حسام يوسف بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 السلام عليكم رغم انى لست مع المنع وخاصة ان الفاضل JAY لة اسلوب مميز لايسقط فى اى تصادمات وحريص على ان يظل الحوار فى حدود الاحترام الا ان الافكار والمضمون لايرحب بها اى أحد وليس لها اى سند عقلى او منطقى وتصطدم بالعديد من ثوابتنا بلا اى مبرر وأراها شخصيا هى الاخرى تطرفا لذا فانى أرحب بالقرار والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 أعبر عن عدم تأييدي للقرار أعتقد أنه كان من الأفضل إستمرار jay مع حذف ما يكتبه مما يعتبره فريق الإشراف مخالفا للقواعد الغير مكتوبه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 أولا أعلنكم وقف عضوية الفاضل JAY و للأسف لم يتم ذلك بناء على مخالفة صريحة لأحدى قواعد المشاركة المكتوبة و لكنه خالف كل القواعد الغير مكتوبة ، و قد يقول أحد المتفرجين من خارج محاورات المصريين أنظروا إلى الدكتاتورية .... هذا العضو- JAY - سجل عضويته فى 22 يونيو سنة 2008 و فتح موضوعا واحدا - موجود بالأرشيف الآن - و له 138 مداخلة منها مداخلات لا غبار عليها بل ربما جيدة و تم وقف عضويته فى 14 يوليو الساعة العاشرة صباحا أى أنه بقى عضوا لمدة ثلاث أسابيع لاغير و لطريقته المهذبة جدا فى الحوار لم يصطدم معه أحد من المحاورين إعترض بعض الأعضاء الأفاضل الذين نحترم آراءهم على حذف موضوع الفاضل JAY ولم يكن من الممكن ذكر السبب الحقيقى لحذف الموضوع قبل إعلان قرار وقف عضوية صاحب الموضوع ... الموضوع كما يراه الكثير من الأعضاء الأفاضل - وعلى العكس من أعضاء أفاضل آخرين - موضوع يحفز التفكير .. وكنت شخصيا أستعد للمداخلة فيه بعد أن أمسكت بالخيط الرئيسى فى فكر زميلنا "السابق" ... وبدأت باسترجاع بعض المعلومات عن الفكر الصوفى الذى بلوره محيى الدين بن عربى فيما يسمى "وحدة الوجود" وهو ما انبثق عنه فكر "وحدة الأديان" الذى يعتنقه زميلنا "السابق" أو ما أسماه فى موضوعه "الإبراهيمية" .. فهو فكر موجود ولن يلغيه قرار بإلغاء عضوية أو أكثر .. وحرية الفكر مكفولة بشكل مطلق فكل إنسان مسؤول عن فكره فى الدنيا وفى الآخرة .. وكذلك فإن حرية التعبير مكفولة ولكن ليس بشكل مطلق كحرية الفكر .. إذ ينبغى أن يكون التعبير حرا ضمن ضوابط متفق عليها ... حتى وإن كانت غير مكتوبة .. قد تبدو الفقرة السابقة مستعصية على الفهم بعض الشئ .. ولكنى واثق أنه لو حكمنا ضمائرنا وأخلاقنا فلن نجد أى صعوبة فى فهمها على وجهها الصحيح نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 نعم لهذا القرار من اجل محاروات اكثر رقيا واكثر حرية دون انتهاك حرمة الاديان او الاشخاص شكرا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 16 يوليو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 ممكن بس نخلى القواعد الغير مكتوبة تبقى مكتوبة عشان محدش يحس بأى ظلم؟ تحياتى للادارة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
capitshino بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 اعتقد انه هناك حدود للحرية .. مش معنى الحرية ان اى حد يقول اى كلام ماكتبه الفاضل Jay كان تلوث بصرى بالنسبة لى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمد سيف بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 مع كامل احترامي للإدارة ... فإن مواجهة الفكر الذي قد نختلف معه بالحوار أفضل من مواجهته بالمنع والوقف، والعضو JAY كما هو واضح لم ينتهك أي من القواعد المكتوبة وموضوعات الحجاب والأحاديث النبوية ومدى صحتها فعلا موضوع خلافي وتقوم محاورات أكثر حدة حوله في جميع وسائل الحوار المقروءة والمسموعة والمرئية ومن حق كل شخص أن يكون له رأي في الموضوع وأن يعبر عنه بطريقة لائقة. أما موضوع التصادم مع قيم ومعتقدات المجتمع فأنا أول من يدعو لمراجعة شاملة ومنهجية لجميع ما تربينا على تسميته بالمسلمات والحقائق والقيم والثوابت لأنني أعتقد أن بعضها هو من أسباب تخلفنا. إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف البرادعي 15/10/2011 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصري أصيل بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 (معدل) الف شكر للأستاذ عادل أبو زيد لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح. سعدت جداً لأقتباس حضرتك لمداخلتي المتواضعة . و إن شاء الله ستظل محاورات المصريين منبراً للفكر المعتدل و ليس منبراً للفكر المتطرف . و الحمد لله الذي وفقنا للتصدي لهذا الفكر الغريب علينا جميعاً . أبو كريم تم تعديل 16 يوليو 2008 بواسطة مصري أصيل من أقوال الشيخ الشعراوي رحمه الله الثائر الحق من يثور ليهدم الفساد ثم يهدأ ليبني الأمجاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
moheltohamy بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 أتوقع يكون بهائي يا سادة... كان واحد منهم قعد جمبي ف الطيارة وانا راجع من كندا ، واستلمني. وبدأ يكلمني إن البهائية دين عظيم ، وبيحاول يعيش بتناغم بين كل الأديان. يعني بيحترم كل الديانات. قلتله يا سيدي ده أسلوب حياة ، مش دين. وهوه مُصر إن همه أحسن حاجة ، لأنهم العامل المشترك بين الجميع ، وبنحترم الرسول ، وبنحترم المسيح ، واليهودية! يا عم الحاج ، إنتو زي اللي بيسلك خناقة أو بيصالح اتنين على بعض! إنتو تايهين ف النص... زي اللي رقص ع السلم! إنتو كده صورة باهتة ، مالهاش ملامح! وقصّرت معاه ، واشتريت دماغي. حبيت بس أقول لكم تصوري عنه بعد كلام مصري أصيل. وانا أسقطت رأيه (Jay) بعد ما قال إن الأحاديث دي مجرد إجتهادات من الرسول (ص) لتفسير القرآن ، يؤخذ بها أو لا! ساعتها بس ، ركنت آراؤه على جنب! هوه كانت آراؤه مستفزة بصراحة. بس أنا مع إيهاب سالم ... مش المفروض الشطب على طول ، ممكن الحذف ثم الإنذار ، وكده يعني. ما هو لو فتحنا موضوع الحذف هنلاقي إن فيه ناس تانية آراءها ومواضيعها مستفزة. وأي توبيك يظهروا فيه يقلب بخناقة! أنا كنت أتمنى الحذف للناس دول برضه. بس قلت جار ولازم تستحمله! ولو آراؤه شاذة وبتنرفز ، ما اقراهاش! بيتهيألي هوه ده اللي المفروض كان يحصل. لو اتفتح الباب للحذف يا أ. عادل ... مش هيتقفل ، وهيفضل موارب! فيجيب الدمع والماضي الجريح *** لم عدنا؟ ليت أنّا لم نعُد! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 ا ختلف معاك ا محمد تهامى فى نقطة فى فرق بين واحد اراؤه مستفزة او اروؤه تختلف معاها وده طبيعى وواحد ارؤاه تطعن فى الدين وتنكرالسنة النبوية بمعنى اخر انا ممكن اتحمل اى نقض لارائى او لشخصى اوحتى شتمى الشخصى ولكن لا اقبل هذا على دينى وسنة نبى صلى الله عليه وسلم وبصراحة مينفعش منتدىزى ده يكون منبر لافكار القرانين ومن على شاكلتهم وتقبل تحياتى رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 نقول كمان : حرية الفكر مكفولة بشكل مطلق فكل إنسان مسؤول عن فكره فى الدنيا وفى الآخرة .. وكذلك فإن حرية التعبير مكفولة ولكن ليس بشكل مطلق كحرية الفكر .. إذ ينبغى أن يكون التعبير حرا ضمن ضوابط متفق عليها ... حتى وإن كانت غير مكتوبة .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 16 يوليو 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 (معدل) ومين اللى يقول دة طعن فى الدين؟ طيب ما انا فى علماء دين مش بحترم اراءهم يبقى بطعن فى الدين كما يقول المتطرفين انا لا ارضى عن التهجم على الدين او السفسطة لكن اسجل قلقى من المتطرفين استريارب تم تعديل 16 يوليو 2008 بواسطة حسام يوسف رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Automatic بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 و لكنه خالف كل القواعد الغير مكتوبة ، و قد يقول أحد المتفرجين من خارج محاورات المصريين أنظروا إلى الدكتاتورية يا ريت كانت ببساطه كده............ أنا بعتبر المنتدي و ك جزء من المجتمع المصري. كل الي بنكتبه في المنتدي بيمثل ما نفعله في حياتنا اليوميه. نفترض أن Jay كتب مقاله في الأنترنت ولا في جريده مصريه و جت الحكومه و قبضت عليه................حنعترض ولا نوافق؟ نفترض أنه ما عملش حاجه ضد القانون, و مع ذلك الحكومه قررت سجنه لأنه خالف قوانين غير مكتوبه.........هل هذا عدل؟ ولو سمحنا للحكومه الأعتداء علي حق Jay , يا تري حتكون دي أخر مره؟ نفترض قلنا طز في Jay ده أصله بهاءي ولا ملحد ولا غيره............طب مين حيقف معانا لما يجوا يقبضو علينا علشان دقننا طويله شويه و لا شكلنا مش ‘اجهم؟ "First they came for the Jews and I did not speak out because I was not a Jew. Then they came for the Communists and I did not speak out because I was not a Communist. Then they came for the trade unionists and I did not speak out because I was not a trade unionist. Then they came for me and there was no one left to speak out for me." Pastor Martin Niemöller رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mfarag بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 قرار موفق نعم لحرية التفكير و لكن لا لمن يخلطون السم بالعسل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أحمـ باشا ـد بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 شكرا لأدارة المنتدى بالغاء عضوية هذا العضو كل أنسان حر في معتقده و لكنه ليس حرا في السخرية من معتقد الآخرين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المنصوراوى بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 الف شكرا للاستاذ عادل ابوزيد بالرغم من اننى لم اتعرف على الاستاذ عادل ابو زيد من قرب الا اننى كنت كلى ثقة انه فى يده الحل و هذا لسبب بسيط انه عندما وقع العضو فى الخطا تلو الخطا الجميع هرول الى الاستاذ عادل أبو زيد كأن من هو فى يده العصا السحرى ..............و هذا حال من يعمل فى صمت تراه و قت الشداد اما بالنسبة لوقف عضوية الفاضل jAY اتعجب من لا يرضيه قرار الايقاف تحت بند حرية الرأى أليس يعمل هؤلاء ان حرية الراى تقف عند حدود من اهم حدودها عدم التطاول على الاديان قرار موفق بعد ما كان الكثير منا يشعر بالحسرة اصبر على كيد الحسود*********فان صبرك قاتله النار تاكل بعضهاالبعض********ان لم تجد ما تاكله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 أولا أعلنكم وقف عضوية الفاضل JAY و للأسف لم يتم ذلك بناء على مخالفة صريحة لأحدى قواعد المشاركة المكتوبة و لكنه خالف كل القواعد الغير مكتوبة ، و قد يقول أحد المتفرجين من خارج محاورات المصريين أنظروا إلى الدكتاتورية .... هذا العضو- JAY - سجل عضويته فى 22 يونيو سنة 2008 و فتح موضوعا واحدا - موجود بالأرشيف الآن - و له 138 مداخلة منها مداخلات لا غبار عليها بل ربما جيدة و تم وقف عضويته فى 14 يوليو الساعة العاشرة صباحا أى أنه بقى عضوا لمدة ثلاث أسابيع لاغير و لطريقته المهذبة جدا فى الحوار لم يصطدم معه أحد من المحاورين إعترض بعض الأعضاء الأفاضل الذين نحترم آراءهم على حذف موضوع الفاضل JAY ولم يكن من الممكن ذكر السبب الحقيقى لحذف الموضوع قبل إعلان قرار وقف عضوية صاحب الموضوع ... الموضوع كما يراه الكثير من الأعضاء الأفاضل - وعلى العكس من أعضاء أفاضل آخرين - موضوع يحفز التفكير .. وكنت شخصيا أستعد للمداخلة فيه بعد أن أمسكت بالخيط الرئيسى فى فكر زميلنا "السابق" ... وبدأت باسترجاع بعض المعلومات عن الفكر الصوفى الذى بلوره محيى الدين بن عربى فيما يسمى "وحدة الوجود" وهو ما انبثق عنه فكر "وحدة الأديان" الذى يعتنقه زميلنا "السابق" أو ما أسماه فى موضوعه "الإبراهيمية" .. فهو فكر موجود ولن يلغيه قرار بإلغاء عضوية أو أكثر .. وحرية الفكر مكفولة بشكل مطلق فكل إنسان مسؤول عن فكره فى الدنيا وفى الآخرة .. وكذلك فإن حرية التعبير مكفولة ولكن ليس بشكل مطلق كحرية الفكر .. إذ ينبغى أن يكون التعبير حرا ضمن ضوابط متفق عليها ... حتى وإن كانت غير مكتوبة .. قد تبدو الفقرة السابقة مستعصية على الفهم بعض الشئ .. ولكنى واثق أنه لو حكمنا ضمائرنا وأخلاقنا فلن نجد أى صعوبة فى فهمها على وجهها الصحيح اوافق تماما على ذلك . جزاكم الله كل خير. طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
~Heba~ بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 (معدل) السلام عليكم حقيقى انا لم اتابع موضوع الابراهيمية ده و مكنتش اعرف انه نزل موضوع بالاسم ده اصلا و كنت ضد فكرة الغاء عضويته نهائيا خاصة و انه لم يتعرض لاحد بالسوء من القول و كعهدنا به ملتزم بأدب الحوار و هذا ما يضع محاوره فى موقف "حرج" لكن اعتقد انه حدثت تطورات اكيد كان من شانها انها تغير فكرتى و الله هيوحشنا دكتور موحد انا عارفة ان هو اب حنون و انسان طيب فى داخله لكنه طريقة تفكيرة شاذة و هنا مش مكانها على فكرة:انا مكنتش بزعل لما بيقول على حجابى شيكارة :angrycop: تم تعديل 16 يوليو 2008 بواسطة ~Heba~ أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
nash بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 بحياتي لم أخشي من معتقد الأخرين علي معتقدي... فانا شخصيا لدي القناعه التامه بافكاري ومعتقداتي وبسنتي ورسولي وكل ما أنزل علي رسول الانام واتصور أن هناك من يوافقني الرايي وكما قيل في اسباب وقف العضويه أنه لم يتم التجاوز من قبل العضو jay في حق احدهم..هي افكار عرضها ومعتقد يقتنع فيه وإن كان تجاوز في عرض افكارة في أماكن اخري فلا يجب علينا ان نحاسبه عليها هنا...... بل كان من الاولي إتاحه الفرصه للاخرين مثل الاخ الكريم ( نصر بدر ) ليحاورة..ويجادله بالتي هي احسن..وانا ذكرت الاخ الفاضل بالاسم لما يتمتع به من علم غزير وادب جم وروح دعابه مهذبه... لذلك هذا القرار استغرب له حقيقه ولا أجد له اي مبرر سوي الضغط النفسي الذي تعرضت له الإدارة..قد لا يعجب الأخرين رأيي وقد تنفي الإدارة ذلك ولكنه يظل رأيي الخاص الذي لا اجبر أحد علي الموافقه عليه... دمتم في رعايه الله وحفظه صن ضحكة الأطفال يارب فإن هي غردت في ظمأ الرمال أعشوشبت لكن إن زودوها وبكيوا ..ونكدوا ..... هايتلطشوا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المنصوراوى بتاريخ: 16 يوليو 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 يوليو 2008 بحياتي لم أخشي من معتقد الأخرين علي معتقدي... فانا شخصيا لدي القناعه التامه بافكاري ومعتقداتي وبسنتي ورسولي وكل ما أنزل علي رسول الانام واتصور أن هناك من يوافقني الرايي وكما قيل في اسباب وقف العضويه أنه لم يتم التجاوز من قبل العضو jay في حق احدهم..هي افكار عرضها ومعتقد يقتنع فيه وإن كان تجاوز في عرض افكارة في أماكن اخري فلا يجب علينا ان نحاسبه عليها هنا...... بل كان من الاولي إتاحه الفرصه للاخرين مثل الاخ الكريم ( نصر بدر ) ليحاورة..ويجادله بالتي هي احسن..وانا ذكرت الاخ الفاضل بالاسم لما يتمتع به من علم غزير وادب جم وروح دعابه مهذبه... لذلك هذا القرار استغرب له حقيقه ولا أجد له اي مبرر سوي الضغط النفسي الذي تعرضت له الإدارة..قد لا يعجب الأخرين رأيي وقد تنفي الإدارة ذلك ولكنه يظل رأيي الخاص الذي لا اجبر أحد علي الموافقه عليه... دمتم في رعايه الله وحفظه الاخت الفاضلة ناش من قال لكى انه لم يتطاول بل تطاول و تطاول من يستحقر من هيئة رجل الدين من لحية و ذبيبة صلاة .........الخ اليس ذالك تطاول ؟ من اعترض على الحجاب اليس ذالك تطاول ؟ من يفضل سعد الصغير على الداعية عمر خالد اليس ذالك تطاول ؟ من يدعوا الى الانحلال اليس ذالك تطاول ؟ من اقحم موضوع الحجاب فى موضوع ليس له علاقة بالحجاب اليس ذالك تطاول ؟ يا أختى الفاضلة من تريده ان يجادل من ان الجدال عندما احد يخطى و لكن يوجد عنده استعداد ان يتقبل الراى الاخر بل العضو المذكور عنده افكار راسخة لا ينفع معها جدال بل هو جاء ليجادل و يقنع غيره بافكارة و ليس عنده استعداد ان يقتنع باحد اصبر على كيد الحسود*********فان صبرك قاتله النار تاكل بعضهاالبعض********ان لم تجد ما تاكله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts