المنصوراوى بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 هوة انا لمابختلف مع فتاوى بن بازابقى علمانى وكافر وملحد؟ هوة دة بقى التطاول والاستهزاء بالدين؟ المشكلة انكم سحبتوا الدين الاسلامى على معتقدات واناس يمكن ان يرد عليهم ونختلف معهم لسنا مع من ينكر اى فرض اسلامى لكننا لسنا مع الارهاب الفكرى ويابلاش نعتقد ونفكر ونقول رأينا؟ يا اما تنسحبوا؟ اية المنطق الغريب دة؟ هية بقت لوى دراع؟ يا استاذ حسام كيف لك ان تختلف مع فتاوى بن باز؟ اذا كنت دارس الفقة بكل جوانبة و بلغت من العلم ما بلغة بن باز فلك ان تختلف معه و لكن ما دراستك فى علم الدين كى تختلف مع بن باز ؟ ام هو اختلف لان ما قاله بن باز لا يناسب هواك يا استاذى الفاضل هؤلاء علماء و لحومهم مسمومة فلا تقترب منها نجاك الله اصبر على كيد الحسود*********فان صبرك قاتله النار تاكل بعضهاالبعض********ان لم تجد ما تاكله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) انا لست مؤهلا من ناحية التفقة فى الدين لنقد بن باز ولو ان حتى لو حد نقدة نقدا دينيا موضوعيا برضة مش هيعجبك لكنى لما اسمعة ينكر كروية الارض اصقفلة؟ لما رفض يقول على الاستشهاديين الفلسطينيين فى عملياتهم ضد اسرائيل انهم شهداء اقولة برافو لك يا مولانا؟ كل علماء الدين الوهابيين دول لما مافيش واحد قال فيهم كلمة حق عند سلطان جائر لية فاتح ارضنا للأمريكان؟ اقول عنهم انى بقدرهم؟ بتعبير مهذب يوم ما بتابع حد من رجال الدين بتابع حد احترمة وعلى رأسهم الشيخ القرضاوى يا أخى متاخدش كل حاجة زى ماهية على علاتها فكروا تصحوا نجانا الله جميعا تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة حسام يوسف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 هوة انا لمابختلف مع فتاوى بن بازابقى علمانى وكافر وملحد؟ هوة دة بقى التطاول والاستهزاء بالدين؟ المشكلة انكم سحبتوا الدين الاسلامى على معتقدات واناس يمكن ان يرد عليهم ونختلف معهم لسنا مع من ينكر اى فرض اسلامى لكننا لسنا مع الارهاب الفكرى ويابلاش نعتقد ونفكر ونقول رأينا؟ يا اما تنسحبوا؟ اية المنطق الغريب دة؟ هية بقت لوى دراع؟ يا استاذ حسام كيف لك ان تختلف مع فتاوى بن باز؟ اذا كنت دارس الفقة بكل جوانبة و بلغت من العلم ما بلغة بن باز فلك ان تختلف معه و لكن ما دراستك فى علم الدين كى تختلف مع بن باز ؟ ام هو اختلف لان ما قاله بن باز لا يناسب هواك يا استاذى الفاضل هؤلاء علماء و لحومهم مسمومة فلا تقترب منها نجاك الله منتهى العبث ان اختلف مع بن باز في شرع و احكام المواريث مثلا و منتهى العبث ان الا اختلف معه حينما يقول الأرض مسطحه و الشمس تدور حولها و لبس الكرافات حرام Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 ايوة كدة قابل يا عم زهيرى دول حاطين الباز زى الاسلام اللى ماعجبوش بن باز يبقى مش عاجبة الاسلام اة يا ضغطى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المنصوراوى بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 ايوة كدةقابل يا عم زهيرى دول حاطين الباز زى الاسلام اللى ماعجبوش بن باز يبقى مش عاجبة الاسلام اة يا ضغطى و نعم الاسلوب الذى تتشدقون به فى الحوار و هو انا قلت ابن باز ذى الاسلام انا قلت اللى ما عجبوش بن باز يبقى مش عاجبة الاسلام القى تهم سخرية فى الحوار و الله يا اخى حسام اذا كان عندك الضغط انا حاس انه قرب يجينى و عندما تدخلت معك ف حوار عدما المساس بالعلماء اى توجية نصيحة فكان من باب اولى ان توضح و جهة نظرك بدون قابل و غير قابل اصبر على كيد الحسود*********فان صبرك قاتله النار تاكل بعضهاالبعض********ان لم تجد ما تاكله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 هية كلمة قابل دى لا سمح الله حاجة مش كويسة؟ اناقصدى اقول لزهيرى قولهم انت اللى عايز تركبنى غلط وخلاص؟ ويعنى اية لا مساس بالعلماء؟ انالا انقدة بل اراؤة رديت حضرتك على حاجة م التلات حاجات اللى اخدتهم علية؟ والف سلامة عليك م الضغط لو كلامى ضايقك مش هوجة اى اسئلة تانى لحضرتك احنا مش جايين عشان نضايق بعض تقبل تحياتى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الحاج فوزى بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 وهنا يأتى الترهيب الذى يدعون أننا من نمارسه :) إذا ذكرت شيخاً جليلاً .. قالوا .. الشيخ شىء والإسلام شىء .. وهو ليس حجة وكلامه مردود .. تخلى عن أصنام العلماء و .. و .. و .. على الرغم من أن كل ما قيل هو .. أنه شيخ عالم جليل يحترم علمه ويجب على من ينتقد فتواه أو علمه أن يملك من العلم ما يكفيه لفعل ذلك . إذا ذكرت صحابى أو أثر من أثار الصحابة ، قالوا لنفصل بين الدين وبين الأشخاص .. من قال أنهم ملائكة ، توفقوا عن تقديس الأشخاص .. وهكذا .. ترهيب من نوع أخر يرتكز على سقف الحرية وحرية الفكر والفكر والفكر الآخر و .. و .. لست أدرى من منا يرهب الأخر ؟ ويستخدم كلمات رنانة فى عروض مسرحية ؟! الأمر واضح .. والفرق كبير .. الفارق بين فحص الأحاديث وتدقيقها شىء .. ونكرانها وتكذيبها لمخالفتها هوى المتحدث شىء أخر .. لا كتاب إلا كتاب الله صحيح .. ولم يدعى أحد أن كتب الأحاديث كلها صحيحة .. لكن السؤال هو .. هل يصح لأصحاب الثقافة الدينية المتوسطة التطاول على حديث بإتهامه بالباطل ؟ وهل يصح طرح هذا التطاول وسط مجموعة أيضاً من أصحاب الثقافة الدينية المتوسطة ؟!!! الإجابة القاطعة هى لا وألف لا .. فعلم الحديث ليس بالعلم البسيط .. وفروعه ليست أيضاً ضحلة وكذلك علم اللغة وكذلك التفسير .. ولن أكون أنا أو أنت من يحكم على هذا المعنى أو ذاك التفسير .. لهذه الوظيفة علماء وخبراء بها .. ومنذ سنوات قليلة قام الألبانى بوظيفته فيها ،ويأتى العلماء ويكملون الطريق مستخدمين علمهم وإمكانيات العلوم الحديثة فى الوصول للنتائج المرجاه . لكن بكل تأكيد .. هؤلاء العلماء أقبل منهم علومهم وإخلاصهم ودفعهم للشبهات .. على النقيض .. لن اقبل أبداً من شخص يجلس أمام حاسبه أن يكتب بيده اليمنى تطاول على كلمات منسوبة لرسول الله صلى الله عليه وسلم وبيده اليسرى يحمل كأس الفوديكا مثلاً . من فضلك ..دعنى أرى كيف تتحدث حتى أعرفك .. ودعنى أرى كيف تختلف حتى أحترمك . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 ولما علماء الدين يفتوا فى الفلك والطب وعلوم لا ناقة لهم فيها ولا جمل يبقى هوة دة المنطق السليم؟ وبعدين اية موضوع الفودكا ؟ نحن مسلمون والحمدلله انا اخرى كوباية شاى واحدة فى الاسبوع بعد أكلة سمك لمين الاتهام دة؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 الرد المعروف في هذه النقطه ان لكل جواد كبوه Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 (معدل) الأفكار الشاذة ستظل شاذة مهما تلونت كل صاحب معتقد يظن في نفسه أنه على الصواب دائما وغيره على ضلال نعم ولكن هذا المنتدى هل كانت تعرض فيه هذه الموضوعات المثارة والمعترض عليها بهذا الشكل من قبل أزعم أنه لا ... هل هناك تغير ....أزعم أنه نعم .. الذي ينصح الآخرين بالتوجه لمنتديات أخرى تناسبهم يمكن أن توجه له أيضا نفس النصيحة هل هذا فيه خطورة ..أزعم أنه نعم لأن صاحب الفكر الشاذ يمكن أن يكون أكثر لباقة وأكثر إصرار وصبر (لعل أحدكم ألحن بحجته من صاحبه )ولا يعني ذلك أنه على الحق هل من يرفض الشذوذ الفكري ينقلب تلقائيا مؤيد للتطرف هذه هى التهمة الجاهزة التي يريد مروجوها اسكات المعترضين يبقي للوسطية دور وتواجد نتمنى أن تسود وهناك فرصة للاعتدال ولمن لا يري في أقصى الطرفين قبول يبدو أن هناك حالة مخاض نحن في الانتظار تم تعديل 14 يوليو 2008 بواسطة Mohammad حذف عبارات تتكلم عن منتديات أخرى وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 كلامك مردود عليه يا فولان فأنا من نصحت من يريد ان يستمع للرأي الواحد و يغضب من سماع آراء تعارض رأيه ان يتوجه لمنتديات تنتهج نهج مشكوووووووووووووووور أما أنا فأنا لا ارى اي مانع من ان اقرأ لأفكار التترس و عدم حرمانية تفجير الأطفال و سطحية الأرض و دوران الشمس حولها و حرمانية لبس رابطة العنق و بمجرد قراءتي لهذه الآراء اقوم بالرد عليها و لم اعترض على وجودها فهي موجوده مثل نقيضها في الاف المواقع من يمنعها هنا فلن يستطيع منعها من كل المواقع الأخرى و ان حاولنا المنع فلنمنع كل التطرف بجانبيه المتشدد و المتسيب نمنع من يحلل الخمر و نمنع من يطالبنا بالتترس خلف الأطفال نمنع من يطالبنا بالخلاعه و نمنع من يمجد في علماء يسطحون الأرض و يدورون الشمس حولها و هكذا تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 14 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 يوليو 2008 كانت هناك قصة يتداولها المتشددون من أهل السنة على الانترنت تقول: هذه القصة حصلت في عصر الشاه في ايران استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاءوا كلهم أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد أن تأخرعلى إجتماعهم .فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه: نظر إليه علماء الشيعة فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك هكذا ؟ فرد علهم: " لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية " فقالوا له وهم ينظرون لبعضهم البعض: " لم يكن هناك شيعة في عصر الرسول . " فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم ومذهبكم ؟ وبدورى أقول ، لم يكن هناك على ايام الرسول علم اسمه علم الحديث ، او علم الفقه ، او الجرح والتعديل و و و الى آخر القائمة من العلوم الدينية التى استحدثت ، وعلى فكرة الايمان بالله بسيط قوى قوى وكم من مسلمين عاشوا وماتوا ولم يسمعوا بابن باز او ابن عثيمين او حتى الشعراوى والقرضاوى ، ولولا ثورة تكنولوجيا اللاسلكى والاتصالات ماسمع احد بأى ابن من هؤلاء الابناء. تفتكروا ابوا جدى كان سمع عن الراديو أو حتى الجرامافون؟ او كان يعرف يطلب الرقم المدفوع بتاع عمر خالد او غيره. عودوا للإسلام البسيط الذى عماده الأعمدة الخمسة واخلصوا النية لله ييسر الله لكم كل عسير. المشايخ اللى عمالين تمجدوا وتقدسوا فيهم - فى رأيى - هم سبب تشتت الامم لانهم يفتون فيما لايفتى فيه وفيما لايعلمون ، والواجب عليهم ان يرفضوا الفتاوى التى لاطائل منها او التى تشتت الفكر. سمعت مرة فتوى لاحد مشايخ الشرق يفتى بحرمانية لبس العسكريين للطاقية أم رفرف ، لكن للأسف لم اكن حاضرا كى اسئله عن الآية او الحديث الدال على ذلك. وبعدين ياحاج فوزى مش توضح لنا الأول ايه هى الفوديكا دى؟ هى شكلها كده من سياق الكلام حاجة وحشة ، بس برضه تقول علشان الواحد يبقى عارف ، ونسأل فى الأمر هل ذكرها على صفحات المنتدى حلال أم حرام ، وهل من يكتب بيد ويمسك الفوديكا باليد الأخرى عليه إثم أم لا؟ وهل تمسك باليد اليمنى أو باليد اليسرى؟ وكيف نعرف اذا كان الكاتب قد كان ممسكا بالفوديكا او بقهوة على الريحة ، وهل الرد على ذلك الكاتب فى حال كان ماسك فوديكا يجوز او لايجوز. يعنى ياحاج فوزى اتهامك للأعضاء بأنهم يكتبون بيد ويمسكون كأس الفوديكا باليد الاخرى اليس فيه تخطى الخطوط الحمراء على الاعضاء؟ -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 الف شكر للفاضل محمد على ردة وانا لية التماس من الادارة وعمرى ما كنت بحبة-وهو قفل الموضوع لأنى ارى بحتمية الحوار لكنى التمس من الادارة- ان رأت فى مطلبى الصالح العام للمنتدى-غلق الموضوع لحين اتخاذ اى اجراء يرونة مناسبا والف شكر للادارة ونعتذر عن الازعاج فى ما حدث رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 (معدل) سمعت مرة فتوى لاحد مشايخ الشرق يفتى بحرمانية لبس العسكريين للطاقية أم رفرف ، لكن للأسف لم اكن حاضرا كى اسئله عن الآية او الحديث الدال على ذلك. الفتوى المشار إليها هي فتوى للعالم الجليل / بن عثيمين المكان كان في أحد معسكرات الجيش و سأل أحد الجنود "ما حكم لبس القبعه بشقيها .. غير ذات المظله أو ذات المظله كالتي على رؤوسنا" الرجل يسأل عن الحكم الشرعي للبس الكاب الذي يغطي رأسه ككجندي !!!! و قبل أن نعرف رد الشيخ بن / عثيمين .. أريدكم أن تتأملوا عقلية هذا الجندي .. العقليه المكبله بذهنية التحريم .. الأصل في الأشياء هو الحل و ما يحتاج لإثبات هو الحرام .. بينما إذا سألت شيخ وهابي عن أمر .. يقول لك " لا يجوز لأننا لم نجد له أصلا في الكتاب و السنه" .. مثلما قالوا من قبل عن الديموقراطيه أنها لا تجوز و إختيار الحاكم بالانتخابات لا يجوز لأن لا أصل لهما في الكتاب و السنه المهم ...... بماذا أجاب الشيخ / بن عثيمين قال "أما القبعه التي بدون رفرف فليس فيها شئ و أما القبعه ذات الرفرف ففيها شئ" ما معنى "فيها شئ" ؟ أنا أعلم أن الفتوى تكون .. حلال .. حرام .. مكروه .. إلخ .... و لكن "فيها شئ" !!!!!!! ثم أعطى الشيخ أدلته و المفروض أن يأتي بدليل من الكتاب و السنه .. فبماذا إستدل الشيخ ؟ سببان .. الأول طبي !! و الثاني عاداتي (إذا جاز التعبير) قال الشيخ "من الناحيه الطبيه .. الرفرف يمنع شعاع الشمس أن يصل الى العين و بذلك تفقد العين مناعتها ضد أشعة ةالشمس فتتضرر بذلك " إذن الشيخ / بن عثيمين يتكلم في الطب الأن .. و هم بالمقابل ينكرون على الطبيب مثلا أن يتكلم في الدين مهما كان دارسا له .. و بالنسبه للسبب الثاني .. قال الشيخ "ثم أني أسألكم هل هذه من عاداتنا .. كيف نعدل عن عاداتنا القيمه الى عادات غيرنا " و هذا سبب أعجب .. أصبحت العادات و التقاليد أساس في التحريم .. بنفس المنهج يستطيع شيخ مصري أن يقول أن تغطية الرأس بالغتره فيه شئ .. لأنه ليس من عاداتنا كمصريين و هكذا و في النهايه أشار أحد الجنود بالقبعه ذات الرفرف في يده وأنتبه الشيخ الى أنه حرم شئ يرتديه كل الجنود الجالسين أمامه .. فقال "ان شاء الله غدا تقصونها" و الخلاصه أنه يجب قص رفرف القبعه لأنه "فيه شئ" و حتى نعرف ما هو هذا الشئ نقول لا حول و لا قوة الا بالله هذه الفتوى مصوره و هذا رابط لها يشاهدها من يحب تم تعديل 15 يوليو 2008 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 أليس تتبع الفتاوي والاصطياد أصبح شيئا مملا وغير مجدي في نفي الشذوذ عن أفكار مرفوضةمن الكثير وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 يعنى هما يفتوا بماليس لهم بة علم وبمالا يقبلة عقل او منطق ويفتوا بما يستغلة اعداء الاسلام ضدة واحنا لما نعترض نبقى بنتصيد؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 يعنى هما يفتوا بماليس لهم بة علموبمالا يقبلة عقل او منطق ويفتوا بما يستغلة اعداء الاسلام ضدة واحنا لما نعترض نبقى بنتصيد؟ قولي بس ايه مناسبة فتوى مثل هذه في هذا الموضوع ولا هو حشر لكل حاجة في أي وقت وبعدين يا عزيزي إذا لم تقنعك فتاويهم لا تأخذ بها كل ابن آدم يأخذ منه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم المشكلة ياعزيزي فيما هو وراء المقصود من مثل هذه الفتاوي وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
فولان بن علان بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 أنا رديت في مداخلة على الأخ محمد زهيري لكن الأستاذ محمد حذفها وأرسل لي رسالة على الخاص يخبرني بذلك وأنا أشكره على ذلك ولكن للأسف لن أستطيع إعادتها أعتذر للأخ محمد زهيري مش بإيدي وقولوا للناس حسنا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 يعنى هما يفتوا بماليس لهم بة علموبمالا يقبلة عقل او منطق ويفتوا بما يستغلة اعداء الاسلام ضدة واحنا لما نعترض نبقى بنتصيد؟ قولي بس ايه مناسبة فتوى مثل هذه في هذا الموضوع ولا هو حشر لكل حاجة في أي وقت وبعدين يا عزيزي إذا لم تقنعك فتاويهم لا تأخذ بها كل ابن آدم يأخذ منه ويرد إلا الرسول صلى الله عليه وسلم المشكلة ياعزيزي فيما هو وراء المقصود من مثل هذه الفتاوي مناسبتها هو بيان ان الشيخ / بن عثيمين يفتي بغير علم في الطب بقوله أن رفرف القبعه مؤذي من الناحيه الطبيه يفتي بدون دليل من الكتاب و السنه يفتي بلفظ غير شرعي هو "فيه شئ " يستند إلى عادات العرب في الملبس للفتوى بقوله "هل هذا من عاداتنا " ناقش سيادتك و فند تلك الإدعاءات رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أسد بتاريخ: 15 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 يوليو 2008 هذا الموضوع لم يكن لمناقشة أي فتاوى .. وبعد مداخلتي تلك .. أي مداخلة سيتم مناقشة أي فتوى فيها هنا سوف تحذف .. ولن نعود لصاحبها بالإبلاغ .. فمجرد أنه يكتب مداخلة لمناقشة أي فتوى يجب عليه أن يكون متأكداً أن تلك المداخلة مصيرها الحذف .. من باب حرية الرأي والتعبير سمح لمن يريد الإعتراض هنا أن يعترض .. ولكن تلك النوعيةمن المنازلات مرفوضة .. كما قلنا .. من يريد أن يدعو لأي فكر أو منهج .. لن تكون محاورات المصريين مكاناً لتلك الدعوة .. لن نسمح بأي تطرف أو تشدد في الأفكار في أي إتجاه .. ليكن واضحاً ومعلوماً للجميع .. أي موضوع يخرج عن مساره فهو عرضة للإغلاق .. تذكروا .. الأعضاء .. أي كان إتجاههم .. هم من يجبروننا على غلق الموضوعات أو حجبها أو الحذف من أي مداخلة ... شكراً لتفهمكم .. وتعاونكم .. في القصص الرومانسية القديمة .. يكتب المحب رسالة حب .. ويضعها في زجاجة .. ويرمي الزجاجة في البحر .. لا يهم من سيقرأها .. لا يهم هل ستصل إلي حبيبته أم لا .. بل كل المهم .. أنه يحبها ..وتاني .. تاني .. تاني .. بنحبك يامصر .. ... "إعلم أنك إذا أنزلت نفسك دون المنزلة التي تستحقها ، لن يرفعك الناس إليها ، بل أغلب الظن أنهم يدفعونك عما هو دونها أيضا ويزحزحونك إلى ماهو وراءها لأن التزاحم على طيبات الحياة شديد" (من أقوال المازني في كتب حصاد الهشيم) رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان