الطفشان بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 هل رأى احد هذا المؤتمر على شاشات التلفزيون؟ دعكم من المضمون هل لاحظ احد كيف يتكلم الشيخ سيد طنطاوي و اسلوب كلامه ؟ هل رأى احد كيف يهز رأسه؟ و كيف يشوح بيديه؟ و نبرات صوته؟ و انتقاءه للالفاظ؟ بصراحة شعرت بالغثيان و الاسف على ان يكون رجل في موقع القدوة بمثل هذه الطريقة في الكلام قارنوا هذا بالشيخ الشعراوي مثلا، او بالقرضاوي و هم من اصل ريفي مثل شيخ الازهر و لكن لا ينزلوا ابدا الى هذا الاسلوب الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 ضغط نفسى .. يتكلم بحساب .. حائر بين الشريعة ومتطلبات السياسة عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
علي بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 نشكر الإخوة الذين ردوا غيبة عالم كبير الاخ حيزوم لانك جديد و هذا هو اول يوم لك في المنتدى، فلن اعطيك انذار و امامك يوم واحد تقرأ فيه قواعد الكتابة بالمنتدى، و قواعد الكتابة في صفحة هدى الاسلام و بعد ذلك سيتم عمل انذار او ايقاف حسب القواعد الاخ عزام لا داعي للتعريض بالعلماء و ان اختلفت معهم ممنوع التطاول و التهكم على اي شخص، خاصة اذا كان عالم من علماء المسلمين تم توجيه انذار لمن لم يراعي قواعد الكتابة بصفحة هدى الاسلام http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=5353 سبحان الله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 6 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 الهدف ليس التشهير بالرجل و لا سبه و لكن التعليق على اسلوب موظف للدولة و اعلى منصب ديني فيها و يفترض فيه ان يكون قدوة للاخرين فهناك فرق واضح بين ما هو مسموح (النقد، النقاش) و ببين ما هو ممنوع (التشهير، السب، التحقير، الحوار المتدني) اظن واضح؟ الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو حلاوه بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 اعتقد انك اخطأت فهم نقطة هامة هنا يا استاذ علي شيخ الازهر هو شيخ الازهر و ليس الشيخ فلان الفلاني فقط ... و من الضروري الحفاظ علي شكل معين و هيبة الجهةالتي يمثلها و اعتقد ان المداخلة كانت بهذا الصدد و ليس استنكارا للرجل كعالم و عموما انا اعترف انني لم ار البيان الذي القاه شيخ الازهر لاحكم عليه و انا لا اخفي احترامي لمواقف كثيرة لهذا الرجل الرئيس مسئول عن كل ما تعاني منه مصر الأن لا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 من أراد ، من أراد أن يذهب إلى العراااااق لكي يناصر الشعب العراقي فالباب مفتوح. {والله؟،باب طرة ولا الفيوم ياترى}. من أراد أن يذهب إلى العراااااق لكي يناصر الشعب العراقي فأنا أرحب به ،أرحب به ،أرحب به وأقول له مع السلامة وأتمنى لك كل خير. يعني إيه ترحب به ؟ هتعمله إيه بالظبط؟{مع السلامة لها تفسيران ،يا إما في المعتقل باقي العمر ،أو مع السلامة بلا عودة وإلا هتكون من المتهمين في قضية العائدون من العراق}. بابي مفتوح لكل من يريد أن يزورني سواء كان صديقي أو عدوي........ يا راجل يا مضياف . اللهم إلا إذا أيوه ، إلا إذا إييييه؟ إذا قالت لي الجهات الأمنية أو الجهات السياسية لا تقابل هؤلاء لأن مقابلتهم فيها كذا وكذا. yes sir ،yes sir. الله ينور يا ريس. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 6 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 اخت مريم من اين هذا الكلام؟ يعني المصدر فين؟ نقطة اخرى : بلاش ما يمكن ان يفهم على انه تهكم الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 هذا من كلامه بالنص سمعته في النيل للأخبار . وبيكرروه في كل جولة إخبارية ،لمن أراد التأكد. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 يا أستاذ طفشان أخشى أن تكون نسيت قواعد الكتابة فى المنتدى ولأن هذه أول مرة تصدر منك فسوف يكتفى الاعضاء بتنويه أحد أفراد الادارة وواضعى القواعد بالقواعد ونرجو مراجعة الشروط فى باب منتدى هدى الاسلام نشكر الإخوة الذين ردوا غيبة عالم كبير اقتباس: الاخ حيزوم لانك جديد و هذا هو اول يوم لك في المنتدى، فلن اعطيك انذار و امامك يوم واحد تقرأ فيه قواعد الكتابة بالمنتدى، و قواعد الكتابة في صفحة هدى الاسلام و بعد ذلك سيتم عمل انذار او ايقاف حسب القواعد اقتباس: الاخ عزام لا داعي للتعريض بالعلماء و ان اختلفت معهم اقتباس: ممنوع التطاول و التهكم على اي شخص، خاصة اذا كان عالم من علماء المسلمين تم توجيه انذار لمن لم يراعي قواعد الكتابة بصفحة هدى الاسلام نرجو من الأخ طفشان عدم تكرارها ولا فسوف يتخذ الأعضاء اجراء حاسم وفورى وشكراً الأعضاء :oops: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kokowawa1979 بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 الأخت مريم كتبت : {والله؟،باب طرة ولا الفيوم ياترى}. أنا شايف إن الأخت مريم معاها حق في هذه الجزئية لأنه بعد حرب العراق ستفتح مباحث أمن الدولة بوابة جهنم على العائدين من العراق مثل العائدين من أفغانستان مع اختلاف نوعية المجاهدين هذه المرة حيث لن يكونوا من الجماعات الإسلامية فقط ولكن من جميع الطوائف أبو حلاوة كتب : شيخ الازهر هو شيخ الازهر و ليس الشيخ فلان الفلاني فقط ... و من الضروري الحفاظ علي شكل معين و هيبة الجهةالتي يمثلها كلام جميل جدا يا أخ أبوحلاوة لكن تعمل إيه إذا كان شيخ الأزهر نفسه مابيعملش بالكلام ده !!! حد يرفع قضية على علماء الأزهر علشان الاختلاف في الرأي !!!! حد يعمل لجنة لفصل أساتذة الأزهر علشان الخلاف في الرأي برضه فين أيام الأزهر وقت أن يعمل له ألف حساب !!! للأسف تحول الأزهر في العهد الحالي إلى إحدى مؤسسات الحكومة التي تنطق بلسانها في الحق والباطل وبالنسبة لمؤتمر أمس كنت سعيدا بكلام شيخ الأزهر في البداية حينما أشار إلى أمريكا ( بدون إسم ) إلى أنها دولة إرهابية لغزوها العراق وهنا كان كمن صنع الأرز أبو لبن ثم تكلم عن أن من يفجر نفسه ضد العدو الغازي بأنه شهيد ( وهذا على النقيض مما ذكره عن تفجيرات إخواننا الفلسطينيين ) وهنا أضاف السكر إلى الأرز أبو لبن ثم تذكر أن كلامه محسوب عليه فاتهم النظام العراقي بالإرهاب لكي يدخل في جو النص الأصلى الذي جاء من أجله فكان هذا الاتهام الأخير كإضافة التراب إلى الأرز أبو لبن بدلا من إضافة الزبيب أو جوز الهند !!! وحسنا كان رد المستشار مأمون الهضيبي عليه في قناة العربية للأخبار !!!!! وكل فتوى وأنتم بخير اسألوا الأيام .......... اسألوا الآلام من الملام إذا ......... وكلنا لوام رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 6 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 الاخ حيزوم راجع رد الاخ ابو حلاوة و ردي على علي أرجو ان ترى الفرق و هو أساسا اسلوب يا اخوانا الموضوع ليس ما قاله، ان كنت لا امانع من مناقشته لانه مهم انا اساسا اتعجب من اسلوبه و تشويحه بيده لمن سأله سؤال و هز رأسه تهكما و هجومه عليهم بطريقة لا تليق بمنصبه و لا سنه و لا علمه الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
M.H.M بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 ما يقع الا الشاطر :oops: الأعتراف بالحق فضيلة :wink: يا استاذى العزيز بنهزر معاك بس المرة الجاية حيبقى فى كلام تانى :oops: كفاية شدت ودن صغيرة :oops: ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ........... وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء....... ________________________________________________________________ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً وفى تفسير بن كثير: {فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر، رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الطفشان بتاريخ: 6 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 أصل الهزار تقل شوية من البعض و بقى متبعتر في انحاء المنتدى شوية هدوء بس عشان الواحد مش ناقص الشعب اراد الحياة و القيد انكسر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
crossfield بتاريخ: 7 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2003 أنا بصراحة بأيد رأى الأستاذ طفشان بغض النظر عن موقفه و اراءه السياسية فأسلوبه و طريقته فى الكلام بصراحة بتشلنى أنا شخصياً لدرجة انى لما بشوفه فى التليفزيون بغير القناة على طول .لا أسلوب حوار و لا تعبيرات وجه و لا حتى نبرة صوت تتغير حسب الموقف اللى هوه فيه ؛على طول صوته واطى و تعبيرات وشه مبتتغيرش و الحاجات دى غاية فى الأهمية لانها بتعكس مدى اقتناع جنابه باللى بيقوله لكن واضح انه ظابط التون بتاعه على موجة " صوت العرب" على طول. أنا كنت شىء وصبحت شىء ثم شىء شوف ربنا .. قادر على كل شىء هز الشجر شواشيه ووشوشنى قال : لابد ما يموت شىء عشان يحيا شىء عجبى !! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 7 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2003 بصراحة فيه سر لم أقتنع به الا بعد مشاهدة فضيلة طنطاوى على شاشة التليفزيون أخبرنى صديق أستاذ فى كلية أزهرية فى يوم من الأيام منذ عامين أن فضيلة الشيخ يتصف بالتلفظ بكلمات سب متدنية تقال فى الحارة وتششمل الأم والأب عندما يغضب بينه وبين مساعديه ولم أصدق هذا الكلام وقتها واعتبرته تحاملا على فضيلته ولكنى للأسف صدقت هذا الكلام بعد مشاهدتى لفضيلته فى المؤتمر الصحفى وخاصة عندما قال عن تصرفه عند مقابلته للعدو فقال .. اذا تكلم شر ماعنديش ألا الحذاء أين سماحة الإمام ياخسارة على الزمن الجميل زمن الفطاحل مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 7 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2003 يا أخت مريم كثيرا ماتحاولين اثارة الفتنة الطائفية فى ردودك ومداخلاتك مما يضر بمصر والمصريين برجاء تدارك ذلك حتى لا تضطر الإدارة آسفة إلى إتخاذ الإجراء اللازم رجب {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 7 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2003 هذا الرجل لم يعد يعلم من دين الله عز وجل إلا ثلاث كلمات: يجوز، لا بأس، لاحرج، إلا أن يتعلق الأمر بالتهرب من الضرائب مثلاً أو الجمارك أو الجيش أو السوق السوداء. فهذه جرائم لا تجوز وهي خيانة للوطن وعصيان لولي الأمر زعم،وقد تكون من الحرابة والسعي في الأرض فساداً. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Khiber بتاريخ: 7 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2003 فضيلة الشيخ أي شيخ هذا الذي قال في زيارته لأمريكا أن النصارى لن يدخلوا النار. ياخبر معقول توصل للدرجادى ياأخت مريم هل لديكى دليل على ذلك على حد علمى عدم تكفير الكافر الذى كفره الله فى كتابه ذنب كبير يصل إلى الرده والله أعلم إذا كنت مصح فى ذلك أم لا. برجاء الإيضاح لو سمحتى. اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Seafood بتاريخ: 7 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2003 يهمني المضمون هنا أكثر من الشكل في كلام راعي الأزهر ... فهو يقول من يريد أن يذهب إلى العراق ليقاتل فليفعل .. و هو شهيد شهيد شهيد .. أو كما قال ... و هو كلام لا يعدو أن يكون كلام جرائد لفض المجالس ... لماذا لم يوجه كلامه إلى الجيوش ؟ ... ماذا يمكن أن يفعله الأفراد الذين لا هم مؤهلين للحرب ... من الأولى بأن يطالبه بالجهاد ... ؟ الجيش أم الشعب ؟ ... سيتوصل المصريون إلى حلول لمشاكلهم ...عندما يكفون عن النظر إليها بعيون أمريكية يقاد للسجن من سب الزعيم .. ومن سـب الإله فإن النـاس أحـرار يخاطبني السفيه بكل قبح *** وآسف أن أكون له مجيبا يزيد سفاهة وأزيـد حلما **** كعود زاده الاحراق طيبا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مريم بتاريخ: 7 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 أبريل 2003 كتب الأخ رجب: كثيرا ماتحاولين اثارة الفتنة الطائفية فى ردودك ومداخلاتك مما يضر بمصر والمصريين أنا لا أحاول إثارة فتن وإنما أبين أن هذا الرجل عندما يفتي بشئ في أي مسألة من مسائل الشرع فينبغي ألا يلتفت الناس إلى فتاواه، وأن من يتحجج بفتاوى هذا الرجل في المسائل التي لا ينبغي أن يختلف إما أن يكون جاهلاً بحاله أو هو متبع لهواه.. فهذا أقل ما يقال فيه أنه ليس بعدل ،أي : ....... وما أجزم به أن حاله أسوأ من هذا . وإن كان كلامي هذا لا يعجب فيمكنكم اعتباره رأي شخصي. جزاك الله خيراً يا أخ رجب وجميع أعضاء الإدارة {المحترمين}. {وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود*وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيز الحميد} (إن إصبع السبابة التي تشهد لله بالوحدانية في الصلاة لترفض أن تكتب حرفا تقر به حكم طاغية).سيد قطب. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان