اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاعلام المصرى.... تابـع وخادم مطيع


Iskander

Recommended Posts

مصطفي بكري رئيس تحرير الاسبوع : اعلامنا يرفض ان يسمي ما يحدث فى العراق بأنه عدوان، يرفض ان يطلق علي الضحايا الابرياء كلمة شهداء، لا يزال المحللون الاستراتيجيون يختصرون المؤامرة في صدام، ويتجاهلون عن عمد اجندة امريكا ومقولات بوش وباول ورامسفيلد وتشيني وكونداليزا، جميعهم قالوا: هذه حرب هدفها اعادة تشكيل خريطة المنطقة. حمدي قنديل محاصر، كلماته التي تلهب المشاعر وتبعث الأمل غابت عنا للأسبوع الثاني علي التوالي، لقد اطلقوا الرقابة علي اقواله، ارادوه صورة مشوهة، لكنه يأبي الا ان يكون حمدي قنديل. الناس تسأل في كل مكان وحمدي قنديل يلتزم الصمت، لكن الناس تعرف كل شيء، ان مثل هذه المواقف ترتد بالسلب علي النظام وتسيء للتجربة وتفقد الناس ثقتهـــا بكل شيء.

ان الناس تتابع القنوات الفضائية العربية وتعتبرها مصدرها الاساس للأخبار لأنها تلتزم بالصدق والموضوعية وتفتح الباب لكافة الآراء، حتي المختلفين معها دون رقيب ودون قيود، واذا كنا نقول دائما ان الاعلام المصري قد حصل علي قدر لا بأس به من الحرية الا ان هذه الحرية باتت مقيدة الان. اللاءات اصبحت متعددة: لا تقولوا ان ما يجري ضد العراق هو عدوان، لا تتوسعوا في نشر صور الضحايا العراقيين، ولا تقولوا انهم شهداء، حملوا المسؤوليــــة الاساسية لصدام في كل الاحاديث والحوارات، لا تذيعوا المؤتمرات الصحافية العراقية علي الهواء بينما العكس يجري بالنسبة للمؤتمرات الامريكية. تري بعد كل ذلك ماذا ننتظر؟ وهل نتوقع ان يثق الناس في التليفزيون المصري مرة اخري؟! .

كما ضاق الدكتور رزق شريف بهذا الاعلام وقال عنه امس في الاهرام و يجب علي اعلامنا ان يعدل علي الفور من نهج التبعية الذي ينتهجه في تغطيته للحملة النازية علي الأمة العربية والعراق في المقدمة منها، فلا يصح ان نردد كالببغاوات عنوان الحرب علي العراق وانما العدوان علي العراق ، ولا نذيع بيانات الحلفاء علي انها بيانات قوات التحالف. فليس هناك تحالف في هذه الحرب القذرة وانما هي الدولة الاستعمارية الجديدة وذيلها النجس ولا احد غيرهما. في معركة الحياة او الموت الرموز المعلنة تصبح هامة لأنها تخفي وراءها اكثر مما تعلن وعلينا ان نكون حذرين متيقظين ونحن علي ثقة من ان الشعب العراقي سوف ينتصر لا محالة مهما تحالفت عليه قوي البغي وتآمر عليه الاشقاء قبل الاعداء

هناك جرائم تصبح محترمة بقوة الاستمرار .

رابط هذا التعليق
شارك

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ العماوي ...و هو جالس في مكتبه المكيف بيب يطمئنكم علي اخوانا المصرين الحلوين في العراق الشقيقه ...نسيت اقولكم ان الأخ العماوي من المفترض ان يكون هو وزير الهجره و القوي العامله...و سياده الوزير علي اتصال دائم بمكتب التمثيل العمالي في بغداد...حتي في اثناء الضرب العراق كان بيصحها من احلي نومه....و يطمن علي احوال المصرين و ..ايه الأهتمام الكبير ده يا جماعه و مين فيكم قال ان الدوله لا تهتم بأبناها....اه يا منافق يا كداب...

http://www.eltahrir.net/

الجمهوريه...السبت 10 من صفر 1424 هـ - 12 من أبريل 2003 م

العماوي لـــ الجمهورية :

كل المصريين في بغداد..بخير

عودة 126 والباقون مستقرون

كتب خالد عبدالعليم:

أكد أحمد العماوي وزير القوي العاملة والهجرة أن جميع المصريين العاملين في العراق بخير. وأن أحدا لم يصب بأذي خلال الحرب.

قال العماوي في تصريحات ل "الجمهورية" إنه يتابع من خلال مكاتب التمثيل العمالي ببغداد أحوال المصريين هناك. وتؤكد عملية المتابعة أنهم لا يتعرضون لأية مشكلات.

أوضح أن عدد العائدين من العراق منذ بداية الحرب وصل إلي 126 مصريا وأن الباقين يعملون هناك بصورة طبيعية.. ومنهم من تزوج من عراقية واستقر هناك لسنوات طويلة.

Egypt is my home , USA is my life.

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...