مهيب بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 الفاضل مصرى أصيل .. قمت بتعديل مشاركتى عن مسألة المخالفة فى الدين . مهيب <span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 1 يوليو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 اتمني ان موضوعي ميكونش ضايق حد خصوصا و نناس بتقولي ان الموضوع مستفز هيا فكرة تعدد الزوجات بتضايق اي زوجة و كمان لما الموضوع يبقي موجه ليها مباشرة ( الزوجة الملكة ) اكيد يضايق اكتر أتمني من كل اخواتي الزوجات في المنتدي ان هما ميزعلوش مني و بتمني ليهم كل خير و سعادة و حياة زوجية موفقة ان شاء الله لكن اعذروني ، في الواقع بقي مش في النت ، المتزوجات بيكرهوا المطلقات جدا وده سبب كتابتي للموضوع اللي انتو شايفينه مستفز سامحوني الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 و فيها ايه لما تكون الزوجة مسيطرة على زوجها بالكلمة الحلوة و المعاملة الرقيقة و الطاعه والعون على المصائب وقبل كل شئ احترام رجولته اظن دى سيطرة لذيذة و هى النوع الوحيد من السيطرة اللى ميقدرش اى رجل يفك منه :unsure: أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
هشام عباس بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 انا بقالي فتره بتابع موضوعك من بعيد لبعيد بس لاقيتك بتقولي ان الزوجات بيكرهو المطلقات على ارض الواقع!!!!!!!!!!!!!! وبصراحه الجمله ديه استوقفتني جدا جدا انا مثلا زوجتي ليها ثلاث صديقات هنا في سلطنة عمان وهن ثلاثه فقط................ الأولى مطلقه وعندها ولد والتانيه لما عرفتها وصادقتها كانت مكتوب كتابها ومنفصله( مطلقه ايضا) ,,,,, بس دلوقتي اتجوزت والتالته ايضا كانت مطلقه وللمره التانيه ومش الأولى!!!!!!!! والأن هي هي متزوجه من رجل لم يسبق له الزواج بأخرى يعني الي عاوز اقوله اني مش شايف نظرتك الغريبه ديه للمتزوجات والمطلقات وكأنك عامله تفرقه عنصريه وعلى فكره انتي الي عملاها........ لأني ابدا لم اراها على ارض الواقع !!!!!!!!! يمكن كان زمان لكن مش دلوقتي وللأمانه هقلك على حاجه خالة زوجتي لما زوجتي كانت بتحكيلها عن صديقاتها قالتلها بلاش تخلي جوزك يتعامل معاهم كتير علشان مفيش واحده فيهم تاخده منك!!!!!!!!!!!!! لكن زوجتي ولأنها واثقه في نفسها جدا اولا وفيا ثانيا رمت بكلام خالتها عرض الحائط وبالعكس لما كانت اي واحده منهن بتطلب اي طلب فيه مشوار مثلا كنت انا الي بقوم بيه ........ عادي يعني !!!!! فلماذا هذه النظره السوداويه الي بشوفها في كلامك؟؟؟؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 وأستكمالا لكلامي....أحيي الأخت الغاليه زهرة الجبل لتفنيدها الكلام بطريقه منهجيه مرتبه...وهذا دأبها الحقيقه ....لذلك تحيه من الأعماق يا زهرة...مع أني لم أفهم كلمه درأ المفاسد التي ذكرت هنا في الموضوع..وماهي هذه المفاسد التي سينهيها التعدد في الزواج... حقيقه أحسست باللخبطه وكلام كتير وفي الأخر احسست بالتشويش...ارجوكي وبشده ان تفهميني مافهمتيه ... الله يكرمك يا ناش شوفي يا ستي ... موضوع المفاسد ... فلا توجد على وجه الأرض مفاسد قد ينهيها التعدد قد تكون هناك حاجه للتعدد في بعض الحالات لسد نقص معين في الحياه الزوجيه لدى الرجل .. بشرط أن يتواجد هذا النقص و توافق الأولى على التعدد و قد يكون التعدد غير مكروه في بعض الحالات النادره التي لا تمانع فيها الزوجه الأولى من زواج زوجها بأخرى حتى و لو لم يكن هناك ما ينقص هذا الزوج في زيجته الأولى ولا يملك سبب سوى رغبه شخصيه في إمرأه أخرى أو بهدف عف إمرأه مطلقه أو الزواج بمن فاها سن الزواج أو أي سببٍ كان ...فهو حر مادامت زوجته الأولى لا تمانع و زواجه لا غبار عليه و لا مظلمة فيه لأحد لكن مفاسد بعينها ينهيها التعدد؟ مـــفــــيــــش المفاسد التي كانت تقصدها الأخت somebody لم تقصد بها أن التعدد سينهيها بل قصدت مفاسد قد تتأتى من مناقشة الموضوع هي ترى أن النقاش قد يتناول بشكل غير مباشر أشياء أخرى بعيده عن التعدد كمحور النقاش و قد تلفت هذه الأشياء إنتباه الآخرين و نكتسب الذنوب عليها لأننا أثرناها و أنا لا أوافقها الرأي أبداً فيما ذهبت إليه على كل حال سأكرر التعدد شرع الله الذي جعل به باباً من أبواب رحمة الله بعباده إن طبقناه بصوره سليمه و لم نطوعه لرغبات دونيه و لم نشكله ليتوافق مع هوى أنفسنا التعدد مخرجاً من مشاكل الحياه الزوجيه التي قد تصادف الزوجين و لا بد لنا من الإعتراف بهذا الأمر حتى من باب إيماننا بحكمة الله و حكمة شرعه هناك زوجات يـُنقـِصنَ على أزواجهن حقاً من حقوقهم سواء بإرادتهن أو بغير إرادتهن مثلاً زوجه لا تنجب و يرغب زوجها بذريه يهبها الله له ... هذا حق للرجل و لم تمنعه الزوجه هذا الحق بإرادتها أو زوجه مرضت و لم تعد تستطع تلبية رغبات زوجها و إيفائه حقوقه الشرعيه.. و هذا أيضاً حق للرجل و لم تمنعه الزوجه هذا الحق بإرادتها و لا يمكن أن ننكر وجود أزواج يتعرضن لهذه الظروف و بالرغم من ذلك يؤثرون خواطر زوجاتهن و لا يفكرون بالزواج وفاء منهم لزوجاتهم هل هذا الزوج آثم لأنه لم يكسر خاطر زوجته و يتزوج بأخرى لتنجب له و يعفها ؟ هل هذا الزوج آثم لأنه آثر أن يكتفي بزوجته التي أحبها و يرى في وجودها معه عوضاً عما حرمهم الله منه ؟ لا أعتقد أن هناك عاقلاً قد يرى إجابة السؤالين السابقين باللإيجاب و حتى مثل هذا الزوج لو فكر في التعدد و رغب قي إستكمال ما ينقصه من زوجته فلا إثم عليه و لكن قبل التعدد يجب أن يخير تلك الزوجه إما أن تقبل بزوجه أخرى في حياة زوجها أو تختار الطلاق و هنا الزوج غير آثم إذا طلقها و لكنه آثم إذا أبقاها و هي متضرره و تزوج عليها بغير قبولها أو تزوج عليها سراً و هناك زوجه لا تعاشر زوجها بالمعروف.. أو لا تعطيه حقه بغير عذر لها أو لا تعامله أو لا تعامل أهله بما يرضي الله ... مثلاً و كلها أمثله و حدث و لا حرج ...المقصود أنها حقوق للرجل و منعته هذه الزوجه حقه بإرادتها و هي آثمه على ذلك مثل هذا الزوج ... هل نخنقه؟ ... هل ليس من حقه الزواج بأخرى؟ هل يستطيع أحدنا أن يحرم رجلاً من ذريه صالحه أو من حياه سويه هادئه؟ و لكن أيضاً وجب على هذا الزوج كبدايه تنبيه زوجته لما يكره منها ... و أن يطلب منها بالمعروف أن تصلح من نفسها و كخطوه ثانيه إن لم ينصلح حالها .. وجب عليه أن يخبرها كتهديد أنه سيتزوج بأخرى إن لم ترتدع عن ذلك و إن لم يكن منها أمل فليتزوج ... لكن إن تضررت الأولى من ذلك فلن يستطع أحدنا منعها من طلب الطلاق طلب المرأه الطلاق لنفسها للضرر هو حق لها لن يستطع أحدنا إنكاره عليها و لكن طلب المرأه من زوجها تطليق الزوجه الأخرى هو الحرام شرعاً و الذي لا يجوز لها فعله و لكل حاله بإختلاف ظروفها و تباين أسبابها حل مختلف و لكن مهما إختلفت الحالات و تباينت الظروف و تعددت الأسباب سيظل الرجل لا حق له بالزواج على زوجته سراً أو الزواج عليها و رفض تطليقها للضرر من هذه الزيجه الثانيه سواء قصرت أو لم تقصر و سواء تقصيرها بإرادتها أو عن عجز منها هذا هو مختصر رأيي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 لاحظوا حاجه مهمه جدا يا جماعه الأخت جويريه بعد 15 صفحه و 225 مداخله لم و لن تختلف ردودها و قناعاتها كما أن الفريق المعارض لهذا الفكر لم و لن تتغير قناعاته و هذا ما نسميه الحوار المتوازي و الذ لن يلتقي طرفاه ابدا فمتتعبوش نفسكم بإيراد أدله او مواقف جديده لتأييد وجهة نظركم و اؤكدلكم ان بعد اسبوعين كمان من الحوار حتلاقوا نفسكم بتكتبوا نفس الكلام بصيغ اخرى و بدون فايده و بدون اي شخصنه و الله ولا وثوب على شخصية المحاور دعوا الأيام تمر و يرزق الله اختنا جويريه بالزوج الصالح الذي يحبها و تحبه و دعونا نرى وقتها ما هو رأيها (و ليس الآن) Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 وأثناء انصرافنا كرر الرجل أسفه لاعتقاده بأننى شخص غير طبيعى وقال مازحا إن سؤاله كان غبيا .. إذ كيف تصور أن عدد النساء المسلمات أربع أضعاف عدد الرجال المسلمين :unsure: لقد اكتشف الرجل مقدار غباء سؤاله بعد جلسة واحدة لم تكن كلها منصبَّة على إجابة السؤال ... واكتشف أنه أخذ موضوع الزواج من أربع كقضية مسلم بها لأنه قرأ عن ذلك فى صحيفة أو سمع عنه من صديق .... فمتى نكتشف نحن أن القاعدة هى الزواج من واحدة ، وأن ما زاد عن ذلك مسموح به .. فقط .. ؟؟؟؟ أخي الكريم أبو محمد و الله فعلاً سؤال حضرتك يستحق الدراسه ...فمتى نكتشف نحن أن القاعدة هى الزواج من واحدة ، وأن ما زاد عن ذلك مسموح به .. فقط .. ؟؟؟؟ و أضيف عليك : أنه حتى ليس مسموح به هكذا عبثاً .. بل مقيد بشروط و ضوابط للأسف نتناساها و ندعي أنه مباح بلا شروط و نتجاوز ذلك فتقول أصل في طبيعته و نتعدى حدود المعقول فنقول سنه محببه واجبة الإتباع عـــجـــيــــــب تحياتي أخي الفاضل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 السلام عليكم و رحمة الله و بركاته بشكر كل الأخوة و الأخوات اللي تفضلوا بالسؤال عني ، و بعتذر مرة تانية عن خروجي من الموضوع بس اسمحولي بالمشاركة دي بعض النساء اللاتي لن تتزوج بسبب تطبيق النظام الغربي ( الزوجة الملكة ) ، هل يمكن ان نطبق النظام الغربي بالكامل ، كنظام أجتماعي ؟ بمعني أن الغرب عندما طبق نظام الزوجة الوحيدة ، لا توجد نساء أخريات تتضرر من هذا النظام لأنهن حاصلات علي حريتهن الكاملة في أختيار مكان الأقامة مثلا ، و السفر ، و الحق في أتخاذ جميع القرارات التي تخصها بدون الرجوع الي الأهل تماما هل يمكن ان نطبق النظام الأجتماعي في الزواج المقتبس من الغرب ، هل يمكن ان نطبقه بالكامل اظن من الظلم أن نتبني نظاما و نطبقه بعضه و نترك البعض أولاً أحييكِ على العوده للموضوع و أتمنى أن تتابعي بتواجدك يصح كده أرحب بيكي في موضوعك؟ ده الموضوع موضوعك و البيت بيتك :unsure: شوفي يا ستي .. أولاً لا أتفق معاكي أبداً على بداية المداخله و التي قمتي ببناء بقية المداخله على أساسها لأن حضرتك بتقولي : بعض النساء اللاتي لن تتزوج بسبب تطبيق النظام الغربي ( الزوجة الملكة ) أختلف معكي في هذه الجمله وحدها بنقطتين أولاً أنا مصره أنه ليس هناك نساء قد لا يتزوجن بسبب أن هناك أخريات لا يتقبلن التعدد بل قد لا يتزوجن لأنهن لا يرتضين المطلق لأسباب لديهن أو لا يرتضين الأرمل لأسباب تخصهن أو لا يجدن في الأعزب الخبره و الكفاء الماديه و العمليه الكافيه لهن هذا شأنهن ... و قد لا يتزوجن لأن الله لم يقسم لهن ... وهذا شأن رب العالمين ثانياً أنك ببداية الأمر أنتي من أسميتي الزوجه التي لا تقبل التعدد بالزوجه الملكه .. و أنا منهن ... لكنني أعلو بنفسي على أن يصفني أحد بأنني أطبق النظام الغربي هذه نقره و تلك أخرى يعني كوني زوجه لا أقبل زواج زوجي بأخرى لا يعني أنني أطبق على نفسي النظام الغربي بكل ما به من مساوء و حتى منافع أنا و غيري من النساء اللاتي لا يتقبلن التعدد إلا بشروط و ما دامت منتفيه عندنا فلا أمل من التعدد معنا ... نحن نطبق على أنفسنا النظام الشرعي الإسلامي ... و ليس نظام غربي أو نظام يحمل أي صفه أخرى هذه البدايه أما لمناقشة الفكره التي طرحتيها حضرتك في المداخله .... بمعني أن الغرب عندما طبق نظام الزوجة الوحيدة ، لا توجد نساء أخريات تتضرر من هذا النظام لأنهن حاصلات علي حريتهن الكاملة في أختيار مكان الأقامة مثلا ، و السفر ، و الحق في أتخاذ جميع القرارات التي تخصها بدون الرجوع الي الأهل تماما هل الزوج من وجهة نظرك هو توفير حرية إختيار مكان الإقامه و السفر و اتخاذ جميع القرارات بدون الرجوع للأهل؟ يا أخيتي الزواج بناء كامل قد يعطيكي بعض الحقوق طبعاً و لكنه أيضاً سيفرض عليكي الواجبات و ستنتج عنه إلتزامات مشتركه بين الزوجين تجاه الكيان الزوجي و الأسري و تجاه أبنائهما و بالنسبه لكون غير المتزوجه ( سواء التي سبق لها الزواج أو التي لم يسبق لها ) فكونها مسؤوله من أسره هذه نعمه و ليست نقمه و كونها مسؤوله من أسره أيضاً لا تختلف في أمرها عن المتزوجه المسؤوله من زوجها و قد تكون الأسره غير لينه أو غير متوافقه مع رغبات غير المتزوجه و قد تكون لينه و متوافقه و أيضاً الزوجه ... قد يرزقها الله بزوج متفاهم و يتشاركون قراراتهم و يتخيرون حريتهما معاً مكان إقامتهن و إمكانية السفر من عدمه و قد يرزقها الله بزوج غير متفاهم في هذا الشأن و في كلا الحالتين الزوجه يجب عليها طاعة زوجها و المرأه غير المتزوجه يجب عليها طاعة وليها .. ولي أمرها يعني سواء أب أو أخ أكبر أو كيفما كانت ظروفها و صدقيني من ترغب في تطبيق الحريه الكامله للمرأه أو تراها مطلباً ملحاً لها فسوف تسعى إليها و تنشدها و تشعر أنها تنقصها دائماً زوجةً كانت أو غير متزوجه ... آنسة ً أو مطلقه أو أرمله أو زوجه ما يحكمنا هو الشرع و ما أباحه لنا الشرع ... و ليس ما يبيحه لنا الزوج أو تمنعه عنا الأسره رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 (معدل) لما نقول ان الزواج التاني حيخرب البيت كلمة خراب البيت دي معناها الطلاق طيب هل ربنا عز وجل أدي للمراة حق الطلاق و لا حق طلب الطلاق أكيد حق طلب الطلاق في حالة الضرر الشديد و ان صبرت خير لها برده من الطلاق ، و يحرم عليها طلب الطلاق اذا كانت غير متضررة طيب لما المرأة تقدر تجبر زوجها علي أنه يطلقها يا أما يطلق المرأة التانية طيب مش دي سيطرة برده لفظ ( أنتي طالق ) اللي حيقوله الزوج سواء للزوجة الأولي أو الزوجة التانية لما واحدة تجبر زوجها انه ينطق كلام غصب عنه ده يبقي أيه ؟ شفت اساليب بتلجا ليها بعض الزوجات عشان الزوج يطلق الزوجة التانية او عشان تمنع الجواز ، للأسف اساليب لا تمت الي الدين بصلة ، و كل حاجة مباحة في سبيل استعادة الزوج ، لدرجة قريت مرة عن واحدة كانت ماسكة مستندات علي زوجها و راحت قدمتها للنيابة ، في ناس تانية بتنشر كل أسرار جوزها ، واحدة تانية بتكره الأولاد في ابوهم ، واحدة بتتصل بالزوجة التانية و تسبها أو بتتهمها في أخلاقها ، واحدة بقي بتصوت و تلم الجيران علي جوزها و ممكن كمان تجيب اهلها و يبقي الموضوع فيه ضرب و زيارة لقسم الشرطة دول النساء اللي اتكلمت عنهم أرجو أني اكون وضحت قصدي و ضحتيه يا أخت جويريه و إسمحيلي بالرد لم أرى أبداً الفرق بين إعطاء الله المرأه حق الطلاق و حق طلب الطلاق المرأه تطلب الطلاق لتحصل علي الطلاق و الرجل يطلق ليحصل علي الطلاق ... ما الفرق ؟ الفرق في أن يمنعها الرجل حقها فقط و هو يأثم إن فعل ذلك المراه حين تطلب الطلاق فهي بذلك تطلب حقها إن أراد زوجها الزواج بأخرى و تضررت هي من ذلك حقها ... و قد يحدث المراد من رب العباد بطلبها الطلاق فيعود الزوج عن نيته متأثراً بهذا الطلب ولا يحدث الطلاق أما أن تطلب الزوجه تطليق الرجل لزوجته الأخرى فهذا فقط هو الحرام شرعاً هذه هي الحقيقه ... لا سيطره و لا غيره ... في حلال و حق و حرام ... أما السيطره ؟ فلا أراها هنا شفت اساليب بتلجا ليها بعض الزوجات عشان الزوج يطلق الزوجة التانية او عشان تمنع الجواز ، للأسف اساليب لا تمت الي الدين بصلة ، و كل حاجة مباحة في سبيل استعادة الزوج ، لدرجة قريت مرة عن واحدة كانت ماسكة مستندات علي زوجها و راحت قدمتها للنيابة ، في ناس تانية بتنشر كل أسرار جوزها ، واحدة تانية بتكره الأولاد في ابوهم ، واحدة بتتصل بالزوجة التانية و تسبها أو بتتهمها في أخلاقها ، واحدة بقي بتصوت و تلم الجيران علي جوزها و ممكن كمان تجيب اهلها و يبقي الموضوع فيه ضرب و زيارة لقسم الشرطة دول النساء اللي اتكلمت عنهم هقول لحضرتك على حاجه ... هي رأي شخصي و لكن أردت إدراجه الزوج الذي يتزوج على زوجته في السر أو بغير رضاها و بغير سبب مقنع ... بصراحه لا يستحق العناء يعني مش مستاهل إن الزوجه تصوت و تلم الجيران و كلام من ده لكن فكرة الإحساس بالظلم و الرغبه في الإضرار بهذا الزوج لا أنكرها على هذه الزوجه .. حتماً أي زوجه في مكانها سيراودها الشعور بهذه الرغبات و إن كنت أختلف معك في أنه بغرض إسترجاع الزوج فقد أراه أنا بغرض شعور بالرغبه في إيذاءه كما آذاها أكثر منه بغرض إرجاعه و صدقيني مثل هذا الزوج حتى و لو رجع فلن تعد الحياه مثلما كانت ... ستتقلص الموده و الرحمه كثيراً و سيظهر فقط دور الواجب و الحفاظ على إستقرار البيت لمصلحة الأبناء و يا لها من حياه لا أتمناها لأحد أبداً يعني لو هقول لك رأيي ... هقول لك مش المفروض إنها تتصل بالزوجه التانيه بالتليفون و بس :sad: ... دي تروح تعمل لها زياره شخصيه :sad: و هناك بقى اللي ربنا يقدرها عليه يبقى من نصيب الزوجه التانيه و من بختها :unsure: دي كها رغبات قد تجدها الزوجه الأولى في نفسها و لا تلام على الشعور بها لأن هذه الزوجه الثانيه كان أحرى بها أن تسأل قبل الزواج هل هذه الإنسانه قابله بهذا الوضع؟ هل لديها علم أصلاً؟ هل تستحق أن نتعدى على حياتها و نأخذ منها ما لا تعلم حصولنا عليه؟ إذا مسألتش بقى و لم تهتم و لم ترى إلا مصلحتها الشخصيه حتى و لو على حساب كيان أسري قائم بالفعل و لا يشكو من شئ... يبقى تستاهل اللي يجرالها تستاهل رفض المجتمع لها بنظره ضمنيه حتى و لو لم تكن مصرح بها ... بس صدقيني أحياناً الأمور الضمنيه بتكون واضحه و موجعه و أحياناً من تنال منهم هم متصفون بأمور منتقضه فعلاً بشكل جدير بالإستحقاق و تستاهل كره الزوجه الأولى و تستاهل أي تصرف منها وكفايه إنها تستاهل دعاء المظلوم ده لوحده كفايه يمكن نكون بنقول الكلام ده دلوقت بخصوص تصرف الزوجه الأولى في هذا الموقف و فيه شئ من التنكيت أو إصباغ الفكاهه عليه في صياغته لكن لا أحد يعلم مرارة الأمر إلا من ذاقه ... ربنا يكفينا و إياكي و نساء المسلمين أجمعين الشر أنا أيضاً أتمنى مثلك في النهايه أن أكون أوضحت و جهة نظري تم تعديل 1 يوليو 2008 بواسطة زهرة الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 (معدل) اتمني ان موضوعي ميكونش ضايق حد خصوصا و نناس بتقولي ان الموضوع مستفز هيا فكرة تعدد الزوجات بتضايق اي زوجة و كمان لما الموضوع يبقي موجه ليها مباشرة ( الزوجة الملكة ) اكيد يضايق اكتر أتمني من كل اخواتي الزوجات في المنتدي ان هما ميزعلوش مني و بتمني ليهم كل خير و سعادة و حياة زوجية موفقة ان شاء الله لكن اعذروني ، في الواقع بقي مش في النت ، المتزوجات بيكرهوا المطلقات جدا وده سبب كتابتي للموضوع اللي انتو شايفينه مستفز سامحوني يا أختي يا جويريه :sad: مين قال كده؟ بصي هقول لك على حاجه بصراحه ... من ناحة مستفز .. هو الموضوع مستفز بس مش لفكرته نفسها لكن لطريقة طرحك ... يعني لأنك بتحملي الزوجه الملكه و زوجها بعبء مجتمعي بحت ملهمش علاقه بيه بتتهميهم بأنهم السبب في العنوسه و زيادة عدد المطلقات و الأرامل .. وهم في حقيقة الأمر .. لديهم براءة الذئب من دم بن يعقوب في هذا الأمر أما كون الموضوع مستفز للزوجه عندما يوجه إليها مباشرة ... فـ ولا يهمك ... كمان الزوجه بتعرف ترد على الكلام الموجه إليها و ما دام الموضوع مطروح بشكل مهذب و الرد مصوغ صياغه مهذبه يبقى فين المشكله أما بقى النقطه الأهم و هي رؤية حضرتك الخاصه بأن الزوجات يكرهن المطلقات .. فصدقيني و أقسم لك بالله أن هذه الفكره بعيده عن الحق بشكل كبير جداً أصل المتزوجه هتكره المطلقه ليه مش فاهمه؟ على كده المتزوجه تكره المطلقه و تكره الأرمله و تكره البنت التي لم يسبق لها الزواج ؟ ده إيه العيشه دي ده كده هتكره الناس كلها ؟ الثقه شئ مهم و نعمه كبيره تجعل الناس كلها بما فيهم من مر بتجربة زواج فشلت و انتهت بالطلاق و تجعل الأرمله و المتزوجه أيضاً ينعمون بالراحه النفسيه التي تقيهم عبء كره الآخرين قد أكره من أشعر أنها تقترب من منطقه محظوره تخص عائلتي و لا يجوز الإقتراب منها سواء مطلقه أو أرمله أو لم يسبق لها الزواج لن أكرهها فحسب wst:: ... ده أنا ممكن أتسبب في إختفائها من محيط كبير بكفايه أن لا يعد لها وجود قربي أو قرب عائلتي :sad: و إن عادت قد أتسبب في أن يتسع هذا المحيط الذي تختفي منه بشكل لا يروق لها و يردعها عن الإقتراب مره أخرى :unsure: سواء كانت مطلقه أو أرمله أو بنت أو متزوجه أحياناً و العياذ بالله أو حتى من غير جنس البشر .. جنيه يعني wst:: شفتي؟ لكن صفة المطلقه إن كانت تخص إمرأه محترمه لا تمس عائلتي بسوء و لا تتعدى حدود أضعها لنفسي و يحترمها الآخرون هل ستكون موضع كراهه مني أو من غيري؟ لا أعتقد :sad: تحياتي لشخصك الكريم أم كريم تم تعديل 1 يوليو 2008 بواسطة زهرة الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 قد أكره من أشعر أنها تقترب من منطقه محظوره تخص عائلتي و لا يجوز الإقتراب منها سواء مطلقه أو أرمله أو لم يسبق لها الزواجلن أكرهها فحسب ... ده أنا ممكن أتسبب في إختفائها من محيط كبير بكفايه أن لا يعد لها وجود قربي أو قرب عائلتي و إن عادت قد أتسبب في أن يتسع هذا المحيط الذي تختفي منه بشكل لا يروق لها و يردعها عن الإقتراب مره أخرى سواء كانت مطلقه أو أرمله أو بنت أو متزوجه أحياناً و العياذ بالله أو حتى من غير جنس البشر .. جنيه يعني شفتي؟ حاسبوا يا جماعه عندكم قنبلة موقوتة هنا اسمها ام كريم :sad: ربنا يخلى ام كريم و ابو كريم لبعض امتى عيد زواجكم العاشر عشان نقوم بالواجب :unsure: خلاص بقى يا ام كريم نفضى الموضوع من دماغك :sad: أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 (معدل) قد أكره من أشعر أنها تقترب من منطقه محظوره تخص عائلتي و لا يجوز الإقتراب منها سواء مطلقه أو أرمله أو لم يسبق لها الزواجلن أكرهها فحسب ... ده أنا ممكن أتسبب في إختفائها من محيط كبير بكفايه أن لا يعد لها وجود قربي أو قرب عائلتي و إن عادت قد أتسبب في أن يتسع هذا المحيط الذي تختفي منه بشكل لا يروق لها و يردعها عن الإقتراب مره أخرى سواء كانت مطلقه أو أرمله أو بنت أو متزوجه أحياناً و العياذ بالله أو حتى من غير جنس البشر .. جنيه يعني شفتي؟ حاسبوا يا جماعه عندكم قنبلة موقوتة هنا اسمها ام كريم :sad: ربنا يخلى ام كريم و ابو كريم لبعض امتى عيد زواجكم العاشر عشان نقوم بالواجب :unsure: خلاص بقى يا ام كريم نفضى الموضوع من دماغك كده يا هبه ؟ قنبله موقوته؟ اخص عليكي مكنش العشم هو صحيح يعني أنا ممكن في ظروف - لا قدر الله يعني - زي دي .._ لا قدر الله تاني _ أبقى أشد وقعاً كمان من القنبله الموقوته إنما مجرد الشئ لزوم الشئ فقط لا غير ... مش على طول يعني .. وده مش أنا طبعاً لوحدي ... أعتقد أي إنسانه طبيعيه هتكون كده بس إن شاء الله ربنا مش هيحوجني للقنبله الموقوته أبداً و يا ستي ليكي عليا إن شاء الله عيد زواجنا العاشر لما يقرب هقولك عليه بس لسه شويه :sad: الموضوع مش مسألة أنفض من دماغي والله يا هبه الحكايه و ما فيها نقاش دائر و أحياناً بيستهويني الرد ... وبعدين مادام الخلاف في الرأي لن يفسد لود قضيه يبقى وماله تحياتي لك أخيتي العزيزه أختك أم كريم تم تعديل 1 يوليو 2008 بواسطة زهرة الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 1 يوليو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 دعوا الأيام تمر و يرزق الله اختنا جويريه بالزوج الصالح الذي يحبها و تحبه و دعونا نرى وقتها ما هو رأيها (و ليس الآن) يا اخواننا الله يخليكم مية مرة أطلب و أقول لو سمحتو محدش يتدخل في حياتي الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 1 يوليو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 وللأمانه هقلك على حاجه خالة زوجتي لما زوجتي كانت بتحكيلها عن صديقاتها قالتلها بلاش تخلي جوزك يتعامل معاهم كتير علشان مفيش واحده فيهم تاخده منك!!!!!!!!!!!!! لكن زوجتي ولأنها واثقه في نفسها جدا اولا وفيا ثانيا رمت بكلام خالتها عرض الحائط وبالعكس لما كانت اي واحده منهن بتطلب اي طلب فيه مشوار مثلا كنت انا الي بقوم بيه ........ عادي يعني !!!!! فلماذا هذه النظره السوداويه الي بشوفها في كلامك؟؟؟؟ زوجة حضرتك ست طيبة ، بس الناس الطيبين دول بقوا خلاص عملة نادرة ، ربنا يباركلك فيها الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 1 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2008 (معدل) اتمني ان موضوعي ميكونش ضايق حد خصوصا و نناس بتقولي ان الموضوع مستفز هيا فكرة تعدد الزوجات بتضايق اي زوجة و كمان لما الموضوع يبقي موجه ليها مباشرة ( الزوجة الملكة ) اكيد يضايق اكتر أتمني من كل اخواتي الزوجات في المنتدي ان هما ميزعلوش مني و بتمني ليهم كل خير و سعادة و حياة زوجية موفقة ان شاء الله لكن اعذروني ، في الواقع بقي مش في النت ، المتزوجات بيكرهوا المطلقات جدا وده سبب كتابتي للموضوع اللي انتو شايفينه مستفز سامحوني حضرتك مغلطتيش في حق حد عشان تعتذري الموضوع بيتكلم عن ثلاث فئات موجودة ف المجتمع تم تعديل 1 يوليو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصـــــــرى بتاريخ: 2 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يوليو 2008 (معدل) أنا شفت تحليل الحرام (الخمر) وتحريم الحلال (الحجاب) فى أحد المنتديات ، معقول هنا برضه فيه تحريم حلال (تعدد الزوجات) ، أعتقد أن الهجوم على أساسيات الإسلام هو هجوم يائس. تم تعديل 2 يوليو 2008 بواسطة المصـــــــرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري أصيل بتاريخ: 2 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يوليو 2008 أنا شفت تحليل الحرام (الخمر) وتحريم الحلال (الحجاب) فى أحد المنتديات ، معقول هنا برضه فيه تحريم حلال (تعدد الزوجات) ، أعتقد أن الهجوم على أساسيات الإسلام هو هجوم يائس. يا أخ المصري يا ريت تجيب لي مشاركه واحده من أي عضو في الموضوع بتقول تعدد الزوجات حرام . أنا منتظر حضرتك من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصـــــــرى بتاريخ: 2 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يوليو 2008 معقول هنا برضهده تساؤل عن الوضع هنا وإستهجان للوضع فى منتديات أخرى. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 2 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يوليو 2008 الوضع هنا مصري يعني يحترم المصريين المسلمين و المسيحيين و يجمعهم على الخير و لا يفرق بينهم و ليس منتدى متعصب لنصرة فريق على فريق آخر Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 2 يوليو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يوليو 2008 (معدل) الأستاذ / زهيري لاحظوا حاجه مهمه جدا يا جماعهالأخت جويريه بعد 15 صفحه و 225 مداخله لم و لن تختلف ردودها و قناعاتها كما أن الفريق المعارض لهذا الفكر لم و لن تتغير قناعاته و هذا ما نسميه الحوار المتوازي و الذ لن يلتقي طرفاه ابدا فمتتعبوش نفسكم بإيراد أدله او مواقف جديده لتأييد وجهة نظركم و اؤكدلكم ان بعد اسبوعين كمان من الحوار حتلاقوا نفسكم بتكتبوا نفس الكلام بصيغ اخرى و بدون فايده و بدون اي شخصنه و الله ولا وثوب على شخصية المحاور هوه فعلا حوار متوازي و الخطان المتوازيان لا يلتقيان أبدا :closedeyes: الزوجة بأي حال من الأحوال مش حتتقبل فكرة الزواج الثاني ، و المطلقة أفضل ليها لما يتقدملها واحد متزوج احسن من المطلق اللي اكيد قرف مراته لغاية ما طفشها و هيا كفاية عليها اللي شافته في تجربتها الأولانية تم تعديل 2 يوليو 2008 بواسطة جويرية الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts