مصري أصيل بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 (معدل) مصري أصيل قال هل لديك من القرآن ماينفي أو يؤكد صحة كلامك بعدم و جوب وجود الولي في عقد الزواج ؟ الأستا jay قال كل الآيات الآتيات تشير إلى ضرورة عدم اجبار المرأة على النكاح إلا بموافقتها وليس هناك ما يشير إلى وجوب وجود ولي و الله يا أستاذ jay أنا ما عارف أقولك أيه . أنت فعلاً مقتنع باللي أنت بتقوله؟؟؟ أنا عايز أفهم أيه علاقة الإجابة اللي جاوبتها بالسؤال. أنت عملت زي اللي بيسأل واحد أنت مسافر ؟ و جاوبه قاله لا و الله أنا لسه متغدي . أيه جاب الأجابة للسؤال مش فاهم. أنا بتكلم في و جوب و جود الولي و أنت بتتكلم في عدم أجبار المرأة علي النكاح. و ما حدش أختلف معاك أصلاً في عدم أجبار المرأة علي النكاح عشان تجيب آيات قرأنية تدلل بيها علي ذلك كلنا مقتنعين و مؤمنين بكده. وبعدين في آخر الجملة بتقول أنه ليس هناك ما يشير إلي وجوب وجود ولي . طيب أمنا بالله فين بقي اللي بيشير الي عدم وجوب وجود ولي. وياريت تكون الأجابة واضحة عشان ما تتوهناش الله يكرمك. أنا قلتلك أننا نحط قاعده للنقاش . و بما أنك منكر للأحاديث طلبت منك تجيب آيه تثبت عدم و جوب وجود الولي . لأن حضرتك أفتيت بعدم الوجوب . جبتلك أحاديث قلت أنا مش بؤمن بالأحاديث . يبقي أذاً نخلي كلامنا مدعم بالقرآن . مش ده اللي حضرتك عايزه . فين بقي الآيه اللي أستندت عليها في فتواك . أنا بأعتزر أنني قمت بتغير لون كلامي لأن المنتدي لا يسمح غير بعدد محدد من الأقتباسات (لا إجبار للنساء المطلقات إلا بالتراضي النساء هن يطبن عن شيء من صدقاتهن وليس أهلهن التراضي بين النساء والرجال بغض النظر عن الولي) للأسف كل ده مش موضوعنا. الجدال هنا بين النساء والرجل في وقت الخطبه وغيره وليس هناك ما يشير إلى الولي أنا ما طلبتش من حضرتك تجبلي أيات لا تشير الي الولي أنا طلبت تجيبلي آيه واحدة تشير لعدم وجوب الولي كل الأيات اللي حضرتك ذكرتها بلا أستثناء لا يوجد بها دليل واحد علي كلامك كلها تتحدث عن عدم أجبار النساء علي الزواج و تتكلم عن الصدقات و التراضي وكل شيء الا الولي موضعنا الأساسي الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [النساء : 25] إذن الأهل فقط لما ملكت أيمانكم (العبدات) ...والدليل أنهن إن أتين بفاحشة أن عليهن نصف ما على المحصنات من عذاب مش معني أن القرآن أتكلم علي العبيد في آيه ننفي تطبيق نفس الأية علي الأحرار . ده حضرتك مش دليل هذا من القرآن أما الحديث فحديث الخنساء الذي ذكر فيما سبق.. أولاً الحديث برضة بيتكلم عن موافقة الزوجة علي الزواج مش بيتكلم عن الولي ثانياً أنت لا تؤمن بالأحاديث يبقي الحديث خارج الموضوع. أنت ما ينفعش تثبت بحديث بمزاجك و لما نجيبلك حديث يثبت كلامنا تنفيه و تقول مش مقتنع بيه . صح ولا أيه؟ أما عن قولك بالنسبة لعدم الكتابة في ورقة واحده مع القرآن فهذا والله من عجائب التفاسير لهذا الحديث هدانا وإياك إلى الحق.. يقول لك لا تكتبوا عني عدى القرآن... يعني في ورقة واحدة !!!!!!!!!! أه رجعنا للحديث تاني . طيب حضرتك ليه ما جاوبتش علي سؤالي أشمعني الحديث ده بالزات اللي بتستدل بيه هوه ده مش حديث زي بقية الأحاديث . مش قلنا ما ينفعش تستدل بجزء عشان تنفي الكل . لو سمحت جاوبني لو عندك جواب. أما تفسير الحديث فده مش تفسيري لأني لا أجرء أن أدعي علي نفسي تفسير حديث أو آيه . هذا تفسير علماء الدين اللي هما أعلم مني ومنك بالتأكيد . وبالتأكيد أن الزواج يتم وأنت تعلم ذلك بموافقة الزوجة فقط...... ده التأكيد ده لمين بالظبط ليا و لا لحضرتك ولا لمين؟ ويمنع الزواج بموافقة أباها دون موافقتها.. ما حدش أختلف علي النقطة دي أبداً والطرق المتبعة أن يقول المأذون للزوجة مباشرة أو عن طريق شهود يسألونها إن كانت هي موافقة أم لا.. لذا فشرط الزواج موافقتها.... أما مباركة أبيها فهذا موضوع آخر... أنا بالنسبة لي أحبذه بالتأكيد وأشدد عليه لأنه لا خير فيها لو أنها عقّت أباها الذي رباها وأخذ موافقته بالتأكيد واجبة ومفوضة عليها ولكنه ليس من العقد في شيء... ده رأي حضرتك أما رأي الدين فشيء آخر. فالعقد يصح بموفقة الزوجين والشهود وهذا ما يتبع بشكل كبير جداً في معظم الأحوال وقد شاهدت زواجات كثيرة جداً في العالم تتم بموافقة الزوجين لعدم وجود أوليائهما معهما .. فالكثير جداً من النساء يعملن في الخارج بعيداً عن أهلهن فهل سينتظر المأذون برقية موثقة من السفارة بموافقة أباها؟؟؟ مين قال أن الولي لازم يكون الأب . من الممكن أن تولي المرأة خالها أو جدها أو عمها و أن كانت في سفر فمن الممكن أن تولي أحد يؤتمن علي ولايته عليها . هذا هو الشرع يأستاذي العزيز شئنا هذا أم أبينا. تم تعديل 3 يوليو 2008 بواسطة مصري أصيل من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 ياريت حضرتك توضح لى إذا كنت مسلم ولا لا وإذا كنت مسلم ياريت توضح سنى ولا شيعى ولا أيه بالظبطعلشان نلاقى أساس نتحاور عليه ولأن مفيش مسلم سنى يقدر يكذب كتب الصحاح الخمس وربنا يهدينا ويهديك حبيبي يا حاج متولي.. أنا لا شيعي ولا سني ولا مسيحي ولا بوذي ولا سنسكريتي.. أنا مسلم مؤمن .... يعني لا أقدس أولياء ولا أنبياء ولا أؤمن بكتب غير كتب الله التوراة والإنجيل والقرآن ولو وجدت صحيفة من صحف ابراهيم لآمنت بها ... أنا يا صاحبي مسلم بحسب تسمية القرآن الكريم وملتي هي ملة ابراهيم وليست ملة محمد والله يقول (وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ [البقرة : 130])) وإيماني كما قال الله (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ [البقرة : 285]) أؤمن ولا أصدق فقط كما يفعل ما يطلقون على أنفسهم بالمسلمون بالله والملائكة والكتب والرسل .. وكل الكتب عندي كتاب واحد ودين واحد يكمل بعضه بعضاً.. ولا أفرق بين الكتب والرسل كما أمر الله.. والله يقول (قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ [البقرة : 136]) لذا فأنا أقول أن كل (أنصاف الأنبياء أو ورثة الأنبياء) أثروا في عصورهم ولم يعودوا ينفعونا بشيء.. رحمهم الله وأدخلنا الجنة.. لذا فلا آخذ فتواي من ميتين... بل آخذها من الله رب العالمين وأبو بكر الصديق قال (من كان يعبد محمد فمحمد قد مات ومن كان يعبد الله فالله حي لا يموت).. هذا هو ديني يا صديقي متولي ... أما قصة الصحاح الخمسة أو الستة وقصة كتب البخاري والألباني والفارسي والشيخ سيد البدوي (أحمد البدوي) طنطا فأنا أقول رحمهم الله وأدخلنا الجنة... فهل أنا مخطئ يا عزيزي بذلك؟؟ الله لم يورد آية واحدة بفرض الولي على البنت.. بل فرض على أهل البنت أخذ موافقتها وعدم إجبارها على الزواج .. ولو أن البنت تعيش بعيداً عن أهلها وترغب بالزواج فتتزوج ولا يشترط أن تدفع لأبيها تذكرة القاهرة لوس أنجلوس ليقول لها موافق رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 (معدل) أحب أضيف حاجة بالنسبة للناس ال رافضة الفكرة كفكرة اجتماعية وليس من منظور دينيهل تضمن أو تضمني ان بنتك او اختك متكونش (مطلقة أو أرملة أو فتاة تاخرت ف الزواج) ف المستقبل؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ كما تدين تدان زي ما قالت الاخت جويرية ف بداية الموضوع اذن في تعدد لكن الملابسات والامور ال غير مفهومة حول موضوع التعدد يمكن حلها من خلال سؤال ناس مختصة في الامور الشرعية (فقيه-شيخ-عالم) لان الفتوى مش بالبساطة اللي الناس فاكراها و للإجابه على سؤالك ... فطبعاً لا أحد يعلم الغيب و لا أحد يضمن المستقبل و لكن المبادئ لا تتجزء يا أخيتي الفاضله يعني مش معقول حتى و لو - لا قدر الله - كانت إبنتي أو أختي مطلقه أو أرمله أو متأخره في الزواج أن أسمح لها بالزواج من رجل متزوج ... إلا في حاله واحده .. و على مضد أيضاً ****************ده رايك يا ترى ده رأي غيرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟**************** أن تكون الزوجه الأولى موجوده و أسمع منها بأذني و أرى بعيني أنها موافقه و مرحبه بالفكره و أن تكون هي ( أختي أو بنتي ) عاقله بما يكفي لتعي أنها ستتقاسم حقوقها كلها مع هذه الزوجه و راشده كفايه لأن تملك الحق في إختيار التنازل عن نصف ما قد يخصها من حقوق بالزواج لهذه الزوجه الأولى و الآن .... ألا تجدين معي أخيتي أن بمثل هذه الشروط و التي نضعها للحفاظ على حقوق الزوجه الأولى قبل كل شئ سيعتبر مثل هذا الزواج شبه مستحيل تقريباً؟؟ ******************شبه مستحيل ليه؟؟؟؟؟؟**************************** حتى و لو - لا قدر الله - لم تتزوج هذه الأخت نهائياً فهذا نصيب ... ***************طيب ده مش ظلم ليها ؟************************* لكن أن تتزوج على حساب إستقرار بيوت قائمه بالفعل فهذا تعدي على حقوق الآخرين لذلك لا داعي لكلام مثل كما تدين تدان و ما إلى ذلك ... لأننا إن كنا نسعى لشئ .. فنحن نسعى لحفظ حقوق الزوجه الأولى و لا نسعى لظلم أحد ... ولا نفتي و لا نتعدى على الدين تحياتي أخيتي *********** المشاركة بتاعتي وسط كلامك ************* تم تعديل 3 يوليو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 (معدل) أخيتي somebody مشاركتك كانت ثلاث مداخلات ده رايك يا ترى ده رأي غيرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يا أختي أنا مسؤوله عن رأيي و ليس عن آراء الآخرين ثم دعيني أجزم لكِ أنه رأي الأغلبيه ... بدليل واقع التعليقات هنا في في هذا الموضوع شبه مستحيل ليه؟؟؟؟؟؟ مهو أنا كلامي واضح ... شبه مستحيل لأنني سأفرض شروط كثيره و لن أترك باب طريقها للزواجها من رجل متزوج مفتوحاً على مصرعيه بلا ضوابط...هذه الشروط ذكرتها بوضوح في مداخلتي السابقه .... يمكنك الرجوع إليها طيب ده مش ظلم ليها ؟ أبداً و الله يا أختي ... مش ظلم ... ده نصيبها ... هنعترض على حكمة ربنا؟ ده الظلم ليها و لغيرها هو زواجها من رجل متزوج لتهدم بيت زوجته الأولى و تعيش على أنقاضه لكن لما نتقي الله في غيرنا كده ربنا هيبارك لها و يرزقها من حيث لا تحتسب ... لأن ده جزاء المتقين تم تعديل 3 يوليو 2008 بواسطة زهرة الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 (معدل) لنفرض ان المطلقين هيتجوزوا المطلقات (وده احتمال ضعيف ) والارامل هيتجوزوا الارامل طيب البنات ال اتاخرت ف الجواز؟؟؟ ارد انا بدالك يا اختي لو انتشر التعدد ف المجتمع مكنتش في بنات هتتاخر ف الجواز أصلا (يعني مكنتش ظهرت المشكلة دي ف المجتمع المصري أصلاً) ________________________________________________________________________________ تم تعديل 3 يوليو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 (معدل) لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم لا يا أختي فهمتيني غلط طبعاً مش من الحكمه القول إن المطلقات لا يتزوجن إلا من مطلقين و لا إن الأرمله لت تتزوج بغير الأرمل المقصود فقط إنه وجود المطلقات و السيدات الأرامل و البنات اللاتي تأخر بهن سن الزواج بالمجتمع ليس مشكله تحتم التعدد لأن في المقابل هناك رجال مطلقون و رجال أرامل و أيضاً هناك رجال لم يتزوجوا بعد النسبه متزنه و ليس بالمجتمع فائض نسائي يستوجب إضافة أربع نساء على كاهل كل رجل و كأننا بحاجه لمن يقوم بإضافة عدد أربع إناث على بطاقة كل ذكر حتى تتحقق العداله الإجتماعيه!! و بشرط أيضاً أن يكون ذكر متزوج و يعول و لم يسبق له الطلاق.. رجل نقاوه يعني!! هناك إحتمال أن تتزوج مطلقه من أرمل فأين المشكله؟ تتزوج أرمله من مطلق ما العيب ؟ تتزوج مطلقه أو أرمله من أعزب لم يسبق له الزواج .. ما المعصيه في هذا؟ تتزوج يا ستي إحداهما من متزوج بشرط أن تعلم زوجته و توافق ... حرام؟ طيب البنات ال اتاخرت ف الجواز؟؟؟ارد انا بدالك يا اختي لو انتشر التعدد ف المجتمع مكنتش في بنات هتتاخر ف الجواز أصلا (يعني مكنتش ظهرت المشكلة دي ف المجتمع المصري أصلاً) لا يا أختي إسمحي لي بعد إذنك طبعاً حضرتك عبري عن رأيك براحتك ... لكن ردك لا أعتبره أنا رداً عني .. لأني لا أتفق معك فيه و لن يحدث أن أتفق معك فيه البنت التي يراها البعض تأخرت في الزواج ( رغم إختلاف تقدير هذا السن من مجتمع لمجتمع و من وسط لآخر ) هي غالباً ما ترفض بنفسها أن تكون زوجه ثانيه ... و هذا حقها و إن قبلت فعليها تقسي الحقيقه عن الزوجه الأولى أيضاً هل علمت؟ هل قبلت؟ لأن هذا أيضاً حقها (حق الأولى يعني) ثم أيضاً هذه الفتاه لها أن تتزوج بشاب لم يسبق له الزواج أو بشاب لم يتوفق في زيجه سابقه أو تتزوج برجل ماتت عنه زوجته أو تتزوج برجل متزوج و يريدها و هي موافقه و زوجته الأولى على علم و قبول شفتي بقى حضرتك الخيارات كثيره و متعدده إزاي؟ المهم أن نراها كحلول متاحه لدينا و لا نركز فقط فيما لدى غيرنا تحياتي أخيتي الكريمه تم تعديل 3 يوليو 2008 بواسطة زهرة الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 بداية عذراً من الأخت جويريه لخروجي هنا عن محوى الموضوع لكن فقط أردت الرد على أخي الكريم JAY و إن شاء الله تكون آخر المداخلات الخارجه عن موضوع النقاش أخي الفاضل JAY الإسلام قرآناً و سنه هو دين شامل صالح لكل العصور أما لأختي الفاضلة زهرة فأقول لها .. الإسلام يا أختي هو القرآن الكريم الذي لم يفرض في شيء والحديث النبوي لا يصح خلطه مع القرآن الكريم لأنه من كلام بشر والبشر لا يتساوى مع الخالق في كل الظروف يا أخي الفاضل إن كان مختصر القول أنك تؤمن بالقرآن و لا تثق في الأحاديث لأن الحديث النبوي كلام بشر.. فأين أنت من قول الله تعالى: {{ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَ مَا غَوَى (2) وَ مَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5)}} ونظرية ألبرت آينشتاي تقول (كل شيء يسير في سرعةالضوء يصبح ضوء) والمنطق والعقل يقول لو كان الحديث النبوي يقبل التطبيق والتطويع في كل زمان ومكان لأصبح كالقرآن الكريم الذي يخضع لهذه المعادلة كونه كلام رب العزة... لذا فقبوله كالقرآن (عفوا لهذا التعبير) يعتبر إشراكاً بصفة الله القولية وهي القرآن الكريم كما بينه كل العلماء على الإطلاق يا أخي الفاضل لا يوجد ما يسمى بالشرك بالقرآن ..... و عندما نتكلم عن الدين نقول ان الدين الإسلامي كـَـكـُـل هو دين لكل الأزمنه و ليس القرآن وحده و لا السنه وحدها و الحديث عن نظرية آينشتاي لن يرقى للأخذ به هنا في وجود الآيه الكريمه من رب العالمين {{ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَ مَا غَوَى (2) وَ مَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5)}} الآيه إقرار من الله سبحانه و تعالى أن كلام الرسول الكريم ما هو إلا من وحي يوحى إليه من رب العالمين و ان الأحاديث النبويه ليست كلام مرسل يخرج من بشر عادي قد ينطق عن الهوى لذا فإن كنت أنت ترى أن قبول الحديث كالقرآن يعتبر إشراكاً بصفة الله القولية وهي القرآن الكريم كما بينه كل العلماء على الإطلاق فأنا أرى أن عدم إيمانك به يعتبر رفضاً - أعاذنا الله و إياك من ذلك - للإقرار الإلهي في القرآن بصفة حديث النبي الكريم أما طلب العلم وكما أشرت في الآيتين الكريمتين الذان يحث الله فيهما على طلب العلم والنفاذ حتى من خلال أقطار السماوات والأرض والسعي فيها طلباً للرزق والعلم معاً مره أخرى يا أخي الكريم و حرصاً فقط على تصحيح تفسير الآيه ... لو إنتبهت لكلامي في المره السابقه لقرأت أن أسلوب الآيه للتعجيز أي ان الله سبحانه و تعالى يتحدى الإنس و الجن في خطابه لهما و الغرض من التحدي هو إقرار عجزهم عن النفاذ من أقطار السماوات و الأرض.. لا علاقه للآيه أبداً بطلب العلم و لا طلب الرزق .. الخطاب في الآيه- على ما يفيده السياق - من خطابات يوم القيامة و هو خطاب تعجيزي. أي : يا معشر الجن و الإنس أنتم لن تستطيعوا الفرار من نواحي السموات و الأرض و التخلص من حساب الله و عقابه .. وذلك إسناداً لكونه خطاب من خطابات يوم القيامه و قوله: «لا تنفذون إلا بسلطان» أي لا تقدرون على النفوذ إلا بنوع من السلطة على ذلك و هذه السلطه ليست ملكاً لكم و لا سبيل لكم إليها أتمنى يكون أسلوبي هذه المره واضح بحيث ترى الفرق .. وقوله إنما يخشى الله من عباده العلماء .. أليست فريضة من الله على الناس بطلب العلم لخشية الله؟؟ لا يا أخي الكريم - و إعذرني هنا أيضاً إستشهادك بالآيه في غير محله الآيه تخبر أن العلماء بحق هم أكثر الناس خشية لله تعالى ... أي أنه كلما زاد علمنا كلما إكتشفنا عظمة الله و تأكدنا منها فزدنا خشية منه و خشوعاً له إذن فالآيه دليل على وجوب خشية الله تعالى لأنه الأقرب للعلم و الأقرب للحق و المراد بالعلماء العلماء بالله و هم الذين يعرفون الله سبحانه بأسمائه و صفاته و أفعاله معرفة تامة تطمئن بها قلوبهم و تزيل وصمة الشك و القلق عن نفوسهم و تظهر آثارها في أعمالهم فيصدق فعلهم قولهم، و المراد بالخشية حينئذ حق الخشية و يتبعها خشوع في باطنهم و خضوع في ظاهرهم. التفسير تجده بـ ( الميزان في تفسير القرآن ) على موقع المنقب القرآني هـــنـــــــــــــــــــــــــا ويقول (وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) أترين في هذا حث على أخذ علمنا من العلماء أم التعلم بأنفسنا وإعطاء علمنا لغير العلماء؟؟ سألتني هل أرى في هذا حث على أخذ علمنا من العلماء أم التعلم بأنفسنا وإعطاء علمنا لغير العلماء...سأجيبك ببساطه : لو كان الله يريد منا أن يتعلم كل منا بنفسه و يعتمد على تفسيره الشخصي للأمور و رؤيته الخاصه و تحليلاته الفرديه للحقائق لما أرسل إلينا رسولاً يعلمنا و لما أرسل لنا القرآن نوراً لدروبنا و لما كانت هناك نواميس أخرى سابقه للإسلام حتى يعني ما الداعي للرسل و الكتب السماويه إن كانت حكمة الله تقتضي أن نبحث نحن و نتعلم بدون معلم ؟ أوليس الله تعالى هو القائل : بسم الله الرحمن الرحيم {{ كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (151) }} و تفسير الآيه هو : أنعمنا عليكم قبل ذلك بنعمة عظمى فـ((أَرْسَلْنَا فِيكُمْ)) أيها المسلمون ((رَسُولاً مِّنكُمْ)) لا من غيركم، فاخترتكم لأن تكون رسالتي بيد واحد منكم ((يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا)) وقرآننا تلاوة، ((وَيُزَكِّيكُمْ)): يطهركم من أدناس الجاهلية والقذارات الخلقية والنجاسات البدنية بإرشاده إياكم إليها، ((وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ))، ومن المعلوم أن التلاوة غير التعليم، بالإضافة إلى أن التعليم فيه معنى التركيز والتثبيت، ((وَالْحِكْمَةَ)) يرشدكم هو أي الرسول بمواضع الأشياء ومواقع الخطأ والصواب، فإن الحكمة - كما عرفت - وضع كل شيء موضعه، ((وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ)) بصورة عامة، فيشمل القصص والتواريخ المفيدة وأحوال الأنبياء، وأحوال المعاد مما ينفعهم في دينهم ودنياهم. ثم حضرتك وضعت خيارين الأول أن نتعلم العلم من العلماء.. والثاني أن نتعلم بأنفسنا و نعطي علمنا لغير العلماء طيب إن كنت ترى الأول غير صحيح ... فلماذا ستعطي علمك بعد حصولك عليه بمجهودك الشخصي لغير العلماء؟ لماذا لن تتركهم هم أيضاً هؤلاء الذين وصفتهم بغير العلماء ليبحثوا عن العلم بأنفسهم؟ بارك الله فيكيك وأكثر من أمثالك آمين أشكرك أخي الكريم للدعاء و لك مثله فبارك الله فيك و هدانا و إياك لما يحب و يرضى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 3 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2008 (معدل) طبعاً مش من الحكمه القول إن المطلقات لا يتزوجن إلا من مطلقين و لا إن الأرمله لن تتزوج بغير الأرمل ********************************************* يا اختي زهرة الجبل ان بقول لنفرض ده مجرد افتراض وانتي برضه كلامك قائم على افتراض ان عدد المطلقين والارامل أكبر من عدد المطلقات والارامل لانه مش بس قدام عدد الفئتين دول ده كمان هيستوعب عدد البنات ال اتاخت ف الجواز كلامك ممكن ميكونش واقعي لان ممكن بكون العكس هو الصحيح يعني عدد المطلقين أقل من المطلقات مثلا ممكن نلاقي رجل طلق مرتين أو تلاتة وممكن يكون عدد الارامل النساء أكبر من عدد الارامل الرجال ************************************************************** تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Tafshan بتاريخ: 4 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يوليو 2008 بالنسبه لموضوع العدد بين السيدات و الرجال .. جبت لكم مصدر بيقول التالى : 0-14 years: 31.8% (male 13,292,961/female 12,690,711) 15-64 years: 63.5% (male 26,257,440/female 25,627,390) 65 years and over: 4.7% (male 1,636,560/female 2,208,455) (2008 est.) تحليل: اولاً : المصدر هو جهاز المخابرات الامريكيه و لا اعتقد ان له اي مصلحه في تغليب عدد الرجال على النساء ... ثانياً : من الاحصائيه : من صفر ل 14 سنه هناك فرق كبير لصالح الذكور : عدد الاناث لن يكفى ابنائنا الذكور من 15 ل 64 سنه (سن الزواج المتفق عليه) هناك عجز قدره حوالى مليون انثى .. يعنى في مليون ذكر مش لاقى حد يتزوجه .. من 65 لما فوق : الفرق عكسى - طبعاً واضح ما شاء الله مين بيقصف عمر مين :happy: - بشرى للذكور : 600 الف انثى فوق ال 65 غير مرتبطه .. ثالثاً : التعدد من 15 ل 64 : التعدد سيفاقم من مشكلة الذكور و يقلص فرصهم .. و هذا سيولد بدوره ارتفاع مستوى الجريمه و العنف و حوادث الاغتصاب و التحرش و قائمه طويله ناتجه عن كبت الرجال .. من 65 لما فوق : لا اظن لو وقع اختيار الزوج لزوجه ثانيه من هذا العمر سيكون مشكله بالنسبه للزوجه الاولى .. و بالفعل سيكون ثواب للزوج و الزوجه .. هذا اذا كانت الانثى في هذا السن مازال لديها الرغبه بالفعل لمثل هذا الزواج او بعباره اخرى بس هى ترضى ! كلمه اخيره .. التعدد مش حرام .. من حق الرجل التزوج الى عدد 4 نساء بحسب الشرع .. ثم يحاسبه رب العباد وقت الحساب و عندها لن ينفعه الا عمله .. في نفس الوقت... الامساك على واحده مش حرام .. من حق الزوج انه يتزوج من زوجه واحده ... برضو الحساب على الله و لن ينفعه الا عمله .. في نفس الوقت .. اصطياد زوج من زوجته و اولاده هو نوع من انواع السرقه .. و معروف حكمها .. مش معنى ان التعدد حلال يبرر ذلك ان تتحايل امرأة لانقاص حق امرأة اخرى في كيان اسرى موجود بالفعل .. كمثال .. اكل اللحوم حلال .. لكن ماذا لو سرقت قطعة لحم من الجزار بهدف الاكل ؟ .. ممكن ابرر ان انا جعان .. بس ما هو ممكن برضو اكل حاجه تانيه غير اللحمه على قد فلوسي !!!! نهايةً ... في التعدد .. بلاش نحاول نفسر السبب الالاهى .. افترض ان ايماننا بالله كافى على قبول حكمه .. في نفس الوقت بلاش نفسر الشرع بحسب مصلحتنا الشخصيه ... لا يوجد شيخ معصوم من الخطأ .. و العقاب سنتشارك فيه معه ان اخطأ .. _______________________________ تعليق على احصائيه اخرى : 5560 قراءه للموضوع .. 267 رد .. 18 صفحه .. اعتقد اننا كمصريين بما فيهم انا لدينا مشكلة في الاولويات .. هناك مشاكل حقيقيه كثيره و لكن دائماً نفضل عليها اي موضوع ذا طابع ديني حتى و لو كان قائماً على قشور الدين .. الماتش متباع http://tafshan-gedan.blogspot.com رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 4 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 4 يوليو 2008 الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِن مِّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُم مِّن فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللّهُ أَعْلَمُ بِإِيمَانِكُمْ بَعْضُكُم مِّن بَعْضٍ فَانكِحُوهُنَّ بِإِذْنِ أَهْلِهِنَّ وَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ مُحْصَنَاتٍ غَيْرَ مُسَافِحَاتٍ وَلاَ مُتَّخِذَاتِ أَخْدَانٍ فَإِذَا أُحْصِنَّ فَإِنْ أَتَيْنَ بِفَاحِشَةٍ فَعَلَيْهِنَّ نِصْفُ مَا عَلَى الْمُحْصَنَاتِ مِنَ الْعَذَابِ ذَلِكَ لِمَنْ خَشِيَ الْعَنَتَ مِنْكُمْ وَأَن تَصْبِرُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ وَاللّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [النساء : 25]إذن الأهل فقط لما ملكت أيمانكم (العبدات) ...والدليل أنهن إن أتين بفاحشة أن عليهن نصف ما على المحصنات من عذاب سؤال مباشر ماهى عقوبة المحصنات ان اتين بفاحشة؟ وكيف يمكن تنفيذ نصف العقوبة؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 5 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يوليو 2008 (معدل) زهرة الجبل الإسلام قرآناً و سنه هو دين شامل صالح لكل العصور الإسلام الصح (كل الكتب كما أمر الله) هو الشامل... والقرآن صالح لكل زمان ومكان بعكس الحديث لأن الأول كلام الله والثاني كلام بشر {{ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَ مَا غَوَى (2) وَ مَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5)}} محمد كان رسولاً برسالته يوحى له وقت نزول القرآن.. نبياً باجتهاداته لتطبيق الاسلام في عصره "معصوماً عن الخطأ" كما هي صفة الأنبياء...... بشراً كونه إنسان (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً [الكهف : 110]) أي بشر مثلنا عندما يأكل يشرب ينام مع زوجاته يلعب مع الأطفال يذهب إلى الحمام يحادث أصحابه فالوحي لا يرافقه 24 ساعة في اليوم فلم يكن سوبرمان في قوته أو آينشتان في عقله بل كان إنساناً عطوفاً جيداً في بشريته يخطئ ويصيب في أموره والدليل استشارته في زرع محصول لم ينجه .. قال أنا أشرتكم بما أعرفه أو بخبرتي ولم أستشر ربي. أما الآية الكريمة (فهي تعود لجبريل وليس لمحمد (ص)... ولو أنكي فهمتيها لمحمد فبالتأكيد أن نطقه للقرآن بوحي يوحى والآية نزلت لأن الكفار اتهموه بالجنون وبأنه يوقول القرآن من عنده فنزلت آية (ن والقلم وما يسطرون ، ما أنت بنعمة ربك بمجنون).. يا أخي الفاضل لا يوجد ما يسمى بالشرك بالقرآن ..... و عندما نتكلم عن الدين نقول ان الدين الإسلامي كـَـكـُـل هو دين لكل الأزمنه و ليس القرآن وحده و لا السنه وحدها لا دخل للسنة في الدين لأن السنة لم تكن مكتوبة يوم قال الله (اليوم أكملت لكم دينكم).. لذا فالقرآن صالح والحديث غير صالح إلا ما واكب عصرنا. و الحديث عن نظرية آينشتاي لن يرقى للأخذ به هنا في وجود الآيه الكريمه من رب العالمين {{ بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَ مَا غَوَى (2) وَ مَا يَنطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5)}} قلنا الرأي بالنسبة للنطق للقرآن الآيه إقرار من الله سبحانه و تعالى أن كلام الرسول الكريم ما هو إلا من وحي يوحى إليه من رب العالمين و ان الأحاديث النبويه ليست كلام مرسل يخرج من بشر عادي قد ينطق عن الهوى لذا فإن كنت أنت ترى أن قبول الحديث كالقرآن يعتبر إشراكاً بصفة الله القولية وهي القرآن الكريم كما بينه كل العلماء على الإطلاق فأنا أرى أن عدم إيمانك به يعتبر رفضاً - أعاذنا الله و إياك من ذلك - للإقرار الإلهي في القرآن بصفة حديث النبي الكريم بالتأكيد معاملة السنة كالقرآن إشراك بالله بصفته القولية (القرآن) السنة هي مخالفة الرواه لإرادة الله والرسول والصحابة كلهم وقد قال أبو هريرة كنت لا أجرؤ أن أقول قال رسول الله إلا بعد موت عمر وقال الرسول (من كتب عني عدى القرآن فليمحه) وقال الله اليوم أكملت لكم دينكم ... بالقرآن فقط.... ومع ذلك أنا لا أنكر أن بعض الأحاديث قد تكون صحيحة بالنقل وأتبع قول الله (لقد كان لكم في رسول الله أسوةحسنة يا أولي الألباب) أسوة .... قدوة وليس قرآناً كريماً كما يتبعه علماء الخلف لا علاقه للآيه أبداً بطلب العلم و لا طلب الرزق .. بلاش الآية ... لو تؤمنين في الحديث (اطلبوا العلم ولو في الصين) علموا أولادكم....... إلخ ... وقول الله (اقرأ)[/color] و المراد بالعلماء العلماء بالله و هم الذين يعرفون الله سبحانه بأسمائه و صفاته و أفعاله معرفة تامة تطمئن بها قلوبهم و تزيل وصمة الشك و القلق عن نفوسهم و تظهر آثارها في أعمالهم فيصدق فعلهم قولهم، و المراد بالخشية حينئذ حق الخشية و يتبعها خشوع في باطنهم و خضوع في ظاهرهم. التفسير تجده بـ ( الميزان في تفسير القرآن ) على موقع المنقب القرآني للأسف أستنير فقط لو عجزت برأي السلف ولا أتعامل مع مراحيم ويقول (وهل يستوي الذين يعلمون والذين لا يعلمون ) أترين في هذا حث على أخذ علمنا من العلماء أم التعلم بأنفسنا وإعطاء علمنا لغير العلماء؟؟ سألتني هل أرى في هذا حث على أخذ علمنا من العلماء أم التعلم بأنفسنا وإعطاء علمنا لغير العلماء...سأجيبك ببساطه : لو كان الله يريد منا أن يتعلم كل منا بنفسه و يعتمد على تفسيره الشخصي للأمور و رؤيته الخاصه و تحليلاته الفرديه للحقائق لما أرسل إلينا رسولاً يعلمنا و لما أرسل لنا القرآن نوراً لدروبنا و لما كانت هناك نواميس أخرى سابقه للإسلام حتى يعني ما الداعي للرسل و الكتب السماويه إن كانت حكمة الله تقتضي أن نبحث نحن و نتعلم بدون معلم ؟ أوليس الله تعالى هو القائل : بسم الله الرحمن الرحيم {{ كَمَا أَرْسَلْنَا فِيكُمْ رَسُولاً مِّنكُمْ يَتْلُو عَلَيْكُمْ آيَاتِنَا وَيُزَكِّيكُمْ وَيُعَلِّمُكُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُعَلِّمُكُم مَّا لَمْ تَكُونُواْ تَعْلَمُونَ (151) }} الرسول علم واجتهد وطبق القرآن في عهده أفضل تطبيق بما يتواءم مع عصره وقال لأصحابه (ألا إني قد بلغت الله فاشهد) ولم يقصر في شيء.. إنما الله قال (أَفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ [الأنعام : 114]) ....(وَهَـذَا صِرَاطُ رَبِّكَ مُسْتَقِيماً قَدْ فَصَّلْنَا الآيَاتِ لِقَوْمٍ يَذَّكَّرُونَ [الأنعام : 126]) ((كِتَابٌ فُصِّلَتْ آيَاتُهُ قُرْآناً عَرَبِيّاً لِّقَوْمٍ يَعْلَمُونَ [فصلت : 3])) أفبغير الله نحكم وهل نحتاج إلى مترجمين يترجمون لنا لغتنا الآن؟؟ ثم حضرتك وضعت خيارين الأول أن نتعلم العلم من العلماء.. والثاني أن نتعلم بأنفسنا و نعطي علمنا لغير العلماء طيب إن كنت ترى الأول غير صحيح ... فلماذا ستعطي علمك بعد حصولك عليه بمجهودك الشخصي لغير العلماء؟ لماذا لن تتركهم هم أيضاً هؤلاء الذين وصفتهم بغير العلماء ليبحثوا عن العلم بأنفسهم؟ أقول لكي يا أختي العزيزة الفاضلة.. أنه من المطلوب منا أن نتعلم ونتفقه ونقرأ القرآن وما بين السطور ولا نكتفي بتلاوته كتلاوة الأخبار وبالنسبة للمتعلمين وغير المتعلمين فالواجب أن يتعاونوا مع بعضهم البعض بدون الفرض والفتاوي وغيرها.. أنا لا أعترف بكل العلماء المعاصرين لسبب واحد أن علمهم كلاسيكي (كوبي بيست من السابقين) ولا يشغلون عقولهم على الإطلاق لذا فكلامهم وقلته واحد إذ يكفيني بلمسة زر الماوس أن أسترجع فتاوي أبو حذيفة التعميري أو أبو سهيل أو غيرهم من غير أن ألجأ لهؤلاء... ولو وجدت إنساناً مجتهداً قرأ القرآن واستخلص عبره وقاعدته فلا مانع من أن أستنير برأيه. أشكرك أخي الكريم للدعاء و لك مثله فبارك الله فيك و هدانا و إياك لما يحب و يرضى </div> أشكركي يا أختي الفاضلة وأنا واثق أن بيننا رابط مشترك عظيم وهو القرآن الكريم.. لكي مني أجمل تحية وأشكركي على سعة صدرك لي وفقنا الله آمين لما يريد تم تعديل 5 يوليو 2008 بواسطة JAY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصـــــــرى بتاريخ: 5 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يوليو 2008 (معدل) قال جاى هداه الله: "القرآن صالح لكل زمان ومكان بعكس الحديث" منتدى 22، مداخلة 98 تم تعديل 5 يوليو 2008 بواسطة المصـــــــرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 5 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يوليو 2008 محمد كان رسولاً برسالته يوحى له وقت نزول القرآن.. نبياً باجتهاداته لتطبيق الاسلام في عصره "معصوماً عن الخطأ" كما هي صفة الأنبياء...... بشراً كونه إنسان (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً [الكهف : 110]) أي بشر مثلنا عندما يأكل يشرب ينام مع زوجاته يلعب مع الأطفال يذهب إلى الحمام يحادث أصحابه فالوحي لا يرافقه 24 ساعة في اليوم فلم يكن سوبرمان في قوته أو آينشتان في عقله بل كان إنساناً عطوفاً جيداً في بشريته يخطئ ويصيب في أموره والدليل استشارته في زرع محصول لم ينجه .. قال أنا أشرتكم بما أعرفه أو بخبرتي ولم أستشر ربي. JAY ياعم قلنا بطل تخبط فى الحلل سيادتك بتقارن الرسول صلى الله عليه وسلم بسوبرمان ....................يا ريت تعرفنا مين سوبر مان ده وبتقارن عقل الرسول صلى الله عليه وسلم بعقل((آينشتان)) دى مايكل هارت الكافر وضع الرسول على قمة أعظم مائة شخصية فى العالم ياريت حضرتك توضح درجاتك العلمية اللى بتديك الحق أنك تنفى الحديث الشريف بس من غير لف ولا دوران مش ذى مسلم بأومن بالقرآن وخلاص وخلينا نبقى نعرفلك الإيمان بعدين ولا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 5 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 5 يوليو 2008 (معدل) محمد كان رسولاً برسالته يوحى له وقت نزول القرآن.. نبياً باجتهاداته لتطبيق الاسلام في عصره "معصوماً عن الخطأ" كما هي صفة الأنبياء...... بشراً كونه إنسان (قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاء رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحاً وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَداً [الكهف : 110]) أي بشر مثلنا عندما يأكل يشرب ينام مع زوجاته يلعب مع الأطفال يذهب إلى الحمام يحادث أصحابه فالوحي لا يرافقه 24 ساعة في اليوم فلم يكن سوبرمان في قوته أو آينشتان في عقله بل كان إنساناً عطوفاً جيداً في بشريته يخطئ ويصيب في أموره والدليل استشارته في زرع محصول لم ينجه .. قال أنا أشرتكم بما أعرفه أو بخبرتي ولم أستشر ربي. JAYياعم قلنا بطل تخبط فى الحلل سيادتك بتقارن الرسول صلى الله عليه وسلم بسوبرمان ....................يا ريت تعرفنا مين سوبر مان ده وبتقارن عقل الرسول صلى الله عليه وسلم بعقل((آينشتان)) دى مايكل هارت الكافر وضع الرسول على قمة أعظم مائة شخصية فى العالم ياريت حضرتك توضح درجاتك العلمية اللى بتديك الحق أنك تنفى الحديث الشريف بس من غير لف ولا دوران مش ذى مسلم بأومن بالقرآن وخلاص وخلينا نبقى نعرفلك الإيمان بعدين ولا نملك إلا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل كطلب منك حبيبي عن درجتي العلمية فأنا درست الطب حتى السنة النهائية ولم تسنح ظروفي باستكمال سنة الامتياز ." عضو في نقابة بوسطون ماساتشوسست"... وعندي شهادة بكالوريوس تجارة.. و دبلومين عاليين في اللغتني الإنجليزية والفرنسية بالإضافة إلى الاسبانية بحكم معيشتي لمدة في مدريد و شهادة دبلوم متوسطة في العبرية وأعرف شيئاً من الألمانية... حضرت أكثر من سبعين كورساً في معظم المجالات الحيوية عملت مدير بنك (فرع) و م/مدير عام فندق وعملاً جزئياً مع شركة مايكروسوفت في شيكاجو... فهل هذا يقنع معاليك :happy: ثم سوبر مان ماذا تعني باللغة؟؟؟؟؟؟؟؟؟ "الإنسان الخارق للعادة يا حبيبي"" ومحمد (ص) كان يفخر بأنه أمي... وآنشتاين بالنسبة للعلم وبعد دراسة مخه وجدوا أن تلافيف الدماغ فيه أعلى بكثير جداً من تلافيف الإنسان العادي.. فهل هذا يكفي؟؟ هل بوصفي محمد (ص) بالبشر إنقاصاً منه والله وصفه بهذا الوصف؟؟؟ أما عن العلوم الدينية فأنا درست الدينين المسيحي والإسلامي بحكم أن والدتي كانت مسيحية وأبي مسلم.. وحجيت مكة وبيت لحم والقدس والناصرة أيضاً.. فهلا عرفتني يا سيدي الجهبذ بالإيمان B) تم تعديل 5 يوليو 2008 بواسطة JAY رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 مع إحترامى لكل اللى أنته قلته من ........ دى ميدكش الحق أن أنته تتكلم فى علوم الحديث أو فى الدين أصلا ويبدو من كلامك الأخير أن أنته ........ والله أعلم إذا كنت يتؤمن بمحمد صلى الله عليه وسلم ولا لا ((وحجيت مكة وبيت لحم والقدس والناصرة أيضاً.. ))........JAY هو فيه فى الإسلام حج بيت لحم والقدس والناصرية!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! وربنا يهديك إن شاء الله السيد الفاضل . اختلافك فى الرأى مع السيد / jay لايعطيك ..حق السخرية . رجاء اختيار عبارات ملائمة . حتى يستمر الحوار بصورة راقية .. عن الادارة .. سلوى .. مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Salwa بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 السيد الفاضل / متولى .. كلمة فى ودنك... اعلم انك فى عمر ابنى تقريبا ولهذا ...ارجو ان تستمع لنصيحتى ..وتحاول تصدقها ..!! ليس كل ما يلمع ذهبا.. انا لاحظت انك معجب جدا بمايكل هارت ...وكتابه...العظماء مائة واعظمهم محمد. وعلى فكرة ...حاول تقرأ (( ما كتبه مايكل هارت )) مرة اخرى ؟؟ حاول ...مش حاتخسر الا ساعتين تلاتة ...وحاتكسب كتير ...صدقنى . يامتولى ...هو يتحدث عن (( محمد )) الرجل العظيم الذى استطاع ان ( يسيطر ) على هؤلاء الملايين .. فهمت ؟؟ هو لايتحدث عنه ...كرسول ...ونبى ....بل انه يؤكد بطريقة او باخرى ...عكس كل هذا ..!!! هو لايعترف ان القرآن الكريم كلمات الله...بل بطريقة او اخرى يقول قول( جميع المستشرقين ...تقريبا ) . ان محمد اقتبس من التوراة والانجيل ....ونجح ...فى خلق دين جديد .. ويقول ..ويقول ....و...يضع السم فى العسل.... شكرا.. تقبل تحياتى ... (وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً) [النساء : 93] رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) نهايةً ... في التعدد .. بلاش نحاول نفسر السبب الإلاهى .. افترض ان ايماننا بالله كافى على قبول حكمه .. **********لو حضرتك تابعت حواري من بدايته مع زهرة الجبل هتلاقي اني نبهت ان النقاش سيكون من الناحية الاجتماعية وليس من منظورديني ******************** _______________________________ تم تعديل 8 يوليو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصـــــــرى بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) **********لو حضرتك تابعت حواري من بدايته مع زهرة الجبل هتلاقي اني نبهت ان النقاش سيكون من الناحية الاجتماعية وليس من منظورديني و بعدين النقاش ده محايد ******************** إجتماعى وليس دينى؟ أفهم من كده إن الحياة الإجتماعية بتاعة حضرت ليس فيها دين؟ تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة المصـــــــرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 الله لم يورد آية واحدة بفرض الولي على البنت.. بل فرض على أهل البنت أخذ موافقتها وعدم إجبارها على الزواج فين الاية اللى فرضت اخذ موافقتها؟؟؟!!!! انا شايفه انه فيه ناس لازم تعرف من هو جاى و ما هو مذهبه حتى لا يصطدموا معه جاى يا سادة قرآنى لا يؤمن بالسنة و ارجوكم الحوار معه لن يفيد برجاء من المشرفين عدم حذف مداخلتى هذه و لازم يشوفوها الاعضاء عشان انا شايفة ناس كتير بتتصادم برأى جاى و هم لا يعرفونه أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المصـــــــرى بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) هوه يعنى مشاكل السكن والبطالة إتحلت والشباب عنده إمكانية يتجوز بأكثر من واحده؟ و للا مجرد كلام بيزنطى؟ تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة المصـــــــرى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts