muslim4ever بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 فبالتالي .. هذا التمييز الشديد .. وتلك الدعوة إلى الكراهية .. بما فيها من حديث صحيح .. ودلائل قد تبدو قوية على صحتها إلا أنها فيها مبالغة شديدة ... وأحياناً تنطع شديد من البعض .. والذي قد تراه لا يتبع الكثير من تعاليم الدين الإسلامي .. ويأتي لتلك النقطة ويشدد عليها ويركز عليها .. بصدق ياستاذ اسد احاول ان افهم ماكتبتة مامعنى حديث صحيح يدعو للكراهية وما هو التميز الشديد فى الاحاديث وما هى الدلائل القوية ولاكنها مبالغ فيها ومن الذى قالها ؟ اتَّقِ اللَّهِ حَيْثُمَا كُنْتَ وَأَتْبِعْ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا وَخَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَن رواه الترمذي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رورة بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 كل دي يا اخت روره استدلالات بآيات الله في غير موضعهاو بالتالي لو جبتي المصحف كله و استدللتي به في غير موضعه فلن يقنع ذلك محاورك ابدا ربنا يهدينا جميعا و سلام عليكم مسلمين و مسيحيين و يهود في آخر مداخله لي في هذا الموضوع في غير موضعها يعني انت شايف ان كل الآيات والأحاديث دي في غير مواضعها.. طيب ليه مجاوبتش علا سؤالي؟؟ هل يجوز الترحم على آمنة بنت وهب ااااه نسيت ان دي آخر مداخلة ليك. عموما اقتنع بما شئت، وانا لا انسى ولم انسى يوم بأن القلوب بيد الله. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 حد خد باله من شعور أو مشاعر الأخ ريمو المسيحي حينما يطلق عليه المسلم لقب كافر علانية؟حد خد باله ماذا سيشعر كمسلم حينما سيطلق عليه الأخ ريمو المسيحي لقب كافر علانية؟ الفرق بين المسيحيين و المسلمين في المنتديات العامه (الغير دينية التخصص) ان المسلمين يتبارون في وصف المسيحي بالكافر على الملأ بينما المسيحي لم يقلها ابدا (على المنتديات الغير دينية التخصص) برغم ان كلاهما يرى الآخر كافر تماما من منهما أكثر أدبا في رأيكم؟ تحياتي بالنسبة لى بالتأكيد لن اغضب لانى بالفغل كافرة بدينه md2: وانتى عاملة إيه دلوقت يا كافرة ؟ md2: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رورة بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 (معدل) وانتى عاملة إيه دلوقت يا كافرة ؟ md2: أ. محمد اعتقد إننا نتحدث في مسألة عقائدية ونقول قال الله وقال الرسول واعتقد اننا لا نسير في الطرقات نقول لهذا يا كافر ويا كافرة واعتقد انني لا اقول كل يوم صباحا عند ذهابي إلى العمل لزميلتي المسيحية صباح الخير يا كافرة واعتقد انه من الخطأ ان تقول لمسلم (يا كافر) حتى ولو كنت (بتهزر) لأنها قالتلك (كافرة بدينه) اما انك تقولها (وانتي عملة ايه يا كافرة ) وتعممها فدة خطأ لأنها مسلمة اعتقد وجهة النظر مفهومة بصراحة لا اعلم لماذا اللف والدوران في أمور منتهية عقائدياً حسمها الله تعالى وأنتم لازلتم تدورون في دائرة مغلقة وصدقوني لن تصلوا إلى نهايتها مهما طال بكم الحديث حتى وإن وصلت عدد الردود إلى مالا نهاية، قد حسم الله تعالى الأمر ولا مجال للجدال md2: تم تعديل 5 يونيو 2008 بواسطة رورة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو جيداء بتاريخ: 5 يونيو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 (معدل) سأتكلم عن نفسي فقط كمسلم و اعلن اختلافي التام مع كل من قال بأن الترحم على موتى غير المسلمين حرامو آمل ان يعلم كل ذوي الديانات الأخرى ...ان جميع الأديان بها التشدد و الوسطيه و التساهل فلا تظنون بنا سوء بما يعتقده بعضنا انا عن نفسي سأترحم على كل مسيحي أو يهودي توفى و لم يضرني أو يضر المسلمين سأترحم على كل مسيحي او يهودي افادني و افاد المسلمين بإختراعاته العلميه المختلفه و سيتسرع بعض المسلمون بمهاجمتي و اقول لهم سامحكم الله مقدما اشكركم جميعا اصحح لك عزيزى من نهى عن الترحم والدعاء لغير المسلمين بطلب الرحمة هو الله . فأختلف كيف تشاء وما ذكرتة ان كل الأديان بها تشدد ووسطية وتساهل هو تعدى غير مقصود على من وضع تلك الديانات وهو الله اما ترحمك ودعاؤك لكل مسيحى ويهودى افاد البشرية فلك الحرية بعد ماجاءك من العلم وحسابك على الله ان كنت لاتعلم فقد علمت وفى ذلك بقول المولى ..( ُهَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) وفى ذلك يقول المولى {وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ } ادعو لى ولك بالهداية لصحبح لدين ولك احترامى تم تعديل 5 يونيو 2008 بواسطة ابو جيداء كل طير راجع بعد التعب بعد السفر كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 حد خد باله من شعور أو مشاعر الأخ ريمو المسيحي حينما يطلق عليه المسلم لقب كافر علانية؟حد خد باله ماذا سيشعر كمسلم حينما سيطلق عليه الأخ ريمو المسيحي لقب كافر علانية؟ الفرق بين المسيحيين و المسلمين في المنتديات العامه (الغير دينية التخصص) ان المسلمين يتبارون في وصف المسيحي بالكافر على الملأ بينما المسيحي لم يقلها ابدا (على المنتديات الغير دينية التخصص) برغم ان كلاهما يرى الآخر كافر تماما من منهما أكثر أدبا في رأيكم؟ تحياتي بالنسبة لى بالتأكيد لن اغضب لانى بالفغل كافرة بدينه md2: وانتى عاملة إيه دلوقت يا كافرة ؟ md2: الحمد لله md2: اصبحت فى نعمه و عافية و ستر من رب العالمين....و اسأله ان يديم على نعمته وعافيته وستره و الخضوع الا له و الذل الا لعزته و الكفر بغير دينه md2: أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
رمضان بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 المشكلة ان كلمة كافر متعلقة بأذهان الناس انه ذلك الرجل القاسي القلب صاحب السطوة والظالم كالصورة التي تظهر في افلام الكفار بتوع قريش فبمجرد سماع كلمة كافر تأتي فورا الى الاذهان تلك الصورة الغريب بقى ايه الضرر في كلمة كافر لو كلمة كافر اتقالت لك من شخص يدين بنفس دينك هذه المشكلة الكبرى يا اخواني لكن طالما اتقالت من شخص ليس من دينك فليس هناك اي ضرر موضوع الاديان يا جماعة موضوع حساس جدا ولو نظرنا الى التاريخ لوجدنا ان النهاية تكون دموية ممكن الانسان يتنازل عن حقه لما شخص يسبه لكن صعب انه يتنازل لو شخص سب دينه على فكرة هناك بالامس القريب هرب مواطن مع مواطنة مختلفين في الديانة الدنيا قامت ولم تقعد على الرغم ان الموضوع عادي ولد وبنت بيحبوا بعض الكنيسة تتدخل ليه في حوار زي ده وتكبر الموضوع المشكلة الكبرى ان الاقلية دائما لديها احساس (غير مبرر) بالاضطهاد وحساسية مفرطة تجاه الاخرين خرج الثعلب يوما في رداء الواعظين ومشى في الأرض يهذى ويسب الماكرين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 سأتكلم عن نفسي فقط كمسلم و اعلن اختلافي التام مع كل من قال بأن الترحم على موتى غير المسلمين حرامو آمل ان يعلم كل ذوي الديانات الأخرى ...ان جميع الأديان بها التشدد و الوسطيه و التساهل فلا تظنون بنا سوء بما يعتقده بعضنا انا عن نفسي سأترحم على كل مسيحي أو يهودي توفى و لم يضرني أو يضر المسلمين سأترحم على كل مسيحي او يهودي افادني و افاد المسلمين بإختراعاته العلميه المختلفه و سيتسرع بعض المسلمون بمهاجمتي و اقول لهم سامحكم الله مقدما اشكركم جميعا أصلك مش واخد بالك يا مايسترو .. بالرغم من أن الله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه العزيز : "إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد" (الحج: 17) فإحنا مصممين إننا نفصل بينهم قبل أن يفصل هو سبحانه ... وما تحاولش لإننا مصممين ... صحيح نحن لا نجرؤ إذا أجل القاضى الحكم (حتى ولو لآخر الجلسة) أن نقف فى قاعة المحكمة وننطق بالحكم قبل آخر الجلسة .. ولكن الموضوع هنا مختلف .. يعنى خللى بالك لأن الحكم جاهز فى إيدينا ومعانا توكيل إننا نعلنه نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shawshank بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 (معدل) بالرغم من أن الله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه العزيز :"إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد" (الحج: 17) فإحنا مصممين إننا نفصل بينهم قبل أن يفصل هو سبحانه ... وما تحاولش لإننا مصممين ... صحيح نحن لا نجرؤ إذا أجل القاضى الحكم (حتى ولو لآخر الجلسة) أن نقف فى قاعة المحكمة وننطق بالحكم قبل آخر الجلسة .. ولكن الموضوع هنا مختلف .. يعنى خللى بالك لأن الحكم جاهز فى إيدينا ومعانا توكيل إننا نعلنه تمام كلام حضرتك . لكن الله عز وجل هو من أخبرنا بنتيجة هذا الفصل . الآية التي ذكرتها حضرتك تفيد أن الله عز وجل سيفصل بين أهل تلك الديانات المخلتفة يوم القيامة . والله سبحانه وتعالى هو كذلك من أخبرنا في أكثر من موضع في كتابه الكريم عن نتيجة هذا الفصل . فسيدخل الجنة من آمن به سبحانه وتعالى ، ويدخل النار من كفر أو أشرك به . فلا تعارض نهائيًا بين الآية التي ذكرتها حضرتك - والتي تفيد الفصل يوم الفصل - وبين معرفتنا المسبقة بنتيجة الفصل بين هؤلاء ، لأن من يفصل بينهم - سبحانه وتعالى - هو من أخبرنا بتلك النتيجة . تم تعديل 5 يونيو 2008 بواسطة shawshank كل لحظة إبطاء في نيل المعتدين جزاءهم ... خطوة نحو كفر المجتمع بالعدالة، ودرجة على سلم إيمانه بشريعة الغاب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م.سامح المصرى بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 برغم ان الاستاذ / رمضان تفضل مشكوراً وطلب عدم الابداء بالرأى إلا ان الموضوع فعلا بقى أراء لناس مسلمة عايزة تترحم على المسيحين والكفار والمخترعين ولو ان الموضوع الأصلى كان ممكن ينتهى عند مداخلات الفاضل / أبو عمر الذى وفى وكفى وجزاه الله خيرا إلا ان الموضوع خرج لأطار تانى خالص وهوا اهل الكتاب ومين هما الكفار ونسينا ان فى اقباط بينا ما رعيناش لما نقول كافر عليهم هايبقى شعورهم ازاى انقصمتم لقسمين قسم بيأويد ان المسيحين الى بيقول ان عيسي ابن الله كفار ولا يجوز الترحم عليهم (ودة فى دينا الاسلام صح ) راجعو مداخلة الفاضل ابو عمر والجزء الاخر لا يأويد ان المسيحين كفار ويجوز الترحم عليهم بس ما اثبتوش بدليل ديني وللأسف المسلمين من الجهتين ما اتعاملوش بماعملة الرسول للأقباط استاذى ابو عمر ذكر دليل ان لا يجوز الترحم على الكافر واكتفى بالرد فى الموضوع الاصلى بدون جرح مشاعر الاقباط او ايضاح نقطة الكفار لاكن ناس وضحتها ودا اثار غضب بعض الاقباط والجزء التانى قال رأية وقال انه هايترحم عليهم ولو كان الرسول ما كنتش قال كدة طبعا الى يترحم يا جماعة يترحم بس نعرف الاول دينا قال اية وكلام ربنا والرسول تزوج واحدة كافرة علشان كان الامر يتطلب لذلك سياسياً وقتها كان لازم طب احنا ما اتجوزناش زى الرسول لية كتير علشان الرسول نهانا عن اشياء وللأسف رغم انه نهانا عن اشياء إلا اننا بنعاند ونقول لا احنا هانعمل كدة لو كل واحد امتثل بالرسول هانبقى امة كويسة جدا جدا الناس الى بتسلم دى فى العالم مش بتسلم علشان شافوا معاملتنا ..... لا ابداً علشان شافوا معاملة الرسول الكريم والصحابة وازاى هما كانوا بيقدروا الاقباط ومعاهداتهم واحترامهم للأديان واخ مسيحي الان قال ان الملمين ارتكبوا ارهاب وإلى خلافة حاليا فى جهل بالدين والأرهاب مش جهاد سيدي الفاضل حضرتك لو عرفت الاسلام صح هاتعرف ان الاسلام مش ارهاب او تفجيرات وإلى خلافة الى وصل لحضرتك ان الاسلام ارهاب من الى حضرتك بتسمعة من الاخبار والى بتشوفة فى الافلام انهم بيطلعوا واحد لحيته كبيرة وبيقول فجر المكان الفولانى ...... انما حضرتك ما تعرفش الاسلام الصح اقرأ عن المسملين فى الجاهلية وقصص الصحابة مع الاقباط والكفار هاتعرف الاسلام الصح لو حضرتك تابعت قناة الناس او الرحمة هاتعرف الاسلام الصح انما الى حضرتك بتقول علية دا اتبنا من الفن والاعلام انا مش بقول ان مفيش متشددين عندنا وبيقولو الكلام دا بس دول جهلاء بالدين ..... ويعتبروا كمان مش مسلمين لان اسلامنا ما قالش اننا نعمل كدة ولا رسولنا كان بيعمل كدة وكلمة كافر ليها معانى كثيرة جدا ودا ما يزعل حد انما معنى الكفر فى الدين اية بمعنى وكفر نفاق: بأن يُقرّ لسانا ويُنكر قلبا. وكفر إنكار: بأن لا يعرف الله أصلاً ولا يقر به. وكفر جحود: بأن يعرفه قلبًا وينكره لسانًا، ككفر إبليس. ( مأخوذ من مقالة معنى كافر للشيخ أبي السعود محمد ) فأحنا كفرة ازاى كافر كلمة مش بغيضة اوى يعنى هيا تشبة كلمة جاهل بالشى بمعنى اوضح انه مش بيعترف بدينا يبقي كافر زى ما انا كافر بدين الياهود ...... كلمة مش دى الى تخلينا نزعل من بعض احنا كلنا اخوة فى الله قليلاً من التروى يا سادة واتمنى نكون اخوة فعلا ونتعلم من رسولنا الكريم ونمتثل به سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو جيداء بتاريخ: 5 يونيو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 (معدل) سأتكلم عن نفسي فقط كمسلم و اعلن اختلافي التام مع كل من قال بأن الترحم على موتى غير المسلمين حرامو آمل ان يعلم كل ذوي الديانات الأخرى ...ان جميع الأديان بها التشدد و الوسطيه و التساهل فلا تظنون بنا سوء بما يعتقده بعضنا انا عن نفسي سأترحم على كل مسيحي أو يهودي توفى و لم يضرني أو يضر المسلمين سأترحم على كل مسيحي او يهودي افادني و افاد المسلمين بإختراعاته العلميه المختلفه و سيتسرع بعض المسلمون بمهاجمتي و اقول لهم سامحكم الله مقدما اشكركم جميعا أصلك مش واخد بالك يا مايسترو .. بالرغم من أن الله سبحانه وتعالى يقول فى كتابه العزيز : "إن الذين آمنوا والذين هادوا والصابئين والنصارى والمجوس والذين أشركوا إن الله يفصل بينهم يوم القيامة إن الله على كل شيء شهيد" (الحج: 17) فإحنا مصممين إننا نفصل بينهم قبل أن يفصل هو سبحانه ... وما تحاولش لإننا مصممين ... صحيح نحن لا نجرؤ إذا أجل القاضى الحكم (حتى ولو لآخر الجلسة) أن نقف فى قاعة المحكمة وننطق بالحكم قبل آخر الجلسة .. ولكن الموضوع هنا مختلف .. يعنى خللى بالك لأن الحكم جاهز فى إيدينا ومعانا توكيل إننا نعلنه الأخ ابو محمد هذة الآية لاتدل من قريب او بعيد عن فحوى الموضوع هناك آيات كثير فصلت فى الأمر لماذا لم تستدل بها هنا ؟؟؟ شكرا لك تم تعديل 5 يونيو 2008 بواسطة ابو جيداء كل طير راجع بعد التعب بعد السفر كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 فأين المفسدة ان لم ادعو لة بالرحمة ؟ هل سأمسك ميكرفون مثلا واقف فى شرفة منزلى كالمجنون واعلن انن لن ادعوا للمتوفى بالمغفرة وطلب الرحمة فتقع المفسدة بينى وبين جيرانى ؟؟ تأويلك لكلامي خطأ ... لم أقل لك أن تقف كالمجنون في النافذة .. لم أقل ما هو في مداخلتك .. ماقلته .. هو أن المفسدة قد تقع عندما ندعو الناس بعدم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم أو الترحم عليهم .. هل كلامي واضح هنا .. شكراً .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 فبالتالي .. هذا التمييز الشديد .. وتلك الدعوة إلى الكراهية .. بما فيها من حديث صحيح .. ودلائل قد تبدو قوية على صحتها إلا أنها فيها مبالغة شديدة ... وأحياناً تنطع شديد من البعض .. والذي قد تراه لا يتبع الكثير من تعاليم الدين الإسلامي .. ويأتي لتلك النقطة ويشدد عليها ويركز عليها .. بصدق ياستاذ اسد احاول ان افهم ماكتبتة مامعنى حديث صحيح يدعو للكراهية وما هو التميز الشديد فى الاحاديث وما هى الدلائل القوية ولاكنها مبالغ فيها ومن الذى قالها ؟ سقطت كلمة من الجملة .. جعلت في تلك الحيرة .. كان المفروض ان تكون جملتي "بما فيها من ذكر لحديث صحيح" وهنا أنا أتحدث عن دعوة البعض (منا) إلى الكراهية .. وإلى التمييز الشديد . ولم أقصد الحديث .. وهنا كنت أقصد تطويع الأحاديث الشريفة .. واستخدام بعض منها .. وقد يكون قد ذكر في ظرف معين .. أو عن قوم بعينهم .. ثم نأتي لنقيس عليه في كل شئ في حياتنا .. وقصدت بالمبالغة الشديدة .. المبالغة الشديدة في التمسك ببعض الألفاظ .. والمبالغة في الأخذ ببعض الأحاديث أو الوقائع عن الرسول الكريم (صلى الله عليه وسلم) أو الصحابة أو السلف الصالح .. والتشدد فيها .. والتمسك بحرفيتها بغض النظر عن جدواها وفائدتها في أيامنا الحالية .. ودون النظر إلى عواقب ذلك على جميع الأمة .. وننسى ونتناسى أحياناً أن ديننا يدعو إلى التسامح وطيب وكرم الأخلاق .. بما في ذلك عدم جرح شعور الآخرين .. وعدم إهانتهم طالما هم لم يعادونك أو يححاربونك .. ونتذكر دائماً .. ألا نهنئ غير المسلمين بأعيادهم .. ونتذكر أن نصحح لشخص قال رحم الله القتلى .. ونقول له هؤلاء كفار لا ينبغي الترحم عليهم .. ثم ننهك أنفسنا في صفحات كثيرة نتناقش في تلكالجزئية البسيطة والتي لن تزيدنا زهواً بديننا الحنيف .. ولن تسهم في رفعة قدر المسلمين .. ولن تسهم على تقوية شوكتهم .. ولن تصلح أحوال التعليم في بلاد المسلمين .. ولا تصلح أحوال مستشفياتها المنهارة . ولن تسهم في إسعاف مريض يئن في إنتظار طبيب مهمل ترك موقعه في المستشفى .. ولن تحاسب المخطئ في مستشفى انقطعت عنه الكهرباء لساعات لأن موظف مهمل .. لاندري هل هو مؤمن أو كافر .. أو هل يجوز تهنئته عندما يحل عيده أم لا .. أو التعاطف معه إن كان على ديننا .. والشماتة فيه إن لم يكن .. سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 الفاضل أبو جيداء الفاضل شاوشنك شكرا لكما .. فأنتما تعضدان نصيحتى للمايسترو زوهيرى إنه ما يحاولش يقنعنا .. لإننا مصممين على إصدار الحكم سواء بالأصالة عن أنفسنا أو بالنيابه عن الله (سبحانه عما يصفون) ... يعنى الحكم صادر صادر .. بالأصالة أو بالنيابة md2: وانا من ناحيتى حبطل استشهد باى آية تدل على إن الحكم الفاصل حيكون يوم القيامة .. لإنى بكده ممكن أدخل فى الزمرة التى خاطبها سبحانه وتعالى بقوله : ..... أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85) بس خللوا بالكم انتم كمان أحسن تدخلوا معايا على فكرة .. كل سنة وانتم طيبين (كفرة ومؤمنين) ... النهارده 5 يونية md2: نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
deemuck بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 السلام عليكم هذه اول مداخلة لي في هذا الموضوع هل يجوز الترحم على غير المسملين؟ حسناً..ما معنى مسلم؟ وما معنى غير مسلم؟ المسلم : هو من اسلم وجه لله حنيفاً وليس من المشركين (من يشرك مع الله اله اخر). وغير المسلم : هو بالطبع الذي لا يسلم وجهه لله وحده ولكن يشرك معه اخر. قال تعالى: "مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ *إِنَّ أَوْلَى النَّاسِ بِإِبْرَاهِيمَ لَلَّذِينَ اتَّبَعُوهُ وَهَذَا النَّبِيُّ وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَاللَّهُ وَلِيُّ الْمُؤْمِنِينَ " آل عمران (67-68) وقال تعالى وَقَالُواْ كُونُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (البقرة-135) وهذا يعني ان الهداية على ملة ابراهيم الاسلام "التوحيد" مروراً بموسى وعيسى وختاماً بمحمد وسميت "بدين الإسلام" دين التوحيد،،،، وان من غيرها فهو من المشركين وتأتي المشكلة لمن وقف في منتصف الرسالة بعد ما اكتملت. وقف عند رسالة موسى واكتفى ودان بها ثم طورها وسماها "الدين اليهودي" ..وجاء من بعدهم من اكتفوا ببشارة عيسى ودانوا بها وطوروها الي ان اصبح المسيح الهاً وسموها "بالدين المسيحي". وفي الاصل لا يوجد الا ديناً واحداً اسمه "الاسلام". واهه الكلام كله... قبل موسى وعيسى ومحمد عليهم الصلاة والسلام. قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي عواطف سيد التاكسجي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو جيداء بتاريخ: 5 يونيو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 فأين المفسدة ان لم ادعو لة بالرحمة ؟ هل سأمسك ميكرفون مثلا واقف فى شرفة منزلى كالمجنون واعلن انن لن ادعوا للمتوفى بالمغفرة وطلب الرحمة فتقع المفسدة بينى وبين جيرانى ؟؟ تأويلك لكلامي خطأ ... لم أقل لك أن تقف كالمجنون في النافذة .. لم أقل ما هو في مداخلتك .. ماقلته .. هو أن المفسدة قد تقع عندما ندعو الناس بعدم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم أو الترحم عليهم .. هل كلامي واضح هنا .. شكراً .. ومن قال ان ندعوا الناس بعدم تهنئة غير المسلمين بأعيادهم ؟؟ لم يشر احد الى ذلك اما موضوع الدعاء للمتوفى غير المسلم فهو منهى عنة بنص الآيات والمفاسد والمصالح تأخذ قياسا لأمور حياتية أما المسائل الفقهية فهى اصول ثابتة لا نحيد عنها شكرا لتفهمك كل طير راجع بعد التعب بعد السفر كل شمس مروحة بتميل تبوس خد القمر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Khiber بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 من هم أهل الكتاب هل السابقون كورقه إبن نوفل وبحيرا الراهب اليهودى و النجاشى الذى فاضت أعينه من الدمع عند قراءة صدر سورة الطاهره العزراء البتول أكمل نساء الأرض السيده مريم أم الاحقون من ألهوا - بتشديد الام - السيد المسيح ثم برأ اليهود من دم المسيح _ كما يعتقدون _ من أعطى لهذا الحق فى اللعب بالتاريخ رغم قناعتنا بتحريفه ............................. عذرا مع كامل إحترامى للكل اللهم إنى أعوذ بك من أن أشرك بك شيأ أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه http://www.islamway.com/bindex.php?section...;scholar_id=109 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 الفاضل أبو جيداء الفاضل شاوشنك شكرا لكما .. فأنتما تعضدان نصيحتى للمايسترو زوهيرى إنه ما يحاولش يقنعنا .. لإننا مصممين على إصدار الحكم سواء بالأصالة عن أنفسنا أو بالنيابه عن الله (سبحانه عما يصفون) ... يعنى الحكم صادر صادر .. بالأصالة أو بالنيابة وانا من ناحيتى حبطل استشهد باى آية تدل على إن الحكم الفاصل حيكون يوم القيامة .. لإنى بكده ممكن أدخل فى الزمرة التى خاطبها سبحانه وتعالى بقوله : ..... أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85) بس خللوا بالكم انتم كمان أحسن تدخلوا معايا على فكرة .. كل سنة وانتم طيبين (كفرة ومؤمنين) ... النهارده 5 يونية رأيك يا استاذ ابو محمد مش واضح لى.....ممكن تفسر لى أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 حُذفت بمعرفتى للتكرار هناك مشكلة فى السيرفر .. تظهر لى رسالة IPS Server Error من حين لآخر كلما أحاول رفع مداخلة نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 5 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يونيو 2008 الفاضل أبو جيداء الفاضل شاوشنك شكرا لكما .. فأنتما تعضدان نصيحتى للمايسترو زوهيرى إنه ما يحاولش يقنعنا .. لإننا مصممين على إصدار الحكم سواء بالأصالة عن أنفسنا أو بالنيابه عن الله (سبحانه عما يصفون) ... يعنى الحكم صادر صادر .. بالأصالة أو بالنيابة وانا من ناحيتى حبطل استشهد باى آية تدل على إن الحكم الفاصل حيكون يوم القيامة .. لإنى بكده ممكن أدخل فى الزمرة التى خاطبها سبحانه وتعالى بقوله : ..... أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ فَمَا جَزَاء مَن يَفْعَلُ ذَلِكَ مِنكُمْ إِلاَّ خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَى أَشَدِّ الْعَذَابِ وَمَا اللّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (85) بس خللوا بالكم انتم كمان أحسن تدخلوا معايا على فكرة .. كل سنة وانتم طيبين (كفرة ومؤمنين) ... النهارده 5 يونية رأيك يا استاذ ابو محمد مش واضح لى.....ممكن تفسر لى قصدك على 5 يونية يعنى ؟ md2: شوفى يا هبة .. أصحاب الديانات (مع أن الدين واحد بالنص الصريح من القرآن) تجادلوا .. ويتجادلون .. وسوف يتجادلون إلى يوم القيامة .. وهو يوم صدور الحكم النهائى الذى لا يقبل نقضا ولا إبرام .. وهو يوم لاحكم فيه إلا للحكم العدل .. فلماذا ننصب أنفسنا أوصياء وحكاما وقضاة ؟ لنجيب على سؤال : هل يجوز الترحم على أمواتهم أم لا ... وسعت رحمته "كل شئ" .. وسواء ترحمنا أو لم نترحم عليهم .. فهو وحده الذى يقبل هذا الترحم أو يرفضه .. ولم يعط لأحد صكا ليتحدث باسمه .. ويمنع أى مخلوق من طلب الرحمة لهذا ال "شئ" من الله الذى وسعت رحمته "كل شئ" ... وإذا كانت القوانين الوضعية تنص على أن حق التقاضى حق "مقدس" ... يعنى أى واحد ممكن يرفع دعوى "يطلب" فيها اللى هو عايزه ... والقاضى المؤتمن على تطبيق القانون له الحق أن يقبل "الطلب" إذا كان القانون يسمح بذلك ، أو يرفض "الطلب" إذا كان القانون لا يسمح بذلك .. ولا يعاقب القاضى صاحب "الطلب" المرفوض .. يبقى احنا بقى نعطى القاضى "المخلوق" المؤتمن على مجرد "تطبيق" القانون هذا الحق .. ونستكثره على قاضى القضاة الخالق صاحب القانون ؟ إنتى بقى رأيك إيه ؟ .. هل لنا الحق فى انتزاع وكالة عن القاضى المخلوق أو قاضى القضاة الخالق لنصدر الحكم المؤجل ، قبل ميعاد النطق به من صاحب الحق الأصيل ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان