ســيد مرزوق بتاريخ: 18 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 18 يونيو 2002 أخيرا ... وبعد 3 شهور من تولي الوزير الجديد للطيران المدني قرر إحالة السيد محمد فهيم ريان ( رئيس مصر للطيران ) والذي اصبح سابقا قرار شجاع يتيح الفرصة للجيل التاني لتطوير المؤسسة المتهالكة ومحاولة إنقاذها وعقبال باقي ( الباشوات ) أمثال سفوت والشاذلي و ... والي ... وعبودة الكبير يا مسهل .... ريحنا يارب :nervous: ممنوع الرجوع للوراء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 19 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2002 يسمع منك المولى الكريم يا حاج سيد .. إنت شفت الأحتفال بعيد النفاق فى الفضائية .. على العموم نهاية العزبة للأسف حتكون زى تفتيت الملكية الزراعية .. وأخشى أن نشحت الطائرات بعد كده زى ما بنشحت القمح والمواد الغذائة .. اخناتون :inlove: كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
good_future بتاريخ: 19 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2002 صحيح طار و لكن بعد ما ...طارت معاة الشركه و بعدين...صف تاني مين الذي تتكلم عنه انتي ناسي هو قعد اد ايه في الشركه يعني لو كان عند الواحد حوالي 35 سنه ...عند دخول الريان...اصبح الان إما علي المعاش أو احد شهداء الطائرات .... وبعدين...راح لواء ...و جابوا ...اربعه يعني علي راي اغنيه ثلاثي اضواء المسرح شالوا ألدو...حطوا ...شاهين.....برضه انتم مش لاعبين بكرة أحسن من النهاردة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 19 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2002 والله معاك حق .. الوزير اللى جابوه طيار وقائد عسكرى .. وان شاء الله حيطير المؤسسة بعد تقسيمها الى شركات وبينكر الوقت أنهم ناويين يبوعوها ولكن سياسية الحكومة الرشيدة .. بيع ما فى اليد لتسديد فوائد الديون .. بس هات الأول العربون .. وسلم لى على غراب الخراب اخناتون كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ragab2 بتاريخ: 19 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2002 وهل يوجد ضمان أن لايرجع الريان مرة ثانية ويطلع لنا لسانه أو حتى أن يعين ريان آخر مصر أكبر من نظام الحكم الفردى الديكتاتورى الإستبدادى الذى فرضه علينا عسكر حركة يوليو فى الخمسينات وصار نظاما لحكم مصر برنامج الرئيس الإنتخابى لإسكان فقراء الشباب .. سرقه مسؤولون وزارة الإسكان مع المقاولين ..! رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 19 يونيو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 يونيو 2002 ريان خلاص بلغ السن الذى لا يسمح له حتى بادارة طيارة واحده .. والكلام ده من زمان ولكنه كابر وبقى فانتشر المنافقون حوله وكان عامل زى تاظر الزراعة اللى سايب الخولى يملى ودانه بكل جميل فى الوقت اللى كانت فيه الأرض بتنشف .. خلاص الراجل راح والكلام عنه خسارة .. الوقت نشوف حيسرقوا المؤسسة دى ازاى ماهو كان على الأقل بهوش لصوص المال العام اللى بيقربوا من العزبة ؟؟ النهاردة اعلنت المؤسسات الإقتصادية هنا ان خسائر اللوفت هانزا الشركة الوطنية الألمانية بلغت 633 مليون يورو .. والحكومة الألمانية مش عاوزة تساعد .. ومع ذلك لان اللى بيديروها خبراء ادارة وقلبهم على بلدهم اتخذوا كل الإجراءات واشتروا شركات جديده وضموها لضخ فلوس فى الصندوق وحققوا خلال الشهور الثرث الماضى 12 مليون ارباح الموظفين والمساهمين تنازلوا مؤقتا عن مكافاءات العمل الإضافى وغيره حتى تمر الشركة من الأزمة .. ياعالم ميت يقول الكلام ده للوزير الطيار ؟؟ اخناتون كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
good_future بتاريخ: 1 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2002 و الله حال مصر للطيران بيفكرني بالمثل الذي يقول خدها الغراب و طار ..... طبعا الغراب دة غير غراب البين و غير الذي يوضع علي كتف السادة اللوز وكلما سمعت كم عانت مصر من السادة اللوز تمنيت استئصالهم بكرة أحسن من النهاردة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kiki955 بتاريخ: 1 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2002 عزيزنا جود قبل ان نطالب بأستصالهم كما تريد نطلب اولا تقديم الاقرارات المالية لهم قبل وبعد تركهم العمل ولاتنسى الاراضى والعقارات والاموال التى بأسم الغير وهى فى الحقيقة لهم وتطبيق قانون من أين لك هذا ؟ بكل أمانة من كافة الجهات الحكومية مش كده برضه ولا ايه 0000 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohammad Abouzied بتاريخ: 1 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 1 يوليو 2002 أنا نادرا ما أستخدم شركة مصر للطيران والمرات العديدة التي أستخدمت فيها شركة مصر للطيران تعلمت منهم الصبر وتحمل الشدائد وجعلت مني مواطن صالح يتقبل السلبيات بصدر رحب ويصبر على ما بلاه فلماذا ننكر هذه الايجابيات على الريان أنه يجعل كل مطارات العالم تنشد أنتباه لقدوم طائرة مصرية عليها شعار شركة مصر للطيران ويسود القلق على الجميع وتجهز كل أجهزة الطوارئ للعمل هي دي العظمة وقوة الشخصية مش تقولو لي صدام حسين القائد المهيب يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الأحلام يقولون من خير قول البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن في قتلهم أجرا لمن قتلهم يوم القيامة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
achnaton بتاريخ: 2 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 يوليو 2002 الأخ الفاضل محمد ابو زيد ... الأخ كيكى .. منذ أن غادرت مصر لم أحاول رغم سفرياتى المتعددة الى مصر .. الى كانت السنوات الثلاث الأخيرة وقد استشرى الفساد فى هذه المؤسسة ولم يعد القلب يتحمل صدمات ضغط الدم قلت ابعد عن المنغصات .. أن الأمر لم يقتصر على سوء اختيار الموظفيين او النظام الفاسد لإختيارهم بل تعداه الى تقمص كل موظف فى هذا المرفق لشخصية المهم حتى الساعى كان يعتبر المسافر زبون عنده .. ومرجع هذا كله الى السياسة العامة التى سيطرت على الدولة .. " أخطف واجرى " بصرف النظر عن المصلحة العامة .. وقد عاصرت فى الستينيات بداية الخيبة المنيلة بستين نيلة عندما كنا ننام فى صالة مطار فرانكفورت فى انتظار الطائرة المصرية ؟ دون ان نرى وجه احد العاملين .. واكثر من هذا كان مدير الشركة آنذاك يضرب احيانا الركاب الشباب بالشلوت لأن معاه وزن زايد ولا يستطيع دفع قيمة الوزن الزائد .. ورأيت يوما كيف اجبر هذا الشيطان الأزعر احد احد الشباب على لبس بدلتين و2 بالطو فى عز الحر ليتخلص من الوزن الزائد وهذا المدير بيتفرج عليه ضاحكا ولما انتهى لهفه شلوت وهو يضحك سائلا هل الشلوت مؤلم على اربعة بناطيل .. ثم جاء ريان بعد أن وصلت الصراخات عنان السماء .. وتحولت وظائف العاملين من موظفى الشركة الى رحلة للمرضى عليهم والمحسبون واطلقوا عليها فى اوساط المؤسسة الفاسدة " رحلة المليون " وشيلنى وانا أشيلك والكحيان اللى ركب طائرة النفاق والمحسوبية أصبح خلال ست سنوات من العمل فى الخارج مليونير .. طب منين ؟؟ ومنذ ثلاث سنوات وبعد أن تفشى الفساد واصبح عرفا فى هذه المؤسسة صممت على مقاطعتها .. وجربت أكثر سبعة شركات .. آخرهم الشركة البريطانية .. التى سافرت عليها الشهر الماضى .. هالنى التشابه العجيب والغريب بين مصر للطيران وهذه الشركة .. الخدمات على الطائرة صورة طبق الأصل من الخدمات على الطائرة المصرية ..- وأستطيع ان أدعى أنى شديد الملاحظة - نفس نظام وتصرفات المضيفين والمضيفات .. الكسل .. والتواكل .. وحسنه وانا سيدك .. بل ولاحظت فى احد السكاشن مضيفا وكأنه الجنرال نفسه لاحظت صوانى الأكل المغطى بالفوط ينتقل من البوفيه الأمامى الى الكروه فى مؤخرة الطائرة .. وقهوة النشاط التى جمعت العاملين فى مؤخرة الطائرة وكنت أظن ان الطيران المصرية تنفرد بهذه الظاهرة ..؟ لاحظت الجرائد والمجلات والمضيفات والمضيفين يجلبونها من مقدمة الطائرة ليضعوها فى شنطهم وكنت أتخيل اننا فى مصر للطيران ننفرد بهذه الظاهرة ؟! لاحظت سرعة توزيع الأكل .. وتعبيرات الوجه تصرخ إذا كان عاجبك ؟؟ وكنت أظن أننا ننفرد بقلة الذوق وعنجهية التعامل مع المسافر .. لاحظت المضيف وهو يزق الزبالة تحت الكراسى بقدمه ولم يكلف خاطره بالأنحناء ليلتقط كوبا فارغا أو منديلا من الورق سقط فى طرقة الطائرة ؟؟ وكنت أظن أننا ننفرد بالعداء للنظافة فى شركتنا ؟؟ لاحظت تحول المساحة الخاية أما باب الطائرة الى ساحة للعب الأطفال فرشوا فيها ليلعبوا البروزل الموزع عليهم والكوتشينة بصرف النظر عن أزعاج الركاب المحيطين بهم .. وكنت أعتقد أننا ننفرد بمقولة الأطفال احباب الله ؟ .. وكان صدمتى القوية فى المطار الأنجليزى صورة مكبرة لمطارنا القديم بكل سلبياته وقذارته وظلامه .. والحلول المؤقته لكل مشاكل .. كانت مظاهر الأهمال تتغلب على كل مساحة الصورة .. إنتظرنا أتوبيس لينقلنا من صالة اربعة الى الصالة واحد أكثر من ساعة وافترش الناس الأرض وتعالت الصيحات وببرود انجليزى ليس له حدود لم يظهر مسئولا واحد وتمتلأ الصاله عن آخرها بالواقف والجالس على الأرض ولا حياة لمن تنادى .. وكنت أظن أننا ننفرد بالعداء للنظافة وننفرد بالامبالاه .. وفهمت وعلمت وتأكدت أن الأستعمار البريطانى الذى حسم على صدورنا كان السبب الرئيسى فيما نحن عليه الآن ولن أكررها مرة ثانية .. والفرق هائل ورهيب بين الخدمات والمطارات ويكفى أن أقول لكم لو حدث هذا الذى عايشته على الطائرة الأنجليزية او المطار الأنجليزى فى المانيا او سويسرا او هولاندا لقامت ثورة !! .. ولذلك أوجه نداء الى الطيار الوزير الجديد الذى يشرف حاليا على الطيران المدنى فى مصر قبل أن يفتح اذناه لمستشارى التخريب ومدعى الخبرة تلاميذه الأنجليز .. نصيحة لوجه الله اركب الطائرة متنكرا وانزل فى مطارات اوربا كأى مسافر عادى وطوف وشوف .. غير الطائرات وجرب الشركات المختلفة ولا تركب الدرجة الأولى بل سافر زينا اما فى الدرجة السياحية او الأقتصادية وسيبك من درجة رجال الأعمل والدرجة الأولى وأعط لنفسك الوقت الكافى واتفرج على المطارات حتلاحظ الكثير معظم العاملين فى مصر للطيران لا يعرفونك حاليا مع قليل من التنكر ستقف على الكثير من السلبيات والإيجابيات أيضا ولا تجعلها رحلة تفتيش تحاسب فيها وتعاقب بل رحلة إستطلاع حتى تكون قراراتك تستند على أسس من خلاصة تفكيرك أنت ولا تصدق خبراء الخراب حولك من الموظفين القدامى فلو أن أى واحد منهم كان صادقا ولو مع نفسه لما بقى فى الشركة حتى يصبح خبير ؟؟ أختفى يا سيادة الوزير عن كاميرا التلفزيون وعدسات الصحافة ولو للسنة الأولى حتى ترى أكثر وتتعلم أعمق وسارع بسحب ديدان المحسوبية التى أرسلتهم الأدارة السابقة الى الخارج لتصليح اوضاعهم المالية .. نريد مندوبين يكون همهم الأول إصلاح أوضاع الشركة .. وأسألك بذمتك ما تنتظر من مدير او حتى موظف صغير لا يستطيع التفاعل مع المجتمع الذى يعمل بداخله أو يراقب تطوراته .. وكيف أعهد بالسيارة لسائق يجهل الطريق وانام أنا جنبه أختبارات المرشحين لتمثل الشركة فى الخارج يجب ان تستند اولا واخيرا على معرفة الموظف المرشح للمجتمع الذى سيعمل به !! المسأله مش جمع فلوس وبس واللى يجيب دخل أكثر يبقى هو الأصلح أبدا المسألة اوسع واكبر .. فيه علاقات إنسانية .. فيه خبرة اجتماعية .. فيه ابتكار وغزو للسوق .. فيه أفكار واصرار وتعاون مع جميع الجهات .. فى مرة أقترح احد المديرين لمصر الطيران وكان طموحا دعوة الموظفين الصغار بائعى الرحلات فى مكاتب السفر .. ونجح فى الحصول على موافقة رؤسائه على تخفيض ثمن التذكرة لهم الى الربع .. وأمتلأت الطائرات وقتها .. وامتلأت الفنادق بهم بالتبعية .. وانتهت التجربة الى لا شئ لأن المسئولين فى الشركة آنذاك أعتبروها قاصرة فقط على مصر للطيران لم يتم متابعة الحاضرين وتوزيع المسئوليه على كل الجهات المعنية خوفا من أن يدعى البعض انه سبب النجاح حتى ادارة السياحة بالشركة لم يخطروها او يعهدوا اليها بالإسهام فى المشروع فتستفيد بالعلاقات .. لم يكن هناك آية تعاون بين الجهات !! إن لديك يا معالى الوزير قسما تخصص فى السياحة .. وهو الدجاجة التى يمكن أن تبيض لك ذهبا هذا القسم اولى بالرعاية والعناية لابد أن يكون التعاون بينهم وبين شركةالطيران غير محدود .. بل يجب أن تكون مكاتب الشركة فى الخارج ممثله لهذه الأدارة تبيع برامجها وتجلب لها السياح فمعظم الشركات الأجنبية تعتمد فى ملأ طائراتها على قسم السياحة .. وإذا أردت المزيد عن هذه السياسة أكتب لى وسأبعث اليك بالنماذج التى تقابلنا كمواطنين ألمان عندما نفكر فى التخطيط لأجازة .. لقد أطلت .. ومازال لدينا الكثير .. فالفساد الذى عشش فى عزبة ريان وتصور أنه وحده قادر على محاربته أبعد هذه المؤسسة عن عالم القرن الحادى والعشرين ..هل من مبلغ لهذه الرسالة للوزير الطيار ؟؟ مع تقديرى .. احناتون :inlove: :inlove: كلمات حق وصيحة فى واد .. إن ذهبت اليوم مع الريح ، فقد تذهب غدا بالأوتاد .. ليس كل من مسك المزمار زمار .. وليس كل من يستمع لتصريحات الحكومة الوردية ..حمار ويا خسارة يامصر .. بأحبك حب يعصر القلب عصر رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
kiki955 بتاريخ: 3 يوليو 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2002 بسم الله الرحمن الرحيم عزيزنا اخناتون جزاك الله كل خير على ملاحظاتكم الحقيقية بدون رتوش وأمل ان تصل مباشرة الى كافة المسئولين فى الدولة وليس لمصر الطيران وأمل ان يعوا الحقيقة الغائبة عنهم بأن الوضع اصبح لا يطاق فى كافة المجالات ولكنى امل ان ارى شعاع فى اخر النفق المظلم 0 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ســيد مرزوق بتاريخ: 3 يوليو 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 3 يوليو 2002 احالة10 متهمين الي جهاز الكسب غير المشروع بعد إدانتهم في قضيتي الاستيلاء علي أموال مصر للطيران والشروع في الاستيلاء علي75 فدانا بالبحيرة وافق المستشار ماهر عبدالواحد النائب العام علي احالة10 متهمين محكوم عليهم منهم5 في قضية الاستيلاء علي اموال شركة مصر للطيران و5 آخرين في قضية الشروع في الاستيلاء علي اراض مملوكة للدولة بالبحيرة الي جهاز الكسب غير المشروع وذلك لما هو منسوب اليهم من وقائع الاثراء غير المشروع. اعد مذكرتي الاحالة وديع حنا ناشد وكيل النيابة باشراف المستشار لاشين ابراهيم المحامي العام لنيابة الاموال العامة العليا. القضية الاولي: قضية الاستيلاء علي اموال مؤسسة مصر للطيران والمتهم فيها كل من محسن العراقي وعلاء عطا مسئولي قسم محاسبة وكلاء السفر بشركة مصر للطيران وصبحي عبدالحميد وخالد القصري مديري الادارة المالية بشركة مصر للسياحة وفوزي عبدالدايم صاحب شركة شيماء للسياحة قدمتهم النيابة بتهمة استغلال مواقعهم الوظيفية في تسهيل استيلاء المتهم الاخير علي اموال المؤسسة بموجب كشوف مزورة. وقضت محكمة امن الدولة العليا بمعاقبتهم بالاشغال الشاقة من3 الي7 سنوات مع الزامهم برد مبلغ مليون و800 الف جنيه وغرامة مثل المبلغ. القضية الثانية: قضية الاستيلاء علي اراضي الدولة والمتهم فيها كل من عبدالله عبدالرؤوف وعبيد محمد بمديرية المساحة بالبحيرة ومحمد سلام فرحات ومحمد عبدالفتاح ابراهيم المحاميين وعبدالسلام عبدالدايم رجل اعمال اتهمتهم النيابة بالتواطؤ فيما بينهم من خلال اصدار كشوف تحديد مساحي مزور لتسهيل استيلاء المحامين علي مساحة75 فدانا من إملاك الدولة قيمتهما7 ملايين ونصف المليون جنيه وقد عاقبتهم المحكمة بالاشغال الشاقة لمدة3 سنوات لكل منهم والعزل من الوظيفة وانتهت مذكرتا الاحالة الي ان المتهمين في القضيتين قد أثروا بغير حق وكسبوا مكاسب غير مشروعة من خلال استغلال وظائفهم ومراكزهم مما استوجب إحالتهم الي جهاز الكسب غير المشروع. هل هذه بداية الإصلاحات في مصر للطيران؟؟؟؟ أتمنى ذلك ممنوع الرجوع للوراء رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان