اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أرز باللبن لشخصين


احمد رضوان

Recommended Posts

اولا أشكر الصديق اللى ذكر أمامى مدونة وكتاب ارز باللبن لشخصين لأنى من فترة من استغرقتش فى القراءة لمدة اكثر من ساعة متواصله بس امبارح قعدت اقرأ لمدة قول 4 يجي 5 ساعات متواصلة.

بتقدم رحاب فى حدوتة أرز باللبن وصفة لكل أنثى لصنع أرز باللبن المخلوط بالرومانسية والمشاعر المرهفة ولم تكتفى فقط بالوصفة بل قدمت طريقة التقديم وطريق الإلتهام لهذا الطبق الشهي.... ده الواحد ما أكلش على كده من زمان قوي!!!

نشوف رحاب الجميلة بتقول إيه:

"

أرز باللبن لشخصين

لعمل طبق من الأرز باللبن لشخصين ستحتاجين إلى ربع كوب من الأرز. أولاً، اخرجي اللبن من الثلاجة. ثم في طبق أبيض واسع ضعي الأرز ونقيه من أي شوائب. ضعي كل شيء جانباً: مراراتك، حزنك، غضبك، إحباطك، وأي فكرة سيئة. تتطلب هذه الوصفة بالاً طويلاً والكثير من الابتسامات المفاجئة. قومي بكل الخطوات بتروٍ. ليست هناك طريقة سريعة لصنع الأرز باللبن، ولا تصدقي أي وصفة تحاول أن تجعلك تهرولي في صنعه.

.

.

.

باحساس مرهف اضيفي رشة من القرفة وأخرى من الفانيليا، كل رشة بيد. افركي يديك سوياً ومرريهما باستغراق على رقبتك. الرقبة مكان مهم للحصول على أرز باللبن ناجح. استمري في التقليب لمدة ربع ساعة على نار هادئة جداً حتى يطرى الأرز. اقتربي من الإناء واهمسي بسرٍ ما. اختاري السر جيداً. اضيفي كوب من السكر واستمري في التقليب ليذوب تماماً...تماماً...دائماً يأتي السكر في النهاية وبعد طول انتظار، وكلما هدأت النار من تحته كلما ازدادت حلاوته.

"

لمتابعة باقى الحدوته الرابط اهوه وهناك على اليمين حتلاقوا بقية حواديت رحاب بسام .... بس حاسبوا وانتوا بتركنوا

لك الله يا مصر

مدونتى : حكايات عابر سبيل

radws.blogspot.com

رابط هذا التعليق
شارك

باحساس مرهف اضيفي رشة من القرفة وأخرى من الفانيليا.

هاهاهاها. حلوه

تم تعديل بواسطة المصـــــــرى
رابط هذا التعليق
شارك

الحقيقه ان مدونه رحاب بسام من المدونات شديده الروعه

وتستحق فعلا المتابعة.

اشكر صاحب الموضوع جدا على هذا الطرح لأنى منذ معرفتى

برحاب بسام وانا من عشاق كتاباتها.

هذه الفتاه الجميله تملك ان تأسرك بكلماتها واسلوبها

بشكل لا يصدق .. فتجد الدقائق والساعات تتسرب من

بين يديك وانت غارق فى بحر من الحواديت معها.

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 3
      1 كوب أرز 2 كوب ماء 2 كوب لبن 2 ملعقة نشا 1/2 كوب سكر 1 ملعقة صغيرة فانيليا قليل من المكسرات و القرفة للزينة أولا يخلط الأرز مع المعاءو يترك على النار حتى يتم سلق الأرز. حاول ألا تجعل الأرز يتشرب كل كمية الماء. عندما تشعر أن الأرز قد بدأ "يتهرى" وقوام الماء أصبح سميكا أضف اللبن المذاب فيه النشا و السكر و اتركه يغلى غلوة بسيطة حتى يكتسب الأرز طعم اللبن. ثم أضف ملعقة الفانيليا. يقلب الخليط جيدا ثم يصب ساخنا فى أطباق صغيرة و غويطة. بعد ذلك يرش المكسرات و قليل من القرفة على الوش. يترك ليبرد
    • 7
      أعزائى أعضاء المحاورات .. أوحشتمونى حقا. راقبت هذا العام - من بعيد للأسف - فعاليات معرض الكتاب .. و لست هنا بصدد حديث عن المعرض بما أننى لم أزره من الأساس .. لكن جذب انتباهى و ترقبى موضوع طباعة و نشر ثلاثة كتب هم ببساطة تفريغ كتابى لثلاث مدونات مصرية لصاحباتهن رحاب و غادة و غادة .. وليس موضوعى دعوة أو دعاية فأنا لا أعرفهن .. انما هو محاولة رصد لتغير بسيط أتوقع أن يضم الكثير من التغيرات فى الفترة القادمة. أرز باللبن لشخصين كان عنوان الكتاب .. و هو كتاب أنيق يجمع بين طياته تسجيلا لخواطر الكاتبة
×
×
  • أضف...