MZohairy بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 (معدل) بقى ربنا اللي اسمه الرحمن الرحيم اللي وسعت رحمته كل شيئ و لو افترضنا ان العالم 6.5 مليار انسان يقوم في اول فرز كده مدخل 5 مليار غير مسلم في جهنم (رغم ايمان معظمهم به و عبادتهم له بأديان اخرى) و تاني فرز يقوم مدخل نص مليار مسلم شيعي في النار (حسب اراء بعض الفقهاء المتشددين) و تالت فرز يقوم مدخل المسلمين السنيين العاصين و الاشرار في النار و اللي هم اغلبيه بحكم اللي احنا شايفينه فين الرحمه في كده؟ انا مش شايف اي نوع من انواع الرحمه !!!! ناس بتعبده و تتفانى في عبادته و فاهمين انهم على حق و يدخلهم النار............... رحمن و رحيم ازاي كده ؟؟!!! وصفتم يا متشددين الرسول فأظهرتوه في اردأ و اعجب الصور المسيئه وصفتم الإله الرحمن الرحيم فأظهرتوه في قمة الظلم حلال فيكم السجون و لكن بعد مصحات للأمراض النفسيه لتبرئتكم من اطنان الأمراض النفسيه اللي فيكم اعوذ بالله تم تعديل 9 ديسمبر 2013 بواسطة mzohairy Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 يعني انا ممكن افهم حاله واحد يعلم و متيقن من وجود اله و ينكر ذلك ...فيحق لهذا الإله ادخاله النار ماشي دي مفهومه لكن واحد مؤمن بوجوده و بيعبده من خلال دين ما و متيقن انه الدين الصحيح (زي مانت مؤمن بأن الاسلام هو الدين الحق الوحيد كده بالضبط) و لو افترضنا ان الدين ده طلع دين اونطه .................ده يدخل النار ازاي و ليه؟؟؟؟؟؟ ايه ذنبه؟؟؟ طبعا واحد هيقولي ذنبه انه مادخلش الاسلام هقوله ماهو هو فاكر ان الاسلام دين اونطه و ان دينه دين الحق....زي مانت فاهم عن دينك مقابل اديان الاخرين الإله هنا فاهم طبعا مافي الصدور و فاهم اخلاص الراجل ده في عبادته و فاهم ان نيته خالصه لوجهه و قناعته بأن هذا هو الدين الحق ينفع بعد كده يقوم الاله مدخله النار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي ظلم هذا؟؟؟؟؟ ربنا يهديكم من هذا التطرف المخزي و الله المستعان Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 ذكر الرحمة في مخاطبة اليهود جاء في قوله تعالى ( ثُمَّ تَوَلَّيْتُم مِّن بَعْدِ ذَلِكَ فَلَوْلاَ فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَكُنتُم مِّنَ الْخَاسِرِينَ(64) ) فالرحمة لك تكن مخصصة أبدا ولا ضيقة أنها دائما تشمل العالمين ونحن نراها ليل نهار متمثلة في عباد والحمد لله أنها بيد الله ولو كانت بأيدى هؤلاء القساة لخصصها ضيقوها على عباد الله ولما أطعموهم ولا سقوهم قال تعالى ( وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا رَحْمَةً لِّلْعَالَمِينَ ) من يتكلم عن تخصيص الرحمة ... عليه باستقراء آيات الرحمة ومشتقاتها في القرآن كله هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عبير يونس بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 { وَلَا تُخْزِنِي يَوْمَ يُبْعَثُونَ{87} يَوْمَ لَا يَنفَعُ مَالٌ وَلَا بَنُونَ{88} إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ{89} } الشعراء ما ينفعنا يوم الحساب غير القلب السليم و هل من سلامة القلب البغض ؟؟؟ التكفيريون يضعون مصطلحا هو "البغض في الله" على قدم المساواة لـ "الحب في الله" فقالوا الحب في الله للمؤمنين و البغض في الله لغير المؤمنين ثم قاموا بتصنيف من المؤمن و من هو غير المؤمن ليحبوا الأول في الله و يبغضوا الآخر في الله و الله تعالى بريء من البغض و كيف يرضي رب العالمين أن تبغض خلقه و صنعته هل يسمح أب أو أم أن يبغض أحد أولادهما لأنهما عاقين ؟؟؟ و هل يكون هذا حبا للأب و الأم أن تبغض اولادهما لأنك تراهم يعقانهما ؟؟؟؟!!!!سبحان الله وما دخلك انت ان كان اولادي يعقوني فتبغضهم لهذا السبب ؟؟؟؟ كذلك الله تعالى لا يرضى أن نبغض صنعته و الكارثة أن نقول نبغضهم في الله !!!! لا يوجد إلا الحب في الله فقط و دعوني أتوجه بسؤال كيف يمكنك أن تدعو أحدا إلى الخير إن لم تكن تحبه في الله ؟؟ و كيف تصله رسالتك ان كنت تكنّ له البغض ؟؟ أعد شحن طاقتك حدد وجهتك و اطلق قواك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 (معدل) عذرا أستاذي .. الآية واضحة أن المقصود بها هو القرآن الكريم كتاب الله .. وليست آيات الله في الكون .. كيف صرفت أنت المعنى القريب لكلمة آيات إلى المعنى البعيد ؟ في اللغة دائما يحمل اللفظ على معناه القريب إلا إذا صرفه صارف إلى معنى آخر .. فما هو الصارف الذي وجدته في هذه الآية لكي تصرفها عن معناها القريب إلى معنى آخر يمكن لأي شخص أن يجادل به .. ويصرف به كلمة ( آية ) عن معناها القريب لمعنى آخر ليتك تتحدث بعلم ومعرفة يا أستاذ : شرف الدين في اللغة ... من قال لك أن المعنى القريب لآية هي فقط ( جملة أو جمل ، وحدة قرآنية منفصلة عمّا قبلها وبعدها بعلامة ) فكل هذه المعاني الآتية قريبة الآيةُ : العلاَمَةُ والأمَارة .( وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم وبقية مما ترك آل موسى وآل هارون تحمله الملائكة .. )و الآيةُ العِبْرةُ ؛ قال تعالى : يونس آية 92 فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً ) ) .{ سَنُرِيهِمْ ءَايَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ } { فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ ءَايَةً } - { وَلِنَجْعَلَهُ ءَايَةً لِلنَّاسِ } ". و الآيةُ المُعْجزة ، قال تعالي : المؤمنون آية 50 وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً ) ) . و الآيةُ الشخص . و الآيةُ الجماعة . و الآيةُ من القرآن : جُمْلة أو جُمَل أُثِرَ الوقفُ في نهايتها غالباً . وفي التنزيل العزيز : النحل آية 101 وَإِذَا بَدَّلْنَا آيَةً مَكَانَ آيَةٍ وَاللهُ أَعْلَمُ بِمَا يُنَزِّلُ قَالُوا إِنَّمَا أنْتَ مُفْتَرٍ ) ) . والجمع : آيٌ . ما الذي حملك على جعل معناك هو المعنى القريب وغيره مجاز يجب استبعاده .. المعنى المقصود في الآيات في هذا الرابط لمعاني ألفاظ القرآن http://www.almaany.com/quran/7/156/%D8%A8%D9%90%D8%A2%D9%8A%D9%8E%D8%A7%D8%AA%D9%90%D9%86%D9%8E%D8%A7/#.UqWIWSeN_Fw أما حكاية المعنى القريب والمعنى البعيد فتحتاج منا لشرح باب كامل اسمه الحقيقة والمجاز والمعنى اللغوي والمعنى الشرعي والمعنى العرفي العام والعرفي الخاص والتورية والكناية مثل ( فلان عريض الوساد ) المخدة يعني عريض القفا المعنى المقصود البعيد هو إنه غبي فلم يحمل اللفظ على معناه القريب تم تعديل 9 ديسمبر 2013 بواسطة Scorpion هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 (معدل) ليتك تتحدث بعلم ومعرفة يا أستاذ : شرف الدين في اللغة ... .. ما نقلته أنت عن موقع المعاني .. يشير إلى ما ذكرته أنا .. وليس إلى ما ذكره أبو محمد .. ( آيات الله: دلالات أنبيائه و كتبه الواضحات ) .. كتبه .. التي منها القرآن .. تم تعديل 9 ديسمبر 2013 بواسطة Scorpion اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 (معدل) ما نقلته أنت عن موقع المعاني .. يشير إلى ما ذكرته أنا .. وليس إلى ما ذكره أبو محمد .. ( آيات الله: دلالات أنبيائه و كتبه الواضحات ) .. كتبه .. التي منها القرآن .. أنا كنت أرد على قولك الخاطيء ( في اللغة دائما يحمل اللفظ على معناه القريب إلا إذا صرفه صارف إلى معنى آخر .. ) مع إني ظللتها لك بالأحمر ومع ذلك تجاهلتها وتكلمت في موضوع آخر المهم طالما أنت قلت كتبه إذن أهل الكتاب أتباع أي كتب سماوية يجوز الترحم عليهم في القسم الأول من الآيات هو عام لكل أتباع الديانات ( وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاء وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُم بِآيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ ) أما القسم الثاني : فلم يغفلهم القرآن أيضا فلهم نصيب في الرحمة ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ ۚ فَالَّذِينَ آمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) تم تعديل 9 ديسمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 إلا أنني سأعتبرها كافية وثق أنني سأدعو الله لك .. والله ضحكت لما اتخيلت بقية الجملة .. " بس انت اعملها" .... بما اننا بتكلم عن الدعاء بالرحمة علي المتوفين ... دعابة سريعة فقط لتهدئة جو الحوار الذي يدور بين أفاضل مثقفين و زملاء أحترم فكرهم ... كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 (معدل) والله ضحكت لما اتخيلت بقية الجملة .. " بس انت اعملها" .... بما اننا بتكلم عن الدعاء بالرحمة علي المتوفين ... دعابة سريعة فقط لتهدئة جو الحوار الذي يدور بين أفاضل مثقفين و زملاء أحترم فكرهم ... لا يا عزيزي سكورب .. أطال الله في عمرك على الخير والعمل الصالح .. وأنا جاد بالفعل .. في أنني سأدعو لك .. تم تعديل 9 ديسمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Hossam Siyam بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 يعني انا ممكن افهم حاله واحد يعلم و متيقن من وجود اله و ينكر ذلك ...فيحق لهذا الإله ادخاله النار ماشي دي مفهومه لكن واحد مؤمن بوجوده و بيعبده من خلال دين ما و متيقن انه الدين الصحيح (زي مانت مؤمن بأن الاسلام هو الدين الحق الوحيد كده بالضبط) و لو افترضنا ان الدين ده طلع دين اونطه .................ده يدخل النار ازاي و ليه؟؟؟؟؟؟ ايه ذنبه؟؟؟ طبعا واحد هيقولي ذنبه انه مادخلش الاسلام هقوله ماهو هو فاكر ان الاسلام دين اونطه و ان دينه دين الحق....زي مانت فاهم عن دينك مقابل اديان الاخرين الإله هنا فاهم طبعا مافي الصدور و فاهم اخلاص الراجل ده في عبادته و فاهم ان نيته خالصه لوجهه و قناعته بأن هذا هو الدين الحق ينفع بعد كده يقوم الاله مدخله النار؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اي ظلم هذا؟؟؟؟؟ ربنا يهديكم من هذا التطرف المخزي و الله المستعان أذا كان الوضع زي ما حضرتك بتقول ليه ربنا سبحانه وتعالى خلق اديان متعددة ما كان خلق دين واحد لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 أذا كان الوضع زي ما حضرتك بتقول ليه ربنا سبحانه وتعالى خلق اديان متعددة ما كان خلق دين واحد معذرة أستاذ : زهيري في الاستعجال بالرد مع احتفاظك بحقك فيه الدين السماوي واحد ... ورسالة النبي الخاتم تأتي مصدقة لما مع أهل الكتاب من التوراة والإنجيل ..... الدين عند الله الإسلام وهو دين الأنبياء جميعا هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 ( وَاكْتُبْ لَنَا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآَخِرَةِ إِنَّا هُدْنَا إِلَيْكَ قَالَ عَذَابِي أُصِيبُ بِهِ مَنْ أَشَاءُ وَرَحْمَتِي وَسِعَتْ كُلَّ شَيْءٍ فَسَأَكْتُبُهَا لِلَّذِينَ يَتَّقُونَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالَّذِينَ هُمْ بِآَيَاتِنَا يُؤْمِنُونَ (156) ) جملة تامة حكمها عام لأهل الكتاب جميعهم .... لمن يتقي منهم ويؤتي الزكاة ويؤمن فله الرحمة من ربه ( الَّذِينَ يَتَّبِعُونَ الرَّسُولَ النَّبِيَّ الْأُمِّيَّ الَّذِي يَجِدُونَهُ مَكْتُوبًا عِنْدَهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ يَأْمُرُهُمْ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَاهُمْ عَنِ الْمُنْكَرِ وَيُحِلُّ لَهُمُ الطَّيِّبَاتِ وَيُحَرِّمُ عَلَيْهِمُ الْخَبَائِثَ وَيَضَعُ عَنْهُمْ إِصْرَهُمْ وَالْأَغْلَالَ الَّتِي كَانَتْ عَلَيْهِمْ فَالَّذِينَ آَمَنُوا بِهِ وَعَزَّرُوهُ وَنَصَرُوهُ وَاتَّبَعُوا النُّورَ الَّذِي أُنْزِلَ مَعَهُ أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) جملة أخرى مبتدأها الذين ...... وخبرها جملة ( أُولَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ) تدعو للكمال الإيماني ( الذين يتبعون ) وليس لتخصيص الرحمة هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 معذرة أستاذ : زهيري في الاستعجال بالرد مع احتفاظك بحقك فيه الدين السماوي واحد ... ورسالة النبي الخاتم تأتي مصدقة لما مع أهل الكتاب من التوراة والإنجيل ..... الدين عند الله الإسلام وهو دين الأنبياء جميعا انا مش عارف مين اختار صفة الرحمن و صفة الرحيم دونا عن ال 97 صفه الأخرى علشان يكونوا بدايه لكل قراءه للقرآن الكريم رغم ان الصفتين من صفه واحده و شيئ واحد و هو الرحمه !! بذمتك يا طارق هل شايف اي اتساق او منطق في ان الرب الإله يحط بلايين بلايين البشر (اللي جزء كبير جدا منهم بيعبده فعليا) في جهنم لأبد الابدين لمجرد انهم اقتنعوا بأن دينهم هو الطريق الأصوب اليه...و في الاخر يبقى اسمه الرحمن الرحيم؟ هي الناس دي بتفكر ازاي؟ و بأي جزء في اجسامها؟؟؟؟ سبحانك يا رب !!! هل من العقل او المنطق ان هذا الاله يدخل انسان صفيق شتام لعان زي وجدي غنيم او عبد الله بدر الجنه لأنه سلفي....و يخرج منها عالم مسيحي او يهودي اخترع الأنسولين و انقذ بلايين البشر من الموت ؟؟؟؟؟ الناس دي بهدلت صورة الرسول و صورة ربنا في اذهان الناس بشكل لم يسبقهم اليه احد ابدا Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 عزيزى الأستاذ طارق أشكرك على حوارك الممتع المفيد مع أخينا العزيز شرف الدين ما كنت سأرد بأجمل من ردودك أدعو الله ان يكون قد شرح صدر الأخ العزيز شرف الدين ليفهم أن الله الرحمن الرحيم وسعت رحمته كل شيئ فما بالك بقوم موسى الذين لم يروا آيات القرآن الكريم ؟ إنهم هم المعنيون فى المقام الأول بخطاب الله عز وجل فى السياق الكامل ومعهم من سيأتى بعدهم من المسيحيين الذين تنطبق عيهم الشروط ومن المسلمين الذين يرون آيات الله فى الآفاق وآيات القرآن الكريم يبدو أن الأستاذ شرف لم يلتفت إلى قولى "آيات الله المكتوبة والمرئية والمحسوسة" ويبدو أنه لا يعلم من الآيات سوى آيات القرآن الكريم نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 (معدل) انا مش عارف مين اختار صفة الرحمن و صفة الرحيم دونا عن ال 97 صفه الأخرى علشان يكونوا بدايه لكل قراءه للقرآن الكريم رغم ان الصفتين من صفه واحده و شيئ واحد و هو الرحمه !! بذمتك يا طارق هل شايف اي اتساق او منطق في ان الرب الإله يحط بلايين بلايين البشر (اللي جزء كبير جدا منهم بيعبده فعليا) في جهنم لأبد الابدين لمجرد انهم اقتنعوا بأن دينهم هو الطريق الأصوب اليه...و في الاخر يبقى اسمه الرحمن الرحيم؟ هي الناس دي بتفكر ازاي؟ و بأي جزء في اجسامها؟؟؟؟ سبحانك يا رب !!! هل من العقل او المنطق ان هذا الاله يدخل انسان صفيق شتام لعان زي وجدي غنيم او عبد الله بدر الجنه لأنه سلفي....و يخرج منها عالم مسيحي او يهودي اخترع الأنسولين و انقذ بلايين البشر من الموت ؟؟؟؟؟ الناس دي بهدلت صورة الرسول و صورة ربنا في اذهان الناس بشكل لم يسبقهم اليه احد ابدا إن كانت الجنة ملكا لهؤلاء لكان من حقهم أن يمنحوها لمن يشاءون ..ويمنعوها عمن يشاءون ... فاقد الشيء لا يعطية لنفسه ولا يمنعه عن غيره ... أعرف أنك مهتم أستاذ زهيري بقضية العدل الإلهي وأعلم يقينك أن ربك لا يظلم أحدا وإنكارك الدائم على من يريدن أن يقسموا رحمة الله ... لا لن يحدث ... دعك مما يدعون ... فيقيني الذي لا يقبل الشك أنه هناك مؤمن وكافر ومشرك بين أتباع كل ديانة سماوية .. وأنه ليس شرطا لكي يدخل أهل الكتاب الجنة أن يتبعوا الدين الخاتم ولا شيء عليهم إن آمنوا ولم يتبعوا أو حكموا التوراة والإنجيل كما أمرهم ربهم بنص القرآن .. إن كان هناك من يتهم أهل الكتاب بأنهم حرفوا في كتبهم فعندنا من لم يستطع ذلك فلجأ إلى إيجاد أو اختراع مصادر تشريع أخرى وأقوال يقدسها أكثر من القرآن الذي هجروه أو اتخذوه مهجورا ... في النهاية ما أطمأن إليه هو قوله تعالى ( ولا يظلم ربك أحد ) لست أنت ولا أنا بأحن على عباده منه فهو خالقهم ورازقهم تحياتي تم تعديل 9 ديسمبر 2013 بواسطة tarek hassan هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
eslam elmasre بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 طالما كلهم في النار وعند الله متساوون ومافيش فرق بينهم امال ليه احنا بنفرق في المعاملة بينهم وبنتزوج من نسائهم (.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 فأما الذين ماتوا قبل أن يأتيهم هذا النبي الأمي .. فهؤلاء قد رفع القلم عنهم لأنهم أساسا لم يدركوا هذا النبي الأمي حتى يتبعوه أو يكفروا به . فماذا إذن كانت مهمة الرسل والأنبياء السابقين مادام الكل مرفوع عنه القلم :) يعنى الحساب عند مين يا أستاذ شرف ؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 ديسمبر 2013 فماذا إذن كانت مهمة الرسل والأنبياء السابقين مادام الكل مرفوع عنه القلم :) يعنى الحساب عند مين يا أستاذ شرف ؟ سريعا وقبل الرد التفصيلي ألم تسمع عن أهل الفترة ؟ اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 10 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2013 (معدل) أدعو الله أن يشرح صدور الجميع للحق والصواب ..الآية التي يحاول الجميع أن يفسرها كل بما يحلو له .. مع أن نصها واضح وصريح ولا يحتاج لمزيد شرح .. تقول( قال عذابي أصيب به من أشاء ورحمتي وسعت كل شيء فسأكتبها للذين يتقون ويؤتون الزكاة والذين هم بآياتنا يؤمنون * الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث ويضع عنهم إصرهم والأغلال التي كانت عليهم فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون )( رحمتي وسعت كل شيء ) .. أي ان رحمة الله وسعت كل شيء .. ما معنى هذا ؟ هل معنى هذا أن كل مخلوق تسعه هذه الرحمة .. لو أن ذلك كذلك .. لوسعت هذه الرحمة إبليس أيضا باعتبار أنه مخلوق أيضا من مخلوقات الله عز وجل .. فهل يقول أحد بهذا .. هل يظن أحدهم أن إبليس سوف تسعه الرحمة أيضا .. بما أنها وسعت كل شيء ؟[ العجيب أن السيد طارق في احدى مداخلاته رقم 152 .. قد خصص الآية بأهل الكتاب قائلا " جملة تامة حكمها عام لأهل الكتاب جميعهم .... لمن يتقي منهم ويؤتي الزكاة ويؤمن فله الرحمة من ربه " .. فإذا كانت الرحمة تسع كل شيء .. فلماذا خصصها الاستاذ طارق بأهل الكتاب ؟ ]( فسأكتبها ) .. الهاء تعود على الرحمة .. أي أن هذه الرحمة سوف يكتبها الحق تعالي للأشخاص التالية صفاتهم ..( للذين يتقون ) .. هذه أول صفة من صفات هؤلاء الأشخاص الذين سوف تكتب لهم الرحمة .. " يتقون " .. والتقوى تعني الخشية .. وتعني التزام أوامر الإله ونواهيه .. وهذه الأوامر والنواهي ليست هي الأوامر والنواهي الموجودة في الهندوسية مثلا أو المسيحية أو البوذية .. وإنما هي الأوامر والنواهي الموجودة في الإسلام لأن الإسلام هو الدين السماوي الخاتم الذي ارتضاه الله لعباده ( ورضيت لكم الإسلام دينا ) .. فكيف إذن يقال لمن لا يؤمن بالإسلام أصلا بعقائده أو بعباداته .. كيف يقال له أنه متقي ؟ كيف يقال لمن لم يرض بالدين الذي ارتضاه الله له .. كيف يقال له أنه متقي ؟( ويؤتون الزكاة ) .. أي يؤدون زكاة أموالهم .. على المعنى الأقرب ..( والذين هم بآياتنا يؤمنون ) .. هذه هي الصفة الثالثة من صفات هؤلاء القوم الذين كتبت لهم الرحمة .. أنهم يؤمنون بآيات الله .. ومعنى أنهم يؤمنون بآيات الله .. أنهم يؤمنون بها كلها .. سواء كانت آيات الله في الكون كما يقول الأستاذ أبو محمد أو آيات الله في كتبه السماوية المنزلة .. هؤلاء القوم يؤمنون بكل هذه الآيات .. لا يؤمنون ببعض ويكفرون ببعض لأن من كفر ببعض فقد كفر بالكل .. فكيف يقال عمن يكفر بالقرآن معجزة محمد صلى الله عليه وسلم .. كيف يقال عنه أنه مؤمن بآيات الله .. فأي آي إذن يؤمن بها إذا كان يكفر بأعظم الآيات وأجلها ألا وهو القرآن .. ؟( الذين يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل ) .. اسم الإشارة "الذين" هنا بدل من اسم الإشارة السابق "الذين" .. والبدل هو التابع المقصود بالحكم ..فما هي صفة هذا التابع المقصود بالحكم .. " يتبعون الرسول النبي الأمي الذي يجدونه مكتوبا عندهم في التوراة والإنجيل " ..هذه الآية أولا .. تنص على أن سيدنا محمدا صلى الله عليه وسلم النبي الأمي مكتوب في التوراة والإنجيل .. ومن أنكر هذا فقد كفر .. فأين ذكر سيدنا محمد في الإنجيل الموجود الآن أو التوراة الموجودة الآن ؟ فهذه الآية أحد الأدلة على تحريف هذين الكتابين ..ثانيا .. تنص الآية على أن صفة هؤلاء القوم الذين تسعهم الرحمة أنهم يتبعون النبي الأمي محمد صلى الله عليه وسلم .. وهذه قاطعة في بيان أن الرحمة هنا مكتوبة لأمة محمد .. وليس لمن كفروا بمحمد .. وتؤكد الآية على هذا المعنى أيضا ( فالذين آمنوا به وعزروه ونصروه واتبعوا النور الذي أنزل معه أولئك هم المفلحون ) .. حيث الضمير هنا يعود على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ويوضح أن الفلاح المقصود من نصيب من آمن به واتبعه وآمن بالنور الذي أنزل معه ( وهو القرآن ) .. ولعل هذا دليل على أن قوله ( بآياتنا ) في الآية السابقة تشير إلى القرآن وليست الآيات الكونية كما يقول الأستاذ أبو محمد ..نريد هكذا من السادة المعترضين أن يقوموا بشرح الآيتين على فهمهم .. دون الالتفافات الواسعة التي لا هدف منها سوى التشتيت .. تم تعديل 10 ديسمبر 2013 بواسطة شرف الدين اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
شرف الدين بتاريخ: 10 ديسمبر 2013 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 10 ديسمبر 2013 الاستاذ زهيري كعادته ألقى بمداخلة من النوع الذي يبدو عقلانيا .. [ و لو افترضنا ان العالم 6.5 مليار انسان يقوم في اول فرز كده مدخل 5 مليار غير مسلم في جهنم ] ومن قال لك أن من يدخلون جهنم هم هؤلاء فقط .. هل تعتقد أن العالم منذ آدم عليه السلام وحتى يذر الله الأرض ومن عليها سكنه 6.5 مليار إنسان فقط ؟فمن أعلمك إذن أن من سيدخلون النار هم 5 مليار غير مسلم .. ألا يمكن أن تتغير الحسبة مستقبلا .. أو ربما أنها تغيرت قديما .. أو ربما تتغير وقت قيام الساعة ؟وهذا الكلام ينطبق أيضا على كل تقديراتك الحسابية .. [ يعني انا ممكن افهم حاله واحد يعلم و متيقن من وجود اله و ينكر ذلك ...فيحق لهذا الإله ادخاله النار * ماشي دي مفهومه ] جميل أن هذه مفهومة .. ففهم هذه سوف يقود لفهم ما تلاها .. [ لكن واحد مؤمن بوجوده و بيعبده من خلال دين ما و متيقن انه الدين الصحيح (زي مانت مؤمن بأن الاسلام هو الدين الحق الوحيد كده بالضبط) ولو افترضنا ان الدين ده طلع دين اونطه .................ده يدخل النار ازاي و ليه .. ايه ذنبه ] .. ذنبه ما قلته أنت تاليا .. [ طبعا واحد هيقولي ذنبه انه مادخلش الاسلام .. هقوله ماهو هو فاكر ان الاسلام دين اونطه و ان دينه دين الحق....زي مانت فاهم عن دينك مقابل اديان الاخرين ]. حسنا فهو على دينه لن يدخل النار وإنما سيدخل النعيم .. فلماذا يهمه أمر ديني إذن ؟أما في ديني أنا فهو سيدخل النار .. فكيف تريد أن تلزمني بتغيير عقائد ديني من أجل رجل لا يؤمن بهذا الدين أصلا ولا يعتد به .. ؟هب أنني قلت لأي كافر .. أنك في ديني سوف تدخل النار .. لو أنه على حق في اعتقاده فلن يأبه لقولي ولن يضره .. أما لو أن قولي أهمه أو أخافه .. فلماذا إذن لا يسعى لتفادي النار بالطريقة التي يوضحها ديني ألا وهي الإسلام .. [ الإله هنا فاهم طبعا ما في الصدور و فاهم اخلاص الراجل ده في عبادته و فاهم ان نيته خالصه لوجهه و قناعته بأن هذا هو الدين الحق ] الإسلام هو دين الفطرة .. في ديني وفي عقيدتي الإسلام هو دين الفطرة وهو الدين الأقرب للطبيعة البشرية .. ( فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا ) .. فمن خالف هذه الفطرة .. لا يمكن أن يكون قد فعل هذا عن حق .. لا يمكن أن يكون قد قارن الإسلام بغيره فوجد أن غيره أصح طريقا أو أهدى سبيلا .. وإذا فرضنا وأقنع نفسه بهذا .. ورأى أن ديني هو الباطل ودينه هو الحق .. فلماذا يهتم إذن برأي ديني فيه .. طالما أنه باطل ؟ [ ينفع بعد كده يقوم الاله مدخله النار ؟ أي ظلم هذا ؟ ] أي إله تقصد عزيزي زهيري .. إلهي أنا أم إلهه هو .. فهو على عقيدته لن يدخل النار .. هذا إن كان يؤمن بالجنة والنار أصلا .. فلماذا تحزن لأمره أو تهتم به إذا كان هو وفقا لعقيدته لن يدخل النار .. عجبا !! .. اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن اللهم احفظ مصر من الفتن؛ ما ظهر منها وما بطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان