somebody بتاريخ: 26 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2008 (معدل) لازلت ارى ان الموضوع بحاجة إلى راي المتخصصين من الفقهاء والعلماء و ان كل كلمة تقال هنا مسئولية كبيرة تقع على عاتق صاحبها لذا يرجى أخذ الفتوى من المتخصصين قال تعالى (فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) تم تعديل 26 يونيو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 26 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2008 فى عام 1977 كنت فى مهمة عمل فى الولايات المتحدة ضمن فريق يضم أثنين مصريين وثلاثة من الأمريكان منهم سيدة .. دعتنا السيدة للعشاء فى منزلها فى عطلة نهاية الأسبوع .. وعندما جلسنا للتسامر صدمنى سؤال زوج زميلتنا عندما عرف اننى متزوج : كم زوجة لك ؟ .... وعندما أجبته أننى متزوج من واحدة سألنى السؤال الصادم التالى : ألست مسلما ؟!!!!! وعنما أجبته بأننى مسلم ... فاجأنى بالضربة القاضية : آسف إذا كان سؤالى قد سبب لك مشكلة !!!!!!! ... وعندما لاحظ الدهشة فى سؤالى : ولماذا تعتقد أن لدىَّ مشكلة ؟ أجاب بأنه كان يعتقد أن المسلم الطبيعى يتزوج من أربع نساء :sad: وكانت فرصة لحديث ضاحك ما لبث أن تحول إلى حديث فى منتهى الجدية عن الإسلام والسياسة والحروب مع إسرائيل وزيارة السادات للقدس التى بدأت أثناء تواجدنا فى الولايات المتحدة ..... وأثناء انصرافنا كرر الرجل أسفه لاعتقاده بأننى شخص غير طبيعى وقال مازحا إن سؤاله كان غبيا .. إذ كيف تصور أن عدد النساء المسلمات أربع أضعاف عدد الرجال المسلمين :wub: لقد اكتشف الرجل مقدار غباء سؤاله بعد جلسة واحدة لم تكن كلها منصبَّة على إجابة السؤال ... واكتشف أنه أخذ موضوع الزواج من أربع كقضية مسلم بها لأنه قرأ عن ذلك فى صحيفة أو سمع عنه من صديق .... فمتى نكتشف نحن أن القاعدة هى الزواج من واحدة ، وأن ما زاد عن ذلك مسموح به .. فقط .. ؟؟؟؟ نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 26 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2008 (معدل) لازلت ارى ان الموضوع بحاجة إلى راي المتخصصين من الفقهاء والعلماء و ان كل كلمة تقال هنا مسئولية كبيرة تقع على عاتق صاحبها لذا يرجى أخذ الفتوى من المتخصصين قال تعالى (فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) اسأليني أجيبك بإذن الله تعالى ........... أنا عندك ..عندي القرآن الكريم كاملاً عالكمبيوتر وعندي 4 قواميس لغوية وعندي اللي إنتي عايزاه (وأهل الذكر بحسب علمي) أهل اللغة العربية .. وهم الدكاترة والمهندسين والخبراء والفلاسفة وعلماء التاريخ والجغرافيا والتكنولوجيا ولا مانع من وجود أحد الحفظة الكلاسيكيين من حفظة كتب علماء السلف رحمهم الله وأدخلنا الجنة .. حاضر يا ختي أنا في خدمتكي تم تعديل 26 يونيو 2008 بواسطة JAY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 26 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2008 (معدل) لازلت ارى ان الموضوع بحاجة إلى راي المتخصصين من الفقهاء والعلماء و ان كل كلمة تقال هنا مسئولية كبيرة تقع على عاتق صاحبها لذا يرجى أخذ الفتوى من المتخصصين قال تعالى (فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) اسألني أجيبك بإذن الله تعالى ........... أنا عندك ..عندي القرآن الكريم كاملاً عالكمبيوتر وعندي 4 قواميس لغوية وعندي اللي إنت عايزه (وأهل الذكر بحسب علمي) أهل اللغة العربية .. وهم الدكاترة والمهندسين والخبراء والفلاسفة وعلماء التاريخ والجغرافيا والتكنولوجيا ولا مانع من وجود أحد الحفظة الكلاسيكيين من حفظة كتب علماء السلف رحمهم الله وأدخلنا الجنة .. حاضر يا خويا أنا في خدمتك :wub: somebody تبقى أختك مش أخوك تم تعديل 26 يونيو 2008 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 26 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2008 بما ان الحديث يدور حول تعدد الزوجات ، وماله من مزايا ودرءا للفتن والمفاسد ، وحل لمشكلة العنوسة الأنثوية ، فأنا عندى موضوع كنت قد قرأت عنه منذ زمن واعتقد دارسى علم النفس يعرفونه ، ولم أرغب فى ان افتح له موضوع جديد. قد يبدو الموضوع غريبا بعض الشيئ ، ولكن الشيئ بالشيئ يذكر ، وماذكرنى بهذا الموضوع مانوه عنه الفاضل / JAY ، فى موضوع مجانية التعليم عن الزيادة السكانية ، ولكننى أن اذكره هنا وليس هناك. فى أقليم التبت وبعض الاجزاء القريبة فى الصين لديهم عادة ساعدت كثيرا فى تحديد النسل عندهم وجعل الزوجة ملكة. تلك العادة هى " تعدد الأزواج " وتعدد الأزواج هذا ليس بين الأغراب بل إن المرأة تتزوج كل الأخوة مجتمعين ، نفس الوقت ، والطفل الأول ينسب للأخ الأكبر ، والثانى للأخ الثانى وهكذا ، ويقوم الاخوة جميعا برعاية الاطفال ، لافرق بين واحدا والآخر. وحيث أن المرأة لن تحمل سوى مرة واحدة فى نفس الوقت ، وبالتالى يقل عدد السكان .... وحيث أن كل الأخوة سيكونون فى خدمة الزوجة مستجيبين لطلباتها ، فهى مليكتهم المتوجة أى أنها هى " الزوجة الملكة ". شوفتوا اد ايه الدنيا فيها افكار وعادات وتقاليد تبدو لنا غريبة كما يبدو لهم غرابة دعوة أختنا جوبرية لاجبار الرجال المتزوجون بأن يتزوجوا كمان وكمان. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 26 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2008 لازلت ارى ان الموضوع بحاجة إلى راي المتخصصين من الفقهاء والعلماء و ان كل كلمة تقال هنا مسئولية كبيرة تقع على عاتق صاحبها لذا يرجى أخذ الفتوى من المتخصصين قال تعالى (فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) اسألني أجيبك بإذن الله تعالى ........... أنا عندك ..عندي القرآن الكريم كاملاً عالكمبيوتر وعندي 4 قواميس لغوية وعندي اللي إنت عايزه (وأهل الذكر بحسب علمي) أهل اللغة العربية .. وهم الدكاترة والمهندسين والخبراء والفلاسفة وعلماء التاريخ والجغرافيا والتكنولوجيا ولا مانع من وجود أحد الحفظة الكلاسيكيين من حفظة كتب علماء السلف رحمهم الله وأدخلنا الجنة .. حاضر يا خويا أنا في خدمتك :sad: somebody تبقى أختك مش أخوك حبيب قلبي يا إيهاب يا خويا ميرس أوي صلحت المداخلة بتاعتي (أنثتها) عشان المشكلة سمون أو سمبودي تعني النوعين ألف شكر يا حبيبي وأنا لو عايزني بأي حاجة في الدين في الطب عندي معلومات كويسة بإذن الله :wub: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 26 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 يونيو 2008 بالنسبة إلى تعدد الزوجات فرأي العلامة الدكتور محمد ديب كالتالي: يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَتَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا النساء 1. ثم ينتقل سبحانه إلى الحديث عن اليتامى، ليأمر الناس بإيتائهم أموالهم وعدم أكلها، فيقول: - وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا النساء 2. ثم يتابع الحديث عن اليتامى، آمراً الناس بنكاح ما طاب لهم من النساء مثنى وثلاث ورباع، في حالة واحدة حصراً هي الخوف من ألا يقسطوا في اليتامى فيقول: - وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا النساء 3. ثم يمضي سبحانه في الآية الرابعة إلى الحديث عن صَدُقات النساء ومهورهن، وفي الآية الخامسة إلى نهي الناس عن إيتاء السفهاء أموالهم، ليعود مرة أخرى إلى اليتامى، فيقول: - وَابْتَلُوا الْيَتَامَى حَتَّى إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ فَإِنْ آنَسْتُمْ مِنْهُمْ رُشْدًا فَادْفَعُوا إِلَيْهِمْ أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَأْكُلُوهَا إِسْرَافًا وَبِدَارًا أَنْ يَكْبَرُوا النساء 6. ولابد للمتأمل المنصف الذي يريد أن يبحث مسألة التعددية الزوجية في التنزيل الحكيم من أن ينظر في هذه الآيات، وأن يقف مدققاً أمام العلاقة السببية التي أوضحها سبحانه بين موضوع تعدد الزوجات واليتامى، ضمن هذا الإطار من السياق والسباق. اليتيم في اللسان العربي وفي التنزيل هو القاصر دون سن البلوغ الذي فقد أباه، ومازالت أمه حية، فأما أن اليتيم هو القاصر، فقد ورد في قوله تعالى وَابْتَلُوا الْيَتَامَى حَتَّى إِذَا بَلَغُوا النِّكَاحَ النساء6. وأما أن اليتيم هو فاقد الأب فقد جاء صريحاً في قوله تعالى: وأما الجدار فكان لغلامين يتيمين في المدينة وكان تحته كنز لهما وكان أبوهما صالحاً الكهف 82. وجاء تلميحاً في قوله تعالى ولا تقربوا مال اليتيم إلا بالتي هي أحسن وفي قوله وآتوا اليتامى أموالهم لأن الأب في حال وجوده هو ولي أمر ابنه اللطيم حكماً، فلا يبقى هناك مبرر يدعو الله لأن يأمر الناس بالإقساط إليه. كل هذا يؤكد أن مدار الآيات يدور حول اليتامى فاقدي الأب. وما زالت أمهم حية أرملة. فإن قال قائل فما بال فاقد الأبوين أو اللطيم فاقد أمه؟ قلنا بموت الأب والأم تسقط التعددية، وبموت الأم وبقاء الأب تسقط التعددية أيضاً، حتى لو تزوج زوجة أخرى، ولا تدخل الزوجة الثانية في معنى التعددية الذي أشارت إليه الآية. نحن هنا أمام أيتام فقدوا آباءهم، يريدنا تعالى ويأمرنا أن نبرَّهم ونقسط فيهم ونرعاهم وننمي لهم أموالهم وندفعها إليهم بعد أن يبلغوا أشدهم. فكيف يتحقق ذلك؟ وهل نأخذ الأيتام القاصرين من أمهاتهم إلى بيوتنا، ونربيهم بعيداً عنها؟ هل نتردد عليهم في بيوتهم ونؤمن لهم حاجياتهم؟ يبدو الأمر وكأنه ممكن. ولكن يبقى احتمال ألا نتمكن من تنفيذ أمر الله كاملاً. ولاستكمال الموضوع يمكن تتبع الرابط undefined رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
م.سامح المصرى بتاريخ: 27 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يونيو 2008 (معدل) عامل تعامل ولو بعد حين المصود من مشاركتى التى حذفت وتفضل مشكوراً الاستاذ محمد وقال لى اسباب حذفها العبارة هذه " عامل تعامل ولو بعد حين" مثلما استخف بمن يحاورهم فلابد من وقفة لو تعامل معها بطريقة لائقة كان وجد ما تعامل به معها ومع اى شخص انما رأيت فى هذا الموضوع الاستخاف الكبير بها وبأرائها ولدرجة ان وصلت للـ "شتيمة " وللأسف من الرجال فقط فهل هذا ما اصبح علية الرجل الشرقى عدم احترام من يتناقش معهم حتى ولو كانت امراة اتقوا الله وقولو قولا كريماً افضل من الاستخفاف وتذكروا عامل تعامل ولو بعد حين كلنا لسنا ملائكة تم تعديل 27 يونيو 2008 بواسطة م.سامح المصرى سبحان الله وبحمدة سبحان الله العظيم اللهم وفقنا لما تحبة وترضاة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 27 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يونيو 2008 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم (فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) __________________________________________________________________ تم تعديل 27 يونيو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 27 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يونيو 2008 (معدل) :closedeyes: :closedeyes: :tease: :sad: :wub: هذا الموضوع بحاجة إلى راي المتخصصين من الفقهاء والعلماء و كل كلمة تقال هنا مسئولية كبيرة لذا يرجى أخذ الفتوى حول موضوع التعدد من المتخصصين (فقيه -شيخ -عالم) قال تعالى (فاسئلوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون) :wub: تم تعديل 28 يونيو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 27 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يونيو 2008 بسم الله الرحمن الرحيم(ومن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) __________________________________________________________________ يوم القيامة فيه ميزان حساس(اليوم تجزى كل نفس ما كسبت لا ظلم اليوم) لو حضرتك تكرمتي علينا و ذكرتي وجهة نظرك من إدراج الأيتين الكريمتين نكون شاكرين جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 27 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يونيو 2008 يوم القيامة فيه ميزان حساس ((175982 - سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم بأذني هاتين ، يقول " إن النطفة تقع في الرحم أربعين ليلة . ثم يتصور عليها الملك " . قال زهير : حسبته قال الذي يخلقها " فيقول : يا رب ! أذكر أم أنثى ؟ فيجعله الله ذكرا أو أنثى . ثم يقول : يا رب ! أسوي أو غير سوي ؟ فيجعله الله سويا أو غير سوي . ثم يقول : يا رب ! ما رزقه ؟ ما أجله ؟ ما خلقه ؟ ثم يجعله الله شقيا أو سعيدا " . وفي رواية : " أن ملكا موكلا بالرحم . إذا أراد الله أن يخلق شيئا بإذن الله ، لبضع وأربعين ليلة " الراوي: حذيفة بن أسيد الغفاري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم - المصدر: المسند الصحيح - الصفحة )) (( - أن رجلا من أعظم المسلمين غناء عن المسلمين ، في غزوة غزاها مع النبي صلى الله عليه وسلم ، فنظر النبي صلى الله عليه وسلم فقال : ( من أحب أن ينظر إلى رجل من أهل النار فلينظر إلى هذا ) . فاتبعه رجل من القوم ، وهو على تلك الحال من أشد الناس على المشركين ، حتى جرح ، فاستعجل الموت ، فجعل ذبابة سيفه بين ثدييه حتى خرج من بين كتفيه ، فأقبل الرجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم مسرعا ، فقال : أشهد أنك رسول الله ، فقال : ( وما ذاك ) . قال : قلت لفلان : ( من أحب أن ينظر إلى رجل من أهل النار فلينظر إليه ) . وكان من أعظمنا غناء عن المسلمين ، فعرفت أنه لا يموت على ذلك ، فلما جرح استعجل الموت فقتل نفسه ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم عند ذلك : ( إن العبد ليعمل عمل أهل النار وإنه من أهل الجنة ، ويعمل عمل أهل الجنة وإنه من أهل النار ، الأعمال بالخواتيم ) . الراوي: سهل بن سعد الساعدي - خلاصة الدرجة: [صحيح] - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 6607 )) ((- إن خلق أحدكم ليجمع في بطن أمه أربعين ليلة ثم يكون علقة مثل ذلك ثم يكون مضغة مثل ذلك ثم يبعث الله إليه ملكا فيؤمر بأربع كلمات رزقه وأجله وعمله وشقي أو سعيد ثم ينفخ فيه الروح والله إن أحدكم أو الرجل منكم ليعمل بعمل أهل الجنة حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها وإن الرجل منكم أو إن أحدكم ليعمل عمل أهل النار حتى ما يكون بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل عمل أهل الجنة فيدخلها الراوي: عبدالله بن مسعود )) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
سهران بتاريخ: 27 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 يونيو 2008 بسم الله الرحمن الرحيم(فمن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال ذرة شراً يره) __________________________________________________________________ يوم القيامة فيه ميزان حساس(اليوم تجزى كل نفس ما كسبت لا ظلم اليوم) خيــــــــــــــــــر !!!!!؟؟؟؟ هو فيه أيــــــــــــــــــــــــــــــــه !!!!؟؟؟؟ من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري أصيل بتاريخ: 28 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يونيو 2008 (اليوم تجزى كل نفس ما كسبت لا ظلم اليوم) الأيه السابقه أقتبسها الأخ أيهاب و الأخ سهران قبل حذفها من المشاركه بواسطة الأخت somebody و أنا مش عارف هيه حطتها ليه وحذفتها ليه المهم أن تصحيح الأيه . (اليوم تجزى كل نفس بما كسبت لا ظلم اليوم) من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 28 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يونيو 2008 (معدل) سؤال جديد يضاف للأسئلة التي سبق و وجهتها للأخت جويرية بصفتها كاتبة الموضوع ما رايك فيمن يعدد ويتزوج بنية الزواج المؤقت ثم يطلق بعد فترة؟؟؟؟؟ يعني ناوي يطلق قبل ما يتزوج (زواج متعة ) ____________________________________________________________________ الموضوع مش بالبساطة ال كنا فاكرينها _____________________________________________________________________ ( موضوع التعدد محتاج رأي فقهاء ومتخصصين عشان يدونا اجابة صحيحة و سليمة )________________________________________________________________ وجزاك الله خيراً يا استاذ مصري أصيل تم تعديل 28 يونيو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
om marawan بتاريخ: 28 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يونيو 2008 بالنسبة إلى تعدد الزوجات فرأي العلامة الدكتور محمد ديب كالتالي: يَاأَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمْ الَّذِي خَلَقَكُمْ مِنْ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّهَ الَّذِي تَتَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا النساء 1. ثم ينتقل سبحانه إلى الحديث عن اليتامى، ليأمر الناس بإيتائهم أموالهم وعدم أكلها، فيقول: - وَآتُوا الْيَتَامَى أَمْوَالَهُمْ وَلَا تَتَبَدَّلُوا الْخَبِيثَ بِالطَّيِّبِ وَلَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَهُمْ إِلَى أَمْوَالِكُمْ إِنَّهُ كَانَ حُوبًا كَبِيرًا النساء 2. ثم يتابع الحديث عن اليتامى، آمراً الناس بنكاح ما طاب لهم من النساء مثنى وثلاث ورباع، في حالة واحدة حصراً هي الخوف من ألا يقسطوا في اليتامى فيقول: - وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا النساء 3. أنا فعلا فهمت كده لما قريت التفسير اللى ورد فى ابن كثير وفى عدة كتب تفاسير ( ويمكن اكون برضه فاهمة غلط ) وكانت الاخت العزيزة جويرية أوردت الاية للتدليل على انه أمر للرجال ( فانكحوا ) وجب عليهم اتباعه ومخالفته فيه ظلم او عدم اتباع للسنة من الرجال أما عن ان الصحابة رضى الله عنهم تزوجوا من اربع زوجات فهو امر كما اورد الزملاء الأفاضل بسبب ظروف الحروب فى هذه الفترة واخيرا لا احد لا سمح الله يناقش مشروعية التعدد ولكن هو أسلوب الطرح ومهاجمة الزوجة التى لا تشجع زوجها على الزواج مرة اخرى واعتبارها وزوجها مشاركين فى مشاكل المجتمع وذلك كما تفضل و أورد الزملاء الأعزاء ا لفاضلة زهرة الجبل والفاضل مصرى أصيل يا بخت من يقدر يقول واللي ف ضميره يطلَّعه يا بخت من يقدر يفضفض بالكلام وكل واحد يسمعه يقف في وسط الناس ويصرخ : آه يا ناس ولا ملام ييجى الطبيب يحكي له ع اللي بيوجعه يكشف مكان الجرح ويحط الدوا ولو انكوى يقدر ينوح وأنا اللي مليان بالجروح ما اقدرش أقول ما اقدرش أبوح والسهم يسكن صدري ماقدرش أنزعه صلاح جاهين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 28 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يونيو 2008 سؤال جديد يضاف للأسئلة التي سبق و وجهتها للأخت جويرية بصفتها كاتبة الموضوع ما رايك فيمن يعدد ويتزوج بنية الزواج المؤقت ثم يطلق بعد فترة؟؟؟؟؟ يعني ناوي يطلق قبل ما يتزوج (زواج متعة ) ____________________________________________________________________ الموضوع مش بالبساطة ال كنا فاكرينها _____________________________________________________________________ ( موضوع التعدد محتاج رأي فقهاء ومتخصصين عشان يدونا اجابة صحيحة و سليمة )________________________________________________________________ وجزاك الله خيراً يا استاذ مصري أصيل الأصل في الزوج واحدة فقط وأما المثنى والثلاث ورباع فهو فقط لليتامى .. أي للزوجة التي تربي أيتام وليس لها معيل كما بين الله تعالى في الآية الكريمة.... لذا فلا يصح أكثر من زوجة :P ( وَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تُقْسِطُواْ فِي الْيَتَامَى فَانكِحُواْ مَا طَابَ لَكُم مِّنَ النِّسَاء مَثْنَى وَثُلاَثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلاَّ تَعْدِلُواْ فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلاَّ تَعُولُواْ [النساء : 3]) أما بالنسبة لزواج المتعة فقد ورد في القرآن الكريم في سورة النساء وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاء إِلاَّ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُم مَّا وَرَاء ذَلِكُمْ أَن تَبْتَغُواْ بِأَمْوَالِكُم مُّحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ فَمَا اسْتَمْتَعْتُم بِهِ مِنْهُنَّ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ فَرِيضَةً وَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ فِيمَا تَرَاضَيْتُم بِهِ مِن بَعْدِ الْفَرِيضَةِ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلِيماً حَكِيماً [النساء : 24] وحيث أن زواج المتعة قد أوقف مؤقتاً لتنظيم الأسرة في ظل ظروف الجزيرة العربية والنظام السائد قبل ألف وأربعمئة سنة لذا فالمنطق يستدعي الرجوع إلى الأصل في التحليل كما وضحه الله تعالى في القرآن الكريم حيث أن الحلال والحرام حق الله وحده ولا يجوز لأي بشر مهما كان أن يتعدى على هذا الحق كما بين الدكتور يوسف القرضاوي في كتابه الحلال والحرم وكما بين الله تعالى في آياته الكريمة والله يقول ((أَمْ لَهُمْ شُرَكَاء شَرَعُوا لَهُم مِّنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَن بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ [الشورى : 21])) صدق الله العظيم ;) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 28 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يونيو 2008 (معدل) أنا أقصد يا استاذ jay ان في ناس ممكن تتستر وراء كلمة التعدد لتتزوج زواج المتعة وف نيتها الطلاق من البداية فما رأي الدين في ذلك تم تعديل 28 يونيو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 28 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 يونيو 2008 (معدل) أنا أقصد يا استاذ jayان في ناس ممكن تتستر وراء كلمة التعدد لتتزوج زواج المتعة وف نيتها الطلاق من البداية فما رأي الدين في ذلك الحقيقة يا أختي الفاضلة أن ما طرحته له إجابتان... الأولى .. بالنسبة للنهج الديني الكلاسيكي (أي ما نسميه بالسلفي) يدور حول وجوب توافر النية قبل الزواج بحسب الحديث النبوي (إنما الأعمال بالنيات وإن لكل امرئ ما نوى) يتضح لكي أن الزواج العادي بنية الاستقرار يجب أن تتوافر فيه نية الاستقرار... أما لو كان زواجاً بقصد المتعة (والمقر من رب العالمين) فايضاً يجب أن تكون هناك نية واضحة.. لأن الزواج في هذه الحالة هو زواج متعة.. بوقت محدد وحسب رغبة الطرفين.. أما لو كان الطرف الأول (الرجل) لم يصرح بنيته للطرف الثاني قهذا ضرب من الخديعة والغش الغير أخلاقي.. وبالتالي فيذنب صاحبه... فالغش والكذب محرمين حتى في الكتب السماوية كلها... لذا فانا لا أقره على الإطلاق. والعكس صحيح لو أن الاثنان لم يصرحا لبعضهما عن نواياهما قبل الزواج فهذا بالطبع يدخل في باب زواج المتعة.. أما الزواج العرفي فهو زواج شرعي مئة في المئة.. حيث تتوافر فيه كل مقومات الزواج عدى التسجيل في السجل المدني... فعقد الزواج من العقود القانونية يخضع للإيجاب والقبول والشهود......... :P تم تعديل 28 يونيو 2008 بواسطة JAY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 29 يونيو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 يونيو 2008 أما الزواج العرفي فهو زواج شرعي مئة في المئة.. حيث تتوافر فيه كل مقومات الزواج عدى التسجيل في السجل المدني... فعقد الزواج من العقود القانونية يخضع للإيجاب والقبول والشهود......... :closedeyes: توضيح بسيط منعا لخلط الأوراق ، الزواج العرفى الصحيح والشرعى هو مايكون ويتم بعلم الأهل والمعارف وكل المحيطين ولا يتم اخفائه ، أما مايتم فى السر وفقط بعلم الطرفين او بعلم اثنين من زملائهما أو معارفهما فقط ، والذى يحجبونه عن الأهل والمعارف والمحيطين ، فلا أعتقد انه الزواج الشرعى الذى تقصده ، ولا الزواج العرفى الفاسد الذى اصطلح على تسميته فى مصر بـ " متجوزة عرفى ". -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts