اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أنت مسلم مصري و ليس فرعوني


جويرية

Recommended Posts

اولا بشكر الاخت الفاضلة جويريةعلى مداخلاتها و مواضعيها القوية والجريئة وبحسدك على جرئتك وفى نفس الوقت ردودك على مخالفيك تكون هادئة جدا رغم حدة الهجوم

وهذا لايمنع اختلافى معك فى بعض المواضيع

بالنسبة لى اكثر شىء بفتخر بيه هوكونى مسلم وهى اهم نعمة انعمها الله على

ثانيا بحب مصر الى النخاع دون تعصب فالمصرى عندى زى السعودى المسلم زى البنجالى كلنا اخوة فى الاسلام

واخيرا لست فرعونى لان معظم الفراعنة كانو كفار وكانوظلمة وحكام حرامية لانهم كان بيخدو الذهب من الشعب يحطوه فى قبورهم ومش هتلاقى سعودى مثلا يعتز بقوم عاد او ثمود وهذا لايقلل من حبى لبلدى واهلى زى الان بحب مصر مووووووووووووووووووووووتتتتتتتتتتتتتتتتت :rolleyes:

وبكره الحكومة مووووووووووووووووووووووووووتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت :roseop:

شمعة مضيئة وسط ظلام دامس وعصبية زائدة عن الحد

دعنا وشانهم ماذا قدمنا نحن غير المراء والهراء والتلاسن والتشاحن ونشر البغض ونشر ثقافة التفريق والتشرزم ونشر ثقافة العصبيات الجاهلية والقوميات المقيتة التى لم تاتى على المسلمين الا بالتخلف والرجعية والجاهلية المقيتة .. تركنا الهدف الاساسى لامة الاسلام وتمسكنا باشياء لا نفع فيها ولا طائل الا التخلف الحضاري والمادى والعلمي والتقني .. حتى من يؤمنون بالفرعونية البائدة ماذا اخذو منها ماذا استفادوا منها ماذا قدموا من نتائج ملموسة على ارض الواقع لنفتخر بان هؤلاء الاحفاد استفادو من اجدادهم القدماء ... هل ما نحن فية من تخلف ورجعية وعودة للجاهلية الاولى يستدعى كل هذا الوقت فى امم بائدة ... هل بعودة الفرعونية الى العالم الان سوف تقدم جديد يضاف الى الرصيد الحضارى والعلمي والتقني الموجود الان

(تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (134)) سورة البقرة

تم تعديل بواسطة muslim4ever

اتَّقِ اللَّهِ حَيْثُمَا كُنْتَ وَأَتْبِعْ السَّيِّئَةَ الْحَسَنَةَ تَمْحُهَا وَخَالِقِ النَّاسَ بِخُلُقٍ حَسَن

رواه الترمذي

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 258
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

الأستاذ / محمد

لاتؤاخذنى ، انا مش عارف هل انتى فعلا مقتنعة بالفتاوى والافكار التى تنقلينها لنا ؟ أم انك تنقليها فقط لمجرد ان تكونى خارجة عن الفكر العام ، وانا بالطبع لا أقصد أن أقلل من علمك ومعلوماتك ، ولكنى فقط متحير من ان مواضيعك كلها جدال فى جدال ، تقفين فى خندق بمفردك تدافعين فيه عن افكار غريبة وفتاوى اغرب.

أكيد انا بنقل الكلام ده و انا مقتنعة بيه

مش انا بنقل الكلام ده و انا مش عارفاه ان عارفاه كويس بس بدل ما اقعد أكتب ، و اكيد كلام العلماء حيكون منظم و مرتب عن كلامي

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

حقيقى يا اخت جويرية انا هايجيلى الضغط من الموضوع وما به من افكار تتعارض حتى مع الاسلام فنحن فى اوقات كثرة نقتدى بالدبة التى قتلت صاحبها وهى تحاول ان تهش ذبابة على وجهه

حرام عليكم

وانا هاحاول التذكير ما اغفلتيه وما يغفله كل ما يقول قولك

اولا الفراعنة كافرة

نعم هذا فى القران ولكن لماذا ننسى ان القران الكريم ذكر لنا وفى اكثر من موضع

مؤمن اهل فرعون

او وقال رجل من ال فرعون يكتم ايمانه

وغير ذلك من الايات التى لم تصم كل الفراعنة بالكفر بل اكدت على وجود المومنين بينهم اما ان هذه الايات ليست من القران واضافها الجهلة من امثالنا والعياذ بالله ؟؟؟

ثانيا كان هناك كفار من ال فرعون

نعم كما كان هناك كفار من بنى اسرائيل

وكما لعن الله ابى لهب وامراته فى القران ومع هذا لم ينكر اليهود نسبهم ولم يحاول العرب انكار عروبتهم لان القران ذكر ان منهم الكفار والمنافقين

حرام عليكم ارحمونا

مؤمن أل فرعون أو السيدة اسية امرأة فرعون دول افراد

مش فاهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هو انا قلت انهم امة كاملة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

افراد ياسيدتى ذكرهم القران فى حديثه عن المومنين

وضرب بهم المثل فى الايمان

يعنى الكلام عن الفراعنة الكفرة وانا احفاد الكفار وهذا الكلام ينطبق على كل شعوب الدنيا على اليهود والنصارى والعرب والفرس ......................................

ومع هذا يفخر كل من بانتسابه لان الانسان بطبعه يسعى ويسعد بانتماءه للجماعة

للاسرة والقبيلة والمدينة والدولة

ولكل تجمع

فنحن نفخر بعروبتنا واسلامنا كما يفخر كل من الطبيب والمهندس والمدرس بانتماءه لمهنته وجماعته

انتماء وليس استعلاء وافتخار وكبر

تحياتى

رابط هذا التعليق
شارك

الاستاذ muslim4ever,

السياحه من اهم مصادر الدخل القومى فى مصر, ملايين السياح بيجوا كل سنه و يصرفوا فى بلدنا. و ده بيخلق كميه كبيره جدا من العماله المباشره (زى عمالت الفنادق و شركات السياحه) او عماله غير مباشره (زى عمال المطارات و المطاعم و القطاعات الخدميه) ففضل جدودنا علينا انهم بنوا و احنا بنلم الايجار.

انا مستغرب جدا من عدم اعتزاز البعض بمصريتهم. انا كل ما اقول لحد اننى مصرى يقوللى "waaaw" . الاطفال فى كل العالم بيحبوا مصر من افلام الكرتون اللى بيتفرجوا عليها. البالغيين بيحبوا مصر لفضلها على العالم. و يكفينا ان كلمه "كيميا" جت من كلمة "كيمي" اللى معناها مصر بلسان المصريين القدماء, الكيميا معناه علم اهل مصر ده لأننا اللى اخترعنا الكيميا. و كلمه طبmedicine اصلها مصرى برده. فكلمه cini يعنى طبيب, و المقطع met or med بيرجع المصدر من الفاعل. يعنى فى المصرى القديم medcini تعنى عمل الطبيب اللى هو الطب.

و بعدين ايه مشكله اننى انتمى لأكثر من شيئ مدام الاشياء دى مش متعارضه. يعنى ايه مشكله اننى اقول مثلا جنسيتى مصرى, و بشجع الزمالك و مهنتى مهندس طول ما الحاجات دى متتعارضش مع بعض؟

واكيد فيه جيل أوصافه غير نفس الاوصاف

إن شاف يوعى وإن وعي ما يخاف

http://www.youtube.com/watch?v=-ngd0DARowQ

رابط هذا التعليق
شارك

الأستاذ / سهران

واضح أن المشكلة مش في فكرة الأنتماء بس ...... ده أنتي مش قادرة تسمعي أسمها أصلا ؟؟؟؟؟؟ رغم أن كل الأمم تصرح و تعلن و تستنكر حتى الأمم اللي مكملتش ستين سنة مش سبعتلاف سنة ؟؟؟؟؟؟

ليه ماحبش اسمع اسمها هوه فيه عداوة بيني و بينها

حتي اسمها مصر

اللي بيصرح و يستنكر ده المسئول و رأيه ده مش بيعبر عن رأي الشعب و لا هوه خد رأي حد في الكلام ده

و مصر المقصود بيها ايه مش الأرض ، و هيا الأرض بتتكلم ، و لا علي رأي الأغنية الأرض بتتكلم عربي ، و اهو اي كلام و خلاص

أسمها اللي مذكور في القرآن ........... أسمها اللي ورد على لسان المصطفى صلى الله عليه و سلم .... الاخرين يموتون حسدا و كمدا .... نقدر نفهم و نستوعب ده ؟؟؟ لكن ......... أنت ليه؟؟؟؟

بس المبالغة مقصود بيها ان احنا نستبدل حبنا لله عز وجل و لديننا و لنبيينا ، بأنتماء جديد يبقي للوطن و للقومية ، عشان لازم اي انسان يكون ليه جذور و حاجة يحس انه منتمي ليها ، فدي بقي عملية احلال و تبديل ، و الظاهر انها نجحت

آثار الفراعنة المبهرة و التي تمللأ من يراها فخرا بأنه من تراب هذا البلد ......

ممكن دلوقتي أجيب صور لمعابد و قصور و حجارة في كل الدنيا مش عندنا احنا بس ،

نحب مصر و نتمناها كما كانت في مقدمة الأمم أضافة قوية للأسلام و للمسلمين و فخرا و عزا لنا و لأبنائنا من بعدنا لأنها تستحق ذلك .

ده كلام جميل

من غير سيرة الفراعنة و خوفو و حتشبسوت

تم تعديل بواسطة جويرية

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

اولا بشكر الاخت الفاضلة جويريةعلى مداخلاتها و مواضعيها القوية والجريئة وبحسدك على جرئتك وفى نفس الوقت ردودك على مخالفيك تكون هادئة جدا رغم حدة الهجوم

وهذا لايمنع اختلافى معك فى بعض المواضيع

بالنسبة لى اكثر شىء بفتخر بيه هوكونى مسلم وهى اهم نعمة انعمها الله على

ثانيا بحب مصر الى النخاع دون تعصب فالمصرى عندى زى السعودى المسلم زى البنجالى كلنا اخوة فى الاسلام

واخيرا لست فرعونى لان معظم الفراعنة كانو كفار وكانوظلمة وحكام حرامية لانهم كان بيخدو الذهب من الشعب يحطوه فى قبورهم ومش هتلاقى سعودى مثلا يعتز بقوم عاد او ثمود وهذا لايقلل من حبى لبلدى واهلى زى الان بحب مصر مووووووووووووووووووووووتتتتتتتتتتتتتتتتت :happy:

وبكره الحكومة مووووووووووووووووووووووووووتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت :blink:

شمعة مضيئة وسط ظلام دامس وعصبية زائدة عن الحد

دعنا وشانهم ماذا قدمنا نحن غير المراء والهراء والتلاسن والتشاحن ونشر البغض ونشر ثقافة التفريق والتشرزم ونشر ثقافة العصبيات الجاهلية والقوميات المقيتة التى لم تاتى على المسلمين الا بالتخلف والرجعية والجاهلية المقيتة .. تركنا الهدف الاساسى لامة الاسلام وتمسكنا باشياء لا نفع فيها ولا طائل الا التخلف الحضاري والمادى والعلمي والتقني .. حتى من يؤمنون بالفرعونية البائدة ماذا اخذو منها ماذا استفادوا منها ماذا قدموا من نتائج ملموسة على ارض الواقع لنفتخر بان هؤلاء الاحفاد استفادو من اجدادهم القدماء ... هل ما نحن فية من تخلف ورجعية وعودة للجاهلية الاولى يستدعى كل هذا الوقت فى امم بائدة ... هل بعودة الفرعونية الى العالم الان سوف تقدم جديد يضاف الى الرصيد الحضارى والعلمي والتقني الموجود الان

(تِلْكَ أُمَّةٌ قَدْ خَلَتْ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَلَكُمْ مَا كَسَبْتُمْ وَلَا تُسْأَلُونَ عَمَّا كَانُوا يَعْمَلُونَ (134)) سورة البقرة

بشكرك يا استاذ مسلم و يا أستاذ 'iloveegypt'

ما انا في كل موضوع بلاقي واحد بس موافق علي كلامي و كل الناس معارضة ، كويس اهو في الموضوع ده في حضراتكم متفقين معايا في الرأي و كمان الأستاذ متولي و الأستاذ مصري

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

و انتي يهمك يا جويريه مين يعارض و مين يوافق؟

انتي دايما مقتنعه برأيك حتى لو عارضك الجميع

و دي حاجه كويسه في رأيي ..إن الواحد يبقى صح دايما و كل الدنيا غلط

تميز يعني ....حد يطول يا جويريه؟

بالتوفيق دائما

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

و انتي يهمك يا جويريه مين يعارض و مين يوافق؟

انتي دايما مقتنعه برأيك حتى لو عارضك الجميع

و دي حاجه كويسه في رأيي ..إن الواحد يبقى صح دايما و كل الدنيا غلط

تميز يعني ....حد يطول يا جويريه؟

بالتوفيق دائما

متنهيألي الموضوع ده كان ليه معارضين

الفتح الأسلامي لمصر

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

أضع المداخلة التى لم أتلق عليها ردودا مرة أخرى هنا لعلها تُقرأ .. و لن أرد على أية ردود مقتضبة بقصد الاستفزاز التى يجيدها البعض .. هذا رأيى و لم يتغير حتى الآن .. و أرى أن من لا يحب و لا يفخر بوطنه هو انسان ناقص الأهلية .. تنطوى نفسه على فساد و سواد و مرض .. و يجب استئصال شأفته و شأفة أمثاله من الدائرة الوطنية تماما .. لأنه ببساطة يمثل عنصر ضعف و خواء رهيب .. و لو كان الأمر بيدى لنزعت منه الجنسية و و أجبرته على المعيشة خارجج حدود الوطن كى يتسول أى جنسية أو مواطنة أخرى اذا من عليه أحد بها .

هذا ردى على من ينكرون فخرهم بمصر و انتمائهم اليها .. تلكم أحاديث أخرى للرسول تجعلنى أفخر بمصريتى و بأننى مصرى .. و تجعل من يتنصل من مصريته ومن فخره بمصريته خارج الدائرة بالنسبة لى تماما .

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : {ستفتحون مصر وهي أرض يسمى فيها القيراط فإذا افتحتموها فأحسنوا إلى أهلها فإن لهم ذمّة ورحمًا أو قال‏:‏ ذمّة وصهرًا الحديث ورواه مالك والليث وزاد‏:‏ فاستوصوا بالقبط خيرًا‏.‏ }

أخرجه مسلم في الصحيح عن أبي الطاهر عن ابن وهب‏.‏

اذن فالرسول يوصى أصحابه و من يتبعه من المسلمين ممن يصلهم هذا الحديث بأن يستوصوا بمصر و بأهلها خيرا دون باقى الدول و الأمم .. و أنا مصرى أفخر بهذا .. و بأن المصريين الأقباط (أجدادى اللذين أنتمى اليهم باختيارى) لم يقاتلوا الفاتحين المسلمين العرب بل استقبلوهم و تقبلوهم بكل صدر رحب .

و حديث آخر عن الرسول يقول :{ إذا فتح اللّه عليكم بعدي مصر فاتخذوا فيها جندًا كثيفًا فذلك الجند خير أجناد الأرض ‏"‏ قال أبو بكر رضي اللّه عنه‏:‏ ولم ذلك يا رسول اللّه‏.‏ قال ‏"‏ لأنهم في رباط إلى يوم القيامة ‏"}

وعن عمرو بن الحمق‏:‏ أن رسول اللّه - صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏‏تكون فتنة أسلم الناس فيها أو خير الناس فيها الجند الغربيّ‏.‏" قال‏:‏ فلذلك قدمت عليكم مصر

وهذا حديث آخر و توصية أخرى

قال ابن شهاب‏:‏ وكان يقال إنّ أمّ إسماعيل منهم قال الليث بن سعد‏:‏ قلت لابن شهاب‏:‏ ما رحمهم قال‏:‏ إن أمّ إسماعيل بن إبراهيم صلوات اللّه عليهما منهم وقال محمد بن إسحاق‏:‏ قلت للزهريّ‏:‏ ما الرحم التي ذكر رسول اللّه صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ كانت هاجر أمّ إسماعيل منهم وروى ابن لهيعة من حديث أبي سالم الجيشاني‏:‏ أن بعض أصحاب رسول اللّه صلى الله عليه وسلم أخبره أنه سمع رسول اللّه صلى الله عليه وسلم يقول‏:‏ ‏"‏ إنكم ستكونون أجنادًا وإن خير أجنادكم أهل الغرب منكم فاتقوا اللّه في القبط لا تأكلوهم أكل الخضر ‏"‏ وعن مسلم بن يسار‏:‏ أن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم قال‏:‏ ‏"‏ استوصوا بالقبط خيرًا فإنكم ستجدونهم نعم الأعوان على قتال العدوّ ‏"‏ وعن يزيد بن أبي حبيب‏:‏ أن أبا سلمة ابن عبد الرحمن حدّثه أن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم أوصى عند وفاته أن تخرج اليهود من جزيرة العرب وقال‏:‏ الله الله في قبط مصر فإنكم ستظهرون عليهم ويكونون لكم عدة وأعوانًا في سبيل اللّه ‏"‏ وروى ابن وهب عن موسى بن أيوب الغافقي عن رجل من الرّند‏:‏ أن رسول اللّه صلى الله عليه وسلم مرض فاغمي عليه ثم أفاق فقال‏:‏ ‏"‏ استوصوا بالأدم الجعد ‏"‏ ثم أغمي عليه الثانية ثم أفاق فقال مثل ذلك ثم أغمي عليه الثالثة فقال مثل ذلك فقال القوم‏:‏ لو سألنا رسول اللّه صلى الله عليه وسلم من الأدم الجعد فأفاق فسألوه فقال‏:‏ ‏"‏ قبط مصر فإنهم أخوال وأصهار وهم أعوانكم على عدوّكم وأعوانكم على دينكم

انظروا لقول عبدالله بن عمر عن مصر :

وقال عبد اللّه بن عمر‏:‏ وقبطة مصر أكرم الأعاجم كلها وأسمحهم يدًا وأفضلهم عنصرًا وأقربهم رحمًا بالعرب عامةً وبقريش خاصة ومن أراد أن يذكر الفردوس أو ينظر إلى مثلها في الدنيا فلينظر إلى أرض مصر حين يخضر زرعها وتنور ثمارها‏.‏

ثم انظروا لأقوال العرب و ابن عباس و كعب الأحبار عن مصر:

وعن ابن عباس‏:‏ أن نوحًا عليه السلام دعا لمصر بن بيصر بن حام فقال‏:‏ اللهمّ إنه قد أجاب دعوتي فبارك فيه وفي فريته وأسكنه الأرض المباركة التي هي أم البلاد وغوث العباد التي نهرها أفضل أنهار الدنيا واجعل فيها أفضل البركات وسخر له ولولده الأرض وذللها لهم وقَوِّهم عليها‏.‏

سبحان الله .. مازالت تدعى أم الدنيا الى عصرنا هذا.

وهذا قول كعب الأحبار

وقال كعب الأحبار‏:‏ لولا رغبتي في بيت المقدس لما سكنت إلا مصر فقيل له‏:‏ لِمَ فقال‏:‏ لأنها بلد معافاة من الفتن ومن أرادها بسوء أكبه اللّه على وجهه وهو بلد مبارك لأهله فيه‏.‏

ثم تأملوا ما ذكر فى كتاب طبقات الأمم عن مصر قبل الطوفان:

وقال صاعد اللغوي في كتاب طبقات الأمم‏:‏ إن جميع العلوم التي ظهرت قبل الطوفان إنما صدرت عن هرمس الأوّل الساكن بصعيد مصر الأعلى وهو أوّل من تكلم في الجواهر العلوية والحركات النجومية وهو أوّل من ابتنى الهياكل ومجد اللّه فيها وأوّل من نظر في علم الطب وألف لأهل زمانه قصائد موزونة في الأشياء الأرضية والسماوية وقالوا‏:‏ إنه أوّل من أنذر بالطوفان ورأى أن آفة سماوية تصيب الأرض من الماء والنار فخاف ذهاب العلم واندراس الصنائع فبنى الأهرام والبرابي التي في صعيد مصر الأعلى وصوّر فيها جميع الصنائع والآلات ورسم فيها صفات العلوم حرصًا على تخليدها لمن بعده وخيفة أن يذهب رسمها من العالم وهرمس هذا هو‏:‏ إدريس عليه السلام‏.

وهذا أيضا فى فضل مصر على سائر البلاد بما مذكور فى كتب العرب:

وقال أبو محمد الحسن بن إسماعيل بن الفرات في أخبار مصر‏:‏ إن الخضر جاز البحر مع موسى عليه السلام وكان مُقدّمًا عنده وكان بمصر من الحكماء جماعة ممن عمرت الدنيا بكلامهم وحكمهم وتدبيرهم وكان من علومهم علم الطب وعلم النجوم وعلم المساحة وعلم الهندسة وعلم الكيمياء وعلم الطلسمات ويقال‏:‏ كانت مصر في الزمن الأوّل يسير إليها طلاب ومن فضائل مصر‏:‏ أنها تمير أهل الحرمين وتوسع عليهم ومصر فرضة الدنيا يحمل خيرها إلى ما سواها فساحلها بمدينة القلزم يحمل منه إلى الحرمين واليمن والهند والصين وعمان والسند والشحر وساحلها من جهة تنيس ودمياط والفرما فرضة بلاد الروم والإفرنج وسواحل الشام والثغور إلى حدود العراق وثغر إسكندرية فرضة أقريطس وصقلية وبلاد المغرب ومن جهة الصعيد يحمل إلى بلاد الغرب والنوبة والبجة والحبشة والحجاز واليمن وبمصر عدة من الثغور المعدة للرباط في سبيل الله تعالى وهي‏:‏ البراس ورشيد والإسكندرية وذات الحمام والبحيرة واخنا ودمياط وشطا وتنيس والأشتوم والفرما والواردة والعريش وأسوان وقوص والواحات فيغزى من هذه الثغور الروم والفرنج والبربر والنوبة والحبشة والسودان‏.‏

وهذا عن خبر المقوقس عظيم القبط و تلقيه رسالة الرسول الخاتم .. قارنوا بين موقفه و موقف هرقل عظيم الروم أو كسرى عظيم الفرس:

قال ابن عبد الحكم‏:‏ لما كانت سنة ست من مهاجر رسول اللّه صلى الله عليه وسلم ورجع رسول اللّه صلى الله عليه وسلم من الحديبية بعث إلى الملوك فمضى حاطب بن أبي بلتعة بكتاب رسول اللّه صلى الله عليه وسلم فلما انتهى إلى الإسكندرية وجد المقوقس في مجلس مشرف على البحر فركب البحر فلما حاذى مجلسه أشار بكتاب رسول اللّه صلى الله عليه وسلم بين إصبعيه فلما رآه أمر بالكتاب فقبض وأمر به فأوصل إليه فلما قرأ الكتاب قال‏:‏ ما منعه إن كان نبيًا أن يدعو عليّ فيسلط عليّ‏.‏

فقال له حاطب‏:‏ ما منع عيسى بن مريم أن يدعو على من أبى عليه أن يفعل به ويفعل فوجم ساعة ثم استعادها فأعادها عليه حاطب فسكت فقال له حاطب‏:‏ إنه قد كان قبلك رجل زعم أنه الرب الأعلى فانتقم الله به ثم انتقم منه فاعتبر بغيرك ولا تعتبر بك وإن لك دينًا لن تدعه إلا لما هو خير فيه وهو الإسلام الكافي لنبيه عمَّا سواه وما بشارة موسى بعيسى إلى كبشارة عيسى بمحمد وما دعاؤنا إياك إلى القرآن إلا كدعائك أهل التوراة إلى الإنجيل ولسنا ننهاك عن دين المسيح ولكنا نأمرك به‏.‏

ثم قرأ الكتاب فإذا فيه‏:‏ بسم اللّه الرحمن الرحيم من محمد رسول اللّه إلى المقوقس عظيم القبط سلام على من اتبع الهدى أما بعد‏:‏ فإني أدعوك بدعاية الإسلام فأسلم تسلم يؤتك اللّه أجرك مرّتين ويا أهل الكتاب تعالوا إلى كلمة سواء بيننا وبينكم أن لا نعبد إلا اللّه ولا نشرك به شيئًا ولا يتخذ بعضنا بعضًا أربابًا من دون اللّه فإن تولوا فقولوا اشهدوا بأنا مسلمون فلما قرأه أخذه فجعله في حق من عاج وختم عليه‏.‏

وعن أبان بن صالح قال‏:‏ أرسل المقوقس إلى حاطب ليلةً وليس عنده أحد إلا الترجمان فقال له‏:‏ ألا تخبرني عن أمور أسألك عنها فإني أعلم أن صاحبك قد تخيرك حين بعثك قلت‏:‏ لا تسألني عن شيء إلا صدقتك قال‏:‏ إلى ما يدعو محمد‏.‏

قال‏:‏ إلى أن تعبد اللّه ولا تشرك به شيئًا وتخلع ما سواه ويأمر بالصلاة‏.‏

قال‏:‏ فكم تصلون‏.‏

قال‏:‏ خمس صلوات في اليوم والليلة وصيام شهر رمضان وحج البيت والوفاء بالعهد وينهى عن أكل الميتة والدم‏.‏

قال‏:‏ من أتباعه قال‏:‏ الفتيان من قومه وغيرهم‏.‏

قال‏:‏ وهل يقبل قوله قال‏:‏ نعم قال‏:‏ صفه لي‏.‏

قال‏:‏ فوصفته بصفة من صفته ولم آت عليها قال‏:‏ قد بقيت أشياء لم أرك ذكرتها في عينيه حمرة قلَّ ما تفارقه وبين كتفيه خاتم النبوّة يركب الحمار ويلبس الشملة ويجتزي بالتمرات والكسر لا يبالي من لاقى من عمّ ولا ابن عمّ قلت‏:‏ هذه صفته قال‏:‏ قد كنت أعلم أن نبيًا بقي وقد كنت أظنّ أن مخرجه الشام وهناك كانت تخرج الأنبياء من قبله فأراه قد خرج في أرض العرب في أرض جهد وبؤس والقبط لا تطاوعني في أتباعه ولا أحب أن تعلم بمحاورتي إياك وسيظهر على البلاد وينزل أصحابه من بعده بساحتنا هذه حتى يظهروا على ما ههنا وأنا لا أذكر للقبط من هذا حرفًا فارجع إلى صاحبك‏.‏

قال‏:‏ ثم دعي كاتبًا يكتب بالعربية فكتب‏:‏ لمحمد بن عبد اللّه من المقوقس عظيم القبط سلام‏.‏

أما بعد‏:‏ فقد قرأت كتابك وفهمت ما ذكرت وما تدعو إليه وقد علمت أن نبيًا قد بقي وقد كنت أظن أن نبيًا يخرج بالشام وقد أكرمت رسولك وبعثت إليك بجاريتين لهما مكان في القبط عظيم وبكسوة وأهديت إليك بغلةَ لتركبها والسلام‏.‏

أنا أفخر بأننى مصرى و أن المصريين هم خير أجناد الأرض كما ثبت عن قول خاتم النبيين و المرسلين . و أن الرسول الذى لا ينطق عن الهوى و الذى أطلعه الله على ما سيحدث فى أمته قد أوصى بأهل مصر و بالمصريين حتى وهو على فراش المرض .. ولم يكن المصريون قد دخلوا فى الاسلام بعد ... و لم يخص الرسول بالوصية لمسلمى مصر فقط .. و انما خص الوصية بأقباط مصر كلهم و هذا ما يلزم كل المسلمين من متبعى الرسول الخاتم ..

ولهذا و لغيره .. أرى بأن من حق كل مصرى أن يفخر بمصريته بقدر أكير بكثير من فخر أى منتمى لأمم أخرى بانتمائه ... هذا عما يتعلق بالاسلام .. و ما يتعلق بالعرب .. أما ما يتعلق بى .. فاننى أفخر بمصر .. و أرانى مصريا قحا .. أنتمى الى أجدادى القبط باختيارى أولا .. و أغير عليها و عليهم و لا أقبل عليهم تجريحا و لا اهانة أيا كانت .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

ولهذا و لغيره .. أرى بأن من حق كل مصرى أن يفخر بمصريته بقدر أكير بكثير من فخر أى منتمى لأمم أخرى بانتمائه

أنا أؤمن بالمساواة، وكما يفخر المصرى بمصريته فعلى العراقى بأن يفخر واليمنى والجزائرى وغيره. كل يفخر بقوميته كما يريد، ولاكن لا تغالى حتى لا يعمى بصرك عن الحقيقة. فهذه حياة قصيرة ودنيا ولكن فى الحياة الأبدية فليس هناك قوميات ولا حسب ونسب.

رابط هذا التعليق
شارك

انما الفخر بالوطن بالطبع دنيوى بحت .. لا نريد هنا أن نخلط الحابل بالنابل و لم آت على ذكر الآخرة فى شيء .. ففى الآخرة لا أعراق و لا أجناس و لا دول أو أوطان .. و المغالاة فى الفخر و الافراط فيه بالطبع شيء مذموم و سيء أيا كان .. لكننى لم أسمع و لم أقرأ فخرا بمصر مغالً فيه أو فوق الحد .. بل لم اقرأ أو أسمع فخرا بمصر أعطاها حقها .

الأمر الخطير حتى لا نهمش المهم هو التغنى ببغض الوطن و نبذ الوطنية و دعاوى الهدم و التخريب الفكرى و الثقافى ..

الأمر الجلل هو المتنصلون من أوطانهم .. الآتون بفتاوى مريضة لأقوام مرضى أعماهم حب الآخرين لأوطانهم ... و ضج مضاجعهم هوى الآخرين ببلدانهم و انتماؤهم اليها بما لم يرونه هم عندهم .. الأمر الثقيل هو من يقلد تقليدا أعمى .. و لا يأخذ الا غث الأثواب و مرقعها فيرتديها و يستحسنها ...

الأمر المهم هو نبذ المصرية و محاربتها للحد منها .. و الاتفاق و التكالب على تطبيق و تنفيذ أجندات أجنبية (عربية كانت أم غربية) للنفخ فى نار عدم الانتماء .. سواء باعلام و اعمال نعلم كلنا من يموله و من أين تأتى أمواله .. أو بذلك الهوس الدائم الذى يستحل - بل و يستحسن - استخدام الدين كأداة لتنفيذ مخططات كتلك ... ثم من يأتى لينقل هذا الفكر المريض السرطانى الكريه فيضل سعيه الدؤوب و هو يحسب أنه يحسب صنعا .. قلد بجهل و جهالة .. و لم يقرأ و لم يعرف بل نقل أسفارا لا يدر عنها و لا عن نوايها شيئا .

لكننى أوصلها رسالة لمن أراد أن يزرع هذا الوباء الثخين من نبذ الوطنية و تسفيه كل ما هو مصرى .. لن تفلحوا .. و لن تستطيعوا محو ما بنى فى عقلية انسان موروثه آلاف السنين .. هيهات .. كان غيركم أشطر بكثير و لم يفلح .. فوفروا على أنفسكم المجهود المذموم .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

و المغالاة فى الفخر و الافراط فيه بالطبع شيء مذموم و سيء أيا كان .. لكننى لم أسمع و لم أقرأ فخرا بمصر مغالً فيه أو فوق الحد
ولهذا و لغيره .. أرى بأن من حق كل مصرى أن يفخر بمصريته بقدر أكير بكثير من فخر أى منتمى لأمم أخرى بانتمائه

أوكى.

تم تعديل بواسطة المصـــــــرى
رابط هذا التعليق
شارك

أسلوب رائع فى الطرح .. يثبت وجهة النظر الأخرى التى تتنصل لحب مصر و المصريين و تبغض الوطن بالطبع .. و يرد على كل ما قمت أنا بذكره أو نقله من الكتب .. تحيتى على فطنة الأسلوب و ذكائه الجم .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

انامع رد الاخ العزيز مهيب الذى وفى وكفى

ومع التحليل السينسينى بمبدا خلط الاوراق

واللى بقت كل حياتنا بتمشية

وبقت الحياة لونها (تورلى)

وهذا هو رأى من يقال انهم الاسلاميون

مع احترامى لهم

هو حب دينى يتنافى مع حبى لوطنى

اللى انا زعلان منة جدا بالمناسبة

والحل لازم يكون طالبانى؟

بهدم التماثيل ورموز الكفر

ومع احترامى للاخت جويرية

يعنى صورة د.أيمن الظواهرى اللى حضرتك حاطاها فى التوقيع دى

شيئ يستحق الفخر؟

انامش بخرج عن الموضوع

بس كل الامور مترابطة

كسر يا جدع التمثال دة

حرم الفنون والاداب والعلوم دى

(الا طبعا الاعجاز العلمى فى القران)

كفر كل اللى فى وشك

ياللا يا جدعاااااااااان

قبل مايعقل يا جدعاااااان

الحقوا اللى بيحب مصر يا جدعاان B)

رابط هذا التعليق
شارك

وهذا هو رأى من يقال انهم الاسلاميون

وماذا يقال للمسلمين سوى الإسلاميون، هوه فيه مسلم غير إسلامى؟ وللا المفروض المسلم يتنكر من كونه مسلم ويعتبرها تصنيف أو حزب أو جماعة أو تهمة بالإرهاب؟

تم تعديل بواسطة المصـــــــرى
رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

ليس كل المسلمين اسلاميون

المسلم هو الشخص الذى يدين بالاسلام

والاسلامى هو من يتبنى اراء بعض الجماعات التى نشات فى العصر الحديث

وهذا اصطلاح المجتمع عليهم

زى الاخوان والجماعات وكل جماعات الاسلام السياسى

وكلامى هو رايى الشخصى

سواءكنت على صواب ام لا

تقبل تحياتى

تم تعديل بواسطة حسام يوسف
رابط هذا التعليق
شارك

والاسلامى هو من يتبنى اراء بعض الجماعات التى نشات فى العصر الحديث

طبعا لا

الإسلامى هو المسلم. وأى مسلم هو إسلامى. لو فى العصر الحديث.

تم تعديل بواسطة المصـــــــرى
رابط هذا التعليق
شارك

على مستوى العالم الغربي كلمة الإسلامي غالبا مرادف لكلمة الإرهابي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ العزيز مصرى

دة توصيفى لمن ينتمى لهذة الافكار

وهو توصيف الاراء الفكرية التى انتمى اليها

وبعد اذن حضرتك اناحر فى ان اطلق عليهم مسمى معين مادمت لم اتجاوز

والسلام عليكم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...