ragab2 بتاريخ: 14 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مارس 2002 كل البيانات عن الاقتصاد والسياسة والثروات الطبيعية فى مصر عن عام 2001 فى نشرة كتاب الحقائق العالمى http://www.cia.gov/cia/publications/factbo...ok/geos/eg.html مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 14 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مارس 2002 هل نسبة الميسحيين بمصر 6 في المائة فقط؟ هل يوجد براكين بمصر؟ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mike بتاريخ: 14 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 مارس 2002 ايه حكايتك يا بايت ؟ ..... بتعترض علي كلام اسيادنا في ال CIA ؟ ..... اهو ده اللي ناقص!!!!!!! :) :( :alien: :withstupid: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 نسبة الأقباط المسيحين فى مصر تقع بين 6-10 فى المائة الأقباط المسلمين بين 90-94 فى المائة البراكين ... بركان الفقر الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 الأخ العزيز فارو, أعذرنى, و لكنى لم أفهم الفقرة الموجودة بالسطر الثانى فى مداخلتك. الأفوكاتو. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 الأخ العزيز الأفوكاتو Egypt / Egyptos الإسم المذكور أعلاه حوله العرب - بعد دخولهم مصر - ليتسنى لهم نطقه بسهولة إلى قبط والمصريين إلى الأقباط. وبذلك أصبح المصري المسيحي قبطي مسيحي ومن إعتنق الإسلام قبطي مسلم. هذه حقيقة وليست نكتة أو فزورة . كلمة مسيحي مشتقة من المسيح وقبطي ليس لها أية علاقة بالمسيحية ولكن بإسم مصر. الوالد المرحوم كان دائما يذكر هذه الجملة... عيد الأقباط المسيحين.... تحياتي الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 هذا صحيح ، وكلمة ايجيبت مشتقة من هذه الكلمة ايضا لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
skamel بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 this is true ,,coptic means egyptian according to www.dictionary.com copt = An Egyptian belonging to or descended from the people of ancient or pre-Islamic Egypt. French Copte, from New Latin Coptus, from Arabic Qub, Copts, from Coptic Gyptias, from Greek Aiguptios, an Egyptian, from Aiguptos, Egypt, of Egyptian origin.] May love and peace prevail on Egypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
freefreer بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 ده صحيح .. و مصر بالأسبانى اسمها .. .. .. " خيبتو " .. اى و الله :colgate: :inlove: بسم الله الرحمن الرحيم .. إن المنافقين فى الدرك الأسفل من النار ولن تجد لهم نصيرا .. صدق الله العظيم ( النساء – 145 ) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ZAKARIA1 بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 طيب باة والموضوع كده موش عيب علينا واحنا كلنا اقباط مثقفين من اصل واحد ان حكومتنا تمنع انشاء قسم لدراسة اللغة القبطية بمصر وتمنع انشاء اقسام للتاريخ القبطى والحضارة القبطية والفن القبطى وتلغى الفترة من القرن الاول الميلادى للسابع الميلادى تماما والعجيب ان عندنا اقسام لحضارة واللغة اليابانية والالمانية والروسية عيب ياحكومة ان كراسىواقسام الحضارة والتاريخ واللغة القبطية تملا جامعات العالم وهنا بمصر لا اسمع لا ارى لا اتكلم هل صحيح اللى اختشوا ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 Dear Zakaria1 ألأجابة على هذه الصفحة http://web1.ahram.org/Arab/Ahram/2002/3/14/Opin0.htm لحظات من تاريخ مصر الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 15 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 مارس 2002 http://web1.ahram.org.eg./Arab/Ahram/2002/.../3/14/Opin0.htm الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ZAKARIA1 بتاريخ: 16 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مارس 2002 انقل هذا المقال الذى اشار اليه الاستاذ فارو للافادة والتعليق وشكرا له ولكن تعليقى اننا مازلنا ناخذ كل امورنا بسطحية شديدة فالحقبة القبطية لا يمكن اختزالها ببضعة سطور بكتاب تاريخ يدرس باحدى السنوات الاعدادية وتباع الصفحات بعدها بالكيلو الى البقال او المطعم ليلف بها الطعمية ثم نشكر الحكومة على اهتمامهاونشيد بانجازها كما يذكر السيد بباوى المطلوب انشاء ااقسام للغة والتاريخ والفن بالجامعات اسوة بلغات بعيدة عنا لها اهتمام ويصرف عليها بالجامعات والالسن وايضا مسرح ومسلسلات وخلافهباعتباره جزء من تاريخنا الذى يفسر شخصيتنا الحالية صفحات من تاريخ مصر بقلم: د. نبيل لوقا بباوي أستاذ القانون الجنائي عشنا فترة ما بعد الثورة في الستينات والسبعينات في حالة تعتيم تعليمي علي كل رموز العمل الوطني قبل الثورة وتجاهلت كتب التاريخ في المدارس الثانوية والاعدادية والابتدائية وكتب الجامعات ذكر الدور التاريخي لمحمد علي وأسرة محمد علي حتي الملك فاروق. وتجاهلت هذه الكتب الدور التاريخي لأبطال العمل السياسي في فترة ما قبل الثورة, تجاهلوا دور سعد زغلول ومصطفي النحاس ومصطفي كامل ومحمد فريد, ومحمد علي في انشاء مصر الحديثة ودور الخديو توفيق والخديو اسماعيل في تحديث مصر وصورته لنا كتب التاريخ المدرسية في الاعدادي والثانوي أن الدور الوطني لم يبدأ إلا من بداية الثورة وأن التاريخ لم يبدأ إلا من بداية الثورة وما قبل الثورة صورة باهتة للنضال الوطني وشوهوا صورة رموز العمل الوطني قبل الثورة وكان كل من يذكر محاسن لرموز العمل الوطني قبل الثورة فهو عميل ومدسوس علي الحياة السياسية في فترة التسينات والسبعينات ليس هذا فحسب بل رأينا العجب العجاب في فترة الستينات والسبعينات للتنكيل برموز العمل الوطني, لم يكفهم شطب سيرة زعماء مصر في فترة ثورة1919 بالاستيكة من كتب التاريخ بل وجدناهم يتصرفون تصرفات غريبة لا تحتاج الي محلل سياسي لكي يحللها بل تحتاج إلي محلل نفسي لكي يرصدها ويحللها, فمثلا علي سبيل المثال لا الحصر اللواء محمد نجيب أول قائد للثورة ولولا وجوده بين الضباط الأحرار لما قوبلت الثورة بالترحاب بين القوات المسلحة وجدناه يتم عزله من جميع مناصبه ويلقي في منزل مهجور في المرج لا يجوز لأحد أن يزوره أو يذكر اسمه في أي صحيفة أو مجلة إلا بالسوء والنقيصة ويوم أن مات لم تشيع له جنازة وكذلك يوم وفاة الزعيم مصطفي النحاس كنت موجودا في هذه الجنازة كضابط شرطة لتأمين مسارها وجدنا بعض الجهات الأمنية تقف لترصد كل تصرفات المشيعين ويتم القبض بعد الجنازة علي كل من أبدي شعورا بالحزن علي فقيد الأمة, وكان المضحك المبكي في فترة الستينات أننا كنا نشاهد الأفلام التي تم تصويرها قبل الثورة مثل أفلام نجيب الريحاني والكسار ويوسف وهبي وغيرها وإذا كان بالفيلم أي لقطة بها صورة الملك فاروق في أحد الكادرات يتم شطبها من اللقطة بطريقة بدائية, أنا لا أريد أن أسترسل في ذكر الأمثلة علي جحود فترة ما بعد الثورة لفترة ما قبل الثورة وتشويه صورة جميع الزعماء الوطنيين في فترة ما قبل الثورة ولكن هذا التعتيم التعليمي في فترة الستينات والسبعينات تغير مائة درجة في فترة الثمانينات يوم أن تولي الرئيس مبارك قيادة دفة السفينة فإذا به يتصرف بحكمة شديدة في هذه القضية حكمة الزعيم الواثق من نفسه ومن حب الجماهير له فيصدر خطه السياسي منذ بدايات حكمه بعد أن استقرت الأمور وهو الاعتراف بالدور التاريخي لجميع الرموز الوطنية في فترة ما قبل الثورة وما بعد الثورة بكل إيجابيات وسلبيات أدوارها دون تهميش أو تسطيح, دور أي قيادة وطنية الي أن جاء الوزير حسين كامل بهاء الدين والتقط بذكاء سياسي التوجيهات السياسية للقيادة السياسية بعدم التعتيم التعليمي علي كل رموز العمل السياسي والقومي في فترة ما قبل الثورة وما بعدها, لذلك أبعد كل ترزية كتاب التاريخ الذين يكتبون التاريخ لإرضاء مزاج الحاكم وميوله وعمل مطابخ عمل جديدة من كتاب التاريخ المخلصين الوطنيين لكتابة تاريخ مصر الحديث منذ عهد محمد علي حتي اليوم بمصداقية شديدة, وشفافية شديدة, فلأول مرة في عهد مبارك تظهر في كتب التاريخ المدرسي صور وسيرة محمد علي وتوفيق وإسماعيل وأحمد عرابي وثورة1919 وسعد زغلول ومصطفي النحاس, وأخذ الوزير حسين كامل بهاء الدين من المنهاج السياسي للقيادة السياسية بعدم التعتيم التعليمي علي كل دور تاريخي وجعله هدف كل كتب التاريخ المدرسية في الابتدائي والاعدادي والثانوي في كل فترات التاريخ المصري في العهود من عهد الفراعنة الذي ينتهي في332 ق.م ثم عهد العصر الروماني ثم عهد الدولة العباسية بداية من30 ق.م ثم عهد الدولة الإسلامية بداية من640 م ثم عهد الدولة الأموية بداية من668 م ثم عهد الدولة العباسية بداية من745 م ثم عهد الدولة الطولونية بداية من868 م ثم عهد الدولة الإخشيدية بداية من935 م ثم عهد الدولة الفاطمية بداية من969 م ثم عهد الدولة الأيوبية بداية من1175 م ثم عهد الدولة المملوكية بداية من1250 م ثم عهد الدولة العثمانية بداية من1570 م ثم الاحتلال البريطاني بداية من1882 م ثم عهد الثورة المصرية بداية1952 م وكلف الوزير كتابا للتاريخ متخصصين,كل لجنة متخصصة في عهد معين تكتب تاريخ مصر بمصداقية شديدة بكل سلبياته وإيجابياته, وقد كتبت كتاب مشاكل الأقباط في مصر وحلولها وتعرضت لعشرة مشاكل تقابل الأقباط موجودة في ذهن الأقباط بعضها مشاكل فعلية وبعضها تخوفات من البعض, ومن هذه المشاكل مشكلة الخط الهمايوني في بناء وترميم الكنائس ومشكلة إذاعة القداس في الإذاعة والتليفزيون ومشكلة تعداد الأقباط في مصر والمهجر ومشكلة تعيين الوزراء والمسئولين بناء علي معيار الكفاءة بعيدا عن المعيار الطائفي ومشكلة تنقية الخطاب الديني الإسلامي والمسيحي من التعصب وأخيرا كانت المشكلة الأخيرة هي مشكلة التعتيم التعليمي علي تاريخ الأقباط ضمن تاريخ فترة الحكم الروماني لمصر فكتب التاريخ المدرسي لاتذكر هذه الفترة في أي كتب مدرسية وهي فترة ستمائة سنة منذ عام55 م وهي دخول المسيحية لمصر حتي عام640 م دخول الإسلام لمصر فهذه الستمائة سنة لا وجود لها في كتب التاريخ المدرسي واذا بالوزير السياسي حسين كامل بهاء الدين ينهج النهج لذي فرضه الرئيس مبارك بعدم التعتيم علي أي دور في تاريخ مصر وتم تشكيل لجنة من الأساتذة المتخصصين في تاريخ فترة الحكم الروماني وأدرجوا لأول مرة تاريخ الأقباط ضمن تاريخ فترة الحكم الروماني وتم تقريرها علي طلبة الصف الأول الإعداي في كتاب التاريخ في فصلين وكذلك تم تقريرها في كتاب التاريخ المقرر علي السنة الأولي الثانوي, وبذلك لأول مرة منذ أربعة عشر قرنا تنتهي مشكلة التعتيم التعليمي علي تاريخ الأقباط قبل الفتح الإسلامي لمصر وهي فترة ستمائة سنة ولأول مرة في كتب التاريخ المدرسي تذكر كيفية دخول المسيحية لمصر في عام55 م علي يد مارمرقس الرسول وإنشاء أول كنيسة في مصر في منطقة بوكاليا في الاسكندرية وكيفية قتل مارمرقس الرسول بمعرفة الوثنيين بربطه من رقبته في عام68 م بحبل وجره في الشوارع حتي ظهرت عظامه وكيف عاش المسيحيون في اضطهاد دائم في مصر وصل ذروته في عهد دقلديانوس حاكم الدولة الرومانية في عام284 م حتي وصل عدد القتلي من المسيحيين الي أكثر من مليون شخص وكيف أصبحت الديانة الرسمية للدولة الرومانية هي الديانة المسيحية في عهد الامبراطور قسطنطين في عام313 م وتحدثت كتب التاريخ المدرسي لأول مرة عن مجمع خلقدونيا في عام456 م في آسيا الصغري والذي اختلف فيه المسيحيون في الاسكندرية حول طبيعة السيد المسيح وظهر الانشقاق في الديانة المسيحية لأول مرة وأصبحت الديانة المسيحية ملتين الملة الكاثوليكية ومركزها روما تؤمن بالطبيعتين للسيد المسيح والملة الأرثوذكسية ومركزها الاسكندرية تؤمن بالطبيعة الواحدة للسيد المسيح حيث أن ناسوته لم يفارق لاهوته لحظة واحدة ولا طرفة عين, وبدأ الاضطهاد للمسيحيين الأرثوذكس في مصر في عهد الدولة الرومانية علي يد إخوانهم المسيحيين الكاثوليك وجنود الدولة الرومانية وكيف كان يتم تعذيبهم بالوضع في الزيت المغلي وحرقهم أحياء وسلخ جلدهم, واستمر ذلك الوضع طوال فترة الحكم الروماني لدرجة أن الأنبا بنيامين بطريرك الأقباط الأرثوذكس هرب الي الصحراء هو وأتباعه خوفا من بطش الجنود الرومان الذين كانوا يريدون قتله الي أن جاء عمرو بن العاص في عام640 م وفتح مصر وهزم الدولة الرومانية وأعطي الأنبا بنيامين الأمان له ولأتباعه في إقامة شعائرهم الدينية وتحدثت كتب التاريخ المدرسي في فصل آخر وهو لأول مرة في تاريخ الكتب المدرسية عن حياة الرهبنة في الأديرة, وبعد هذه اللجنة التي شكلها حسين كامل بهاء الدين انتهت مشكلة التعتيم التعليمي علي تاريخ الأقباط ضمن تاريخ مصر لأول مرة في تاريخ مصر في عهد مهندس الوحدة الوطنية الرئيس حسني مبارك بفضل الذكاء السياسي لحسين كامل بهاء الدين الذي التقط الخط السياسي لعهد مبارك بعدم التعتيم التاريخي علي كل الأدوار في تاريخ مصر بسلبياتها وإيجابياتها لذلك67 مليون قبلة علي جبين الرئيس مبارك من الشعب المصري كله مسلميه وأقباطه لذلك الخط السياسي الجديد علي الحياة السياسية في مصر بعدم التعتيم علي أي دور تاريخي, ونهدي باقة ورد معطرة للوزير ذي الذكاء السياسي حسين كامل بهاء الدين الذي أنهي بفطنته السياسية مشكلة موجودة منذ أربعة عشر قرنا من الزمان لم تنته إلا في عهد مبارك وعهده في وزارة التربية والتعليم. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 16 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مارس 2002 كلمة "تمنع" دي انا مش فاهمها ، هل يوجد قانون بذلك؟ لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ZAKARIA1 بتاريخ: 16 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مارس 2002 كلمة "تمنع" دي انا مش فاهمها ، هل يوجد قانون بذلك؟ تساؤل مشروع ومشكور من الاخ بايت والاجابة طبعا حقيقة واقع لايمكن لاحد انكاره انه لاتوجد اقسام لتدريس اللغة ولا الحضارة ولا الفنون ولا التاريخ القبطى باية كلية ولا معهد بمصر رغم وجود اقسام للغات ميته وفنون ميته مثل اللاتينية ولغات لاتهمنا كثيرا مثل اليابانية والروسية والايطالية رغم وجود الولع الذى يصل للتقديس على دراسة تاريخ مصر الفرعونية والقبطية بكل جامعات العالم المحترمة وحتى الولع من افراد عاديين وتوزجد محطات تليفزيونية تبث افلام لساعات طويلة عن حضارة مصر الغابرة تاريخيا حاول كثيرون من المثقفين والمستنيرين بمصر بداية من ثروت عكاشة الى غيره فتح هذه المواضيع مع رؤساء مصر ولكن كانت الاجابة دائما الرفض التام من منطلق تخوف امنى ان يشعر اقباط مصر بالعزة من تدريس تاريخهم ولغتهم فيحاولوا الانفصال بجزء من مصر وهذا الهاجس الامنى غبى وسبب البلاء لانه يجعل الامر بيد امن الدولة ويمنع اى بارقة امل بالتحسن والانفراج ولم يشفع لنا وضعنا تحت الاختبارات المتتالية والمرهقة واثباتنا ان وطنيتنا اختيار مبدئى تمليه علينا طبيعتنا المسالمة و الجغرافية والتاريخ الطويل وان الفكاك منه هو انتحار مستعجل يشبه الحرق بقطار الحكومة الاخير لقد تسبب هذا الهاجس المريض ببقاء الامن كابسا على اخناق المصريين جميعا ليلعب دورا قذرا بابقاء مصر متخلفة ومدارة بطريقة دكتاتورية مباشرة ونشرالامن لتقوية قبضته ايضا الاشاعات المتتالية بوجود اسلحة بالاديرة والكنائس وان الاقباط يتدربون على السلاح بلبنان والسودان و فضيحة الامن الاخيرة بشريط الراهب المفصول التى كانت القشة التى قصمت ظهر مسيحى مصر فخرجوا لاول مرة بمظاهرات عارمة وكادت تحدث مذابح من جراء التصرفات الطائشة التى يمارسها الامن ضد امن الوطن ووحدته رغم انه لم يعلن عن مؤامرة واحدة توحد الله بطلها قبطىلكى يثبت ادعاءاته لا حلول لاحراجنا من الانفاق المظلمة التى ادخلتنا بها الدكتاتورية الحاكمة طوال الخمسين عاما الماضية الا باتباع الديموقراطية والمساواة والليبرالية كما تتبعها الدول التى كانت متاخرة فتقدمت عندما طبقتها بما يرضى الله وليس بديموخراطية سمير رجب الهزلية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 16 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مارس 2002 وماذا يمنع الجامعات الاهلية من انشاء هذا القسم؟ طالما لا يوجد ما يمنع قانونا وخصوصا ان هناك جامعات في دول اخري _ مثل المانيا _ تدرس علم المصريات لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 16 مارس 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 مارس 2002 أعتقد توجد لدينا كلية للاهوت تدرس التاريخ القبطى واللغة القبطية والدين المسيحى وتخرج قساوسة وتتبع البابا Edited By ragab2 on مارس 15 2002 7:49pm مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ZAKARIA1 بتاريخ: 17 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 مارس 2002 وماذا يمنع الجامعات الاهلية من انشاء هذا القسم؟ طالما لا يوجد ما يمنع قانونا وخصوصا ان هناك جامعات في دول اخري _ مثل المانيا _ تدرس علم المصريات __ بقولك يا استاذى الامن العام ماسك ملف الاقباط رئيس الجمهورية تارك التعامل بكل مايخصنا للامن العام القانون لايمنع انشاء الاقسام نظريا لكنه يمنعها فعليا وواقعيا وبذمتك قوللى هو فيه قوانين بتطبق على الجميع؟؟ الا قوانين الطواريء القوانين بتتفصل لناس ناس منذ ثلاثة اعوام تقدم مجموعة من رجال الاعمال المسيحيين المصريين بطلب لانشاء جامعة خاصة ب القاهرة على احدث طراز وتفتح لجميع المواطنين وتدرس فيها كل العلوم النظرية والعملية رفض الطلب نهائيا برضه لاعتراض الامن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 17 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 مارس 2002 الأخ زكريا لا أعرف الكثير عن كيفية تمويل الجامعات الأهلية ولكن أعتبرها مؤسسة تجارية تفكر فى الربح , عن طريق سلعة التعليم, أى كل من يريد الإلتحاق بها يجب أن يكون خلفه ولي أمر ثري عنده القدرة على تقديم الهدايا المالية من وقت إلى آخر كما يفعله أمراء الخليج والسعودية تجاه الجامعات الأميريكية. وهذا قد يزيد من فجوة الغيرة والحقد بين القادر وغير القادر, وربما يؤدى إلى إفلاس الجامعات الحكومية من الناحية العلمية بسبب هروب الأساتذة إلى الجامعات الأهلية التى تخضع لمراقبة وزارة التعليم. مجموعة رجال الأعمال المذكورة, إذا لم تكن تطمع فى الربح, فكان فى إمكانها عرض تمويل إحدى أقسام الدراسة الجامعية - التاريخ القبطي على سبيل المثل- بشرط أن تكون هناك مراقبة من خلال مجلس إدارة مستقل. هناك مجالات كثيرة فى حاجة إلى التمويل عن طريق رجال الأعمال . http://web1.ahram.org.eg./Arab/Ahram/2002/...2/3/6/post6.htm الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mike بتاريخ: 17 مارس 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 17 مارس 2002 ده صحيح .. و مصر بالأسبانى اسمها .. .. .. " خيبتو " .. اى و الله :colgate: :inlove: خيبتو أم الدنيا !!!!!!!!!! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان