Mohd Hafez بتاريخ: 26 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2002 الاسكندرية-مصر (رويترز) - تدرس محافظة الاسكندرية بشمال مصر مشروعا لانشاء خط جديد للشاطيء بتكلفة تصل الى 880 مليون دولار. وقال المحافظ عبد السلام محجوب لرويترز يوم الاربعاء ان المشروع الذي تجري شركة هولندية الدراسات الخاصة به يشمل ردم البحر بطول 13 كيلومترا على اربع مراحل. 22.05.2002 12:30, Reuters .....الإسكنــــــــــدرية 2020...... ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 26 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2002 أتمنى أن تطول إقامة المهندس العبقري فى ماليزيا حتى لا يصبح وزيرا فى يوم ما . هذه الفكرة العبقرية تذكرني بالبناء فوق الأراضي الزراعية على ضفتي النيل لإصلاح الأراضي الصحراوية .... مؤامرة أخرى ربما هناك بعض المنتفعين . الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الصاوى بتاريخ: 26 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2002 يعنى هو من قلة الشواطئ على الساحل الشمالى ، عاوزين يبوظوا ساحل اسكندرية اعترض بشدة على هذا المشروع المخرب لسواحل الاسكندرية والذى سيشوه الصورة الجميلة التى مازالت تربطنا ببلدنا الحبيبة الغالية اسكندرية لكم اشتاق الى ساعة اقضيها تحت سمائك استنشق نسيم البحر لكم اشتاق الى كل شبر من ارضك لى معه ذكرى طفولتى وشبابى لكم اشتاق الى اهلى واحبابى وخلانى فيك يا احب ارض الله الىّ لا يمكن أن يحيا المجتمع المسلم إلا بالنصيحة والتواصي، المؤمنون يأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر ويؤمنون بالله، هذه رابطة المؤمنين ، نعمل فيما اتفقنا عليه، ولينصح بعضنا بعضاً فيما اختلفنا عليه، ولا نقر بدعة ولكننا ننصح إخواننا في أخطائهم وينصحوننا في أخطائنا حتى نكون مجتمعاً رائداً يحبه الله. انضم الى مجموعة وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 26 مايو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2002 السيد /Faro ردك فكرني بنظرية السردين المبطرخ ..وهي نظرية كانت مسيطرة على فكر معظم أفراد الشعب المصري والذين كانوا يعارضون بناء السد العالي لأنه سيمنع مجئ السردين المبطرخ ..ولو سمع جمال عبد الناصر رأيهم وخاصة أنهم كثير الهجوم والعويل على سلبيات السد العالي .. لمات شعب مصر خلال الثلاثين عاما الماضية عدة مرات بسبب نقص الواردات المائية لمياه النيل أو مات عدة مرات بسبب الفائض من مياه النيل .. على أي حال .. ليس من المنتظر أن أجعل أغلبية الشعب المصري يؤيد هذه الفكرة اليوم .. ولكن تأكد بعد عشرين عام .. أو أقل .. عندما يري المعارضون أنفسهم كيف ساعد هذا المشروع في حل مشكلة البطالة المصرية .. وكيف أنه حول الموظف او العامل المصري إلي موظف بمواصفات عالمية .. يمكنه العمل في اي مكان في العالم .. ربما عندئذ فقط سيغيرون رأيهم الأخ الصاوي: مشروع الردم هذا ليس لمزيد من الشواطئ فحسب فهذا نتيجة ثانوية للمشروع .. امشروع عبارة عن شريحة أرضية جديدة داخل المساحة البحرية بساحل الإسكندرية تعمل كشريحة إعلامية اقتصادية .. حيث سيتم مساندة الجوانب الداخلية لها بقيسونات خرسانية عميقة بهدف تشكيل رصيف حاويات بطول الشريحة ملاصق لمساحة تخزين عظمي تستخدم كمنطقة حرة تربط بين التجارة بمنطقة جنوب شرق آسيا والتجارة من الغرب .. ويلاصق منطقة التخزين هذه مساحة ستباع للبنوك العالمية بهدف إنشأ ما يسمي منطقة البنوك ما وراء البحار كما ستشغل من قبل الشركات الإعلامية .. فهذه الشريحة ليست أكثر من نسخة مصغرة من سنغافورة .. ميناء حديث + منطقة بنكية + منطقة تكنولوجية .. هذا بالإضافة لوجود قنوات مائية تفصل مساحات الردم .. وهذه القنوات تستخدم كشواطئ أمنة .. وهذه نتيجة ثانوية وليست الأساس في المشروع وسلام ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 26 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 26 مايو 2002 الأخ إجيبت 5 هناك فرق كبير بين السد العالي - له منافعه ومساوئه - وللأسف لم نستغل منافعه بطريقة إجابية. بالنسبة لمشروع الأسكندرية فهناك عدة موانئ على ساحل البحر الأبيض والأحمر يمكن إستغلالها لهذا الغرض . الحاويات الذاهبة لأسيا يمكن إنزالها أو تحميلها من بورسعيد أو السويس / عين السخنة - على مأذكر فقد تم إنشاء ميناء ذو طاقة كبيرة - وكذلك الحاويات الذاهبة لأوروبا وبهذا سيقل إستخدام قناة السويس ... وظهور بطالة جديدة . نحن فى حاجة إلى تطوير الصناعة المصرية والعامل المصري للتغلب على البطالة. هولندا نشأت من البحر لعدم وجود الأرض الكافية ونحن نعتدي على الأرض الخصبة لنزرع الصحراء !!!! الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 27 مايو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2002 . الحاويات الذاهبة لأسيا يمكن إنزالها أو تحميلها من بورسعيد أو السويس / عين السخنة - على مأذكر فقد تم إنشاء ميناء ذو طاقة كبيرة - وكذلك الحاويات الذاهبة لأوروبا وبهذا سيقل إستخدام قناة السويس شكر يا أخر فاروه على الرد .. الميناء الذي أتحدث عليه هو ميناء يخدم منطقة حرة بطول الرصيف والذي يصل لقربة 15 كيلومتر .. وهذا الرصيف العملاق لا يمكن بنائه بأموال الحكومة أو أي شركة قطاع خاص لأن تكلفتى عالية جدا .. بينما في حالة الردم ستصل تكليفه لقرابة - صفر جنيه - والسبب أنه سيعمل في الأصل كحائط ساند للردم وتكليفه متحملة على سعر بيع الأرض الجديدة .. وأنت بالطبع عارف أن المنطقة من كامب شيزار حتى أبو قير ليس فيها أي أرض فاضية منذ أكثر من عشر سنوات .. وحتى يبني أي بنيان جديد يتطلب هدم القديم .. مثلماحدث مع فندق سان إستفانو.. فلقد علمت من مدير شركة طلعت مصطفي أن سعر المتر المربع من الأرض التي أشتروها لإقامة الفندق الجديد قد وصل لــ 15 ألف جنيه مصري .. عندما كان الدولار الأمريكي يعادل قرابة 3.5 جنيه مصري في عام 98 .. هذا يعني أن سعر الأرض بتلك المنطقة منذ أربعة أعوام مضت يعادل قرابة 4000 دولار أمريكي .. بينما متوسط سعر الأرض الجديدة سيكون قرابة 750 دولار أمريكي فقط .. وسعر التكليف لن تزيد عن ثلث سعر الإنشاء .. وهذا يعني مكسب قدره 500 دولار أمريكي عن كل متر مربع بتلك المنطقة سيدخل في خزانة المحافظة .. وهذا يعني مليارات . بالإضافة أن المشروع يتضمن شارعان إتجهان طوالي من أبو قير للوسط البلد مجانا للشعب الإسكندرية .. فهل تعتقد يا عزيزي أنه يمكن التضحية بكل هذه المكاسب المادية والتي لو أستثمرت بشكل أمين داخل مدينة الإسكندرية لتحولت الإسكندرية في أقل من خمس سنوات لسنغافورة الشرق .. وليس دبي ..بل سنغافورة وكل ما تحدثت سعادتك عنه من تطوير للصناعة وتدريب للعمالة كل هذا ستغطيه الإستثمارات المحلية الناتجة أصل عن مكاسب المشروع .. صدقني فكر فيها بهدوء وأنظر لدور مصر بالمنطقة كيف سيقوي اقتصاديا .. عندئذ ربما تري ما أري وسلام ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
shokry بتاريخ: 27 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2002 امارة ابو ظبى عملت لسان داخل البحر بدء بسيطا ويتسع لسيارتين رايح جاى ليجلس الناس به ليلا وتوسع اللسان واصبح اليوم اتجاهين للسيارات وحدائق وسنتر كبير به كافة انواع الخدمات والسوبر ماركت وملاهى ومكان للاصطياد واقيم به مواقف لمراكب سياحيه خدميه مطاعم وملاهى وخلافة واصبح اليوم من معالم ابوظبى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 27 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2002 [b:post_uid0]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اؤيد وبشدة هذه الفكرة التى ستضبف لمدينة الإسكندرية اى مساحة من البحر لتصبح ارض قابلة للإعمار والإقتصاد حيث ان البديل الحالى هو التوسع على حساب الأراضى الزراعية جنوب المدينة وغربها وشرقها. اذا كان فى فكرة ردم البحر زيادة فى توفير فرص عمل واستثمار مصرى واجنبى فألف اهلا وسهلا واعتقد ان الفكرة لو تمت ستكون المرة الأولى للتوسع شمالا واكتساب ارض من البحر بدلا من اهدارها سنويا من نحر البحر. والله الموفق [/b:post_uid0] Edited By Mohammad on May 26 2002 8:15pm -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 27 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2002 الأخ إيجيبت 5 المشروع جميل جدا ويمكن تنفيذه - طبقا لرأي الشخصي - كما ذكرت فى أماكن أخرى - دمياط, بورسعيد,السويس / الأدبية / عين السخنة - فى حاجة للإنتعاش الإقتصادي . المشروع كما ذكر فى جريدة الأهرام لم يحظي برضاء بعض الخبراء المصريين - خبراء البيئة لم نقرأ رأيهم حتى الأن - ولكنه تحت الدراسة فى هولندا . إذا أعطت الحكومة المصرية والأغلبية إشارة البدأ للمستثمرين فلن أستمر فى المعارضة . تحياتي الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 27 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 27 مايو 2002 موضوع اللسان اللى قال عليه أبو بانسيا فى أبوظبى ممتاز ويمكن تنفيذه فى الاسكندرية وهو سياحى من الدرجة الأولى ياريت يعملوه عندنا مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 28 مايو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2002 المشروع كما ذكر فى جريدة الأهرام لم يحظي برضاء بعض الخبراء المصريين - خبراء البيئة لم نقرأ رأيهم حتى الأن - ولكنه تحت الدراسة فى هولندا . شكرا على الردود .. بالنسبة لتعليق الأخ فاروه بخصوص الخبراء الذين تم عرض أرائهم في الجريدة . . هؤلاء الخبراء هم أساتذتي وأكن لهم كل إحترام .. ولقد رفضوا الفكرة قبل حتى معرفة تفاصيلها . من خلال نصف ساعة جلسة شربنا فيها القهوة بمكتب عميد هندسة الإسكندرية .. لذلك فأنا أري أن رافض أساتذتي بدون قراءة التفاصيل لهو أمر محزن .. فأي مشروع يجب أن يدرس بحياد تام بدون النظر عن من هو مقدم المشروع .. فلو كان هذا المشروع مقدم من الأستاذ البروفسير فلان أبن فلان .. أو من سعادة الوزير فلان بن علان .. ما رفض الأمر بدون تفكير .. لذلك فرفض سعادتهم لفكرة مشروعي من خلال جلسة نصف ساعة بالنسبة لي تعني أنها مناقشة غير موضوعية .. ولقد تبعت الأمر خلال الفترة الماضية .. وعلمت أن شركة - ناديم بلاست - أكبر الشركات الهولندية في أعمال ردم الشواطئ أهتمت بالفكرة وتقدمت بمبلغ 800 ألف دولار أمريكي لإعداد ما يسمي - دراسة ما قبل دراسة الجدوي - وهذا الأمر أنتهي في بداية عام 2001 .. واليوم هم يبدؤن في دراسة الجدوي .. وهذا يعني موافقة الشركة والحكومة الهولندية بالمشروع بعد النتائج الإيجابية التي جاءت بها ما قبل دراسة الجدوى .. وأن ما يقمون به اليوم هو الدراسة الفنية اللازمة للتصميمات . يعني تقريبا الأمر قد تخطي الخطوة الأولي. أما بالنسبة لموضوع البيئة .. فهذا الموضوع بحث عدة مرات من قبل خبراء البيئة بكلية هندسة الإسكندرية .. والحمد الله .. فهم منقسمون بين مؤيد ومعارض .. وهذا أمر غير جديد بالنسبة لي وسلام ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 28 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2002 الأخ إيجيبت 5 الهولنديون عندهم الخبرة الكافية ولذا عكفوا على دراسة المشروع لإعتقادهم بفكرته الإيجابية. سبب معارضتي فكرة إقامة المشروع على ساحل الأسكندرية هو إحتياج الساحل الشرقي لحركة إنتعاش . أنا لست من سكان أو أهل الأسكندرية لذا القرار الأخير لأهلالها و للمستثمرين ولعراقيل الحكومة والرشاوي . تحياتي الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 28 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 28 مايو 2002 هل لو نجح المشروع, سوف يتم نقل نوادى الفئات المتميزة, مثل نوادى القوات المسلحة, و الشرطة, و القضاة, و طوب الأرض, لكى تحتل كورنيش الشاطئ الجديد؟ وهل سوف تبيع الدولة ارضى تطل مباشرة على البحر, لكى تُبنى عمارات شاهقة و قصور لكبار صغار القوم؟ أسئلة تستحق الإجابة قبل بدأ المشروع. الأفوكاتو. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 29 مايو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2002 شكرا يا أخ فاروه على الرد .. أنا معك أن المنطقة الشرقية محتاجة دفعة اقتصادية جذرية .. دفعة يكون لها أبعاد إجتماعية شديدة .. ولكن ليس يعني هذا صلاحية مشروعي هذا للمنطقة الشرقية .. فهذا المشروع يشترط أولا عدم وفرة الأراضي بالمنطقة الساحلية المراد نهضتها اقتصاديا .. ثانيا أن يكون سعر الأرض بتلك المنطقة غالي جدا .. لأن تكاليف الردم والحماية هي تكاليف غالية.. وهذا الأمر يتوافر بساحل الإسكندرية حيث لا توجد أراضي للتنمية الاقتصادية وسعر الأرض بها كسعر الذهب .. ولهذا فأفضل شئ اليوم هو تحويل الرمال في قاع البحر إلي ثروة يتمتع بها سكان المنطقة .. بالنسبة للأخ الأفاكاتوا .. لو قرأت ردي السابق فستعلم أن المقصود هو إقامة رصيف حاويات عميق بطول ساحل الإسكندرية يلاصقه منطقة تخزين عالمية بعرض قرابة نصف كيلو وبطول الساحل ثم يلي ذلك منطقة حرة لإقامة بنوك ما وراء البحار لتكون ديناموا لتنفيذ العمليات التجارية بين الشرق والغرب بهذه البقعة حيث أنها منطقة حرة تماما لا تخضع للقوانين المحلية الاقتصادية المصرية .. بل منطقة حرة تباع وتشتري بها البضائع وتشحن دون دخولها بتاتا للمدينة الإسكندرية .. ملخص الكلام لن يوجد بها أي شاليهات أو فنادق .. كما سيستفاد من المكاسب المالية لهذا المشروع في بث الحياة بالساحل الغربي للإسكندرية .. بحيث يتم إزاحة سكانية كبيرة من وسط الإسكندرية للساحل الشمالي مع توفير بنية تحتية واقتصادية جيدة جدا لإقامة مجتمعات جديدة بالساحل الشمالي وشكرا ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الأفوكاتو بتاريخ: 29 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2002 الأخ إيجبت, شكرا على الإيضاح. الأفوكاتو. أعز الولد ولد الولد إهداء إلى حفيدى آدم: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 29 مايو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 29 مايو 2002 [b:post_uid0] الفاضل محمد حافظ انا من عشاق الإسكندرية و من امنيات حياتى ان اقطق شقة على الميناء الشرقية فى الشتاء هل زرت الإسكندرية مؤخرا ؟ لقد تغيرت كثيرا و الفضل يرجع لمحافظها و رجال الأعمال بها لو رايت الإسكندرية الآن سيصعب عليك مجرد التفكير فى المساس بسواحلها انها قطعة من الجمال لعلنى اكرر تعليق قديم لى اننا لا نعانى قصور فى الأرض !! عنك المسافة من العجمى ختى السلوم و بعمق مئات الكيلومترات و غير مستغلة تماما هنا يمكنك ان تصنع ما شئت و مدى علمى انه تم انشاء محطة حاويات فى ميناء دمياط الجديد و بصدد انشاء محطة اخرى بشرق التفريعة[/b:post_uid0] مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 1 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يونيو 2002 سعادة الأستاذ عادل أبو زيد .. شكرا على الرد .. صدقني أنا مؤيدك تماما بأن جمال الإسكندرية الحالي نابع من ساحلها .. وأتمنى أن لا أكون السبب في تدمير هذا الجمال .. ولكنى أتسأل .. هل ما وصلت الإسكندرية من جمال حالي لا يمكن تطويره .. بحيث يأتي الجيل القادم ليري الإسكندرية المستقبل أجمل عشر مرات عن ما هي اليوم ..هل يمكن أن ما سنقوم به بساحل الإسكندرية من إقامة منطقة اقتصادية وإعلامية يضيف جمال من نوع جديد للإسكندرية .. هل يمكن أن تكون تلك المنطقة جزء مشابه لما هو موجود في سنغافورة .. فسنغافورة والتي هي بالكامل عبارة عن ميناء .. تمثل في نفس الوقت تحفة فنية رائعة تجمع بين العمارة الحديثة جدا .. والميناء النشيط جدا جدا .. مما يجعله هو بحد ذاته مزار سياحي ..فسنغافورة يزورها سنويا أكثر من 12 مليون زائر .. يأتون أليها أساسا لبسنس ويفضلونها لأنها أيضا مكان جميل وممتع بجانب البسنس .. هذا ما أريد تحقيقه بتلك المنطقة الجديدة .. أن تتحول الإسكندرية لجذ سواح الترفيه والبسنس .. وهذا سيجعلها مزار دائم على المدار العام .. فالساحل الجديد لن يخلو من شواطئ عرضية .. وكورنيش رملي جميل عمودي على خط الساحل بطول يعادل 2.5 كيلو على ضفتي قنوات الفصل والتي ستتكرر أربع مرات خلال مساحة الردم .. وبذلك سيكون لدينا بكل قناة طول يعادل 5 كيلو متر وبطول إجمالي 20 كيلو متر .. وهذا بحد ذاته يعتبر تعويضا جيدا لهواة المشي على الساحل وللمقاهي والكازينوهات. يضاف على هذا كله مكاسب مادية هائلة من بيع الأرض .. تستثمر تلك المكاسب في إنشاء مجتمعات إسكندرانية راقية بالساحل الغربي وإلي حتى مرسي مطروح .. مع توفير بنية أساسية راقية ومتكاملة بحيث يتم إزاحة نصف سكان الإسكندرية والذين سيصل تعدادهم لقرابة 8 مليون بعام 2020 .. يتم جذبهم للساحل الغربي والعمل هناك ..بحيث يأتي اليوم الذي يمكنك السفر من الإسكندرية لمطروح داخل كردون قري حديثة متكاملة لا يحتاج أهلها للنزول للإسكندرية إلا للسياحة .. هذا هو أحد أهداف المشروع .. فصدقني لو سارت الأمور كما أتخيلها .. فتأكد بأن الإسكندرية ستصبح سنغافورة الشرق في أقل من عشر سنوات بإذن الله وشكرا ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
good_future بتاريخ: 2 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2002 السيد اجيبت 5 ............. طرحت المشروع بدون تفصيلات ............. ترفض راي اساتذتك...و توافق علي المشروع .................... هل هذا في رايك الاسلوب العلمي....لمناقشة المشروعات...التنمويه ................ الموضوع مش خناقه و لا فرض عضلات ................ الموضوع مشروع.....لا بد ان يكون له إيجابيات...و إلا ما فكر به .................. و لا بد أن يكون به سلبيات...و هذة طبيعة الامور .................. مقارنه الإجابيات و السلبيات (سواء الاقتصادية....و البيئيه...و الدموغرافية....و غيرها)هو الفيصل في اقرار او رفض الموضوع .......... بعيدا عن الانتفاع...و النظرات السطحيه...و فرض العضلات مع كل الاماني بتنميه حقيقيه...لمصر علي غرار...مشروعات السويس وجنوب الوادي و لك الله يا بلادي بكرة أحسن من النهاردة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 2 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يونيو 2002 السيد جود فيوتشر ترفض راي اساتذتك...و توافق علي المشروع وهل تعتقد أن البيئة العلمية في الجامعات المصرية تسمح للطالب مناقشة أساتذته .. حتى ولو كان على حق .. على أي حال تصريح المحافظ الأخير جاء بناء على أقتناع من هم أكثر بحثا وخبرة في هذا المجال .. وهم الطرف الهولندي .. فللأسف الشديد حكاية الأساتذة هذه ليس لها أي معني هذه الأيام .. فمعظم أساتذة الجامعة المصرية .. صاروا أساتذة لأنهم أبناء أساتذة .. ولو بحثت في نتيجة شهادتهم للثانوية العامة .. لكتشفت أن معظمهم دخل الجامعة بقانون الإستثناء والذي يسمح لأبناء العاملين بالجامعة بدخول الجامعة من الباب الخلفي .. والنجاح الدائم بإمتياز .. والتعين معيد ثم محاضر ثم يجلس في النهاية على كرسي السيد الوالد . وهكذا ينجب الأساتذة أساتذة .. ويصل التعليم الجامعي في مصر لما وصل إليه اليوم .. طرحت المشروع بدون تفصيلات التفاصيل بها العديد من الأرقام ونشرتها سابقا بنفس الموقع ولم يفهم العديد منها شئ .. وأعتقد ما جاء بجريدة الأهرام مختصر مفيد. الموضوع مش خناقه و لا فرض عضلات خناقة أيه وعضلات أيه .. فين في ردي أكتشفت أن لي عضلات أو بتخانق .. لماذا تريد الخروج عن موضوعية الفكرة بتحويل كامل النقاش لعراك.. مقارنه الإجابيات و السلبيات (سواء الاقتصادية....و البيئيه...و الدموغرافية....و غيرها)هو الفيصل في اقرار او رفض الموضوع وهذا كل ما طلبته من أساتذتي والذين رفضوا كامل الفكرة خلال جلسة قهوة دامت نصف ساعة .. ثم بعد ثلاثة سنوات .. صرح المحافظ بموافقة الطرف الهولندي بتنفيذ المشروع .. فلماذا إذن لم يسمع سعادة المحافظ لرأي أساتذتي .. كل ما في الموضوع أن الفكرة بحثت بشكل علمي وتم وزن الإيجابيات والسلبيات .. وتبين أنه تستحق .. فلو تم مناقشة هذا الأمر منذ عام 98 أو 99 .. لكان زمنا اليوم منتهين من قرابة 20% من المشروع .. بعيدا عن الانتفاع...و النظرات السطحيه...و فرض العضلاتمع كل الاماني بتنميه حقيقيه...لمصر علي غرار...مشروعات السويس وجنوب الوادي يعني بعد ضياع أكثر من سبع سنوات في عمل نماذج هيدروليكية وكمبيوترية على دراسة كافة جوانب هذا المشروع .. تأتي أنت لتقول أنها نظرات سطحية حتى قبل أن تعرف بشكل مفصل كامل تفاصيل المشروع .. فمن فينا نظراته سطحية و لك الله يا بلادي فعلا لك الله يامصر ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 9 يونيو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 9 يونيو 2002 الظاهر إني إنسرقت.. محافظ الإسكندرية يريد تحويل مشروع ردم البحر بساحل الإسكندرية من مشروع اقتصادي .. يمكن أن يحول مصر لدولة اقتصادية هامة بمنطقة الشرق الأوسط .. إلي مشروع سياحي .. يجعل مصر تنافس جزيرة مكاوي البرتغالية الصينية في الباسفيك ... المقال الأتي نشر بمجلة صباح الخير الأسبوع الماضي .. وأرسل لي من قبل أحد الأصدقاء ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان