تروللي، باص» والميكروباص المخصص لنقل الركاب بأجر، بالسير أقصي يمين الطريق. كما يلتزم قائدو مركبات السياحة والرحلات بالسير في المسار التالي لأقصي اليمين، وبالسرعة المحددة بقرار وزير الداخلية، وذلك كله سواء داخل المدن أم خارجها. ويعاقب قائد أي من تلك المركبات المخالف لمسار السير في تلك الطرق، أو المتجاوز للسرعة المحددة وفقا للفقرة السابقة، بالحبس مدة لا تزيد علي ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائتي جنيه، ولا تزيد علي ألف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين. وتضاعف العقوبة السالبة للحرية والغرامة المالية، عند العودة إلي الفعل ذاته خلال مدة ستة أشهر من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. ويعاقب بالحبس مدة لا تزيد علي سنة، وبغرامة لا تقل عن ثلاثمائة جنيه ولا تزيد علي ألفي جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين، كل من: استعمل جهاز تنبيه المركبة في غير تنبيه لمركبة، أو لشخص أو لحيوان لمنع ضرر جسيم محدق قد يلحق بأي منها، وكل قائد مركبة لا يغلق أبواب مركبته كاملا، أثناء السير بها، وكل قائد مركبة يتعمد التوقف أو السير ببطء شديد علي الكباري أو عند مطالعها أو منازلها، أو في الأنفاق أو عند مداخلها أو مخارجها، أو في تقاطع الطرق. وفي جميع الأحوال تضاعف العقوبة السالبة للحرية، وعقوبة الغرامة المالية، عند العودة لارتكاب أي من الأفعال المشار إليها خلال ستة أشهر من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. ويعاقب بالحبس لمدة لا تزيد علي ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد علي خمسمائة جنيه، كل من قاد مركبة دون رخصة تسيير أو برخصة منتهية أو ملغاة، أو دون حصوله علي رخصة قيادة أو سحبت رخصته أو انتهت أو ألغيت أو برخصة قيادة لا تجيز قيادتها. ويعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي ثلاثة آلاف جنيه أو بإحدي هاتين العقوبتين كل من تعمد السير عكس الاتجاه في الطريق العام داخل المدن أو خارجها، فإذا نجم عن ذلك السير المعاكس أو مخالفة إشارات المرور الخاصة بتنظيم السير، حدوث إصابات أو وفاة للغير، تضاعف مدة العقوبة السالبة للحرية والغرامة المالية المنصوص عليها في الفقرة السابقة. ويعاقب القانون قائدي المركبات التي تتسبب بإيقافها أمام المحال العامة والتجارية في تعطيل حركة المرور أو تعويقها، بالحبس مدة لا تزيد علي سنة، وبغرامة لا تقل عن خمسمائة جنيه ولا تزيد علي ألفي جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة السالبة للحرية، والغرامة المالية عند العودة لارتكاب ذات الفعل خلال ستة أشهر من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. ولضباط الشرطة وأمنائها والمساعدين إزالة أسباب المخالفة علي نفقة المتسبب بالطريق الإداري. ومع عدم الإخلال بأي عقوبة أشد في أي قانون آخر، يعاقب كل من أقام مطباً صناعياً دون ترخيص، أو قام بغلق مكان، أو اقتطاع، أو احتجاز، أو منع استخدام جزء من نهر الطريق بشكل يؤدي إلي تضييقه، وإعاقة المرور، أو تعريض الأرواح أو الأموال للخطر، بالحبس مدة لا تزيد علي سنة وبغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد علي ثلاثة آلاف جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين، وتضاعف العقوبة السالبة للحرية والغرامة المالية عند العودة لارتكاب الفعل خلال سنة من تاريخ الحكم النهائي بالإدانة. ولضباط الشرطة وأمنائها والمساعدين إزالة أسباب المخالفة علي نفقة المتسبب بالطريق الإداري. ومع عدم الإخلال بالتدابير المقررة في هذا القانون، أو أي عقوبة أشد في أي قانون آخر يعاقب بذات العقوبة المقررة للفعل، كل من سمح بقيادة مركبة لمن دون الثامنة عشرة، أو لأي شخص غير مرخص له بالقيادة، إذا نجم عن ذلك حدوث إصابة أو وفاة أو ضرر للغير. وألزم القانون مالكي الدراجات النارية المستخدمة في نقل الركاب لقاء أجر توفيق أوضاعها خلال ستة أشهر من تاريخ العمل بهذا القانون، طبقاً للاشتراطات الفنية والتصنيعية التي تضعها وزارة التجارة والصناعة، وللأحكام التي تقررها اللائحة التنفيذية لقانون المرور. كما ألزم مالكي المركبات خلال سنة من تاريخ العمل بهذا القانون، بتنفيذ الاشتراطات المنصوص عليها في البندين «٤» و«٥» من المادة «١١» من قانون المرور الصادر بالقانون رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٣. وألزم مالكي المقطورات ونصف المقطورات بعدم تسييرها أو بتعديلها فنياً لتماثل السيارات النقل دون مقطورة، خلال سنة من تاريخ العمل بهذا القانون. وتسري أحكام المادة ٣٥ مكرر من القانون رقم ٦٦ لسنة ١٩٧٣ بعد مضي خمس سنوات من تاريخ العمل بهذا القانون. ويجوز للمجلس الشعبي المحلي للمحافظة، وبموافقة المحافظ المختص، تقرير رسم يخصص للخدمات المرورية بها، بما لا يتجاوز خمسين جنيهاً عن كل مركبة مرخص بتسييرها في إقليم المحافظة، وبما يتناسب مع الرسم الأصلي المقرر للترخيص بها، وتلغي جميع الرسوم المحلية المثيلة السابق فرضها بأي محافظة لذات الأغراض الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 1 مايو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 بصراحة تعليقي على تطبيق القانون الجديد ده .. وفي مصر بالذات هايكون بكلمه واحده " ده عند ماما إن شاء الله " قال التاكسجي اللي بيوقفني بالساعات - أي والله العظيم بالساعات - في الشارع عشان البيه مش رايح المنطقة اللي أنا عايز اروحها وبالتالي بيبص لي بقرف ويمشي .. قال لو ما أمتثلش ووقف لي هايتحبس 6 شهور ؟!!!! و غرامة 150 ج ولا تزيد عن 300 ج لو واحد ندل راكب جنبي وأنا بأسوق وما كانش رابط الحزام ؟ ما عنو ما ربطه .. وأنا هاسوق ولا اقعد أدادي وأشيك على الركاب راطبين الحزيمه وفطرانين ومظبطين دماغهم وقالوا دعاء السفر ولا لأ ؟ وموضوع الإعداداية ده في ظُلم بين للي إتحرموا من التعليم .. وأعتقد كفايه إنه يكون بيعرف يقرا ويكتب بشكل جيد ... سمعونا صلاة النبي الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ELSHAMY بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 عليه الصلاة و السلام... ...و بالنسبة للفقرة بتاعة اشارات المرور...أعتقد لازم أولا يكون فيه اشارات مرور.... زيد النبى صلاة... كن كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ان لله عبادا أختصهم بقضاء حوائج الناس حببهم في الخير وحبب الخير اليهم انهم الامنون من عذاب الله يوم القيامة ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 المرور عشان يتصلح في مصر لازم يحطوا عقوبة الاعدام في بعض التصرفات المخالفه و كله حيتصلح بعد اعدام اول مخالف Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MOOOM بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 بصراحة القانون محترم .. بس المفروض قبل تطبيقو .. لازم يكون فيه ثقافة السياقة أولاً وثقافة المرور أنا واحد من الناس نزلت مرة مصر بالسيارة عن طريق البر .. وكان أول لقاء لي مع إشارة مرور قبل دخول بيتي .. وجدت الإشارة حمراء .. فوقفت .. وكان تقريباً انا الوحيد إلي وقف في الإشارة .. وده كان من سوء حظ السيارة إلي خلفي .. بس هوه اتصرف تصرف محترم جداً .. [ وأسف في اللفظ ] لأني سمعت من شباك السيارة من يقول لي .. [ يا حمار أمشي الطريق فاضي ] .. فنظرت حولي .. فلم أجد غيري واقف .. فعرفت وقتها مين هوه المقصود بالحمار .. من قال لا ادري فقد أفتى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
قديم بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 مشاكل المرور في اغلب الدول العربيــه باستثناء الامارات والبحريــن فقط .؟ كيف اعيب او انتقد السائق او افرض عليه عقوبات ... فهو في الاخــر ضحيــه وان تجاوز الانظمــه ولا اعتقد سيكون هناك تنظيم حقيقي للمرور . ما دام القائمين عليه من عسكر وضباط . كل همهم جبايه الاموال من المخالفات .. ويتعاملون معنا وكأننا لانفهم بانظمه المرور شيئا وهو القدو ه ولما تكلمه بيقول لك انا فاهم شغلي انت هتعلمني شغلي .. !!! قبل ان تحاسبني ( اللفظ لاداره المرور ) هل حاسبت نفسك حاسبت ضابطك . ان تكسر الاشاره امام رجل المرور .؟؟ ان يطلب منك بقشيش .؟؟ باي حق يطلب منــي ... هل في نظام المرور ما يحرم هذا .. حين يطلب مني بقشيس حين يسحب رخصتي بدون وجه حق . حين اتمرمط بين الاقسام ابحث عنها . مسوؤليه مين . انا غلطت ودفعت المخالفه سجن غرامــه ....الخ. اين رحضتي .هل هناك عقوبه علي من ضيعها ؟؟؟ لن يصلح حال المرور الا بتحسن احوال القائمين عليــه وحسن التعامل مع البشــر وان اخطا. فدور رجل المرور هو بمثابه منظم وليس جلاد واي فوضـي في المرور سببها المرور سببها . تستغرق مناقشة المسائل التافهة وقتاً طويلاً لأن بعضنا يعرف عنها أكثر مما يعرف عن المسائل الهامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 خلال الأسبوعين الماضيين كان عندنا في الشركة زوار من أوروبا .. واحد منهم فرنسي .. كان في الجزائر .. وعدى على مصر في طريقه .. وكنا بنتكلم على المرور في مصر .. قال لي ان في الجزائر كان معدل الحوادث رهيب .. وعدد الوفيات كثير .. وقد تقرر قانون جديد للمرور مثل القانونالمزمع في مصر .. به تشديد للعقوبات في المخالفات .. قال لي أنه شاهد الوضعالجديد ولم يصدق نفسه ان تلك هي الجزائر التي يعرفها .. فالقانون يطبق بمنتهى الحزم .. وعلى الجميع ... وبصرامة .. وبدقة .. وبالتالي فقد تحسن الوضع بشكل كبير .. وحكى لي في الإطار نفسه أن منذ سنوات قليلة كان عدد الوفيات في حوادث المرور والسرعة في فرنسا كان مرتفعاً. وجاء ساركوزي أيام كان وزير داخلية .. وتم تفعيل قواعد وقوانين جديدة للمرور في فرنسا .. وفي خلال سنتين إنخفضت معدلات الوفيات بنسبة 40% تقريباً عما سبق .. بالفعل .. إذا تم تطبيق القانون ستكونالنتيجة مذهلة ومباشرة .. إنظر .. بعد تطوير طريق القاهرة العين السخنة .. لم تعد تقرأ عن حوادث هناك .. لقد إنتهت .. بعد أن كنت تقرأ عن حوادث مريعة تحدث كل يوم والثاني .. لا نقرأ عن حوادث من سائقو النقل الذين يقودون صهاريج البنزين أو البترول أو حتى سيارات نقل أنابيب البوتوجاز .. لماذا .. لأن تم ضبطهم .. وتحديد السرعات في سياراتهم .. وإجراء الكشف الوري عليهم .. للتأكد من عدم تعاطيهم المخدرات .. إن الدولة قد تحتاج لخطط طويلة ومتشعبة ومعقدة ومتشابكة لحل مشكلة مثل البطالة مثلاً .. أو الحصول على موارد أكبر .. أو زيادة عدد السائحين .. أو تطوير المستشفيات .. ولكن يمكن الحصول على نتيجة مباشرةوفورية في شأن حوادث الطرق .. فقط بتفعيل القانون وضبط الشارع .. الأمر ممكن .. ولكن لنبدأ .. فقط ليبدأوا .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Handasah بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 اهم حاجة فى القانون التطبيق على الكل فاهميم على الكل مش واحد اة وواحد قريب البية فراش سعادة الوزير ..... همـســة إذا أتعبتك الدنيا فلا تحزن فإن الله يشتاق لسماع صوتك وأنت تدعوه لا تنتظر السعادة حتى تبتسم ولكن أبتسم حتى تكون سعيداً لماذا تدمن التفكير والله ولي التدبير ؟ لماذا القلق من المجهول وكل شيء عند الله معلوم ؟ لذلك أطمئن فأنت في عين الله الحفيظ وقل بقلبك ولسانك {فوضت أمري إلى الله} فإن الله بصير بالعباد وتذكر أن الرب رحيم كريم وإن مع العسر يسرا اللهم صلِ على محمد وآله وسلًم تسليماً كثيراَ ابوعمر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عباس بتاريخ: 1 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 مايو 2008 انا لما نزلت مصر اخر مره قالولي احنا هنا بنمشي مع الصفاره مش مع الأشاره!!!!! المشكله انه لا بيمشوا مع صفاره ولا اشاره رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 2 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مايو 2008 أنا مع أي تدبير يفضي إلى "إعادة تربية" السائقين السكارى و"المبرشمين" ويخفض من حوادث الموت على الأسفلت.. ولا أنصح بالالتفات إلى الصحفيين الذين يهاجمون القانون الجديد دون تقديم بديل ودون تقديم حل من القانون الحالي، فمنهم من هو صاحب مصلحة ، ومنهم من "وَلوَل" على حزام الأمان وعندما طبق صرخ مطالباً بإلغائه! من لا يهمه المصري في العراق لا يهمه المصري في مصر ، ومن لا يهمه ضحايا الطرق بكافة أنواع حوادثها لا أعتقد أن مصر تهمه في شيء.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حشيش بتاريخ: 2 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 مايو 2008 (معدل) طول ما ممكن ترشى أمين الشرطة بحتة بعشرين يبقى إنسى يابو السيد ... المشكلة ليست فى سن قوانين جديدة ... المشكلة فى التحايل على تطبيقها ! تم تعديل 2 مايو 2008 بواسطة حشيش أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mohamed gouda بتاريخ: 4 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مايو 2008 اليوم تم تجميد القانون الي اجل غير مسمى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عباس بتاريخ: 4 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مايو 2008 عادي جدا شئ متوقع وده الحال دايما في مصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 4 مايو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مايو 2008 شيء عجيب وزي ما يكون في ناس هدفها في الحياة هو العك والتهجيص اللي بيستفيدوا من وراه أُعلن بكل صراحة إن مجلس الشعب رفض مناقشة القانون في دورته الحالية يعني إدفن يا معلم وخلي الآلاف من الأبرياء يموتوا ويغوروا في ستين داهيه من غير ما حد يبكي عليهم الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Nina Hussien بتاريخ: 4 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مايو 2008 عليه الصلاة و السلام ولا يجوز تسيير مركبة أجرة في دائرة المحافظة التي صدر فيها قرار باستعمال العدادات «تاكسيميتير»، ما لم تكن مجهزة بعداد معتمد من إدارة المرور المختصة أول و آخر مرة في حياتي شفت فيها العداد كن سنة 1994 بعد حملة مرور غريبة كده و من ساعتها وش الضيف أهي تبقى حاجة جميلة والله لو شفته تاني قبل ما أموت :blush2: ولا تزيد علي ألف وخمسمائة جنيه، أو بإحدي هاتين العقوبتين كل سائق مركبة أجرة مرخصة بالعداد أو دونه امتنع بغير مبرر عن نقل الركاب، أو تشغيل العداد، دي بقى اللي حكاية ده أنا بقف نص ساعة اتحايل على تاكسي و انا رايحة مشوار محطتين بس ... كأني بطلب يوديني حتة مشبوهة لا سمح الله بس المفروض أقف في الشارع اجمع ارقام التكاسي اللي بترفض التوصيل و اعمل محضر و لا ايه بالظبط ؟ أو ينبعث منها دخان كثيف أو رائحة كريهة، أو تتطاير من حمولتها، أو تسيل منها مواد قابلة للاشتعال، أو مضرة بالصحة العامة، على كده هايصادروا كل اتوبيسات النقل العام و سيارات المصالح الحكومية لان مافيش غيرهم بيعمل العمايل السودة دي !! يعاقب قائد السيارة بذات عقوبة من يركب بجواره في حالة عدم استخدام حزام الأمان، وعدم استخدام قائد الدراجة النارية غطاء الرأس الواقي، كل ما أقول لصحباتي حطوا الحزام يقولوا لي ما بنتحزمش !!!! أعمل ايه ؟ انزلهم يعني !!! أتوبيس، تروللي باص»، والميكروباص المخصص لنقل الركاب بأجر.. بالسير أقصي يمين الطريق كما يلتزم قائدو مركبات السياحة والرحلات بالسير في المسار التالي لأقصي اليمين، وذلك كله سواء داخل المدن أم خارجها. ده على اعتبار ان الشوارع عندنا 7 حارات و هانقسمهم مين يمين و مين بعده و مين اللي بعد بعده !!! ده الاتوبيسات بتنزل و تركب من الحارة الشمال و النقل مش بيحلا له المشي الا في الحارة الشمال و على رأي المثل من حق الكبير يدلع و اللي مش عاجبه يوريه شطارته !! المهم بعد ده كله ان القانون يطبق على كل الناس بلا واسطة و لا استثنااااااااااااااااااااااااء مش كل اللي يعرف عسكري في المرور يجيب له الرخصة !!! http://nina-hussien.maktoobblog.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Sherief AbdelWahab بتاريخ: 4 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 مايو 2008 تجاهلوا إصدار أي بيان.. أو عمل مهرجان خطابي من مهرجاناتهم التي صدعوا بها الشارع المصري بمناسبة عيد ميلاد الرئيس عندما كثرت حوادث الموت على الطريق.. وحتى عندما طرح القانون ، ومشي "زي الحلاوة" في مجلس الشورى، تذكروا أن على رأسهم بطحة ، وأجمعوا أمرهم على تجميده.. هؤلاء هم نواب الحزبوطني.. على حقيقتهم.. احتكار الوطنية والوطن واحتقار المواطن الذي أغروه بالخدمات فانتخبهم فانتهت صلاحيته لديهم.. وهؤلاء هم صحفيو الحزبوطني الذين ولولوا على الحزام وعندما طبق ولولوا ضده.. هؤلاء هم نواب الشعب عموماً من كل اتجاه والذي شعر كل منهم أن "توتي" أصبح في خطر بما أنه لا يستطيع القيادة إلا وهو "عامل دماغ". أو أن سائقي المقطورات صاروا في خطر بما أن منهم من يعمل لحساب شركاته، رغم أن صحيفة "الأخبار" نشرت صورة لأحدهم وهو يقود سيارته وقدمه في الجبس!.. وربما تظهر الوزيرة إياها لتدافع عن مدمني الحشيش من سائقي المقطورات (فيهم نسبة ليها في الصنف) وتصفهم بالشرفاء وبأن الحكومة تتفهم موقفهم ولا يمكن أن يصدر في عهد مصر مبارك أي تشريع -لا سمح الله- يعوقهم عن القيادة تحت تأثير الصنف أو عن اصطحاب مواقد كيروسين على متن مقطوراتهم! إلى كل هؤلاء .. كان لدي كلام.. ونظراً لأننا في منتدى محترم فسأكتفي بعدم ذكره.. وقفل المداخلة على اللازمة التقليدية التي تعبر بصدق في حالتنا هذه عن ما يدور في أذهان كثير من المصريين الغاضبين من هذا "القرف" الذي يحدث في المجلس عديم التوقير.. خلص الكلام Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Nina Hussien بتاريخ: 6 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 مايو 2008 مش محتاجين قانون جديد خلاص بعد ارتفاع سعر البنزين و رسوم تجديد الرخص أنا شايفة نشوف بدائل بقى نتحرك بها زي السكوتر و العجلة ... يعني بالمجهود الشخصي و لا الحوجة للسولار و البنزين. ثم أساسا معظم بنود القانون ده موجودة اساسا مع فارق العقوبة لكن لا تطبق الا لما ادارة المرور تحتاج حوافز و ما تتشطرش الا على الناس الغلابة http://nina-hussien.maktoobblog.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان