مصري أصيل بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 جارى الآن اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على نقاء "محاورات المصريين" لن تكون "محاورات المصريين" مرتعا للمتطرفين .. من الجانبين .. أهلا وسهلا بكل من يحترم موافقته على قواعد هذا الموقع .. ولا أهلا ولا سهلا بكل من يسحب موافقته تلك أخي الكريم أبو محمد حقيقة الأمر أفتقدناك في الفترة الماضية أفتقدنا حكمتك و رجاحة عقلك في معالجة مثل هذه الأمور و بالفعل الفترة الماضية كانت فترة عصيبة علي الكل أتمني من الله الا أري المحاورات كما رأيتها الفترة القليلة الماضية. الحمد لله علي السلامة و أتمني أن يكون ما منعك عنا خيراً في الفترة الماضية. تقبل تحياتي و أحترامي أبو كريم من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) تم الغاء موضوع ( محاورات حرة ) أرجو أن تكون تلك الخطوة هي الأولي علي طريق الإصلاح.شكراً للأدارة و لو كنا نتمني بعض الإيضاح عن سبب الإلغاء لا أشكر الإداره على ذلك و أطالب بتوضيح إلغاء الموضوع كله إجراء غريب يثير التساؤلات لا أتفق مع الفاضل JAY في بعض ما يطرحه مثل شرب الخمر أو التدخين في رمضان أو وضع صور مستفزه ولكن إلغاء الموضوع بالكامل لا بد له من إيضاح تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
scada بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 الاستاذ الفاضل ايهاب دى محاورات المصريين وليست محاوارت القرانيين او الناكريين للسنة حرية الراى شىء والطعن فى السنة وانكار الفرائض والطعن فى الدين شىء اخر ياريت كل الاخوة اللى متضايقين من المواضيع التى تطعن فى السنة تدخل وتشارك علشان بس الادارة تعرف ان الموضوع ميخصش افراد ده يخص معظم الاعضاء علشان كلها 5 دقائق وتلاقى ناس تدخل ةتقلك دى حرية راى حراية الرا ى فى المواضيع العامة اما التى تخص دينى فلا محدش يرضى ان حد يطعن فى دينه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) الاستاذ الفاضل ايهاب دى محاورات المصريين وليست محاوارت القرانيين او الناكريين للسنة حرية الراى شىء والطعن فى السنة وانكار الفرائض والطعن فى الدين شىء اخر ياريت كل الاخوة اللى متضايقين من المواضيع التى تطعن فى السنة تدخل وتشارك علشان بس الادارة تعرف ان الموضوع ميخصش افراد ده يخص معظم الاعضاء علشان كلها 5 دقائق وتلاقى ناس تدخل ةتقلك دى حرية راى حراية الرا ى فى المواضيع العامة اما التى تخص دينى فلا محدش يرضى ان حد يطعن فى دينه محاورات المصريين لكل المصريين وما تعتبره حضرتك من صحيح دينك غيرك لا يعتبره كذلك الفكر الصحيح لا يحتاج منع ومصادرة رأي المخالف.... سينتصر بالضروره لأنه صحيح أما إذا كان لا بد له من مصادرة الرأي المخالف ليظل صحيحا ..... فلا بد أن به عوار ما لم يعد من الممكن العوده الى أسلوب المنع و تكميم الأفواه أنظر حولك الإنترنت و الفضائيات فتحت الباب على كل الأفكار و ما ستمنعه هنا موجود على ألف موقع و لا ينفي وجوده إغماض عينيك عنه مم تخافون ? لماذا دائما يكون اللجوء للمنع ? الفكر الصحيح لا يخشى المواجهه.. بل يدعو إليها تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 الأخوة الأفاضل الذين لوحوا بكارت الإنسحاب احتجاجا على غض الطرف من ادارة المحاورات عن الآراء التى لاتتفق مع وجهة نظرهم ، مطالبين فى نفس الوقت بان تقوم الادارة بأخذ جانب احد الطرفين ( المتطرفين ) ، ألا ترون أن ماتفعلونه يأتى من قبيل اسكات الرأى الآخر والا تعتبرون احتجاجكم نوعا من الإرهاب الفكرى؟ نعلم جميعا ( المسلمين منا والمسيحيين أيضا ) كم تعرض كل من سيدنا محمد وسيدنا عيسى للتعذيب والتكفير والأذى فقط لانهم جاءوا اقوامهم بما لاتهوى انفسهم او بما لم يجدوا عليه اباءهم ، وحتى بعد ان مهدت الارض لهم واصبحت لهم الكلمة العليا ، كانوا من العافين الصافحين عن اعدائهم اعداء الدين. أنا لست هنا فى معرض الدفاع عن رأى أو فكر أو شخص بعينه ، ولكننى فى عجب من خوف البعض او رفض البعض كما قيل من مجرد التعرف على فكر مخالف ومناقشته ودحضه طالما انه فكر خاطئ. وفى نفس الوقت نجد التطرف على الجهة المقابلة لها مؤيديها ولم يعلن اى عضو الانسحاب بسببها ، فوجدنا من يلقب بن لادن بالشيخ ومن يتخذ من الظواهرى عنوانا وقدوة ، وجدنا من يصف كل تطور علمى وكل فكر بأنه بدعة يجب أن تؤد فى مهدها ووجدنا من يبارك تلك الافكار بل ويدافع عنها. من كان فى اقصى اليمين يقال عنه متطرف ، وكذلك من يقف فى أقصى اليسار ، وبالطبع فالغالبية تقف فى الوسط ، بعضنا يقف قريبا من مجموعة اقصى اليمين ، والبعض يقف بالقرب من مجموعة اقصى اليسار ، ولكننى رأيت أن اصحاب كروت توجيه الاتهام بالكفر والعمالة والعلمانية والزندقة يكسبون الموقعة ، هل يرجع سبب ذلك الى خوفنا من نقع نفسيا تحت لائحة المتهمين بالكفر ، ولذلك نفضل ان يقال لنا بارك الله فيك او فيكى ، بدلا من الدخول فى نقاش فى أمور نخرج منها بتهم الكفر والخروج من الملة؟ لم أكن منزعجا ابدا من موضوع " محاورات حرة " قدر انزعاجى من مواضيع التترس وعدم كروية الارض او الغاء اسم مصر من على الخريظة. موضوع محاورات حرة كان يكتب فيه شخص واحد بفكر واحد ويمكن الرد عليه بسهولة وكل الاقتباسات التى جاءت به كانت لمداخلات اعضاء موجودون معنا هنا بالمنتدى ، وحتى على غرابة رأى كاتبها فكان من الممكن الرد عليها وتفنيدها وفى النهاية فهى كانت اراء شخص او اثنين ، أما المواضيع الأخرى التى تعرفونها جميعا ، والتى لايمل مؤيديها من اقتباس الصفحات تلو الصفحات من مواقع أو مدونات فى رأيى وفى رأى معظمكم كانت تزيد من الجدل أكثر من انها كانت مادة للحوار المثمر. أعتقد انه يمكننى أن اقرر الأنسحاب أو التوقف عن المشاركة فى حالة واحدة ، وحالة واحدة فقط " أن يكون هناك تعمد لإلغاء مشاركاتى التى لاتخالف قواعد المشاركة فى المنتدى " ، أما أن أنسحب لاننى لاأحب ان تكون هناك مواضيع لشخص بعينه لاننى لاأستظرفه او مش نازل لى من زور ، او ان انسحب لان الادارة لم تحذف موضوع معين لايروق لى ، أو أن الادارة سمحت بفتح موضوع يتكلم عدم حرمانية الخمر فى حين اننا نؤمن بحرمانيتها ، فانا اعتبره نوع من الضعف عن اثبات خطأ صاحب الفكرة ، واعتقد انه كما اننا عارضنا فكرة ثبات الارض ، كان علينا معرضة اى رأى آخر يحل الحرام او يحرم الحلال بدلا من الانسحاب او التهديد بالانسحاب. فرق كبير بأن أفرض فكرتى على الآخرين ، وأن أقنعهم بفكرتى ، وفرق كبير بين ان ارفض فكرة بوضع اصابعى فى اذنى او وضع عصابة على عينى ، وأن ارد الحجة بالحجة ، وفرق كبير بين أن استمع وأرد وأناقش وبين أن أقرر الانسحاب. دمتم بخير -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 الاستاذ الفاضل ايهاب دى محاورات المصريين وليست محاوارت القرانيين او الناكريين للسنة حرية الراى شىء والطعن فى السنة وانكار الفرائض والطعن فى الدين شىء اخر ياريت كل الاخوة اللى متضايقين من المواضيع التى تطعن فى السنة تدخل وتشارك علشان بس الادارة تعرف ان الموضوع ميخصش افراد ده يخص معظم الاعضاء علشان كلها 5 دقائق وتلاقى ناس تدخل ةتقلك دى حرية راى حراية الرا ى فى المواضيع العامة اما التى تخص دينى فلا محدش يرضى ان حد يطعن فى دينه كنا فى الماضى لانعرف شيئا عن الاحزاب والشيع ، اللهم الا من كتب الدين والتاريخ التى ندرسها فى المدارس. ولكن بعد انتشار وسائل الميديا وعبورها للحدود ، اكتشفنا أن كل من سميتهم قرآنيين وشيعة و لادينيين وبهائيين واهل كذا واهل كذا موجودين فى مصر يعنى مصريين. كانت كل معلوماتى عن الشيعة انهم ايران ، الى ان اكتشفت بعد عبور للحدود انهم موجودون حتى بالسعودية وانهم اغلبية بالعراق والبحرين واماكن كثيرة من العالم ، اكتشفت ان البهائيين على الرغم من حداثة وجودهم لهم اتباع فى الامريكتين وان الشيعة عبروا حدود المنطقة العربية ولهم انتشار واسع فى الامريكتين وكذلك الهندوسية والبوذية والزارادشتية و و و. اذن فكلمة محاورات المصريين لاتعنى محاورات المسلمين ، بل محاورات المصريين بكل طوائفهم ودياناتهم والا انت عاوز اخواننا المسيحيين يزعلوا؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
scada بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) قال تعالى: "وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا" "وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ" الاخ الفاضل ا محمد والاخ الفاضل م ايهاب: لوحضراتكم قراتم هاتين الايتين لعرفتم احنا متضايقين ليه يعنى لو نقاش ذى اللى فى موضوع انت مسلم مصرى ولا فرعونى موضوع فيه وجهات نظر مختلفة بس مفهوش طعن فى الدين لكن الاستهزاء بالدين ما اظنش انه من مبادىء المحاورات واكيد الايتين واضحين انا محبش ادخل جهنم علشان حرية الرأى ولو الحرية ملهاش حدود يبقى يمكن نضع مواضيع اباحية او مواضيع تسب مصر ولاهى مصر اغلى علينا من دينا ,وبالنسبة لمهندس ايها ب فعلا النت مليان برضه مواقع اباحية ممكن ننشر مواضيع اباحية فى المنتدى ولا ايه رايك وهو مش موضوع تهديد ده موضوع اخرة لكن لو الادارة رايه من راى حضرتك اللى معناه حرية الراى مفتوحة حتى لو كان الطعن فى الدين اذا الانسحاب لاى مسلم بيخاف على دينه هو الحل والمحاروات مهما كانت غاليه علينا مش هتبقى اغلى من الدين وشكرا تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة scada رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) السلام عليكم بداية لا أمثل الا نفسى الاخوة الذين هاجموا بعض الموضوعات كنت اتمنى ان يوضحوا كل الموضوعات التى يرونها تمس الاسلام لأنى الحقيقة مش عارف هى موضوعات الحجاب وانكار الصحيحين ام انهم غاضبون من انكار بعض الاحادث فقط ام الغضب ممتد لمن لم يقبل بالهجوم على اصولنا وحضارتنا الفرعونية عن نفسى لم أقبل انكار الحجاب وحوارات الزمل JAY ولا يمكن ان يقبل احد التدخين فى نهار رمضان لكنى اضم صوتى لصوت الزميل الباشمهندس ايهاب فى انى استنكر ان يلغى موضوع محاورات جادة من اساسة على اختلافى مع كل اراء صاحبة الذى لا يرى اى مشكلة فى مصر الا الحجاب وكنت ارى ان يتم غلق الموضوع بعد ان استمر اكثر من شخص فى مقارعتة بالحجة والزميل JAY رد بكلام غير مقنع على الاطلاق الالغاء لن يمنع الافكار والاسلام اقوى من ان نخاف علية من حوار او نقاش واتمنى الا اكون انا ايضا فى اللستة السوداء لأى زميل ممن اعترضوا تقبلوا تحياتى تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة حسام يوسف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 قال تعالى:"وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا" "وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ" الاخ الفاضل ا محمد والاخ الفاضل م ايهاب: لوحضراتكم قراتم هاتين الايتين لعرفتم احنا متضايقين ليه يعنى لو نقاش ذى اللى فى موضوع انت مسلم مصرى ولا فرعونى موضوع فيه وجهات نظر مختلفة بس مفهوش طعن فى الدين لكن الاستهزاء بالدين ما اظنش انه من مبادىء المحاورات واكيد الايتين واضحين انا محبش ادخل جهنم علشان حرية الرأى ولو الحرية ملهاش حدود يبقى يمكن نضع مواضيع اباحية او مواضيع تسب مصر ولاهى مصر اغلى علينا من دينا ,وبالنسبة لمهندس ايها ب فعلا النت مليان برضه مواقع اباحية ممكن ننشر مواضيع اباحية فى المنتدى ولا ايه رايك وهو مش موضوع تهديد ده موضوع اخرة لكن لو الادارة رايه من راى حضرتك اللى معناه حرية الراى مفتوحة حتى لو كان الطعن فى الدين اذا الانسحاب لاى مسلم بيخاف على دينه هو الحل والمحاروات مهما كانت غاليه علينا مش هتبقى اغلى من الدين وشكرا المشكلة الكبرى هى فى تعريف " الطعن فى الدين " معناه ايه. الآيات التى ذكرتها حضرتك تختص بالكفر والكافرين الذين ينكرون وجود الله اصلا ، لكن لما يكون واحد بيقول " أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمد رسول الله " ومختلف معك فى فرضية الحجاب او النقاب ، فلا يمكن ان تصفه بأنه يطعن فى الدين ، وكما ترى هناك من العلماء مايأتينا بآراء غريبة تحت مسمى انها حدثت فى عهد الرسول كرضاع الكبير مثلا ، لهل يتم تكفيره ووضعه مع الذين يطعنون فى الدين. أرجو الا يكون سلاح " الطعن فى الدين " هى وسيلتنا الوحيدة فى الرد على المختلفون معنا فى رأيا نؤمن به ، مقلدين بذلك رجال الدين المسيحى فى العصور الوسطى واستخدام تهمة الهرطقة لكل من خالفهم. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 قال تعالى:"وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللّهِ يُكَفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلاَ تَقْعُدُواْ مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُواْ فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِّثْلُهُمْ إِنَّ اللّهَ جَامِعُ الْمُنَافِقِينَ وَالْكَافِرِينَ فِي جَهَنَّمَ جَمِيعًا" "وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ" الاخ الفاضل ا محمد والاخ الفاضل م ايهاب: لو حضراتكم قراتم هاتين الايتين لعرفتم احنا متضايقين ليه لم يستهزأ أحد بالله أو بأيات القرأن أو بالرسول (ص) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 من فتره صغيره كانت فوائد البنوك حرام حرام حرام و تعتبر من الثوابت و لو عارضها اي مسلم لتم وصفه بالكفر من جموع المسلمين ثم صدرت فتوى من مفتي الديار المصريه و غيره بأنها حلال حلال حلال و لو قمنا بتأييدها سيصفنا البعض بالكفر و البعض بالتساهل و التفريط و البعض بأننا على حق وهكذا ...النقاش تتغير معاييره بمرور الزمن و التطور و ما كنا نعتقده ثوابت يتحول الى آراء ممكنة التغيير وانا ضد تكميم الأفواه و اللجوء الفوري الى وصف المعارض و تشبيهه بفكر المواقع الاباحيه الفكر القوي الصحيح لا يخشى اي شيئ الا اذا لم يكن قويا بما يكفي تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 الف شكر للفاضل ( محمد )على توضيح الفكرة اتمنى توصل للكل كلنا مسلمون لكننا نحب الاسلام ونراة باكثر من صورة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 نقطة أخرى أحب ان اضيفها لا يجب ان يستثمر اى متشدد فرصة المواضيع المستفزة لتطول الخطوط الحمراء اعضاء اخرين اتمنى ذلك اتمنى ان تظل المحاورات ليبرالية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 احب ان اوضح للأخوه هنا المنسحبين اننى بمشاركتى الأولى لم اقصد التحاور مع اشخاص تتطاول على الدين او تهين الإسلام وتستهزء به. انا اشجع فقط فتح باب التحاور مع الأشخاص الذى يحملون افكار وقناعات مختلفه يجب علينا ان نعرفها ونرد عليها لأن دفن الرؤس فى الرمال لن يكون الحل. ولن يوقف انتشار اى فكر خاطى. والمشاركات التى اثارت الجدل وهى مناقشات الأستاذ جاى كانت تحمل افكار معينه تمثل قناعاته ولا تحمل سب او شتم للدين لأنه لم يكن ليحدث ذلك من الأساس فى وجود الإشراف هنا اؤيد كعضوه هنا الرد على افكار مخالفه . وطبعا كلنا نأمل ان يسود الهدوء فى المحاورات. ولكن ليس بقطع الألسنه . بالرد المدروس لأنهاء الموضوع. صوت الحق دائما فوق صوت الباطل. طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
scada بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 1-انكارالحجاب والاستهزاء به سواء بالصور او الكلام الم يحدث هذا 2-الاستهزاء بحديث ارضاع الكبير ونفيه الم يحدثهذا 3-الم يقال عن الامام ابن تيمية مصاب بلوثة الم يحدث هذا 4-الم يحدث اتهام علماء الازهر بانهم منغلقين ويدرسو الزنا بالقردة الم يحدث هذا 5-الم يتم الاستهزاء بعلماء المسلمين مثل ابن باز 6-الم يجدث الدعوة صراحة الى مذهب القرانين 7-الم يحدث ان دعى احد الاعضاء المسلمين الى ان يصلوا صلاة المسيحيين 8-الم يحدث ان تطاول بعض الاعضاء على الامام البخارى 9-الم يحدث تحليل الخمر واخيرا بصراحة الواضح ان المنتدى اصبح مرتعا للعلمانين والقرانين وبالتالى ليس لنا مكان فيه الان او لاى حد بيحب دينه والواضح ان بعض المشرفين وبعص الاعضاء ضاقوا ذرعا باى عضو ملتزم بدينه وعايزين المنتدى يكون انكارا للسنة وطعن فى الدين واشوفكم على خير مع كامل احترامى للجميع واعلن انسحابى النهائى رغم حبى لهذا المنتدى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 الأمانه و الشهاده لله معظم ما كتبه الأخ اعلاه غير صحيح و المحاورات بها الرأي و الرأي الآخر من بدايتها و الى الآن و نصيحه لكل المهددين بالإنسحاب لقمع الرأي الآخر..... يوجد العديد من المواقع السلفيه و التي لا تتناقش في الدين ابدا و تكون كل الردود على اي موضوع لا تخرج عن الجمل التاليه: مشكوووور بارك الله فيك موضوع مفيد ماشاء الله و النقاش ممنوع طبعا أو نوع من انواع الكفر و هكذا ستجدون هذه المواقع مناسبه لتوجهاتكم (مع احترامي الكامل للجميع) أما التهديد بالإنسحاب لإختلاف افكاركم مع الغير فأنا اراها ديكتاتوريه لم يقم بها صاحب المنتدى نفسه تحياتي أو مشكووووووووووووور عشان محدش يزعل Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) والواضح ان بعض المشرفين وبعص الاعضاء ضاقوا ذرعا باى عضو ملتزم بدينه وعايزين المنتدى يكون انكارا للسنة وطعن فى الدينواشوفكم على خير مع كامل احترامى للجميع واعلن انسحابى النهائى رغم حبى لهذا المنتدى مع كامل إحترامي حضرتك حتى وقت كتابتي لهذه المشاركه لم تكتب إلا 5 مشاركات في المنتدى كله منهم 4 في موضوعنا هذا و لم تدل برأيك في أي من الموضوعات المفتوحه للنقاش والتي تضايقت من رأي الأخرين فيها مش كان لازم تكون إيجابي عن كده شويه بدل إعلان الإنسحاب و خلاص مقتنع بحاجه ? دافع عنها .... ناقش .... إقنع غيرك منسحب ? تبقى حافظ مش فاهم تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 1-انكارالحجاب والاستهزاء به سواء بالصور او الكلام الم يحدث هذا2-الاستهزاء بحديث ارضاع الكبير ونفيه الم يحدثهذا 3-الم يقال عن الامام ابن تيمية مصاب بلوثة الم يحدث هذا 4-الم يحدث اتهام علماء الازهر بانهم منغلقين ويدرسو الزنا بالقردة الم يحدث هذا 5-الم يتم الاستهزاء بعلماء المسلمين مثل ابن باز 6-الم يجدث الدعوة صراحة الى مذهب القرانين 7-الم يحدث ان دعى احد الاعضاء المسلمين الى ان يصلوا صلاة المسيحيين 8-الم يحدث ان تطاول بعض الاعضاء على الامام البخارى 9-الم يحدث تحليل الخمر واخيرا بصراحة الواضح ان المنتدى اصبح مرتعا للعلمانين والقرانين وبالتالى ليس لنا مكان فيه الان او لاى حد بيحب دينه والواضح ان بعض المشرفين وبعص الاعضاء ضاقوا ذرعا باى عضو ملتزم بدينه وعايزين المنتدى يكون انكارا للسنة وطعن فى الدين واشوفكم على خير مع كامل احترامى للجميع واعلن انسحابى النهائى رغم حبى لهذا المنتدى استاذى الفاضل هذا الإتهام الذى ترمى به المشرفين وبعض الأعضاء بأنهم ضاقوا ذرعا بكل من هو ملتزم بدينه هو اتهام عارى من الصحه جملا وتفصيلا. استاذى الفاضل المنتدى لم يكن محدد بكلمه(محوارات المصريين المسلمين السنه) اذن النتدى تبعا لذلك يحتمل توجهات تخالف البعض وتوافق البعض واكرر صوت الحق والعقل هو ما يعلى فى النهايه. استاذى الفاضل اذا ما قمنا بحصر لمواضيع المنتدى ككل وفصلنا منها هذه المواضيع اللتى تتحدث عنها فهى لا تعادل ولا حتى نقطه فى بحر من مجموع مواضيع المنتدى. وتبعا لذلك استاذى هذه النقطه ليست هى التى ستلوث المنتدى ككل بكل مواضيعه وشخوصه وتاريخه . كل ذلك لن يشطبه من مجرد موضوع او اثنين قام فيها البعض بطرح مرفوض لفكر يراه هو. واكرر هذا الطرح يتم دراسته وتفنيده والرد عليه الحمد الله اول باول. وجزى الله خيرا هؤلاء الذين قاموا بالرد وجعله فى ميزان حسناتهم. استاذى الفاضل انت تستنكر الموضوع والرسول دلنا على طرق لنكران المنكر 1- باليد 2- باللسان 3- بالقلب وهو اضعف الإيمان وانت هنا تملك سلاح اليد اكتب اخى ادحض الأراء المخالفه . تكاتف مع من يقومون بردع هذه الآراء اول باول وكتم صوتها واخراسها بلغه قويه لا تحتمل الجدل. الحق له صوت اكبر واعلى من الباطل فلماذا الإنسحاب؟ طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 والواضح ان بعض المشرفين وبعص الاعضاء ضاقوا ذرعا باى عضو ملتزم بدينه وعايزين المنتدى يكون انكارا للسنة وطعن فى الدينواشوفكم على خير مع كامل احترامى للجميع واعلن انسحابى النهائى رغم حبى لهذا المنتدى مع كامل إحترامي حضرتك حتى وقت كتابتي لهذه المشاركه لم تكتب إلا 5 مشاركات في المنتدى كله منهم 4 في موضوعنا هذا و لم تدل برأيك في أي من الموضوعات المفتوحه للنقاش والتي تضايقت من رأي الأخرين فيها مش كان لازم تكون إيجابي عن كده شويه بدل إعلان الإنسحاب و خلاص مقتنع بحاجه ? دافع عنها .... ناقش .... إقنع غيرك منسحب ? تبقى حافظ مش فاهم سبحان الله يا استاذ ايهاب احنا الأتنين قلنا نفس الكلام فى نفس الوقت! طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) هوة انا لمابختلف مع فتاوى بن باز ابقى علمانى وكافر وملحد؟ هوة دة بقى التطاول والاستهزاء بالدين؟ المشكلة انكم سحبتوا الدين الاسلامى على معتقدات واناس يمكن ان يرد عليهم ونختلف معهم لسنا مع من ينكر اى فرض اسلامى لكننا لسنا مع الارهاب الفكرى ويابلاش نعتقد ونفكر ونقول رأينا؟ يا اما تنسحبوا؟ اية المنطق الغريب دة؟ هية بقت لوى دراع؟ تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة حسام يوسف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان