ragab2 بتاريخ: 4 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2003 موالاة المستعمر خيانة وضد الإسلام وموالاة الحاكم الديكتاتور المستعمر المستبد أيضا ضد الإسلام ____ هذا الموضوع مفصول عن موضوع اخر لتشعب الحوار من المستعمر الى الحاكم الادارة مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 4 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 أبريل 2003 وموالاة الحاكم الديكتاتور المستعمر المستبد أيضا ضد الإسلام فيها تفصيل يا أستاذ رجب فلا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق "لاطاعية فى معصية,انما الطاعة فى المعروف" أما ان كان ديكتاتور ولكنه لم يخرج من الاسلام فلا يجوز لك الخروج عليه ولا الوقوف أمامه بالسيف ولا مناصرة الكفار عليه ومن يفعل غير ذلك فهو على منهج الخوارج الذين يخرجون على الحكام لفعلهم الكبائر وقال صلى الله عليه وسلم فيهم"هم كلاب أهل النار" فهل أمرك الطاغوت بطاعته فى المعصية؟ وفى أسئلة لأستاذ فرى فرى يا ريت تجاوب عايها يا أستاذ رجب فى منتدى حرب العراق"لماذا نعادى صدام" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Al 7aZeeN بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 وموالاة الحاكم الديكتاتور المستعمر المستبد أيضا ضد الإسلام فيها تفصيل يا أستاذ رجب فلا طاعة لمخلوق فى معصية الخالق "لاطاعية فى معصية,انما الطاعة فى المعروف" أما ان كان ديكتاتور ولكنه لم يخرج من الاسلام " وكيف يكون ديكتاتور ويظل على أسلامه متجاهلا أرادة الأمة فى أختيار من تريد أليس هذا أستيلاء على حقوق الغير وأهمال للأمانة وحقوق أفراد الشعب0 وهل الأسلام قول أم تطبيق؟ بمعنى أنه أذا خان الحاكم الأمانة الموكلة اليه وسرق الشعب وقيد حريات التعبير وزج وعذب فى السجون أعداد لا حصر لها من الشعب ومات منهم من مات فأين كل هذا من الأسلام وما هى عقوبة من يفعل ذلك000 كيف دخلت أمرأة النار بعدما حبست قطة الى الموت ثم نقول على من قتل الملايين بأنه ما زال مسلم (بالقول طبعا) لأن الأفعال معروفة0 ما هو المقياس فى حكمنا الأفعال أم الأقوال؟؟؟ أعطيت ما لا أملك لمن لا يستحق :( Start by doing what is necessary , then what is possible and suddenly you are doing the impossible.............. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 آه لو الحكومة سمعت اللى انت بتقوله يا أستاذ. UnknownPowerSpots هتعرف ان انت اللى لازم تتمسك مش احنا :cry: يا راجل يا طيب وهل هذا الفعل كفر هل قتل الرجل المسلم للمسلمين تعمدا كفر!!!!!!!!!!!!! بالطبع لا انت بتجالس الخوارج ولا ايه :cry: هل تكفر صاحب الكبيرة؟! وهل الأسلام قول أم تطبيق؟ قول وعمل واعتقاد كيف دخلت أمرأة النار بعدما حبست قطة الى الموت ثم نقول على من قتل الملايين بأنه ما زال مسلم (بالقول طبعا) لأن الأفعال معروفة0 وهل كفرت هذه المرأة بدخولها النار,ألا يدخل أصحاب الكبائر النار يا اخوة بطلوا تشدد الدين رفق "وما كان الرفق فى شىء الا زانه وما نزع من شىء الا شانه" التشدد فى الدين غلط ما هو المقياس فى حكمنا الأفعال أم الأقوال؟؟؟ الاثنين بالطبع مش الثلاثاء يعنى :lol: لا يكفر صاحب الكبيرة الا اذا اعتقد حلها ونحن لا نعلم ما فى الصدور أما لو تريد كفر الحاكم من نواحى أخرى فأستطيع اعطاءك أدلة تشفى غليلك وغليلى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 5 أبريل 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 كتب حيزوم وهل كفرت هذه المرأة بدخولها النار,ألا يدخل أصحاب الكبائر النار يا اخوة بطلوا تشدد هل قتل الرجل المسلم للمسلمين تعمدا كفر!!!!!!!!!!!!! لموآخذة هو الأخ حيزوم تاب وبقى عادى وبطل تشدد والا أنا غلطان وشبه لى مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 لموآخذة هو الأخ حيزوم تاب وبقى عادى وبطل تشدد والا أنا غلطان وشبه لى الأخ حيزوم لا يقول الا قال الله قال الرسول اذا كنت تعتبر هذا تشدد فلا يضيرنى بل يضيرك أنت فهل تريد منى أن أكفر صاحب كبيرة لأنى أدافع عن السنة وهل أصحاب السنة يبحثون عما يكفر به عباد الله مسألة الكفر والايمان مسألة خطيرة فيجب أن نتقى الله فيها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 أما ان كان ديكتاتور ولكنه لم يخرج من الاسلام فلا يجوز لك الخروج عليه ولا الوقوف أمامه بالسيف ولا مناصرة الكفار عليه إمال إيه إللى يجوز مع الحاكم الدكتاتور ..... الــــــمــــــســـــــلـــمـــ ؟ :!: :!: :!: بسم الله الرحمن الرحيم "وإذا قيل لهم لا تفسدوا فى الأرض قالوا إنما نحن مصلحون . ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون". صدق الله العظيم يعنى الدكتاتور مقتنع تماما أنه يصلح ولكن بدكتاتوريته هو يفسد ولكن لايعلم . هل نسيبه يفسد .... ده كلام يا أستاذ حيزوم . أظنك غلطان هذه المرة ... إعترف . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 أنا عارف .. أنا عارف مناقشات الايمان و الاسلام و نواقضهما بتودي فين .. :cry: :cry: بالراحة مش كده يا جماعة .. ما بلاااااااااااااش .. قال الأخ حيزوم : مسألة الكفر والايمان مسألة خطيرة فيجب أن نتقى الله فيها خطيرة جدا .. جدا جدا .. يعني أظنها أخطر شيء في العالم .. لأنه يترتب عليها الكثير و الكثير .. و انتو عارفين . و هذا الموضوع شائك .. اعتقاديا .. فالانحراف فيه .. أن تكون مرجئا أو تكون خارجا !! يعني بصراحة كأنك تمشي على قشر بيضة !! جزاك الله خيرا أخي حيزوم على الموضوع المهم .. و هذا رابط أيضا لموضوع متعلق .. و لكن الاثنين يصبان في خانة واحدة .. التعاطف مع إسرائيل . http://www.egyptiantalks.org/phpBB2Plus/vi...opic.php?t=5011 ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 يعنى الدكتاتور مقتنع تماما أنه يصلح ولكن بدكتاتوريته هو يفسد ولكن لايعلم . هل نسيبه يفسد .... ده كلام يا أستاذ حيزوم . أظنك غلطان هذه المرة ... إعترف . يا باشا أنا تحت أمرك ,اللى انت عايزه أنا كلى لك,احنا بتوعك ياباشا لكن انت فهمتنى غلط أنا لم اقصد نسيبه دحنا نديله على دماغه ولكن لو كفر بفعله أى أتى بناقض للاسلام قاتلناه أما ان كان فاسقاً فقط ينطبق عليه هذا الحديث "ستكون أمراء من دخل عليهم فأعانهم على ظلمهم، وصدقهم بكذبهم ؛ فليس مني، ولست منه، ولن يرد علي الحوض . ومن لم يدخل عليهم، ولم يعنهم على ظلمهم، ولم يصدقهم بكذبهم ؛ فهو مني وأنا منه، وسيرد علي الحوض . الحديث صحيح لغيره( صحيح الترغيب) وهذا أيضاً "ستكون أمراء فتعرفون و تنكرون، فمن كره بريء، و من أنكر سلم، و لكن من رضي وتابع" أى ننكر عليهم وهذا هو موقفنا من الحاكم الفاسق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 إذا يصح الخروج عليه والوقوف أمامه بالسيف . وبعد أن نتخلص منه نبأه ننصره على الكافر . صح كده ؟ أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حمزاوى بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 السلام عليكم يا سلام عليك وعلى مواضيعك التودى فى حديد دى يا عم لية بس الازية هوا جابر ابن حيان ناقص دى العملية هناك زحمة اوى بس والله موضوع جامد بارك الله فيك هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 إذا يصح الخروج عليه والوقوف أمامه بالسيف . وبعد أن نتخلص منه نبأه ننصره على الكافر . صح كده ؟ ممكن توضح؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 إذا يصح الخروج عليه والوقوف أمامه بالسيف . وبعد أن نتخلص منه نبأه ننصره على الكافر . صح كده ؟ ممكن توضح؟ أى إذا كان الحاكم المسلم دكتاتور فإنه يصح للشعب إذا قدر ( مع الإعتذار للأحت مريم لإستخدام التعبير الذى كررته عشر مرات ) أن يقف أمامه بالسيف . وليس كما تقول أنت أما ان كان ديكتاتور ولكنه لم يخرج من الاسلام فلا يجوز لك الخروج عليه ولا الوقوف أمامه بالسيف ولا مناصرة الكفار عليه ثم بعد ذلك غيرت رأيك إلى أنا لم اقصد نسيبه دحنا نديله على دماغه ولكنك قصرت الوقوف أمام الحاكم بالسيف فقط إذا كفر . ولذلك أريدك أن تغير رأيك مرة أخرى إلى جواز الوقوف أمام الدكتاتور بالسيف - إذا قدر الشعب على ذلك :D . وأظنك تعرف قصة الرجل الذى قال لأحد الخلفاء الراشدين " سنقومك بالسيف " ولا أظن أنه قال إذا كفرت . وإذا كانت هذه الواقعة غير صحيحة أرجو تجاهلها . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 بصراحة .. أنا ضد استخدام القوة لازالة الحاكم بواسطة الشعب .. أما أن توجد آلية أخرى لعزل الحاكم .. فهذا مطلوب ... لكن سيوف و خناجر .. هتبقى فوضى و فتن لا آخر لها .. و الله أعلى و أعلم .. أخ Wa7d .. مابلاااااااااااااااااااش .. :D ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 أخ Proud Muslim أنا أيضا لا أؤمن بالثورات بواسطة مجموعة من الجيش أو أى مجموعة عسكرية أخرى أى كان إنتمائها أو إتجاهها . ولكن الأخ لا يقول بما تقول أنت هو يقول بأن الحاكم الدكتاتور مادام مسلم لا يصح الخروج عليه أو الوقوف أمامه بالسيف - لاحظ الخروج عليه - يعنى الدكتاتورية فى حد ذاتها ليست كفر . ولا تستدعى معارضة الحاكم بالقول أو بالسيف . ده على حسب فهمى للغة العربية . يعنى هوه لايرفض مبدأ تغيير الحاكم بالقوة . هو يرفض محاولة تغيير الحاكم بأى طريقة ألا إذا إعلن كفره . ده حتى كمال أتتاترك لم يعلن كفره . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Proud Muslim بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 ما هو أصل موضوع تكفير الحاكم ده موضوع معقد جدا يا أخ wa7d .. و خطير الى أبعد مدى .. و له ضوابط كثيرة جدا .. لا أعلم إن كانت الديكتاتورية تعد كفرا أم لا .. فلست أهلا للكلام في هذا .. و لكن بلاشك هي سبب وجيه و رئيسي لإزالة الحاكم .. و لكن ليس بالقوة المسلحة !! و بعدين ليست مسألة إعلان الكفر .. مفيش واحد في الدنيا بيقول أنا كافر .. حتى الكافر نفسه .. يعني المسلمين لا ينتظرون أن يخرج الحاكم ليقول .. يا شعبي العزيز أنا أصبحت كافر .. و أعلا ما في خيلكم إركبوه !! لكن هناك أفعال منه و أقوال .. قد تؤدي الى الحكم عليه بالكفر !! و بعد ذلك هناك الكثير من الخطوات التي تتخذ قبل أن يخرج الناس عليه .. فيلم عربي طويل .. و هذا النظام الذي قد يبدو معقدا هو لحماية الدولة المسلمة من الفتن و الحروب الأهلية .. ليس حماية لشخص الحاكم نفسه .. فهناك أنفس بريئة ستزهق وسط هذه المعارك .. و لذلك فالأنسب هو وجود آلية لعزل الحاكم بواسطة الشعب الممثل في مجلس شورى أو أمة ..بدون قوة .. أو بدعم من قوة رسمية ( سلطة تنفيذية ) تنفذ ما يريد الشعب و بدون سفك دماء . و الله أعلم . ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم هذه مدونتي: Fathy رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Al 7aZeeN بتاريخ: 5 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 أبريل 2003 الأخ حيزوم: دعنا نذكر كم المخالفات التى يقوم بها الديكتاتور: 1- خيانة الأمانة التى حملها له الشعب وهذا على فرض بأن الشعب قد أختاره أصلا. 2- فماذا نعتبر هذا أليس نصبا وخداع وأستيلاء على حقوق من قد يكونوا أقدر منه على القيادة. 3- قتل المعارضين له عمدا (أيس كذلك؟) والمصيبة أنهم مسلمين مثله...والتعذيب والتنكيل من قبل ذلك 4- الأستيلاء على حقوق الشعب بداية من السلطة ونهاية بعمل ثروات لا يستحقها.. 5- أعطاء سلطات لمن لا يستحقون00كأفراد عائلته مثلا00 فى الوقت الذى يتم فيه أهمال بقية أفراد الشعب 6- فى الوقت الذى يعيش فيه الديكتاتور فى ثراء فاحش يعيش الشعب فى فقر رهيب0 7- أبعاد كل من تظهر له شهرة ويشتهر بأنه فاضل حتى لا يلتفت حوله الناس أما بالضغط عليه أو أرهايه أو نفيه خارج البلاد أو حتى قتله00المهم أن يختفى من حول الناس ولذلك يتفشى فى المجتمع الخبث والفساد 8- والمصيبة الكبرى التى تحدث قبل تركه الحكم هو محاولة توريث الحكم ومن ثم يظل الوضع على ما هو عليه أليس هذا أفساد فى الأرض؟؟؟ كل هذه النقاط بالطبع بعض من كل وأعتقد أننا جميعا نتفق عليها000 أين الأسلام من كل هذه المخالفات؟ وماذا يعتبر الأسلام أنسانا يحوى كل تلك الصفات وواحدة منها كافية بعدم الثقة بشخص ما؟ أنا لا أملك أن أكفر أنسانا000ولكن هل تقول طالما أنه مازال مسلما فلنتحمل؟! أذا فالنتيجة معروفة التى يصل أليها الأمة وساعتها لا نلوم ألا أنفسنا طالما وجد الناس أعذار لبقاء حاكم فاسد000 وأذا لا تلوم ما يحدث للعراق الآن لأن التغاضى عن كل هذه الجرائم هو أيضا جريمة وصدق الله عز وجل حين قال "وأذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا"000 أعطيت ما لا أملك لمن لا يستحق :( Start by doing what is necessary , then what is possible and suddenly you are doing the impossible.............. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حيزوم بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 - خيانة الأمانة التى حملها له الشعب وهذا على فرض بأن الشعب قد أختاره أصلا. 2- فماذا نعتبر هذا أليس نصبا وخداع وأستيلاء على حقوق من قد يكونوا أقدر منه على القيادة. 3- قتل المعارضين له عمدا (أيس كذلك؟) والمصيبة أنهم مسلمين مثله...والتعذيب والتنكيل من قبل ذلك 4- الأستيلاء على حقوق الشعب بداية من السلطة ونهاية بعمل ثروات لا يستحقها.. 5- أعطاء سلطات لمن لا يستحقون00كأفراد عائلته مثلا00 فى الوقت الذى يتم فيه أهمال بقية أفراد الشعب 6- فى الوقت الذى يعيش فيه الديكتاتور فى ثراء فاحش يعيش الشعب فى فقر رهيب0 7- أبعاد كل من تظهر له شهرة ويشتهر بأنه فاضل حتى لا يلتفت حوله الناس أما بالضغط عليه أو أرهايه أو نفيه خارج البلاد أو حتى قتله00المهم أن يختفى من حول الناس ولذلك يتفشى فى المجتمع الخبث والفساد 8- والمصيبة الكبرى التى تحدث قبل تركه الحكم هو محاولة توريث الحكم ومن ثم يظل الوضع على ما هو عليه هذا ليس بكفر أين الدليل من الكتاب والسنة على كفر من فعل هذا؟ بطلوا تشدد بأه كفى اتباعاً للخوارج ولا يجوز قتال الحاكم والوقوف أمامه بالسيف لفعل هذه الأفاعيل لا يقاتل الحاكم الا اذا كفر واسمع قول المنبأ بالمستقبل من قبل الله "يكون أمراء تلين لهم الجلود ولا تطمئن إليهم القلوب ثم يكون أمراء تشمئز منهم القلوب وتقشعر منهم الجلود" أشهد الله أنه يشمئز قلبى من سماع اسم فرعون "سيكون أمراء تعرفون و تنكرون فمن عرف يرى و من أنكر سلم و لكن من رضي و تابع قالوا: أفلا نقاتلهم ؟ قال: لا ما صلوا إسناده صحيح على شرط الشيخين كتاب السنة 1083 " "إنه سيكون عليكم أئمة تعرفون وتنكرون، فمن أنكر فقد برئ، ومن كره فقد سلم، ولكن من رضي وتابع. فقيل: يا رسول الله أفلا نقاتلهم؟ قال: لا ما صلوا صحيح صحيح الترمذي 1849 ومن قال أن ما ذكرت يا أستاذى العزيز ليس افساداً فى الأرض بل افساد ولكن نرده عن منكره بانكار المنكر عليه لذا كان أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر أما قتال الحاكم المسلم لا يجوز بالطبع شرعاً :لما ذكرت من الأدلة عقلاً:لأن المفسدة التى تتأتى من قتاله أكبر بكثير مما ذكرتم أين الأسلام من كل هذه المخالفات؟ الاسلام منها براء لكن أين الاسلام من السارق والزانى والفاجر والقاتل براء من ذلك لكن فاعلها لم يكفر(بطلوا تشدد) وماذا يعتبر الأسلام أنسانا يحوى كل تلك الصفات وواحدة منها كافية بعدم الثقة بشخص ما؟ فاسقاً وليس بكافر أنا لا أملك أن أكفر أنسانا000ولكن هل تقول طالما أنه مازال مسلما فلنتحمل؟! أذا فالنتيجة معروفة التى يصل أليها الأمة وساعتها لا نلوم ألا أنفسنا طالما وجد الناس أعذار لبقاء حاكم فاسد000 نعم تتحمل كما تحمل عبد الله بن مسعود وانس بن مالك وصهيب فما الفائدة من قتاله خذ دروس وعبر من حركة الجهاد المصرية انتهت المسألة معهم لثأر مع الحكومة وقتل المدنيين والمستأمنين ولكن أكرر وجب عليك ردعه عن غيه بتنبيه الناس واذا خالف الشرع تبين الحق للناس ولكن لا تقاتله هذا اذا كان مسلم وأتى بمثل الأفعال التى تقولها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Al 7aZeeN بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 يا أخ حيزوم هل أنت متأكد أنك قرأت مداخلتى :D أرجوك أقرأها مرة أخرى قبل أن تستمر وراجع ما كتبته من كفّر من؟ هل أنا فى مداخلتى الثانية كفّرت أحد؟! يا أخى حرام عليك لا تقولنى بما لم أقل يمكن أنا تكلمت بشكل عاجل فى مداخلتى الأولى وقلت(وكيف يكون ديكتاتور ويظل على أسلامه متجاهلا أرادة الأمة فى أختيار من تريد) وكان هذا فى خضم لحظة غضب ممن يأتى بأعذار لديكتاتور0 لم أحدد أشخاص معينة وكان هذا كلام عام وهذا هو ما قلته فى مداخلتى الأولى لأجد كلمات مثل (بطلوا تشدد- أنت من الخوارج)تملأ مداخلاتك ضد العبد لله وكأننا فى عصور الجاهلية0 فى مداخلتى الثانية قلت أن الديكتاتور (خائن أمانة-قاتل-سالب حقوق غيره) ولم أذكر غير ذلك ولم أكفر أحد000 وعلقت سيادتكم على كل مقالى على أساس أننى أبحث عن أسباب لأكفر بها الحاكم وحاشا لله أن كان فى نيتى شىء من هذا القبيل وكل ما أردت معرفته000ما هو العمل؟؟؟ ثم تجاهلت هذه الجملة(أنا لا أملك أن أكفر أنسانا) ألم تقرأها أم أنك تختار ما يتماشى مع الحكم الذى تريد أن تطلقه أنت على الآخرين مع أنى كاتبها بالبنط العريض يعنى000 أرجو منك التركيز وقراءت المداخلات بعناية قبل أن ترد عليها أرجوك أعطيت ما لا أملك لمن لا يستحق :( Start by doing what is necessary , then what is possible and suddenly you are doing the impossible.............. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
wa7d بتاريخ: 6 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 أبريل 2003 يا أيها المسلمون هل سمعتم ؟ ومن قال أن ما ذكرت يا أستاذى العزيز ليس افساداً فى الأرض بل افساد ولكن نرده عن منكره بانكار المنكر عليه لذا كان أعظم الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر " بل إفساد ولكن نرده عن منكره بإنكار المنكر عليه " يــــــــــــاااااا سلام ، يعنى حتستفاد إيه لما تلخبطنا . " لذا كان أعظم الجهاد هو كلمة حق عند السلطان " أعظم الجهاد ؟!! وماذا عن الجهاد فى سبيل الله بقتال الأعداء ، وجهاد النفس ؟ !!!!!!. لكن أين الاسلام من السارق والزانى والفاجر والقاتل براء من ذلك لكن فاعلها لم يكفر(بطلوا تشدد) السارق والزانى والفاجر والقاتل أولا هم يقع ضررهم على قلة من الأفراد ثم إنهم يجب عقابهم . أما الحاكم الدكتاتور يقع ضرره على كل الشعب وعلى الدين والأخلاق . وأيضا الحاكم الدكتاتور هو سارق وزانى وفاجر وقاتل فى آن واحد ولا يعاقَب بل هو الذى يعاقِب الناس . إنت تقصد أن تخوفنا من الحكم الدينى ولا إيه ؟ !! . أنصر أخاك ظالما أو مظلوما رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان