somebody بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) **********لو حضرتك تابعت حواري من بدايته مع زهرة الجبل هتلاقي اني نبهت ان النقاش سيكون من الناحية الاجتماعية وليس من منظورديني و بعدين النقاش ده محايد ******************** إجتماعى وليس دينى؟ يعني انا مش بحط فتوى لاني مش مؤهلة لكده تم تعديل 8 يوليو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) ........دى ميدكش الحق أن أنته تتكلم فى علوم الحديث أو فى الدين أصلا ........ والله أعلم إذا كنت يتؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم ولا لا ((وحجيت مكة وبيت لحم والقدس والناصرة أيضاً.. ))........JAY هو فيه فى الإسلام حج بيت لحم والقدس والناصرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وربنا يهديك إن شاء الله حبيبي متولي معلش خليك حليم عليا شويه .. أنا عارف إنه قصدك الدفاع عن النبي محمد (ص) وأنا معك فيما تقول إنما ليس الدفاع عنه هو زيادة مؤهلاته والصاق أشياء كثيره به كما فعل الآخرون حين أوردوا أحاديث صحيحة تقول أنه شق القمر نصفان بيده (كما ورد في الحديث الصحيح) وبأنه حين اضطر الذهاب للخلاء أمر شجرتان "بشهادة الكاتب" أن يمشيان إليه لستره ثم بعدها أمرهما بالعودة إلى مكانهما"" وأيضاً كما ورد في الحديث الصحيح أنه جعل ثلاثمئة من المسلمين يتوضؤوا من الماء الذي ظهر من بين أصابع يده، وكذلك قصة الحجارة التي كانت تسبح بين يده، وقصه حبسه للشيطان ، وقصة جذع الشجرة عند المنبر الذي خطب خطبة الجمعة وكان يئن بحزن حتى أتي النبي عليه فاحتضنه بين ذراعيه وسأله "ماذا تريد" طلب منه "الجذع الذهاب معه إلى الجنة" أيضاً أمام شهود !!! جذع الشجرة يريد الذهاب للجنه.. (وحين تسأل "أولي الذكر" يقولون لك أن كل شيء أو الكائنات والأشجار تذهب إلى الجنة والنار .. أي مثلاً أن القطة الشقية الوحشة تذهب إلى النار والقطة التقية إلى الجنة" wst:: والأحاديث الكثيرة جداً التي تصب في هذا المنوال فماذا تقول عنها يا صديقي العزيز؟؟ الله يا متولي قد ذكر كل معجزات الأنبياء وذكر الكثير من الآيات في القرآن أنه تعالى لو أراد أن النبي يقنع ذويه بالمعجزات والآيات لما توانى لحظة في ذلك .. إنما قد أوحى للنبي بالوحي القرآن الكريم وهو معجزة الله الخالده فهل هناك أرقى منها؟؟ النتيجة .. من هو الذي يسيء إلى النبي صلى الله عليه وسلم.؟؟ هل هو الرسام الدانيمركي الوضيع أم أولياءنا وعلمائنا؟؟ ولا يزالون يوهموننا بالكرامات للأولياء وغيرهم والله يقول "أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ [البقرة : 107]" ويقول (قُلْ أَغَيْرَ اللّهِ أَتَّخِذُ وَلِيّاً فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَهُوَ يُطْعِمُ وَلاَ يُطْعَمُ قُلْ إِنِّيَ أُمِرْتُ أَنْ أَكُونَ أَوَّلَ مَنْ أَسْلَمَ وَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكَينَ [الأنعام : 14]) بالنسبة لسؤالك الإيمان بمحمد أقول لك أني مؤمن بما قاله الله تعالى (قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ [البقرة : 136]) أولست تؤمن بما أؤمن يا صديقي العزيز؟؟ لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون !!!! wst:: الآن بالنسبة للحج.. من كان يؤمن مثلي بما قاله الله تعالى (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [البقرة : 285]) يجب أن يحج إلى مكة تجاوباً مع قول الله عز وجل بما أنزل إليه من ربه .. وأن يحج إلى بيت لحم والناصرة والقدس تجاوباً لما قال الله وكتبه ورسله "لا نفرق بين أحد" وهذا ما فعلته.. فهل أكون قد غلطت في هذا وأنا أتبع كلام الرحمن؟؟ أما قولك بالجملة المنقوصة إلا أن تكون مسيحياً "مثلاً" أقول لك أن المسيحية هي الإسلام ودين المسيح وابراهيم وموسى و العالم منذ البدء هو ما سماه الله الإسلام في كتابه الأخير وهو ما ذكرته لك.. هدانا وإياك سواء السبيل آمين .. وثق تماماً أني على العكس أحبك وأريد لك كل الخير الذي في هذا العالم بارك الله فيك :roseop: تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة JAY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 السيد الفاضل / متولى ..كلمة فى ودنك... اعلم انك فى عمر ابنى تقريبا ولهذا ...ارجو ان تستمع لنصيحتى ..وتحاول تصدقها ..!! ليس كل ما يلمع ذهبا.. انا لاحظت انك معجب جدا بمايكل هارت ...وكتابه...العظماء مائة واعظمهم محمد. وعلى فكرة ...حاول تقرأ (( ما كتبه مايكل هارت )) مرة اخرى ؟؟ حاول ...مش حاتخسر الا ساعتين تلاتة ...وحاتكسب كتير ...صدقنى . يامتولى ...هو يتحدث عن (( محمد )) الرجل العظيم الذى استطاع ان ( يسيطر ) على هؤلاء الملايين .. فهمت ؟؟ هو لايتحدث عنه ...كرسول ...ونبى ....بل انه يؤكد بطريقة او باخرى ...عكس كل هذا ..!!! هو لايعترف ان القرآن الكريم كلمات الله...بل بطريقة او اخرى يقول قول( جميع المستشرقين ...تقريبا ) . ان محمد اقتبس من التوراة والانجيل ....ونجح ...فى خلق دين جديد .. ويقول ..ويقول ....و...يضع السم فى العسل.... شكرا.. تقبل تحياتى ... أشكركي جزيل شكري وتقديري على إثرائك الرائع.. وهو فعلاً كما قلتي .. بارك الله فيكي وأكثر من أمثالك دفاعاً عن الحق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) الله لم يورد آية واحدة بفرض الولي على البنت.. بل فرض على أهل البنت أخذ موافقتها وعدم إجبارها على الزواج فين الاية اللى فرضت اخذ موافقتها؟؟؟!!!! انا شايفه انه فيه ناس لازم تعرف من هو جاى و ما هو مذهبه حتى لا يصطدموا معه جاى يا سادة قرآنى لا يؤمن بالسنة و ارجوكم الحوار معه لن يفيد تسلمي يا هبة باركالله فيكي وأشكركي على توضيحك الكريم .. إنما تصحيحاً لكي فأنا لست كما تقولين قرآني أو أني لا أؤمن بالسنة بل أنا موحد بالله عز وجل لا أقبل دمج كتبه السماوية وصفته القولية بأقوال البشر وهو الذي قال (قُل لَّئِنِ اجْتَمَعَتِ الإِنسُ وَالْجِنُّ عَلَى أَن يَأْتُواْ بِمِثْلِ هَـذَا الْقُرْآنِ لاَ يَأْتُونَ بِمِثْلِهِ وَلَوْ كَانَ بَعْضُهُمْ لِبَعْضٍ ظَهِيراً [الإسراء : 88]) لذا فأنا أرفض التعامل مع الحديث كالقرآن الكريم لأن الحديث منقولات بشر لأبي هريرة الذي عاصر النبي لمدة سنة ونصف (الأخيرة) وكتب عنه آلاف الأحاديث والبخاري الذي جمع الحديث بعد موت النبي (ص) بمئتي سنة... رحمهما الله وأدخلنا الجنة... أنا لا أنكر الحديث المطابق للقرآن كما جاء في الحديث (ما جاءكم عني فاعرضوه على كتاب الله ، فما وافقه فأنا قلته ، وما خالفه فلم أقله - المحدث: الإمام الشافعي - المصدر: الأم - الصفحة أو الرقم: 1/) والحديث القائل (85184 - لا تكتبوا عني شيئا إلا القرآن ، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه ، و حدثوا عني و لا حرج ، و من كذب علي متعمدا ، فليتبوأ مقعده من النار الراوي: أبو سعيد الخدري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 7434 وقول أبو هريرة نفسه (كنت لا أجرؤ أن أقول قال رسول الله إلا بعد موت عمر).. فلو أن شيئاً من أحاديث النبي قد وردنا فيجب أن نعرضه على القرآن ومن ثم أن لا نتخذه كالقرآن الكريم .... وللحق أقول أن هناك العديد من المنقولات عن السنة جيده وجميلة وأنا شخصياً أحبها وآخذ حكمتها وأستفيد منها جداً في حياتي لكي مني أجمل تحية يا هبة...... بارك الله فيكي تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة JAY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 السيد الفاضل / متولى ..كلمة فى ودنك... اعلم انك فى عمر ابنى تقريبا ولهذا ...ارجو ان تستمع لنصيحتى ..وتحاول تصدقها ..!! ليس كل ما يلمع ذهبا.. انا لاحظت انك معجب جدا بمايكل هارت ...وكتابه...العظماء مائة واعظمهم محمد. وعلى فكرة ...حاول تقرأ (( ما كتبه مايكل هارت )) مرة اخرى ؟؟ حاول ...مش حاتخسر الا ساعتين تلاتة ...وحاتكسب كتير ...صدقنى . يامتولى ...هو يتحدث عن (( محمد )) الرجل العظيم الذى استطاع ان ( يسيطر ) على هؤلاء الملايين .. فهمت ؟؟ هو لايتحدث عنه ...كرسول ...ونبى ....بل انه يؤكد بطريقة او باخرى ...عكس كل هذا ..!!! هو لايعترف ان القرآن الكريم كلمات الله...بل بطريقة او اخرى يقول قول( جميع المستشرقين ...تقريبا ) . ان محمد اقتبس من التوراة والانجيل ....ونجح ...فى خلق دين جديد .. ويقول ..ويقول ....و...يضع السم فى العسل.... شكرا.. تقبل تحياتى ... أنا شاكر جدا نصح حضرتك وعلى أنا مش معجب بمايكل هارت أنا بس بأورد أراء واحد من المستشرقين اللى ماديا شايف أن الرسول أعظم واحد فى العالم وده ماديا فقط فمابال حضرتك إحنا كمسلمين بنؤمن بيه ماديا وروحيا ومعنويا وكل حاجه والأخ JAY بيقارن لى ما بين الرسول وأنيشتان بقى ده يعقل مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 الله لم يورد آية واحدة بفرض الولي على البنت.. بل فرض على أهل البنت أخذ موافقتها وعدم إجبارها على الزواج فين الاية اللى فرضت اخذ موافقتها؟؟؟!!!! انا شايفه انه فيه ناس لازم تعرف من هو جاى و ما هو مذهبه حتى لا يصطدموا معه جاى يا سادة قرآنى لا يؤمن بالسنة و ارجوكم الحوار معه لن يفيد برجاء من المشرفين عدم حذف مداخلتى هذه و لازم يشوفوها الاعضاء عشان انا شايفة ناس كتير بتتصادم برأى جاى و هم لا يعرفونه حضرتك جبتى من الآخر وأنا شاكر جدا لحضرتك لا داعى لهذا الحوار بس المفروض إدارة المنتدى والمشرفين يحذفوا أى تقليل من قدر الرسول الكريم أو إعتراض على سنة مش يحذفوا حاجات تانية ممكن ما يكنش لهل لازمة تتحذف وخلاص ودى أقسام الحديث وحكم العمل بيها:- فإن الأحاديث تنقسم من حيث العمل بها إلى أربعة أقسام: أولها: الصحيح: وهو: "ما رواه عدل تام الضبط متصل السند، غير معلٍّ ولا شاذ" ثانيها: الحديث الحسن: وهو ما جمع شروط الحديث الصحيح، غير أن رواته أخف ضبطاً من رواة الصحيح. فهذان القسمان يجب العمل بهما، لأنهما يشتركان في الحجية، غير أن الصحيح أعلى مرتبة من الحسن. وثالثها: الحديث الضعيف، وهو: "الذي لم تجتمع فيه صفات القبول" وهذا القسم لا يجوز الاحتجاج به في العقائد ولا في الحلال والحرام، وإنما جوَّز بعض المتأخرين العمل به في فضائل الأعمال بشروط وهي: 1-أن يكون الحديث في فضائل الأعمال. 2-أن يكون ضعفه غير شديد. 3-أن يندرج تحت أصل معمول به. 4-أن لا يعتقد ثبوته عند العمل به، بل يعتقد الاحتياط. ورابعها: الموضوع وهو: الكلام الذي اختلقه وافتراه واحد من الناس، ونسبه إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم. وهذا القسم لا يحل لأحد أن يرويه منسوباً إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم مع علمه بوضعه، وذلك لحديث سُمرة بن جندب -رضي الله عنه- أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من حدث عني بحديث يرى أنه كذب، فهو أحد الكاذبين" رواه مسلم. قال السخاوي: "وكفى بهذه الجملة وعيداً شديداً في حق من روى الحديث، وهو يظن أنه كذب" ا.هـ وقال الخطيب البغدادي: يجب على المحدث أن لا يروي شيئاً من الأخبار المصنوعات، والأحاديث الباطلة، فمن فعل ذلك باء بالإثم المبين، ودخل في جملة الكذابين. ا.هـ والله أعلم. مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري أصيل بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 حبيبي متولي معلش خليك حليم عليا شويه .. أنا عارف إنه قصدك الدفاع عن النبي محمد (ص) وأنا معك فيما تقول إنما ليس الدفاع عنه هو زيادة مؤهلاته والصاق أشياء كثيره به كما فعل الآخرون حين أوردوا أحاديث صحيحة تقول أنه شق القمر نصفان بيده (كما ورد في الحديث الصحيح) أستاذ jay سبق و علقت علي نفس الجملة في موضوع ( هل تؤمن بالكرامات ) و كان ردي ... أردت أن أصحح معلومه و هي أن حادثة أنشقاق القمر لم تكن في حديث أو روايه عن الرسول صلي الله عليه وسلم و لكن هي بداية صورة في القرآن الكريم و هي صورة القمر بسم الله الرحمن الرحيم اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ (3) صدق الله العظيم أما ما تذِكره بعض المنتديات من أنه تم أثبات هذِه الحادثه في العلم الحديث عن طريق وكالة الفضاء الأمريكيه ناسا بأنه في يوم من الأيام حدث أنشقاق للقمر ثم ألتحامه مره أخري و اسلام أحد العلماء بسبب هذِه المعلومه بعد أن علم بأن هذِا الأمر مذِكور في القرآن من 1400 سنه فلا أعلم صحته من عدمه. و للأسف حضرتك رجعت تكرر نفس الكلام هنا ... أنا مش عارف حضرتك لم تقرأ المداخلة و لا يمكن حضرتك شايف أن فيه حاجات في القرآن مش مقنعه و بنزود بيها مؤهلات الرسول الأعظم محمد (صلي الله عليه و سلم ) و المفروض نلغيها و لا أيه الموضوع بالظبط . من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 محاولات التوصل الى خصوصيات و نوايا البشر و الحكم عليها بالتكفير فيما بعد بالطبع لأنها تخالف اراءنا .... ارى انها من ابرز عوامل الإرهاب و التطرف و هو ما ينبغي للمجتمع المدني القضاء عليها بكل حسم Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 السلام عليكم بس ياعم المصرى براحه علينا شوية أنا مش فاهم أنته أصلا بتقصد أيه بأسئلتك ديه أكيد لو قريت المشاركة كويس هتلاقى الإجابه فيها وأكيد لمل بنقل كلام لازم أكون بأؤمن بيه وياريت أسلوب الحده ده بلاشه وربنا يهدينا ويهديك مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصـــــــرى بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) يعنى حضرتك قسمت الأحاديث لأربعة أقسام. فأنا بأسأل سؤال مباشر بغرض التوضيح والإستفسار. هل تؤمن بالأحاديث، أم بعضها أم لا تؤمن بأى منها؟ سهله خالص، سؤال إختيارات وممكن أعمله صح وغلط ليكون أكثر وضوحا. تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة المصـــــــرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) مصري سبق و علقت علي نفس الجملة في موضوع ( هل تؤمن بالكرامات ) و كان ردي ... عن معجزة القمر فهاك هذا الرابط اللآتي على ذكرها بالتفصيل (( إضغط هنا الموقع)) و للأسف حضرتك رجعت تكرر نفس الكلام هنا ...أنا مش عارف حضرتك لم تقرأ المداخلة و لا يمكن حضرتك شايف أن فيه حاجات في القرآن مش مقنعه و بنزود بيها مؤهلات الرسول الأعظم محمد (صلي الله عليه و سلم ) و المفروض نلغيها و لا أيه الموضوع بالظبط . أما المعجزات الأخرى التي ذكرت فخذ عندك.... نبدأ بتعريف المعجزة :هي كل أمر خارق للعاده مقرون بالتحدي وهو صلى الله عليه وسلم أكثر الأنبياء معجزات وقد قيل أنها تبلغ الفا وقيل ثلاث آلاف .والله اعلم . نذكر منها :1- القرآن الكريم :وهو أعظم المعجزات الذي لايأتيه الباطل من بين يديه ولامن خلفه فإن القرآن معجزه إلى يوم القيامه . 2-انشقاق القمر ليله البدر حتى افترق فرقتين كما قال تعالى :إقتربت الساعه وانشق القمر ) 3- أن الله زوى ـ أي جمع ـ له الأرض كلها فضم بعضها لبعض حتى رأها وشاهد مغاربها ومشارقها قال تعالى :وان ملك أمته سيبلغ مازوى له منها . 4- حنين الجذع إليه لما فارقه إلى المنبر وصار يخطب على المنبر بعد ما كان يخطب عليه ولم يسكن حتى اتى إليه فضمه وأعتنقه فسكت . 5-نبع الماء من بين أصابعه .رواه البخاري ) 6- تسبيح الحصى بكفه .رواه أبن عسكر من حديث أبي داود وغيره . 7-تسبيح الطعام حين وضع عنده _ أي بين يديه فنطق كما في البخاري عن أبن مسعود . 8- تسليم الجحر والشجر عليه بالنطق .رواه أبو نعيم في دلائل النبوه . 9-تكليم ذراع الشاه المسموم له ـ صلى الله عليه وسلم ـ فأخبره أنه مسموم .رواه البخاري . 10-أن البعير شكا إليه الجهد ـ أي المشقه ـ أن صاحبه يجيعه ويتعبه .رواه أبو داود . 11-شهادة الذئب له بالنبوه .رواه الطبراني وابو نعيم . 12-انه جاء مره إلى قضاء الحاجه ولم يجد شيئا يستتر به سوى جذع نخله صغيره وأخرى بعيده عنها .ثم أمر كلا منها فأتتا إليه فسترتاه حتى قضا حاجته ثم أمر كلا منهما بالمضي إلى مكانها .راواه الأمام أحمد والطبراني . 13-أنه قربت منه ست من الأبل لينحرها فصارت كل واحده تقترب منه ليبدأبها .رواه أبو داود والنسائي . 14-أن عين قتاده بن النعمان الأنصاري سقطت يوم أحد فردها فكانت المردودةأحـد(أقوى) من العين الصحيحه .رواه الحاكم وغيره من عدة طرق . 15-أن عين أبي طالب ـرضي الله عنه ـ برأت من الرمد حين تفل فيها .متفق عليه . 16- أن عبد الله بن عتيك الأنصاري أصيبت رجله حين نزل من درج إلى رافع أبن ابي الحقيق لما قتله فمسحها بيده الشريفه فبرأت .رواه البخاري . 17- ان أبي بن خلف كان يلقي المصطفى فيقول ان عندي قعودا أعلفه كل يوم أقتلك عليه فيقول بل أنا أقتلك إن شاء الله فطعنه يوم أحد في عنقه فخدشه غير كثير ،فقال :قتلني محمد فقالوا :ليس بك بأس قال :انه قال كأنا أقتلك فلو بصق علي ليقتلني فمات . 18-أنه أخبر أميه بن خلف أنه يقتله فقتل كافر ا يوم بدر .رواه البخاري . 19-أنه عد لآصحابه في بدر مصارع الكفار فقال :هذا مصرع فلان غدا ويضع يده على الأرض ،وهذا ،وهذا ،فكان كما وعد .وما تجاوز احد منهم موضوع يده .رواه ابو داود. 20-انه أخبر عن طوائف من أمته أنهم سيركبون وسط البحر أي يغزون في البحر كالملوك على الأسره ومنهم أم حرام بنت ملحان فكان كما أخبر . رواه البخاري . 21-أنه قال في الحسن بن علي ان ابني هذا سيد ولعل الله ان يصلح به بين فئتين عظيمتين من المسلمين فكان كما قال .فانه لما توفى ابوه بايعه اربعون ألفا على الموت فتنازل عن الخلافه لمعاويه حقنا لدماء المسلمين .رواه البخاري . 22-أنه أخبر في شأن عثمان بن عفان ـ رضي الله عنه ـ انه ستصيبه بلوى شديده يريد قتله فكان كما قال .رواه البخاري . 23 -انه أخبر بمقتل الأسود العنسي في صنعاء اليمن في الليله التي قتل فيها في المدينه ،فجاء الخبر بما اخبر به .ذكره ابن اسحاق وغيره . 24-انه أخبر بقتل كسرى كذلك في ليلة مقتله الخبر كما ذكر. 25-أخبر عن الشيماء بنت الحارث السعدية أخت رسول الله من الرضاع أنها قد رفعت في خمار اسود على بغله شهباء فكان كذلك .رواه أبو نعيم . 26-أنه دعا لعمر بن الخطاب رضي الله عنه بأن الله تعالى يعز به الأسلام أبابي جهل أبن الهشام فأصابت دعوته عمر فأصبح مسلما فعز بإسلامه كل من أضحى مسلما . 27-أنه دعا لعلي بن أبي طالب ـ رضي الله عنه ـ بذهاب الحر والبرد عنه فكان علي لايجد حرا ولا بردا ،رواه البيهقي . 28-أنه دعا لابن عباس بفقه الدين وعلم التأويل فصار بحراً زخاراً واسع العلم . 29- أنه دعا لثابت بن قيس بن شماس بأنه يعيش سعيدا ويقتل شهيدا فكان كذلك . 30-انه دعا لآنس بن مالك بكثره المال والولد وبطول العمر فعاش نحو المائه سنه وكان ولده من صلبه مائة وعشرين ولدا ذكرا ،وكان له نخل يحمل في كل سنه حملين . 31-انه قال في رجل أدّعى (منافق)الإسلام وغزا معه وأكثر قتال الكفار مع المسلمين أنه من أهـل النارفصدق الله تعالى مقتله ،فأنه أصابته جراحه فقتل نفسه بيده عمداً (وقاتل نفسه في النار أعوذ بالله ) متفق عليه . 32- كان بينه وبين عتيبه بن ابي لهب أذى فدعا عليه بأن يسلط الله عليه كلبا من كلابه فقتله الأسد . رواه ابو نعيم وغيره . 33-انه لما شكا إليه شاك قحوط المطر ـ أي حبسه وانقطاعه وهو فوق المنبر في خطبة الجمعة فرفع يديه إلى الله تعالى ودعا .وما في السماء قطعة من السحاب فطلعت سحابة حتى توسطت السماء فاتسعت فأمطرت فقال :اللهم حوالينا ولا علينا فاقلعت وانقطعت .متفق عليه 34- أنه أمر عمر الفاروق ـ رضي الله عنه ـ ان يزود اربع مائه راكب اتو إليه من تمر كان عنده فزودهم منه والتمر كان مقدراه كالفصيل الرابض فزودهم جميعا وكأنه ما مسه أحد .رواه أحمد وغيره . 35-انه اطعم الألف الذين كانوا معه في غزوة الخندق من صاع شعير ودون صاع وبهيمة ـوهي ولد الضأن فأكلوا وشربوا وأنصرفوا وبقي بعد انصرافهم عن الطعام اكثر مما كان من الطام .متفق عليه . 36- انه أطعم اهل الخندق ايضا من تمر يسير اتت به إليه جاريه .رواه ابو نعيم . 37-انه أطعم جماعه من أقراص شعير قليله بحيث جعلها أنس تحت ابطه لقلتها فأكل منها ثمانون رجلا وشبعوا كلهم وهو كما أتى لهم كأنه لم يمسه أحد كما جاء في الصحيحين عن أنس . 38-أنه أطعم الجيش حتى وصلوا إلى حد الشبع من مزود ـ وهو وعاء التمر ـورد مابقى فيه لصاحبه ابي هريره .ودعا له بالبركه فأكل منه في حياته إلى حين قتل عثمان ـ رضي الله عنه . 39-أنه حين تزوج بزينب بنت جحش أطعم خلقا كثيراً من طعام قدم إليه في قصعه ثم رفع الطعام من بينهم وقد شبعوا وهو كما وضع أو أكثر .كما رواه أبو نعيم . 40- أنه في غزوة حنين رمى الكفار بقبضه من تراب وقال :شاهت الوجوه فامتلأت اعينهم ترابا كلهم وهزموا عن أخرهم .رواه مسلم وغيره . 41-أنه لما أجتمعت صناديد قريش في دار الندوة وأجمعوا على قتله وجاءواإلى بابه ينتظرون خروجه فيضربونه بالسيوف ضربه رجل واحد خرج عليهم ووضع التراب على رأس كل واحد منهم . 42- معجزة الأسراء والمعراج من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى . فخذ يا صديقي ما شئت منها فهي مقدمة من موقع ديني سلفي معتمد .. لك مني كل التحية :mellow: :happy: :blink: wst:: تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة JAY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 محاولات التوصل الى خصوصيات و نوايا البشر و الحكم عليها بالتكفير فيما بعد بالطبع لأنها تخالف اراءنا .... ارى انها من ابرز عوامل الإرهاب و التطرف و هو ما ينبغي للمجتمع المدني القضاء عليها بكل حسم بس بوسة جميلة لحبيبي الغالي خارج الفواحة ;) وأشكرك على مداخلاتك الرائعة كالعادة :mellow: :happy: حبيبك موحد :blink: wst:: wst:: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 محاولات التوصل الى خصوصيات و نوايا البشر و الحكم عليها بالتكفير فيما بعد بالطبع لأنها تخالف اراءنا .... ارى انها من ابرز عوامل الإرهاب و التطرف و هو ما ينبغي للمجتمع المدني القضاء عليها بكل حسم بس بوسة جميلة لحبيبي الغالي خارج الفواحة ;) وأشكرك على مداخلاتك الرائعة كالعادة :mellow: :happy: حبيبك موحد ;) wst:: wst:: حبيبي يا موحد تحياتي ليك :blink: wst:: wst:: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصـــــــرى بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) عادى لو بتكفر بالأحاديث اللى ذكرتها، فيه طوائف كتيره كده، شيعة ودروز وبهائيين وإسماعلاويه وقرأنيين، والتاسعة عشر وغيرهم. بس متقولش إنك سنى لإن الكفر بكل أو ببعض الأحاديث الصحيحة يخالف مذهب أهل السنة والجماعة، غالبية المسملين (85%) سنه وسيقولون لك نفس الشيئ. ملحوظة: فعلا فيه عقيدة إسمها 19 أو 17 مش فاكر. تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة المصـــــــرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 يعنى يا عمو موحد حضرتك احنا مش معتقدين فى اللى بتقوله ده السنة مصدر اساسى للتشريع الاسلامى و هى كده بتوجيه من القرآن الكريم و انكارها تحت مسميات مختلفة زى ما يتقول توحيد ميلغيش صفة الانكار طب تحب نتكلم عن الخمر جاى يا جماعه بيقول الخمر مش حرام لانه لم يرد فى القرآن آية صريحة بتحريمها كده المحاورات حتخرب بفعل المناقشة معاك يا دوك و فى الاخر الضحية هم الاعضاء اللى حياخدوا كم مهول من الخذف و المخالفات لانك بكلامك بتطلعهم عن شعورهم حضرتك متفرد من نوعك فعلا متفرد ربنا يهديك انا عارفة انك طيب القلب بس خايفة عليك أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 محاولات التوصل الى خصوصيات و نوايا البشر و الحكم عليها بالتكفير فيما بعد بالطبع لأنها تخالف اراءنا .... ارى انها من ابرز عوامل الإرهاب و التطرف و هو ما ينبغي للمجتمع المدني القضاء عليها بكل حسم ممكن حضرتك تفهمنى المقصود بالكلام ده حضرتك تقصد بيه حد معين :mellow: أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 محاولات التوصل الى خصوصيات و نوايا البشر و الحكم عليها بالتكفير فيما بعد بالطبع لأنها تخالف اراءنا .... ارى انها من ابرز عوامل الإرهاب و التطرف و هو ما ينبغي للمجتمع المدني القضاء عليها بكل حسم ممكن حضرتك تفهمنى المقصود بالكلام ده حضرتك تقصد بيه حد معين :happy: والله وحشاني مداخلاتك يا هباهيبو :mellow: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 محاولات التوصل الى خصوصيات و نوايا البشر و الحكم عليها بالتكفير فيما بعد بالطبع لأنها تخالف اراءنا .... ارى انها من ابرز عوامل الإرهاب و التطرف و هو ما ينبغي للمجتمع المدني القضاء عليها بكل حسم ممكن حضرتك تفهمنى المقصود بالكلام ده حضرتك تقصد بيه حد معين :blink: والله وحشاني مداخلاتك يا هباهيبو :mellow: ما تشوف شر يا استاذ زوهيرى قولى بقى الكلمتين اللى فوق معناهم ايه....انا فهمى بقى على قدى خالص :happy: أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 يعنى يا عمو موحد حضرتك احنا مش معتقدين فى اللى بتقوله دهالسنة مصدر اساسى للتشريع الاسلامى و هى كده بتوجيه من القرآن الكريم و انكارها تحت مسميات مختلفة زى ما يتقول توحيد ميلغيش صفة الانكار طب تحب نتكلم عن الخمر جاى يا جماعه بيقول الخمر مش حرام لانه لم يرد فى القرآن آية صريحة بتحريمها كده المحاورات حتخرب بفعل المناقشة معاك يا دوك و فى الاخر الضحية هم الاعضاء اللى حياخدوا كم مهول من الخذف و المخالفات لانك بكلامك بتطلعهم عن شعورهم حضرتك متفرد من نوعك فعلا متفرد ربنا يهديك انا عارفة انك طيب القلب بس خايفة عليك هبه يا ست البنات كلها أشكرك على مداخلتك ويا رب يحميكي من كل اللي يعاديكي... بالنسبة للسنة والتشريع فكما بينت لكي أن الله لما قال (اليوم أكملت لكم دينكم ) لم يكن أبو هريرة يجرؤ أن يقول قال رسول الله إلا بعد موت عمر بموجب الحديث الذي قاله هو بنفسه .. وكان عمر بن الخطاب يقف له بالمرصاد حتى أن هذا ورد في الحديث (( - عن أبي هريرة قال إني أحدثكم أحاديث لو حدثت بها زمن عمر لضربني بالدرة . وفي رواية : لشج رأسي . الراوي: أبو هريرة- المصدر: الأنوار الكاشفة - الصفحة أو الرقم: 155 فالله عالى أكمل الدين بقوله (اليوم أكملت لكم دينكم) قبل أن يجمع حديثاً واحدا عن النبي (ص).. فكيف يفرض علينا الإيمان بها كالقرآن الكريم تماماً وحسب تشريع السلفيين؟؟؟ ما جاء عن النبي ولو أنه مخالفة صريحة له ولله والصحابة الكرام وقول النبي (لا تكتبوا عني سوى القرآن ومن كتب عني عدى القرآن فليمحه .. وإلا يتبوأ مكانا له في النار) .. ثم بعدها يتوجب علينا خلط الحديث النبوي المجمع من البخاري بعد مئتي سنة مع القرآن الكريم؟؟؟ ولو فرضنا أن هناك ما صح من الحديث فهو للتأسي به وليس للعمل به في كل زمان ومكان والله يقول ( لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة يا أولي الألباب)........... فالسنة ليست مصدر تشريع.. المصدر الوحيد كتاب الله الكامل الذي لم يفرط به من شيء والله يقول (وما كان ربك نسيا)........ أنا شخصياً أحب الكثير من الأحاديث الجميلة التي تحث على مكارم الأخلاق فلم أنكرها... أما أحاديث الأحكام فلا أفرضها على الإطلاق لأن القرآن لم يقصر في شيء.. وهذا هو الفرق بيني وبين السلفيين... أما عن الخمر.......... فقد ورد فيه ثلاثة آيات معروفات للقاصي والداني....... الأول لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى... والثاني .. يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ........ والثالث ... يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [المائدة : 90 وفقط............. والآية الأخيرة في منتهى وضوح العالم إذ أنها تقول اجتنبوا وليس حرموه ... والاجتناب كاجتناب الظن..(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ [الحجرات : 12])) كل الناس ظنانة ومعظمهم يظن في معظم ما يراه وفي الناس كلهم... والظن شيء طبيعي في البشر.. والإنسان مطلوب منه أن يتجنب الظن لأنه قد يودي إلى الظلم... والخمر قد يؤدي إلى حرام ... إنما هو حارااااااااااااااام؟؟؟ أقول نووووووووووووووووووووو أنا لا أدعو إلى الخمر فهو من الممنوعات ... إنما اعتباره حراااام فلا يا عزيزتي لأن الله لم يحرمه. wst:: وما تخافيش على اخواتك في محاورات .. كلهم ما شاء الله من أحسن الناس وأجدعهم .. وعقولهم ما شاء الله نيرة وجديرة بالاحترام والواقع إن الناس لازم تتنور بنور الله والقرآن المهجور (وَقَالَ الرَّسُولُ يَا رَبِّ إِنَّ قَوْمِي اتَّخَذُوا هَذَا الْقُرْآنَ مَهْجُوراً [الفرقان : 30])) وتنسى كتب أوليائها المراحيم... الله يرهمهم كلهم ويدخلنا بجريرتهم الجنة.. على فكرة محمود لم يكلمني مرة تانية من الدور اللي فات ;) إنتي عملتيلو حاجة wst:: بصراحة أنا خايف منكم إنتو التنين سنية ونازلين بيا هتتك بتتك :mellow: :happy: :blink: wst:: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 عادى لو بتكفر بالأحاديث اللى ذكرتها، فيه طوائف كتيره كده، شيعة ودروز وبهائيين وإسماعلاويه وقرأنيين، والتاسعة عشر وغيرهم.بس متقولش إنك سنى لإن الكفر بكل أو ببعض الأحاديث الصحيحة يخالف مذهب أهل السنة والجماعة، غالبية المسملين (85%) سنه وسيقولون لك نفس الشيئ. ملحوظة: فعلا فيه عقيدة إسمها 19 أو 17 مش فاكر. بالتأكيد أنا مش سني يالمصري ولله الحمد ولا شيعي ولا ال 17 ولا العشرين... وأشكر الله على ذلك...فأنا لا أنتمي لإنسان بشر ولله الحمد إلا واحد فقط بملته هو ملة ابراهيم (وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ [البقرة : 130]) أما بخاري وألباني وفارسي وأبن الأرقم أو ابن كثير أو غزالي وابن تيمية رحمهم الله جميعا وأدخلنا الجنة كلهم أبدعوا في عصورهم وسادت ابداعاتهم على أناسهم وعلى السلفيين.. أما أنا فآخذ شريعتي من الحي الذي لا يموت من كتبه التي بين يدي ولله الحمد.. لذا فملتي غير ملتهم وإيماني غير إيمانهم لأني أؤمن كما قال الله بكل الرسل والكتب ولا أفرق بين أحد منهم لك مني أجمل تحية وقل أشهد أن لا إله إلا الله ابراهيم وموسى والمسيح ومحمد رسل الله لا نفرق بين أحد منهم ولا نوالي أي إنسان بشر. :happy: :blink: wst:: :mellow: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts