اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

إعدام طبقة الرعاع


Muhammad Zidan

Recommended Posts

في إحدى الأمسيات الصيفية على شواطئ مرسى مطروح دار حديث بين بعض الأصدقاء وأنا منهم حول أحوال البلد اللي من أسوأ إلى أسوأ ... وما هي أسباب الانحدار المطرد السريع في أحوالنا الاقتصادية والاجتماعية والأخلاقية ... والتعليم والصحة ... والمرور وازدحام المواصلات ... والهجرة وأسبابها .. والكوارث اللي نازلة ترف على البلد من شرقها لغربها حتى على مرسى مطروح وكارثة القطار الشهير ... وماهي أفضل الحلول المثلى لتجاوز واجتياز والقضاء على هذه المشاكل من وجهة نظرنا المتواضعة جداًجداًجداً .... هذا إن جاز لنا أن نفكر ونحاول .... وتنوعت الآراء التقليدية منها الاكتفاء الذاتي ... والاهتمام بالزراعة ... ومنها تطوير صناعة المنسوجات ... والسياحة والنيل والطاقة النووية والبترول ... وابدأ بنفسك والشعارات اللي مالية دماعنا والفضائيات ... والمشروعات الصغيرة ... والالتزام الديني والتجاه إلى الإسلام .......... الخ الخ الخ الخ من هذه الحلول .

وفي خضم هذه الآراء قال أحد أصدقاءنا الحل الوحيد في أزمات مصر الغير متناهية هو إعدام طبقة الرعاع .. لأنهم السبب الرئيسي بل الأوحد في جميع أزمات ومشاكل البلد ... إزاي ... الحرامية منهم .. الحكومة بتشتغل ويطلع عنيها عشانهم ... هم السبب في أزمات الرغيف والمرور والزحمة ... هم سبب البلاوي كلها .. هم سبب انهيار كرامة المصريين في الدول العربية ... هم سبب ضياع هيبة مصر على المستوى الدولي ... هم سبب ضياع مصر

من هم الرعاع ؟؟؟

هل هم الفقراء القابعون في الحواري الضيقة والأزقة ؟؟؟

أم الرعاع هم منحدري الأخلاق والسلوك ؟؟؟

أم الرعاع هم اللصوص والنشالين وحيتان السكر ونواب القروض الصغار منهم والكبار ؟؟؟؟

هل الرعاع هم المواطنين الكسالى الذين لايهمهم في الحياة سوى الأكل والشرب والتكاثر والتناسل ؟؟؟؟

هل الرعاع هم السلطة الغير أمينة أو نظيفة وتتلاعب بقوت هذا الشعب المسكين ؟؟؟؟

صعب جداً توصيف الرعاع !!!!

هل هذا الرأي يعتبر ( الإعدام ) رأي عنصري أو نازي كما اتهمه البعض ؟؟؟؟ أم هو حل واقعي يؤخذ به أو على الأقل يتم دراسته ؟؟؟

من هم هؤلاء الرعاع ؟ وهل صحيح أن الحل في إعدامهم .. على حد قول صديقنا الذي قال أنه يقاس تقدم الشعوب ورقيها بعدد ونسبة الصفوة بها ؟؟ ومن هم الصفوة ؟؟؟

هل الصفوة هم الأغنياء أم الوزراء أم الملتزمين أم أصحاب النفوذ أم أصحاب الأصول العريقة .... الخ الخ الخ ؟؟؟؟

مش عارف أقول رأي دقيق في التساؤلات السابقة ... مش عارف أحدد مين هما الرعاع ومين الصفوة ... والنسبة بينهم كام لكام !!!

من يؤيد ومن يعارض ( بموضوعية من فضلكم )؟؟؟

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق
شارك

و الله شئ جميل يا هندزة مناقشة على شواطئ البحر الساحر لن تأتى سوى بهذا الاقتراح الجهنمى

السؤال يكون كالتالى

الفقر هو سبب المرض

و الا المرض هو الذى يفقر و يقل البركة لانه مفيش عمل و لا انتاج

المرض هو مرض مجتمعى..نقص التعليم..نقص الخدمات...ضياع الحقوق

معضلة فعلا

اما الحلول فلو ظللنا لاخر الزمان نناقشها لن نخرج بنتيجة لان المناقشات لا تكون سوى على موائد مستديرة و هى نفسها التى صنعت لالتهام الطعام

صدق قول الشاعر

لا تشتكى للناس جرحا..لا يؤلم الجرح الا من الم به

اذكر هنا عن جمال عبد الناصر انه نشا فى قلب الصعيد حيث الفقر و العوز و شاء مقدرة القدير انه يكون بطل قومى غير تغيير مشهود له

طبعا مش لوحده لكن القصور الشامخة لا تخرج لنا سوى بالبسكويت الناعم

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

عنصريه مقزّزه :rolleyes: (ده بمنتهى الموضوعيه و مراعاة لقواعد الكتابه فى المنتدى) :closedeyes: أيّا كان المقصود بهذا الوصف الاستعلائى

لأنّنا بنفس المنطق يجب أن نتقبّل نظرة دول العالم المتقدّم لنا و التى ترمى بصورة أو بأخرى إلى إعدامنا كشعوب كسوله غير منتجه لا فائده منها غير الاستهلاك و التلويث و إزحام الكوكب الأزرق بمزيد من السكّان و التحكّم فى ثروات لم يقدّر لنا من العقل و الحكمه ما يكفى كى نستغلّها !! و طبعا نظرة هذه الدول إلينا كشعوب لن تفرّق كثيرا بين ساكنى القطّاميه هايتس و ساكنى مساكن النهضه بتاعة الزلزال ..

فهل يا ترى صاحب هذا الاقتراح العنصرى الاستعلائى لديه استعداد لتقبّل نظرة الناس المتقدّمه "بجد" إليه و إلى الشعب الذى ينتمى إليه و الحل العنصرى الذى توصّلوا إليه لتخليص العالم منهم !! يا ترى لو قامت حرب إباده له و لعائلته و لشعبه بالكامل سيتقبّل الأمر بصدر رحب كى يخلى مكانه لمن يستحقّوه أكثر منه !! أعتقد وقتها يمكن يبدأ يراجع نفسه فى وصف "الرعاع" هذا ليقول لنا يا ترى من هم الرعاع حقّا ..

إحقاقا للحق لست فى قمّة الاستغراب لهذا المنطق .. فجريدة "المصرى اليوم" حين نشرت مؤخّرا حوارا مع "مصطفى الفقى" اختارت له عنوان "ثورة الجياع واردة لأن القاهرة محاطة بـ ٧ ملايين عشوائي" و أوضحت داخل تفاصيل الخبر أن المعنى بوصف "شعوائى" هم سكّان العشوائيات !! و كان بودّى لو سألت صاحب هذا الوصف سواء كان "الفقى" أو محرّر الخبر عن تخطيط المدن و الأحياء و هل هى مسئولية المواطنين كى يستحقّوا هذا الوصف أم هى من البدايه مسئولية الدوله التى تستحق هى و سياساتها و غالبية مسئوليها هذا الوصف و أقسى منه مئات المرّات !!

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

كما أن هناك من يضرب ، هناك من سيضرب..

وبالتالي بالمنطق كما أنه سيكون هناك أغنياء ، سيكون هناك فقراء أياً كان ارتفاع مستوى اقتصاد البلد..

بالتالي فإن القضاء على الفقر ومن ثَمَّ الفقراء من رابع المستحيلات..ولو تم إعدام من وصفهم صاحب الاقتراع بـ"الرعاع" سيظهر آخرون في المجتمع سيتم تصنيفهم من قبل "كريمة المجتمع" تحت نفس البند وهم الطبقة التالية لهم في سلم الفقر.. وبالتالي إذا تم إعدام طبقة "الرعاع" فسيتم إعدام المجتمع كله بالتصوير البطيء بعد أن تكون الطبقات قد أخذت في التلاشي طبقاً لهذا التطبيق الغبي لنظرية الانتخاب الطبيعي!

أما تعريف الرعاع فيستحق وقفة..

ليس كل الفقراء رعاعاً.. هناك فقراء محترمون.. بعبارة أخرى: هناك من الفقراء من يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ، من لم يصلوا إلى درجة السوقية في السلوك ، من يعملون بلا اتكالية ويؤمنون بقدراتهم وبعزة نفسهم .. لا يسألون الناس إلحافاً حتى ولو كانوا الحكومة.. وهناك من هو غير ذلك حتى ولو سقطت أكياس الذهب في حجورهم..

وحتى إعدامهم لن يكون حلاً.. بالمرة..

خلص الكلام

Sherief El Ghandour<br /><br />a furious Egyptian

رابط هذا التعليق
شارك

التغيير يبدأ من الرأس

وقديماً قالوا تفسد السمكة من رأسها.

وحتي يمكن الإصلاح يجب التعامل مع المريض بحرفية فيبدأ التغيير من الخارج بتغيير الطباع ثم يتغيير القيم ومن ثم يمكننا تغيير القناعات أو الإيمان وما يحدث الآن فى بلدنا هو العكس غيرنا الطباع من الجيد للأسواء فى ظل فساد منقطع النظير وبعد سنوات بدأ الحلقة الثانية من التغيير وهي القيم فبدأت قيم الرشوة والغش والفساد والبطش والإستعلاء والإحتقار والشذوذ تسود والمؤسف ان المجتمع في طريقه للتغير الأعظم وهو الإيمان وهناك إرهاصات ان هذا الفصل بدأ بالفعل.

وربنا يستر ونعرف نربي أولادنا علشان يطلعوا يعرفوا ربنا فى ظل مستقبل بدايته مظلمه... أصل المصيبة الكبيره انهم ممكن يكونوا وقتها هم الشواذ فى المجتمع بعد تغير الإيمان والقناعات.

لطالما فقدت الأمل فى هذه البلد الميت... ولكن اليوم تعود الروح للجسد الموهون وتجري فى شريانه دماء الأمل ...فانتظروا بترالأطراف الفاسدة من الجسد.

"لا اله الا انت سبحانك ... إنى كنت من الظالمين"

"سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم"

رابط هذا التعليق
شارك

التعامل من من تسميهم بـ "طبقة الرعاع" يكون بتعليمهم وتثقيفهم وتربيتهم ومنحهم الحد الأدنى من الكرامة الإنسانية

وفوق ذلك كله ، منحهم المسئولية عن حياتهم، وإشعارهم بقيمة أنفسهم وزرع مفهوم احترام الذات والضمير في عقولهم بدل التعامل معهم على أنهم قصّر أو منحرفون أو عاهات

هناك مفهوم في علم النفس السلوكي إسمه self-fulfilling prophecy يخبرك بأنه لكي تحصل على إنسان محترم لا بد أن تتعامل مع الشخص على أنه إنسان محترم، أما إذا تعاملت معه كحقير أو مجرم أو أحد الرعاع فإنه سوف ينتهي به الأمر ليكون كما تتصور

لا توجد جينات خاصة للـ "رعاع" ولا يوجد شخص في الدنيا لا يمكن تقويم سلوكه أو إيقاظ ضميره، لذا فأنا لست من أنصار الحلول العنيفة كالإعدام، وأنا أفضل النظر الى هذه النوعية من الناس على أنهم مرضى أو معوقون أو ضحايا بدل النظر اليهم على أنهم جناة

ولكني كذلك لست من أنصار مكافأة الانحراف السلوكي والإضرار بمصالح المجتمع، بل يجب أن يتم وضع قوانين وقواعد تكافئ الالتزام والعمل الجاد والنزاهة وتعاقب الكسل والإجرام والسلوك الشائن، ثم دعوا القوانين تعمل عملها

هناك غالبا قوة إخري سوف تعمل الى جانبكم على ترجيح الكفة لمصلحة الأسوياء والمتحضرين، هي قوة السوق التي سوف تدفع المجتهدين والمبدعين والمتعلمين الى الأعلى وتزيد من نفوذهم، وتدفع الكسالى والأغبياء والجهلة الى أسفل وتقلل من عددهم ونفوذهم.

فقط دعوا السوق يعمل، واضبطوا المجتمع بالقوانين وبعد ذلك لن نحتاج الى التفكير في إعدام أحد

إن فشلنا في الوصول للحكم ولتغيير البلد .. لا تقلقوا .. نحن فكرة .. الفكرة لا تموت ... تستمر لا تتوقف

البرادعي 15/10/2011

رابط هذا التعليق
شارك

أنا شايفة ان أعدام طبقة الرعاع ده شئ جميل جدا

وده يبقي أسمه الموت الرحيم

و ده احسن من الموت البطئ

يعني ناس عايشة في المقابر و لا عايشة في مقالب الزبالة دي الموت أرحم و افضل ليها

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

عنصريه مقزّزه :rolleyes: (ده بمنتهى الموضوعيه و مراعاة لقواعد الكتابه فى المنتدى) :closedeyes: أيّا كان المقصود بهذا الوصف الاستعلائى

لأنّنا بنفس المنطق يجب أن نتقبّل نظرة دول العالم المتقدّم لنا و التى ترمى بصورة أو بأخرى إلى إعدامنا كشعوب كسوله غير منتجه لا فائده منها غير الاستهلاك و التلويث و إزحام الكوكب الأزرق بمزيد من السكّان و التحكّم فى ثروات لم يقدّر لنا من العقل و الحكمه ما يكفى كى نستغلّها !! و طبعا نظرة هذه الدول إلينا كشعوب لن تفرّق كثيرا بين ساكنى القطّاميه هايتس و ساكنى مساكن النهضه بتاعة الزلزال ..

فهل يا ترى صاحب هذا الاقتراح العنصرى الاستعلائى لديه استعداد لتقبّل نظرة الناس المتقدّمه "بجد" إليه و إلى الشعب الذى ينتمى إليه و الحل العنصرى الذى توصّلوا إليه لتخليص العالم منهم !! يا ترى لو قامت حرب إباده له و لعائلته و لشعبه بالكامل سيتقبّل الأمر بصدر رحب كى يخلى مكانه لمن يستحقّوه أكثر منه !! أعتقد وقتها يمكن يبدأ يراجع نفسه فى وصف "الرعاع" هذا ليقول لنا يا ترى من هم الرعاع حقّا ..

إحقاقا للحق لست فى قمّة الاستغراب لهذا المنطق .. فجريدة "المصرى اليوم" حين نشرت مؤخّرا حوارا مع "مصطفى الفقى" اختارت له عنوان "ثورة الجياع واردة لأن القاهرة محاطة بـ ٧ ملايين عشوائي" و أوضحت داخل تفاصيل الخبر أن المعنى بوصف "شعوائى" هم سكّان العشوائيات !! و كان بودّى لو سألت صاحب هذا الوصف سواء كان "الفقى" أو محرّر الخبر عن تخطيط المدن و الأحياء و هل هى مسئولية المواطنين كى يستحقّوا هذا الوصف أم هى من البدايه مسئولية الدوله التى تستحق هى و سياساتها و غالبية مسئوليها هذا الوصف و أقسى منه مئات المرّات !!

أرجو إن كلامي ما يتفهمش على إنه دفاع عن رأي صاحب الرأي

لكن بالقياس البسيط ألا نتقبل نحن نظرة الغرب المستعلية والتي أطلقت علينا اسم الشعوب المتخلفة أو شعوب ودول العلم الثالث .... وإذا لم نتقبل فماذا نفعل أو ماذا فعلنا ؟؟

ماذ فعلنا بعد جلاء المستعمرين عن بلادنا الخصبة والمليئة بالثروات .... ماذا فعلنا بعد طرد الانجليز والفرنسيين والأتراك عن مصر ... عارفة عملنا إيه : القطن المصري بعدما كان يتربع على عرش الأقطان في العلم وكنا نسمع عن لافتات توضع على المحلات في فرنسا وانجلترا تحمل شعار ( نحن نبيع منتجات الأقطان المصرية ) ... أصبحت توضع لافتات ( نحن لا نبيع منتجات القطن المصري ) بمنتهى الوضوح ...

عارفة بعد جلاء المستعمر عن مصر أصبحت ديون مصر 46 مليار دولار ...

عارفة بعد جلاء المستعمر أصبحت القاهرة ( قاهرة المعز ) عدد سكانها 20 مليون نسمة 70% منهم من الرعاع والعشوائيين والكسالى واللصوص و... و.... و...

سيدنا نوح عليه السلام لما قومه تمردوا عليه ولم يقبلوا دعوته لعبادة الله الواحد القهار .... أغرقهم الله جميعاً ومنهم إبنه

وكذلك قوم عاد ... وغيرهم

تقدري تقوليلي ببساطة كدة هل تقبلي أن تختلطي بمن هم أدنى منك مستوى اجتماعي أو فكري أو حتى مادي ... وأقصد بالاختلاط هو التعامل والتفاعل والتداخل كما الجيران والأصدقاء ... وإن وصل الأمر أن يطلب إبنك أوبنتك الزواج من الطبقة الدنيا ..

أعتقد لن تقبلي !!!!

أتعلمين من السبب في هذه الفوضى ... المفاهيم الخطأ للشرع والدين .... وكذلك الثورة التي ساوت بين السادة والرعاع ... والتي ألغت الطبقية والالقاب ....

عارفة من مميزات عهد الطبقية إيه .... اللي كان عاوز يرتقي من الطبقة السفلى بيبذل مجهود عشان يكبر ويعلى .... ما كانش بينام ويأنتخ وهو عارف إن العيال بيتعلموا مجاناً وفي دعم وهايقبض مرتبه آخر الشهر سواء اشتغل أو زوغ من الشغل ...

ما تتضحكيش على نفسك وتقوليلي لازم نندمج معاهم ونتقبلهم على شكلهم وطبيعتهم وإلا ما كنتيش تقولي لأولادك إبعدوا عن الأولاد الوحشين ....

تحياتي

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق
شارك

أنا شايفة ان أعدام طبقة الرعاع ده شئ جميل جدا

وده يبقي أسمه الموت الرحيم

و ده احسن من الموت البطئ

يعني ناس عايشة في المقابر و لا عايشة في مقالب الزبالة دي الموت أرحم و افضل ليها

بالراحة شوية ... في رأي تاني كان في المناقشة وهاقولة يمكن يعجب الأستاذة فيروز .. بس بعد ما نستنفذ كل السبل للتعرف على من هم الرعاع

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق
شارك

فكرة إن المصريين أصبح عددهم كثير و يجب التخلص من نسبه كبيره منهم فكره جذابه فعلا و أنا كنت افكر فيها من مده بسيطه

تخيلوا لو ان عدد سكان مصر اليوم كان 20 مليون .. الحال هيكون ازاي

أنا كنت قرأت إن في كالفورنيا في بدايات القرن العشريين كان يطبق نوع من الوصايه على الاشخاص .بمعنى كان يحرم أشخاص معينون من الانجاب كونهم يحملون أمراض وراثيه يمكن أن تنتقل الى الجيل القادم و أشياء من هذا القبيل

اليوم كالفورنيا لو استقلت عن امريكا هتكون ثامن أغنى دوله في العالم . هل هناك علاقة بين هذا و ذاك .

لكن في نفس الوقت فكره اعدام الرعاع ( هكذا) لا يمكن أن تكون مقبوله

لان ببساطه طبقه الرعاع و طبقه الارستقراط هما وجهان لعمله واحده

طبقه تعمل و لا تحصل الى على ما يكفى لسد رمقها . وطبقة تملك ولا تعمل و تحصل على فائض الانتاج و تتولى وظائف الاداره

و بدون فائض انتاج ( الذي هو نتيجه لعمل الرعاع ) لا توجد طبقه ارستقراطيه

و ارجو ألا يخلط البعض بين ذلك و زياده نسبة البطاله في المجتمع . فهناك من يعملون و ينتجون و المشكله أن هناك حاجه للمزيد منهم

و لكن كيف تكونت طبقه الارستقراط اساسا ..

تكونت مع بدايه عهد محمد على .. عندما قضى على المماليك الذين كانوا يحتكرون الاراضي الزراعيه في مصر ثم اعتبر نفسه مالك لكل اراضي مصر

ثم اخذ يوزع هذه الاراضي على اتباعة بغرض تأسيس طبقه حاكمه جديده ( مات طبيب محمد على و هو يملك أكثر من 1000 فدان ، وهو لم يكن يملك شيئا في بداية حياته ) و بالطبع كان بعض ابناء هذه الطبقة مصريين و بعضهم ألبان و أتراك و غير ذلك ( سليمان باشا الفرنساوي على سبيل المثال ) .

و بالتالى فكل دعوى من قبل البعض بأنهم ولاد ناس أو انهم افضل من بقية الشعب لانهم يملكون المال أو انهم ابناء الطبقه الحاكمه في عهد ما قبل الثوره أو لأنهم أبناء من قامو بالثوره هي دعوه باطله ، فمصر ملك افقر ابنائها و هم جميعا يستحقون حقوقا متساويه ، و اذا كان البعض حصل على أكثر من حقه ( ورث ارضا زراعيه عرفنا كيف حصل الاسلاف عليها أو حصل على منصب أو مكانه بعد تعليم مجاني )، فالواجب عليه أن يسعى للارتقاء بالاخرين لا أن يتعالى عليهم

و بناء على ما سبق لا أرى أن يتم الاختيار على اساس طبقه الرعاع

بل على اسس مختلفه تماما

مثلا دراسة الدي ان ايه ( الشريط الوراثي ) و منع من يحملون امراض وراثيه من الانجاب

اختبارات للذكاء و للشخصيه

بمعني أن نعتبر أن لدينا خامات بشريه و سيتم اختيار الافضل بينها على اساس محايد يخضع له الجميع

و من يجتاز الاختبارات المختلفه يستمر و من لا يستطيع يمنع من الانجاب

كما يجب ان يتدخل القانون لفرض حد قصى لعدد الابناء لكل اسره و يسمح باختيار جنس المولود اذا كان الوالدين يرغبون في ذلك

و إلا سوف نجد انفسنا في وضع مثل وضع الهند و ما فيها من فقر

بالفعل لابد من وقفه جاده . جدا.

رابط هذا التعليق
شارك

لا يا عزيزى لا تقلق أنا أعرف أنّك تطرح رأيا للنقاش و ليس ضروريا أن يكون رأيك الشخصى ..

نظرة الغرب المتعاليه إلينا يمكن قبول بعض عناصرها و مسبباتها و من السهل جدّا ضحد باقى عناصرها بل و محاسبة الغرب نفسه على دوره فيما وصلنا إليه

لكن فى خضم كل هذا يا ترى هل تقبل -بصفتك تتبنّى حاليا وجهة النظر المتقبّله للفكره من أجل بلورة الحوار- أن تباد شعوب العالم الثالث بنفس المنطق التمييزى؟

فى كل أفعال "فعلنا" التى وردت بمداخلتك يا ترى من المقصود ب "نا"؟ لا أظنّك تقصد الرعاع إذ كيف يستقيم أن يكونوا رعاع و تنتظر منهم فى الوقت ذاته فعلا ذا قيمه !! الحقيقه أن منطقك و تساؤلاتك هذه هى التى تطرح بقوّه التخلّص ممّن ليسوا رعاعا لعدم قيامهم بأى دور حقيقى حيال ما تتساءل عنه

أرى خلطا مدهشا بين قوم سيّدنا "نوح" و ما جرى لهم وبين ما نتحدّث عنه !! إذ هل بالقياس يمكن أن أفهم أنّك تعنى بالرعاع الفاسدين من أبناء المسئولين و الواصلين !! المداخله الرئيسيه بالموضوع لا يتّضح منها هذا المعنى و الواقع الذى نعيشه لا يطرح هذا الحل أصلا و لو كنت تعنيه فأنا أوّل الموافقين عليه أن ينال الإعدام الفاسدين على اختلاف مستوياتهم و أن يكون هذا تحت سيطرة القانون و الشرعيه ..

خلط آخر كذلك بين قبولى الاختلاط بمن أراهم رعاعا و بين أن أصدر عليهم حكما بالإعدام !! أنا و غيرى أحرار فى اختيار من نختلط بهم نستوى فى هذا مع الرعاع فى اختيارهم لمن يختلطون بهم .. لكن ليس من حق أى فريق إصدار حكم بالإعدام على الفريق الآخر كحل سريع و سهل للمشاكل !! مع ملاحظة أنّى لم أطرح المعطيات التى من خلالها أختلط بالناس :rolleyes: إذ لماذا تظنّنى أصلا لست من الرعاع !! يمكن بالمعايير -اللىّ لسّه ماعرفناهاش لتوصيف الرعاع- يظهر أنّى منهم

بخصوص مفاهيم الشرع و الدين .. أنا رأيى أن يطبّق الشرع و الدين صح الأوّل و وقتها صدّقنى مفاهيم كتيره -منها مفهوم الرعاع هذا- ستختفى تلقائيا ولن تكون محل نقاش ..

اللىّ كان عاوز يرتقى فى عهد الطبقيه كان عليه أن يدفع مبلغ و قدره كى يتحوّل من مواطن عادى إلى "بيك" أو "باشا" .. مبلغ يمكن أن يعيل أسرا عديده لشهور طوال يدفع لمن لا يستحق ولا يحتاج كى يتحوّل المواطن العادى إلى باشا فهل يمكن أن تصف هذا بأنّه كفاح من أجل الترقّى فى مقابل الأنتخه و الكسل !! وفى أعتى الدول رأسمالية التعليم -المحترم الذى يمكن للإنسان العمل به بعد إنهاء المرحله الثانويه فيه- مجّانا و ليس مبرّرا إطلاقا للمنّ !! أمّال إحنا عاوزين الرعاع يتحوّلوا لولاد ناس من غير ما نعطيهم الأدوات الأساسيه لهذا التحوّل !!

أنا معنديش أولاد :roseop: ولا أعتقد أنّى لو حصلت عليهم ستكون نصيحتى لهم "إبعدوا عن الأولاد الوحشين" .. يمكن عشان أنا شخصيا فى طفولتى كنت بالعب مع الأولاد الوحشين فى الشارع "اللىّ بالمناسبه مش عارفه إيه صفاتهم فى رأيك بس أستطيع أن أتخيّل" ..

تحيّاتى :closedeyes:

تم تعديل بواسطة فــيــروز

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم

سأعتبر ان الغاء مسألة اعدام طبقة الرعاع منتهى منها وللبساطة هل نغير السؤال الى كيفية الاستفادة منهم ومن طاقاتهم الجبارة وتوجيهها الى ما ينفع الامة والملة

حتى اننى تخيلت الان صورة جميلة لهم لو صنعنا منهم سرايا عسكرية نهدد بها من نشاء وقتما نشاء :closedeyes:

كما و احي الاخت هبه على مقولة ان القصور الشامخات لا تخرج الا البسكويت الناعم (( رغم انها اخرجت الامام ابن حزم))

حتى وان كنت اختلف معها حول جمال عبد الناصر

و كما احب ارد على مداخلة red sea هل ستمنع الناس من الانجاب لغباء او لجهل او لبله ام لماذا....؟

وهل تدرى حجم المشاكل المترتبة على تحديد نوع الجنين راجع المسألة فى الصين لتعرف..

استغفر الله لى ولك يا اخى الكريم فمثل هذا الكلام لا يخرج منك ابدا

واخيرا ان كانت حكومتنا الجميلة لا تستطيع ان تقوم بالامر فلتذهب غير مأسوف عليها وتدع الامر لمن يستطيع ان يقوم به

دولة معظم سكانها من الشباب فى سن العمل يحسدكم عليهم العالم المتقدم و تريدون ذبحهم او اعقامهم!!!!!!!!!!!!

ان ذلك لعجب عجاب

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

خلاص يا جماعة طيب بلاش يموتوهم كلهم

يعني سنة يموتوا الناس و سنة لأ

زي ايام سيدنا موسي كدة

لما فرعون كان بيقتل الأطفال سنة و يسبهم سنة

الا بذكر الله تطمئن القلوب

رابط هذا التعليق
شارك

و كما احب ارد على مداخلة red sea هل ستمنع الناس من الانجاب لغباء او لجهل او لبله ام لماذا....؟

وهل تدرى حجم المشاكل المترتبة على تحديد نوع الجنين راجع المسألة فى الصين لتعرف..

استغفر الله لى ولك يا اخى الكريم فمثل هذا الكلام لا يخرج منك ابدا

هناك فتوى كانت تمنع زواج المصاب بتخلف عقلى ثم عدلت لتسمح بزواجه ولا تسمح له أن ينجب و كان هذا خلال العام السابق، فالفتوى حديثه نسبيا

أما تحديد جنس المولود فلا يكون عشوائيا ، مثلا إذا تحدد طفلين لكل اسره من حق من ينجب ذكر ان يكون المولود الثاني انثى أو العكس

و لا يسمح بأن يختار أحد أن يكون طفليه كلاهما ذكور أو اناث

و بهذا سيتحقق توازن بين نسبة الذكور و الاناث في المجتمع.

تم تعديل بواسطة red sea
رابط هذا التعليق
شارك

اولا من هم الرعاع

هل هم الفقراء الذين سرق الاقوياء قوتهم ويكافحون فى سبيل لقمة العيش

ام الاغنياء الذين سرقو الفقراء ويصيفون فى مرسى مطروح ومارينا

رابط هذا التعليق
شارك

عذرا لو كان رأيى قاسى بعض الشيئ

بغض النظر عمن هم الرعاع ، وعن توصيفهم وتحديدهم

فالفكرة نفسها فكرة بغيضة ومقيتة ، ولا اعتقد انها تستحق النقاش لانها اسوء انواع العنصرية ، بل اشد من الفكرة النازية.

كيف يقتل انسان بدون سبب شرعه الله او شرعته القوانين؟ وتحت مسمى ماذا؟ تطور ورقى وماالى ذلك من اسماء.

لا ياسادة ...... الاديان والاعراف والقوانين ، تقول بأن قتل النفس التى حرم الله قتلها الا بالحق " مُحَرْم " و " مُجَرَمْ " وتعاقب عليه بعقوبات مماثلة.

وعلى من أكرمه الله بنعمة العقل والمال والعلم ، أن يؤدى زكاتها وضريبتها وحقها عليه مرة أخرى للمجتمع الذى عمل منه ذلك الانسان الذى يريد ان يقتل أخاه.

كيف يتكلم الناس عن قتل النفس او قتل الانسان ، وكيف يعطى لنفسه الحق فى ان يناقش شيئ كهذا ، كيف يصدر الانسان قرارا بقتل النفس ، وقرار الاعدام من القرارات السيادية التى لاتنفذ الا بعد سلسلة معقدة من جلسات الاستماع داخل المحاكم وادلة وشهود ومفتى ليصل الامر فى النهاية لتصديق رئيس الدولة بالموافقة على التنفيذ.

كيف تستسهلون مناقشة قرار اعدام ، ليس انسان او اثنين بل كل الشعب ... لان الدور لن يترك احدا الا ويصيبه.

وبالمناسبة

كاليفورنيا غنية بالبشر الذين يعيشون على أرضها والذين معظمهم من المهاجرين ، اى غنية بأهلها فهم من يدفعون الضرائب التى تجعل من الولاية " ولاية غنية " لان الدولة هنا تملك الخزانة العامة التى تحصل على مواردها من تحصيل الضرائب وليس من ملكية البشر والمنشئات.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

نظرة الغرب المتعاليه إلينا يمكن قبول بعض عناصرها و مسبباتها و من السهل جدّا ضحد باقى عناصرها بل و محاسبة الغرب

نفسه على دوره فيما وصلنا إليه

لكن فى خضم كل هذا يا ترى هل تقبل -بصفتك تتبنّى حاليا وجهة النظر المتقبّله للفكره من أجل بلورة الحوار- أن تباد شعوب العالم الثالث بنفس المنطق التمييزى؟

الأخت العزيزة

لم ولا أقبل أن تباد شعوب العالم الثالث أو الذي يوصف بالمتخلف.... ببساطة لأنه يحوي العديد من المتميزين أو الذين يمكن أن نطلق عليهم الصفوة ... والأمثلة عديدة .. هذه الأولى

يتم وصفنا بالشعوب المتخلفة لان السواد الأعظم من الشعوب العربية من الكسالى والمتخلفين واللصوص و.. و.. .. ولا يتم وصفنا بالشعوب المتقدمة لوجود زويل ويعقوب ومحفوظ وغيرهم بيننا .. في حين أن دولة مثل رومانيا والمجر وهي من الشعوب الطاردة حديثاً للحكم الاشتراكي ولازالت تعاني فقراً شديداً لدرجة أن يتم مهاجمتك من قبل البعض في حال شاهدك أحدهم تحمل 100 دولار .. ورغم ذلك فهي في مصاف الدول المتقدمة .

فى كل أفعال "فعلنا" التى وردت بمداخلتك يا ترى من المقصود ب "نا"؟ لا أظنّك تقصد الرعاع إذ كيف يستقيم أن يكونوا رعاع و تنتظر منهم فى الوقت ذاته فعلا ذا قيمه !! الحقيقه أن منطقك و تساؤلاتك هذه هى التى تطرح بقوّه التخلّص ممّن ليسوا رعاعا لعدم قيامهم بأى دور حقيقى حيال ما تتساءل عنه

طبعاً لا أقصد طبقة الرعاع على أي وصف .... ولكن اٌقصد الذين يعملون من أجل رفعة الوطن وويستنذفون مجهودهم في رفع شأن الرعاع المعيقين للتنمية والرقي .... وقد يكون الرعاع هم الذين لا يقومون بأي دور حقيقي .

أرى خلطا مدهشا بين قوم سيّدنا "نوح" و ما جرى لهم وبين ما نتحدّث عنه !! إذ هل بالقياس يمكن أن أفهم أنّك تعنى بالرعاع الفاسدين من أبناء المسئولين و الواصلين !! المداخله الرئيسيه بالموضوع لا يتّضح منها هذا المعنى و الواقع الذى نعيشه لا يطرح هذا الحل أصلا و لو كنت تعنيه فأنا أوّل الموافقين عليه أن ينال الإعدام الفاسدين على اختلاف مستوياتهم و أن يكون هذا تحت سيطرة القانون و الشرعيه ..

لم أقصد بالرعاع أنهم من الفاسدين من أبناء الواصلين والمسئولين فقط ولكن أقصد الفاسدين على كل المستويات وفي كل المجالات

خلط آخر كذلك بين قبولى الاختلاط بمن أراهم رعاعا و بين أن أصدر عليهم حكما بالإعدام !! أنا و غيرى أحرار فى اختيار من نختلط بهم نستوى فى هذا مع الرعاع فى اختيارهم لمن يختلطون بهم .. لكن ليس من حق أى فريق إصدار حكم بالإعدام على الفريق الآخر كحل سريع و سهل للمشاكل !! مع ملاحظة أنّى لم أطرح المعطيات التى من خلالها أختلط بالناس :closedeyes: إذ لماذا تظنّنى أصلا لست من الرعاع !! يمكن بالمعايير -اللىّ لسّه ماعرفناهاش لتوصيف الرعاع- يظهر أنّى منهم

أعتقد أني لم أقل أو أصف إلى أي فريق تنتمين ولكن أنا ذكرت أنك سوف تطلبين من أولادك ( إن شاء الله ) أن يبتعدوا عن الأولاد الوحشين ... أي أن الوحشين دول يمكن أن يكونوا من الرعاع على حسب توصيفك لهم وإلا لسمحتي لهم بالاختلاط بأولادك ... كما أنني لم أذكر أي معطيات لاختلاطك بالناس ولكن على الأقل من خلال مشاركاتك ومحاوراتك داخل الموضوع وموضوعات أخرى بالمنتدى... يمكنني أن أتخيل إلى فريق تنتمين .

اللىّ كان عاوز يرتقى فى عهد الطبقيه كان عليه أن يدفع مبلغ و قدره كى يتحوّل من مواطن عادى إلى "بيك" أو "باشا" .. مبلغ يمكن أن يعيل أسرا عديده لشهور طوال يدفع لمن لا يستحق ولا يحتاج كى يتحوّل المواطن العادى إلى باشا فهل يمكن أن تصف هذا بأنّه كفاح من أجل الترقّى فى مقابل الأنتخه و الكسل !! وفى أعتى الدول رأسمالية التعليم -المحترم الذى يمكن للإنسان العمل به بعد إنهاء المرحله الثانويه فيه- مجّانا و ليس مبرّرا إطلاقا للمنّ !! أمّال إحنا عاوزين الرعاع يتحوّلوا لولاد ناس من غير ما نعطيهم الأدوات الأساسيه لهذا التحوّل !!

أعتقد أن الأصل في كل شي هو الصحيح والاستثناء هو الخطأ

لكن لم تكن طريقة دفع الفلوس هي الطريقة الوحيدة للارتقاء أو الحصول على لقب بيك أو باشا ومتهيألي إن كان في ناس بتجتهد في عملها .. وتعليمها من أجل الحصول على لقب يفتح أمامهم مجالات ومستويات أخرى ... أما بخصوص مجانية التعليم في الدول الرأسمالية فقد تم تحويل التعليم بها للمجانية في حدود معينة ومراحل معينة وبأسلوب مختلف وعناصر مختلفة عن كل ما يتبع في مجال التعليم في مصر ...

وبما أنه يجب علينا توفير الأدوات الأساسية لتحويل الرعاع إلى صفوة ... فهناك تساؤل : من المسئول عن وصولهم لدرجة الرعاع ومن أوجب على الصفوة توفير الأدوات الأساسية لهذا التحول ولماذا يُبذل مجهود لمحاولة إصلاح من لا يستحق أو من يعيق ويؤخر كل مراحل التنمية نظراً لما يستنذفه من مجهودات وخطط واقتصاديات يمكن أن توجه إلى مجالات أخرى يمكن أن تكون أكثر إفادة من إهدار الوقت المجهود والمال وخلافه في رفع وتحوبل من لا يستحق وما لن يتحقق .

أخيراً خالص تحياتي واحترامي

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق
شارك

أهلا أهلا :roseop:

لم ولا أقبل أن تباد شعوب العالم الثالث أو الذي يوصف بالمتخلف.... ببساطة لأنه يحوي العديد من المتميزين أو الذين يمكن أن نطلق عليهم الصفوة ... والأمثلة عديدة .. هذه الأولى

يتم وصفنا بالشعوب المتخلفة لان السواد الأعظم من الشعوب العربية من الكسالى والمتخلفين واللصوص و.. و.. .. ولا يتم وصفنا بالشعوب المتقدمة لوجود زويل ويعقوب ومحفوظ وغيرهم بيننا .. في حين أن دولة مثل رومانيا والمجر وهي من الشعوب الطاردة حديثاً للحكم الاشتراكي ولازالت تعاني فقراً شديداً لدرجة أن يتم مهاجمتك من قبل البعض في حال شاهدك أحدهم تحمل 100 دولار .. ورغم ذلك فهي في مصاف الدول المتقدمة .

ده حضرتك اللىّ بتقول و تحكم ..

لكن الشعوب المتقدّمه لا تقوم بهذا الفرز حين تقترح عملية الإباده هذه ..

و الغرض من سؤالى كان : إذا كان من حق البعض هنا أن يصنّف البشر تباعا لمعاييره هو الخاصّه فى الانتقاء هل هو على استعداد لتقبّل المثل من قوى أكبر منه بكثير ولاّ وقتها هيقول نتفاوض و نتفاهم !!

طبعاً لا أقصد طبقة الرعاع على أي وصف .... ولكن اٌقصد الذين يعملون من أجل رفعة الوطن وويستنذفون مجهودهم في رفع شأن الرعاع المعيقين للتنمية والرقي .... وقد يكون الرعاع هم الذين لا يقومون بأي دور حقيقي .

إذا كان الرعاع قادرين على إعاقة اللىّ مش رعاع على القيام بالتنميه و الأدوار الحقيقيه فهذا ينفى عن الصفوه تميّزها !! و بمنطق البقاء للأقوى يبقى الرعاع أثبتوا أنّهم أقوى و أن الصفوه لم يفدها تميّزها فى شئ لدرجة البحث عن حلول إجراميه لحل مشاكلها بدلا من أن تعترف بالهزيمه و الفشل و تسلّم الرايه لغيرها !! يمكن خوفا من الانضمام قسرا إلى طبقة الرعاع فيظلّوا كاتمين على نفس الكلّ حتى إشعار آخر :roseop:

لم أقصد بالرعاع أنهم من الفاسدين من أبناء الواصلين والمسئولين فقط ولكن أقصد الفاسدين على كل المستويات وفي كل المجالات

فى المثال الذى ذكرته المتعلّق بطوفان "نوح" كان ابن "نوح" فاسد رغم انتماء والده لصفوة الصفوه -من وجهة نظر هذا المثال- لكنّه لفساده هلك ولم يحصل على أى حصانه خاصه بسبب وضع والده .. هل يمكن أن نقول و بكل موضوعيه أن هذا المعنى يطبّق حاليا على أرض الواقع؟ وهل يمكن أن تقول لنا -لقربك من صاحب الاقتراح- هل كان هذا ما يدور بخلده حين طرح اقتراحه المتعلّق بالرعاع و الصفوه؟

أعتقد أني لم أقل أو أصف إلى أي فريق تنتمين ولكن أنا ذكرت أنك سوف تطلبين من أولادك ( إن شاء الله ) أن يبتعدوا عن الأولاد الوحشين ... أي أن الوحشين دول يمكن أن يكونوا من الرعاع على حسب توصيفك لهم وإلا لسمحتي لهم بالاختلاط بأولادك ... كما أنني لم أذكر أي معطيات لاختلاطك بالناس ولكن على الأقل من خلال مشاركاتك ومحاوراتك داخل الموضوع وموضوعات أخرى بالمنتدى... يمكنني أن أتخيل إلى فريق تنتمين .

يا عزيزى أنا لم أقصد والله تحويل الحديث عنّى عمّا أرغبه لنفسى و للمحيطين بى

ما قصدته أنّى إذا كنت أنا أو غيرى من حقّنا نمارس الاختيار بمن نختلط و بمن نعتزل فهذا لا يتساوى إطلاقا مع إصدار حكم على من لم نرض عنهم بالإعدام لمجرّد عدم رغبتنا فى الاختلاط بهم !!

و رأيى الشخصى -إن كان لهذا الرأى أهميّه- أن يختلط الناس بمن يقاربوهم فى المزاج .. يعنى لو فرضت أنّى لن أرحب باختلاط أبنائى بالرعاع فأنا كذلك لن أرحّب باختلاطهم بمن يسمّون "إيليتس" أو "كريمة المجتمع" إلى آخر هذه التوصيفات الطبقيه .. فهل من حقّى وقتها أن أصدر عليهم حكم بالإعدام زيّهم زى الرعاع عشان مش عاوزه أولادى يختلطوا بيهم؟

أعتقد أن الأصل في كل شي هو الصحيح والاستثناء هو الخطأ

لكن لم تكن طريقة دفع الفلوس هي الطريقة الوحيدة للارتقاء أو الحصول على لقب بيك أو باشا ومتهيألي إن كان في ناس بتجتهد في عملها .. وتعليمها من أجل الحصول على لقب يفتح أمامهم مجالات ومستويات أخرى

أنا لم أقل أنّها كانت الطريقه الوحيده !! لكنّها كانت طريقه تشى بعدّة أمور:

منها أن من يحصلون على الأموال التى يدفعها الراغبون فى الحصول على اللقب كانوا ممّن يطلق عليهم "صفوة المجتمع" فى هذا الوقت !! فهل حماهم وضعهم الطبقى و الاجتماعى من أن يمدّوا إيديهم لأموال لا يستحقّوها ولا يحتاجوها !! الحقيقه أن وضعهم لم يحميهم من الجشع و الطمع و الاستغلال ومن ثمّ مفيش معنى للدفاع عن الطبقيه قبل الثوره و الاعتقاد أنّها جعلت من بعض البشر شئ أفضل من الباقين ..

أما بخصوص مجانية التعليم في الدول الرأسمالية فقد تم تحويل التعليم بها للمجانية في حدود معينة ومراحل معينة وبأسلوب مختلف وعناصر مختلفة عن كل ما يتبع في مجال التعليم في مصر ...

سبحان الله .. طيب كويّس خالص :rolleyes: أظن معروف من فى "مصر" يقرر نظم التعليم و يختارها !! طبعا مش طبقة الرعاع .. فعلام لومهم على أمور ليس لهم دخل فيها بل الدخل لمن يريدون إبادتهم و يلوموهم على فشلهم و تقصيرهم ولا يريدون الاعتراف بفشلهم

وبما أنه يجب علينا توفير الأدوات الأساسية لتحويل الرعاع إلى صفوة ... فهناك تساؤل : من المسئول عن وصولهم لدرجة الرعاع

لو قلنا أن من أوصلهم لهذا رعاع مثلهم لوجب علينا إذن أن نسأل أوّلا أمّال هى الصفوه بقت صفوه بمناسبة إيه إذا كانت فشلت و فى يدها كل مقاليد الأمور !!

ومن أوجب على الصفوة توفير الأدوات الأساسية لهذا التحول

هو السؤال الحقيقه و عفوا فى التعبير : هى الصفوه حشرت نفسها فى الأمر ليه؟ إذا كان تساؤلك ده إقرار أن الصفوه هم المسئولون و رجال الحكومات المتعاقبه فهذا اعتراف ضمنى أنّها صفوه فاشله و متسلّقه و نفعيه كان عليها التنحّى حين ثبت فشلها لا اللجوء للحلول النازيه التى لم تلجأ لها أعتى الديكتاتوريات .. أمّا إذا كانت الصفوه شئ و الحكومات شئ آخر يبقى الصفوه محدّش أوجب عليها حاجه و تتفضّل تقعد على جنب لأن هذه مسئولية الحكومه و ليست مسئوليتها كى تعيش دور من يتحمّل مسئوليات ليست من مسئولياتها

ولماذا يُبذل مجهود لمحاولة إصلاح من لا يستحق أو من يعيق ويؤخر كل مراحل التنمية نظراً لما يستنذفه من مجهودات وخطط واقتصاديات يمكن أن توجه إلى مجالات أخرى يمكن أن تكون أكثر إفادة من إهدار الوقت المجهود والمال وخلافه في رفع وتحوبل من لا يستحق وما لن يتحقق

لأن الأكثر بداهة هو السؤال : لماذا فشلنا نحن حيث نجح الآخرون !! يمعنى أصحّ لماذا فشلت صفوتنا نحن فيما نجح فيه غيرها ممّن بدئوا بعدنا بمراحل !!

ببساطه لأنّهم فى الحقيقه هم الفاشلون و المنتفعون من الأحوال .. قلّه منتفعه من مصلحتها أن تظل الكثره فى همّها و وقت الحساب لا أحد يريد أن يعترف بفشل اختياراته و خططه و توصيّاته و الأسهل هو البحث عن شمّاعه لا صوت لها لتعليق فشله عليها .. لأ و الأنكى أن يكون له عين بعدها ليدّعى أنّه من الصفوه و هو لو مارس ممارساته الفاشله دى فى أى بلد محترمه كان زمانه اتنسف بالقنبله الذريّه و يبقى شويّه عليه الحقيقه :closedeyes:

تحيّاتى :roseop:

"أَمْ مَنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونٌَ"

صدق الله العظيم

-----------------------------------

قال الصمت:

الحقائق الأكيده لا تحتاج إلى البلاغه

الحصان العائد بعد مصرع فارسه

يقول لنا كل شئ

دون أن يقول أى شئ

tiptoe.gif

مريد البرغوثى

رابط هذا التعليق
شارك

هناك فتوى كانت تمنع زواج المصاب بتخلف عقلى ثم عدلت لتسمح بزواجه ولا تسمح له أن ينجب و كان هذا خلال العام السابق، فالفتوى حديثه نسبيا

أما تحديد جنس المولود فلا يكون عشوائيا ، مثلا إذا تحدد طفلين لكل اسره من حق من ينجب ذكر ان يكون المولود الثاني انثى أو العكس

و لا يسمح بأن يختار أحد أن يكون طفليه كلاهما ذكور أو اناث

و بهذا سيتحقق توازن بين نسبة الذكور و الاناث في المجتمع.

يا أخى الكريم اذا اجازوا زواج المحنون فهل يرضى الشيخ الذى افتى ان يزوج اخته لمجنون ...... مجرد تساؤل

كما واطلب منك اخى ان توضح لنا ادوات الفتوى اذا تكرمت

اما عن تحديد النسل فمرفوض شكلا وموضوعا

و تقبل تحياتى

تفاءلوا بالخير تجدوه

بعضا مني هنا .. فاحفظوه

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة
  • الموضوعات المشابهه

    • 0
      من إلغاء السعودية إعدام الناشط الشيعي علي النمر، ورفض الرئيس الأمريكي المبادرة بإلغاء العقوبات على إيران، وقول السيسي إنه لا يبني كباري فقط لتطوير وضع مصر، إضافة إلى توقعات أداء الاقتصادي الخليجي ومصر ولبنان بعد المصالحة مع قطر.. إليكم ملخص يومي من CNN بالعربية بعناوين بعض أبرز القصص المتنوعة من الشرق الأوسط والعالم. والده لـCNN: محكمة سعودية تلغي إعدام علي النمر.. وحكم بسجنه 10 سنوات قضى 9 منها أكد محمد النمر، والد الشاب السعودي علي النمر، المحكوم عليه بالإعدام،... View the full ar
    • 0
      دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أكد محمد النمر، والد الشاب السعودي علي النمر، المحكوم عليه بالإعدام، لـCNN، أن المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض، التي تتولى قضايا الإرهاب، قد ألغت، الأحد، حكم الإعدام بحق علي وأصدرت حكما بحبسه 10 سنوات، قضى منها أكثر من 9 سنوات. وقال محمد النمر لـCNN: "أشعر وعائلتي بالسعادة وأتمنى الإفراج عن جميع الموقوفين في بلادي وغيرها". كما قال محمد النمر، في تغريدة عبر حسابه على تويتر: "تنفيذا لأمر خادم الحرمين الشريفين ألغت المحكمة الجزائية... View the full a
    • 0
      اسوق القصه هنا ربما للتدليل علي ان الإعلام سلاح ذا شفرتين ) ...https://www.youtube.com/watch?v=I3C68P7c8pc&feature=youtube_gdata_player... قصة إعدام الفيلة «ماري»: قطعة بطيخ انتهت بها إلى حبل المشنقة هبة الحنفيصندوق الدُنيا 12 / 24,مايو,2015 الفيلة ماري شهدت الولايات المتحدة الأمريكية في القرن العشرين واقعة يمكن وصفها بـ«الكارثة»، يرجع تاريخها بالتحديد إلى سبتمبر 1916 حين وقف الأمريكيون كبارًا وصغارًا يشاهدون إعدام أحد الفيلة المشاركة في عروض السيرك التي كانت تجوب أنحاء البلد، وهي أنث
    • 120
      خطف وقتل 21 مصري مسيحي في ليبيا ..... والله إن الله لم يحكم بكفرهم ولا بقتلهم ولا ذبحهم ...... ولا رسوله صلى الله عليه وسلم حكم بذلك قتلهم من لا دين لهم ولا ملة حسبنا الله ونعم الوكيل نفوض الأمر لله في القاتلين والمحرضين والمكفرين بلا هدى من الله ولا كتاب منير http://www.itfarrag.com/Videos/Details/21462/%D8%A7%D8%AA%D9%81%D8%B1%D8%AC----%D9%81%D9%8A%D8%AF%D9%8A%D9%88-%D9%8A%D8%B8%D9%87%D8%B1-%D8%B9%D9%85%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA--%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D8%
    • 5
      http://www.hasrynews.com/news/%D9%86%D9%86%D8%B4%D8%B1-%D9%86%D8%B5-%D9%85%D9%82%D8%A7%D9%84-%D8%A5%D8%B9%D8%AF%D8%A7%D9%85-%D8%A3%D8%B7%D9%81%D8%A7%D9%84-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B9-%D8%A8%D8%B9%D8%AF-%D8%AD كتب : هند خليفة ننشر مقال الكاتب “نصار عبد الله” في المصري اليوم الذي تم حذفه من موقع الجريدة بعد ان تم تداوله على مواقع التواصل الإجتماعي؛ ولقي رفض كبير واستنكار من جميع من قرأوه ؛ هذا وقد دعا الكاتب خلال مقاله الحكومة إلى ” إعدام أطفال الشوارع ” مستنداً إلى تجربة البرازيل
×
×
  • أضف...