اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنت مسلم مصري و ليس فرعوني


جويرية

Recommended Posts

ماشاء الله يا لولا

انتى صدقتى كلامى

انا بسجل موقفى من جماعات تغيب العقل

ضحكتينى والله

معلش

حصل خير

لأ طبعا. ادينا بنناقش حاجه مفيده.

تحياتى .

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 258
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

وستظل دوما البرديات المصريه هى اكثر ما احب تقديمه من هدايا

لأصدقائى فى حلى وترحالى لإعتزازى بالحضاره الفرعونيه

. وعاش هذا التراث الفرعونى من العلم

والثقافه الذى نرتع فيه الأن بكل خيلاء.

لولا ... :hi:

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

أختي الفاضلة لولا

معلش اتأخرت عليكي في الرد

بس بيني و بينك الموضوع ده بقي متلغم و بخالف أدخله :unsure:

احنا مش متفقين في موضوع الفراعنة ده

بس متهيألي في حاجة جايز نتفق فيها

أن العلوم التطبيقية احنا محتاجينها أهم من العلوم الأجتماعية

التقدم العلمي اللي بقي في العالم دلوقتي بقي شئ مذهل

و احنا فين من الكلام ده

غير ان ما لاحظته هنا اختى الفاضله انك قد قمت بتوجيه الإتهام لكل

من خالفك الرائ بانه لم يطلع على كتاباتك- عفوا اقصد كوبى وبيست-

الذى اوردته هنا . فجعلت السبب الرئيسى لفشلك فى اثبات وجهه نظرك

هو قصور فى الآخرين جميعا سواء كان قصور فى الإطلاع او الفهم .

راجعي الموضع تاني عشان تعرفي اني موجهتش الأتهام لحد

و بعدين الكوبي و البيست مش عيب

العيب اني أقول اني بفهم في كل حاجة

تشرفت بمرورك

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

يا سلام يا حسام .. انت تأمر طبعا .. الكتب موجودة ان شاء الرحمن .. و س س مأمنا أمانة .. خد عندك يا سيدى :

كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان رحمه الله

و خد عنك كمان كتاب آخر شهير اسمه فضائل مصر المحروسة للكندى

و جارى البحث عن كتب أخرى ان شاء الرحمن

مهيب

الأستاذ / مهيب

من كتاب جمال حمدان - شخصية مصر - الجزء الرابع

فرعونية أم عربية

فيقول: «ومن البداية لابد أن ندرك أو نعترف أن إهمال هذه الحقيقة أو الاهتمام بها قد أصبح له مغزاه السياسي الخطير. فهناك من يحاول أن يبالغ في جانب الاستمرارية في كياننا لا ليبرز أصالة ما، ولكن ليقلل من جانب الانقطاع، وبالتالي ليضخم في البعد الفرعوني في تاريخنا فيبعدنا بذلك عن عروبتنا ويطمس معالمها. هم يفعلون ذلك حين يتساءلون في كلام له خبئ «فرعونية أم عربية؟».

إنهم قد يخفون السؤال نفسه وراء قضية جديدة هي المقابلة بين الوحدة العربية والوحدة الأفريقية، فهم يرتبون علي المقدمات السابقة، إن مصر ليست عربية ولكنها مستعربة.. ليست عربية ولكنها متكلمة بالعربية.. ليست عرباً ولكن أشباه عرب. لقد اندثرت كلمة المستعرب في المغرب الأوروبي ومعه، ولكن هناك الآن من يبدو أنه يعمل لبعثها في المشرق العربي والهدف من كل هذه الدعاوي هو دائماً تخريجات سياسية واضحة ترمي إلي التشكيك في عروبة مصر وبالتالي إلي عزلها عن العالم العربي.

ونبدأ فنقول إن مصر لم تكن الوحيدة التي أثير حولها هذا الجدل، فالسودان وصف بأنه أفريقي وليس عربياً والمغرب زعموا أنه بربري لا عربي، وقيل عن لبنان حيناً والشام حيناً آخر إنه فينيقي أو سوري، وليس عربياً، والعراق كذلك لم ينج من الاتهام. بمعني آخر إن كل أجزاء العالم العربي خارج الجزيرة العربية دمغت بصورة أو بأخري بأنها ليست عربية ولكنها مستعربة علي أساس أن السكان قبل التعريب لم يكونوا عرباً جنسياً.يواصل د.حمدان في ٦٣٤ قائلاً: «ولكن هذا الأساس ينهار من اللحظة التي يتطلب فيها «عروبة جنسية» فالعروبة مضمون ثقافي لا جنسي أولاً. ومع ذلك فكل الغطاء البشري الذي يغطي ما يعتبر الآن العالم العربي هو أساساً فرشة واحدة من جذر واحد،

وعلي الأقل فإن الاختلاط والانصهار الدموي بين العرب الوافدين والسكان الأصليين حقيقة تاريخية بعيدة المدي. علي أن الذي يكشف خواء المناقشة من أساسها ويجعلها جوفاء حقاً أنها تمثل منطق مزايدة وهروب. ففي عقر دار العرب ستظل تجد العرب العاربة والعرب المستعربة».

في ص ٦٣٥ ينتقل البروفيسور حمدان إلي طرح سؤال محدد تحت عنوان فرعي «الثقافة لا الجنس» يتساءل حمدان قائلاً: «أين الحقيقة إذن في عروبة مصر؟ أين هي من الفرعونية القديمة؟ هناك حقاً فارق بين نوع العروبة شرق السويس وغربها كما يزعم بعض الدعاة؟ ثمة عدة حقائق.

فإذا بدأنا من البداية فإن أول ما يجابهنا هو أن الفرشة الجنسية الأساسية التي كانت تغطي نطاق الصحاري في العالم القديم من المحيط إلي الخليج كانت تنتمي إلي أصل واحد متوسطي. وفي العصر المطير حين كانت الصحراء سفانا يسودها صيد الحجري القديم، كانت كثافة السكان مخلخلة جداً، ولكنها كانت غطائية عالمية عميمة بصفة عامة.

وفي هذا الإطار كانت الحركة والهجرة والترحل ظاهرة دائمة، ومن ثم كان الاختلاط الجنسي أساسياً ولا محل لعزلة أو نقاوة ما. وكل الذي حدث بعد ذلك مع عصر الجفاف أن تجمعت كل مجموعة من هؤلاء السكان في رقعة محدودة. وبذلك تحول الغطاء العالمي إلي الأرخبيل الجزري الذي نعرف الآن.

ومعني هذا أنه حدث تقطع في الغطاء القديم المتجانس جنسياً إلي عدة رقع متباعدة جغرافياً ولكنها تظل متجانسة جنسياً، وهذا بالدقة مفتاح انثروبولوجية عالمنا العربي.

فشعوب المنطقة -قبل العرب والإسلام- هم أساساً وأصلاً أقارب انفصلوا جغرافياً ابتداء من العراق إلي الشام إلي الجزيرة العربية ومن مصر إلي المغرب والسودان.

والتوطن المحلي والمؤثرات الدخيلة الموضعية والتزاوج الداخلي الذي حدث بعد ذلك لا يمكن أن ينتج أكثر من ابتعادات محلية ضئيلة لا تغير من وحدة الأصل الدموي وتجانس العرق في كثير، وإن تطورت اللغات والألسن ما بين سامي وحامي. ويظل العالم العربي أو بيت العرب الجغرافي الكبير هو دوار العرب بمعني الأسرة الموسعة التي تضم عدة أسر نووية أو خلوية، هذه واحدة».

بعد ذلك ينتقل البروفيسور جمال حمدان إلي تناول أصل العرب فيقول: «أما الثانية فحقيقة تاريخية تؤكد السابقة وإن كنا نغفل عنها دائماً. نحن نعرف دينياً وتاريخياً أن إسماعيل هو أبو العرب العدنانيين، لكننا نعرف أيضاً أنه ابن إبراهيم العراقي من هاجر المصرية. كما نعرف أن العرب العدنانيين هم أبناء إسماعيل من زوجة مصرية أيضاً، وإذا كان لهذا أي معني انثروبولوجي فهل يمكن أن يكون إلا شيئاً واحداً، وهو أن العرب أصلاً أنصاف عراقيين وأنصاف مصريين؟..

Posted by ihab at 10:24

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

لم ننفى عروبتنا

كما نفيتى تاريخنا الفرعونى

مصر فرعونية-عربية-مسلمة-افريقية-متوسطية

وقبل كل هذا

تنتمى للحضارة الانسانية

لأننا من بنى ادم

رابط هذا التعليق
شارك

يا سلام يا حسام .. انت تأمر طبعا .. الكتب موجودة ان شاء الرحمن .. و س س مأمنا أمانة .. خد عندك يا سيدى :

كتاب شخصية مصر للدكتور جمال حمدان رحمه الله

و خد عنك كمان كتاب آخر شهير اسمه فضائل مصر المحروسة للكندى

و جارى البحث عن كتب أخرى ان شاء الرحمن

مهيب

الأستاذ / مهيب

من كتاب جمال حمدان - شخصية مصر - الجزء الرابع

فرعونية أم عربية

فيقول: «ومن البداية لابد أن ندرك أو نعترف أن إهمال هذه الحقيقة أو الاهتمام بها قد أصبح له مغزاه السياسي الخطير. فهناك من يحاول أن يبالغ في جانب الاستمرارية في كياننا لا ليبرز أصالة ما، ولكن ليقلل من جانب الانقطاع، وبالتالي ليضخم في البعد الفرعوني في تاريخنا فيبعدنا بذلك عن عروبتنا ويطمس معالمها. هم يفعلون ذلك حين يتساءلون في كلام له خبئ «فرعونية أم عربية؟».

إنهم قد يخفون السؤال نفسه وراء قضية جديدة هي المقابلة بين الوحدة العربية والوحدة الأفريقية، فهم يرتبون علي المقدمات السابقة، إن مصر ليست عربية ولكنها مستعربة.. ليست عربية ولكنها متكلمة بالعربية.. ليست عرباً ولكن أشباه عرب. لقد اندثرت كلمة المستعرب في المغرب الأوروبي ومعه، ولكن هناك الآن من يبدو أنه يعمل لبعثها في المشرق العربي والهدف من كل هذه الدعاوي هو دائماً تخريجات سياسية واضحة ترمي إلي التشكيك في عروبة مصر وبالتالي إلي عزلها عن العالم العربي.

ونبدأ فنقول إن مصر لم تكن الوحيدة التي أثير حولها هذا الجدل، فالسودان وصف بأنه أفريقي وليس عربياً والمغرب زعموا أنه بربري لا عربي، وقيل عن لبنان حيناً والشام حيناً آخر إنه فينيقي أو سوري، وليس عربياً، والعراق كذلك لم ينج من الاتهام. بمعني آخر إن كل أجزاء العالم العربي خارج الجزيرة العربية دمغت بصورة أو بأخري بأنها ليست عربية ولكنها مستعربة علي أساس أن السكان قبل التعريب لم يكونوا عرباً جنسياً.يواصل د.حمدان في ٦٣٤ قائلاً: «ولكن هذا الأساس ينهار من اللحظة التي يتطلب فيها «عروبة جنسية» فالعروبة مضمون ثقافي لا جنسي أولاً. ومع ذلك فكل الغطاء البشري الذي يغطي ما يعتبر الآن العالم العربي هو أساساً فرشة واحدة من جذر واحد،

وعلي الأقل فإن الاختلاط والانصهار الدموي بين العرب الوافدين والسكان الأصليين حقيقة تاريخية بعيدة المدي. علي أن الذي يكشف خواء المناقشة من أساسها ويجعلها جوفاء حقاً أنها تمثل منطق مزايدة وهروب. ففي عقر دار العرب ستظل تجد العرب العاربة والعرب المستعربة».

في ص ٦٣٥ ينتقل البروفيسور حمدان إلي طرح سؤال محدد تحت عنوان فرعي «الثقافة لا الجنس» يتساءل حمدان قائلاً: «أين الحقيقة إذن في عروبة مصر؟ أين هي من الفرعونية القديمة؟ هناك حقاً فارق بين نوع العروبة شرق السويس وغربها كما يزعم بعض الدعاة؟ ثمة عدة حقائق.

فإذا بدأنا من البداية فإن أول ما يجابهنا هو أن الفرشة الجنسية الأساسية التي كانت تغطي نطاق الصحاري في العالم القديم من المحيط إلي الخليج كانت تنتمي إلي أصل واحد متوسطي. وفي العصر المطير حين كانت الصحراء سفانا يسودها صيد الحجري القديم، كانت كثافة السكان مخلخلة جداً، ولكنها كانت غطائية عالمية عميمة بصفة عامة.

وفي هذا الإطار كانت الحركة والهجرة والترحل ظاهرة دائمة، ومن ثم كان الاختلاط الجنسي أساسياً ولا محل لعزلة أو نقاوة ما. وكل الذي حدث بعد ذلك مع عصر الجفاف أن تجمعت كل مجموعة من هؤلاء السكان في رقعة محدودة. وبذلك تحول الغطاء العالمي إلي الأرخبيل الجزري الذي نعرف الآن.

ومعني هذا أنه حدث تقطع في الغطاء القديم المتجانس جنسياً إلي عدة رقع متباعدة جغرافياً ولكنها تظل متجانسة جنسياً، وهذا بالدقة مفتاح انثروبولوجية عالمنا العربي.

فشعوب المنطقة -قبل العرب والإسلام- هم أساساً وأصلاً أقارب انفصلوا جغرافياً ابتداء من العراق إلي الشام إلي الجزيرة العربية ومن مصر إلي المغرب والسودان.

والتوطن المحلي والمؤثرات الدخيلة الموضعية والتزاوج الداخلي الذي حدث بعد ذلك لا يمكن أن ينتج أكثر من ابتعادات محلية ضئيلة لا تغير من وحدة الأصل الدموي وتجانس العرق في كثير، وإن تطورت اللغات والألسن ما بين سامي وحامي. ويظل العالم العربي أو بيت العرب الجغرافي الكبير هو دوار العرب بمعني الأسرة الموسعة التي تضم عدة أسر نووية أو خلوية، هذه واحدة».

بعد ذلك ينتقل البروفيسور جمال حمدان إلي تناول أصل العرب فيقول: «أما الثانية فحقيقة تاريخية تؤكد السابقة وإن كنا نغفل عنها دائماً. نحن نعرف دينياً وتاريخياً أن إسماعيل هو أبو العرب العدنانيين، لكننا نعرف أيضاً أنه ابن إبراهيم العراقي من هاجر المصرية. كما نعرف أن العرب العدنانيين هم أبناء إسماعيل من زوجة مصرية أيضاً، وإذا كان لهذا أي معني انثروبولوجي فهل يمكن أن يكون إلا شيئاً واحداً، وهو أن العرب أصلاً أنصاف عراقيين وأنصاف مصريين؟..

Posted by ihab at 10:24

شخصية مصر ..... دراسة فى عبقرية المكان ، دراسة استغرقت كاتبها سنوات واظهرها فى ثوبها النهائى على اكثر من( 3000 ) ثلاثة آلاف صفحة ، يتم اختصارها فى اقتباس لبعض كلمات لاحد الكتاب من مدونته ... لإثبات ماذ؟ وهل ايهاب هذا الذى كتب مدونته مقتبسا بعض فقرات من بعض صفحات كان يقصد ان يتكلم عن فرعونية مصر من عدمها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل يصلح مايكتبه ان نعتبره مرجعا لان به اقتباس او اقتباسين لعالم فذ مثل جمال حمدان؟

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ / محمد

شخصية مصر ..... دراسة فى عبقرية المكان ، دراسة استغرقت كاتبها سنوات واظهرها فى ثوبها النهائى على اكثر من( 3000 ) ثلاثة آلاف صفحة ، يتم اختصارها فى اقتباس لبعض كلمات لاحد الكتاب من مدونته ... لإثبات ماذ؟ وهل ايهاب هذا الذى كتب مدونته مقتبسا بعض فقرات من بعض صفحات كان يقصد ان يتكلم عن فرعونية مصر من عدمها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وهل يصلح مايكتبه ان نعتبره مرجعا لان به اقتباس او اقتباسين لعالم فذ مثل جمال حمدان؟

لأ الكتاب نفسه كامن معايا ( شخصية مصر - الجزء الرابع )

و بعدين لقيت فيه فصل اسمه ( عربية أم فرعونية )

عملت سيرش عشان أنقل اللي قريته من الكتاب

و لقيت الكلام ده متطابق مع اللي في الكتاب

مع عدم أقتناعى بكتب الدكتور جمال حمدان - بس انا نقلت الكلام ده للأستاذ مهيب ، عشان أقوله ( وشهد شاهد من أهلها )

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

شهد شاهد من أهلها على ماذا .. و من هم أهلها هؤلاء .. واضح أنك لا تعلمين شيئا عما تتحدثين أنت نفسك عنه ..

أنت لا تعلمين علام خلافنا ؟ و تدللين على أشياء لم أقلها بأشياء تأتين بها من صفحات الانترنت لصقا كالمعتاد .. و طبعا بدل ما تقرأى و تفهمى ثم تصيغى .. لا .. تلصقين بالكوبى و البيست الذى أعاب عليكى الجميع تقريبا .. و أنت مازلت كما أنت.

لست أعلم ما علاقة هذا الحديث الذى اقتبستيه بما ادعيتيه من حرمانية الفخر بفرعونية مصر .. و ما الدليل أو العلاقة بين كلام الدكتور جمال حمدان .. و كلام آفات الفكر و دوده الذين اقتبست فتاويهم الحاقدة كى تلصقينها هنا ..

لن أرد عليكى منذ هذه اللحظة الا بكلمة واحدة ...

"سـلامـا" .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

شهد شاهد من أهلها على ماذا .. و من هم أهلها هؤلاء .. واضح أنك لا تعلمين شيئا عما تتحدثين أنت نفسك عنه ..

أنت لا تعلمين علام خلافنا ؟ و تدللين على أشياء لم أقلها بأشياء تأتين بها من صفحات الانترنت لصقا كالمعتاد .. و طبعا بدل ما تقرأى و تفهمى ثم تصيغى .. لا .. تلصقين بالكوبى و البيست الذى أعاب عليكى الجميع تقريبا .. و أنت مازلت كما أنت.

لست أعلم ما علاقة هذا الحديث الذى اقتبستيه بما ادعيتيه من حرمانية الفخر بفرعونية مصر .. و ما الدليل أو العلاقة بين كلام الدكتور جمال حمدان .. و كلام آفات الفكر و دوده الذين اقتبست فتاويهم الحاقدة كى تلصقينها هنا ..

لن أرد عليكى منذ هذه اللحظة الا بكلمة واحدة ...

"سـلامـا" .

سلاما دي اللي بتتقال للجاهلين

أنا أسأت الي نفسي بالحوار معاك

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

سلاما .. تقال لمن لا تريد مناقشتكم أو مخاطبتهم بصفة عامة .. و ليس فقط للجاهلين .. تقال لمن تريد أن تترفع بنفسك عن مناقشتهم .. ثم أنها كلمة محمودة و ليست مذمومة .. و انما تعنى أننى أسمو بنفسى .. و بلسانى أن ينزل الى مستوى لا يليق به و لا بى .. فأثرت أن أنهى الحوار بالسلام .. لكنه من الواضح أنه لا يناسبك .. و لست ما الذى يناسبك على وجه التحديد .. فلا السلام و انهاء الحوار بسلام يناسبك .. و لا القذع و السباب و التدنى بالمستوى يناسبنى .. لا نقاط مشتركة بيننا فكرا و لا عقيدة و تربية و لا منهجا و لا ثقافة و لا وطنا .. و لا تريديننى أن أنهى الحوار حتى بالسلام ..

حسنا .. بلا سلاما .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

سلاما .. تقال لمن لا تريد مناقشتكم أو مخاطبتهم بصفة عامة .. و ليس فقط للجاهلين .. تقال لمن تريد أن تترفع بنفسك عن مناقشتهم .. ثم أنها كلمة محمودة و ليست مذمومة .. و انما تعنى أننى أسمو بنفسى .. و بلسانى أن ينزل الى مستوى لا يليق به و لا بى .. فأثرت أن أنهى الحوار بالسلام .. لكنه من الواضح أنه لا يناسبك .. و لست ما الذى يناسبك على وجه التحديد .. فلا السلام و انهاء الحوار بسلام يناسبك .. و لا القذع و السباب و التدنى بالمستوى يناسبنى .. لا نقاط مشتركة بيننا فكرا و لا عقيدة و تربية و لا منهجا و لا ثقافة و لا وطنا .. و لا تريديننى أن أنهى الحوار حتى بالسلام ..

حسنا .. بلا سلاما .

مهيب

:lol:

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

سلاما .. تقال لمن لا تريد مناقشتكم أو مخاطبتهم بصفة عامة .. و ليس فقط للجاهلين .. تقال لمن تريد أن تترفع بنفسك عن مناقشتهم .. ثم أنها كلمة محمودة و ليست مذمومة .. و انما تعنى أننى أسمو بنفسى .. و بلسانى أن ينزل الى مستوى لا يليق به و لا بى .. فأثرت أن أنهى الحوار بالسلام .. لكنه من الواضح أنه لا يناسبك .. و لست ما الذى يناسبك على وجه التحديد .. فلا السلام و انهاء الحوار بسلام يناسبك .. و لا القذع و السباب و التدنى بالمستوى يناسبنى .. لا نقاط مشتركة بيننا فكرا و لا عقيدة و تربية و لا منهجا و لا ثقافة و لا وطنا .. و لا تريديننى أن أنهى الحوار حتى بالسلام ..

حسنا .. بلا سلاما .

مهيب

:lol:

{وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً}

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

يا اخوانا

عشان قضية الفراعنة دي خلاص قتلناها بحثا و خلاص مفيش كلام تاني نقولوه

فباستاذنكم حقفل الموضوع

بشكر جميع الأخوة و الأخوات اللي اثروا الموضوع باضافاتهم المتميزة و بمناقشتهم المفيدة

و الي القاء في خناقات تانية قصدي في مواضيع تانية

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مغلق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

.................مين اللي بيغلق؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

اللهم لا حول و لا قوة الا بك .. هو انتى مش حافظة غير الآية دى .. ثم اطلعت على ما فى نفسى ففسرتى كلامى على أساسها ؟

"اذ دخلوا عليه فقالوا سلاما قال انا منكم وجلون "

"لا يسمعون فيها لغوا الا سلاما ولهم رزقهم فيها بكره وعشيا "

"اولئك يجزون الغرفه بما صبروا ويلقون فيها تحية و سلاما "

الأمر الآخر :

عشان قضية الفراعنة دي خلاص قتلناها بحثا و خلاص مفيش كلام تاني نقولوه

قضية الفراعنة قتلناها بحثا !! .. ده ايه الكلام التخين ده !! .. قضية فراعنة ايه اللى قتلناها بحثا؟ ... هو انتى فاكرة الموضوع ده عن قضية الفراعنة .. و ان الحديث هنا يبقى (بحثا) ؟ .. مجموعة من الفتاوى المجهولة المصدر و المشكوك فى أساسها مأخوذة قصا و لصقا من منتديات و مواقع أبانها لك بعض الزملاء و تقولى (قتلناها بحثا) ...

للايضاح فقط .. انما وصل الموضوع لهذا العدد من الصفحات ليس (بحثا) وليس من أجل (قضية الفراعنة) .. و لكنه من الأجل الرد على الاستفزازات فيم يتعلق بالوطن و القدح فيه .. و بسبب محاولة بعض الأعضاء الشرفاء المفكرين ارساء قواعدا للرد على أفكار فتاوى ليس لها ضايط و لا رابط و لا أصل فى العقيدة .. محاولة لوقف اتجاهات الدين التيك أواى .. الذى تؤخذ فيه الفتاوى و تلوكها الألسن بنفس سهولة عملية القص و اللصق .

الأمر الثالث .. الموضوع لازال مفتوحا لمن يريد الاضافة أو المناقشة ..

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

انا حبيت بس اعدى واقول كلمتين وبس

كل بلد ذكر فيه اسم الله... عددته من لب اوطانى

و حب الوطن فى الاسلام من الامور المفروضة

واما عن الامم القديمة من فراعنه واشوريين و بربر وغيره

فمن امن فهو على العين والراس واما من كفر فإلى مزبلة التاريخ

وشكرا

والسلام عليكم

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

انا حبيت بس اعدى واقول كلمتين وبس

كل بلد ذكر فيه اسم الله... عددته من لب اوطانى

و حب الوطن فى الاسلام من الامور المفروضة

واما عن الامم القديمة من فراعنه واشوريين و بربر وغيره

فمن امن فهو على العين والراس واما من كفر فإلى مزبلة التاريخ

وشكرا

والسلام عليكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

ما هما الكلمتين دول هما ملخص الموضوع

الرسول صلي الله عليه و سلم قال علي سيدنا سلمان الفارسي ( سلمان منا أل البيت ) و في نفس الوقت عمه أبو لهب نزلت فيه قول الله عز وجل ( تبت يدا أبي لهب )

جزاك الله خير ا

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

الاستاذ مهيب انا معجب بكلام حضرتك وباسلوبك في اللغة

بس انا متهيئلي ان اسلوبك يشبه اسلوب العرب في الشعر والادب زمان يعني مش ذي طريقة الصحفيين في الكتابة فنت بتستخدم كلمات عربية بتعاتهم من زمان

ورغم كدة هما مش عاجبينك احب اكون مخرجتش من الموضوع ولا شخيصته

غُلغِلت كلماتي وخُرِّسَ صوتي وقُصِف قلمي

دَمِعت عيناي وبكت حروفي وحَزن قلبي

تبللت أوراقي وتراكمت صفحاتي وزيد همي

انهمر سؤالي ومُلئت خزائنهم وعُلِق طلبي

خواطر بقشيشية

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 2 أسابيع...

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

هذه اول مشاركة لي بهذا المنتدى و ارجوا ان تكون مثمرة

لكني بصراحة مع شديد الاسف تابعت هذا الموضوع و هالني ما رايته من غياب عقيدة الولاء و البراء عن كثير من اعضاء هذا المنتدى وبكل اسف فقد نجح الاستعمار في تدمير هذه العقيدة من جماهير المسلمين وكان ادواتهم الفاعلة اناس يتكلمون بالسنتا ومن ديننا ممن يسمون انفسهم بالمثقفين دعوا الى القومية و العصبية و الجاهلية وتقديس الوطن فاصبح الوطن وثن يعبد من دون الله والله المستعان

لكني لاحظت تمسك البعض بما يسمى بالفرعونية هو تفاخرهم بحضارة هولاء القوم وافتتانهم بها فاحب ان اذكرهم بقول الله تعالى

{وَكَمَ اَهلَكنَا قَبلَهُم مِّن قَرنٍ هُمُ أَحسَنُ أَثَاثًا وَّرِءيًا}

فلا تغتروا بهم واحمدوا الله على نعمة الاسلام

( قد كانت لكم أسوة حسنة في إبراهيم والذين معه إذ قالوا لقومهم إنا برآء منكم ومما تعبدون من دون الله كفرنا بكم وبدا بيننا وبينكم العداوة والبغضاء أبداً حتى تؤمنوا بالله وحده )

{وَمَا كَانَ اسْتِغْفَارُ إِبْرَاهِيمَ لِأَبِيهِ إِلَّا عَنْ مَوْعِدَةٍ وَعَدَهَا إِيَّاهُ فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ أَنَّهُ عَدُوٌّ لِلَّهِ تَبَرَّأَ مِنْهُ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ لَأَوَّاهٌ حَلِيمٌ}.

وجزاكم الله خيرا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...