اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

مسؤولون: القاعدة وراء تفجيرات الرياض


Sayyeda Abouzied

Recommended Posts

ثانيا الأستاذ براود يقول ان الشيخ سلمان كان يفرق بين عسكرى ومدنى 

أقول له هذه تقسيمة وزارة الاعلام 

الناس عندنا فى الشرع اما مستأمن أو أهل حرب 

والأمريكان أهل حرب والا أنك لم تسمع أنه حاربوا أفغانستان أو العراق أو أنهم على الأقل يساعدون اسرائيل

هل كل الأمريكان أهل حرب ؟؟

ثم لماذا الاصرار على المسميات ؟؟

يعني أروح أتكلم مع واحد أمريكي و أقوله انت مستأمن و انت محارب .. يا أخي خاطبوا الناس على قدر عقولهم !!

أما المستأمن فلماذا لا تكلف نفسك وتفتح كتب الفقة لترى ما حكم بقاء التاجر فى الجزيرة فوق ثلاثة أيام بغرض التجارة أو لعلك تسمع شرائط سلمان القديمة

أسألك نفس السؤال ثانية ..

ماذا فعل الرسول صلى الله عليه و سلم مع نصارى نجران ؟؟

ثم لماذا بدأ الكلام عن تواجد الامريكان في السنوات الأخيرة .. يا سيدي الفاضل أكبر دليل على أن من اعترضوا قد اعترضوا فقط على التواجد العسكري و ليس المدني ..أن الأمريكان متواجدون منذ زمن بعيد في الجزيرة العربية ..

و لا ايه ؟؟

الأخ mehdi :

ملحوظة صغيرة اخ براود : حزب العدالة و التنمية ليس الحزب الاول و ليس في الحكومة. بل هو الحزب الثالث من حيث عدد النواب و هو في المعارضة. عدد نوابه حوالي 50 من اصل 330 يعني من المستحيل ان يكون حكومة لوحده... 

ثانيا ليست الحكومة من ستتعامل معه بحذر شديد فقط بل الشعب. اول مثال على ذلك ان هذا الحزب نظم مظاهرة شبه عفوية للتنديد بالعمليات الارهابية يوم الاحد في الرباط فقام بعض الشباب برجمهم بالطماطم

جزاك الله خيرا أخي الكريم على التصحيح ..

بس قرأت أن هناك فئات من الشعب المغربي تعترض على سلطة الاسلاميين الآخذة في التنامي !!

فاعتقدت أنهم يحكمون !!

شخصيا وبعد ما حصل من المستحيل ان اصوت عليهم رغم انني اعتبر نفسي وسطيا و اؤمن بضرورة تواجدهم كتيار اسلامي معتدل لكي لا نغرق من الجهة الاخرى في العلمانية المفرطة

طبعا هذا حق مكفول للجميع بحرية التصويت .. و لكن

أنت تقول انهم معتدلون ..طيب لماذا ؟؟

هل لأن كلمة اسلامي باتت مشينة !!!

أم أن المغرب يتجه لوضع كل التيار الاسلامي في سلة واحدة !!

البعض للأسف يتهم التيارات المعتدلة بأن استنكارها لتلك الأفعال يأتي من باب التقية و أن الصدور بها شيء آخر !!

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 119
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

كلا لم و لن تكون كلمة اسلام مشينة في المغرب ابدا ...

لكن شخصيا اجد مشروعهم السياسي ليس واضحا تماما و ناخبوهم يتدرجون بين الاعتدال و التطرف و جزء منهم لا يقبل فكرة الديمقراطية الا على مضض... فيذكرني هذا بما كانت تقوله جبهة الانقاذ الاسلامي في الجزائر قبل الانتخابات حينما كانت تؤكد ان هذه الانتخابات ما هي الا و سيلة ظرفية للوصول الى الحكم ومن بعد ستلغى لانه لا مكان لديمقراطية في الدولة الاسلامية حسب فهمهم... :(

يعني يمكن ان تقول ان موقفي موقف احتراز. لا اريد للمغرب ان يتحول الى جزائر اخرى و لا الى ايران او السعودية اوطالبان...

يعنى الشعب عانى الكثير ليحصل على بصيص من الحرية و الديمقراطية لا باس به و يسعى لتطويره . من غير المعقول ان اسمح لاي كان بنسف هذا المجال. :neutral:

رابط هذا التعليق
شارك

البعض للأسف يتهم التيارات المعتدلة بأن استنكارها لتلك الأفعال يأتي من باب التقية و أن الصدور بها شيء آخر !!

هذا شيء لا يمكن استبعاده بجرة قلم... يعني مثلا انا لا اعرف كثيرا عن تنظيم الاخوان في مصر لكن حسب معلوماتي المتواضعة يمكن عده كتنظيم معتدل. .. بعدما حدثت التفجيرات علمت ان التنظيم ادانها و لكن ذهبت الى موقع الاخوان و وجدت في المنتدى من يدافع بشدة على هذا الجهاد القائم على قتل اهلي...

http://www.ikhwan.net/vb/showthread.php?threadid=35067

اعلم ان من يكتب في المنتدى لا يمثل الاخوان لكن انا ارى انه مادام يعتبر من مسانديهم فلا اريد ان اكون معه في سلة و احدة

اظن ان التنظيمات او الاحزاب التي تريد ان توصف بالوسطية او المعتدلة يجب عليها ان توضح بشكل لا مجال للبس او المماطلة فيه موقفها من الديمقراطية و الحريات العامة و العنف تحت كل مسمياته

لا حرية لاعداء الحرية...

رابط هذا التعليق
شارك

هذا شيء لا يمكن استبعاده بجرة قلم... يعني مثلا انا لا اعرف كثيرا عن تنظيم الاخوان في مصر لكن حسب معلوماتي المتواضعة يمكن عده كتنظيم معتدل. .. بعدما حدثت التفجيرات علمت ان التنظيم ادانها و لكن ذهبت الى موقع الاخوان و وجدت في المنتدى من يدافع بشدة على هذا الجهاد القائم على قتل اهلي...

طبعا حضرتك تعلم جيدا أن هذا ليس الرأي الرسمي للاخوان و لعلك قرأت البيان الرسمي الصادر عنهم .

و هذا رابطه :

http://www.ikhwan-info.net/news.asp?id=862

اعلم ان من يكتب في المنتدى لا يمثل الاخوان لكن انا ارى انه مادام يعتبر من مسانديهم فلا اريد ان اكون معه في سلة و احدة

الاخوان جماعة كبيرة جدا و بها العديد من الاتجاهات , و لكن من يكتبون في المنتدى لا يعدون ذي صفة رسمية كما أنهم بلا شك متحمسون أو أو أو ...

و تجد دائما في كل صفحة أن هذه الآراء لا تعبر بالضرورة عن موقف الاخوان .. و كلام الاخاون يؤخذ من القيادات أو المرجعيات ان صح التعبير .

و كحال بقية الأحزاب .. فستجد من أنصار الاتجاهات الأخرى من يؤيد تلك الأعمال و هو لا يمت للتيار الاسلامي بصلة من قريب أو بعيد .. و لكنه نوع من التشفي أو من باب .. عدو عدو صديقي !!

اظن ان التنظيمات او الاحزاب التي تريد ان توصف بالوسطية او المعتدلة يجب عليها ان توضح بشكل لا مجال للبس او المماطلة فيه موقفها من الديمقراطية و الحريات العامة و العنف تحت كل مسمياته

يصعب على أي جماعة أو حزب في العالم أن يوحد مواقف جميع أعضائه .. بل قد يكون مستحيلا .. و كتابات مشايخ و مفكري الاخوان بها الكثير من التوضيح لما تساءلت عنه بحيث لا يضع مجالا للشك في موقف الاخوان من تلك الأعمال و من قضايا الديموقراطية و الحريات .

و هذه وصلة لموضوع متعلق بتلك المسألة

http://www.egyptiantalks.org/bforums/viewt...opic.php?t=3552

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

انا لا اطعن في الاخوان و اشكرهم على موقفهم من التفجيرات

ما اردت قوله انهم هم و غيرهم يمثلون تيار فكري انا لا اعارضه بل متعاطف معه في العديد من القضايا لكن لا زال هذا التيار فيه مجموعة ليست بالهينة هي بالنسبة لي اقرب الى التطرف منها الى الوسطية. انا في نظري يجب ان تقوم هذه الجماعات او الاحزاب بقطيعة فعلية مع هذا الفكر. يعني لا يكفي ان مرشد الجماعة او رئيس الحزب يكتب مقال يشجب فيه الارهاب و كفى. بل يجب ان يدمج هذا الشجب في ادبيات الحزب بشكل قاطع و واضح للجميع .

يعنى كما انت تطالب الاخرين بالتمييز بين المعتدلين و المتطرفين استطيع ان اقول لك انني مستعد لفعل ذلك شريطة ان يميزوا انفسهم هم بشكل واضح لا مجال فيه للبس...

على العموم لا اريد ان احول الحوار حول الاخوان لانني لا اعرف عنهم الكثير . انت فقط سألتني لماذا لن تصوت على هذا الحزب رغم انك ترى انه معتدل فحاولت الرد عليك

حتى اعطيك مثالا اوضح من المغرب ساقول لك ان الشرطة المغربية كانت قد اوقفت منذ حوالي عام خلية من خلايا القاعدة كانت مكونة من ثلاثة سعوديين كانوا يعدون لانفجارات في المملكة و تم تحويلهم للمحكمة. حينها انبرت الصحف المحسوبة على هذا التيار في هجوم شرس على الشرطة متهمة اياها باختلاق القصة و و و و... اكثر من هذا فأن رئيس فريق المحامين الذي تطوع للدفاع عنهم لم يكن سوى رئيس الفريق البرلماني لحزب العدالة و التنمية. اعرف ان الدفاع حق مقدس من حقوق المتهم لكن ان يقوم رئيس حزب بالدفاع عنه شخصيا فهذا امر غير محايد سياسيا و تستطيع اعطاءه مغزى سياسي...

رابط هذا التعليق
شارك

لأن الوقت ضيق ولا استطيع الآن الجواب على كل هذا الا أن الأخ الطفشان لم يلاحظ فى معرض كلامى أنى ذكرت جانب المصلحة والمفسدة

وقلت أنه يختلف فى السعودية عن غيره

طب و علماء السعودية دول مش واخدين بالهم من الفرق دة؟

يعني فاتت عليهم؟

ام رأوا رأي اخر؟

و الا هي تبريرات و خلاص؟

الناس عندنا فى الشرع اما مستأمن أو أهل حرب

والأمريكان أهل حرب والا أنك لم تسمع أنه حاربوا أفغانستان أو العراق أو أنهم على الأقل يساعدون اسرائيل

تجار اهل الحرب يعتبرون مستأمنين

مالم يصدر منهم (كأشخاص) ما ينقض هذا الامان

و أقرأ كتب الفقه

اما موضوع ثلاث ايام

ففيه نظر

من الذي قتل عمر بن الخطاب؟

ما دينه؟ و اين كان يقيم؟

أليس هو ابو لؤلؤة فيروز المجوسي؟

اليس مجوسيا و يعيش في المدينة؟

اليس هذا في خلافة عمر بن الخطاب الذي اجلى نصارى نجران الى الكوفة و يهود خيبر الى الشام؟

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ مهدي و الاخ براود

حواركم عن التيارات الاخرى شيق و ممتع و هام

هل من الممكن ان نفتح موضوع اخر مخصص لذلك، خاصة للتعرف على التيارات في الدول الاخرى و درجات النضوج المختلفة؟

(و مرحبا بك يا أخ مهدي مرة اخرى، تغيب تغيب، و بعدين تظهر)

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

طب و علماء السعودية دول مش واخدين بالهم من الفرق دة؟ 

يعني فاتت عليهم؟ 

ام رأوا رأي اخر؟ 

و الا هي تبريرات و خلاص؟

هل علماء السعودية أفضل من الشوكاني والصنعانى ومالك والشافعى وأبو حنيفة وأحمد وابن حزم وغيرهم

واذا أردت التفصيل اقرأ رسالة الشيخ بكر أبو زيد عضو اللجنة الدائمة((جزيرة العرب))

بل اقرأ شروح الفوزان والشيخ الجبرين والشرح الممتع على زاد المستقنع لابن عثيمين نفسه .........وبلوغ المرام للمفتى السابق الشيخ ابن باز

رابط هذا التعليق
شارك

يا عم عزام ركز معايا

مش كل اللي في كتب الفقه بيتطبق

حتى لو في الكتب

زي مثلا الامر بهدم الاوثان و الاصنام

و بوذا اللي في بلاد الافغان و تماثيل الفراعنة (التي فتحت من 1300 سنة و يزيد) موجودة و لم تهدم من حكام مسلمين

زي مثلا الامر بالخلافة الراشدة على منهاج النبوة

و لم تكن هناك خلافة حقة بعد علي بن ابي طالب

نفس الكلام في اخراج اليهود و النصارى من جزيرة العرب

مش اليمن فيها يهود الى اليوم؟

و حتى لو قلنا اخراجهم، كون واحد ييجي و يقعد سنتين ثلاثة لان اهل البلد عاوزينه في شغل شئ، و انه يستوطن بصفة دائمة شئ اخر

واحد مؤقت و واحد دائم

و كمان شوف الاراء اللي اوردها الشوكاني

البضع قال الحجاز فقط

و البعض قال مكة و المدينة فقط (و دة اللي اخد به السعوديين فيما يبدو)

و حتى لو سكنى الجزيرة ممنوعة مطلقا

و اخطأ الحاكم

هل هذا عذر لان يعتبر البعض نفسهم قضاة و جلادين

هكذا؟

و لم ترد على سكنى المجوسي المدينة في عهد عمر

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

يا عم عزام ركز معايا  

مش كل اللي في كتب الفقه بيتطبق  

حتى لو في الكتب  

زي مثلا الامر بهدم الاوثان و الاصنام  

و بوذا اللي في بلاد الافغان و تماثيل الفراعنة (التي فتحت من 1300 سنة و يزيد) موجودة و لم تهدم من حكام مسلمين

أنا أتكلم عن حجية الشرع لا عن الفعل الذى فعله المسلون حتى لو كانوا الصحابة رضوان الله عليهم ومعلوم حجية فعل الصحابى....

ويبدوا أنك لم تقرأ كلام الشوكاني جيداً

وَحَكَى الْحَافِظُ فِي الْفَتْحِ فِي كِتَابِ الْجِهَادِ عَنْ الْجُمْهُورِ أَنَّ الَّذِي يُمْنَعُ مِنْهُ الْمُشْرِكُونَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ هُوَ الْحِجَازُ خَاصَّةً ، قَالَ : وَهُوَ مَكَّةُ وَالْمَدِينَةُ وَالْيَمَامَةُ وَمَا وَالَاهَا لَا فِيمَا سِوَى ذَلِكَ مِمَّا يُطْلَقُ عَلَيْهِ اسْمُ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ لِاتِّفَاقِ الْجَمِيعِ عَلَى أَنَّ الْيَمَنَ لَا يُمْنَعُونَ مِنْهَا مَعَ أَنَّهَا مِنْ جُمْلَةِ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ قَالَ : وَعَنْ الْحَنَفِيَّةِ يَجُوزُ مُطْلَقًا إلَّا الْمَسْجِدَ . وَعَنْ مَالِكٍ يَجُوزُ دُخُولُهُمْ الْحَرَمَ لِلتِّجَارَةِ . وَقَالَ الشَّافِعِيُّ : لَا يَدْخُلُونَ الْحَرَمَ أَصْلًا إلَّا بِإِذْنِ الْإِمَامِ لِمَصْلَحَةِ الْمُسْلِمِينَ انْتَهَى . قَالَ ابْنُ عَبْدِ الْبَرِّ فِي الِاسْتِذْكَارِ مَا لَفْظُهُ : قَالَ الشَّافِعِيُّ : جَزِيرَةُ الْعَرَبِ الَّتِي أَخْرَجَ عُمَرُ الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى مِنْهَا مَكَّةُ وَالْمَدِينَةُ وَالْيَمَامَةُ وَمَخَالِيفُهَا . فَأَمَّا الْيَمَنُ فَلَيْسَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ انْتَهَى

فالمقصود ليس مكة والمدينة فقط وأين كلمة وخالفيها

انما الخلاف فى اليمن

وذهب الصنعانى وغيره الى عدم شرعية وجودهم باليمن والتفصيل فى سبل السلام.......

فمن أين أتيت بكلمة مكة والمدينة(قَالَ فِي الْقَامُوسِ : وَالْحِجَازُ مَكَّةُ وَالْمَدِينَةُ وَالطَّائِفُ وَمَخَالِيفُهَا ؛ لِأَنَّهَا حُجِزَتْ بَيْنَ نَجْدٍ وَتِهَامَةَ ، أَوْ بَيْنَ نَجْدٍ وَالسَّرَاةِ ، أَوْ لِأَنَّهَا اُحْتُجِزَتْ بِالْحِرَارِ الْخَمْسِ ، حَرَّةِ بَنِي سُلَيْمٍ وَوَاقِمٍ وَلَيْلَى وَشُورَانَ وَالنَّارِ انْتَهَى )هذا هو المقصود بالحجاز

وأهل الحجاز لا يقولون بمكة والمدينة وكتبهم خير دليل...

أما أن يمكثوا سنوات لتجارة أو مساعدات فهذا غير وارد اطلاقا فى الشرع لأن الغاية لا تبرر الوسيلة والوسائل لها أحكام المقاصد فان كان الهدف خير والوسيلة غير جائزة حرم عليك فعلها......

وأما حكاية بوذا فالفتوى الصادرة من المفتى السابق المخلوع((أن هذا العمل هو عين الاسلام)وقالها على اذاعة BBC

(و دة اللي اخد به السعوديين فيما يبدو)

تقصد هذا الذى أخذ به ((آل سعود))

و لم ترد على سكنى المجوسي المدينة في عهد عمر

هذا لضيق الوقت (عذراً)

عامة التفصيل فى المغنى لابن قدامة..الوصلة أعلاه

( 7690 ) فَصْلٌ : وَيَجُوزُ لَهُمْ دُخُولُ الْحِجَازِ لِلتِّجَارَةِ ؛ لِأَنَّ النَّصَارَى كَانُوا يَتَّجِرُونَ إلَى الْمَدِينَةِ فِي زَمَنِ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ وَأَتَاهُ شَيْخٌ بِالْمَدِينَةِ ، فَقَالَ : أَنَا الشَّيْخُ النَّصْرَانِيُّ ، وَإِنَّ عَامِلَك عَشَرَنِي مَرَّتَيْنِ . فَقَالَ عُمَرُ : وَأَنَا الشَّيْخُ الْحَنِيفُ . وَكَتَبَ لَهُ عُمَرُ ، أَنْ لَا يُعْشَرُوا فِي السَّنَةِ إلَّا مَرَّةً . وَلَا يَأْذَنُ لَهُمْ فِي الْإِقَامَةِ أَكْثَرَ مِنْ ثَلَاثَةِ أَيَّامٍ - عَلَى مَا رُوِيَ عَنْ عُمَرَ ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
رابط هذا التعليق
شارك

يقول الشيخ بكر أبو زيد وهو أحد أعضاء ما يسمى بهيئة كبار العلماء ( لم يوقع على بيان الهيئة الأخير !! )

بعد أن ساق الأحاديث التي تنص على إخراج المشركين من جزيرة العرب :

( فهذه الأحاديث في الصحاح نص ٌ على أن الأصل شرعا منع ُ أي ِّ كافر ٍ ـ مهما كان دينه أو صفته ـ من الاستيطان والقرار في جزيرة العرب , وأن هذا الحكم من آخر ماعَـهـَده ُ النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ إلى أمته .

وبناء ً على ذلك :

1 ـ فليس لكافر دخول جزيرة العرب للاستيطان بها .

2 ـ وليس للإمام عقد الذمة لكافر ، بشرط الإقامة لكافر بها ، فإن عقده , فهو باطل .

3 ـ وليس للكافر المرور والإقامة المؤقتة بها إلا لعدة ليال ٍ لمصلحة كاستيفاء دين وبيع بضاعة ونحوهما .

[ إلى أن قال ] :

7 ـ ولأنه لايجوز إقرار ساكن وهو على الكفر , فإن وُجد َ بها كفار ٌ , فلايقبل ُ منهم إلا الإسلام ُ أو السيف )

انتهى نقلا عن رسالة خصائص جزيرة العرب /

صفحة 35 ـ 36 الطبعة الثانية

رابط هذا التعليق
شارك

الاخ عزام

اسئلتي محددة

و ان تتشعب في الموضوع و تكثر من النقول

قول عمر عارض فعله

صح؟

لان ابي لؤلؤة كان من سكان المدينة

في حين ان عمر قال لا يسكنوا اكثر من ثلاث

اذن للجمع بين هذا و ذاك، المنع هو منع الاستطيان

يعني لا يأتي تاجر او غريب من غير المسلمين ثم يستوطن الجزيرة بصفة دائمة

و الاوروبيين (و الفلبينيين، و الهندوس، و السيخ) الذين يقطنون السعودية و دول الخليج اليوم، ليسوا بدائمين

بل لهم عقود تجدد حسب الاحتياج لهم

(لا اداقع عن هذا الفعل، و لي تحفظات عليه

و لكن ما اقوله هو ان الاحتجاج بالفتاوى في هذا الموضوع لتبرير قتل هؤلاء غير صحيح)

و راجع نقول الشوكاني عن بعض العلماء ان المنع في مكة و المدينة

فهو رأي من ضمن الاراء

و ما تصر عليه انت ليس الرأي الوحيد

و تتخذه ذريعة لتبرير التفجيرات في الرياض

ثم انا اتكلم عن ان الفتاوى و الاجتهادات

و لم ترد على شرعية بن لادن

و هل من حقه ان يمسك بزمام الامور بنفسه متخطيا كل ما هناك من سلطات فعلية

انا لا اقول ان فعل الصحابة و غيرهم حجة

انا اتكلم عن انه الواقع مخالف لما تقرأه انت في الكتب

انت تتحدث عن مجتمع خيالي لا وجود له الا في الكتب

و هذا من حقك

و لكن ان تبرر ما حدث بما جاء في الكتب، فلا!

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

أخرج لى من كلام الشوكانى كلمة((مكة والمدينة)) فقط؟

وثانياً أنا أتكلم عن حكم شرعى لا دخل لى بغيره من أحداث التاريخ...

أما مسألة الجمع فهى أغرب أغرب أغرب أغرب ما سمعته فى حياتى

فهل يجمع بين منصوص قطعى الدلالة بفعل صحابى وحتى لا يوجد عليه نص؟

أين ذكره علماء الأصول هذا الجمع الغريب فى باب الجمع والترجيح؟

أذكر لى قاعدة واحدة تبين أصل هذا الجمع؟

رابط هذا التعليق
شارك

المجتمع الخيالى هذا هو الذى نتبعه ((السلفيون))ومنهم الشيخ أسامة حفظه الله

ودولة السعودية كانت تتبعه الى وقت قريب

والله ارتضاه لنا حتى قيام الساعة

أم أن الله لم يكن يعلم التغيرات التى كانت ستحدث

لو كان هكذا ما كان محمد صلى الله عليه وسلم آخر الأنبياء ولأرسل لنا نبى عصرى يضع لنا شرع يواكب متطلبات العصر....لأن الله لم يكن يعلم أن الجزيرة وأهلها لن يستطيعوا طردهم ولم يقل وان خفت عيلة فسوف يغنيكم الله....

فالله أعلم بما كان وبما سيكون وبما لو كان ماذا سيكون وبما لو لم يكن لكان...فعلمه أزلى قديم ملازم له

وضع تشريعاً أمرنا باتباعه ولم يضع لنا ما يجدد به ديننا من تغيير نصوص أو ضرب عرض الحائط لها كما يظن البعض لأنها ليست عصرية وتتعارض مع الواقع......

والحمد لله بعد ضربة الموفق بالله الشيخ أسامة هاجر الكثير من النجس من المشركين المخلدين فى جهنم من الجزيرة فوفقه الله وسدد خطاه.......((لا يضرهم من خالفهم))

رابط هذا التعليق
شارك

الحوار تشعب جدا !!

المجتمع الخيالى هذا هو الذى نتبعه ((السلفيون))ومنهم الشيخ أسامة حفظه الله 

ودولة السعودية كانت تتبعه الى وقت قريب

متى كانت السعودية كذلك ؟؟

أيام محمد بن سعود رحمه الله ؟؟

يمكن بعدها أصبح الوضع مؤسف جدا ..

والحمد لله بعد ضربة الموفق بالله الشيخ أسامة هاجر الكثير من النجس من المشركين المخلدين فى جهنم من الجزيرة فوفقه الله وسدد خطاه.......((لا يضرهم من خالفهم))

الأمة من شرقها لغربها تستنكر .. و الكل لا يجيز تلك الأفعال .. و الأخ يقول ضربة موفقة !!

موفقة فين يعني ؟؟

ثم انت تجزم بأنه هو الفاعل !!

و ندافع عنه و خلاص ؟؟

بل تقل لي الكفار في الجزيرة العربية .. من أعطاه الحق لفعل لذلك ؟؟

أليس للأمر بالمعروف و النهي عن المنكر ضوابط ؟؟

ثم أرجوك .. كف عن النقولات ..

أين كان بن لادن من المريكان الذين عاشوا قبل 1990 في الممكلة ؟؟

أين كان منهم و هم يعيشون في السعودية منذ الستينيات أو قبل ذلك ؟؟

أنت تحاول أن تبرر و خلاص ..

يا سيدي ..ان كان الفاعل بن لادن و جماعته ..فهم لم يفعلوا ذلك من أجل اخراج الكفار من الجزيرة ..بل من أجل اخراج القوات الأمريكية الكافرة من الجزيرة .. و أرجوك حاول تفرق !!

و لكن من قتلوا كان منهم مسلمين و مدنيين .. و نعم مدنيين .. و أرجوك مرة أخرى .. خاطبنا على قدر علمنا و على قدر عقولنا ..فلا تهزأ من كلمة مدنيين .. هذا ما يصطلح على تسميتهم في هذا العصر !!

بن لادن لو عمل ايه ..سينبري البعض للدفاع و التبرير و ايجاد الحجج الشرعية .. و كأنه معصوم !!

لا حول و لا قوة الا بالله !!!

و لكن عندما يخطيء الآخرين .. فالمقاصل منصوبة .. و لا التماس أعذار .. و لا أي شيء من هذا القبيل !!!!

سبحان الله في طبع بعض الناس !!

لا حول و لا قوة الا بالله .

ثم أي واحد يشذ عن الأمة كلها في رأيه ..يبقى الرد الجاهز ..لا يضرهم من خذلهم و لا يضرهم من خالفهم ..

طيب أكمل الحديث يا سيدي الفاضل .. و اعرف من هم الذين لا يضرهم من خذلهم !!

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

الشيخ أسامة

غاوى فرقعة ومنظرة وظهور بالتليفزيون

واعتقد أنه كان يشاهد أفلام جيمس بوند والشجيع عندما كان صغيرا

ومازال متعلقا بها

مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى

الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات

وصار نظاما لحكم مصر

برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب ..

سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..!

رابط هذا التعليق
شارك

و الله يا دكتور ragab2

الرجل نحسبه مخلصا في نيته .. و يبتغي مرضاة الله .. و لست أعلم عنه أنه من أهل الفرقعة و الشهرة و الدنيا .. فالشهرة كانت ستأتيه بفلوسه و أمواله .. و بمتع الدنيا و شهواتها .. و الرجل له تاريخ حافل بالجهاد و اعلاء كلمة التوحيد ..و هذا لا يمكن أن ننكره .

نعم أنا أحبه .. لأنه مسلم .. و لا يسعني أن أكره شخصا مسلما مهما فعل .. طالما أنه لم يكفر و العياذ بالله .. كما أن تاريخه الجهادي يدفعني الى حبه .. و لا أنكر هذا ..

و حبي لأي شخص لا يمنعي أبدا من أن أقف و أقول له .. أنت مخطيء ..هذا يضرنا و لا يفيدنا .. أعد التفكير فيما تفعل ..ما تفعله ليس شرعيا .. و ان أقول له .. أننا نتفق في المبدأ و لكننا نختل كلية في التطبيق .. و التطبيق هو مشكلة ذلك التيار ..

و هذا حالي أنا شخصيا مع اسامة بن لادن ..

و العمل الفاسد لا يصلح بالنية الحسنة .. و هنا مربط الفرس ..

هل أخطأ بن لادن ( ان كان بالفعل هو الفاعل ) .. نعم أخطأ ..

و لا نبرر ما فعل بأي حال من الاحوال ..

أيا كان فاعله ..فالحمد لله أن كثيرا من علماء الأمة ..بل جمهورها أفتى بعدم جواز تلك العمليات ..

لأسباب كثيرة .. يعلمها معظمنا ..

حب بن لادن ليس جريمة على فكرة .. فهذا حق المسلم على المسلم ..

و لكن المشكلة هي تبرير كل أفعاله من منطلق نصرته و خلاص .. !!

و لست من النوع الذي يتعاطف مع شخص .. فأبرر كل ما يفعل .. لا مكان للعواطف في تلك الأشياء ..فالحق أحق أن يتبع !!

و الله من وراء القصد .

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله.. واخو الجهالة في الشقاوة ينعم

هذه مدونتي:

Fathy

رابط هذا التعليق
شارك

أخرج لى من كلام الشوكانى كلمة((مكة والمدينة)) فقط؟

هذا هو النص:

وَحَكَى الْحَافِظُ فِي الْفَتْحِ فِي كِتَابِ الْجِهَادِ عَنْ الْجُمْهُورِ أَنَّ الَّذِي يُمْنَعُ مِنْهُ الْمُشْرِكُونَ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ هُوَ الْحِجَازُ خَاصَّةً ، قَالَ : وَهُوَ مَكَّةُ وَالْمَدِينَةُ وَالْيَمَامَةُ وَمَا وَالَاهَا لَا فِيمَا سِوَى ذَلِكَ مِمَّا يُطْلَقُ عَلَيْهِ اسْمُ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ

و

قَالَ الْمَهْدِيُّ فِي الْغَيْثِ نَاقِلًا عَنْ الشِّفَاءِ لِلْأَمِيرِ الْحُسَيْنِ : إنَّمَا قُلْنَا بِجَوَازِ تَقْرِيرِهِمْ فِي غَيْرِ الْحِجَازِ ؛ لِأَنَّ النَّبِيَّ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - لَمَّا قَالَ : " أَخْرِجُوهُمْ مِنْ جَزِيرَةِ الْعَرَبِ " ثُمَّ قَالَ : " أَخْرِجُوهُمْ مِنْ الْحِجَازِ " عَرَفْنَا أَنَّ مَقْصُودَهُ بِجَزِيرَةِ الْعَرَبِ الْحِجَازُ فَقَطْ ، وَلَا مُخَصِّصَ لِلْحِجَازِ عَنْ سَائِرِ الْبِلَادِ إلَّا بِرِعَايَةِ أَنَّ الْمَصْلَحَةَ فِي إخْرَاجِهِمْ مِنْهُ أَقْوَى ، فَوَجَبَ مُرَاعَاةُ الْمَصْلَحَةِ إذَا كَانَتْ فِي تَقْرِيرِهِمْ أَقْوَى مِنْهَا فِي إخْرَاجِهِمْ انْتَهَى

و ما قصدته هنا، ليس المدينة و مكة، و لكن الحجاز

و الرياض خارج الحجاز، و ليست اليمامة، لانها من نجد

شايف دي:

وَسُمِّيَ الْحِجَازُ حِجَازًا لِحَجْزِهِ بَيْنَ نَجْدٍ وَتِهَامَةَ

طبعا، ادلة عدم استيطان الجزيرة قوية و لا انكرها و لا اردها

و لكن ليس هذا هو الموضوع، احنا خرجنا عن الموضوع الاساسي:

ما اقوله هو:

- القاعدة بنت استهداف الغربيين على نص، متجاهلة ان الامر فيه أراء اخرى

- ثم نصبت نفسها منظر و منفذ و نائب عن المسلمين

- ثم نفذت تفجيرات بوسائل لا تجوز شرعا

- متخطية المسلمين كلهم و حكامهم

- و لم تحسب العواقب

- و استعدت علينا العالم

و في الاخر، نجد هناك من يدافع و ينافح عنهم و عن فعلهم!!!!

هذا هو الموضوع

و ليس تفريعات الفقه

وثانياً أنا أتكلم عن حكم شرعى لا دخل لى بغيره من أحداث التاريخ...
أما مسألة الجمع فهى أغرب أغرب أغرب أغرب ما سمعته فى حياتى

فهل يجمع بين منصوص قطعى الدلالة بفعل صحابى وحتى لا يوجد عليه نص؟

انت مش واخد بالك و الا ايه؟

مش عمر بن الخطاب هو اللي اخرجهم

عَنْ ابْنِ عُمَرَ أَنَّ عُمَرَ أَجْلَى الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى مِنْ أَرْضِ الْحِجَازِ وَذَكَرَ يَهُودَ خَيْبَرَ إلَى أَنْ قَالَ : أَجْلَاهُمْ عُمَرُ إلَى تَيْمَاءَ وَأَرِيحَاءَ . رَوَاهُ الْبُخَارِيُّ

عمر نفسه، سمح للمجوسي بسكنى المدينة!!!!!!

تقول لي عمله مش حجة و هو اللي نفذ الامر باخراجهم، و اقر المجوسي على سكنى المدينة!!!!!!

المجتمع الخيالى هذا هو الذى نتبعه ((السلفيون))

و سيظل خياليا طالما اننا لا نستقرئ العبر من التاريخ

تماما كموضوع الخلافة و الاصرار على الشكل (و ان لم يتحقق في 13 قرنا او يزيد) و ليس المضمون!

والحمد لله بعد ضربة الموفق بالله الشيخ أسامة هاجر الكثير من النجس من المشركين المخلدين فى جهنم من الجزيرة فوفقه الله وسدد خطاه.......((لا يضرهم من خالفهم))

كل هذه المنافحة لاثبات صحة التفجيرات لا غير!

الشعب اراد الحياة و القيد انكسر

رابط هذا التعليق
شارك

أنا أتحدث عن حوار شرعى ليس عن سرد تاريخ

فان كانت حجتك ابقاء عمر الفاروق للمجوس فى المدينة فالرد عليه من وجهين

أما الأول :ما نقلته من المغنى

الثانى:فعلف الصحابى ان عارض النص الصريح ليس بحجة عند جمهور الأصوليين

أما مسألة الجمع فلازلت عند سؤالى أين هذه القاعدة والأصل الذى أصلت عليه هذا الجمع الذى لم أراه فى حياتى من ذى قبل...

متى كانت السعودية كذلك ؟؟ 

أيام محمد بن سعود رحمه الله ؟؟ 

يمكن بعدها أصبح الوضع مؤسف جدا

..

يبدو أن فهمك للكلام صعب كما فهمت الاجماع من قبل

ألم تكن السعودية متبعة للمنهج السلفى؟!

أنا لا أتكلم عن منهج الشيخ أسامة تدبر قبل أن تتكلم

الأمة من شرقها لغربها تستنكر .. و الكل لا يجيز تلك الأفعال .. و الأخ يقول ضربة موفقة !! 

موفقة فين يعني ؟؟

الأخ لا يأبى لرأى هؤلاء طالما أنه ليس باجماع ونظراً لأنهم استنكروا بأدلة عامة ليس لها علاقة بالحادث وأكثرهم يتكلم عن أنهم مستأمنون وفتوى أعضاء اللجنة أن عقدهم باطل وجمهور السلف فى الكلام والنقولات التى أغضبتك تبين ذلك

يقول الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله وأعلى منازله في عليين في رسالة له لأحد الذي تكلّموا عمن شذ عن الجماعة والسواد الأعظم :

( " قال ابن القيم رحمه الله في أعلام الموقعين ، واعلم أن الإجماع والحجة ، والسواد الأعظم ، هو العالم صاحب الحق ، وإن كان وحده ، وإن خالفه أهل الأرض ؛ وقال عمرو بن ميمون ، سمعت ابن مسعود ، يقول : عليكم بالجماعة ، فإن يد الله على الجماعة ؛ وسمعته يقول : سيلي عليكم ولاة ، يؤخرون الصلاة عن وقتها ، فصل الصلاة وحدك ، وهي الفريضة ، ثم صل معهم ، فإنها لك نافلة ، قلت : يا أصحاب محمد ، ما أدري ما تحدثون ؟ قال : وما ذاك ؟ قلت : تأمرني بالجماعة ، ثم تقول صل الصلاة وحدك ؛ قال يا عمرو بن ميمون ، لقد كنت أظنك من أفقه أهل هذه القرية ، أتدري ما الجماعة ؟ قلت : لا ، قال جمهور الجماعة ، هم الذين فارقوا الجماعة ؛ الجماعة : ما وافق الحق ، وان كنت وحدك .

وقال نعيم بن حماد : إذا فسدت الجماعة ، فعليك بما كان عليه الجماعة ، قبل أن تفسد الجماعة ؛ وإن كنت وحدك ، فإنك أنت الجماعة حينئذ ؛ وقال بعض الأئمة ـ وقد ذكر له السواد الأعظم ، والحجة والجمهور والجماعة ، فجعلوهم عياراً على السنة ، وجعلوا السنة بدعة ، وجعلوا المعروف منكراً ، لقلة أهله ، وتفردهم في الأقطار والأمصار ، وقالوا : من شذ شذ في النار ؛ وعرف المتخلفون : أن الشاذ ما خالف الحق ، وإن كان عليه الناس كلهم إلا واحداً ، فهم الشاذون .

وقد شذ الناس كلهم في زمن أحمد بن حنبل ، إلا نفراً يسيراًَ ، فكانوا هم الجماعة ، وكان القضاة يومئذ ، والمفتون والخليفة وأتباعهم ، كلهم هم الشاذون ، وكان الإمام أحمد وحده ، هو الجماعة ، ولما لم تحمل ذلك عقول الناس ، قالوا للخليفة ، يا أمير المؤمنين : أتكون أنت وحدك وقضاتك ، وولاتك ، والفقهاء والمفتون ، على الباطل ؟ وأحمد وحده على الحق ؟ فلم يتسع علمه لذلك ، فأخذه بالسياط والعقوبة ، بعد الحبس الطويل ؛ فلا إله إلا الله ، ما أشبه الليلة بالبارحة ، أنتهى كلام ابن القيم ، رحمه الله تعالى . " .

الى أن قال الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله في رسالته :

يا سلامة ولد أم سلامة ، هذا كلام الصحابة في تفسير السواد الأعظم ، وكلام التابعين ، وكلام السلف ، وكلام المتأخرين ، حتى أن ابن مسعود ذكر في زمانه : أن أكثر الناس فارقوا الجماعة ؛ وأبلغ من هذه : الأحاديث المذكورة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم ، من غربة الدين ، وتفرّق هذه الأمة ، أكثر من سبعين فرقة ، كلها في النار إلا واحدة .) أ. هـ.

الدرر السنية ( 10 / 43 ، 44 ، 45 ) .

ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله.....وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم

أين كان بن لادن من المريكان الذين عاشوا قبل 1990 في الممكلة ؟؟ 

أين كان منهم و هم يعيشون في السعودية منذ الستينيات أو قبل ذلك ؟؟ 

أنت تحاول أن تبرر و خلاص .. 

يا سيدي ..ان كان الفاعل بن لادن و جماعته ..فهم لم يفعلوا ذلك من أجل اخراج الكفار من الجزيرة ..بل من أجل اخراج القوات الأمريكية الكافرة من الجزيرة .. و أرجوك حاول تفرق !!

وهذا استنتاج أم تحليل؟

لو أنك من المتيمين بالشيخ كمثلى ومتبع لبياناته وخطبه ودروسه لعلمت وليس هذا موضع للبسط

بن لادن لو عمل ايه ..سينبري البعض للدفاع و التبرير و ايجاد الحجج الشرعية .. و كأنه معصوم !! 

لا حول و لا قوة الا بالله !!! 

و لكن عندما يخطيء الآخرين .. فالمقاصل منصوبة .. و لا التماس أعذار .. و لا أي شيء من هذا القبيل !!!! 

سبحان الله في طبع بعض الناس !! 

لا حول و لا قوة الا بالله .

الشيخ بن لادن مجتهد صاحب عقيدة سلفية وله أدلته التى يفندها ولا يستطيع أحد أن يناظره فيها وناظر فيها الكبار كابن عثيمين وفاز الشيخ فى البيان لأن الحق أبلج....

أما غيره كالذى يحرم البيبسى ويجيز قتل الأفغانى المسلم من قبل الأمريكانى المسلم فهذا أدلته من ميكى ماوس...أو كالذى يجيز تصوير الرجل لامرأته وهى عارية بالفيديو فهذا أيضاً استدلاله هواه

فالفرق واضح لكل ذى عقل

لكن

ذو العقل يشقى فى النعيم بعقله....وأخو الجهالة فى الشقاوة ينعم

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...