إبن مصر بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 الاخ العزيز: لى الشرف ان تكون هذه اول مداخله لى ... ودخولا قى الموضوع : استطيع ان احرك جزء يسير من الاعلام المصري لكن لابد ان تكون واثق من مدى امكانيه عرضك لهذا الموضوع اعلاميا امام لجنه ستهاجمك يشراسه وسلاحها العلم الذي اجد انه معك ايضا ولكن لابد ام تتأكد من دقه الارقام التي ستتناولها فى الطرح ان كنت ما زلت مصرا اخبرني والله المستعان...... إن ربا كفاك بالأمس ما كان.... يكفيك فى الغد ما سوف يكون رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 [b:post_uid0]الأخ العزيز .. أبن مصر أنا شاكر جدا على ردك المساند هذا .. وصدقني أنا لا أكذب ولا أجمل الحقائق .. فجميع الأرقام المذكورة .. مأخوذة من الخريطة البحرية للقوات البحرية البريطانية الخاصة بأعماق ساحل الإسكندرية وهي خرائط عالمية للأسف الشديد لم أجد منها في أي مكتبة علمية بمصر .. وأشترتها مباشرة من بريطانيا ثانيا .. سعر الردم والحماية لن يزيد بأي حال عن ثلث سعر بيع الأرض .. وذلك لعدة أسباب أن معظم الردم هو رمل وليس طمي ثقيل . وهذا يوفر كثير في تكاليف الديزل المستهلك بالإضافة لأن سعر الديزل في مصر يعتبر أصلا رخيص . ونفس الأمر بالنسبة لبناء الحماية الخرسانية .. فالأسمنت المصري وحديد التسليح يعتبر أرخص بكثير مما هو موجود في سوق جنوب شرق آسيا .. وهذا المشروع لو أقيم في ماليزيااليوم وبأسعاراليوم صدقني لن يزيد عن 30% من التكاليف تأكد أن كامل المشروع محسوب بشكل دقيق وليس فيه أي مبالغة .. وبخصوص الإعتراض من الخبراء .. فأهلا وسهلا .. فجميع الحجج العلمية التي يمكن أن تدور في رؤسهم لديها جواب عندي بإذن الله .. ليس فهلوة بل منطق . ثالثا .. الأوجهه الهندسية في كامل المشروع ليست أهم من الأوجه التجارية والاقتصادية به .. وهنا فقط يمكن الجدال .. فمشروع مثل هذا ووفقا لعدد من خبراء شركات الشحن والسفن .. سيؤثر بشكل سلبي على حركة السفن بموانئ جنوب أوربا وهذا بحد ذاته ربما يخلق نوع من التحدي السياسي الذي يفرض على مصر عدم البداء في مشروع كهذا .. بالإضافة أن لو نفذ بهذا الشكل لابد من أخذ مباركة الولايات المتحدة الأمريكية .. وهذا الأمر يحتاج قرار سياسي .. فهذا المشروع قديتحول لنواة لما يسمي سوق الشرق الأوسط والتي سيكون لإسرائيل دورا فيها .. ولهذا فتحقيقه مرتبط بتعاظم فكرة السلام بين أقطار الشرق الأوسط بحيث يكون هذا المشروع مفتاح للرخاءلكامل المنطقة وليست مصر فقط. وهذه الأمور سياسية بحتة لا أعرف كيف أسيطر عليها . رابعا .. تحقيق نجاح هذا المشروع لابد أن لا يكون هدف لشركة مصرية معينة .. بل تسويقه أراضيه ودعوة الشركات الكبري لتأسيس مواقع به لابد أن يكون في أولوية الجهاز السياسيالمصري .. تماما مثلما هو حادث مع ماليزيا .. حيث يذهب رئيس وزراء ماليزيا لزيارة الولايات المتحدة لمدة عشر أيام ولا يتقابل مع الرئيس الأمريكي أو حتى وزير الخارجية.. بل يتقابل مع رؤساء مجالس الغرف التجارية والصناعية الأمريكية ورجال البنوك .. وذلك لدعوتهم بالإستثمار في الشريحة الإلكترونية الماليزية.. وغالبا ما تأتي نتائج زيارته بنجاح باهر وتتزايد عدد الشركات بتلك الشريحة .. ويكفيني أن أبلغك أن أكبر شركة شحن بحري في العالم وهي شركة مارسيك الهولندية قد نقلت مؤخرا إداراتها الرئيسية لجنوب شرق آسيا من سنغافورة لماليزيا .. كما نقلت شركة بوينج لصناعة الطائرات مركزها الأساسي لجنوب شرق آسيا لماليزيا .. وغيرها من شركات عالمية لذلك فالشق الهندسي فيكامل المشروع لا غبار عليه ولكنه يحتاج للإرادة السياسية لجعل هذا المشروع واقع حي وشكرا على موقفكم المبدائي وسلام [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Faro بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 فجميع الأرقام المذكورة .. مأخوذة من الخريطة البحرية للقوات البحرية البريطانية الخاصة بأعماق ساحل الإسكندرية وهي خرائط عالمية للأسف الشديد لم أجد منها في أي مكتبة علمية بمصر .. وأشترتها مباشرة من بريطانيا خريطة ساحل الأسكندرية يمكن شرائها من الأسكندرية عند الوكيل الخاص أو من ماليزيا بسؤال وكلاء السفن . يجرى تصحيح الأعماق قرب الساحل من وقت إلى آخر ولكن التغير لا يذكر. الدين لله, المحبة سلام والتعصب خراب الحياة فيلم لا يعاد عرضه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Byte بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 مبروك علي التقدم خطوة لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 [b:post_uid0]شكرا يا أخ فاروه ..أنا فعلا أشتريت تلك الخرائط عن طريق مندوب أحد شركات الخرائط العالمية التي قام هو بشرائها لي من مكتبة البحرية البريطانية وتسلمتها بعد قرابة شهر .. وكنت حاولت قبلا شرائها من مصر على أساس أن تكون صادرة من هيئة المساحة إلا أنهم أبلغوني بأنهم لم يمسحوا بر مصر بعد فكيف يمسحون البحر .. على العموم موضوع الخرائط أمره سهل المهم أن يتحول الأمر لحقيقة شكرا يا أخ بيت على الرد .. دعواتك [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 [b:post_uid0]أتمني أن أسمع رأي الأخوة الإسكندرانية بهذا الموقع ..بخصوص هذا المشروع .. وأتمني أن أسمع خاصة الأراء المعارضة للفكرة .. بحيث يمكن معالجة أي أوجه قصور أو نتائج سلبية إجتماعية أو اقتصادية للمشروع .. يهمني جدا سماع رأيهم .. [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 برافو يا أخي محمد حافظ... و لكن.. لماذا لم تذكر أسماء في التقرير؟ { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 2 سبتمبر 2002 برافو يا أخي محمد حافظ...و لكن.. لماذا لم تذكر أسماء في التقرير؟ [b:post_uid0]شكرا يا أخ متسائل على الرد .. أنا تعمدت عدم ذكر أسماء شخصية بهدف عدم خلق عداوة مع أحد .. فالهدف هنا هو تغير قرار محافظ الإسكندرية وعدم تحويل الفكرة لمشروع سياحي .. ولا أهدف إثارة عداءات شخصية .. فهذا بالنسبة لي .. غير مهم بتاتا [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
متسائل بتاريخ: 6 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 6 سبتمبر 2002 فيه أخبار عن إيصال الملف لزكريا عزمي؟ { فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا } رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 8 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 سبتمبر 2002 فيه أخبار عن إيصال الملف لزكريا عزمي؟ [b:post_uid0]شكرا يا أخ متسأل على الإهتمام .. لقد أرسلت الملف للأخ أحمد وتأكد من تسلمه للملف .. وبإذن الله يكون قد سلمه للدكتور زكريا عزمي دعواتك .. ولو في أخبار من أحمد أبلغني ينوبك ثواب وشكرا [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
JEMAND بتاريخ: 8 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 سبتمبر 2002 أنا لست مهندس لكن الحقيقه إن سواحل الأسكندرية مهدده بالتأكل بسبب أرتفاع منسوب مياه البحر, وأعتقد أن هذا من الأسباب التى جعلت الحكومة تطور الكورنيش.ده غير المياه الجوفيه التى عطلت مشروع مكتبة الأسكندرية. http://www.egypteng.com/projectm/alex-a.asp وغير كل هذا يوجد أحتمال وجود المزيد من الأثار تحت هذه المنطقه. هل كل هذا مخطط له؟ أما عن تنفيز المشروع فأعتقد أنك ستحتاج إلى تغيير الحكومة أولا, أو تخلي واحد خواجه يقدمه. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
عادل أبوزيد بتاريخ: 8 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 8 سبتمبر 2002 [b:post_uid0]اكرر نفسى مرة اخرى اذا كان العائد ياتى من بيع اراضى و انشاء مشروعات جديدة غلى ارض جديدة .... و كل ما ذكرته من مزايا اقتصادية لا يستلزم اطلاقا ردم البحر و استخدام الأرض الجديدة نفس الخصائص الموجودة على طول الساحل من العجمى حتى السلوم و هى ارض صحراوية تتنسم على لمسة حانية من اى مستثمر و لا ارى اى ميزة لردم البحر امام الإسكندرية بالذات هل محطة الرمل او الأزاريطة بموقعها تمثل قيمة اقتصادية من ناحية الموقع اكثر من تلك الخاصة بسيدى كرير مثلا ؟؟[/b:post_uid0] مواطنين لا متفرجين رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
mnman بتاريخ: 11 سبتمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 سبتمبر 2002 بصراحة مشروع حينقل الأسكندرية من الظلمات إلي النور.. وبكوني سكندراني فبعد إذنك طبعا حرسل فكرتك لكل الاصدقاء والاهل في الاسكندرية وهم بدورهم سيرسلونها لاصدقائهم وبكدة يبقي عملنا تسويق مش بطال بجانب ان احنا فهمنا الناس اصل موضوع الجزر الهلالية وحقيقة المحافظ... انا بصراحة أتصدمت فية... الظاهر والله أعلم ان كلهم كدة ... أقصد رجال السلطة... إلا من رحم ربي وأعتقد مفيش... ربنا معاك ومعانا كلنا .... إلي كل المصريين: لا يستطيع أحدٌ ركوب ظهرك .. إلا إذا كنتَ منحنياً. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 12 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 12 سبتمبر 2002 [b:post_uid0]بسم الله الرحمن الرحيم الأخ جيماند .. بخصوص أرتفاع منسوب مياه البحار والمحيطات ..وتسبب ذلك في زيادة معدلات النحر فهذا شان عالمي .. ودول العالم أجمع مع معظم المنظمات الهندسية البحرية بدأت تعد معايير هندسية لمواجهة هذه الأزمة ومنها زيادة مناسيب المنشأت البحرية بقيمة تتراوح بين 4إلي 8 بوصة عن المنسوب القياسي ..كأحد أنواع المقاومة لموضوع أرتفاع منسوب البحر .. وفي هذه فيمكن القول بأن رصيف القيسونات الخرسانية سيكون أحد أهم أنواع الحماية التي من الممكن الإعتماد عليها عند تعرض الإسكندرية لسلبيات إرتفاع منسوب البحر في البحر المتوسط .. وهذا الأثر سيكون ملحوظ بشكل كبير خلال العشر سنوات القادمة . بسبب إرتفاع درجة حرارة الأرض وذوبان جبال الجليد في القطب الشمالي والجنوبي .. أما بالنسبة للآثار .. فلو وافقني ربنا في هذا المشروع .. لك على أن أحضر سفينة إستكشاف مجهزة بماسح كهرومغناطيسي قوي .. يمسح قاع بحر الإسكندرية بكل دقة .. وسأنشل كل قطعة آثرية ممكن أن تتواجد في القاع وإلي حتى عمق 20 متر من سطح الماء .. فلو الحكومة المصرية جادة في التنقيب على الآثار في بحر الإسكندرية لكانت إستعانت بأي من تلك السفن منذ فترة بعيد لإنقاذ ما في الساحل آثار ثانيا .. بالنسبة للأستاذ عادل عبد العزيز المكسب الاقتصادي المنتظر مكسبة ينقسم لنوعان .. مكسب نقدي وهو الناتج عن بيع الأراضي بأسعار المردومة بأسعار مرتفعة .. تقريبا متوسط سعر المتر يعادل 750 دولار أمريكي على كامل الشريحة .. ثاني مكسب اقتصادي هو الإستفادة من الرصيف البحري الطويل العميق والذي ستدور حوله كافة النشاطات الاقتصادية .. وهذا الرصيف لن يكلفنا شئ حيث أن تكاليفه تدخل ضمن تكاليف حماية الردم ..ومن خلال هذا الرصيف ومنطقة التخزين العالملية ومنطقة البنوك وشركات الخاضعة لقانون ماوراء البحار يمكن تحويل الإسكندرية لمركز لتصدير وإعادة تصدير المنتجات العالمية لكلمن السوق الأفريقي والشرق أوسطي ..وفي حالة نقل المشروع للعجمي .. فالأمر يختلف تماما .. فلن أحتاج للردم وعليه فلن أحتاج لرصيف وعليه فلن أجد مستثمر يمكنأن يوفر عدة مليارات من الدولارات الأمريكية لبناء رصيف مثل الذي أتحدث عنه .. ولن أجد مستثمار أخر ليستثمر في البنية الأساسية للمدينة التي قد تبني على شاطئ العجمي .. كل هذه الأمور تحتاج مليارات .. بينما في مشروع الردم يمكن أن نكسب نحن المليارات وأن نستثمرها في بناء البنية الأساسية الراقية التي تشجع أي مستثمر أو بنك أن يأتي ليؤسس شركته أو بنكه عندنا .. وعليه فلابد من خلق فاعلية توفر لنا كمية من الأموال نستخدمها في تأسيس بنية تحتية راقية تكون هي السبب فيجذب المستثمر .. وليس إحضار المستثمر في صحراء العجمي وأقوله .. يا الله نجعل الإسكندرية بوابة لأفريقياوللشرق الأوسط .. فأرجوا أن تلاحظ أن هناك العديد من المنافسين بالمنطقة والذين جاهزون لتوفير موقع جميل في أفضل بقعة أرض لديهم لجذب بنك عالمي أو شركة تأمين عالمية .. لا يمكني أن أدعوا تلك الشركات وأمنحهم أرض في صحراء العجمي أو في العالمين .. ثالثا .. بالنسبة للأخ mmnan يا عزيزي المشروع وصاحبه تحت أمرك .. أرسله لمن تريد .. المهم أن تبلغ أي شخص بهذا الأمر بحقيقةموضوع الجزر الهلالية المزعومة من قبل محافظ الإسكندرية .. فأنا لا أكذب عليك بأنني سأكون أسعدإنسان على الأرض لو نجحت في إيقاف محافظ الإسكندرية من تحويل فكرتي من اقتصادية لسياحية .. حتى ولو كان الثمن أن لا نستثمر رمال ساحل الإسكندرية بتاتا الآن .. لنتركها للاجيال القادمة.. ربما يأتي الإسكندرية يوما ما محافظ أخر يجيد قراءة الوضعية الاقتصادية العالمية .. وسلام [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 19 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2002 .....رئيس هيئة قناة السويس يحلم بالإسكندرية 2020 ....... [b:post_uid0] حديث طيب للرئيس هيئة قناة السويس .. تحقيق الأستاذ / سيد علي من تحقيقات الأهرام .. ويلخصنهاية الحديث ضرورة إقامة منطقة اقتصادية حرة دولية بمصر .. هل على ضفاف قناة السويس أم على ساحل الإسكندرية .. هذا هو السؤال الذي ستجيب عليه الأيام [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 20 سبتمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2002 منطقة تخزين عالمي..حيث يري الخبراء ان قناة السويس وجغرافيتها الفريدة هي الموقع الطبيعي الامثل والاول بين البدائل علي طول وعرض الكرة الارضية لانشاء اقوي واعظم المراكز التجارية والصناعية الحرة علي طول الضفة الشرقية للقناة بمسافة192 كيلو مترا طوليا و50 كيلو مترا عرضيا حتي الممرات الاستراتيجية بسيناء وذلك بإقامة سلسلة من البحيرات الصناعية التجارية الحرة العالمية التي يخصص كل منها لدولة من دول العالم ذات الوفرات الاقتصادية لتخزين وتصنيع تجارتها في مكان وسطي بالعالم وعلي ارض واسعة ومناخ مثالي وطاقة وعمالة اقتصادية متوافرة لتصبح بذلك القناة مخزونا وسوقا للتجارة والصناعة الحرة العالمية وبورصتها ومستقرا للصناعات المشتركة بين دول العالم في وسط العالم. ويقيم الدكتور احمد عبد المنصف بالاكاديمية العربية للنقل البحري الوضع الحالي لعمل القناة والإمكانيات المهدرة بقوله: ان هذه الامكانيات الغائبة تتمثل في اعادة شحن وتفريغ الحاويات العابرة وعملية التصنيع ونصف التصنيع والتغليف والتخزين ومايترتب عليها من نشاط بحري والصناعات والخدمات البحرية وغير المباشرة. ويستشهد الدكتور عبد المنصف بنموذج سنغافورة ونجاحاته العالمية في انشاء هذه المراكز التجارية والصناعية قائلا: ان سنغافورة التي تبلغ مساحتها500 كيلو متر مربع معظمها مستنقعات كان يقطنها خلال فترة الستينات حوالي2,5 مليون نسمة يعانون الفقر الشديد واغلبهم من عرقيات متعددة جاءت من الجزر المجاورة وفي ظل هذه الظروف تم طرد سنغافورة من الاتحاد الماليزي خلال الستينات فبدأت تعتمد علي نفسها واخذ في انشاء نظام المراكز التجارية والصناعية الحرة ونظرية ادارتها فبدأت تجني الثمار خطوة خطوة واصبحت احد النمور الاسيوية الاقتصادية وباتت تصدر مايزيد عن قيمة المائة مليار دولار وكل ذلك في ظل عدم وجود اي موارد طبيعية تذكر واصبحت تنعم بكل مقومات الرخاء والرفاهة والوفرة الاقتصادية. واضاف ان قناة السويس تعد المنافس الامثل والاول عالميا لهذه المراكز الموجودة في كل من تايوان وسنغافورة في حال ادارتها بمفهوم المراكز التجارية والصناعية الحرة والتخلي عن مفهوم العبور وتلقي الرسوم والتباهي بالقيمة الدفترية والطموحات السلبية مركز الدراسات الاقتصادية ومن جانب يعدد مقومات وايجابيات المنافسة العالمية لقناة السويس بالموقع الجغرافي لمنطقة القناة كمنطقة وسيطة ومتوسطة بين المواد الخام, مناطق التصنيع وكذلك بين مناطق الانتاج والاستهلاك والتجمعات الاقتصادية والسياسية السوبر العملاقة الكتلة الاوروبية الاقتصادية, والكتلة التجارية الشرق أسيوية واليابان, والكتلة التجارية الامريكية.بالاشارة الي ان قناة السويس يعبرها نحو8% من اجمالي التجارة الحرة العالمية من البضائع والتي يجب ان تصنع علي ارض الضفة الشرقية للقناة, كما يعبرها ايضا نحو5% من اجمالي تجارة البترول و49 سفينة يوميا كمتوسط عام لابد من احتكار خدمات اصلاحها وصيانتها وهكذا فإن قناة السويس هي المكان الامثل عالميا لتجمع الكثير من الصناعات الثقيلة والخفيفة بعد ان هجرت اوطانها التقليدية بالدول المتقدمة. ويري الخبير نهاد سعيد ان نقل نموذج سنغافورة وتايوان الي الضفة الشرقية للقناة بطولها وعمق50 كيلو مترا داخل سيناء حتي الممرات الاستراتيجية سيضمن اقامة مئات الشركات المشتركة بين دول العالم ومصر ونقل خبرات العمالة المصرية وثقافتها الي العالمية وكذلك تشغيل الخريطة الاستثمارية لوادي العريش الهائل الراكد الذي يصل حجمه الي16 الف كيلو متر مربع اي ضعف وادي النيل اربع مرات ويقبع علي مخزون هائل من مياه السيول المخزونة عبر آلاف السنين وجدوي زراعته تتماشي مع الطبيعة مما يعني توطين ملايين من الشعب المصري ويصل حجمها اربعة اضعاف حاجة وادي النيل من البشر لتحقق هجرة رائعة من وادي النيل الي وادي العريش علي غرار الهجرة التي حدثت من نيويورك الي كاليفورنيا التي اصبحت الولاية الماسية الاولي في الولايات المتحدة الامريكية وتكون النتيجة القضاء علي الفراغ البشري والاستثماري لقلب سيناء ووسطها علي طول وادي العريش وروافده. ويؤكد الدكتور عبد العزيز عيد استاذ الاستراتيجية الدولية بإحدي الجامعات الامريكية الكلام السابق أن تشغيل الخريطة الاستثمارية لقناة السويس تجاريا ثم تشغيل الخريطة الاستثمارية لوادي العريش زراعيا سوف يؤدي الي رواج الخريطة الاستثمارية لخليج العقبة سياحيا من الطور الي طابا بطول نحو350 كيلو مترا وهو المكان الامثل في العالم لاستقبال سياحة الغطس والتصوير المائي والعاب الماء,وخليج العقبة ولاينافسه في ذلك سوي جزر الكناري البعيدة عن قارة اوروبا ويهتم50% من حجم السياحة العالمية نحو600 مليون سائح بهذا النمط السياحي. واكد انه سيتولد عن المقومات السابقة تشغيل الخريطة الاستثمارية للطرق التاريخية والدينية لسيناء ومنها طريق خروج موسي وقومه ودرب الحج القديم وسانت كاترين وهي الطرق والاماكن المؤهلة لتكوين اضخم مشروع سياحي علي الكرة الارضية. [b:post_uid0]يعني يا ربي كل ما أفكر في فكرة يطلع لي عفريت .. المرة الأولي محافظ الإسكندرية يحاول تحويل فكرة المشروع الاقتصادي لفكرة سياحية وهشك بشك .. والثانية يطلع رئيس هيئة قناة السويس بيفكر في إللي أنا بفكر فيه بالضبط والتمام .. ولكن على ضفاف قناة السويس وليس في الإسكندرية .. ما القناة كانت أمامهم منذ أكثر من 150 عام .. لماذا لم يفكروا في مشروع منطقة تحزين عالمية غير اليوم وبعد نشر تفاصيل الفكرة في تحقيق الأهرام ليوم الأول من سبتمبر لخوفي أسمع بكرة أن عمدة خربتها .. ردم ترعة خربتها وقرر أستغلالها كمنطقة تخزين عالمية وخضوعها لقانون شركات ما وراء البحار .. بهدف جذب الأستثمار .. لعزبة خربتها [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 20 أكتوبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 أكتوبر 2002 [b:post_uid0]الأأخ الطفشان أولا .. حمد الله على السلامة كما تتذكر أن هذا الموضوع كان أحد أسباب الخلاف بيننا في أخر مراسلاتنا العام الماضي.. وبصراحة كنت أري أنك ربما لم تقراءه بتفاصيل ..وتفكر به بشكل حيادي واليوم وبعد عام .. وبعد وجود موافقة حكومية على الردم .. أريد منك كمواطن إسكندراني أن تعيد تقيمه .. ليس دعما لموقفي .. بل ربما منعا لحدوث مصيبة كبرى لهذه المدينة وسلام [/b:post_uid0] ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Mohd Hafez بتاريخ: 11 نوفمبر 2002 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 نوفمبر 2002 الحكومة الاسرائيلية توافق على تشييد جزيرة اصطناعية قبالة الساحل الأحد 10 نوفمبر 2002 15:06 القدس - اعطت الحكومة الاسرائيلية اليوم الاحد الضوء الاخضر لتشييد جزيرة اصطناعية بالقرب من الساحل المتوسطي سوف تستخدم لبناء شقق ومراكز تجارية حسب ما افادت الاذاعة الاسرائيلية العامة. وتم تبني المشروع بناء على اقتراح وزير البنى التحتية افي ايتام من الحزب الوطني الديني خلافا لرأي وزير البيئة تساحي هانغبي من حزب الليكود (يمين) بزعامة رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون بحسب الاذاعة. ولم تحدد الاذاعة موقع هذه الجزيرة الاصطناعية. وافادت صحيفة "معاريف" ان هذه الجزيرة يفترض ان تبنى على بعد مئات الامتار من المنطقة الساحلية القريبة من تل ابيب على ان تضم مطارا دوليا جديدا. يلاحظ أن إسرائيل ليست في حاجة شديدة لأرض جديدة .. بل هدف الجزيرة هو إستغلال موقعها الجغرافي الممتاز .. فصحراء النقب عندها واسعة مثل صحراءنا .. ولكن الفرق بيننا وبينهم أنهم يدركون حقا معني كلمة اقتصاد .. ... كيف تصبح مصر نمرا اقتصاديا... ... المنفذ الحقيقي لأحداث سبتمبر ... ... مطالب مواطن مصري.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Cleo بتاريخ: 11 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 11 نوفمبر 2002 يعنى بدل ما كان اسمها اسكندرية تخليدا لذكرى الاسكندر الأكبر يبقى اسمها بيل جيتس سيتى تخليدا لاسم بيل جيتس اليهودىىىىىىى :baaa: :baaa: :baaa: :baaa: :baaa: :baaa: :baaa: :baaa: :baaa: :baaa: وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ المائدة - 51 مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ الأحزاب - 23 رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Horus بتاريخ: 21 نوفمبر 2002 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 21 نوفمبر 2002 الحق...!!اللنك اه http://www.arabynet.com/SITE/TEMPLATE/DOC_...W.asp?did=37663 اليهود هيضربوا مشروع الجزيره الصناعيه امام ساحل تل ابيب ما بيضيعوش فرصه يعملوا فيها بزنس و الله برافو عليهم و جتنا نيله فى حظنا الهباب او نقول فى حكوماتنا الهبابز Saken fi Canada we 3ayesh fi Masr رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان