D R HELALL بتاريخ: 23 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 23 مايو 2008 (معدل) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أولا اسمحوا لى هنا ان اوضح شئ بسيط جدا وهو ان نشر موضوعى السابق الذى اخذ الحيز الأكبر للفتيات لاأقصد لاسمح الله اتهام احد او التحامل على جنس معين اهتميت بالسيدات لأن هذا تخصصى العلمى والمهنى والهدف الرئيسى لمواضيعى هنا النصح والأرشاد والتوعية الصحية والتمس منكم جميعا العذر اذا كان يدور بمخيلتكم اننى متعصب لجنس عن جنس آخر او اهتم بالفتاة واهمل الرجل فانا منكم جميعا وإليكم وارجو للجميع الأستفادة التامة وهدفى كله الآن توصيل علمى ودراساتى لأهلى وبلدى ابتغاء مرضاة وجه رب كريم وشكرا للجميع على سعة صدركم وآسف للآطالة . يلا بينا نخش فى موضوعنا . أولا ودى نقطة مهمة جدا ارجوكم ركزو عليها قوى جاء فى بروتوكلات بنى صهيون لعنهم الله جميعا فهم سبب كل بلاء هذه الأمة أنه يجب أن نعمل لتنهار الأخلاق فى كل مكان فتسهل سيطرتنا .... إن فرويد منا وسيظل يعرض العلاقات الجنسية فى ضوء الشمس لكي لا يبقي في نظر الشباب شيء مقدس ، ويصبح همة الأكبر هو إرواء غرائزة الجنسية وعندئذ تنهار أخلاقه " ده كلامهم هما لعنهم الله طيب نشوف تعريف العادة السرية عشان نستوعب ونفكر مع بعض العادة السرية هي الوصول إلى الرعشة الجنسية بدون الوصال الزوجي وذلك عن طريق اليد وتسمى الإستمناء أو نكاح اليد لدى الشباب واثارة البظر لدى الفتيات هل للعادة السرية أشكال ؟ نعم يوجد عدة أشكال بالنسبة للذكور والإناث طيب هل هى مضرة . طبعا فالأفراد الذين يمارسون العادة السرية بكثرة لدرجة ترهق الجهاز العصبي والتناسلي. وأخطار الممارسة تختلف لهذه الأسباب وكل شيء يزيد عن حده الطبيعي يكون مضر ، ويقال لو أن الشاب مارس الاستنماء مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع فأنه لا يمكن أن يتعب جهازه التناسلي ولكن هذا الأمر يختلف عند الشخص الذي يمارس الاستنماء عدة مرات في اليوم لأنه بذلك سوف يؤثر على الجهاز التناسلي والجهاز العصبي . وأيضا لا تصل العادة السرية بالشخص الذي يمارسها إلي إشباع جنسي حقيقي حيث تبقى لذتها في حدود التصورات والتخيلات . كما أنها تخلق في ذات الشخص ميلا إلى الانطواء آدى اول حاجة وهى تعود الألياف العصبية على الهياج اليدوي مما يصعب ارواءها بالهياج العادي خلال عملية الجماع بين الرجل والمرأة في حالة الإفراط . وأما عند النساء يصعب عليها أن تصل إلى الهياج العادي الناجم عن الاتصال بين الرجل والمرأة وهى تدفع صاحبها إلى الإفراط والإدمان عليها وطلب المزيد فالعلاقة الطبيعية تتطلب حضور شخصين في مكان معين وساعة معينة بينما العادة السرية فمتى أراد الشخص استطاع ممارستها وهذا بحد ذاته يدفعه إلى الإدمان طيب ماتيجو ياشباب نشوف اثارها النفسية هنلاقى انها تسبب الغضب والحزن فإذا انتهيت من الممارسة سينتابك شعور بالذنب وأنه من الممكن أن تسبب لك الأمراض . وهذا الشعور يؤدي بصاحبه إلى الإحساس بالخوف من المجهول وكثرة الأسئلة التي تراوده في نفسه بالذمة ده كلام بعنى بنجيب لنفسنا وجع الدماغ بسبب حاجة تافهة وبعدين خلينا صرحاء وانا باتكلم هنا كشاب هى لا تؤدي إلى اللذة الجنسية الحقيقية – فالجماع يعتبر حدث هام لأنه يتم به التقاء شخصان محبان فيتبادلان المتعة طيلة الوقت ، وهنا ليست فقط الأجهزة التناسلية فقط تأخذ حقها من المتعة ولكن حتى النفس تشعر بالراحة والسعادة – بينما في العادة السرية ما هو إلا حدث غير مهم لأنه يكون لوحده وهو عبارة عن تفريغ فقط لمحتويات الأعضاء التناسلية طيب نيجى هنا ونوضح حاجة مهمة جدا عشان الناس اللى زعلت وقالت ليه بس بتتكلم عن المرأة واجزم لكم بان ممارسة العادة السرية عند الفتاة أشد خطورة وذلك لأن الفتاة قد تلجأ لاستعمال أدوات أو أشياء لحك الأعضاء التناسلية في طلب النشوة مما قد يصل لمحاولة إدخال إصبعها بالمهبل مما يهدد عذريتها لأ ومش بس كده فالخطر هو إدخال أشياء صلبة بالمهبل قد تؤدي إلى العقم ولكن عند الرجل فهي تتسبب فى اصابته بدوالي الخصية وكثرتها المفرطة ممكن أن تؤدي إلى تعود الأعصاب على الهياج اليدوي أو أن يصاب الجهاز التناسلي بالتهاب فتؤثر على الانتصاب والقذف والبروده... طب نشوف فلسفة الأسلام الأخلاقية تقوم الفلسفة الأخلاقية فى الإسلام على أساس توفيق تصريف الغرائز ، كل الغرائز وتنظيم العلائق والتصرفات كل العلائق والتصرفات البشرية وفق تصور الإسلام العقيدي ووفق النظام المنبثق عن هذا التصور وهو ه الإطار الذى يعمل على تقنين جميع شؤون الحياة الإجتماعية منها والإقتصادية والسياسية ، الفردية منها والجماعية وفق أسس أخلاقية ليكون التعامل بها ، وليكون الأثر الناتج عنها أخلاقياً . وحين يضع للغريزة ضوابط أخلاقية معينة فإنما يفعل ذلك فى ضوء تقديره لطبيعة الكائن البشري ولطبيعة احتياجاته العضوية والنفسية ، ولطبيعة متطلباته الروحية والبدنية ، تماماً كما يفعل بالنسبة لغرائزه الأخري . ينظر الإسلام إلى الإنسان نظرة شاملة ، ينظر إليه جسماً وعقلاً وروحاً ، وذلك من خلال تكوينه الفطري، ثم هو ينظم حياته ويعالجه على أساس هذه النظرة . فالإسلام لم ينظر إلى الإنسان نظرة مادية لاتتعدي هيكله الجسدي ومتطلباته الغريزية شأن المذاهب المادية في حين لم يحرمه حقوقه البدنية وحاجاته العضوية . والإسلام بناء على تصوره لطبيعة الإنسان ولاحتياجاته الفطرية ولضرورة تحقق التوازن فى إشباعاته النفسية والحسية يعتبر الغريزة الجنسية إحدي الطاقات الفطرية فى تركيب الإنسان التى يجب أن يتم تصريفها والانتفاع بها فى إطار الدور المحدد لها شأنها فى ذلك شأن سائر الغرائز الأخري . وحين يعترف الإسلام بوجود الطاقة الجنسية فى الكائن البشري ، فإنه يحدد لهذا الكائن الطريق السليم لتصريف هذه الطاقة وهو طريق الزواج الذى يعتبر الطريق الأوحد المؤدي إلى الإشباع الجنسي للفرد من غير إضرار بالمجتمع . ويتصور الإسلام وجود علاقة بين الرجل والمرأة على أنها الشيء الطبيعي الذى ينبغي أن يكون . فهو يقر بأن الله قد جعل فى قلب كل منهما هوي للآخر وميلاً إليه . ولكنه يذكرهما بأنهما يلتقيان لهدف هو حفظ النوع . وتلك حقيقة لانحسبها موضع جدال . فمن المسلم به لدي العلم أن للوظيفة الجنسية هدفاً معلوماً ، وليست هي هدفاً بذاتها . فيقول القرآن الكريم : " نساؤكم حرث لكم " [ سورة البقرة الآية 223 ] فيحدد بذلك هدف العلاقة بين الجنسين بتلك الصور الموحية... وربما خطر فى فكر سائل أن يقول : " إن هدف الحياة من هذه الشهوة يتحقق سواء تيقظ إليه الفرد او كان غارقاً فى الشهوة العمياء فما الفرق إذن بين هذا وذاك . ولكن الحقيقة أن هناك فارقاً هائلاً بين النظرتين فى واقع الشعور . فحين يؤمن الإنسان بأن للعمل الغريزي هدفاً أسمي منه وليس هو هدفاً فى ذاته ، يخفف سلطان الشهوة الطاغية فى شعوره ، فلا يتخذ تلك الصورة الجامحة التى تعذب الحس أكثر مما تتيح له المتعة والارتياح . وليس معني ذلك أنه يقلل من لذتها الجسدية ، ولكنه على التحقيق يمنع الإسراف الذى لايقف عند الحد المأمون ففي حدود الأسرة وفى نطاق الزوجية يتيح الإسلام للطاقة الجنسية مجالها الطبيعي المعقول ، ولكنه لايتيح لها المجال فى الشارع خلسة أو علانية ، وهو يري ببصيرته كيف تنحل الأمم وتسقط حين تترك أفرادها يتهاون فى الرذيلة دون أن تأخذ بحجزهم وتمنعهم من الإنحدار ..... وإلى أن تتهيأ للشباب فرص الزواج وأسبابه ، فإن الإسلام يدعو إلى الاستعفاف ، وهو علاج مقبول وطبيعي فى مجتمع لايترك الإنسان فريسة للقصف الغريزي المدمر ، كما هو مشاهد اليوم فى ويقول صلى الله عليه وسلم : " ثلاث حق على الله عونهم : المجاهد فى سبيل الله ، والمكاتب الذى يريد الآداء ، والناكح الذى يريد العفاف " [ رواه الترمذي ] . وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : " من كان موسراً لأن ينكح ثم لم ينكح فليس مني " [ رواه الطبراني ] واخيرا اتمنى ان اكون قد وفقت فى توصيل الرسالة وتعم الأستفادة على الجميع شبابا وشابات وإلى ان اركم جميعا على خير الأسبوع القادم لكم منى تحياتى واشواقى تم تعديل 23 مايو 2008 بواسطة D R HELALL رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري أصيل بتاريخ: 25 مايو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2008 ففي حدود الأسرة وفى نطاق الزوجية يتيح الإسلام للطاقة الجنسية مجالها الطبيعي المعقول ، ولكنه لايتيح لها المجال فى الشارع خلسة أو علانية ، وهو يري ببصيرته كيف تنحل الأمم وتسقط حين تترك أفرادها يتهاون فى الرذيلة دون أن تأخذ بحجزهم وتمنعهم من الإنحدار ..... وإلى أن تتهيأ للشباب فرص الزواج وأسبابه ، فإن الإسلام يدعو إلى الاستعفاف ، وهو علاج مقبول وطبيعي فى مجتمع لايترك الإنسان فريسة للقصف الغريزي المدمر ، كما هو مشاهد اليوم فى ويقول صلى الله عليه وسلم : " ثلاث حق على الله عونهم : المجاهد فى سبيل الله ، والمكاتب الذى يريد الآداء ، والناكح الذى يريد العفاف " [ رواه الترمذي ] . وقال الرسول صلى الله عليه وسلم : " من كان موسراً لأن ينكح ثم لم ينكح فليس مني " [ رواه الطبراني ] واخيرا اتمنى ان اكون قد وفقت فى توصيل الرسالة وتعم الأستفادة على الجميع شبابا وشابات وإلى ان اركم جميعا على خير الأسبوع القادم لكم منى تحياتى واشواقى الموضوع جيد و مهم نشكرك على تجميعه من مصادره المختلفه و نقله إلينا في المحاورات المشكله إن معرفتش كما هو مشاهد فين بالظبط لكن بالبحث عن الجمله في جوجل وجدت بقية الجمله الحمد لله وجدت هذا الجزء من موضوعك في موقع الثقافه الجنسيه في ضوء الكتاب و السنه هنـــــا باقي الجمله بحسب ما وردت في مصدرها الأصلي هو كالتالي : (( كما هو مشاهد اليوم فى المجتمعات البشرية كافة )) رغم صغر الخط هناك إلا أنني لأهمية الموضوع تابعت حتى منتصف الصفحه تقريباً حيث وجدت نصف موضوع حضرتك هناك و يمكن صغر الخط هناك هو ما حال دون نسخ حصرتك للجمله كامله و الجمله الناقصه موجوده هناك في السطر 23 بالعد من أسفل المقاله لأعلاها .. بأول السطر رقم 23 من تحت ربنا يخلي جوجل هو اللي ساعدنا في إيجاد باقي الجمله يا أخي الدكتور جوجل ده أصله مش مخلي حاجه خالص ... بيجيب التايهه !!! حتى أني عن طريق جوجل برضه جبت نص موضوعك الأول وجدت حضرتك كاتبه قبل كده في موقع إسمه الثقافه الجنسيه هنـــــــا بس في المحاورات إنت ضفت إضافات مميزه بجمل قصيره على نص الموضوع هناك يعني... إضافات زي : طيب ماتيجو ياشباب نشوف اثارها النفسية وبعدين خلينا صرحاء وانا باتكلم هنا كشاب طيب نيجى هنا ونوضح حاجة مهمة جدا عشان الناس اللى زعلت وقالت ليه بس بتتكلم عن المرأة طب نشوف فلسفة الأسلام الأخلاقية واخيرا اتمنى ان اكون قد وفقت فى توصيل الرسالة وتعم الأستفادة على الجميع شبابا وشابات وإلى ان اركم جميعا على خير الأسبوع القادم لكم منى تحياتى واشواقى وكده يعني أشكرك مره أخرى على النقل شبه الحرفي .. و بقول شبه علشان منتجاهلش حقك في الإضافات المذكوره أعلاه !!!!!!!!!!!!!!!!!!! من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
NODY بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 (معدل) موضوع مهم جدا تم تعديل 1 يوليو 2008 بواسطة NODY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
NODY بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 (معدل) الله يبارك فيك يادكتور هلال موضوع مهم جدا تم تعديل 1 يوليو 2008 بواسطة NODY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Diab بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 طب يا دكتور حتخسر ايه لو قلت أن الموضوع ده منقول عشان يعني المصداقيه الا بقي لو انت اللي كنت كاتبه هناك تبقي حاجة تانية أن تأتي متأخراً خيراً من أن لا تأتي أبداً Better Late Than Never رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان