مصري أصيل بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 و الله أنا فعلاً ما بقيت عارف أنت عايز أيه يا عم jay نجيبلك حديث تقول أنا مش مؤمن بالحديث . نجيبلك آية قرآنية تحطلي رابط بيتكلم عن زكر حادثة أنشقاق القمر من خلال الأحاديث و الصحابة . طيب ما تختصر أنت الطريق و تعرفنا رأيك أيه و ليه بتنكر معجزة أنشقاق القمر بدل ما تحطلي رابط موضوع عايز 3 أيام عشان أخلصه. فعلاً أفضل حاجه أن أحنا نسيبك تقول اللي أنت عايزه طالما فيه مبدأ معمول بيه في المنتدي و هو عدم الحجر علي الآراء و لينا أحنا طبعاً حرية الرد علي كلامك ده أو لأ . و أعتبرني من هنا ورايح ممتنع عن نقاشك في أي مسألة تخص الدين . لأنك بجد توهتني ما بقتش عارفلك مله أقدر أناقشك من خلالها. من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
somebody بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 (معدل) اختي زهرة الجبل في انتظار الرد على مشاركتي رقم 268 الكلام ده محتاج احصائيات مش كده؟ ___________________________________ وفي نفس الوقت بسأل الاخت جويرية ما حكم التعدد بنية الزواج المؤقت(زواج المتعة)مع النية المسبقة للطلاق؟ ___________________________________________ تم تعديل 6 يوليو 2008 بواسطة somebody &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& ( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج *********************************************************************** http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1 _______________________________________________________________________ http://www.55a.net &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&& رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JAY بتاريخ: 6 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 يوليو 2008 و الله أنا فعلاً ما بقيت عارف أنت عايز أيه يا عم jay نجيبلك حديث تقول أنا مش مؤمن بالحديث . نجيبلك آية قرآنية تحطلي رابط بيتكلم عن زكر حادثة أنشقاق القمر من خلال الأحاديث و الصحابة . طيب ما تختصر أنت الطريق و تعرفنا رأيك أيه و ليه بتنكر معجزة أنشقاق القمر بدل ما تحطلي رابط موضوع عايز 3 أيام عشان أخلصه. فعلاً أفضل حاجه أن أحنا نسيبك تقول اللي أنت عايزه طالما فيه مبدأ معمول بيه في المنتدي و هو عدم الحجر علي الآراء و لينا أحنا طبعاً حرية الرد علي كلامك ده أو لأ . و أعتبرني من هنا ورايح ممتنع عن نقاشك في أي مسألة تخص الدين . لأنك بجد توهتني ما بقتش عارفلك مله أقدر أناقشك من خلالها. يا صديقي العزيز مصري اصيل.... أنا أجيبهالك من الآخر......... لا معجزات على الإطلاق للنبي سوى القرآن الكريم.. وحتى معجزة الإسراء والمعراج تمت ولكن ليس بجسد الرسول بل بطريقة ما بقدرة الله عز وجل... والآيات لا ذكرت براق بأجنحة طول الأفق 600 جناح كما ورد في الأحاديث ولا أحصنة ولا كل الروايات الغربيبة... الله قال (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ [الإسراء : 1]) وهي واضحة ... أسرى بعبده... نقطة .. لا قال حصان ولا قال أجنحة ولا قال أي من هذا ... لذا فهي معجزة إلهية... وما عداه فهي بالتأكيد من الرواة... فلو كان النبي قد عمل معجزات لذكر ذلك في القرآن .. والله قد أكد لما سأل النبي بعض الصحابة أن يأتي بمعجزة أن الله لا يريد ذلك... حادثة انشقاق القمر (نسميها بالكراك) تماماً كما يحدث في الأرض... والله حينما يقول (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ [القمر : 1]) ليس معناه أن الساعة قد اقتربت وأن القمر انشق في عهد النبي لذلك........ فهو يقول حين تقترب الساعة ينشق القمر... (يعني مش دلوقت) لأنه من الطبيعي أن يحدث خلل في المدارات الأرضية والقمرية ويحدث اشياء لا نعلمها...وعلمها عند الله ولو كنت عايز تسيبني -_- أنا مش حاسيبك :sad: :cry1: :cry1: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 7 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2008 (معدل) انا مش فاهم الادارة سيبه الاخ بدون ذكر اسماء قاعد ينكر السنة وينكر الاسراء والمعراج ويحلل الخمر سيباه على الاخر وبيستهزء باهل السنة والجماعة ولو حد شتم مصر (وطبعا ان ضد اى اساءة لمصر) تحجب مداخلته هى مصر اغلى علينا من الاسلام بصراحة الاخ ده زودها اوى وكدة مش كويس لمحاورات كل اللى فيها من المسلمين على مذهب اهل السنة يعنى لو حد قعد ينقض المسيحية كنت هتسيبوه رغم انا ضد الاساءة لاى دين مهما كان وشكرا تم تعديل 7 يوليو 2008 بواسطة iloveegypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري أصيل بتاريخ: 7 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2008 (معدل) الأخ jay قال يا صديقي العزيز مصري اصيل.... أنا أجيبهالك من الآخر......... لا معجزات على الإطلاق للنبي سوى القرآن الكريم.. وحتى معجزة الإسراء والمعراج تمت ولكن ليس بجسد الرسول بل بطريقة ما بقدرة الله عز وجل... والآيات لا ذكرت براق بأجنحة طول الأفق 600 جناح كما ورد في الأحاديث ولا أحصنة ولا كل الروايات الغربيبة... الله قال (سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ [الإسراء : 1]) وهي واضحة ... أسرى بعبده... نقطة .. لا قال حصان ولا قال أجنحة ولا قال أي من هذا ... لذا فهي معجزة إلهية...وما عداه فهي بالتأكيد من الرواة... فلو كان النبي قد عمل معجزات لذكر ذلك في القرآن .. والله قد أكد لما سأل النبي بعض الصحابة أن يأتي بمعجزة أن الله لا يريد ذلك... حادثة انشقاق القمر (نسميها بالكراك) تماماً كما يحدث في الأرض... والله حينما يقول (اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانشَقَّ الْقَمَرُ [القمر : 1]) ليس معناه أن الساعة قد اقتربت وأن القمر انشق في عهد النبي لذلك........ فهو يقول حين تقترب الساعة ينشق القمر... (يعني مش دلوقت) لأنه من الطبيعي أن يحدث خلل في المدارات الأرضية والقمرية ويحدث اشياء لا نعلمها...وعلمها عند الله خرجتنا من أنشقاق القمر دخلتنا في الأسراء و المعراج . بس تعرف أن كويس و الله أنك معترف أن معجزة الأسراء و المعراج حدثت فعلاً و ما أخترعتولهاش تأليفة هيا كمان . بالنسبة لمعجزة أنشقاق القمر . اقْتَرَبَتِ السَّاعَةُ وَانْشَقَّ الْقَمَرُ (1) وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ (2) وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ (3) صدق الله العظيم هيه في اللغة العربية أصل أنا ثقافتي صومالي . كلمة أنشقت دي ماضي و لا مضارع و لا مستقبل عشان تقولي أنها ستحدث حين تقترب الساعة . طيب أيه تفسير ( وَإِنْ يَرَوْا آَيَةً يُعْرِضُوا وَيَقُولُوا سِحْرٌ مُسْتَمِرٌّ ) مين هما دول اللي بيعرضوا و بيقولوا ده سحر و القيامة بتقوم . و مين هما اللي ( وَكَذَّبُوا وَاتَّبَعُوا أَهْوَاءَهُمْ وَكُلُّ أَمْرٍ مُسْتَقِرٌّ ) . مين دول اللي هيكَذَّبُوا و الدنيا بتدمر حوليهم . و هوه يوم القيامه القمر بس اللي هينشق؟ للأسف أنتم بتكابروا من أجل أثبات شيء معين الله أعلم بيه لأن الكلام واضح وضوح الشمس في القرآن و بصفتكم من القرآنيين أنا مش عارف بتجادلوا في القرآن كمان ؟ . لمجرد أن الآية مش منطقية ....... يعني بعيده شوية أن القمر ينشق . و كأن تحويل العصا الي حية تلقف ما يأفكون أو شق البحر بالعصا أو أحياء الموتي أو إبراء الأكمه و الأبرص ده كله حاجه كده تفاريح و شق القمر هوه الوحيد اللي بقي مش منطقي و جميع ما ذكرت مذكور في القرآن . ولو كنت عايز تسيبني :D أنا مش حاسيبك لأ يا عم jay أنا براءة تم تعديل 7 يوليو 2008 بواسطة مصري أصيل من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
metwallly بتاريخ: 7 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 7 يوليو 2008 (معدل) انا مش فاهم الادارة سيبه الاخ بدون ذكر اسماء قاعد ينكر السنة وينكر الاسراء والمعراج ويحلل الخمر سيباه على الاخروبيستهزء باهل السنة والجماعة ولو حد شتم مصر (وطبعا ان ضد اى اساءة لمصر) تحجب مداخلته هى مصر اغلى علينا من الاسلام بصراحة الاخ ده زودها اوى وكدة مش كويس لمحاورات كل اللى فيها من المسلمين على مذهب اهل السنة يعنى لو حد قعد ينقض المسيحية كنت هتسيبوه رغم انا ضد الاساءة لاى دين مهما كان وشكرا كلام سليم ميه فى الميه وياريت الإدارة تقرأه تم تعديل 8 يوليو 2008 بواسطة metwallly مرحبا بكم فى منتدى قريتنا منتدى قرية أبومتولى وهو لسه تحت الإنشاء طبعا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 8 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2008 أخي الكريم jay عندما أقرء تعليقاتك و أرى من خلالها طريقة تفكيرك و كيفية إدارتك للحوار مع الآخرين ... أجد نفسي أمام شخص لبق.. قادر على صياغة رأيه ..و الذي هو مقتنع به ( بغض النظر عن صحة هذا الرأي في الحقيقه و من وجهة نظري الخاصه من عدم صحته ) قادر على صياغته بشكل منسق و مدافع عن الفكره بإستماته حتى أنك قادر على تخطي أسلوب النقد من الرأي المخالف و من الإتجاهات المعاكسه بشكل لبق و خلق دمث يعني بدون التعدي على أحد و بدون إستخدام إسلوب الإساءه لتغليب رأيك بالقوه الحقيقه كلها صفات أتمنى أن تتوافر في كثيرين ممن ينخرطون في عالم الحوارات .. لكنني لأصدقك القول ..أتمناها لمن هم على حق !!! والحقيقه أيضاً أنني عندما أقرء آراءك التي تعرضها علينا هنا ... أحمد ربي أنني نشأت فيما نشأت فيه و أشكر نعمة ربي التي أنا عليها و أشعر بنعمة الله التي قـُدِرَت لي بأن نشأت في وسط إسلامي سليم و تعلمت في مدارس إسلاميه و لأب و أم مسلمين و الحمد لله و المنه و أجدني أتمنى من الله عز و جل أن يلهمني القوه و الحكمه لأتمكن من تربية أولادي على نفس المبادئ و نفس المسلمات التي وجدتها أمامي من الصغر و توافرت لي بشكل صحي و بأسلوب تربوي سليم أخي الكريم ... أكثر مما فات ... أتمنى أن لا تستقبل كلامي فتحمله على محمل من سوء نيه أو قصد إساءه لأنني و الله على ما أقول شهيد ... لا أقصد الإساءه إليك ... و لا حتى أحمل في نفسي غضب منك .. أو رغبه في الإساءه إليك صدقني و الله على العكس ... أتمنى لك الخير و أسأل الله لي و لك أن يهدينا لما يحب و يرضى ... و أن ينير لك بصيرتك و ينير بصائرنا و يرينا الحق حقاً و يرزقنا إتباعه ... و يرينا الباطل باطلاً و يرزقنا إجتنابه بصراحه؟ أرى أن ما أنت عليه من معتنقات فكريه .. هو إفراز طبيعي لثقافه مختلفه ... نعم ثقافه مختلفه ثقافه أنت كنت فريستها ... و ليس كما تعتقد أنت أنه نتيجة إعمال عقلك فقط أو أنه ثمرة إعتمادك على تفسيرك الشخصي للأمور بل تم إقناعك بها بعد إلباثها ثوب إستنتاجك .. لكن رؤيتي الخاصه أنها صناعه مختلفه لأنها لا ترقى للفطره غير المصطنعه بإمكاني مناقشتك عندما تختلف معي في الرأي حول أمر قد أصيب فيه و أخطئ و قد تصيب أنت فيه أو تخطئ لكن عندما نتكلم عن حلال أحله الله و حرام حرمه الله فنختلف في الرأي ... فأجدك مثلاً تحلل الخمر و تشكك في أمور أخرى !! و تتكلم عن الرسول الكريم الذي إصطفاه رب العالمين من بين كل البشر فتقول لم يكن سوبر مان في قوته و لم يكن أينشتاين في ذكائه او عقله ... ألا تجد معي أنه كان يجدر بك من باب التأدب مع الله أن تتخير الكلمات عندما تتحدث عن من إصطفاه رب العالمين؟ و إعذرني في قول التأدب مع الله ... فليس أحد منا بكبير على ذلك و أنا أول الجميع و أشهد لك بأدبك مع الآخرون .. لكنني ألومك لأنني وجدت منك تقصيراً فيما أشير إليه الآن ألا تجد معي أن أدبك في الحوار هنا مع كل من ناقشوك .... كان أولى به أسلوبك في الحديث عن نبي دينك؟ ألا تجد معي أن الله لو أراد لرسوله القوه لما كانت شخصيه خياليه كالتي ذكرتها أي شأنٍ في مقارنتك؟ ألا تجد معي أن الله لو أراد لرسوله عقل آينشتاين الذي أعجبتك تلافيفه التي أثبت العلم أنها تفوق التشريح الطبيعي لمخ البشر .. لما كان أينشتاين ذو قيمه في مقارنتك؟ ألا تجد معي أن رسول الله عند الله أفضل من آينشتاين و من الخيالات الواسعه لمبتكر شخصية الرجل الخارق ؟ ألا تجد معي أن مجرد إصطفاء الله لمحمد بن عبد الله دوناً عن جميع خلق الله حتى يصبح رسول الإسلام... لهو أكبر دليل على أنه خير خلق الله جميعاً؟ ألا تجد معي أن خير خلق الله إذا قال فقوله أفضل من قول غيره ؟ و ليس بأفضل من قول الله ... لكنه خير من قولك ؟ طيب نيجي للخمر .. حضرتك بتقول : أما عن الخمر.......... فقد ورد فيه ثلاثة آيات معروفات للقاصي والداني....... الأول لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى... والثاني .. يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ قُلْ فِيهِمَا إِثْمٌ كَبِيرٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ........ والثالث ... يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالأَنصَابُ وَالأَزْلاَمُ رِجْسٌ مِّنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ [المائدة : 90وفقط............. والآية الأخيرة في منتهى وضوح العالم إذ أنها تقول اجتنبوا وليس حرموه ... والاجتناب كاجتناب الظن..(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيراً مِّنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَب بَّعْضُكُم بَعْضاً أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَن يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتاً فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَّحِيمٌ [الحجرات : 12])) طيب حضرتك ذكرت الآيه بنفسك ... ألم ترى بعينك و تفقه بعقلك و تستشعر بفطنتك ماذا قال الله عن الخمر؟ لقد قال انه رجس من عمل الشيطان هل تعلم ما هو الرجس؟.. إنه كل قذرٍ نـَجـِس .. عفواً عن الألفاظ ... لكنها هكذا و هل تعلم من هو الشيطان؟ .. و ما هو عمل الشيطان ؟ و كيف بفطنتك أن يطمئن قلبك لفكرة أن الله لم يحرم القذاره و النجاسه و أعمال الشيطان ؟ حتى أن اللفظ واضح... فإجتنبوه... ما معنى إجتنبوه بعد كل ما سبق ذكره في الآيه؟ الإجتناب حتى بدون ما سبق ذكره في الآيه .. يعني البعد عن الشئ .. و هذه صيغة أمر واضحه لغوياً و أنت من قلت لي هل نحتاج لمن يفسرون لنا الدين و هو بلغتنا.. فأين فطنتك في تفسيره الآن و هو بالقرآن و بلغة عربيه فصيحه غير قابله للتشكيك الإجتناب في أي جمله عاديه هو البعد عن الشئ ... إجتنبوه هي صيغة أمر أي إبتعدوا عنه إذا جاءتك صيغة الأمر ممن هو ذو شأن أعلى منك ... وجب عليك طاعته بدون نقاش و لا إستفسار و لا إستيضاح للأسباب فكيف بصيغة الأمر إن جاءتك من رب العالمين الذي خلقك و هو اللطيف الخبير و حتى لم تأتِكَ بغير توضيح و لا تفسير و لم تترك لك مجال للإستيضاح و الإستفسار لأن الله تعالى أخبر عن السبب و فسر العجب قبل إثارة التعجب فقال ... أنه رجس و نجاسه و قذاره و عمل من أعمال الشيطان هل ترى ما هو أوجب من الإبتعاد عن الخمر إن كان الله يراه كذلك؟ و كيف ستبتعد عنه إن إحتسيته؟ لو قال لك مديرك بالعمل ...إجتنب السجائر بالعمل ... و لم يقل لإنها تؤذيه و لا لأنه مريض و لا لأنه يحتاج لصحتكم للعمل و لا لأنه ينفر من رائحتها و لا لأنه يريد راحة العملاء و لم يبرر أي سبب فأنت من باب رغبتك في الحفاظ على وظيفتك ستنصاع لأوامر رئيسك حتى و هي غير مبرره الآن تخيل معي ... غاب الرئيس قليلاً ... فسولت لك نفسك أن تدخن .. ثم ثرثرت مع زملائك بالعمل قائلاً لا ضرر من سيجاره في غياب الرئيس .. هو يكرهها لكننا نحبها ... فأخرجوا سجائرهم و دخنوا .... الآن حضر المدير فجأه... ماذا ستفعلون ؟ بشكل سريع سيطفئ الجميع سجائرهم و قد يحرق أحدكم نفسه بها حتى لا يراها مديره و ستتراجع سريعاً أنت عن موقفك فتواريها عن نظره و تطفئها و ذاك هو المدير يا أخي أما من نتكلم عنه هو الله الحي الذي لا يغيب و الذي يراك من حيث لا تراه و الذي فسر لك رؤيته و مبتغاه رؤيته أن الخمر رجس من عمل الشيطان و مبتغاه أن تجتنبوه ( فإجتنبوه ) صيغة أمر واضحه بعد تفسير و بيان ماذا تبقى لك من فطنه حتى تقول ليست محرمه ؟ و أين هو عقلك الذي ستكتفي به في تفسير أمور دينك و دنياك إن غاب عنه تفسير هذا الذي لا يحتاج لعناء في التفسير؟ أخي الفاضل لا يغيب عني أنه من نشأ ليرى الخمر حلالاً زلالاً مباحاً متاحاً ليس كمن نشأ ليجده حراماً و كبيرة من الكبائر و لا يغيب عني أن من قيل له منذ الصغر أن ( إجتنبوه ) ليس أمر تحريم ثم راقت نفسه لذلك و راق ذلك له فأصبح من الصعب عليه تغيير ما رأى أنه صحيح و تماشى مع هوى نفسه ... ليس كمن قيل له من البدايه أنه صيغة واضحه للتحريم فتجنب بذلك مشقة أن يصادف هوى في نفسه قد يصعب عليه تجاهله لكن يا أخي الفاضل ... لو تناسينا هوى النفس قليلاً لذاب الثلج و ظهر المرج و لتكشفت أمامنا الأمور بوضوح أخي الكريم أتمنى أن لا تعتبر كلامي إتهامات أو شخصنه للحوار أنت من قلت بنفسك أني لا أعترف بالكثير من الأحاديث وهذا من وجهة نظري الخاصة و أنا بطبيعة الحال لا أنكر بعض الأحاديث الجيدة التي تحث على مكارم الأخلاق ولا تتدخل بالتشريع الإلهي يعني تختار حسب رؤيتك الشخصيه للأمور في النهايه يا أخي أود أن تتأكد أنني لا ألومك و لا أتهمك بقدر ما أشفق عليك و أتمنى لك أفضل مما أنت عليه فحقاً و الله أتمنى لك كما أتمنى لي أن يهدنا الله لما يحب و يرضى و أن يـُرِنا الحق حقاً و يرزقنا إتباعه و يـُرِنا الباطل باطلاً و يرزقنا إجتنابه و لا يغيب عني أنني قد أكون بعمر إبنتك الصغيره .... لذلك سأطلب منك في النهايه أن تعذرني إن كنت ترى أن في كلامي ما يتخطى فارق السن بيننا تقبل تحياتي أم كريم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moheltohamy بتاريخ: 8 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2008 لذا فالأمر فقط لله تعالى وليس لأحد غيره أما الحديث النبوي أو بالمعنى الأصح "اجتهادات النبي صلى الله عليه وسلم في تطبيع المنهج القرآني في عصره تقتضي عليناً أن نتأسى بها فقط لو أنها تفيدنا في عصرنا..لذا فالنهج الصحيح هو إلغاء أية شريعة فرضت على الأمة الإسلامية في عصر فجر الإسلام إلغاء تاماً واستخلاص القاعدة فقط من الكتب السماوية.. فأنا ولله الحمد لا أتبع ولن أتبع اية ملة خارج نطاق ملة ابراهيم عليه السلام والله يقول (وَمَن يَرْغَبُ عَن مِّلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلاَّ مَن سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ [البقرة : 130])) فالنبي (ص) أمر بشكل قطعي عدم كتابة الحديث عنه وهذا أمر صحيح وقال (لاتكتبوا عني سوى القرآن)........ ومن كتب عني سوى القرآن فليمحه ....أو ليتبوأ له مكاناً في النار... وهذا حديث صحيح موثق أيضاً بطرق التوثيق الكلاسيكية.. تصدق إني كنت معجب جداً بكلامك ، وبأسلوب تفكيرك... عن الحجاب والعلماء اللي أصبح كلامهم زي التابوو ، ممنوع تتجادل فيه وإلا يرجموك! لغاية ما قريت الكلام ده!!!!! كده - معلش - إنتا عديت الليميت أمال فين "وما آتاكم الرسول فخذوه ، وما نهاكم عنه فانتهوا"؟ وفين "وما ينطق عن الهوى ، إن هو إلا وحي يوحى"؟ وفين "فمن رغب عن سنتي ، فليس منّي"؟ مع الأسف ... خسرت أحد المعجبين بآرائك فيجيب الدمع والماضي الجريح *** لم عدنا؟ ليت أنّا لم نعُد! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Scorpion بتاريخ: 8 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 يوليو 2008 السادة الزملاء ... نظرآ لتشعب سير الحوار بدرجة كبيرة .. و لخروج النقاش فيه مؤخرآ عن فكرته الأصلية .... سيتم غلق الموضوع مؤقتآ لعرضه علي فريق الإشراف ... كلي ثقة في تفهمكم و أخص بهذا الفاضلة جوبرية صاحبة الموضوع عن فريق الأدارة سكوربيون كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر "صلاح جاهين" رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts