اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حكم تطيب المراة..؟

بنت شعنونة

Recommended Posts

الفراشات اضعف مخلوقات الله الذكر منها بيشم ريحة الانثى على بعد كليومترات ...........يعنى دهه نوع من النداء للتكاثر

فلما الهانم من دول تخرج و هيا رشة برفان من اياهم مع سبق الاصرار و الترصد و تعدى على خلق الله و هيا متأكدة ان عبيرها حيعدى عليهم بعدها .......... :!: :!:

لسا بتسئلوا بعد ايه الصح و ايه الغلط ...ليه اللف و الدوران فى حاجة واضحة و محسومة من زمان

واضح ان العملية صعبة جدا كلامى مش مفهوم او محدش عايز يفهم بالاصح

الرسول عليه الصلاة و السلام كلمته كانت واضحة حين سئل عن هذا ....قال فهى ..... :idea:

......The only thing necessary for the triumph of evil is for good men to do nothing

رابط هذا التعليق

يبقى ايه الحل

في حاجة اسمها التوبة و الاستغفار

مش كدة؟

و بعدين ربنا يعذب و الا لأ دي ترجع له هو سبحانه

مش لنا احنا

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

الموضوع كبر شوية .. و لا أنا بيتهيأ لي ؟؟

:lol:

اي يا جماعة .. هي حرام ..

و لا تجادل و لا تناقش .. :lol:

لا تقنطوا من رحمة الله .. و الله يغفر الذنوب جميعا ..

منهم لله اللي كانوا السبب .. يعني المفروض بيع العطور للنساء يبقى بقسيمة الزواج بصراحة .. و أنا هادرس الموضوع ده .. و أشوف ممكن يطبق و لا لأ . :lol:

و لا نبيع ليه أصلا .. اللي عايزة تستخدم عطور تعمل هي العطور في بيتها .. و بنقى خدمنا الصناعات الصغيرة و الأسر المنتجة .

:wink:

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

و أنا لي نظرة في موضوع تحريم التطيب أو التزين للمرأة خارج البيت ( غير المباحة ) و كذلك الأمر للرجال بغض البصر ...

فالله سبحانه و تعالى جعل المرأة تحب التزين .. و هذا من طبيعتها أو من فطرتها .. و كذلك حبب الى الرجال النساء و جعلها من الشهوات .. و لم يخلق الله فطرة في الأنسان الا و جعل لها المخرج الشرعي ..

فشهوة الرجال لها الزواج .. و تزين المرأة يكون لزوجها ..

و هذا أدعى لوجود ترابط أكثر في الأسرة الإسلامية يقوم على المحبة العميقة و المتبادلة بين الزوج و زوجته ..

فكلاهما لا يسعى للفت نظر شخص آخر .. فكل ما يعنيهما أن يكونا محل نظر بعضيهما البعض .. فهي لن تسعى للتزين لشخص آخر أو لتسير متزينة في الشارع و يبدي الغريب و القريب اعجابه .. و هو لن يظل يقلب عينيه في من يمشين في الشوراع أو الأسواق لينظر الى المفاتن المحرمة ..

و لكن لديه زوجته .. فتكون المتنفس.. و هي لها زوجها .. فلتتزين لها بأقصى مجهودها لتبقيه مرتبطا بها و ميالا اليها ..و هو فليظل ينظر اليها 24 ساعة ليرضى غرورها و حبها في أن يبدي شخص ما اعجابا بها أو بجمالها ..

و بهذا يظل الحب و الترابط أعمق و أقوى .. و أخبرني كثير ممن إلتزموا بأن علاقته بزوجته تحسنت جدا بعد اللإلتزام بأوامر الله .. و أصبحت العلاقة تقوم فعلا على المحبة و التقدير ..

فلا توجد في حياته غيرها .. و لا يوجد في حياتها غيره ..

أليس هذا أدعى للمحبة و الود ؟؟

ديننا ليس غصبا .. و لا عذابا ..

ديننا هو أفضل قيم موجودة على هذه الأرض التي نعيش عليها ..

و الحمد لله على نعمة الإسلام .. و كفى بها من نعمة ..

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق

السلام عليكم,

أولا أحيى أخى برود على كلمته الأخيرة

فهى الصراحة درر :D

اولا: 

كنتي تعرفي و الا ماكنتيش؟ 

لو ماتعرفيش مافيش عليكي عتب 

الله سبحانه و تعالى لا يحاسب من لا يعلم

بالفعل لو لم تكونى تعلمى لن تأثمى على الفعل نفسه ولكن.......

للأسف تأثمى على الجهل بهذا الأمر :?

والحل كما قال الأستاذ طفشان التوبة والأستغفار

غفر الله لى ولكم

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق

طب انا كدا بقالي يجي 87654876876538765 سنة بحط عطر 

يبقى ايه الحل بقى في اللي فاتوا دول؟؟؟؟ 

رايحين جهنم والا ايه؟

نسأل الله أن يغفر لنا ولكم ذنوبنا وذنوبكم , فكلنا أصحاب ذنوب

سأكلمكى بأسلوب قرآنى واضح سهل لا عوج فيه .

يقول الله تعالى :- " قل يا عبادى الذين أسرفوا على انفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعا إنه هو الغفور الرحيم " الزمر 53

ويقول فى موضع آخر :- " إلا من تاب وآمن وعمل عملا صالحا فأولئك يبدل الله سيئاتهم حسنات وكان الله غفورا رحيما * ومن تاب وعمل صالحا فإنه يتوب الى الله متابا " 70 و 71 من سورة الفرقان .

فعليك بالأعمال الصالحة التى تقربك الى الله بعد التوبة وإقرارك بالندم طبعا والعزم على ألا تعودى لهذا الذنب ابدا

فالتوبة لها شروط .

والله الهادى الى سواء السبيل .

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

" لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله .

رابط هذا التعليق

يا شعنونة

لقيت الحديث اللي قصدك عليه

اهوه:

من نفس المصدر (موسوعة الالباني)

كل عين زانية، والمر أة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا . يعني زانية 

حسن صحيح 

الترغيب 2019 

أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية، وكل عين زانية 

حسن صحيح 

الترغيب 2019 

كل عين زانية، والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس، فهي كذا وكذا. يعني: زانية 

حسن 

صحيح الترمذي 2237 

أيما امرأة استعطرت ثم خرجت، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية، وكل عين زانية 

حسن 

صحيح الجامع 2701 

إذا استعطرت المرأة فمرت على القوم ليجدوا ريحها فهي زانية 

صحيح 

صحيح الجامع 323 

كل عين زانية، و المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي زانية 

صحيح 

صحيح الجامع 4540 

أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها فهي زانية 

حسن صحيح 

النسائي 4737 

المرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس فهي كذا وكذا يعني: زانية 

صحيح 

غاية المرام 199 

أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية و كل عين زانية 

صحيح 

غاية المرام 84 

كل عين زانية، فالمرأة إذا استعطرت، فمرت بالمجلس؛فهي كذا وكذا . يعني: زانية 

إسناده حسن 

مشكاة المصابيح 1023 

أيما امرأة استعطرت، فمرت على قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية، وكل عين زانية. 

إسناده حسن 

صحيح ابن خزيمة 1681 

أيما امرأة استعطرت، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية، وكل عين زانية 

صحيح 

الإيمان لأبي عبيد 110 

أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا من ريحها؛ فهي زانية. إسناده 

حسن 

جلباب المرأة 137

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق

• بعد 9 شهور...

معلش انا فتحت الموضوع دا تاني عشات اسمع كلمة بس

معنى كدا ان البرفانات حرام رسمي! والا مكروهه بس؟؟

وهل شامبوهات الجسم ذات الرائحة تنضم للموضوع دا؟

وانا من البلد ديييييييييييي

رابط هذا التعليق

معلش انا فتحت الموضوع دا تاني عشات اسمع كلمة بس

معنى كدا ان البرفانات حرام رسمي! والا مكروهه بس؟؟

وهل شامبوهات الجسم ذات الرائحة تنضم للموضوع دا؟

يا أختنا الكريمة

أولا حمد لله على سلامتك :)

وأدعو الله أن يهدى قلبك ويشرح صدرك ويفرج كربك ويزيل همك ..........بعد ما رأيت توقيعك

أما بالنسبة للبرفانات أو الطيب أو العطر للنساء فالمحظور فقط عند الخروج

أو أمام غير المحارم أى من يحلون لها الزواج منهم

أما أمام زوجها أوأبوها أو أمها أى محارمها فهى غير محرمة

والشامبو نفس الأمر إذا كانت رائحته نفاذة أى واضحة ويستطيع غير من تضعها أن يشمها

تم تعديل بواسطة M.H.M

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق

الموضوع إن الأخت شعنونة - غفر الله لها - عايز تجد منفذ بأي طريقة إنها تحط ريحة وهيّا خارجة من البيت . .

وأنا لا أشك لحظة إنها عارفة إن الموضوع حرام ، بس الشيطان بقى شاطر . . خصوصا مع النفس الأمارة بالسوء . . يعني 2 على 1 ؟!

مين اللي يغلب ؟! طبعا 2 ! إلا إذا كان الواحد دا مستعصم بالله . .

أنا مش قصدي إنك سيئة في نفسك والعياذ بالله . . لا لا .

كلنا بتمر علينا مواقف ، بنحاول إن إحنا نتحايل على الشرع ، ونفضل نسأل ونلف وندور ، رغم إن الأمر واضح لمجرد إن الأمر صعب على النفس شوية . .

بصي يا دكتورة شعنونة ، الأمر حرام وهاتيلي مصحف أحلفلك عليه إنه حرام . . لأنه حتى علميا معروف أن حاسة الشم لها دور كبير في العملية الجنسية . . ( دا لو إنتي فاكرة فسيولوجي سنة ثانية ) وخاصة عند الحيوانات . .

والمسألة مش محتاجة إثبات ! لأن كل مايوصل لحرام فهو حرام ! والمرأة عندما تمر بريحها على رجال ، فإن ذلك لا يلفت النظر فحسب بل يثير الفتنة . . وحال الشباب مش ناقص ، وأكيد إنتي عارفة . .

أمال محتاجة إيه !؟

المسألة محتاجة بس تسليم لله !

يعني إيه !؟ يعني تسليم بأنك عبده ، أمة ! إذا سلمتي إنك أمة ، يبقى العبد بيطيع سيده . . امشي شمال يبقى شمال ، يمين يمين . . ! من غير بقى استفسار ولا تساؤل .. .

استعيني بالله ، وأدعي إن ربنا يبعد عنك الشيطان ، ويوفقك للعبادة واجتناب المعصية ، ومافيش كسوف في الدعاء . . إيه المانع إنك تقولي : يارب وفقني إني ما أحطش ريحة قبل ما أنزل من البيت ؟!

الصحابة كانوا بيسألوا الله ملح الطعام !

إنتي بتقولي إن إيديك بتبقى رائحتها غير مقبولة بعد العمل . . مافيش مشكلة ، اغسلي إيديك بالصابون - لو كان بيتكم وصله اختراع بالاسم دا :angry: - مرتين ثلاثة واكيد الريحة هاتطلع . .

ممثل الطلاب المطحونين في جامعة القاهرة ، ومقبل على مشروع تخرج بعد 3 سنوات ، ومشروع للزواج بعد مدة غير محددة . .

رابط هذا التعليق

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

• لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

• 25
      إني ارى رؤوسا قد اينعت وحان وقت طيرانها . هلموا ياشباب حان وقت الخلاص من الاحتلال النسائى المصرى . زلزال بقوة 12 الف حاله زواج سوريه يضرب عرش المراة المصريه فى مقتل . بعد ان احتلت البلاد والعباد . وعثوا فى الارض فسادا قرونا من الزمان . وقلبوا حياه الرجال الى جحيم . وافسدوا المجتمعات ورموا الاطفال فى الشوارع ليلقوا مصيرهم المجهول . وهدفهم الاول والاخير فقط هو الانتقام من الرجال . وإلا ان يسيطروا عليهم بعد ان قالوا . المحاكم غايتنا . وقوانين الهانم دستورنا . والموت فى سبيل النكد هو اسم
    • 15
      ما رأيك بمقولة " المراة لاتحفظ السر"
    • 21
      ايهما الافضل فى ميزانية المنزل المراة ام الرجل الغريب فى الموضوع ان الدراسة اثبتت فى الاغلب الرجال هم الاكثر مهارة فى الحسابات :protest: ولكن فى رايي وعن تجربة - اكتر من يتفنن فى تشتيت الحسابات هم الرجال ويقدمون الحجج بالمزيد من المفاجات الاضرارية الشبه يوميه فى انهم كيف يقضون على الراتب فى اقل فترة زمنية
    • 19
      كنت عمالة اقرى دراسة عن عمل المرأة و الرجل و فجأة اكتشفت شيء خرافي ان الست احسن من الرجل في العمل ( الففففففففف مررررررررة) في الاداء و الانتاج بشرط انها تكون لسا انسة.. يعني لا عندها جوز ولا عيل :yahoo: حد يقولي ليه... اقولكم انا بقى ليه... المرأة وهيا انسة نسبة انشغاالها ب حاجا غير شغلها ضئيلة مقارنة بالشاب اللي بيبقى عاوز يخرج مع صحابه او صاحباته ويتنطط ويروح ويجي و يلعب كورة و هكذا انما البنت ما ينفعش في مجتمعنا انها تنتشر بالحرية الرهيبة دي عشان كدا يا عيني بتبقى مركزة في شغلها 110
    • 55
      الاخوة الافاضل اللهم اجعله خير كل واحد منا بيقول المراة المصريه المراة المصريةوانا منهم طبعا لكن وجدت شىء غريب اثناء زيارتى لليابان والصين العلاقة الزوجية تتسم بالابتسام والضحك طول الوقت فعندما رايت ذلك فى الخارج وقارنته بمصر وجدت عجب العجاب وسألت نفسى لماذا تعرف الرجل المتزوج من سيماهم (سيماهم على وجوههم من اثر الزواج) فهذا الذى يسير ومعاه لفحة اولاد وعمال يضرب فيهم والاخر عمال يقول لمراته ياهانم خلصى ماتمشيش على قشر بيض والاخر عمال ينفخ ويزعق على الفاضى ولما تيجى تساله ليه ياحبيبى بتعمل ك
  • أضف...