اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

نداء لادارة المحاورات رجاء منع المواضيع التى تطعن فى السنة النبوية الشريفة


iloveegypt

Recommended Posts

فنحن في المحاورات هنا يا مسلمين يا مسيحيين ... مافيش يعني يهود و لا بوذيين و لا بهائيين ... و اذا كانوا فهم مجرد زوار ... فكتابات الجميع تدل عليهم ...

اسمح لي اختلف معاك سيدي الفاضل .. على اعتبار ان المحاورات جزء من الانترنت وجزء من المنتديات العربية الي شاركت في عدد لا بأس به منها .. وعلى اعتبار اني كنت بتحدث بشكل عام مش عن المحاورات بالذات فممكن اصحح لحضرتك الجملة المقتبسه اعلاه

في منتديات الانترنت يامسلمين يامسيحين يامنافقين .. مافيش حد اعلن انه يهودي او بوذي او بهائي .. وكتابات كل صاحب قناعه بتدل على قناعاته حتى لو اعلن بل واقسم على انتمائه للعكس ..

معرفش انتم عندكم توصيف للمنافقين او شيء قريب منه او لا .. لكن عندنا ربنا سبحانه وضح لنا ان زي مافي مسلمين ففي يهود وفي نصارى وفي منافقين .. وضحلنا ان الفئة الاولى آمنت بما انزل على موسى والثانية بما انزل على عيسى اما الثالثه فربنا سبحانه مقالناش هم مؤمنين بايه .. قالنا بس مش مؤمنين بايه .. وقالنا بس هم بيدعوا ايمانهم بايه .. وارد جدا ان المنافق يكون مسلم .. باللفظ .. ووارد جدا يكون زي مابتقول مسيحي او يهودي او اي ملة ثانية .. كل ده ميفرقش لان ربنا سبحانه وان كان ترك امر اليهود والنصارى وقال مردهم الي ويوم القيامه هفصل في امركم وامرهم فهو سبحانه قطع بمصير المنافقين وذكر في اكثر من موضع انهم اشد الناس عذابا في جهنم .. كونه اختصهم بالمكانه الدنيا دي فده لانهم مختصين بمله لوحدهم .. مله لا علاقه لهم بدينهم الذي يدعون انتمائهم ليه وهو الاسلام .. او دينهم الاصلي الي ممكن يكون مكتوب في البطاقة حتى لو كان الاسلام برضه .. المنافق لا ملة له حتى لو ادعي العكس . المنافق مبيخدمش غير نفسه حتى لو صور للبعض انه بيخدم دينه بالطعن في ديانات الآخرين ..

من بدأ الخليقة وابليس موجود ومن صدر الاسلام والنفاق والمنافقين موجودين .. وزي ماابليس موجود ليومنا هذا وحتى يوم الدين فالمنافقين هيفضلوا موجودين وهيفضلوا يشتغلوا في نفاقهم طالما بقي الدين ..

في القرآن ايات صريحه بيامر فيها ربنا سبحانه رسوله بعدم الصلاه على المنافقين ولا الاقامه على قبورهم بمعنى ان الناس دي عاشت في وسط المسلمين وماتت وهي بتدعي انها مسلمه . . شخص طمس هويته الدينية واخفاها حتى غابت معه في قبره ومحدش كان يعرف حقيقته غير الله سبحانه ورسوله والي رفض يفضحهم ورفض يقتلهم وتركهم حتى لايكون الخلاص منهم فتنه .. وربما تركلهم لان وجودهم ضرورة تماما كأبليس .. مهو مكانش ربنا سبحانه هيميز الخبيث من الطيب بغير ابتلاء وفتن ..

على كل حال خايفة اكون خرجت عن الموضوع بس عزائي ان كلماتي اعلاه هي قناعه عندي خلتني انسحب من حوارات كتير اشوف ان مفيش من وراء نقاشها طائل بل ومنتديات كمان تركتها برمتها لمنافقيها يضيعوا اوقاتهم فيها .. فكرت لو عاوزه اخدم نفسي وديني صحيح وميبقاش الموضوع مجرد كلام وشعارات اني اكتب او اقرأ شيء يعود بالنفع مش جدال ومراء في امور لن ينفع علمها والجهل بها لن يضر .. عزائي ان كلماتي دي ربما تشكل قناعة عند آخرين فيتوقفوا بدورهم عن مااظنني توقفت عنه ..

عموما اسفة لو ضيعت وقت حضرتك بالكلام السابق بس على فكره ومن باب الفضول اتمنى تجيبني على سؤالي .. هل في الديانة المسيحية توصيف للمنافق وياترى لو وجد مأمورين بالتعامل معاه ازاي؟

ممكن نستفيد من خبرة حضرتك وتعرفينا ازاي نعرف المنافق من غير المنافق

يقول الحق تبارك وتعالي في كتابه

وَمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ [التوبة : 101]

المنافقين كانوا في مجتمع المدينة مع رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان لا يعلمهم بنص قرأني صريح (لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ)

فكيف يتسني لك معرفتهم وانت لا تعلمين الغيب مثلنا

تم تعديل بواسطة MaYousof

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 93
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

للرفع بمناسبة بعض المواضيع المثارة حاليآ و الأحتجاج عليها من قِبل بعض الزملاء ...

تشكر على رفع الموضوع يا scoropion

لكن الرفع لوحده ليس كافياً يا سيدي

اما ان تتخذ الإدارة موقف جاد في تلك الموضوعات ولا تكيل بمكيالين ( أقصد هنا عندما قام الأخ الفاضل أ.شريف مان بفتح موضوع كانت فيه بعض الإساءات لليبرالين قامت الإدارة بحذف موضوعه بعد اقل من ساعة فقط وايقافه لمدة اسبوع )

بينما الطعن على السنة والإمام البخاري يترك بدعوي حرية الفكر , سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

فلتحدد الإدارة موقفها لنحدد نحن ايضاً موقفنا , انا شخصياً قررت ان اكون من اليوم مجرد قاريء وزائر فقط للمنتدي ولست مشاركاً الى ان تحذف تلك الموضوعات , وستكون مشاركتي هذه اخر مشاركة الى ان تحذف تلك الموضوعات.

لسبب بسيط اننى خائف على نفسي ان يقع على قول المولي عز وجل في كتابه الكريم

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

وقول المولي عز وجل

"وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا"

متابع لموقف الإدارة وانا في صفوف القراء, تحياتي للجميع.

مع تحياتي:roseop:

أخي الكريم نايت مير

إسمحلي ده مش حل

الموضع ده اللي تفضل الفاضل سكربيون برفعه موضوع قديم و كان بسبب ان عضو من الأعضاء سجل وقتها حديثاً في المنتدي و كان له نشاطاً بارزا في منتديات أخري

و لكننا و لله الحمد تصدينا له حتي إقتنعت الإدارة و قامت مشكوره بإلغاء عضويته من المنتدي

وذلك في هذا الموضوع

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=61588

و الحمد لله ان الاداره اخذت هذا القرار لأنه وصل به الحال في منتديات اخري الي

انكار الأديان و التهكم عليها

و يمكنك الاطلاع علي بعض ما عانيناه من هذا العضو في هذا المضوع بدايةً من المشاركة 243

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.php?showtopic=59841&st=240&p=372368entry372368

و ذلك لتعلم ان ما عانيناه في هذا الوقت اشد كثيراً مما يدور الأن و لكن لو كنا تركنا له الساحه يصول و يجول فيها كما يريد فماذا كان سيؤول له الوضع الأن

و لهذا اتمني ان تراجع قرارك بعدم المشاركة لان هذا ليس حلأً

و شكراً

ابو كريم

تم تعديل بواسطة MaYousof
تعديل الرابط الأخير ليشير إلى المداخلة 243 مب

dddkl.gif

من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله

الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حضرات الاخوه المشرفين :

برجاء مراجعه قواعد المحاورات لان فعلا الموضوع زاد جدا عن الحد

كلنا عارفين ان المنتدى مش اصولى

ولكن بعض المواضيع فعلا بتستقز المشاعر بشكل فاضح

وبتدخلنا فى دائره مغلقه

ايه معنى لما يتفتح موضوع او مداخله تناقش امور معلومه من الدين بالضروره

وغسل العلماء منها ايديهم

يعنى ايه واحد يكتب مداخله ينكر فيها خروج المهدى او عذاب القبر

او ناهيك عن التهجم على صحيح البخارى وفرد موضوعات كامله من عده صفحات

وهذا يؤيد وهذا يعارض

هوه فيه ايه بالضبط

ده دين

والله لو تحولت الدنيا كلها الى ألسنه تقدح فى البخارى ما قل هذا من مقام الامام العلم الذى لم يكن هناك مثله فى علم الحديث

واكررها لم يكن هناك مثله ابدا فى علم الحديث

كلامى مش عن البخارى لا

ده الموضوع تعدى هذا بكثير

شمل حتى المعلوم من الدين بالضروره

كمسئله المهدى او حتى هذا الجاهل المستشار الذى انكر عذاب القبر

عذاب القبر

هل وصل الامر لعذاب القبر

منتظرين ايه تانى

شفنا اللى ينكر المهدى واللى بينكر عذاب القبر

واللى بيقدح فى السنه

واللى بيشتم فى البخارى

ماتتنظرون لكى تتحركوا

هذا ليس اختلاف

هذا ليس اختلاف وحريه راى

اختلاف الراى له حدود

لانتخطاها

انا مش كنت بتكلم لما بلاقى واحد بيتهجم على السنه

بقول لابد من نعرفه الحق بالدليل والموعظه الحسنه

ولكن

لما يوصل الامر لواحد بيورد مداخلات تلغى امور معروفه من الدين بالضروره

والاداره لا تتصرف بالحذف او بالتنويه

بدعوى ان ده اختلاف فى الراى

لا والف لا

هنا لابد من تكون وقفه

نيت مير معه الف حق

ان هذا الامر دين

عارفين معنى كلمه دين

يعنى غضبه لله

فعلا

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

اسمه خوض وليس اختلاف

اسمه تفلت وليس حريه راى

ليس هناك اختلاف فى الثوابت ولا ليس فيها حريه راى وهذا قال وذاك رد

ليس هناك اختلاف فى الثوابت

موقفى موقف نيت مير صحيح انا اقل منه مشاركه فى المنتدى وفاعليه

ولكنه ليس اقوى منى ايمانا وحرصا على الدين

رجاء باختصار من الاداره الموقره :

حذف اى مداخلات او موضوعات تتعرض للامور المعروفه من الدين بالضروره سواءا بالانكار او بالاستهزاء

مثل امر المهدى عليه السلام

او انكار السنه القوليه او عذاب القبر

سواء كانت هذه الموضوعات او المداخلات من كلام العضو او نقلها من مصدر اخر

وليس هناك عذر لمن نقلها الا ان يكون نقلها كشبهه بغرض الرد عليها

شرفت بمعرفتكم

اخوكم خالد المسلم

رابط هذا التعليق
شارك

للرفع بمناسبة بعض المواضيع المثارة حاليآ و الأحتجاج عليها من قِبل بعض الزملاء ...

تشكر على رفع الموضوع يا scoropion

لكن الرفع لوحده ليس كافياً يا سيدي

اما ان تتخذ الإدارة موقف جاد في تلك الموضوعات ولا تكيل بمكيالين ( أقصد هنا عندما قام الأخ الفاضل أ.شريف مان بفتح موضوع كانت فيه بعض الإساءات لليبرالين قامت الإدارة بحذف موضوعه بعد اقل من ساعة فقط وايقافه لمدة اسبوع )

بينما الطعن على السنة والإمام البخاري يترك بدعوي حرية الفكر , سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

فلتحدد الإدارة موقفها لنحدد نحن ايضاً موقفنا , انا شخصياً قررت ان اكون من اليوم مجرد قاريء وزائر فقط للمنتدي ولست مشاركاً الى ان تحذف تلك الموضوعات , وستكون مشاركتي هذه اخر مشاركة الى ان تحذف تلك الموضوعات.

لسبب بسيط اننى خائف على نفسي ان يقع على قول المولي عز وجل في كتابه الكريم

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

وقول المولي عز وجل

"وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا"

متابع لموقف الإدارة وانا في صفوف القراء, تحياتي للجميع.

مع تحياتي:roseop:

أحزننى قرارك .. وأحزنتنى صيغته .. وأحزننى ما جاء به من ذكر أسباب غير حقيقية لإيقاف أحد الأعضاء .. لا أدرى إن كان ذكر أسباب مخالفة للحقيقة هو من عندياتك أم من العضو الذى اتخذت الإدارة الإجراء الادارى فى حقه ..

على كل حال هو قرارك وما علينا إلا احترامه

ملحوظة : مداخلتى هى بصفتى عضو فى المحاورات له حق التعقيب كأى عضو آخر .. الاختلاف الوحيد هو أن انتمائى لفريق الاشراف قد أتاح لى الاطلاع على الأسباب الحقيقية للإجراء الإدارى وبالتالى كشف زيف السبب الذى وضعته فى مداخلة انسحابك من المشاركات فى الموقع

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

عايز اسأل الأخوه اللي بينادوا بإغلاق المواضيع اللي شايفينها مش متماشية مع طريقة تفكيرهم الدينية

هل فكرة الإغلاق دي مطلوب تنفيذها في المحاورات فقط ولا في كل منتديات و مواقع الكرة الأرضية؟

اللي انا شايفه ان الأعضاء الفاعلين هنا فعلا لا يتجاوزوا العشرون عضوا و المتابعين بدون مشاركات في حدود 100 تقريبا.... هل منع المواضيع دي عن 120 شخص بحد اقصى هو الحل؟

اغماض الأعين لا يعني اطلاقا اختفاء الخصم

بل اتاحة الفرصة له لكي يلاعب طرف أعمى !!

ليه ما تشوفوش الناس اللي بتفكر بطريقة مختلفة عنكم و تناقشوهم او حتى تسمعوهم و ماتردوش من باب العلم بالشيئ؟

يمكن تقدروا تغيروهم و ينوبكم الثواب لو انتم على حق فعلا

و يمكن تكونوا على خطأ احيانا و ربنا يكرمكم بتصحيحه

أسأل الله الهداية للجميع

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

للرفع بمناسبة بعض المواضيع المثارة حاليآ و الأحتجاج عليها من قِبل بعض الزملاء ...

تشكر على رفع الموضوع يا scoropion

لكن الرفع لوحده ليس كافياً يا سيدي

اما ان تتخذ الإدارة موقف جاد في تلك الموضوعات ولا تكيل بمكيالين ( أقصد هنا عندما قام الأخ الفاضل أ.شريف مان بفتح موضوع كانت فيه بعض الإساءات لليبرالين قامت الإدارة بحذف موضوعه بعد اقل من ساعة فقط وايقافه لمدة اسبوع )

بينما الطعن على السنة والإمام البخاري يترك بدعوي حرية الفكر , سبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

فلتحدد الإدارة موقفها لنحدد نحن ايضاً موقفنا , انا شخصياً قررت ان اكون من اليوم مجرد قاريء وزائر فقط للمنتدي ولست مشاركاً الى ان تحذف تلك الموضوعات , وستكون مشاركتي هذه اخر مشاركة الى ان تحذف تلك الموضوعات.

لسبب بسيط اننى خائف على نفسي ان يقع على قول المولي عز وجل في كتابه الكريم

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

وقول المولي عز وجل

"وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا"

متابع لموقف الإدارة وانا في صفوف القراء, تحياتي للجميع.

مع تحياتي:roseop:

الاخ الفاضل نايت مير

كلنا نقدر قلمك وارائك ونعلم مدى غيرتك وحرصك على ديننا الكريم شاننا جميعا لكنى لست معك فى انسحابك

من الساحة وتركها لهؤلاء فان كان هذا الفكر موجود فلن يسكته الحذف او الايقاف من هذا المنتدى او غيره

لاننا بذلك نصبح كالنعامة التى تدفن راسها فى الرمال ظنا منها انه لايراها الاخرون لكن لابد لنا جميعا

خاصة حضرتك واصحاب العلم والفكر المستنير فى مجابهة مثل هذه الافكار بافكار تدحضها وتفند اخطاءها

بما يجعلها تتضاءل لا ان نتركها تستفحل بفراغ الساحة لها او الانزواء اكتفاءا بالمشاهدة دون اى مواجهة

لضلالتها وبهتانها وتجرؤها على ديننا الحنيف او السنة الكريمة راجع قرارك ولايوجد اى غضاضة للتراجع عنه

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن نستفيد من خبرة حضرتك وتعرفينا ازاي نعرف المنافق من غير المنافق

يقول الحق تبارك وتعالي في كتابه

َمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ [التوبة : 101]

المنافقين كانوا في مجتمع المدينة مع رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان لا يعلمهم بنص قرأني صريح (لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ)

فكيف يتسني لك معرفتهم وانت لا تعلمين الغيب مثلنا

طيب واذا سلمنا جدلا ان كل المنافقين الرسول عليه الصلاه والسلام لا يعرفهم يبقى ازاي ربنا امره بتجنب الصلاة عليهم ؟ الي يفهم من سياق الآية وهو المعنى الاقرب للذهن ان دي حالة خاصة جدا بعدد معين من المنافقين حتى لحظه نزول الآية مكانش وصل لرسول الله صلى الله عليه وسلم علم يقيني باسمائهم او هوياتهم .. لكن ده لا ينفي ابدا انه اخبر بيهم بعد ذلك بل ونزلت ايات اكتر توضح صفات المنافقين التفصيلية .. وطبعا مش محتاج اذكرك بالحديث المشهور الي اخبر فيه رسول الله احد الصحابه باسماء المنافقين والي سعى فيه عمر بن الخطاب لمعرفة ان كان اسمه من ضمنهم ولا لاه ..

ده بالنسبة لكلامك اعلاه وعلم الرسول عليه السلام بالمنافقين .. اما بالنسبة للناس الي زي حالاتنا .. فالمنافقين وصفهم في القرآن في اكثر من موضع وفي احاديث كتير كمان بتتكلم عن ا.خلاقهم وتصرفاتهم . سهل اوي على كل ذو بصيرة يميزهم من غيرهم ..

على كل حال من فترة طويلة وانا بفكر اعمل موضوع مستقل عن النفاق والمناقين .. مش النفاق بمعناه الدارج في عاميتنا وانما عن النفاق الديني تحديدا . . مش المنافق الي بيصلي ويصوم وهو حرامي وانما المنافق الي مبيصليش من اساسه وان صلى عشان قدام الناس فهو حتى على غير وضوء .. المنافق الي تجاوز بنفاقه مرحلة الكفر ليصل الى مرتبة الدرك الاسفل من النار .. دول كنت ناوية اخصص لهم موضوع يتحدث عنهم اقول نعرفهم ازاي واستزيد من علم الاعضاء برضه في تجميع علامات تكون مرشد لنا لصفات المنافقين بحيث نبقى عارفينهم بوضوح والاهم اننا منعملش زيهم او يكون فينا ولو صفة من صفاتهم ..

طلبك شجعني اني ابدأ في الموضوع ده وبشكرك على تذكيرك لي بيه .. باذن الله يكون ردي على سؤالك في موضوع مستقل ..ممكن ميكونش النهرده بس ان شاء الله هكتبه قريب ..

..إذا دعتك قدرتك على ظلم الناس فتذكر قدرة الله عليك ..

رابط هذا التعليق
شارك

ممكن نستفيد من خبرة حضرتك وتعرفينا ازاي نعرف المنافق من غير المنافق

يقول الحق تبارك وتعالي في كتابه

َمِمَّنْ حَوْلَكُم مِّنَ الأَعْرَابِ مُنَافِقُونَ وَمِنْ أَهْلِ الْمَدِينَةِ مَرَدُواْ عَلَى النِّفَاقِ لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ سَنُعَذِّبُهُم مَّرَّتَيْنِ ثُمَّ يُرَدُّونَ إِلَى عَذَابٍ عَظِيمٍ [التوبة : 101]

المنافقين كانوا في مجتمع المدينة مع رسول الله صلي الله عليه وسلم وكان لا يعلمهم بنص قرأني صريح (لاَ تَعْلَمُهُمْ نَحْنُ نَعْلَمُهُمْ)

فكيف يتسني لك معرفتهم وانت لا تعلمين الغيب مثلنا

طيب واذا سلمنا جدلا ان كل المنافقين الرسول عليه الصلاه والسلام لا يعرفهم يبقى ازاي ربنا امره بتجنب الصلاة عليهم ؟ الي يفهم من سياق الآية وهو المعنى الاقرب للذهن ان دي حالة خاصة جدا بعدد معين من المنافقين حتى لحظه نزول الآية مكانش وصل لرسول الله صلى الله عليه وسلم علم يقيني باسمائهم او هوياتهم .. لكن ده لا ينفي ابدا انه اخبر بيهم بعد ذلك بل ونزلت ايات اكتر توضح صفات المنافقين التفصيلية .. وطبعا مش محتاج اذكرك بالحديث المشهور الي اخبر فيه رسول الله احد الصحابه باسماء المنافقين والي سعى فيه عمر بن الخطاب لمعرفة ان كان اسمه من ضمنهم ولا لاه ..

ده بالنسبة لكلامك اعلاه وعلم الرسول عليه السلام بالمنافقين .. اما بالنسبة للناس الي زي حالاتنا .. فالمنافقين وصفهم في القرآن في اكثر من موضع وفي احاديث كتير كمان بتتكلم عن ا.خلاقهم وتصرفاتهم . سهل اوي على كل ذو بصيرة يميزهم من غيرهم ..

على كل حال من فترة طويلة وانا بفكر اعمل موضوع مستقل عن النفاق والمناقين .. مش النفاق بمعناه الدارج في عاميتنا وانما عن النفاق الديني تحديدا . . مش المنافق الي بيصلي ويصوم وهو حرامي وانما المنافق الي مبيصليش من اساسه وان صلى عشان قدام الناس فهو حتى على غير وضوء .. المنافق الي تجاوز بنفاقه مرحلة الكفر ليصل الى مرتبة الدرك الاسفل من النار .. دول كنت ناوية اخصص لهم موضوع يتحدث عنهم اقول نعرفهم ازاي واستزيد من علم الاعضاء برضه في تجميع علامات تكون مرشد لنا لصفات المنافقين بحيث نبقى عارفينهم بوضوح والاهم اننا منعملش زيهم او يكون فينا ولو صفة من صفاتهم ..

طلبك شجعني اني ابدأ في الموضوع ده وبشكرك على تذكيرك لي بيه .. باذن الله يكون ردي على سؤالك في موضوع مستقل ..ممكن ميكونش النهرده بس ان شاء الله هكتبه قريب ..

يجب الا تخلطي الامور

وحتي نتابع الموضوع لابد من سرد الايات مجتمعة

الَّذِينَ يَلْمِزُونَ الْمُطَّوِّعِينَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ فِي الصَّدَقَاتِ وَالَّذِينَ لاَ يَجِدُونَ إِلاَّ جُهْدَهُمْ فَيَسْخَرُونَ مِنْهُمْ سَخِرَ اللّهُ مِنْهُمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (79) اسْتَغْفِرْ لَهُمْ أَوْ لاَ تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ إِن تَسْتَغْفِرْ لَهُمْ سَبْعِينَ مَرَّةً فَلَن يَغْفِرَ اللّهُ لَهُمْ ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَاللّهُ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ (80) فَرِحَ الْمُخَلَّفُونَ بِمَقْعَدِهِمْ خِلاَفَ رَسُولِ اللّهِ وَكَرِهُواْ أَن يُجَاهِدُواْ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنفُسِهِمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَقَالُواْ لاَ تَنفِرُواْ فِي الْحَرِّ قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرّاً لَّوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ (81) فَلْيَضْحَكُواْ قَلِيلاً وَلْيَبْكُواْ كَثِيراً جَزَاء بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ (82) فَإِن رَّجَعَكَ اللّهُ إِلَى طَآئِفَةٍ مِّنْهُمْ فَاسْتَأْذَنُوكَ لِلْخُرُوجِ فَقُل لَّن تَخْرُجُواْ مَعِيَ أَبَداً وَلَن تُقَاتِلُواْ مَعِيَ عَدُوّاً إِنَّكُمْ رَضِيتُم بِالْقُعُودِ أَوَّلَ مَرَّةٍ فَاقْعُدُواْ مَعَ الْخَالِفِينَ (83) وَلاَ تُصَلِّ عَلَى أَحَدٍ مِّنْهُم مَّاتَ أَبَداً وَلاَ تَقُمْ عَلَىَ قَبْرِهِ إِنَّهُمْ كَفَرُواْ بِاللّهِ وَرَسُولِهِ وَمَاتُواْ وَهُمْ فَاسِقُونَ (84) وَلاَ تُعْجِبْكَ أَمْوَالُهُمْ وَأَوْلاَدُهُمْ إِنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُعَذِّبَهُم بِهَا فِي الدُّنْيَا وَتَزْهَقَ أَنفُسُهُمْ وَهُمْ كَافِرُونَ (85)

هنا الايات تتكلم عن المخلفون عن القتال او المتقاعصون عن القتال وقدموا حجج واهية مثل ان الجو حار لا يسمح بالقتال

هؤلاء لا يعرفهم الرسول فقط ولكن يعرفهم جميع الصحابة المعاصرين لتلك الحادثة

لذلك كانت الايات محدده بهم ومن الطبيعي ان الكلام عن اناس معروفين للجميع وهم المخلفون عن القتال

لكن المنافقين لا يعرفهم رسول الله صلي الله عليه وسلم ولو جئتي لي بمليون حديث يقول انه يعرفهم فلن اصدقة لانني اغلب نصوص القرأن علي ما دونه

فهل تطالبيني بتغليب نص روايه تتعارض مع نص من كتاب الله

هل اكون في هذه الحالة متمسك بديني وباصوله ام اكون منكر لما هو معلوم من الدين بالضرورة

لا الرسول صلي الله عليه وسلم يعرف المنافقين ولا انت تعرفينهم

وحكاية البصيرة دي اجدها وسيلة للحكم الظالم علي الناس

واكمل بعد حين

سلام

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

الي يفهم من سياق الآية وهو المعنى الاقرب للذهن ان دي حالة خاصة جدا بعدد معين من المنافقين حتى لحظه نزول الآية مكانش وصل لرسول الله صلى الله عليه وسلم علم يقيني باسمائهم او هوياتهم .. لكن ده لا ينفي ابدا انه اخبر بيهم بعد ذلك بل ونزلت ايات اكتر توضح صفات المنافقين التفصيلية .. وطبعا مش محتاج اذكرك بالحديث المشهور الي اخبر فيه رسول الله احد الصحابه باسماء المنافقين والي سعى فيه عمر بن الخطاب لمعرفة ان كان اسمه من ضمنهم ولا لاه ..

لا كلام ربنا ينفي كلامك تماما لانه هو الباقي وليس غيره

الاية لا تحتاج لكل هذا التأويل

ايه كان لا يعلمهم ثم علمهم وكان هذا في البداية لكن النهاية انه عرفهم

بيقولك انه لا يعلمهم بصريح العبارة تيجي انت تاولي الاية بمزاجك وتقولي انا فهمت مدرك ايه ومعرفش ايه

انت تفهمي زي ما كلنا فهمنا انه لا يعلمهم وهذا تصديق لكتاب الله

عايزه تقولي كلام مخالف يبقي حاجة من الاثنين

تعطيني دليل بنفس القوة اي من كتاب الله يقول فيه الحق تبارك وتعالي انه اخبر الرسول صلي الله عليه وسلم باسماءهم

يا اما عايزة تقوليلي ان اؤمن بالشيء وضده وبصراحة لا اعدك بذلك لان لدي عقل وهبني اياه الحق تبارك وتعالي لكي اميز به الطيب من القبيح لا لكي ابرر منقولات لم اكن السبب في نقلها

(.....إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ) (هود : 88 )



رابط هذا التعليق
شارك

اما ان تتخذ الإدارة موقف جاد في تلك الموضوعات ولا تكيل بمكيالين ( أقصد هنا عندما قام الأخ الفاضل أ.شريف مان بفتح موضوع كانت فيه بعض الإساءات لليبرالين قامت الإدارة بحذف موضوعه بعد اقل من ساعة فقط وايقافه لمدة اسبوع )

هذه هى الكذبة التى كانت أولى دعائم مداخلة الانسحاب الدراماتيكى للفاضل nightmare ..

لا ندرى مصدر الكذبة التى اعتمدت عليها المداخلة .. ولكننا نعلم الآتى تمام العلم :

1) نعلم أن موضوع الفاضل "شريف مان" عن الليبرالية قد ألغى .. وأن هذا سيكون مصير أى موضوع ينقله عضو بدون تعليق منه أو بدون شرح وجهة نظره هو "كعضو" فيما جاء بالمنقول ..

2) ونعلم أنه تلقى رسالة بسبب الحذف هذا نصها :

و عليكم السلام ...

الفاضل شريف ..

أعتقد ان حضرتك بالذكاء الذي يكفي لمعرفة سبب حذف موضوع مماثل ...

أستطيع ان أكتفي بذكر ان قواعد الكتابة في المحاورات تقضي بحذف اي مقالة منقولة بدون ابداء راي صاحب النقل عليها ..

و لكن لن يكون هذا السبب الحقيقي ...

لك كل الحق و الحرية في رفض اي فكر ... لك كل الحق و الحرية في معارضته و تفنيده ... و لكن من الخطأ الشديد ان تستخدم فيه اساليب الضرب من تحت الحزام .. فما هكذا تكون الخصومة ...

ما هو رأيك في ان هناك كثيرآ من الأفاضل من أسرة محاورات المصريين من ينتمي للفكر الليبرالي .. و هم أشخاص في غاية الأحترام و كبار في السن و في المقام .. مثلهم مثل معظم الأعضاء ..

و لقد أعلنوا عن ذلك صراحة في مواضع عدة ..

ثم تأتي حضرتك هكذا بمقال بمنتهي البساطة و لكي تثبت عوار هذا الفكر لا تجد الا اتهامهم في رجولتهم و نخوتهم ...

تتهمهم بزنا المحارم !!! امهاتم و بناتهم !!!!!!!!!!!!!

هل تجد حضرتك ان هذا سيؤدي الي حوار صحي يسفر عن ايجابيات و استفادة رأي من الآخر و عكسه ...

حضرتك لا تخاطب أوربيين يا سيدي الفاضل و لكن مصريين تجري في دمائهم نفس النخوة التي تجري في عروقك أنت أيضآ ... و اتهام مماثل ستجد رد فعله في غاية السؤ .. اقله تحويل اصبع الأتهام نفسه الي مجتمعنا ذاته و مجتمعات عربية أخري يجري فيها ما ذكرته بالنص .. فتلك اشياء تعيش في غريزة البشر .. متي كانوا اسوياء تحكموا فيها و متي كانوا مرضي تحكمت فيهم .. و لا علاقة بليبرالية او دينية فيها ...

أتمني بالفعل ان توجه حماسك الديني المحمود الي مواضيع تهم مجتمعنا و تشارك في حل مشاكله بأسلوب عقلاني لا بكلمات رنانة و مقالات تبحث عن فرقعة و اجترار خلافات نحن جميعآ في غني عنها .

تحياتي

3) ونعلم أن هذا هو كل ما اتخذته الإدارة بخصوص الموضوع المحذوف ، على عكس ما جاء فى مداخلة الانسحاب الدراماتيكية

4) ونعلم أن الفاضل شريف مان - بعد أن تم انذاره بسبب مخاشناته - قد تم منعه من المشاركات لمدة أسبوع

5) ونعلم أنه قد تلقى رسالة تبين سبب الاجراء الادارى هذا نصها :

ورد فى مشاركاتك أكثر من مرة "كل كلمة كتبتها بدليل وحقيقية 100% واللى ينكر دا يا مايع يا جاهل" و هذا يتنافى مع قواعد المشاركة فى محاورات المصريين التى تمنع إهانة الآخرين

تم وقف عضويتك لمدة أسبوع

نعلم كل هذا .. ولكننا لا نعلم مصدر تلك الكذبة التى هدفت إلى تصوير الاجراء الادارى على أنه بسبب موضوع عن الليبرالية .. وكأن مصدر تلك الكذبة ليس عضوا فى "محاورات المصريين" والمفروض أنه قد قرأ عشرات المواضيع (التى ما زالت مفتوحة) عن الليبرالية ، والمفروض أنه قد قرأ آراء ممن رَمـَز لهم الفاضل nightmare بضمير المتكلمين (بصيغة الجمع) .. وهى آراء بلغت من العنف حد البذاءة .. ومازالت تلك البذاءات موجودة لم تـُحذف لتبقى شاهدا على خطاب هؤلاء ال "نحن" من حراس العقيدة الذين تكلم الفاضل nightmare بلسانهم ربما بتوكيل خاص أو عام .. وكان أحرى بهم قبل أن يمنحوا لأنفسهم هذا الموضع المتعالى أن يلتزموا بأوامر الله بالتبين والتثبت قبل أن يصيبوا قوما بجهالة

فلتحدد الإدارة موقفها لنحدد نحن ايضاً موقفنا , انا شخصياً قررت ان اكون من اليوم مجرد قاريء وزائر فقط للمنتدي ولست مشاركاً الى ان تحذف تلك الموضوعات , وستكون مشاركتي هذه اخر مشاركة الى ان تحذف تلك الموضوعات.

لسبب بسيط اننى خائف على نفسي ان يقع على قول المولي عز وجل في كتابه الكريم

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

وقول المولي عز وجل

"وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا"

متابع لموقف الإدارة وانا في صفوف القراء, تحياتي للجميع.

مع تحياتي:roseop:

يتلخص موقف الإدارة فى الآتى:

من آن لآخر تبتلى "محاورات المصريين" ، كما يبتلى الكثير من منابر الرأى ، ببعض الأقلام التى يتقمص أصحابها دور المعارض "الشريف" الذى يناضل فى جو يملؤه الفساد .. ثم يكتشف أصحاب تلك الأقلام أنهم كانوا يحاربون طواحين الهواء .. فليس جو "محاورات المصريين" جوا فاسدا .. وليسوا هم وحدهم "الشرفاء"

اجتازت "محاورات المصريين" تلك الابتلاءات بنجاح مشهود طوال عمرها الذى يقترب من عشر سنوات .. وظلت "محاورات المصريين" وستظل إلى أن يشاء الله منبرا حرا لكل الآراء طالما التزمت بالإطار الذى حددته قواعد المشاركات التى اتفقنا عليها

هناك خطأ شائع يقع فيه الكثيرون بنية حسنة ، ويستغله آخرون بنية غير حسنة .. وهو أن الموقع وإدارته تقع عليهم مسئولية البحث عن الحقيقة بين مشاركات الأعضاء لنصرة الأعضاء الذين يقف الحق إلى جانبهم واتخاذ إجراء ضد من لا يقف الحق إلى جانبه ...

وينسى من يقع فى هذا الخطأ الشائع - ويتناسى من يستغلونه - أننا بشر وأن الحقيقة لدينا نسبية .. فما يراه أحدنا حقا يراه الآخر باطلا .. وهذا هو أساس الحوار .. فلكل فكرة زوايا لا نهائية للنظر إليها تختلف باختلاف موقع الناظر .. وأن لكل منا "وجهة نظر" قد تتفق أو تختلف مع الآخر .. ومن حقه ومن حق ذلك الآخر التعبير عنها داخل الاطار المتفق عليه ...

ومسئولية الموقع وإدارته - من خلال المشرفين - تنحصر فى توفير الحماية للجميع أثناء التعبير عن آرائهم من الهجوم الشخصى أو من محاولات الإرهاب الفكرى وهذا ما عبرت عنه قواعد المشاركات التى وافق عليها كل من سجل عضوية فى هذا الموقع .. والتى تنص على أن " ما ينشر علي صفحات "محاورات المصريين" من حوارات لا يمثل الرأي الرسمي للموقع أو إدارته ... بل هي آراء للكتاب يتحملون هم تبعتها ... و تقع عليهم وحدهم مسئولية الدفاع عنها أو شرحها." .. وعلى ذلك فإن مسئولية الدفاع عن الفكر تقع على من يطرح فكرا أو على من يفند فكرا يخالف فكره .. ولاتقع بأى حال على عاتق الموقع وإدارته .....

وترى الإدارة أن الاستشهاد بالآية الكريمة

"وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلَا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ"

بما فى الاستشهاد من مساواة لآيات الله الكريمة بفقه الفقهاء وبأعمال البشر (مهما بلغ إجلالنا لهم واحترامنا لجهدهم وفكرهم) هى صورة نمطية من صور الإرهاب الفكرى الذى ترفضه قواعد المشاركات التى وافق الجميع عليها كشرط لعضوية هذا الموقع الذى يأسف لانسحاب المنسحبين وفى نفس الوقت لا يملك إلا احترام رغباتهم وقراراتهم الشخصية

لقد قال أول الخلفاء الراشدين لجمع المؤمنين : "من كان يعبد محمدا فإن محمدا قد مات ، ومن كان يعبد الله فإن الله حى لا يموت" .. فما بالنا بمن يريد فرض عبادة بشر (نحترمهم ونجلهم ولكن لا نقدسهم) منهم من قضى ومنهم من ينتظر .. ولكن مهما علا قدرهم فإنهم لن يبلغوا ما لمحمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم من مكانة وكرامة عند ربه وعند كل من آمن بالاسلام دينا ؟

الإدارة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بالتأكيد أنا مع هذا النداء

ومن ابتلي بإنكار أحاديث أو شيء مما اجتمعت عليه الأمة في أكثر من 14 قرنا من الزمان فليس هذا هو الطريق المناسب لمعرفة صحة ما يقول أو خطأه

فطرح ذلك على المسلمين سواء هنا أو هناك يضر ولا ينفع

خاصة وانه لم يدع أحد هنا أنه أهل للرد على مثل ذلك

فالأهل للرد هم العلماء الذين أفنوا عمرهم في تحصيل العلم

خاصةأن كثير من المسلمين في وقتنا الحالي يعيشون ويموتون وهم لا لم يعرفوا فقه العبادات ومنها الصلاة التي إن صلحت صلح سائر عمله وإن فسدت فسد ساثر عمله

فيجب أن نحذر أن نفتن هؤلاء وذلك باتباع الطريق الصحيح

وهذا كان رأي الإدارة أيضا في يوم ما كما في هذه المداخلة التي كتبها الفاضل عصام عن الإدارة

تم إغلاق الموضوع

ولن يتم السماح بفتح أى موضوعات تناقش السنة النبوية أو الصحابة أو الأحاديث الشريفة

ومن يصر على ذلك سيعرض نفسه للإيقاف

الإنترنت ملئ بالمواقع التى ترحب بذلك الفكر الذى للأسف ليس مرحبا به هنا

الإدارة

في موضوع

هل صحيح البخاري كله صحيح بالفعل

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

اما ان تتخذ الإدارة موقف جاد في تلك الموضوعات ولا تكيل بمكيالين ( أقصد هنا عندما قام الأخ الفاضل أ.شريف مان بفتح موضوع كانت فيه بعض الإساءات لليبرالين قامت الإدارة بحذف موضوعه بعد اقل من ساعة فقط وايقافه لمدة اسبوع )

هذه هى الكذبة التى كانت أولى دعائم مداخلة الانسحاب الدراماتيكى للفاضل nightmare ..

لا ندرى مصدر الكذبة التى اعتمدت عليها المداخلة .. ولكننا نعلم الآتى تمام العلم :

1) نعلم أن موضوع الفاضل "شريف مان" عن الليبرالية قد ألغى .. وأن هذا سيكون مصير أى موضوع ينقله عضو بدون تعليق منه أو بدون شرح وجهة نظره هو "كعضو" فيما جاء بالمنقول ..

بهذا المبرر الذي سقته يا أبو محمد لم تعد كذبة (ومدار كلامي هنا حذف المواضيع وليس عضوية الفاضل شريف مان)

لأن الفاضل إسلام المصري ساق لنا مقال في موضوعه "إختلافهم نقمة...." ولم يعلق عليه

هذا مقال للاخ والصديق مستشار احمد ماهر

ادعوكم لقراءته ثم بعد ذلك ابدأ بالتعليق

وهو ما دعا الأخت ضحى في المداخلة رقم 13.. أكرر رقم 13 ..تذكر الزميل إسلام بأنه لم يعلق على المقال الذي ساقه في أول مشاركة بالموضوع

متابعة للحوار من بدايته .. للامانة مش متابعه بتركيز وان كانت قرائتي السريعه اوضحت لي ثلاث صفحات من الردود لم يتطرق احدها لنقاش متن الموضوع .. الغريب ان ده حصل مش بس من القراء وانما من صاحب الموضوع نفسه الي لغايه دلوقت مقرأتش تعليقه على نقله وايه سبب النقل ...

فلماذا لم تحذف الإدارة الموضوع بنفس الداعي، بالرغم أن الزميل شريف مان أذكر أنه دعا في المداخلة الأولى للتحاور بهدوء حول المقال ولم يسوق المقال للإساءة لأحد..

أما بالنسبة للمقال المقصود، فحضرتك تقول

2) ونعلم أنه تلقى رسالة بسبب الحذف هذا نصها :

ثم تأتي حضرتك هكذا بمقال بمنتهي البساطة و لكي تثبت عوار هذا الفكر لا تجد الا اتهامهم في رجولتهم و نخوتهم ...

تتهمهم بزنا المحارم !!! امهاتم و بناتهم !!!!!!!!!!!!!

هل تجد حضرتك ان هذا سيؤدي الي حوار صحي يسفر عن ايجابيات و استفادة رأي من الآخر و عكسه ...

حضرتك لا تخاطب أوربيين يا سيدي الفاضل و لكن مصريين تجري في دمائهم نفس النخوة التي تجري في عروقك أنت أيضآ ... و اتهام مماثل ستجد رد فعله في غاية السؤ .. اقله تحويل اصبع الأتهام نفسه الي مجتمعنا ذاته و مجتمعات عربية أخري يجري فيها ما ذكرته بالنص .. فتلك اشياء تعيش في غريزة البشر .. متي كانوا اسوياء تحكموا فيها و متي كانوا مرضي تحكمت فيهم .. و لا علاقة بليبرالية او دينية فيها ...

أنت تعلم يا أبو محمد أن المقال يتكلم عن الليبرالية كفكر عالمي ولم يحصره في البلاد الإسلامية ولا العربية، كما أن الكاتب "نبيل العوضي" قال في مقاله

"لا مانع عند الليبرالي أن يتزوج الرجل أخته أو ينكح أمه أو ابنته!!"

فهو لا يقصد نسب هذا الفعل لليبرالي، ولكن الليبرالي يسمح به، والمبرر في هذا من وجهة نظر الكاتب :

"(الليبرالية) تقوم في الأصل على (الحرية)، الحرية في الاعتقاد وفي العبادة وفي التصرفات وفي العلاقات الاجتماعية وفي غيرها من أنواع السلوك"

وكلمة "في الأصل" هنا توضح أنه يقصد الفكر الليبرالي بشكل عام ولا يسقطه على الليبرالين في البلاد العربية ولا الإسلامية..

آسف للإطالة

وتحياتي لتفهمك :clappingrose:

تم تعديل بواسطة الغريب

ehm448.gif

رابط هذا التعليق
شارك

لم اكن من متابعى هذا التوبيك و لا لاى توبيك يتكلم فى السياسه او الدين لانى اعرف انى لا املك من العلم السياسى و الدينى ما يؤهلنى للخوض فيهما... لكنى دخلته بمحض الصدفه و شدنى مشاركاته جدا و لكنى صدمت وتفاجأت بما قرأته و وجدتنى اسأل نفسى هل هذا موقع"محاورات المصريين" الذى اشتركت فيه من اكثر من سنه و قبلها سنتين متابعه له بمساعده زوجى فقد صدمت من اراء مشرفى المنتدى و بعض الاعضاء ولكن احب ان اوجه سؤال بسيط

لماذا تطرح مثل هذه المواضيع التى تطعن فى السنه النبويه والكتب الفقهيه التى تربى عليها افضل شيوخ الامه...فى مصلحه من ...فهذا لاينفعنا كمسلمين ولكنه يضررنا و يحدث بلبله فهو لا يفتح مجالا للتفكير الموضوعى انما يأخذ اصحاب النفوس الضعيفه والثقافه الدينيه البسيطه الى طريق مظلم اوله عصيان واخره !!!!

لابد ان تكون الامور واضحه و موضوعه فى نصابها الصحيح هل مثل هذه المواضيع التى تشكك فى العلماء و السنه والدين بأكمله ..موضوعه بقصد او انها بالصدفه ...ولماذا الى الان لم تحذف هذه المواضيع..هل.من زاويه التفكير المنطقى و استخدام العقل و انه ليس من المفروض ان نصدق بالكلام واكننا اطفال و ذلك كلام "ماما وبابا"مثلما ذكر بعض المشرفين الافاضل فى اول المشاركات ..اذكركم اننا منتدى حوارى و ليس دينى اى اننا كلنا من المشرفين الى الاعضاء لا نملك من العلم الدينى ما يؤهلنا للحديث فيه و الخوض فى اعماقه...

فمن يريد ان يتقى الله و يبعد الفتن عن اخوانه المسلمين فاليساعد فى حذف هذه المواضيع و التصدى لاى موضوع يحاول مناقشه التشكيك فى السنه النبويه والطعن فيها وتشجيع الحوار حول الليبراليه من قريب او من بعيد من زاويه استخدام العقل؟؟!!

واخيرا كلمه لمشرفى الاداره ...ارجو منكم قراءه الموضوع من اوله لتكتشفوا ان المنتدى فقد كثير من الاعضاء بسبب الخوض فى هذه المواضيع و لم يحرك انسحابهم ساكنا ...فهل هذا معناه اننا كأعضاء لا يهم اشتراكنا من عدمه عندكم.. ووجودنا من عدمه..

سألني

احدهم ما أكبر دولة في العالم.. قلت له وبكل فخر (مصر).. قالي انت ملكش في

الجغرافيا.. قولتله انت اللي ملكش في التاريخ

161656_797420187_6336538_n.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

واخيرا كلمه لمشرفى الاداره ...ارجو منكم قراءه الموضوع من اوله لتكتشفوا ان المنتدى فقد كثير من الاعضاء بسبب الخوض فى هذه المواضيع و لم يحرك انسحابهم ساكنا ...فهل هذا معناه اننا كأعضاء لا يهم اشتراكنا من عدمه عندكم.. ووجودنا من عدمه..

الزميلة العزيزة الفاضلة "المهندسة"

هل وجدتي حضرتك شخصيآ في اي سطر بالمحاورات من يهاجم السنة الشريفة ... هل وجدتي حضرتك تشجعيآ من ادارة المكان علي هذا ... اذا كان المكان قد فقد أعضاء من جراء اعتقادهم ذلك فهو شيئآ يثير الحزن بالفعل .. نفس الحزن الذي شعرنا به عندما غادرتنا مجموعة من جراء موضوع عن المربات .. و محموعة أخري من جراء الهجرة الي كندا .. و اخري لأعتقادها ان عقيدتها المختلفة تهان ... و كان نصيبنا دائمآ هو نصيب الأسد من هذه الأتهامات الغير صحيحة ...

سيدتي الفاضلة غني عن البيان اننا نهتم ايما اهتمام بكل عضو هنا .. الجميع لهم نفس الحقوق و الأهم نفس الواجبات ... و دورنا حماية حق كل زميل في عرض رأيه و فكره شريطة ان لا يحيد عن آداب الحوار فيها و ان لا يخرج عن قواعد الكتابة التي تحكمنا جميعآ ...

اما بخصوص الأمر المثار في هذا الموضوع .. ففصل المقال فيه و منهج المحاورات الثابت فيه هو ما كتبه الفاضل الأدفايزور بصورة واضحة لا مجال فيها للتأويل ... و دعيني أذكره مرة أخري

محاورات المصريين منذ أكثر من ثمان سنوات تحكمها قواعد معينة معلنة و مكتوبة و لا تحتمل اللبس ، و عنوان هذا الموضوع يطلب إلغاء موضوعات "الطعن" فى السنة النبوية و بالتأكيد لا توجد و لم توجد أبدا فى محاورات المصريين موضوعات أو كتابات تطعن فى السنة النبوية.

ما سبق كان إستهلالا لابد منه

توجد كتابات - فى محاورات المصريين - تطالب أو تنادى أو تناقش إمكانية المراجعة الفقهية لبعض الأحاديث الموجودة فى بعض "كتب الأحاديث" و هذا ليس إختراعا بدأ فى محاورات المصريين و لكنه يمثل آراء فقهية نوقشت و تناقش على الملأ منذ سنوات طويلة ، بل كلنا نعرف تصحيحات الألبانى و إعادة تقييمه لكثير من الأحاديث النبوية.

بهذا لم يعد هناك الكثير ليقال ... أدعوكم لمعاونتنا و الأبلاغ عن اي مداخلة تجدوا بها ما يخرج عن هذا مستخدمين خاصية التقرير عن مداخلة سيئة ... و ثقوا تمامآ انها ستنال كل الأهتمام الجدير بها مثل اي تقرير آخر يصلنا ان لم يكن بصورة مركزة أكثر ...

مع تحيات فريق المشرفين .

الموضوع مغلق لأنتفاء الغرض منه.

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...