أسامة الكباريتي بتاريخ: 10 أبريل 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 أبريل 2003 فرعون العصر د. محمد إياد العكاري العالمُ يحبِسُ أنفاســه *** ويَشُدُّ لخطبٍ إحساسَه والقـرنُ يلوحُ بداهـية *** إبليسُ سَيرمي أقْوَاسَه والنَّارُ سَتعلو رَاقـصـةً *** وسَتُحرِقُ تَأكلُ مَيَّاسَة والأرضُ ستبلعُ مُتخَـمَة *** فالعَدْلُ يُلملمُ قِسْطَاسَه ويدُ الطَّاغوتِ بسَطـوتِها *** فالعَالُم أَشْهَرَ إفلاسَه والمجلسُ فُضَّ كما أمَروا *** أكَلوا الميثَاقَ وقِرطَاسَه هُضِْمُ القَانـــونِ وأُحجِيَةٌ *** وتَبَدَّى العَالُم والسَّاسَة وتجلَّى المَوقِفُ مُسْتـَعِراً *** فالحلُّ بأَيدي نَخَّاسَةْ وشُعوبُ العُربِ ممـــزَّقَةٌ *** عَسَسٌ تَجترُّ ودَحَّاسَة والكلُّ يُمجِّدُ حاكمــــَه ُ *** قَهرَاً وتَعَامى أقباسَـه ما بين الشَّرقِ وبين الغَر *** بِ وبين شِمالٍ مِعراسَة وبــلادُ العَالم ِشَاخصـةٌ *** والموقِفُ يُعجِزُ نِطَّاسَه فرعونُ العَصرِ ببهرجــِهِ *** يَطغى ويُلَوِّحُ قَسْقَاسَه بفجورٍ صاحَبَــهُ قِحــَةٌ *** قَابيلُ تَقَمَّصَ وَسْوَاسَه والبَغيُ بأعتَى عُدَّتــــهِ *** يَستَعرضُ فينَا أجْبَاسَه والأمُّ قَنـــابلُ ماحقــةٌ *** (والتُّوما) نَعرفُ أجْنَاسَه ؟!! وَلَدٌ كأبيــهِ مَقـاصِـدُهُ *** صِنْوُ الدَّجَّالِ بجَسَّاسَة ورِضَا صُهيونَ وأمنُهـُمُ *** و(النَّفْطُ) سَيَلْعَنُ خُلَّاسَه كاوبويُ العَصرِ ومُفسدهُ *** نَيْرونُ تتبَّعَ شَمَّاسَه وتَراهُ كأبلَه َ ذي شَرٍّ *** فالحجَّةُ ضاعت نوَّاسَة ويَتيهُ يتيـهُ بغـيرِ هُدىً *** يُصغي لشرورِ الدَّسَّاسَة ويــدورُ بعينتين ازورتا *** بجبينٍ يحلُ أرْجَاسَه شارونُ وبوشٌ توأمـــُهُ *** يا رأسَ البَغي وأَضْرَاسَه والقـــِردُ يُدغدغُ سَيِّدَهُ *** والسَّاحرُ يُرضِي نَسنَاسَه وسلامُ العـَالم ِدمَّـــرَهُ *** فالظُّلمُ يُدقدِقُ أجراسَه والأرضُ تَضُجُّ بصَيحَتِهَا *** واللَّيلُ يُجَمّـِعُ أغْلاسَه فِرعوْنُ وهامانُ اجتمـعا *** فَترى المأفونَ ودِرباسَه ويفوحُ الغدرُ ويصحو المك *** رُوتلقى الظُّلمَ وحُرَّاسَه سلطانُ الـقـوَّةِ ديْدَنـهُ *** يا بئس َ المنطق ُ والسَّاسَة شَرَف ُ القَانـونِ عدالتُهُ *** والشَّرُّ سَيَلفظُ أنفَاسَه والبَاطلُ يَلْقَى مَصْرَعـهُ *** والبَحرُ سَيكشِفُ غَطَّاسَه هذا الإسلامُ لهُ أَلَــقٌوة *** والحقُّ سَيُعلي نِبْرَاسَه 17/1/1424 هـ الموافق 20/3/2003 م المفردات: (معاني الكلمات) ميَّاسة : متبخترة ، القِسْطاس : أعدل الموازين وأقومها ، القِرْطاس : الصحيفة، النَّخَّاس : بائع الرقيق دحَّاسة : دَحَسَ بين القوم أفسد بينهم والدَّحْس : التَّدْسِيسُ للأمور وسُمِّيَتْ دُودَةُ تَحْتَ التُّرَابِ دَحَّاسَةً أقباس : جمع قابِس وهو فاعل من قَبَس والقَبَسُ : الشُّعلة من النَّار وفي حديث علي كرم الله وجهه (( حتى أورى قَبَساً لقابس )) أي أظهر نوراً من الحقِّ لطالبه ، النِّطَّاس : الحاذق بالأمور ، القَسْقاسُ : العصا أجباسه : من الجِبْس ُوهو الرَّديء الدَّنيء الجبان ، الجَسَّاسَة : دَابَةٌ في جَزَائِرِ البَحْر تَجُسُّ الأخبارَ وتَأتي بها الدَّجَّالَ الخَلَّاسُ : مِنَ الخَلْسُ وهو الأَخْذُ في نَهْزَةٍ ومُخَاتَلة والاخْتِلاس كالاستلاب ، الشَمَّاسُ : من رؤوس النَّصارى نوَّاسة : رجلٌ نوَّاس إذا اضطرب واسترخى من النَّوْسِ تَذَبْذُبُ الشَّيءِ الدَّسَّاسَةُ : حَيَّةٌ صَمَّاء تَنْدَّسُ تَحت التُّراب النَّسناس : خلقٌ في صورة الناس وجاء في حديث (( أن حياً من قوم عادٍ عصوْا رسولهم فمسخهم الله نسناساً )) الغَلَسُ : ظَلامُ آخِرِ اللَّيل والجمعُ أغلاس ، الدِّربَاس : الكَلب العَقور ، النِّبراس : المِصْبَاحِّ يا حيف ع اللي جرحهم جرحي وفوق الجرح داسوا صاروا عساكر للعدى وكندرة العدو باسوا حسبنا الله ونعم الوكيل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان