لولا بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 الإحساس بالإستقرار والأمومه هو حاجه انثويه غريزيه وهى فعلا غالبا ليها سن معين يفضل انها تكون فى حدوده وبعدها بيكون الوقت متأخر . هو كدة بالضبط يا لولا يعنى هى حاجة غريزية ليس لان الرجل حيطة و بدونه المرأة مش لاقية سند....هذا الرجل المغرور يعتقد ان كل شئ فى حياة المراةيتمحور حوله :blink: عارفه يا هبه كلمة سند مش كلمة تقل من قيمة المرأة ولا تنحصر فى مجرد الدعم المادى ومواجهه المجتمع .. الجواز يعنى علاقه بين كيانين ، قلبين ، روحين ، جسدين ,, علاقه هى شراكة روحية فى المقام الأول لأنها مبنيه على مشاعر ود واحترام على اقل تقدير . انا بشوف ان كل زوج هو سند مراته فى الحياة فعلا .. وبحس بالحاجه دى قوى لما اقابل بنات مش متجوزين واتعدوا التلاتين بكتير لأن فى فتره من الفترات كله بينفض من حوليها .. كله بيخرج من بيت العيلة ، كله بيكون اسر ويبدأ حياة جديده وتلاقى نفسها وحيده ساعتها هى محتاجه تتجوز بس مش عشان حد يصرف عليها ولا بس كمان عشان تشبع غريزه الأمومه لكن لأنها انسانه محتاجه شريك فى الحياة حد تكمل معاه المشوار .. حد تحبه حد تحكيله حد يكون زوج واب وصديق .. الجواز لا يمكن ابدا يكون بس لمبدأ السند والغريزه والسعى للأمومه . الجواز علاقه حقيقى من اجمل واقدس العلاقات فى الحياة وعلى قد ما تدى فيها من مشاعرك ومجهودك غالبا جدا حيرجعلك حب وحنان واعتقد اى ست فى الدنيا محتاجه جدا انها تحب وتتحب مش مجرد يتقالها ماما وعشان كده بتتجوز . يعنى ممكن تشوفى كلمه سند بشكل اكبر من مجرد ماده او مواجهه مجتمع وان كان ده برضوا مش غلط على فكره وفى مجتمعات شرقيه الست فيها بتحتاج الراجل لأنها دورها محدود نوع ما بسبب قيود اجتماعيه برضوا . لولا طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
goodnewss بتاريخ: 14 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مايو 2009 اه اه اه حاسب يا أستاذ سهل جدا انت دخلت في منطقه خطر شايفين يا بنات الرجاله مابتصدق ..........إزاي يعني بتقول إن ده الحل عشان كل بنت تنعم بزوج هي كده مش هاتنعم لإن في واحده تانيه هاتنكد عليها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 اه اه اه حاسب يا أستاذ سهل جدا انت دخلت في منطقه خطر شايفين يا بنات الرجاله مابتصدق ..........إزاي يعني بتقول إن ده الحل عشان كل بنت تنعم بزوج هي كده مش هاتنعم لإن في واحده تانيه هاتنكد عليها لا , ما هو انتي ما أخدتيش بالك يا أبلة جود نيوز أنا قلت باللفظ : لأنه كان متأصل في ثقافة المجتمع إن الطبيعي إن الراجل يتزوج أكثر من زوجة فالمجتمع كله زمان كان راضي بالموضوع ده لأن تشريع إلهي وكل واحدة مش هاتعترض لو زوجها اتجوز عليها لأن ببساطة أخوها وأبوها وعمها وخالها أغلبهم بيكونوا معددين ولذلك الواجب علينا إعادة هذه الثقافة مرة أخرى .. ثقافة التعدد وأهو كله عشانكو يا بنات حواء , مش عشانا احنا يعني , ما تفهموناش غلط وهنيالك يا فاعل الخير , وحسنة قليلة تمنع بلاوي كثيرة :blush2: ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 15 مايو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 (معدل) و الله يا اخى سهل انا اتمنى ان يكون رأيك عن التعدد من قبيل المزاح اولا المرأة فى كل العصور كانت تغار امهات المؤمنين كان فيه بينهم شئ من الغيرة هذا و هن اتقى النساء السيدة عائشة كانت تغار من السيدة خديجة و هى متوفاة!!!! الغيرة شئ فطرى و طبيعى فى المرأة لكن القبول بالتعدد هو شئ اجبارى فى اغلب الحالات و انت قلت انها لا تعترض لان ابوها و عمها و خالها معددين يعنى هما بيفرضو عليها وجهة نظرهم و التعدد لا حرج فيه طبقا لرأيهم و فعلهم و لم يسألها احدهم عن مشاعرها :) تم تعديل 15 مايو 2009 بواسطة ~Heba~ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 و الله يا اخى سهل انا اتمنى ان يكون رأيك عن التعدد من قبيل المزاح لا والله أنا بتكلم جد.. , أنا شايف إن التعدد حل لكثير من المشكلات الاجتماعية في مصر وغيرها.. اولا المرأة فى كل العصور كانت تغارامهات المؤمنين كان فيه بينهم شئ من الغيرة هذا و هن اتقى النساء السيدة عائشة كانت تغار من السيدة خديجة و هى متوفاة!!!! الغيرة شئ فطرى و طبيعى فى المرأة لكن القبول بالتعدد هو شئ اجبارى فى اغلب الحالات و انت قلت انها لا تعترض لان ابوها و عمها و خالها معددين يعنى هما بيفرضو عليها وجهة نظرهم و التعدد لا حرج فيه طبقا لرأيهم و فعلهم و لم يسألها احدهم عن مشاعرها :) لم أنكر أبدا موضوع غيرة المرأة لكن كنت أقصد إن مجرد إن المرأة لما زوجها يتزوج عليها لا يعد إهانة لها أو انتقاص من حقها كما هو الواقع الآن أي راجل يتزوج تاني يبقى خاين وأي واحدة تتجوز براجل متزوج تبقى خاينة وخطافة رجالة وأي امرأة زوجها اتزوج عليها تبقى مظلومة ومكسورة الجناح وهذا كله هراء لا أساس له من الصحة .. أنا مرة فتحت موضوع عن التعدد من كم شهر كده , وهوجمت بشدة وذكرت فيه أقوال ونقولات إضغط هنا لزيارة الموضوعوقصص من الواقع ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 15 مايو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 ماشى :) و هنا فى المنتديات و كل المنتديات اتكلمنا كتير عن التعدد و هو اصلا قضية غير محسومة لكن دعنا نتعامل بمنطق عصرنا الذى له مفرداته و ظروفه الخاصة ليس كل ما كان عليه ابناءنا صلح لنا و التعدد و كثرة النساء للرجل الواحد جوارى و غيره كان امر طارئ فى بعض العصور و الاسلام احله لضرورات محددة و وضع شروط صعبة لا يستطيع اغلب الرجال الحفاظ عليها و هذا طبعا بالاضافة لان الأصل هو زوجه واحدة للرجل تكفيه شر الفتنة و تذكر انه سيدنا آدم ربنا خلق له حواء واحدة و ليس حواءات :closedeyes: مما يعنى ان هذا هو الأصل شكرا لرأيك و مسألة التعدد هذه محسومة على الأقل بالنسبة لى و انا الآن قاربت على اتمام 27 سنة من عمرى و لم اتزوج و ارفض رفضا قاطعا انى اتزوج من رجل مرتبط مهما كانت الأسباب أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 شكرا لرأيك و مسألة التعدد هذه محسومة على الأقل بالنسبة لى و انا الآن قاربت على اتمام 27 سنة من عمرى و لم اتزوج و ارفض رفضا قاطعا انى اتزوج من رجل مرتبط مهما كانت الأسباب يا أختي الكريمة لك الحق في اختيار حياتك وطموحاتك, لكن لا تعممي رؤيتك للقضية على أنها هي الحق وما سواه باطل ثم ما أدراك أنك لو تزوجتي بإذن الله بزوج متوحد , أنه لن يتزوج عليكي :) ربنا يوفقك للخير ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 15 مايو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 (معدل) يا أختي الكريمة لك الحق في اختيار حياتك وطموحاتك, لكن لا تعممي رؤيتك للقضية على أنها هي الحق وما سواه باطل يا اخى انت قلت انك عملت موضوع عن التعدد و قلت انك وجدت معارضة شديدة من الجميع اذن هذا ليس رأيى وحدى :) و لو قمت بعمل استطلاع رأي ستجد الغالبية لا يقبلنه على الأقل فى مصر و بعدين ايه حكاية متوحد دى!!! ياريت توضح ماذا تقصد تم تعديل 15 مايو 2009 بواسطة ~Heba~ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
goodnewss بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 ينصر دينك ياهبه انا كنت هاقول نفس الكلام انا معاكي go on رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 15 مايو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 (معدل) ثم ما أدراك أنك لو تزوجتي بإذن الله بزوج متوحد , أنه لن يتزوج عليكي wst:: ربنا يوفقك للخير شوف يا سيدى انا هعتبر انى فهمت الحتة دى و حرد عليها حضرتك تقصد انه الرجل قد يتزوج على زوجته برضاها او بدون من وراها يعنى طيب أليس من شروط الزواج الاشهار و ده اللى بيتجوز فى السر من ورا زوجته الا يرتكب مخالفة شرعية ياريت تبحث فى الفتاوى و تخبرنى ثانيا انت تعرف مكر النساء و كيدهن و قد مدحه الله فى كتابه الكريم الا تعرف ان الرجل لو تزوج على امراته بدون علمها و هو يعرف انها ترفض ذلك يبقى خيانة و العاقبة ستكون وخيمة على دماغه و دماغ اللى خلفوه :) شوف يا سيدى اقرأ هذه القصة من حواديت السلف wst:: الأهوازيّة أشدّ ذكاءًكانت لرجلٍ في الأهواز ضيعةٌ بالبصرة، وكان يتعاهدها في حين الانتفاع بالثّمار . فتزوّج بها امرأةً، وانتهى الخبر إلى امرأته الأهوازيّة فاستخرقت كتاباً على لسان بعض إخوانه بالبصرة يعزيه في البصريّة و يقول: إلحق المال الذي خلّفت ولا تتأخّر. وأعطت الكتاب لبعض الملّاحين وجعلت له جعلاً. فلمّا وصل الكتاب إلى زوجها وجد لموتها وجداً عظيماً، وقال للأهوازيّة: أصلحي لي سفرتي، فإنّي راكبٌ إلى البصرة. ففعلت، فلمّا أصبح الغد ركب فرسه، وأعطته السّفرة، ثمّ قبضت على عنان فرسه وقالت له: ما تكثر اختلافك إلى البصرة إلاّ ولك بها امرأةً تزوّجتها? فقال لها: والله مالي بالبصرة امرأةٌ. للذي وقف عليه من الكتاب. فقالت له: لست أدري ما تقول؛ وإنّما تحلف وتقول أيّ امرأةٍ لي غيرك طالقٌ ثلاثاً بقول جميع المسلمين? فللذي وقف عليه الرّجل من موت البصريّة قال في نفسه: تلك ماتت :closedeyes: ، فلم أغير صدر هذه: فقال لها: كلّ امرأةٍ لي غيرك في جميع الأقاليم فهي طالقٌ ثلاثاً بقول جميع المسلمين . فقالت له: لا تتعبن فقد طلّقت الحبيبة. فندم الرّجل، وأسقط ما في يديه. :lol: :lol: :lol: :lol: تم تعديل 15 مايو 2009 بواسطة ~Heba~ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 يا اخى انت قلت انك عملت موضوع عن التعدد و قلت انك وجدت معارضة شديدة من الجميعاذن هذا ليس رأيى وحدى :) و لو قمت بعمل استطلاع رأي ستجد الغالبية لا يقبلنه على الأقل فى مصر الحق لا يعرف بالكثرة يا أختي هبة يعني مش معنى إن الأغلبية لا توافق علي التعدد , يعني إن التعدد حاجة وحشة .. مثال من القرآن يدل على أن الأكثرية قد تكون هي المخطئة {ولكن أكثر الناس لا يؤمنون} {وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين} وبعدين أنا لا زلت أكرر المستفيد الأول من التعدد هو المرأة ثم المرأة ثم المرأة , وبعد ذلك الرجل شوفي الإحصائيات .. كم عدد اللاتي تخطين عمر الثلاثين ولم يتزوجن شوفي كم عدد المطلقات والآرامل .. دول بقى مين اللي هايتجوزهم إن شاء الله , هانستوردلهم عرسان من برة يعني :closedeyes: ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 ثم ما أدراك أنك لو تزوجتي بإذن الله بزوج متوحد , أنه لن يتزوج عليكي wst:: ربنا يوفقك للخير شوف يا سيدى انا هعتبر انى فهمت الحتة دى و حرد عليها حضرتك تقصد انه الرجل قد يتزوج على زوجته برضاها او بدون من وراها يعنى طيب أليس من شروط الزواج الاشهار و ده اللى بيتجوز فى السر من ورا زوجته الا يرتكب مخالفة شرعية ياريت تبحث فى الفتاوى و تخبرنى ثانيا انت تعرف مكر النساء و كيدهن و قد مدحه الله فى كتابه الكريم الا تعرف ان الرجل لو تزوج على امراته بدون علمها و هو يعرف انها ترفض ذلك يبقى خيانة و العاقبة ستكون وخيمة على دماغه و دماغ اللى خلفوه :) شوف يا سيدى اقرأ هذه القصة من حواديت السلف wst:: الأهوازيّة أشدّ ذكاءًكانت لرجلٍ في الأهواز ضيعةٌ بالبصرة، وكان يتعاهدها في حين الانتفاع بالثّمار . فتزوّج بها امرأةً، وانتهى الخبر إلى امرأته الأهوازيّة فاستخرقت كتاباً على لسان بعض إخوانه بالبصرة يعزيه في البصريّة و يقول: إلحق المال الذي خلّفت ولا تتأخّر. وأعطت الكتاب لبعض الملّاحين وجعلت له جعلاً. فلمّا وصل الكتاب إلى زوجها وجد لموتها وجداً عظيماً، وقال للأهوازيّة: أصلحي لي سفرتي، فإنّي راكبٌ إلى البصرة. ففعلت، فلمّا أصبح الغد ركب فرسه، وأعطته السّفرة، ثمّ قبضت على عنان فرسه وقالت له: ما تكثر اختلافك إلى البصرة إلاّ ولك بها امرأةً تزوّجتها? فقال لها: والله مالي بالبصرة امرأةٌ. للذي وقف عليه من الكتاب. فقالت له: لست أدري ما تقول؛ وإنّما تحلف وتقول أيّ امرأةٍ لي غيرك طالقٌ ثلاثاً بقول جميع المسلمين? فللذي وقف عليه الرّجل من موت البصريّة قال في نفسه: تلك ماتت :closedeyes: ، فلم أغير صدر هذه: فقال لها: كلّ امرأةٍ لي غيرك في جميع الأقاليم فهي طالقٌ ثلاثاً بقول جميع المسلمين . فقالت له: لا تتعبن فقد طلّقت الحبيبة. فندم الرّجل، وأسقط ما في يديه. :lol: :lol: :lol: :lol: wst:: الزوج المتوحد أقصد به صاحب الزوجة الواحدة , اللي هو جوزك إن شاء الله يعني بالنسبة للإشهار فلا يشترط أن جمهورية مصر العربية كلها تعرف إن الراجل ده اتجوز الست ديه ولكن يكفي قلة قليلة من الناس , ولا يشترط أن يكون فيهم زوجته الأولى .. وبالنسبة للفتاوى , فخذي المداخلة ديه كنت ذكرتها قبل كده في الموضوع إياه طيب عموما نشوف أهل العلم بيقولوا إيه في الموضوع ده ..الشيخ ابن عثيمين رحمه الله (الفقيه المعروف) واحدة بتسأله وبتقول: زوجي يريد الزواج بأخرى وأنا لست موافقة والسؤال هل آثم على منعه من الزواج بأخرى وهل أكون آثمة إذا طلبت الانفصال عن زوجي إذا تزوج بأخرى وجهوني في ضوء سؤالي؟ فأجاب رحمه الله: للزوج أن يتزوج من النساء ما شاء كما قال تعالى (فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع) فله أن يتزوج إلى أربع ولا يحل للمرآة أن تمنعه من التزوج بأخرى لأن الحق في التعدد للزوج وليس للزوجةإلا إذا كانت قد اشترطت على زوجها حين عقد النكاح أن لا يتزوج عليها فقد قال النبي صلى الله عليه وسلام (إن أحق الشروط أن توفوا به ما استحللتم به الفروج) وأما بدون شرط فإنه لا يحل لها أن تمنع زوجها ولا يجب عليه هو أن يمتنع إذا طلبت منه ألا يتزوج بل له أن يتزوج رضيت أم كرهت وإذا تزوج فليس من حقها أن تطلب طلاق الأخرى ولا يحل لها أن تطلب طلاق نفسها أيضا ولا يلزمه هو أن يطلقها إذا طلبت لأنه جاء عن النبي صلى الله عليه وسلم (أن من سألت زوجها الطلاق من غير بأس فحرام عليها رائحة الجنة). (انتهت الفتوى) والفتوى موجودة في موقع الشيخ نفسه , على الانترنت للي عاوز يتأكد رحمك الله أيها الشيخ الفقيه اللي عنده بقى دليل من الشرع أو فتوى من عالم معتبر تقول عكس الكلام ده يتفضل يقولها ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 15 مايو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 (معدل) ولا يحل للمرآة أن تمنعه من التزوج بأخرى لأن الحق في التعدد للزوج وليس للزوجةإلا وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَذَا حَلَالٌ وَهَذَا حَرَامٌ لِتَفْتَرُوا عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ صدق الله العظيم لم اجد ابلغ من هذه الآية ردا على قول بن العثيمين يا استاذ سهل كل يؤخذ منه و يرد عليه الا صاحب هذا القبر بن العثيمين لم يستند الى قول منطقى يقبله عقل و لا ارى قوله الا استجابه للعادات التى اعتادها اهل شبه الجزيره و لم يعتادها غيرهم و فيها كثير من الظلم للمرأة على الأقل المرأة يحق لها ان تخلع زوجها و الله تعالى يقول "فإن خفتم أن لا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به" و يقال فى التفاسير ان هذه الآية تعنى ان المرأة اذا اصبحت تبغض زوجها و لم تعد تطيق الحياه معه لاى سبب كان فلها ان تؤدى اليه ماله و تسريح بإحسان اما ان تبقى فى عصمته و هى مكرهه لانها تأذت نفسيا من الزواج بأخرى - بدون سبب مقنع - فعذرا قول شيخك غير منطقى تم تعديل 15 مايو 2009 بواسطة ~Heba~ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
goodnewss بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 ماحدش بيموت من قله الجواز انا أعرف واحده عندها واحد وخمسين سنه وعمرها ماتجوزت وشكلها احلي واصغر من الفسنها و متجوزين يعني عدم الزواج مش كارثه تخليها تتنازل وتقبل بالتعدد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 عفوا أختي الكريمة هبة .. لا أقبل أبدا أن ينتقص من العلماء المشهود لهم بالعلم الشيخ الفاضل ابن عثيمين رحمه الله فقيه علّامة بشهادة الجميع , وحتى مخالفيه وكلامه صحيح ولا يخالف النصوص الشرعية الكريمة الله عز وجل شرع التعدد فقال: {فانكحوا ما طاب لكم من النساء مثنى وثلاث ورباع} ولم يشترط ربنا أي شرط آخرى سوى العدل ولو إن موافقة الزوجة الأولى شرط لزواج الرجل بثانية لما تزوج رجل !!!!! وبالنسبة لموضوع الخلع فهو خارج موضوعنا , لأن المرأة يحق لها أن تطلب الخلع سواء تزوج زوجها أم لم يتزوج أهم شيء إن يكون في سبب منطقي وواقعي وشرعي لطلب الخلع .. دمتي بود ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهل جدا بتاريخ: 15 مايو 2009 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 ماحدش بيموت من قله الجواز انا أعرف واحده عندها واحد وخمسين سنه وعمرها ماتجوزت وشكلها احلي واصغر من الفسنها و متجوزين يعني عدم الزواج مش كارثه تخليها تتنازل وتقبل بالتعدد إبقي خليها بس تفضفضلك على الي في قلبها وشوفي هاتقول إيه الزواج والأمومة للمرأة يعني لها الكثير والكثير بخلاف الرجل كثير من الرجال من الممكن أن يعيشوا بدون زواج دون شعور بأي نقص أو حرمان أما المرأة , فلا وألف لا والواقع يشهد بذلك ومــَنْ أَحْســــَنُ مِــنَ اللـَّـــــــهِ حُـكْــــمًا لِقـــــَوْمٍ يُوقِـنــــــــــُونَ صدق الله العظيم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 15 مايو 2009 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مايو 2009 (معدل) يا استاذ سهل لم يذكر فى القرآن رأى صريح يحرم المرأة من حقها فى ان تطلب الطلاق اذا وجدت ما يؤذيها مثل ان يتزوج زوجها عليها اما الحديث الخاص بطلب الطلاق من غير بأس طبعا بن العثيمين هنا لم يعتبر تأذى المرأة معنويا ((((بأس)))) هذه فكرته عن تأذى المرأة فلا اعتقد انه يعرف عن ذلك شيئا فالمرأة بالنسبة له مجرد اداة لانجاب الأطفال و لم تخلق لغير ذلك.. و الغريب انه فى كتب السير قرأت انه النساء كن يطلبن الانفصال لاسباب تافهه و لم ينكر الرسول ذلك مثل قصة امرأة تدعى حبيبة بنت سهل هذا بالاضافة للقصة الشهيرة التى رفض فيها رسول الله ان يتزوج سيدنا على على السيدة فاطمة الزهراء و قد غضبت لذلك و رفضت ان يتزوج علي الا ان يطلقها و لم ينكر الرسول ذلك بل استجاب لها الا انه أكد انه لا يحرم حلال لكن الفيصل هو الرضا و ان كانت الزوجة راضية فلا بأس ام ان يتم التضييق عليها على حسب قول بن العثيمين فعذرا هذا من الآراء المتعصبة تم تعديل 15 مايو 2009 بواسطة ~Heba~ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان