اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

المواد الخام ، وأدوات الإساءة من عندنا


أبو محمد

Recommended Posts

اختلافنا في الرأي لا يفسد للود قضيه

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 185
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

لذا يجب الايمان بكا حديث اثبت العلماء الثقات صحة نسبه الى الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لو لم يكن فى ظاهره مقنعا لى ولعقلى وجزاكم الله خير

أخي الكريم LOVE EGYPT

طيب هل تؤمن بحديث إرضاع الكبير؟؟

أم ستقول أنها مخصوصه بحاله معينه أو إنسان معين؟؟

شخصيا لن آؤمن به...ولن اقبل به...لإن في هذا الزمن الكثير من الحالات التي ينطبق عليها حديث الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلم....

وممكن بالتالي حل مشاكل كثيرة في موضوع التبني ونسب الإبن للاب والام...

وإذا لم يكن مخصوص بإنسان معين..فلماذا لا تفعل هذه الفتوي؟؟

أنا من منطلق غيرتي علي رسول وحبي له ارفض أن يقال حديث مثل إرضاع الكبير وغيرة...

وأعرف ان هذا الموضوع شائك جدا..وقد يقذف صاحب الموضوع أخي الكريم ابو محمد بتهم معلبه سلفا حتي ولو لم يقول أحد علانيه....ولكن هو أختار وربنا يعينه

تقبلوا تحياتي

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

يجب الايمان بكا حديث اثبت العلماء الثقات صحة نسبه الى الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لو لم يكن فى ظاهره مقنعا لى ولعقلى وجزاكم الله خير

الأخ الفاضل iloveegypt

المشكلة يا سيدى أن العلماء الثقات يختلفون وإلى يومنا هذا حول بعض الأحاديث التى صحت سندا ... فعلماء الحديث وعلماء بعض المذاهب يؤكدون أن ما صح سنده من الأحاديث صح متنه .. وعلماء الفقه لا يأخذون هذا المنهج كحقيقة مُسلَّم بها .. لأنهم يفحصون المتن على ضوء نصوص أخرى على رأسها النص القرآنى المقدس .. ومن علماء الفقه من يعرض متن الحديث الصحيح "سندا"- موضوع البحث - على القرآن فما وافق القرآن صححوه وما عارض القرآن رفضوه .. وهذا المنهج الأخير هو ما يطمئن إليه ضميرى ، ويطمئن إليه عقلى .. والعقل مناط التكليف .. والمسؤولية فى الإسلام مسؤولية فردية .. مصداقا لقول الحق تبارك وتعالى فى سورة مريم :

إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا (93) لَقَدْ أَحْصَاهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدًّا (94) وَكُلُّهُمْ آتِيهِ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَرْدًا (95)

لن نقف بين يدى الله يوم الموقف العظيم بصحبة علمائنا أو شيوخنا ليلقنونا ما نجيب به (وهذا لاينفى قدرهم وجلالهم .. ولكن ماذا نفعل فيما يخبرنا به المولى عز وجل من أن كل منا سيقف أمامه بمفرده) .. فضل علمائنا وشيوخنا لا ننكره ، فهم يقدمون لنا ما أنعم الله به عليهم من علم .. وما يعلمه عالم ليس بالضرورة هو منتهى العلم .. ففوق كل ذى علم عليم ..

أما الاختيار فمسؤولية كل منا على حدة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

لذا يجب الايمان بكا حديث اثبت العلماء الثقات صحة نسبه الى الرسول صلى الله عليه وسلم حتى لو لم يكن فى ظاهره مقنعا لى ولعقلى وجزاكم الله خير

أخي الكريم LOVE EGYPT

طيب هل تؤمن بحديث إرضاع الكبير؟؟

أم ستقول أنها مخصوصه بحاله معينه أو إنسان معين؟؟

شخصيا لن آؤمن به...ولن اقبل به...لإن في هذا الزمن الكثير من الحالات التي ينطبق عليها حديث الرسول الكريم صلوات الله عليه وسلم....

وممكن بالتالي حل مشاكل كثيرة في موضوع التبني ونسب الإبن للاب والام...

وإذا لم يكن مخصوص بإنسان معين..فلماذا لا تفعل هذه الفتوي؟؟

أنا من منطلق غيرتي علي رسول وحبي له ارفض أن يقال حديث مثل إرضاع الكبير وغيرة...

وأعرف ان هذا الموضوع شائك جدا..وقد يقذف صاحب الموضوع أخي الكريم ابو محمد بتهم معلبه سلفا حتي ولو لم يقول أحد علانيه....ولكن هو أختار وربنا يعينه

تقبلوا تحياتي

يا أختى الفاضلة

كما قلت للفاضل iloveegypt فإن المسؤولية فى الإسلام مسؤولية فردية .. وعندما أقرا للإمام الشافعى رحمه الله قوله : "لا تخالف سنة كتاب الله " .. وعندما أقرأ فى سورة النور :

قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30)وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِى إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِى أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِى الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (31)

وعندما أقرأ فى سورة الأحزاب :

] النبى أَوْلَى بِالْمُؤْمِنِينَ مِنْ أَنفُسِهِمْ وَأَزْوَاجُهُ أُمَّهَاتُهُمْ وَأُوْلُو الْأَرْحَامِ بَعْضُهُمْ أَوْلَى بِبَعْضٍ فى كِتَابِ اللَّهِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُهَاجِرِينَ إِلَّا أَن تَفْعَلُوا إِلَى أَوْلِيَائِكُم مَّعْرُوفًا كَانَ ذَلِكَ فى الْكِتَابِ مَسْطُورًا (6)

وعندما أقرأ فى سورة البقرة :

وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ وَعلَى الْمَوْلُودِ لَهُ رِزْقُهُنَّ وَكِسْوَتُهُنَّ بِالْمَعْرُوفِ لاَ تُكَلَّفُ نَفْسٌ إِلاَّ وُسْعَهَا لاَ تُضَآرَّ وَالِدَةٌ بِوَلَدِهَا وَلاَ مَوْلُودٌ لَّهُ بِوَلَدِهِ وَعَلَى الْوَارِثِ مِثْلُ ذَلِكَ فَإِنْ أَرَادَا فِصَالاً عَن تَرَاضٍ مِّنْهُمَا وَتَشَاوُرٍ فَلاَ جُنَاحَ عليهمَا وَإِنْ أَرَدتُّمْ أَن تَسْتَرْضِعُواْ أَوْلاَدَكُمْ فَلاَ جُنَاحَ عَلَيْكُمْ إِذَا سَلَّمْتُم مَّآ آتَيْتُم بِالْمَعْرُوفِ وَاتَّقُواْ اللّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ ( 233 )

عندما أقرأ كل ذلك لأعلم أنه لا يجوز للمرأة أن تكشف زينتها لأجنبى .. أسأل نفسى : أليس الثدى أو أى جزء منه من زينة المرأة ؟ .. وعندما أعلم أن الرضاعة تتم فى عامين أى لا إرضاع بعدها لصغير أو كبير ..

ثم أقرأ أن السيدة عائشة فقط من أمهات المؤمنين هى التى كانت تأمر بنت اختها أو بنت أخيها لترضع أى كبير تريد السيدة عائشة أن يدخل عليها .. أسأل نفسى : إن كانت هى أم المؤمنين ومحرمة عليهم بنص القرآن فما حاجتها لأن ترضع بنت أختها أو بنت أخيها أحدا ليدخل عليها ؟ ... وعندما أعلم أن إرضاع الكبير كان موضع خلاف فى بيت النبوة بين أمهات المؤمنين حيث السيدة عائشة فى جانب وباقى أمهات المؤمنين فى جانب آخر يثور فى عقلى أكثر من سؤال لا أريد أن أجيب على واحد منهم

والأهم من كل ذلك أسأل نفسى : هل من الممكن أن تنسخ السنة (حتى وإن كانت صحيحة) آيات من كتاب الله ؟

عندما أسأل نفسى كل تلك الأسئلة ، أسارع إلى آراء الفقهاء والمحدثين على اختلاف مشاربهم ... وأتحمل مسؤوليتى (الفردية) وأختار ما يطمئن إليه عقلى وضميرى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

فى البداية أرجوا منكم الأب الفاضل أبو محمد أن أناديك بما أنت أهله فأنت فى مقام الأب لنا ويزيد من قدركم عندنا بحثكم عن الحق وحرصكم على الوصول اليه وبعد اسمح لى فضيلتكم أن أحاوركم بأدب الأبن لأبيه وسماحة وكرم الأب لأبنه

الفاضل egyptianmoslem

تأسرنى بأدبك الجم .. وتحملنى ما لا أطيق وما لا أستحق بمخاطبتى بلقب "فضيلتكم" ...

وأرجو أن تتأكد من أننى لم أكن أقصدك بكلامى .. ولكنى كنت - وما زلت - أتوقع بشكل عام أن يرمينى البعض بتلك الصفات ..

فإنى أشهد أمامكم أن ماخالف الكتاب وما صح من السنة فهو باطل ومردود على صاحبه كما فى حديث عائشة رضى الله عنها من عمل عملا ليس عليه أمرنا فهو رد

نحن متفقان فى هذا ، وليعذر كل منا أخاه فيما اختلفنا فيه

وفى النهاية أعود لكى أؤكد أننى بهذا الموضوع لا أفتى ، فلست مؤهلا لذلك ، ولا أطلب فتوى إنما أطرح فكرة للنقاش والتحاور حولها

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

وأعرف ان هذا الموضوع شائك جدا..وقد يقذف صاحب الموضوع أخي الكريم ابو محمد بتهم معلبه سلفا حتي ولو لم يقول أحد علانيه....ولكن هو أختار وربنا يعينه

تقبلوا تحياتي

أختى الكريمة nash

أشكرك على المشاركة والتعاطف .. وهو ليس بغريب عن صاحبة الرأى الشجاع

إنها محاولة لنقد الذات .. والتنبيه إلى ما نفعله بأنفسنا بالفُرقة المذهبية .. والحمد لله أننا لا نبتدع .. فنحن نسير فى طريق قد طرقه أمامنا علماء أفاضل ... لعلنا نساهم معهم فى إنارة الطريق

وإليك هذا الخبر الطريف :

دعوي إلزام شيخ الأزهر بتنقية كتب السنة ٢٧ نوفمبر

كتب ناصر الشرقاوي ١٢/١١/٢٠٠٧

المصري اليوم

حددت محكمة القضاء الإداري في مجلس الدولة «أمس الأول» جلسة الثلاثاء ٢٧ نوفمبر الجاري لنظر الدعوي القضائية المقامة من محام في الإسكندرية ضد شيخ الأزهر لإلزامه بتنقية كتب السنه النبوية.

كان محمود رياض مفتاح، محام أقام دعوي قضائية قيدت تحت رقم ٤٣٩٧٧ لسنة ٦١ قضائية طالب فيها الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر بصفته رئيسا لمجمع البحوث الإسلامية بتنقية كتب الأحاديث النبوية المعروفة باسم «الصحاح الستة».

وقال المدعي لـ«المصري اليوم»: إنه مصر علي استدعاء شيخ الأزهر أمام المحكمة لمناقشته في بعض الروايات الواردة في هذه الكتب ومنها رواية «القردة الزانية»، ورواية «الجساسة» التي تروي قصة دابة تتحدث بكل لغات العالم وتتجسس علي المسلمين لصالح المسيخ الدجال المقيد في كهف في إحدي جزر البحر الأحمر.

وأوضح المدعي أن هذه الروايات وغيرها وردت في كتابي صحيح البخاري - حاشية السندي - وصحيح مسلم وهما أصح الكتب المصنفة مشيرا إلي أن مجمع البحوث ملزم بتنقية هذه الكتب من الشوائب تطبيقا لنص المادة ١٧ من القانون ١٠٣ لسنة ١٩٦١ والقاضية بـ«تحقيق التراث الإسلامي ونشره». ه

وحيث أن القضية مرفوعة فى الإسكندرية .. فسأطلب من محام صديق أن يفيدنى عن مصيرها ... هل أخذت مجراها أم رفضتها المحكمة لعدم الاختصاص ؟ :)

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

أستاذي الكريم ابو محمد...

انا شخصيا الإسلام يمثل لي الصلاة وقراءة القرآن وحفظ بيتي وزوجي واولادي ومعامله الناس بالخلق المهذب...

لكن حينما أطالع بالصدفه أحاديث تثير البلبله بل والهلع في قلبي..هنا أضطر للتوقف مهله.. واعطاء نفسي الوقت لمتابعه هذا الموضوع...

وللاسف ذهلت من أختلاف العلماء انفسهم فيما بينهم في إثبات قوة إسناد أحاديث أو تضعييفها...

وذهلت أكثر من التضارب في الفتاوي بين العلماء من دوله إلي اخري...

ثم ذهلت بل وصعقت حينما قرأت أراء تأمرنا بتعطيل الفهم تماما وأخذ الأمور علي عواهنها دون فحص او تمحيص..حتي إختلاف العلماء أنفسهم فيما بينهم فلا يجب علينا ان نسأل فيم كان الإختلاف أصلا...

ومن الأمور الغريبه والتي اثارت حنقي وضيقي ...أن من يجادل في هذه الأمور محاولا فقط الفهم وليس شيء اخر..صبت عليه اللعنات وألبس بتهم باطله.. بأنه معادي للإسلام او يكرة السنه او أنه يلبس جلد الحمل في أنتظار فرصه سانحه للهجوم علي الدين ولم يفترض أحد فيهم حسن النيه أو جهله الحقيقي ومحاولته الجاده للفهم ...

وهذا مالمسته في المنتديات التي أشتركت فيها ...فقط اسأل سؤال للإستفسار فقط عن شيء غامض..وانتظر لحن بشع من الردود الغير عاديه...

سؤالي الأن....الأحاديث الغريبه والتي ظهرت للسطح في السنوات القليله الماضيه والتي لم نكن( أنا ) علي الاقل نعرف فيها من قبل ماذا نفعل بها؟؟

هل نقبلها علي عواهنها؟؟ طيب ولو قبلتها ثم جاء عالم اخر ونسفها وضعفها..ماذا افعل في هذه الحاله؟؟

طيب بالله عليكم يا ساده يا كرام...أحدهم سأل سؤال...وربي حتي الأن لا أجد تفسير ولا إجابه منطقيه عن سؤاله ..

الحديث الذي دار بين الرسول صلي الله عليه وسلم ...وملك الموت حينما حانت لحظه وفاة الرسول صلوات الله عليه وسلم...كيف عرفناه؟؟ وكيف وصل إلينا إذا كان الحديث دار بينهم هم فقط...

أعتذر عن الأخطاء النحويه في حاله الجمع والمثني...ولكن اريد إجابه؟؟

شخصيا لا أتتبع الاحاديث الغريبه ولا أجري خلفها حتي اضعفها او اقويها...ولكنها تأتي إلي صدفه..أو في موضوع يتجادل فيه اكثر من شخص وكل واحد يحمل معتقد مختلف عن الاخر...وكل واحد ياتي بحججه واسانيده...

هل أقاطع هذه النقاشات حتي لا افتن في ديني؟؟ وهل إذا قبلت بأحاديث غريبه أكون في هذه الحاله غير مفتونه؟؟

ألن أسأل يوم القيامه كيف صدقت بحديث مثل النعل الواحد لا يجب أن نمشي فيه ؟؟ وعلي فكرة هذا معتقد قوي جدا حتي أن والدتي كانت تنهرني لو مشيت حالي.. يعني من مكان لمكان بفرده واحده...

للأسف أردنا أم لم نريد...يأتي إلينا النت بكل الجدل والطروحات المختلفه ومضطرين أن نعمل عقولنا ..علي الأقل لتثقيف أنفسنا فلا نجادل من اجل الجدل بل لإثبات أن رسولنا الكريم لا ينطق عن الهوي...

والان ...هل آتي بالاحاديث التي اثارت جدلا واسعا ولم ينطفيء نارها حتي الأن؟؟ وإن فعلت ووجدت ان التفاسير مختلفه تماما فماذا أفعل أنا ؟ كإنسانه عاديه لم تدرس علوم الدين التي افني فيها العلماء سنين حياتهم..والأن اثبت أخرون أنها غير حقيقيه؟؟ وكيف اجادل وانا لا أملك العلم الشرعي للحكم علي الكلام الذي اقرأة

ثم ما الخوف من تنقيه الأحاديث الغريبه؟؟؟ نحن لا نتكلم عن ثوابت الدين..نتكلم فقط عن أحاديث قيل انها قيلت علي لسان رسولنا الكريم فقط ...

فلم الخوف؟؟ ولم محاوله لوي أعناق الكلام واستخدام اللغه العربيه ومفرداتها بل ومعانيها من كتب التراجم العربيه لإظهار معني بعيد تماما عن المقصود لنثبت به أن الحديث صحيح ..

حقيقي لا افهم...

دمت أخي الكريم في رعايه الله وحفظه

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

أسجل أعجابى للموضوع وكاتبة ...

وهنا لى مداخلة .. نحمد اللة على انة رزقنا الأسلام دينآ ...

من العجيب والمميز للأسلام هو ان نقوم نحن العامة مناقشة مواضيع وتشريعات وسنن رغم اختلاف درجة ثقافتنا وعلومنا وتعلمنا ويحسب هذا للدين الاسلامى فهل اهل الأديان الأخرى مع كامل احترامى لهم

يستطيعون مناقشة هذة الأمور بتلك الحرية او المساحة او السماحة...

أخوتى نعلم جميعآ اننا فى وقت عصيب يمر على ثقافتنا وتقوم تيارات عديدة كل همها تفتيت وتهشيم قيم وتشريعات ديننا العظيم والنيل منة ويتلونون على أشكال يصعب رصدها ومعرفتها وغاليآ يطلقون شعارات نظنها للوهلة الأولى للأصلاح وكم من مصائب اصابتنا منهم ولانملك الا الدعاء لهم بالهداية ولنعلم جميعنا بمختلف درجات علمة وثقافتة العلمية اننا لوتفرقنا وتشتت جمعنا فنحن الى زوال أذآ فهل نعى درس من سبقونا

أن واضعى الأحاديث ومن جمعوها بشر مثلنا فلما لا نترك ما نجدة غير منطقى وراء ظهورنا ونتمسك بالسليم منة ونترك التغيير والنقيح لما هم اهلة بأن نتكلم ونناشد أهل العلم بكل ما نملك ونعمل على ردم حفر الفتنة

والبلبلة التى اصابت امتنا من ظهور بعض ما يسمو انفسهم بعلماء الفضائيات فيطالعونا بكل ماهو غير مستساغ فى الحديث وبة شك ويقومون بفتح حوارات وأقامة الندوات من أجل تنفيذ مخطط يساهم فية من يريدون النيل من ديننا وثقافتنا القيمة بأن ساعدو تلك الفئة الجاهلة ممن يسمون انفسهم بعلماء الدين على بعض أوكثير من الفضائيات ليحدثو بيننا انقسام فلوحاول احدنا تصديق ما يفتون بة وما يستندون الية فى الفتوى اختلف أخرين لعدم تصديق عقولهم لها مما يساعد على تفتيت الأيمان فى القلوب بسهولةويسر لانك ستجد نفسك تهرب من ما تؤمن بة الى ما يصدقة عقلك الضعيف فيحل علينا فتنة لا يعرف احدآ عاقبتها ويتم استنساخ أجيال خاوية متذبذبة مع ضخ ثقافات وعادات جديدة وتقاليد غريبة فى وسائل اعلامنا تضلل شبابنا وتستشهد

بأنها حديثة وومتحضرة وتأتى بكل ما هو متخالف علية او متضارب من أقوال تلك الفئة من شيوخ الفضائيات

فهل نفيق من غفوتنا ونترك اهل العلم والدين الحقيقيين بعمل ما نريد بدعمنا لهم ومناداتنا لهم بأن يقومو بتلك التصحيحات فى ما يخص الحديث والسنة ولنبدآ من جديد ونجرب ونتراصص كالبنيان ونساعدهم بما نملك

لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله .

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...
وإلا .. فماذا نكون عندما نَصُمُّ الآذان عن النداء المخلص لعلماء أفاضل قضوا وصعدت أرواحهم إلى بارئها وهم ينادون بتنقية تراثنا الدينى من الروايات الشاذة المنسوبة إلى نبينا الكريم وإن صحت سندا بمعيار الثقة - فى المقام الأول والأعظم - فيمن رواها وفيمن جمعها وحققها ، والتى تضاءل إلى جانبها (أى تلك الثقة) الاهتمام بمعقولية وصحة المتن ..

ممكن مثال لأحاديث صحيحة تراها شــــــاذة؟

وهل ترى فى القرآن آيات شاذة ،و للا أحاديث بس فى المرحلة الحالية؟

تم تعديل بواسطة المصـــــــرى
رابط هذا التعليق
شارك

وإلا .. فماذا نكون عندما نَصُمُّ الآذان عن النداء المخلص لعلماء أفاضل قضوا وصعدت أرواحهم إلى بارئها وهم ينادون بتنقية تراثنا الدينى من الروايات الشاذة المنسوبة إلى نبينا الكريم وإن صحت سندا بمعيار الثقة - فى المقام الأول والأعظم - فيمن رواها وفيمن جمعها وحققها ، والتى تضاءل إلى جانبها (أى تلك الثقة) الاهتمام بمعقولية وصحة المتن ..

ممكن مثال لأحاديث صحيحة تراها شــــــاذة؟

وهل ترى فى القرآن آيات شاذة ،و للا أحاديث بس فى المرحلة الحالية؟

محاوله قديمه و مفهومه لترهيب الرأي الآخر و تكفيره مقدما :roseop:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

و ليست قديمة و مفهومة فقط عزيزى زهيرى ... ولكنها ساذجة كذلك و مضحكة .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

بصو ياجماعة الخير

اولا الدين مش بالمزاج يعنى اللى مش عايزة تتحجب تقولك الحجاب مش فرض لامتتحجبيش بس متنكريش فرضيته

ثانيا: لو انا فى حديث صحيح مش فاهمه مقولش ان الحديث مش صحيح اسئل عالم وهو يشرحه

ثالثا ليه كل واحد مؤمن بفكرعلمانى او غيره يتهم الاخرين بالتكفير مفيش حد يستطيع تكفير مسلم الا اذا انكرمعلوما من الدين بالضرورة

رابعا: الاسلام قران وسنة لازم تؤمن بهما مش عايز انت حر بس متنقيش اللى على مزاجك

رابط هذا التعليق
شارك

بصو ياجماعة الخير

اولا الدين مش بالمزاج يعنى اللى مش عايزة تتحجب تقولك الحجاب مش فرض لامتتحجبيش بس متنكريش فرضيته

ثانيا: لو انا فى حديث صحيح مش فاهمه مقولش ان الحديث مش صحيح اسئل عالم وهو يشرحه

ثالثا ليه كل واحد مؤمن بفكرعلمانى او غيره يتهم الاخرين بالتكفير مفيش حد يستطيع تكفير مسلم الا اذا انكرمعلوما من الدين بالضرورة

رابعا: الاسلام قران وسنة لازم تؤمن بهما مش عايز انت حر بس متنقيش اللى على مزاجك

فل الفل، إنت جبت من الأخر، وأنتظر الرد على تساؤلات "ILoveEgypt" أو التهرب منها.

تم تعديل بواسطة المصـــــــرى
رابط هذا التعليق
شارك

ليه كل واحد مؤمن بفكرعلمانى او غيره يتهم الاخرين بالتكفير مفيش حد يستطيع تكفير مسلم الا اذا انكرمعلوما من الدين بالضرورة

حضرتك تقصد مين؟؟

إذا كنت تقصدني كأحدي المشتركات فأقول لك أن هذا الاسلوب لا اقبله ولا أقبل أن تتحدث معي بهذه الطريقه فإن كان لديك اسلوب غير هذا أكثر إحتراما لمحاوريك فأهلا بك وسهلا,,

أما إذا كنت تقصد أحد من الأخوة الذين اشتركوا ايضا..فأظن أن لديهم اللغه والكي بورد ايردوا علي حضرتك

تم تعديل بواسطة nash

صن ضحكة الأطفال يارب

فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت

لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا

رابط هذا التعليق
شارك

ليه كل واحد مؤمن بفكرعلمانى او غيره يتهم الاخرين بالتكفير مفيش حد يستطيع تكفير مسلم الا اذا انكرمعلوما من الدين بالضرورة

حضرتك تقصد مين؟؟

إذا كنت تقصدني كأحدي المشتركات فأقول لك أن هذا الاسلوب لا اقبله ولا أقبل أن تتحدث معي بهذه الطريقه فإن كان لديك اسلوب غير هذا أكثر إحتراما لمحاوريك فأهلا بك وسهلا,,

أما إذا كنت تقصد أحد من الأخوة الذين اشتركوا ايضا..فأظن أن لديهم اللغه والكي بورد ايردوا علي حضرتك

ياناش

مش لازم تاخدي الأمور بمحمل شخصي

كل الناس هنا بتطرح آراءها و كل واحد حر يقتنع بما يقتنع به

في ناس بتحفظ من غير ما تفهم

و في ناس بتفهم من غير ما تحفظ

و في ناس بتفهم و بتحفظ

و في ناس مبتعملش لا ده و لا ده

و علينا في الآخر تقبل كل الآراء و احترامها كمتحضرين

فلا يعلم حقائق النوايا الا الله و لا نملك الحجر على اي فكر

تحياتي :mellow:

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

أتفق مع قولك هذا، فلا يجب إتهام كل شخص بأنه تكفيرى وإرهابى ووهابى فقط لأنه متمسك بأساسيات دينه أويرفض التفسير الفاتيكانى للقرآن والسنه.

تم تعديل بواسطة المصـــــــرى
رابط هذا التعليق
شارك

ليه كل واحد مؤمن بفكرعلمانى او غيره يتهم الاخرين بالتكفير مفيش حد يستطيع تكفير مسلم الا اذا انكرمعلوما من الدين بالضرورة

حضرتك تقصد مين؟؟

إذا كنت تقصدني كأحدي المشتركات فأقول لك أن هذا الاسلوب لا اقبله ولا أقبل أن تتحدث معي بهذه الطريقه فإن كان لديك اسلوب غير هذا أكثر إحتراما لمحاوريك فأهلا بك وسهلا,,

أما إذا كنت تقصد أحد من الأخوة الذين اشتركوا ايضا..فأظن أن لديهم اللغه والكي بورد ايردوا علي حضرتك

الاخت الفاضلة ناش انا ماذكرتش اسماء لا حضرتك ولا غيرك

لانى اساسا مبحبش اشخصن المواضيع بمعنى انى بتكلم عموما

وليس لى او لغير ى تصنيف الناس لان الله هو اعلم بالنوايا

ولكنى اتكلم عن افكار فقط

انا مثلا مسلم مصرى اخوانى سلفى وهابى جمعية شرعية ازهرى الى خره

لوحد اتكلم عن الاسلاميين كلام وحش مبقولوش انت بتتكلم عليا ولاهى حرية الرأى فى انكار الاحاديث التى لا تتفق مع العقل فقط

او انكار فرضية الحجاب بس وشكراوالكلام موجه للجميع وليس احد بعينه

تم تعديل بواسطة iloveegypt
رابط هذا التعليق
شارك

أسجل أعجابى للموضوع وكاتبة ...

أخى الفاضل محمود ..

أشكرك على مجاملتك الرقيقة وأعتذر عن تأخرى فى الرد عليك فقد كنت بعيدا عن الموقع لفترة .. ولظروف خاصة أرجو أن أتمكن فى خلالها من الدخول بين وقت لآخر إلى الموقع

أخوتى نعلم جميعآ اننا فى وقت عصيب يمر على ثقافتنا وتقوم تيارات عديدة كل همها تفتيت وتهشيم قيم وتشريعات ديننا العظيم والنيل منة

.......................................

.......................................

فهل نفيق من غفوتنا ونترك اهل العلم والدين الحقيقيين بعمل ما نريد بدعمنا لهم ومناداتنا لهم بأن يقومو بتلك التصحيحات فى ما يخص الحديث والسنة ولنبدآ من جديد ونجرب ونتراصص كالبنيان ونساعدهم بما نملك

أشكرك على ضم صوتك إلى صوتى .. وإلى أصوات علماء أفاضل سبقونا إلى هذا النداء ، علماء أنعم الله عليهم بالعلم الغزير ، والعقل المستنير ، والغيرة على الدين ، وعمرت قلوبهم بحب نقى لرسوله العظيم

ليت المعاصرين من أمثال هؤلاء العلماء يتكاتفون للقضاء على ظاهرة علماء الفضائيات والكتب الصفراء التى غزت العقول فشغلتها بسفاسف (أو سفساف) الأمور ، وبشواذ الروايات ومعلولها لأغراض بعيدة كل البعد عما يتشدقون به فى الظاهر

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 أسابيع...

ليس لدي اثبات بوصف هذه الروايات بالشاذة لمجرد وجود لفظ - على حسب اعتقادنا في ايامنا هذه - بأنه نابي وليس كان هو لسان العرب. وهذا الحكم الذي صُدر امام أعين الناس واكثرهم أميين لا يعلمون اللغة ، وإنما يتكلمون بلسانهم.

على سبيل المثال ، من المحرمات مشاهدة الافلام الجنسية الإباحية ويشدد عيبها أكثر إذا ألتفت الناس حولها. هذا الموقف قد نجده في الجلسات الخاصة للحكم حول قضية زنا أو دعارة. لا أستطيع ان أصف هؤلاء القضاه بالمنحرفين أو الشاذين لأنهم يشاهدون أفلام إباحية. هذا الأمر من المبيحات لدفع ظلم أو أثبات جرم. وفي حالات جنائية اخرى ، يجبر الفاعل على تمثيل جريمته لإثبات جرمه وهذا ليحق الحق ، وإن لم يفعلوا فهم ظالمون.

بالنهاية كرؤية مستقبلية، ألا تر أن الإنزلاق حول دعوة المعاصرين من العلماء بتنقية الأحاديث قد تتبناها المجتمعات القادمة ، وكلٌ ينقي على حسب طبيعة المجتمع فنجد احاديث مثل "فليلعق اصابه" غربلت لأنها لا تناسبهم ومن ثم لا يتبقى لنا من تراث.

قلبك عربية تاكسي ....................... ماشي فالحب عكسي

عمال يدهس حبايب ....................... ولا بيسمع كلاكسي

عواطف سيد التاكسجي

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...