اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الزوجة الملكة


جويرية

Recommended Posts

كل الناس بتقول كلمة ( خراب البيوت ) للدرجة دي الستات مسيطرة علي أزواجها

أيوه يا ستي

أنا مراتي مسيطره عليا ولا فخر

مسيطره عليا بجمالها و رقتها ... بحبها و حنانها ... بتفانيها في خدمتي و خدمة أولادها

أنا زوجتي ملكه و ميملاش عيني ست غيرها

من الأول كدة و عشان منزعلش من بعض يا استاذ أيهاب

تعليق سيادتك يكون علي الموضوع مش علي صاحبة الموضوع

يعني أنا مش في الموضوع خالص

يعني لو حبيت تعترض علي الموضوع من اول سطر لأخر سطر أنا مع حضرتك و حرد علي كل كلمة ، بس يا ريت حياتي الشخصية دي لنفسي مش من حق اي حد يتكلم فيها

أنا سكت مرة علي طريقة ردك في موضوع التترس اللي كانت بنفس الطريقة دي

بس متهيألي دلوقتي مفروض ألفت نظر سيادتك للموضوع ده ،،،،،

كل ما أرد على مشاركه ليكي أقعد أمسح السطور الفاضيه اللي مش عارف فايدتها أيه غير إنها تكبر حجم مشاركاتك و تزود عدد صفحات الموضوع بدون داعي

ما علينا

أنا قرأت مشاركتي ستين مره و مش عارف تعرضت إزاي لحياتك الشخصيه

إنت سألتي

للدرجه دي الستات مسيطره على أزواجها

وأنا جاوبتك و أعطيتك الأسباب

و أنا لا أعرف شئ عن حياتك الشخصيه فكيف أتعرض لها وأين تعرضت لها ?

أما عن موضوع التترس فقد سألتك هل ترضي لأولادك أن يموتوا متمترسين

ولما قلتي أنه ليس عندك أولاد لم أعقب مطلقا

ربنا بيقول

{هَلْ جَزَاء الْإِحْسَانِ إِلَّا الْإِحْسَانُ} ... [الرحمن: 60]

الرجل الطبيعي لا يقابل إحسان زوجته بالإساءه لها و الزواج عليها

والمرأه الطبيعيه لا تطلب سعادتها في تعاسة و خراب بيت إمرأه أخرى

لكل إمرأه غير متزوجه رجل غير متزوج

والحل ليس في التعدد

تم تعديل بواسطة ايهاب سالم
رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 308
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

حقيقى أنا مستغرب

7 صفحات ، 105 مداخلة ، الجنازة حامية ، والميت ........

كل الرجال فى الموضوع لايحبذون فكرة الزواج بأكثر من واحدة

مش غريبة ان التى تطالب بذلك وبتحاول تقنعنا ان فى التعدد صلاح المجتمع تكون واحدة ست؟

أنا افهم ان الرجال ذوى العيون الفارغة هم من يطالبون بالزواج مثنى وثلاث ورباع وخماس كمان ، لكن مالقيتش ولا راجل متحمس للفكرة ..... فقط الاستاذة جوبرية

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

تم حذف المداخلة ... وننبه الزميلة هبه إن في حالة وجود شكوى ضد زميل او زميلة فيجب إبلاغ الإدارة بشكل رسمي ..

وبالتالي البُعد عن إسلوب الغمز واللمز الغير مبرر .

شكراً

الإدارة

سي السيد

تم تعديل بواسطة se_ Elsyed

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقى أنا مستغرب

7 صفحات ، 105 مداخلة ، الجنازة حامية ، والميت ........

كل الرجال فى الموضوع لايحبذون فكرة الزواج بأكثر من واحدة

مش غريبة ان التى تطالب بذلك وبتحاول تقنعنا ان فى التعدد صلاح المجتمع تكون واحدة ست؟

أنا افهم ان الرجال ذوى العيون الفارغة هم من يطالبون بالزواج مثنى وثلاث ورباع وخماس كمان ، لكن مالقيتش ولا راجل متحمس للفكرة ..... فقط الاستاذة جوبرية

فعلا و الله يا جويريه شئ غريب و كنت بفكر في كلام الأخ محمد قبل ما أقرء تعليقه

مش ملاحظه ان الرجال نفسهم معترضين على فكرتك؟

لا اعتراض على شرع الله نفسه و لكن على طريقة طرحك للموضوع

صياغتك للموضوع رسمت صوره غريبه و ثقيله على أنفس الرجال أنفسهم فما بالك من النساء اللي المفروض إنك إحداهن

كأن كل مطلقه و كل أرمله لها دين واجب السداد في رقبة كل زوجه زوجها مكتفي بها ( زوجه ملكه يعني ) على حد تعبيرك

و كأن كل زوج مقتدر مادياً و لكنه لا يرغب بالتعدد هو مذنب في حق المجتمع

لأنه لم يؤدي دوره الإجتماعي في مسؤوليته عن أربع كيانات أسريه و إكتفى بتحمل ربع المسؤوليه

حاجه كده زي المتهربين من الجيش مثلاً

بالمناسبه تعليقي الذي قلتي أنك تنتظريه و هتردي عليه إنتظرت ردك عليه طويلاً

لكنك علقتي على من سبقوني و من أتوا بعدي و لم أجد منك رد يخصني

على كل حال أحببت لفت نظرك لوجود تعليق سابق لي لعلك أغفلتيه عن دون قصد

الله أعلم

تجياتي

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقى أنا مستغرب

7 صفحات ، 105 مداخلة ، الجنازة حامية ، والميت ........

كل الرجال فى الموضوع لايحبذون فكرة الزواج بأكثر من واحدة

مش غريبة ان التى تطالب بذلك وبتحاول تقنعنا ان فى التعدد صلاح المجتمع تكون واحدة ست؟

أنا افهم ان الرجال ذوى العيون الفارغة هم من يطالبون بالزواج مثنى وثلاث ورباع وخماس كمان ، لكن مالقيتش ولا راجل متحمس للفكرة ..... فقط الاستاذة جوبرية

تم تعديل المشاركة

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

بالمناسبه تعليقي الذي قلتي أنك تنتظريه و هتردي عليه إنتظرت ردك عليه طويلاً

لكنك علقتي على من سبقوني و من أتوا بعدي و لم أجد منك رد يخصني

على كل حال أحببت لفت نظرك لوجود تعليق سابق لي لعلك أغفلتيه عن دون قصد

معلش يا اختي زهرة

في ظروف امبارح مسمحتليش أرد عليكي

امبارح رديت علي مداخلة واحدة بس رد سريع فعشان كدة أجلت مداخلتك شوية

معلش ان شاء الله حرد عليكي علي الخاص

عشان حاسة أن الموضوع كدة خرج من المناقشة الموضوعية

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

معلش يا اختي زهرة

في ظروف امبارح مسمحتليش أرد عليكي

امبارح رديت علي مداخلة واحدة بس رد سريع فعشان كدة أجلت مداخلتك شوية

معلش ان شاء الله حرد عليكي علي الخاص

عشان حاسة أن الموضوع كدة خرج من المناقشة الموضوعية

الأخت الكريمه جويريه

أتمنى أن تكون الظروف التي منعتك عن الرد خير إن شاء الله

و بالنسبه للرد على الخاص فلا أعرف لماذا

الموضوع عام و ردي عليه كان رد عام

و إذا كان أي موضوع بالمنتدى عباره عن طرح صاحبه و ردود الآخرين ..فلا أعتقد ان الرد من ناحيتي فيه خروج عن الموضوعيه

على كل حال رأيي أوضحته و طريقة إبداء ردك على الخاص أو بالموضوع أمر يعود لك

تحياتي

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عشان حاسة أن الموضوع كدة خرج من المناقشة الموضوعية

الاخت الفاضلة كاتبة الموضوع أرى ان اسلوبك فى النقاش غير موضوعى بالمرة ولا يتعدى جدلا غير مبرر وبالطبع غير موضوعى وخاصة انك تتجاهلين فى احيان كثيرة نقاط واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج الى تفسير وردودك دائما واضح فيها الجدال وانعدام المنطقية وضعف الحجة وهذا لا ينطبق فقط على هذا الموضوع وانما على مواضيع اخرى لك ايضا .ارجو ان تتقبلى النقد بصدر رحب ,تحياتى

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال أخير يا اخت جويرية

(ذلك أدنى ألا تعولوا )

ألاتعولوا بالنسبة لمين؟

حقوق اليتامى؟ ولا يتامى النساء ؟ولاالنساء عموماً ؟ ولا مين بالضبط ؟؟

وجزاكي الله خيراً

_________________________________________________________________

تم تعديل بواسطة somebody

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج

***********************************************************************

http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1

_______________________________________________________________________

http://www.55a.net

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

رابط هذا التعليق
شارك

عشان حاسة أن الموضوع كدة خرج من المناقشة الموضوعية

الاخت الفاضلة كاتبة الموضوع أرى ان اسلوبك فى النقاش غير موضوعى بالمرة ولا يتعدى جدلا غير مبرر وبالطبع غير موضوعى وخاصة انك تتجاهلين فى احيان كثيرة نقاط واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج الى تفسير وردودك دائما واضح فيها الجدال وانعدام المنطقية وضعف الحجة وهذا لا ينطبق فقط على هذا الموضوع وانما على مواضيع اخرى لك ايضا .ارجو ان تتقبلى النقد بصدر رحب ,تحياتى

مش من حقك تنقدي أسلوبي سواء في الموضوع ده أو في غيره من المواضيع

من حقك بس تعلقي علي الموضوع اللي انا طرحاه

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

عشان حاسة أن الموضوع كدة خرج من المناقشة الموضوعية

الاخت الفاضلة كاتبة الموضوع أرى ان اسلوبك فى النقاش غير موضوعى بالمرة ولا يتعدى جدلا غير مبرر وبالطبع غير موضوعى وخاصة انك تتجاهلين فى احيان كثيرة نقاط واضحة وضوح الشمس ولا تحتاج الى تفسير وردودك دائما واضح فيها الجدال وانعدام المنطقية وضعف الحجة وهذا لا ينطبق فقط على هذا الموضوع وانما على مواضيع اخرى لك ايضا .ارجو ان تتقبلى النقد بصدر رحب ,تحياتى

مش من حقك تنقدي أسلوبي سواء في الموضوع ده أو في غيره من المواضيع

من حقك بس تعلقي علي الموضوع اللي انا طرحاه

من حقى انتقد الموضوع كله على بعضه والفت نظر الاخوة الافاضل الى دوامة الجدل التى قد يقعوا فيها بدون ان بنتبهوا لها ,يا عزيزتى يقول الله تعالى :{ فلا تمار فيهم إلا مراءً ظاهراً } وقال السعدي في تأويله :{ فلا تمار } تجادل وتحاج فيهم . { إلا مراء ظاهراً } أي: مبنياً على العلم واليقين، ويكون أيضاً فيه فائدة . وأما الممارة المبنية على الجهل والرجم بالغيب، أو التي لا فائدة فيها، ولا تحصل فائدة دينية بمعرفتها، فإن في كثرة المناقشات فيها، والبحوث المتسلسلة، تضييعاً للزمان، وتأثيراً في مودة القلب بغير فائدة. "تيسير الكريم الرحمن . (5/24) سورة الكهف (22. اما انت فقد قمتى بدور المفتيه والمفسرة والمحلله وتصرين على الجدال فى غير الحق.

وللاخوة الافاضل اذكرهم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم :( أنا زعيمٌ ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقاً)

وعن أبي هريرة-رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :( المراء في القرآن كفرٌ ) أي المجادلة فيه.

وعن جندب بن عبد الله-رضي الله عنه- عن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( اقرءوا القرآن ما ائتلفت قلوبكم، فإذا اختلفتم فقوموا عنه )

وانا لم أدخل لاكتب هذا الكلام الا لوجه الله تعالى لانى متابعة للمنتدى من سنوات ومع ذلك مداخلاتى تكاد تكون لا تذكر ولكن هذا الموضوع بالفعل مستفز ,وكل شخص حر فى ان يتقبل هذا الكلام ام لا أما انا فأجرى على الله .

اما بالنسبه للتعليق على الموضوع فلا تعليق حتى امنع نفسي من الدخول معك فى جدل لا اظن ان له نتيجه فلن تقتنعى ولن اقتنع,ولكنى لو حبيت أرد عليكى كل ردودى هتكون من مداخلاتك انت علشان اثبت لك كلامى ان كلامك حجة عليكى مش حجة ليكى

واى شخص هيقرأها بتركيز شويه هيفهم قصدى .وعلى فكرة مش انا لوحدى اللى انتقدت اسلوبك...

اسفه للاطاله بس حبيت اوضح وجهة نظرى ,تحياتى لكى ولكل الاخوة الافاضل

تم تعديل بواسطة drTOTA
رابط هذا التعليق
شارك

ارجو من إدارة المنتدي التفضل بأغلاق الموضوع

عشان خلاص الناس داخلة الموضوع عشان تشتمني و الله اعلم المعرف اللي ب 4 مشاركات ده بتاع مين

وأما الممارة المبنية على الجهل والرجم بالغيب

حسبي الله و نعم الوكيل

شكرا جزيلا لكم

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخت جويرية كل ال بيحصل ده شيء طبيعي

تغير الافكار الشائعة ف المجتمع أصعب من تدعيم أفكار موجودة بالفعل ويعترف بها فعليا

تم تعديل بواسطة somebody

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج

***********************************************************************

http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1

_______________________________________________________________________

http://www.55a.net

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو من إدارة المنتدي التفضل بأغلاق الموضوع

عشان خلاص الناس داخلة الموضوع عشان تشتمني و الله اعلم المعرف اللي ب 4 مشاركات ده بتاع مين

وأما الممارة المبنية على الجهل والرجم بالغيب

حسبي الله و نعم الوكيل

شكرا جزيلا لكم

اولا انا ماشتمتكيش والجمله اللى انتى مقتبساها دى لا هى كلامى ولا انتى المقصودة بيها بصفه شخصيه لانها جزء من تفسير الايه زى مالقيته نقلته copy & paste زى ماهو يعنى ده بقيت كلام المفسر مش كلامى انا اصلا وتقدرى تبحثى عنه.

ولا اظن ان ده يعتبر شتيمه الا لو انتى بتعتبرى ان الاختلاف معاكى شتيمه ,فى الحالة دى يبقى ممكن.

وبعدين معلش ماقولتيليش المفروض يكون عندى كام مشاركة علشان احظى بالشرف العظيم بدخول موضوعك والرد عليه ؟؟؟؟

اللى اعرفه انى من ساعة ما سجلت فى المنتدى بقية عضوة فيه ومن حقى اكتب رأيي اللى يعبر عن وجهة نظرى...اما عن ال(معرف) ده بتاع مين فلا اعتقد انه شئ يخصك او يضييف للموضوع اى فائدة

تم تعديل بواسطة drTOTA
رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الكريمه جويريه

هوني على نفسك ... أكيد محدش داخل الموضوع مخصوص علشان يشتمك و لا حاجه

الفكره كلها ان موضوعك بطبيعته مثير للجدل

و وجهة نظرك و طريقتك في عرض الفكره بتعارض أراء نسبه 95% على الأقل من الناس

و مش من الطبيعي أبداً إنك تتوقعي أو تنتظري إن الكل يدخل يوافقك الرأي و يشجع و يؤيد وجهة نظرك

التعارض في الأفكار هو دينامو التحاور ... و المفروض أن الإختلاف في الرأي لا يفسد للود قضيه

و أعتقد إنه لو في أي تجاوز من أي من الأعضاء مكنتش الإداره هتنتظر إنك تلفتي نظرها

المشكله إن حضرتك بتتجاهلي الرد على الموضوع اللي فتحتيه بنفسك و بدعوه منك لنقاشه

ردود بتتجاهليها تماماً و أسئله بتوجه ليكي بتغضي النظر عنها بشكل غريب

طيب هتديري الحوار ازاي؟

و ليه فتحتي باب النقاش لو مش هتهتمي بآراء الآخرين او مش هتعرفي تردي عليها أو هتطلبي من الإداره غلق الموضوع؟؟

مثلاً و هتكلم فيما يخصني و لو أن الأمثله كتيره ... !!!

إنتي قلتي لأبو كريم إنك مش هتردي عليه لأنك خايفه إن أنا أزعل

و أنا قلتلك أنا مش بزعل ... أنا بناقش ... و هو مغلطش... و برضه هيقدر يناقشك ..

و إنتظرنا ردك ... محصلش !!!

إنتي قلتي لا هو مغلطش و لا حاجه ... وقلتي انك منتظره أنا أرد عليكي

إنتظرنا ردك ... محصلش !!

أنا علقت على الموضوع و إنتظرت ردك... محصلش!!!

قلتي هتردي عالخاص حفاظاً على الموضوعيه !! رغم إني مش فاهمه لييه !!

إنما برضه محصلش!!

على كل حال إذا كنتي لسه مقتنعه بالفكره اللي انتي طرحتيها فمن باب أولى إنك تناقشيها

و تناقشيها يعني تتناولي آراء الأخرين اللي أهتموا بالرد عليكي بإهتمام كافي للرد عليهم

و يا نقنعك يا تنقنعينا يا نحترم آراء بعض مع إحتفاظ كل منا برأيه

لأن بالقوه لا إنتي هتقدري تفرضي آراءك علينا .... ولا إحنا هنقدر نغير قناعتك

علشان كده قلت لك : نتناقش و نتناول آراء بعض بدون تجاهل .. التجاهل يفقد الحوار أهميته

و يا نقنعك يا تنقنعينا يا نحترم آراء بعض مع إحتفاظ كل منا برأيه

تحياتي

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت الكريمه جويريه

هوني على نفسك ... أكيد محدش داخل الموضوع مخصوص علشان يشتمك و لا حاجه

الفكره كلها ان موضوعك بطبيعته مثير للجدل

و وجهة نظرك و طريقتك في عرض الفكره بتعارض أراء نسبه 95% على الأقل من الناس

و مش من الطبيعي أبداً إنك تتوقعي أو تنتظري إن الكل يدخل يوافقك الرأي و يشجع و يؤيد وجهة نظرك

الأخت الفاضلة زهرة

معلش انا أتأخرت عليكي في الرد علي الخاص

أنا أكيد لسة مقتنعة بكلامي

بس انا عايزة أقولك علي حاجة

دلوقتي الموضوع وصل للصفحة الثامنة و اتكلمنا عن التعدد من أكتر من زاوية و اضفت أكتر من مصدر

و برده أنتي مختلفة معايا في الرأي

طيب مش عارفة أقنعك أزاي

أو أنتي اقنعيني :roseop:

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

[أعتقد أن السبب الرئيسي للأحتداد هو الحرفية الشديدة و التمسك المتعصب بظواهر النصوص دون النظر لمقاصد التشريع .

أيضا أغفال المساحة المتروكة دائما لنوايا الأنسان و فطرته السليمة التي فطره الله عليها .

لو تمسك الصدّيق رضي الله عنه بظاهر النص لما قاتل المرتدين في حروب الردة و لأنتهى أمر الأسلام فقد قاتلهم رغم شهادتهم بالوحدانية و بصدق الرسالة و كان يعارض الصديق مثلا الفاروق عمر لكنه رضي الله عنه علم بفطرته أن في ذلك الأمر و استفحاله قضاء على الأسلام .

السؤال الآن ......... هل كل أمر حلال و مباح هو أمر مقبول و مندوب ؟؟؟؟؟؟؟

أعتقد مش حرام نصا أن راجل يتجوز في نفس يوم ما تموت مراته ....... فهل هذا مقبول و هل هو من الوفاء؟؟؟

أعتقد مش حرام نصا أن راجل عمره سبعين سنة و عنده أحفاد يتجوز بنت عمرها سبعتاشر سنة ......... فهل هذ مقبول ؟؟؟

القواعد العامة وضعها الخالق عز وجل لخير البشرية كلها في الدنيا و الاخرة فلماذا لا نفعل القصد و الهدف من التشريع و نأخذ بالرخص التي وضعت لحالات بعينها لظروف بعينها و حلا لمعضلات بعينها فنعممها و نجعلها هي الأصل و هي الأساس .

قياسا على ذلك أعتقد أنه مش مقبول من راجل عاشرته زوجته بالمعروف و تفانت في خدمته و ربت أولاده و عانت معه صعوبات البداية ثم يعاقبها بالزواج عليها لتجني غيرها ثمار ما زرعته بعرقها و كدها ........ لا أحد يرضى بذلك فأنا أراها طعنة في الخلف لكل القيم والأخلاق .... مقاصد التشريع و الفطرة السليمة التي فطرنا الله عليها لا تفضي بنا لمثل هذا الفعل ......... قالها صلى الله عليه و سلم ........ بعثت لأتمم مكارم الأخلاق ......... . [/size]

تم تعديل بواسطة سهران

من لي سواك .. و من سواك ... يرى قلبي و يسمعه

كل الخلائق ظل في يد الصمد ... أدعوك يا ربي فاغفر ذلتي كرما

و أجعل شفيع دعائي حسن معتقدي

رابط هذا التعليق
شارك

لا يا أخت جويريه

تقنعيني بإيه؟

التعدد نفسه ؟ أستغفر الله العظيم من أن أنكره

أنا مش بنكره

أنا بقول عنه نقاط معينه

(1) إنه مش الحل الأمثل للحد من العنوسه لأن الزوجه الملكه (على حد تعبيرك ) ليست السبب في وجود الكثيرات بدون زواج

قد يكون السبب غلاء المهور و تدهور الحاله الإقتصاديه و تمسك الأهالي بشروط معينه و ..... و ....... و........

إنما الزوجه الملكه ... برئ و الله يا بيه

( 2 ) إنه مش الحل للحد من عد المطلقات و لا الأرامل... أولاً لأن كل مطلقه تقتضي وجود مطلق و كل أرمله أكيد لها بالمجتمع رجال أرامل

لا أضع بذلك قانون بأن لا تتزوج المطقه إلا من مطلق و لا الأرمله إلا بأرمل

لا أبداً

بس يعني حلات مطلقه تتزوج أرمل و أرمله تتزوج مطلق أو مطلقه بمطلق أو أرمله بأرمل لا مشكله فيها مادام الطرفان إتفقا على ذلك

و قد تتزوج المطلقه برجل لم يسبق له الزواج وكذلك قد يحدث مع الأرمله برضه لا مشكله مادام الطرفان إتفقا على ذلك

و لكن .. الرجل المتزوج عندما يبحث عن زوجه أخرى ... يصبح الموضوع له ثلاث أطراف لابد من موافقتهم جميعاً

يعني:

(3)الزوجه الأولى طرف لا يهمل بالموضوع و على الزوج أخذ رأيها و العمل به

يا وافقت ... يا رفضت

و لما بقول رفضت ... مش معناها انها هتمنعه بالقوه من الزواج بأخرى

لكن هتخيره ... يقبل بكونها زوجه ملكه ... أو يتركها و يقبل تطليقها

يعني إذا كان حقه التعدد فحقها الطلاق للضرر و واجبه التفكير ملياً قبل إتخاذ القرار

و إذا كانت وجهة نظرك إن التعدد ليعف مطلقه و يعولها... طيب لما يتجوزها و يطلق مراته؟ يبقى إزي الحال بقااااااا.؟

يعني أنا شايفه إنه الست اللي تقدر تتحمل و تقبل بزواج زوجها من أخرى..

لأي سبب كان ..مادامت قبلت فهي تستحق كل إحترام و تقدير و ثواب و أجر عند الله تحتسبه

(4)لكن في المقابل لازم الكل يعرف و يحترم وجود نساء كثيرات جداً لا يمتلكن هذه المقدره العظيمه

الفئه دي موجوده و وجودها يوجب على الآخرين إحترامها و عدم تجاوز حقوقها

لما تختار كونها زوجه ملكه فمن واجب المجتمع إحترام ده و عدم تحميلها ذنوب الفئات الأخرى

و من واجب زوجها إحترام شخصيتها و رغباتها و أعطاءها حقها كما يحب ممارسة حقوقه

مش بقول لك؟

بيننا نقطة خلاف واضحه ... مش هينفع تقنعيني بوجهة نظرك فيها غير لما تناقشيني

و تردي على كلامي المحدد بكلام محدد

ده انتي كلامك كله في الموضوع لو سيبت نفسي أرد عليه كله مش هنخلص بجد :roseop:

و بجد أنا منتظره تفاعلك بس علشان أقول كل اللي نفسي فيه :roseop:

و ياريت بلاش موضوع الخاص ده :sad: لأني غير مقتنعه به

كلامي لا يوجد به ما أخجل من عرضه على الملأ

و هو أصله تعليق على موضوع حضرتك عرضتيه أساساً على الملأ

يبقى ليه أنتظر الرد عالخاص؟

و علشان تخلينا كمان نعطي فرصه لغيرنا يناقش كلامنا

و لا إيه؟

تم تعديل بواسطة زهرة الجبل

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت جويرية المحترمة .

بالرغم من عدم ردك علي مداخلتي و بالرغم من نفينا و جود أي حرج من ردك الا أن هذا لم يحدث و مع ذلك و جدت في نفسي الرغبه لأضافة مشاركة جديده ربما توضح لك لماذا هذا الأحتداد عليك الذي نراه من بعض زملاء المنتدي .

لقد كتبت مداخله صباحاً و لكن للأسف لم أتمكن من أرسالها و لكن أتمني من الله أن أتزكر كل ما كتبته فيها.

مبدئياً أحب أن أوجه التحية للأخ سهران علي مشاركته التي و ضحت جزء مهم من و جهة نظر المعارضين لأفكارك التي قمتي بطرحها.

و أحب أن أقول بأن موضوع التعدد تم طرحة كثيراً علي المنتدي و لكن فكرتك أنت في الطرح هي من دعي البعض الي الأعتراض ليس علي مسألة التعدد و لكن علي أسلوب الطرح .

فقد حددتي أن المشكلة فقط في الرجال الموثرون الذين يكتفون بزوجه واحده فقط و أسميتي هذه الزوجة الزوجه الملكه و كأنه نوع من أنواع أستكثار النعمه علي هذه الزوجه و كأن السبب الوحيد في عدم أتاحة الفرصة للمطلقات و الأرامل في الزواج الثاني أساسها فقط هذه الفئة من الرجال المتزوجون من الزوجه الملكه.

و لكي أقول أن هناك من الأزواج من يتمني أن يتزوج ليس فقط من أربعة نساء و لكن من أربعين و هناك رجال أيضاً من تملأ زوجته الملكه كل حياته و لا يجد ما ينقصه من أمور الدنيا في أحد غيرها.

كما أنه هناك زوجات قد تتقبل أن تكون زوجه ثانيه و هناك من تتقبل علي مضدد و هناك من لا تتقبل شيء مثل هذا علي الأطلاق و أظن أنهم النسبة الأعلي و هناك أيضاً من يقتلها الهم والحزن عندما يقوم زوجها بالزواج عليها.

و أنا أريد أن أعطيكي تشبيه علي درجات التقبل لدي الزوجات و لنشبه بالموت مثلاً . فقد نجد أم حين تفقد أبنها تصبر وتحتسبة عند الله و بالطبع لها الأجر والثواب عند الله و لكن نري أيضاً أمهات عند فقد ولدها يصل بها الحال الي الموت كمداً و حزناً عليه . فبالأمس روي لي زميل بالعمل أن أمه قد أصيبت بالعمي نتيجة بكائها الشديد علي أخوه الذي فقدته في شبابه و نري هذا في القرءان في قصة سيدنا يوسف عندما أبيضت عين أبيه حزناً عليه بالرغم من أنه نبي أبن نبي ولكن هل يستطيع أن يتحكم في حزنه بالرغم من نبوته . فالحزن درجات كما أن تقبل الزوجه لزواج زوجها من أمرأه أخري أيضاً درجات . فأنا أعرف زوجه و هي قريبة زوجتي كانت تحب زوجها حباً شديداً و لم تقصر في حقه يوماً من الأيام و أنجبت له البنين و البنات اللذين قال عنهم المولي عز وجل أنهم زينة الحياة الدنيا وعندما يسر الله عليه تزوج في السر بأمرأه أخري . و عندما علمت زوجته حزنت حزناً شدياً و فقدت النطق ليومنا هذا و مرضت بالسرطان أعاذنا الله جميعاً منه .

فهل هذا هو جزاء الزوجه الصابره المطيعه لربها ولزوجها و التي شاركته رحلة كفاحه حتي وصل الي ما وصل اليه ؟ و هل لو لم تتقبل هذه الزوجه بزواج زوجها عليها تكون أنانيه منها كما وصفتي؟وتصبح سبباً في مشاكل المجتمع و في عنوسة العانس و وحدة المطلقه و حزن الأرمله؟

أننا لا نعترض علي شرع الله و لكن نعترض علي طريقة طرحك للموضوع و نقاشك وردودك التي أستفذت كل من قرء الموضوع . و عندما سألتك ماذا سيكون أحساسك لو تزوج زوجك عليكي . فقلتي في ردك هزعل شويه و خلاص . طيب اللي مش هتقدر تزعل شويه وخلاص نعمل فيها أيه ..اللي ممكن زعلها يوصلها للمرض والموت كمداً و حسره و هي لم تقدم الينا الا كل خير .. هنبقي نقول لربنا أيه يوم العرض عليه؟ أحنا ما عملناش حاجه غلط يا رب و ده شرعك اللي شرعته لنا و رخصتك اللي رخصت لينا بيها بدون ما نشوف أحنا فعلاً ناقصنا حاجه تستاهل أن نموت الزوجه الأولي بحسرتها ولا لأ .. قوليلي أنتي ممكن نقول لربنا أيه ؟؟؟؟؟

تم تعديل بواسطة مصري أصيل

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

ارجو من الادارة حذف هذا الموضوع وليس مجرد اغلاقه(منعا لتفشي الفتن المذكورة فيه ) و اطلب من الاخت جويرية عمل موضوع جديد يحمل نفس الاسم ولكن يبدأ من النتائج التي تم الوصول اليها وبارك الله فيك يا اختي

______________________________

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

( إِنَّ بَطْشَ رَبِّكَ لَشَدِيدٌ (12) إِنَّهُ هُوَ يُبْدِئُ وَيُعِيدُ (13) وَهُوَ الْغَفُورُ الْوَدُودُ (14) ذُو الْعَرْشِ الْمَجِيدُ (15) فَعَّالٌ لِّمَا يُرِيدُ (16) ) سورة البروج

***********************************************************************

http://audio.islamweb.net/audio/index.php?...d=527&rid=1

_______________________________________________________________________

http://www.55a.net

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...