اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

الاسلام و العلمانية وجها لوجة


شيكو المصري

Recommended Posts

واحدة تقول الحج بقايا و ثنية و تبقى مسلمة ؟؟ 

واحدة تقول آية الميراث بخصوص الأنثى .. مش عاجبها و تقول ده رأي شخصي ..تبقى مسلمة ؟؟

معلوم طبعا أن الأستهزاء بالشريعة كفر

ومن أنكر ولو جزء من الشريعة فهو كافر

ومن أنكر آية من القرآن فهو كافر كفر مخرج من الملة

ده غير موضوع الختان ( أنا لست معه و لا ضده )

ده برده كلام يا مولانا

الختان مذكور وثابت فى عدة أحاديث صحيحة ثابته عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)

سيببك من الحملة الشرسة عليه من العلمانيين والجهلة

و العجيب أيضا .. أن الدكتور محمد عمارة .. يواجه نقدا من بعض الاسلاميين و يقولون ..عقلاني .. عصراني !! 

مع ان ولا واحد من هؤلاء لديه القدرة على مناظرة أو مواجهة طفل علماني .. و ليس شخصية مثل نوال السعداوي .. 

و من أوقف هجوم المعتزلة و الجهمية و فتنهم كان اهل الكلام من الأشاعرة و يلمزون في حجة الاسلام أبو حامد الغزالي .. و بعضهم يصفه بأوصاف غريبة ..باطني .. مش عارف ايه .. و بعد كده يقولوا هؤلاء ليسوا من أهل السنة !!!

ليس شرطا حتى ترد على أهل الكلام أن تتعلمه

وليس شرطا فى أن ترد على العقلانيين والعلمانيين أن تتبع أو تأخذ بمنهجهم

فقد رد سيخ الأسلام وبهدل الصراحة معظم الفرق الضالة وحتى النصارى من الكتاب والسنة ولم يحتاج الى اتباع منهجهم

ومن فعل هذا مثل بن حجر رحمه الله فقد تم الرد عليه ومؤأخذته على ذلك

فلم يكن هذا أمر محمود بل مذموم

أما محمد عمارة فمعروف ميله للأتجاه العقلانى الأعتزالى

فلن نشكر فيه عشان بيرد على العقلانيين

زي عبد الله بن أبي بن سلول 

رأس المنافقين في المدينة

هذا وضع آخر

فلم يقتل بن سلول لأن الرسول لم يرد أن يقال انه يقتل أصحابه ولم يكن المسلمين وقتها فى وضع التمكين الكامل

فهذا شىء آخر

أم مسألة ماذا نستفيد من وراء هذا؟

أولا هو أمر من الرسول (صلى الله عليه وسلم ) فقد قال من بدل دينه فاقتلوه

سواء كان قتله حيفيد أم لن يفيد المهم انه أرتد فوجب قتله

ثانيا حتى لا يظن أحد مجرد ظن أن ما يقوله به بعض الحق

فيقتل لدرء المفسدة

ما كان من خير فمن الله فله الفضل والمنة ...........

وما كان من خطأ فمنى ومن الشيطان والله ورسوله منه بريء.......

________________________________________________________________

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ أَطِيعُواْ اللّهَ وَأَطِيعُواْ الرَّسُولَ وَأُوْلِي الأَمْرِ مِنكُمْ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلاً

وفى تفسير بن كثير:

{فإن تنازعتم في شيء فردوه إلى اللّه والرسول} أي إلى كتاب اللّه وسنّة رسوله، وهذا أمر من اللّه عزَّ وجلَّ بأن كل شيء تنازع الناس فيه من أصول الدين وفروعه أن يرد التنازع في ذلك إلى الكتاب والسنّة كما قال تعالى: {وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى اللّه}، فما حكم به الكتاب والسنة وشهدا له بالصحة فهو الحق، وماذا بعد الحق إلا الضلال؟ ولهذا قال تعالى: {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر} أي ردوا الخصومات والجهالات إلى كتاب اللّه وسنَّة رسوله، فتحاكموا إليهما فيما شجر بينكم {إن كنتم تؤمنون باللّه واليوم الآخر، فدل على أن من لم يتحاكم في محل النزاع إلى الكتاب والسنّة ولا يرجع إليهما في ذلك فليس مؤمناً باللّه ولا باليوم الآخر،

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 49
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أولا هو أمر من الرسول (صلى الله عليه وسلم ) فقد قال من بدل دينه فاقتلوه

سواء كان قتله حيفيد أم لن يفيد المهم انه أرتد فوجب قتله 

ثانيا حتى لا يظن أحد مجرد ظن أن ما يقوله به بعض الحق 

فيقتل لدرء المفسدة

هذه إستفسارات منى جاده جدا :-

هل سيدنا محمد p1.gif جمع المسلمين وقال لهم " من بدل دينه فاقتلوه " ثم صرفهم ....... لايمكن . هذا إما جاء وسط خطبة لتفسير بعض آيات القرآن أو هو عنوان لخطبة . لو كان قيلت كحكم لكان قد قال " من بدل دينه سأقتله " لأنه هو الحاكم فى ذلك الوقت . إذا يجب معرفة الموضوع بالكامل وإلا حدثت الفتنه بأن يقوم كل راع بتفسيرها كما يريد . مثلا كيف يثبت أنه بدل دينه ؟ - إعترافه أم شهود أم لا يهم . وهل يستتاب وإذا رفض هل يحاكم ليعرف من ورائه وهل هى خطة مدبرة ضد الإسلام أم سوء فهم من الممكن أن يدور بخلد غيره ومن الأفضل معالجة الموقف من البداية ؟ ثم من يقتله أى مسلم ؟.

مجرد الظن ..... يعنى إذا قلت عن جهل منى أن الحاكم قد أخطأ فهل من حق الحاكم بالقياس قتلى لكى لا يظن أحد مجرد ظن أن ما أقوله عن الحاكم صحيح . أعرف انه يوجد فرق وهذا ما أعنيه أن الرسول لابد وأنه أوضح كل شيء ، ولذلك لا يجب أن نأخذ جملة من خطبة ونضعها كحكم وإلا نكون كمن قال " فويل للمصلين " وسكت .

أنصر أخاك ظالما أو مظلوما

رابط هذا التعليق
شارك

ده برده كلام يا مولانا  

الختان مذكور وثابت فى عدة أحاديث صحيحة ثابته عن الرسول (صلى الله عليه وسلم)

يا راجل يا طيب .. أنا مش مع منعه .. لأن فيه أكثر من رأي .. فقيل أنه سنة .. و قيل واجب .. و قيل مكرمة ( كلام الشيخ أبو اسحق ) .. و أيا ما كان .. موضوع المنع .. مش مناسب ..كان يجب تقنينه و ليس منعه ..

بس يبك .. مش ده موضوعنا ..

ممكن نبقى نفتح موضوع مخصوص ليه .. و نقول اللي احنا عايزينه . :)))

ليس شرطا حتى ترد على أهل الكلام أن تتعلمه  

وليس شرطا فى أن ترد على العقلانيين والعلمانيين أن تتبع أو تأخذ بمنهجهم  

فقد رد سيخ الأسلام وبهدل الصراحة معظم الفرق الضالة وحتى النصارى من الكتاب والسنة ولم يحتاج الى اتباع منهجهم  

ومن فعل هذا مثل بن حجر رحمه الله فقد تم الرد عليه ومؤأخذته على ذلك  

فلم يكن هذا أمر محمود بل مذموم

خللي بالك .. متى رد شيخ الاسلام على كلام المعتزلة و الجهمية و غيرهم ؟؟

بعد قرون من ظهور تلك الفرق .. و لكن في وقتها . .. من الذي أوقف هجوم المعتزلة .. خللي بالك .. خطأ الأشاعرة أنهم تأولوا النصوص للرد على المعتزلة !!

أما محمد عمارة فمعروف ميله للأتجاه العقلانى الأعتزالى  

فلن نشكر فيه عشان بيرد على العقلانيين

هو في الغالب أشعري .. و لكن موضوع اعتزالي ده صعب شوية .. فلا تجد معتزلا يثني على ابن تيمية و ابن القيم .. صعب جدا .. !!

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

مش الاشعرية بس

حتى المعتزلة يا جماعة

من الذي رد على ابن الراوندي الملحد الذي طعن في القران و الرسول و في الله ايضا؟

الرد كان من اثنين معتزلة فندوا كتبه

هم ابو علي و ابنه ابو هاشم الجبائي

ما زالوا مسلمين من اهل القبلة و لو خالفناهم في الكثير من المعتقد

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

و العجيب أيضا .. أن الدكتور محمد عمارة .. يواجه نقدا من بعض الاسلاميين و يقولون ..عقلاني .. عصراني !!  

مع ان ولا واحد من هؤلاء لديه القدرة على مناظرة أو مواجهة طفل علماني .. و ليس شخصية مثل نوال السعداوي ..

يا أخى براود

الكثير ممن تسميهم اسلاميين قد تكلموا بخصوص هذه المرأة المرتدة الكافرة .

منهم الشيخ الفقيه محمد عبد المقصود فقد كفرها وقال انها مرتدة .

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

" لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله .

رابط هذا التعليق
شارك

يا أخى براود  

الكثير ممن تسميهم اسلاميين قد تكلموا بخصوص هذه المرأة المرتدة الكافرة .  

منهم الشيخ الفقيه محمد عبد المقصود فقد كفرها وقال انها مرتدة .  

أخي الحبيب الدكتور ألفا ..

و هل تكفير المنابر هو الحل ؟؟

لا تقل لي أنه لم يدعى لمناظرة كتلك !!

لو أراد مناظرتها و اقامة الحجة عليها لسعى لذلك .. و لكن معلش .. أعيب على بعض المشايخ .. انه يقول .. أنا لا أجلس أتحاور او أتناظر مع هؤلاء القوم !!!

لماذا ؟؟

هل هذا هو الحل ؟؟

ان تجلس تلك الشخصية تتهم المسلمين بالوثنية و بالتخلف .. و المشايخ يكتفون بالتكفير من على المنابر ؟؟؟

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

ما الغرض من تكفير هؤلاء النوعية من البشر ؟؟؟؟؟؟

هل حد عنده اجابة ؟؟؟؟؟؟؟؟

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

" لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله .

رابط هذا التعليق
شارك

لا يا أستاذي الحبيب .. لا تفهم من كلامي أنني أرجأ في مسألة التكفير و العياذ بالله .. بل راجع قولي أعلاه في أهمية قضايا الحسبة ..

و لكن لا يكفي تكفير نوال السعداوي و غيرهم .. دون المواجهة !!

و التكفير في هذه الحالات مهم .. حتى لا تحسب شخصية مثل نوال السعداوي على المسلمين و يعتد بقولها و يؤخذ على أنه الاسلام الصحيح .

و يترتب على التكفير الآتي :

1 ـ لا يحل لزوجته البقاء معه، ويجب أن يفرق بينها وبينه؛ لأن المسلمة لا يصح أن تكون زوجة لكافر بالإجماع المتيقن.  

2ـ أن أولاده لا يجوز أن يبقوا تحت سلطانه؛ لأنه لا يؤتمن عليهم ويخشى أن يؤثر عليهم بكفره، وبخاصة أن عودهم طري. وهم أمانة في عنق المجتمع الإسلامي كله.  

3ـ أنه فقد حق الولاية والنصرة على المجتمع الإسلامي، بعد أن مرق منه وخرج عليه بالكفر الصريح، والردة البواح، ولهذا يجب أن يقاطع، ويفرض عليه حصار أدبي من المجتمع حتى يفيق لنفسه، ويثوب إلى رشده.  

4ـ أنه يجب أن يحاكم أمام القضاء الإسلامي، لينفذ فيه حكم المرتد، بعد أن  

يستتيبه ويزيل من ذهنه الشبهات، ويقيم عليه الحجة.  

5ـ أنه إذا مات لا تجرى عليه أحكام المسلمين، فلا يغسل ولا يصلى عليه، ولا يدفن في مقابر المسلمين، ولا يورث، كما أنه لا يرث إذا مات مورث له.  

6ـ أنه إذا مات على حاله من الكفر يستوجب لعنة الله وطرده من رحمته، والخلود الأبدي في نار جهنم.

http://www.islamonline.net/fatwa/arabic/Fa...?hFatwaID=31577

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

أحبك الله أخى براود

لو أراد مناظرتها و اقامة الحجة عليها لسعى لذلك .. و لكن معلش .. أعيب على بعض المشايخ .. انه يقول .. أنا لا أجلس أتحاور او أتناظر مع هؤلاء القوم !!!  

لماذا ؟؟

يا أخى العزيز هما دول ناس محتاجين إقامة حجة برده , دول ناس معاندين , يشهرون كفرهم وعنادهم لرب العباد .

يقول الله تعالى فى كتابه الكريم ( وقد نزل عليكم فى الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يكفر بها ويستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا فى حديث غيره إنكم إذا مثلهم , إن الله جامع المنافقين والكافرين فى جهنم جميعا ) النساء 140 .

فهل بعد كل هذه الكفريات التى نطقت بها تنتظر الشيخ الفلانى او العلانى أن يجالسها ويقيم عليها حجة الله .

أرجو مراجعة وجهة نظرك .

وجزاك الله خيرا

والله الهادى الىسواء السبيل .

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

" لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله .

رابط هذا التعليق
شارك

التكفير في هذه الحالات مهم .. حتى لا تحسب شخصية مثل نوال السعداوي على المسلمين و يعتد بقولها و يؤخذ على أنه الاسلام الصحيح .

لا خلاف حول هذه النقطة , وأشكرك عليها .

فهذا هو الغرض

تحذير الناس من كفرياتهم التى تذاع ليلها ونهارا فى الفضائيات باسم الابداع الفكر ى

قولوا ابداع كفرى أكثر صحة .

لا يا أستاذي الحبيب .. لا تفهم من كلامي أنني أرجأ في مسألة التكفير و العياذ بالله .. بل راجع قولي أعلاه في أهمية قضايا الحسبة ..

لا اعرف أين اتهامى لك بالإرجاء

فأنا أحسن الظن بك والله .

إنما أنا عرضت سؤالا عاما للجميع .

رب اغفر لى خطيئتى يوم الدين

" لن تصلح هذه الأمة إلا بما صلح به أولها " الأمام مالك رحمه الله .

رابط هذا التعليق
شارك

لا اعرف أين اتهامى لك بالإرجاء  

فأنا أحسن الظن بك والله .  

إنما أنا عرضت سؤالا عاما للجميع .

لأ .. أنا مش قصدي اتهام و الله .. أنا خشيت أن تظن أنني أقف ضد موضوع الحسبة .. !!

فهل بعد كل هذه الكفريات التى نطقت بها تنتظر الشيخ الفلانى او العلانى أن يجالسها ويقيم عليها حجة الله .  

أرجو مراجعة وجهة نظرك .

أصل انا أحب أن تأخذ شخصية مثل نوال السعداوي كل الحق في أن تناظر من يكفرونها .. حتى تقام عليها الحجة .. و لا يأتي من يقول .. هؤلاء يجبنون عن مواجهتها !!

يعني يمشوا معاها الى آخر الخط .. علها تقتنع و تعود الى عقلها و تعلم ما كنت عليه من ضلال و كفر .. مش كده يكون أحسن ؟؟

أكيد نحن لسنا هواة تكفير .. و كم نحزن عندما نجد من يكفر بالله و يطعن في دين الله .. و لكن أيضا قبل التكفير يجب مراجعة هذه المراة فيما تقول .. و تقر بما قالت .. و ان يقيم عليها العلماء الحجة و مواجهتها .. فإن تابت كان بها .. و إن لك يكن .. فإن الله غني عنها و عن العالمين .

و جزانا و اياكم أستاذي الحبيب .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

اقتباس:  

لو أراد مناظرتها و اقامة الحجة عليها لسعى لذلك .. و لكن معلش .. أعيب على بعض المشايخ .. انه يقول .. أنا لا أجلس أتحاور او أتناظر مع هؤلاء القوم !!!  

لماذا ؟؟  

يا أخى العزيز هما دول ناس محتاجين إقامة حجة برده , دول ناس معاندين , يشهرون كفرهم وعنادهم لرب العباد .

يا براود بيه نوال هانم السعداوي مرتدة قطعاً ولا تحتاج لإقامة حجة فقد قالت كلمة الكفر وأنكرت ما هو بالضرورة من الدين معلوم.

أعيب على بعض المشايخ .. انه يقول .. أنا لا أجلس أتحاور او أتناظر مع هؤلاء القوم !!!

الشيخ محمد عبد المقصود حفظه الله لا يدعو مثلها للمناظرة فهي أتفه من أن تدعى ويكتفي ببيان الحق على المنبر[لما كان فيه منبر]ولا أظنه يرفض المناظرة إدُا دعي إليها.

ومعه الحق في كل هدُا.

وهناك من هو أولى أن تعيب عليه. :wink:

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

اخى الحبيب حمزاوى ..

انا لا ختلف معك فى رده نوال السعداوى ولكن الا تعتقد انه اذا كنت مأمورا بجدال الكافر بالتى هى احسن قبل قتاله فمن باب اولى ان اجادل المغيب المرتد؟

لأن هدى الله بك عبدا خير من الدنيا وما فيها ...

بل بالعكس لتأكدى من انها ليست على شىء وان حجتها هباء فان كشف هذا الفكر الملتوى امام العامه يحفظ الضعاف من الانخراط فيه اما كبت الفكر المخالف فيثير فى النفوس سؤال .. لماذا ؟ وبهذا السؤال يتغلغل الشيطان فى النفوس.

ما سبق كان سؤال للنقاش فان علمت غير الذى قلت فأعلمنى ولك ثواب العلم ..

اشكرك

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

كتب أخي ابن مصر:

الا تعتقد انه اذا كنت مأمورا بجدال الكافر بالتى هى احسن قبل قتاله فمن باب اولى ان اجادل المغيب المرتد؟ 

لأن هدى الله بك عبدا خير من الدنيا وما فيها ...

الدعوة للإسلام شئ .

والمناظرة شئ آخر.

فالمناظرة يكون الهدف منها الوصول إلى الحق في مسألة ما .

فهل تريد من عاقل أن يدعو نوال السعداوي مثلاً للمناظرة هل الحج وثنية أم لا؟ أو هل الله {سبحانه وتعالى} دُكر أم أنثى أم ليس كمثله شئ؟

دي ولية بتخرف.

لتأكدى من انها ليست على شىء وان حجتها هباء فان كشف هذا الفكر الملتوى امام العامه يحفظ الضعاف من الانخراط فيه

يكشفه أهل العلم على منابرهم وفي مقالاتهم وكتبهم.

وجزاك الله خيراً.

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع مش محتاج تفريق

واضح جدا ان الدكتور شريف حتاتة متفق مع زوجته فى عقيدتها و موئيد لافكارها اسلامية كانت او علمانية

اذا لماذا التفريق بينهما و هم متفقون على الفكر و العقيدة

و من ثم يكون عقد زوجهما على ذات المذهب علمانى او اسلامى او غيره

و تكون محاسبتهم فى يد الله سبحانه و تعالى فلو كانت كفر عاقبهما و لو كانت ابداعا كافاءهما

رابط هذا التعليق
شارك

الموضوع مش محتاج تفريق

  واضح جدا ان الدكتور شريف حتاتة متفق مع زوجته فى عقيدتها و موئيد لافكارها اسلامية كانت او علمانية

اذا لماذا التفريق بينهما و هم متفقون على الفكر و العقيدة 

و من ثم يكون عقد زوجهما على ذات المذهب علمانى او اسلامى او غيره

 

و تكون محاسبتهم  فى يد  الله سبحانه و تعالى فلو كانت كفر عاقبهما و لو كانت ابداعا كافاءهما

يا عزيزى ..

ان ابليس ليأمر بسبعين بابا من ابواب الرحمه ليفتح بابا واحدا من ابواب المعصيه ..

وهذا والله ما اراه الان ... لا داعى للتفريق ... ربنا يحاسبهم ... واحنا مالنا ...

يا عزيزى ..

اذا ما رأيت الخطأ والفجور وسكت عليه ولم تنكره بقلبك على الاقل .. سلكت دربا من دروب التهلكه ..

فالساكت عن الحق شيطان اخرس ..

هدانا وهداك الله

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

فهل تريد من عاقل أن يدعو نوال السعداوي مثلاً للمناظرة هل الحج وثنية أم لا؟ أو هل الله {سبحانه وتعالى} دُكر أم أنثى أم ليس كمثله شئ؟

دي ولية بتخرف.

.

ولم لا يا خى العزيز ..

السنا ندعو الى الله حتى الان.. و يسألنا الناس ..

اين الله

وما الله

ولماذا الله

وينطقنا الله فنجيب .. بما تعلمنا من ديننا وما زرعه فينا رسولنا صلى الله عليه وسلم..

فلماذا استنكر ان تسالنى هى عن الحج وانه وثنيه وانبرى لارد عليها بالحجه على الملاء فتجدنى اجبت على سؤالها وعلى اسئله كثيره دارت بعقل الناس ومنعهم الحياء والايمان ان يتطرقوا اليها فلما يعلموا اجابتها تزيدهم ايمانا ......

والله

والله

والله

لقد سألتنى احد الاخوات ( الان والحمد لله هى اخت ) وهى امريكيه وكان هذا فى اخر سفريه ووفقنى الله الى ان ادعوها الى الاسلام واجيب تساؤلاتها حتى شهدت لله بوحدانيته .....

سألتنى اسأله اشد واقوى وكانت تزلزل قلبى حين اسمعها ولكن لابد ان اجيبها فهى تبحث عن الحقيقه بالعلم والعقل والايمان ....

هذا ما عنيت ..

ابن مصر

إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون

 

رابط هذا التعليق
شارك

ولم لا يا خى العزيز .. 

السنا ندعو الى الله حتى الان.. و يسألنا الناس .. 

اين الله 

وما الله 

ولماذا الله 

وينطقنا الله فنجيب .. بما تعلمنا من ديننا وما زرعه فينا رسولنا صلى الله عليه وسلم..

هدُا يا أخي مقام تعليم ودعوة، وليس مقام مناظرة.

أما بيان ضلال مثل هدُه الشمطاء فكما قلت سابقاً:

يكشفه أهل العلم على منابرهم وفي مقالاتهم وكتبهم.

وليس من الضرورة أن يدعو أهل العلم والفضل مثل الشيخ محمد عبد المقصود حفظه الله مثل تلك المخرفة ليناظرها في تراهاتها.

هل ترانا نلتقي أم أنها .. كانت اللقيا على أرض السراب

ثم ولت وتلاشى ظلها .. واستحالت ذكريات للعذاب

هكذا أسأل قلبي كلما .. طالت الأيام من بعد الغياب

وإذا طيفك يرنو باسماً .. وكأني في استماع للجواب

أولم نمضي على الحق معاً .. كي يعود الخير للأرض اليباب

فمضينا في طريق شائك .. ما تخلى فيه عن كل الرغاب

ودفنا الشوق في أعماقنا .. ومضينا في رضاء واحتساب

قد تعودنا على السير معاً .. ثم أعجلت مجيباً للذهاب

حين نادى لي رب منعم .. لي حياتي في جنان ورحاب

ولقاء في نعيم دائم .. لجنود الله مرحا للصحاب

رابط هذا التعليق
شارك

يا براود بيه نوال هانم السعداوي مرتدة قطعاً ولا تحتاج لإقامة حجة فقد قالت كلمة الكفر وأنكرت ما هو بالضرورة من الدين معلوم.

لنفرض جدلا انها مرتدة

الشيخ محمد عبد المقصود حفظه الله لا يدعو مثلها للمناظرة فهي أتفه من أن تدعى ويكتفي ببيان الحق على المنبر

يا اخ حمزاوي

بص للمشكلة من منظور تاني

انا اعطيت مثال على ابن الراوندي و الحلاج

الاول كتب صراحة طعن في القران و الرسول و في الله في عدة كتب مخصصة لهذا الغرض

الثاني قال كلام يعتبر من الشطحات و قد يحتمل التأويل

الاول ترك حيا و لم يقتل

و الف الجبائي و ابنه (معتزلة) كتبا في الرد عليه و تفنيد ما قال

الثاني قبض عليه و عذب و صلب

الاول في مزبلة التاريخ لا يتذكره احد الا كتب التاريخ، و ليس له تأثير على الاسلام ابدا و لم يفتن احد به

الثاني جعل البعض منه شهيد الصوفية و ثائر على الخليفة و مصلح اجتماعي و كتب عنه المسرحيات المتعاطفة معه الخ

اذن

اي الاسلوبين مؤثر؟

الرد بالحجة مع منعهم ان يكونوا "شهداء فكر و حرية" و بتاع؟

ام اخراسهم بالسيف

رفض تفنيد حججهم بالفكر خطأ كبير و ضرره اكثر من نفعه

سواء في مناظرة او كتابة كتب

و لكن بدون تحريض على القتل

احسن واحد يعملها و يبقوا شهداء عند المتعاطفين معاهم (زي فرج فودة و غيره)

و ليس الهدف انها تهتدي، فهذا بعيد

و لكن الهدف هو ان لا ينخدع الناس بما تقول

و لا يظن احد ان رفض المناظرة و المقارعة بالحجة هو عن ضعف او خوف

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

يا ابن مصر انا اقصد ان الاثنين كافرين

فعلى اى اساس تكون دعوى التفريق

بل تكون دعوى ازدراء الدين الاسلامى ضدالاثنين وليس ضد الدكتورة لوحدها

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      يعد موسم الدراما الرمضانى بمثابة نقطة الانطلاق عند الكثير من المواهب الشابة والتى تشق طريقها فى مجال التمثيلعرض المقال كاملاً
    • 10
      حينما حكم مرسي و رفضنا حكمه ...كانت كل أمالنا لكي نتخلص من هذا الكابوس هو ان يقوم (جيشنا) الجيش المصري بدعم المعارضين ايجابيا و الانقلاب على الحاكم الفاشل الظالم الخائن (كما نراه)....او حتى سلبيا بعدم التدخل لصالح الحاكم الظالم لكن لم يرد بأذهاننا ابدا (كما يفكر انصار الإخوان حاليا) ان نستنجد بقوات خارجيه او جيوش اجنبيه لتحطيم جيشنا الوطني من اجل ان نستولي على الحكم هذا هو الفرق بين الوطني و الخائن بين المصري و العميل بين الشريف و الداعر بين الرجل و المخنث فإذا كان ثمن الحصول على كرسي الحك
    • 1
      كتير بنسمع الاسطوانة المشروخة اللى بيتدور وبتقول ان الاسلام انتشر بالسيف المسلمين حكموا اكثر من 100 دولة الدول دى فيها عدد كبير من غير المسلمين زى مصر فيها حوالى 18 مليون زى الهند اللى حكمها المسلمين 800 سنة الديانة الرسمية والغالبية فى الهند الهندوسية فلو كان الاسلام ينتشر بالسيف لما حدثت هذه الحقائق
    • 0
      موقع الاسلام سؤال وجواب الاف الاسئلة اكثر من 10 لغات ويمكنك ارسال سؤال www.islamqa.com
    • 242
      السؤال واضح و مطروح للنقاش كيف يكون الرد عمليا و حقيقيا و منطقيا و مقنعا ؟ فوجهة النظر الأخرى و منهم البابا الكاثوليكي و كل الأقباط ان الاسلام انتشر بالسيف و الفتح الاسلامي لأسبانيا على سبيل المثال مثل الفتح الأمريكي للعراق فالأول بهدف نشر الاسلام و الثاني بهدف نشر الديموقراطيه بصرف النظر عن النوايا والله وحده العالم بها فلنراعي و نفترض عند النقاش و الاجابه اننا نتكلم مع من لا يدينون بعقيدتنا و لا يقتنعون بمعتقداتنا الدينيه كيف نناقشهم ونقنعهم بهدوء؟
×
×
  • أضف...