اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إدمان الإنترنت


مصري أصيل

Recommended Posts

في حلقة هذا الأسبوع من برنامج عما يتسائلون و كان يستضيف طبيب نفسي بالأضافة الي داعية أسلاميه . و كان محور الموضوع عن الأدمان بجميع صوره و من ضمن صور الأدمان التي ناقشتها الحلقه الأدمان علي الأنترنت..

و قد ذكر الطبيب النفسي أن كل أنسان يمضي 40 ساعه علي الأنترنت هو من المدمنين و ينبغي أن يذهب لطبيب نفسي لعلاجه.

و أن الفتره الطبيعيه التي يجب أن يقضيها الأنسان الطبيعي هي ساعتين ثلاثة مرات في الأسبوع ... هذا كلام الطبيب النفسي ورأيه ليس رأيي.

و هل أذا أهمل الأنسان عمله و مسؤولياته و دراسته من أجل النت يكون قد دخل في مرحلة الأدمان ...... موضوع للنقاش

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضل .....مصري اصيل :roseop:

اود ان اعرف هل وضح الطبيب النفسي ان الجلوس لمدة ساعتين هذا بغرض التصفح والتشاتينج مثلا او بهدف وغرض البحث او القراءة ؟؟؟؟............ان كان بالهدف الاول فهو علي ظني صحيح ..........اما المعتادين علي النت بهدف البحث او التحميل وغيره مثلا او ما شابه .......وطبعا لا يخلو من التصفح العادي والمنتديات.......فهو علي ظني قليل لاننا نجلس فوق ذلك...وقد ندمج التصفح بتحميل كتب مثلا او بحث امر ما وغيره....امام ان تهمل حياتك لأجل ذلك ........حتي وان كان بهدف البحث وغيره.....حتي في ظني لمن يعتمد عمله اساسا علي الانترنت......واعتقد كلنا كذلك نعتمد في عملنا عليه......فهو ما لا يقبل عموما وان كان يحدث بالفعل.

في كتاب الدكتور صلاح الراشد .......كيف تخطط لحياتك.......ذكر ان الانترنت والتشاتينج تصنف اهتمامات من الدرجه الاخيرة.....ولا يجوز ان تكون من الاولويات الواجب الاهتمام بها مثلا في جدول الوقت العام للشخص........الذي يصنف بالاهم ف المهم ......وقصد بذلك الاهداف الغير ثقافيه وغيرها من اغراض التسليه والمحادثات........وبالتالي تحديد اهداف الشخص الحياتيه....

تحياتي للموضوع الهام...........ولي عودة........ :roseop:

املأ عينيك من وجوه الأحباء والأهل والأصدقاء فقد يغيبون عنك بعد حين ولا تؤجل إفصاحك لهم عن مشاعرك الطيبة تجاههم إلى الغد فقد لا يكونون على مسرح الحياة حين يجيء ذلك الغد

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

رأيت هذة الحلقة من الرنامج

وكانت عن الادمان بكل صورة

وأعجبنى كل كلام الدكتور النفسى

لكن جة عند نقطة النت وقالك اية؟

الشخص الطبيعى بقعد ع النت من 3 الى 6 ساعات ف الاسبوع

يعنى من نص ساعة الى ساعة يوميا

والجمعة اجازة

ازاى يعنى؟

دةلو فتح ايميل واتفرج على كام خبر هنا ولا هنا

مش هتكفية الساعة

دة غير المنتديات

والتحميل

والاخبار

والكورة

والسياسة

وابوتريكة :roseop:

ابوتريكة :roseop:

رابط هذا التعليق
شارك

إضافة لما قاله الأعزّاء galaxy و حسام يوسف ..

أظن ما قاله الطبيب النفسى حول إدمان النت مرتبط نوعا ما بصوره نمطيه لمستخدم النت من أنّه يقضى وقته فى التشات و الأنشطه التى قد لا تضيف له إنسانيا ..

إذ لماذا أعتبر مدمنه لو كنت أقضى الوقت فى قراءة و مناقشة أمور تتعلّق بالشأن العام لو تم هذا من خلال النت بينما لو جلست مع أصدقائى لمناقشة نفس الأمور وجها لوجه أكون شخصيه طبيعيه وغير مدمنه !! مع الأخذ فى الاعتبار ما يمكن ان توفّره النت من تنوّع و ثراء فى خلفيات المشاركين فى الحوار ..

أظن أن الإدمان يكون بشعور الإنسان بأعراض الإدمان لو حرم من استخدام النت لفتره أيّا كانت المدّه التى نعنيها .. و توقّف إحساس هذا الإنسان بالقدره على مواصلة الحياه و ممارستها بشكل عادى و ليس مجرّد الحكم من خلال عدد الساعات التى يقضيها على النت ..

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

الأخت جلاكسي & د. حسام & الأخت فيروز ..... أشكركم جميعاً علي الردود .. و بالتأكيد هناك فرق بين من يدخل النت للتسليه كالتشات و تضيع الوقت ومن يدخل النت للبحث عن شيء يفيده في حياته و في عمله . و أظن عندما تحدث الطبيب النفسي عن الأدمان تحدث عن من يدخلون النت بغرض التسليه و أضاعة الوقت فقط .

و لكن كما قالت الأخت جلاكس علي لسان الدكتور صلاح الراشد (كيف تخطط لحياتك) ان الانترنت والتشاتينج تصنف اهتمامات من الدرجه الاخيرة و هذا رأيي أنا الأخر .

أما أن نهمل حياتنا و أعمالنا و مسؤولياتنا من أجل الأنترنت . فهذا ما أراه غير مقبول جملةً و تفصيلاً . فقد تحدث الطبيب عن الرجال الذين يهملون بيوتهم و أعمالهم من أجل قضاء ساعات طويله علي النت من أجل التسليه . ولا نستطيع أن ننكر أن ما يفعله الشباب و البنات في مقاهي الأنترنت أو داخل البيوت من قضاء الساعات الطويله علي النت هو وقت ضائع لهؤلاء الشباب يمكن أستغلاله بما يفيد أكثر من ذلك .

تقبلوا جميعاً تحياتي . و دمتم بخير

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

الصراحه النت بيلحس المخ وتفضل بالساعات سرحان

البلاي استيشن الواد شغال 15ساعة يومياً الحل ايه؟

سبحان الله العظيم

سبحان الله وبحمده

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
×
×
  • أضف...