MZohairy بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 يابو عمر يا حبيب قلبي يا غالي هو انا لما اقول لعنة الله على التطرف يبقى لازم اقصد حد بعينه؟ ممكن اقصد مهيب و ممكن اقصدك و ممكن اقصد حسني مبارك اللي تطرف في كل المصريين و ممكن اقصد بن لادن...... ليه بقى خدتوها انت و الأخ طارق عليكم بالذات؟ انا بقول لعنة الله على التطرف ايا كان نوعه سواء تطرف شيوعي او سني او شيعي او ليبرالي تحياتي Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 السلام عليكم الاخوه الكرام جزاك الله خيرا و مين قالك يا زهيرى يا حبيبى انى اخدتها على نفسى انت جيت رميت بكلمه مبهمه ممكن تتقال على اى حد (بس بلاش مبارك الله يخليك ) و شتتنى فانا باستفهم منك علشان اقدر افهم (مش قلتلك اخوك صعيدى بطييييييييييييييئ الفهم ) <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 العفو يابو عمر انت سيد الناس Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 الأخ الفاضل : مهيب اسمح لي أن أقول رأيي أن اللغة التي انحرف بها الموضوع غير مقبولة على الإطلاق لقد وصلت إلى حد رمي الناس بالتطرف ومن ثم صب لعنات الله والموضوع لا يعدو أن يكون مجرد رأي مرتجل صادق بصرف النظر ولكن الرمي بالتطرف هو الإرهاب بعينة وهو التعدي بالقول على شخصية محترمة حافظة للقرآن ومعلمة له دونما رأي مذكور ولا أظنك ترضى بذلك وشكرا أخى الفاضل / طارق (بالعربى أهو :sad: ) لأن المداخلات بمجرد طرحها تصبح ملكا لجميع المحاورين يردون - على ما يشاءون منها - برأيهم الخاص ، فقد سمحت لنفسى بالرد على مداخلتك الموجهة لأخينا الفاضل / مهيب .. وبعد أن راجعت المداخلات فلم أر أحدا يصب اللعنات على أحد .. اللهم إلا لعن "التطرف" .. طبعا - ومهيب أولنا كما أعتقد - لا يرضينا الإرهاب الفكرى ، فالكثير منا من ضحاياه ، ولا يرضينا التعدى على أى زميل أو زميلة سأستعير هنا أحد ردود أخى الفاضل زوهيرى التى يطلقها عادة من نوع "ما قل ودل" .. فقد رد مرة بالقانون الثالث لنيوتن : لكل فعل رد فعل مساوٍ له فى المقدار ومضاد له فى الاتجاه وأضيف عليه من عندى .. "والعتب - إن كان ولابد - على البادئ" كنا يا أخى فى أمان الله .. مؤمنين والحمد لله .. وكنا نعيش فى مجتمع يسوده الود والتسامح ، كان بيننا التقى الورع والفاسق الفاجر .. كان بيننا الصادق والكذاب .. كان بيننا الأمين والخائن .. كان بيننا المخلص والمنافق ... مثلما هو الحال فى كل المجتمعات حتى فى مدينة الرسول عليه الصلاة والسلام وهو يعيش بينهم .. نعم .. حتى المدينة المنورة فى عصر النبوة لم تكن مدينة بلا خطايا وإلا ما طُبِّقت حدود ولا نزلت سورة "المنافقون" كنا كذلك - فى أمان الله - حتى هبَّت علينا الحسوم حاملة الأفكار التى كفَّرت المجتمع .. وأصبح الولد وليا على أبيه .. وأصبح الجاهل يُعلِّم من ربَّاه ويقوِّم سلوكه الذى يراه مخالفا لما صُبَّ فى دماغه صبَّا من الغث والسمين حتى اختلطا فأنتجا فكرا شائها خطيرا مفاده أن "الآخر" - أى آخر - ليس مؤمنا حقا إما أن يهتدى أو يُتخذ عدوا كان ذلك فعلا وكان لابد من رد الفعل وكذلك كان الدخول الصادم (سواء عن قصد أو بدون قصد) للفاضلة "الدكتورة أم احمد" فعلا وكان له رد الفعل ماذا كنت تتوقع كرد فعل على وصف مداخلة الأخت الفاضلة لرجال الموقع .. (أزواج نساء الموقع .. آباء وأخوة آنسات الموقع ) بالدياثة ؟ كيف حالك وابنتك تصطحب صديقها أو عشيقها معها إلى بيتك وقد تفتح لهما الباب وأنت بين خيارين كلاهما مر أما أن ترفض ذلك وتفعل ما يجب أن تفعله وتتعرض للعقوبة مهما كانت أو ترضى لنفسك الذل والهوان وتكبر دماغك كما يقولون . ماذا كنت تتوقع رد الفعل عندما تتكلم المداخلة عن الرجال باستعمال "نون النسوة" md2: أين الرجال وحقوقهن المدنية تغتصب الواحدة تلو الأخرى ؟؟؟؟؟. وإن كان أغلب الظن أنه خطأ مطبعى غير مقصود :P .. إلا أنه يخاطب الرجال فى صورة الخانعين الذين زالت كرامتهم ورجولتهم .. قد تلاحظ أننى أتكلم عن شكل المداخلة وليس عن جوهرها ، فقد رد عليه زكلاء أفاضل .. وكفت أخت فاضلة "من جنس الدكتورة" ووفت بردها الهادئ الذى لم نر تعليقا واحدا من الدكتورة عليه ألا ترى ياسيدى أن هذا الأسلوب السلبى فى الخطاب قد أصبح ممجوجا و منفرا ؟ .. أنا فى الحقيقة أستغرب أن تلجأ أخت فاضلة حاصلة على أعلى الشهادات الدراسية إلى هذا الأسلوب الديماجوجى الذى ربما ينجح مع السوقة والدهماء (أرجو ألا يغضب التعبير أحدا .. فهو مقتبس من درس لأحد علمائنا الربانيين رحمه الله وغفر له) ولكنه بالتأكيد يُنفِّر قطاعا كبيرا من الشريحة التى تتسم بنشاط القراءة والكتابة فى "محاورات المصريين" أتمنى أن نرى أسلوبا آخر للدكتورة يليق بها وبدرجتها العلمية نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 الأخ الفاضل : مهيب اسمح لي أن أقول رأيي أن اللغة التي انحرف بها الموضوع غير مقبولة على الإطلاق لقد وصلت إلى حد رمي الناس بالتطرف ومن ثم صب لعنات الله والموضوع لا يعدو أن يكون مجرد رأي مرتجل صادق بصرف النظر ولكن الرمي بالتطرف هو الإرهاب بعينة وهو التعدي بالقول على شخصية محترمة حافظة للقرآن ومعلمة له دونما رأي مذكور ولا أظنك ترضى بذلك وشكرا أخى الفاضل / طارق (بالعربى أهو :sad: ) لأن المداخلات بمجرد طرحها تصبح ملكا لجميع المحاورين يردون - على ما يشاءون منها - برأيهم الخاص ، فقد سمحت لنفسى بالرد على مداخلتك الموجهة لأخينا الفاضل / مهيب .. وبعد أن راجعت المداخلات فلم أر أحدا يصب اللعنات على أحد .. اللهم إلا لعن "التطرف" .. طبعا - ومهيب أولنا كما أعتقد - لا يرضينا الإرهاب الفكرى ، فالكثير منا من ضحاياه ، ولا يرضينا التعدى على أى زميل أو زميلة سأستعير هنا أحد ردود أخى الفاضل زوهيرى التى يطلقها عادة من نوع "ما قل ودل" .. فقد رد مرة بالقانون الثالث لنيوتن : لكل فعل رد فعل مساوٍ له فى المقدار ومضاد له فى الاتجاه وأضيف عليه من عندى .. "والعتب - إن كان ولابد - على البادئ" كنا يا أخى فى أمان الله .. مؤمنين والحمد لله .. وكنا نعيش فى مجتمع يسوده الود والتسامح ، كان بيننا التقى الورع والفاسق الفاجر .. كان بيننا الصادق والكذاب .. كان بيننا الأمين والخائن .. كان بيننا المخلص والمنافق ... مثلما هو الحال فى كل المجتمعات حتى فى مدينة الرسول عليه الصلاة والسلام وهو يعيش بينهم .. نعم .. حتى المدينة المنورة فى عصر النبوة لم تكن مدينة بلا خطايا وإلا ما طُبِّقت حدود ولا نزلت سورة "المنافقون" كنا كذلك - فى أمان الله - حتى هبَّت علينا الحسوم حاملة الأفكار التى كفَّرت المجتمع .. وأصبح الولد وليا على أبيه .. وأصبح الجاهل يُعلِّم من ربَّاه ويقوِّم سلوكه الذى يراه مخالفا لما صُبَّ فى دماغه صبَّا من الغث والسمين حتى اختلطا فأنتجا فكرا شائها خطيرا مفاده أن "الآخر" - أى آخر - ليس مؤمنا حقا إما أن يهتدى أو يُتخذ عدوا كان ذلك فعلا وكان لابد من رد الفعل وكذلك كان الدخول الصادم (سواء عن قصد أو بدون قصد) للفاضلة "الدكتورة أم احمد" فعلا وكان له رد الفعل ماذا كنت تتوقع كرد فعل على وصف مداخلة الأخت الفاضلة لرجال الموقع .. (أزواج نساء الموقع .. آباء وأخوة آنسات الموقع ) بالدياثة ؟ كيف حالك وابنتك تصطحب صديقها أو عشيقها معها إلى بيتك وقد تفتح لهما الباب وأنت بين خيارين كلاهما مر أما أن ترفض ذلك وتفعل ما يجب أن تفعله وتتعرض للعقوبة مهما كانت أو ترضى لنفسك الذل والهوان وتكبر دماغك كما يقولون . ماذا كنت تتوقع رد الفعل عندما تتكلم المداخلة عن الرجال باستعمال "نون النسوة" md2: أين الرجال وحقوقهن المدنية تغتصب الواحدة تلو الأخرى ؟؟؟؟؟. وإن كان أغلب الظن أنه خطأ مطبعى غير مقصود :P .. إلا أنه يخاطب الرجال فى صورة الخانعين الذين زالت كرامتهم ورجولتهم .. قد تلاحظ أننى أتكلم عن شكل المداخلة وليس عن جوهرها ، فقد رد عليه زكلاء أفاضل .. وكفت أخت فاضلة "من جنس الدكتورة" ووفت بردها الهادئ الذى لم نر تعليقا واحدا من الدكتورة عليه ألا ترى ياسيدى أن هذا الأسلوب السلبى فى الخطاب قد أصبح ممجوجا و منفرا ؟ .. أنا فى الحقيقة أستغرب أن تلجأ أخت فاضلة حاصلة على أعلى الشهادات الدراسية إلى هذا الأسلوب الديماجوجى الذى ربما ينجح مع السوقة والدهماء (أرجو ألا يغضب التعبير أحدا .. فهو مقتبس من درس لأحد علمائنا الربانيين رحمه الله وغفر له) ولكنه بالتأكيد يُنفِّر قطاعا كبيرا من الشريحة التى تتسم بنشاط القراءة والكتابة فى "محاورات المصريين" أتمنى أن نرى أسلوبا آخر للدكتورة يليق بها وبدرجتها العلمية [color="#FF0000"]بارك الله فيك والأخوة الأفاضل الحمد لله لعودة الهدوء واللغة الراقية وعدم نفاذ صبر أخونا الفاضل مهيب الذي نحسبك وإياه على خير دائما أما لغة الموضوع من الأخت الفاضلة فلم تكن عصية على المناقشة فيها فالموضوع اجتماعي ممكن يتسم بالهدوء وعدم الحماسة وبإمكانها أن تخبرنا أنها ارتجلت الموضوع على عجل وأنا شقيقها نقلت لها الموضوع دون أن تعيد ترتيبه فعلا وأن حماستها ربما ترجع لغضبة مما تجده في الواقع أو أن الموضوع لم يعد اجتماعيا لأن يدا تدخلت في خصوصيات الأسرة ربما تفسد علاقة الرجل بزوجته أو بأبنائه وأن الغضب ليس من القائمين على المنتدى أو المشاركين فيه وأنها أردات استثارات المشاعر حالها في ذلك حال بعض الخطباء الحماسيين المعلومين وذلك والله كان عن نية طيبة جدا وغيرة دينية أحسبها والله صادقة فيها عموما الجايات أحسن الرايحات وأتمنى التوفيق للجميع . هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 السلام عليكمالاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الا يمكن توظيف حماسنا بشكل اكثر نفعا بدلا من التجاذب هكذا خصوصا اننا متفقين و الحمد لله على الخير رغم اختلاف مشاربنا . الاخت ام احمد جزاك الله خيرا على نصيحتك . تعلم لغه اجنبيه فى عصرنا الحالى او حتى فى كل العصور لا بأس به بل و مطلوب احيانا و خصوصا فى عصرنا عندما تخلى المسلمون عن الرياده فصارت الدفه فى ايدى الغير الذين مكنوا لغتهم فصارت رائده العلوم و لذلك يجب علينا كمسلمين اذا اردنا ان نسلك طريق النهضه ان نأخذ باسبابها و من ضمنها تعلم اللغه و اتقانها و لنا اسوه بحادثه زيد بن ثابت التى امره الرسول فيها ان يتعلم لغه اليهود ( قال زيد بن ثابت : أمَرني رسول الله صلى الله عليه وسلم فَتَعَلَّمْتُ له كتاب يهود ، وقال : إني والله ما آمن يهود على كتابي . فتعلمته ، فلم يَمُرّ بِي إلاَّ نصف شهر حتى حذقته ، فكنت أكتب له إذا كَتب ، وأقرأ له إذا كُتب إليه . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي ) اضيف ايضا ان تعلم لغه الغير شئ و ما يراد به حقيقه شئ اخر هم لا يريدوننا ان نتعلم الانجليزيه مثلا لنرتقى بها و نتقدم بها علميا ...لا و نظره بسيطه على التاريخ القريب و منذ مائه عام مثلا لتطور عفوا لتدهور مسيره التعليم فى مصر بلد الازهر و اقدم جامعات الشرق الاوسط (القاهره )منذ تعيين دنلوب البريطانى مشرفا على التعليم فى مصر وصولا الى 2008 حيث صار التعليم من اسواء مجالات الخدمات فى مصر و تكفى فضيحه الغش الجماعى و اللجان الخاصه فى الثانويه العامه و ذلك قمه جبل الجليد و ما خفى كان اعظم . هم يريدوننا ان نأكل بالانجليزيه و نشرب بالانجليزيه و نحلم بالانجليزيه هم يريدوننا مسخا منسلخا عن هويته العربيه الاصيله لغه القرأن و هنا ضع الف خط فالغايه هنا ذلك الكتاب الذى وحد و جمع حوله اكثر من مليار و صار جل امنيه غير الناطقين به ان يتقنوا العربيه ليستطيعوا فقط اجاده تلاوته حبا فى هذا الدين و على مدار الف و ثلاثه مائه عام كانت العربيه بفضل الله ثم القرأن اعجوبه الاعاجيب فى كل الازمنه تنمو وتقوى عكس دوره حياه اى لغه اكرر اى لغه فى العالم التى تمر بمرحله نشأه ثم نمو و ازدهار ...فاندثار و الا فخبرونى اين الهيروغليفيه و القبطيه... و غيرهم بل اين الانجليزيه الاوروبيه الاصيله لقد و فى ظرف مائتى عام فقط طغت عليها اللكنه الامريكيه و ادخلت فيها مفردات جديده و هى فى اطار تغير الان يتكلم عنه المتخصصون. ان نتعلم ليس هناك بأس ان ننسلخ هناك الف باس و لنا فى اليابان و الصين و المانيا قدوه و مثل فهم ركبوا اسباب الحضاره و اجادوا و برعوا مع تمسكهم بهوياتهم و لغتهم بل و عاداتهم فلماذا حلال عليهم حرام علينا . اعتذر عن الاستطاله هنا فى تلك الفرعيه و ان كنت ارى ان الحديث المثمر الذى و ان كان له محور اساسى فلا مانع من المحاورات الجانبيه التى لا تبعد عنه و فى النهايه الفائده المرجوه هى الحوار الراقى المؤدى باذن الله الى الخير للاسلام و المسلمين . اخويا وحبيبى زهيرى ويلكم باك(ليس لها علاقه بالويل )اى ميسد (مش كول ) يو لونج تايم اجو (غير اجوجو بتاع الزمالك)... (ايه رايك باتكلم لغات اهوه :sad: ) يعنى لا سلام و لا كلام و داخل بالروسيه كده على طول طب عرفنا الاول ايه هو التطرف التى تقصده علشان اخوك صعيدى و فهمه بطييييييييييئ. الأخ الفاضل : أبوعمر بارك الله فيك وجزاك الله خيرا على أسلوبك الراقي الذي يجمع ولا يفرق ينفع ولا يضر وتقبل تحياتي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 14 أغسطس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 السلام عليكمالاخوه الكرام جزاكم الله خيرا الا يمكن توظيف حماسنا بشكل اكثر نفعا بدلا من التجاذب هكذا خصوصا اننا متفقين و الحمد لله على الخير رغم اختلاف مشاربنا . الاخت ام احمد جزاك الله خيرا على نصيحتك . تعلم لغه اجنبيه فى عصرنا الحالى او حتى فى كل العصور لا بأس به بل و مطلوب احيانا و خصوصا فى عصرنا عندما تخلى المسلمون عن الرياده فصارت الدفه فى ايدى الغير الذين مكنوا لغتهم فصارت رائده العلوم و لذلك يجب علينا كمسلمين اذا اردنا ان نسلك طريق النهضه ان نأخذ باسبابها و من ضمنها تعلم اللغه و اتقانها و لنا اسوه بحادثه زيد بن ثابت التى امره الرسول فيها ان يتعلم لغه اليهود ( قال زيد بن ثابت : أمَرني رسول الله صلى الله عليه وسلم فَتَعَلَّمْتُ له كتاب يهود ، وقال : إني والله ما آمن يهود على كتابي . فتعلمته ، فلم يَمُرّ بِي إلاَّ نصف شهر حتى حذقته ، فكنت أكتب له إذا كَتب ، وأقرأ له إذا كُتب إليه . رواه الإمام أحمد وأبو داود والترمذي ) اضيف ايضا ان تعلم لغه الغير شئ و ما يراد به حقيقه شئ اخر هم لا يريدوننا ان نتعلم الانجليزيه مثلا لنرتقى بها و نتقدم بها علميا ...لا و نظره بسيطه على التاريخ القريب و منذ مائه عام مثلا لتطور عفوا لتدهور مسيره التعليم فى مصر بلد الازهر و اقدم جامعات الشرق الاوسط (القاهره )منذ تعيين دنلوب البريطانى مشرفا على التعليم فى مصر وصولا الى 2008 حيث صار التعليم من اسواء مجالات الخدمات فى مصر و تكفى فضيحه الغش الجماعى و اللجان الخاصه فى الثانويه العامه و ذلك قمه جبل الجليد و ما خفى كان اعظم . هم يريدوننا ان نأكل بالانجليزيه و نشرب بالانجليزيه و نحلم بالانجليزيه هم يريدوننا مسخا منسلخا عن هويته العربيه الاصيله لغه القرأن و هنا ضع الف خط فالغايه هنا ذلك الكتاب الذى وحد و جمع حوله اكثر من مليار و صار جل امنيه غير الناطقين به ان يتقنوا العربيه ليستطيعوا فقط اجاده تلاوته حبا فى هذا الدين و على مدار الف و ثلاثه مائه عام كانت العربيه بفضل الله ثم القرأن اعجوبه الاعاجيب فى كل الازمنه تنمو وتقوى عكس دوره حياه اى لغه اكرر اى لغه فى العالم التى تمر بمرحله نشأه ثم نمو و ازدهار ...فاندثار و الا فخبرونى اين الهيروغليفيه و القبطيه... و غيرهم بل اين الانجليزيه الاوروبيه الاصيله لقد و فى ظرف مائتى عام فقط طغت عليها اللكنه الامريكيه و ادخلت فيها مفردات جديده و هى فى اطار تغير الان يتكلم عنه المتخصصون. ان نتعلم ليس هناك بأس ان ننسلخ هناك الف باس و لنا فى اليابان و الصين و المانيا قدوه و مثل فهم ركبوا اسباب الحضاره و اجادوا و برعوا مع تمسكهم بهوياتهم و لغتهم بل و عاداتهم فلماذا حلال عليهم حرام علينا . اعتذر عن الاستطاله هنا فى تلك الفرعيه و ان كنت ارى ان الحديث المثمر الذى و ان كان له محور اساسى فلا مانع من المحاورات الجانبيه التى لا تبعد عنه و فى النهايه الفائده المرجوه هى الحوار الراقى المؤدى باذن الله الى الخير للاسلام و المسلمين . اخويا وحبيبى زهيرى ويلكم باك(ليس لها علاقه بالويل )اى ميسد (مش كول ) يو لونج تايم اجو (غير اجوجو بتاع الزمالك)... (ايه رايك باتكلم لغات اهوه :sad: ) يعنى لا سلام و لا كلام و داخل بالروسيه كده على طول طب عرفنا الاول ايه هو التطرف التى تقصده علشان اخوك صعيدى و فهمه بطييييييييييئ. ا لأخ الفاضل أبو عمر بارك الله فيك وجزاك الله خير لم أقل أن تعلمنا اللغة الإنجليزية خطأ إنما ذكرت كتابة أسماءنا بها وهذ رأي شخصي لي أعتقد أنه من حقي أن أقوله ولا يلومني على ذلك أحد وأرى أنه لو استطاع المسلم تعلم لغات العالم كلها لكان ذلك طيب وفي ميزان الإسلام هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ahmadmosa بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 انا مستغرب من اسلوب رمي التهم والفلسفة والتطويل والمط في المواضيع من غير داعي ياجماعة احنا مش بنعلق على الموضوع بالنقد والتجريح او المجاملة - ياريت ناخد لب الموضوع مش يكون هدفنا نقد الكاتب او الشخص الي بيعلق احنا فعلا ( مصريين ) لو لم تكن مصر وطني لوددت أن أكون بلا وطن رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 14 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 14 أغسطس 2008 بسم الله الرحمن الرحيم أختي الكريمه لولا الأخ الفاضل مهيب الأخ الكريم محمد الأخ الفاضل أبو محمد أشكركم على كريم تقديركم الذي أخجل تواضعي حقاً فأنا و الله أتمنى لنفسي نصف ما وصفتموني به و أنا من تنال الشرف بوجودي بينكم هنا و أسأل الله أن يثيبكم على فائدة أجدها دائماً بين طيب جمعكم تحياتي للجميع أختكم أم كريم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
زهرة الجبل بتاريخ: 15 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2008 (معدل) في الحقيقه لا أعرف كيف تشعب الموضوع بهذه الطريقه حتى إنحرف عن مساره الأول و خرج عن مضمونه و فقد هويته بداية الموضوع كان طرح من الأخت ام احمد يستغضب الرجال بقانون الخـُـلع و القانون الجديد للطفل و لجان حقوق المرأه و يعتبرهم صوره من صور عجز الرجال و مجلبة للويل و التهلكه عليهم و هي صوره تحمل توقيع الاخت ام احمد للرجل لتنتقده في حدود حياكتها لإطارها ثم و فجأه أجد الموضوع تحور إلى اللغه العربيه التي يستهدفها جيشٌ ما .. غير أن صفته مبنيه للمجهول دائماً في حديث الأخت أم أحمد و إتهامات أخرى تـُوَجه للأعضاء بأنهم في غفلة منهم أصبحوا عوناً لمعول هدم اللغه و محاربة الإسلام حتى و إن لم يُدركوا ذلك !!! و الإتهامات بالطبع تطال كل من إستخدم (( حروفاً أعجميه )) على حد تعبير الدكتوره !!! و إتهامات جديده تتهم العرب كَـكُـل بأن الحقارة نالتهم من هؤلاء اللذين نستخدم لغتهم و يمنعهم سموهم عن إستخدام لُغَتنِا!!! و إتهامات لمن يخالف الأخت صاحبة الطرح في الرأي بأنه لا يحب الكتابات ذات التوجه الإسلامي !!! سؤالي للأخت ام احمد **هل هناك سبب معين لحيادك عن مناقشة الموضوع الذي طرحتيه بنفسك بعد تجاوب الأعضاء معه و تعليقاتهم عليه؟ أنتي أول من رسم طريق فرعي يُغير مسار النقاش بتطرقك لحروف كتابة الأخ الفاضل أبو عمر لإسمه (( بالحروف الأعجميه )) ثم للكيبورد ذو الحروف الأعجميه ... ثم لقداسة اللغه العربيه لغة القرآن ..ثم للحرب المحاكه ضد الإسلام أود فقط أن ألفت إنتباهك أن من أول و أبسط آداب النقاش و قواعد الحوار هو مبادلة من إهتم بالرد عليكِ بنفس الإهتمام خاصة و أنك صاحبة الطرح و كاتبة الموضوع !!! و مع ذلك و سيراً على خـُطاكِ و إتِّباعاً لنهجك .. سألسألك سؤال فيما إنحرفتِ إليه عن مسار طرحِك الأول و إن كنت لا أعرف كلمة( الدكتوره ) التي تسبق إسمك .. هل تعني الطيبه أم دكتوره في أي مجال آخر إلا أنني سأطرح سؤالي إن كنتِ حقاً ترين في كتابة الأسماء بحروف إنجليزيه أنها عوناً لمن يحاربون الإسلام و يجتهدون لهدم لغة القرآن فهل تكتبين الوصفه الطبيه للمرضى باللغه العربيه؟ و إن لم تكن كلمة الدكتوره تعني طبيبه ... هل تطالبين الطبيب بأن يكتب لكِ الوصفه بالعربيه؟ أم ترى أنكِ واحدة من هؤلاء اللذين وقعوا في غفلةٍ منهم في براثن من يحتقروننا و يهدمون اللغه لينالوا من الدين ؟ و قد تقولين هنا أن الضرورات تبيح المحذورات ... أو بالأحرى ما ترينه أنتِ من وجهة نظرك محذورات لكن .. و إن كانت تلك حقاً محذورات و إن كنتي بنفسك تقولين : هذا ماحدث عندما سجل لي أخي فاجتهد بإضافة مهنتي يمكننا عمل الكثير لتفادي تشابه الأسماء . طيب يا أختي أين إجتهادك عندما تستخدمين كلمات كـــ : ((كمبيوتر & آي بي & تليفزيون ))؟؟ وقد كنت في سفر لا أملك فيه كمبيوترولما وجد الإسم موجود أضاف مهنتي قبله ولأن تحية الإسلام في المنتدى موجودة جاهزة في صندوق الكتابة فلم تنسخ مع الموضوع وسوف يتضح للإخوة المشرفين صدق كلامي عن طريق الآبي قد تقضي الزوجة أكثر من ذلك بكثير أمام التلفاز ولا يحرك الزوج ساكنا . و ما الضروره التي حالت دون إستبدالك لفظ ( كمبيوتر ) وهو اللفظ الأعجمي .. بمعناه العربي :الحاسب الآلي و ما الضروره التي حالت دون إستبدالك لفظ ( الآي بي ) وهو اللفظ الأعجمي .. بمعناه العربي : معرف الجهاز على الشبكه و ما الضروره التي حالت دون إستبدالك لفظ ( التلفاز ) وهو اللفظ الأعجمي .. بمعناه العربي : جهاز إستقبال البث المرئي المسموع أخيتي أنا بذلك لا أنتقد أبداً إستخدامك لتلك المصطلحات .. و لا أتطرف في تضييق الخناق عليكِ فأصف إستخدامك لها بمعول هدام للغة القرآن كمثل ما ذهبتِ أنتِ إليه لكنني فقط أردت أن أجعل الصوره تتضح جلية أمامك في أن ما ذهبتي إليه لم يكن صواباً .. و حتى أنه لا يجوز لك الأمر بما لا تبدئين بنفسك في الإمتثال له .. أم أنكِ لا توافقينني في هذا ؟؟ لم يبقى الآن سوى أن أقول لكِ : أخيتي هوناً عليكِ.. فالدين الإسلامي روح و عقائد تعلمناها و سنـُسأل عن تعليمنا إياها لأبنائنا و ليست صوراً و شكليات نهتم بها و نترك روح السماحه في الدين و القول اللين و حسن الدعوه و إن كـُنا سـَنـُسأل عن تعليمنا إياها لأبنائنا فحريُُُ ُ بنا أن نتعلم شيئاً من قول الله تعالى لرسوله الكريم حين قال: بسم الله الرحمن الرحيم {{ ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }} (سورة النحل آيه رقم 125) صدق الله العظيم سأنتظر ردك حول ما يحلو لكِ أخيتي من شقي الحوار بالعوده لأصل الموضوع حول إستغضابك للرجال بقانون الخـُلع و قانون الطفل و لجان حقوق المرأه .. أو بالإستمرار في ما شعبتي الحوار إليه حول الحرب الضروس ضد اللغه العربيه و دورنا فيها بتشجيع اللغه الأعجميه !! تحياتي أم كريم تم تعديل 15 أغسطس 2008 بواسطة زهرة الجبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
لولا بتاريخ: 15 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2008 فى مداخلتك الأولى يا أم كريم كان من الواجب رفع القبعه إحتراما لك. وفى مداخلتك هذه يا زهره الزهور ، خطفت والله كل الكلمات من على شفتى.. حقا ، ويشهد الله لا أعرف ماذا أقول لك .. زهرة ... تشرفت فعلا فعلا بمعرفتك ، تشرفت بإشتراكى فى منتدى المحاورات الذى أجد فيه كل يوم من الهدايا المفرحه ، ما يفرح قلبى كما قبله ابى وأمى فى صباح العيد. اشهد الله انى قد أحببتك فيه. طائره ورقيه رياح شديده خيط قصير الطائره ليست بين السماء ولا الأرض ..هذه انا!! لولا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 15 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2008 يعتز كل منا بأوائل الأشياء الخاصة به .. مثل أول قرش كسبه من عمله .. أول هدية من شريك حياته .. وهكذا وأنا أعتز - من ضمن ما أعتز به من أوائل الأشياء - بأول مشاركة لى فى "محاورات المصريين" .. أدعو المهتمين بموضوع اللغة العربية إلى قراءتها وأود أن تخبرنا الدكتورة أم احمد بمثالب وعيوب ما يلى : - ضرورة إعلام الزوج لمن ينوى أن يتزوجها بأن له زوجة أو زوجات أخريات وبضرورة معرفة أى زوجة بزواج زوجها من أخرى بعدها - ضرورة ترك مسكن الزوجية أو تدبير مسكن شرعى للمطلقة الحاضنة - تطليق الزوج (خلعا) لزوجته التى لا تطيق معاشرته - حماية الأطفال من إساءة استخدام الآباء لحقوق الأبوة على أن يكون ذلك - بقدر الإمكان - بطريقة خالية من الخطابة واستفزاز المشاعر نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 15 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2008 الأخت الفاضلة : زهرة الجبل أتجول بين كلماتك حقا كأنني أتجول في حديقة من الزهور ذوق رفيع ينم عن نفسية عالية ومحترمة من على الصواب ؟ لا يهم . لا أنتظر انتصار طرف معين . انتظر التآخي بين جميع الأطراف وبالطبع ليس تآخي الجميع على طرف وإن كنت أظن أنكما معا على صواب إذا اتضحت الصورة وبان المراد تحياتي هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
tarek hassan بتاريخ: 15 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2008 يعتز كل منا بأوائل الأشياء الخاصة به .. مثل أول قرش كسبه من عمله .. أول هدية من شريك حياته .. وهكذا وأنا أعتز - من ضمن ما أعتز به من أوائل الأشياء - بأول مشاركة لى فى "محاورات المصريين" .. أدعو المهتمين بموضوع اللغة العربية إلى قراءتها وأود أن تخبرنا الدكتورة أم احمد بمثالب وعيوب ما يلى : - ضرورة إعلام الزوج لمن ينوى أن يتزوجها بأن له زوجة أو زوجات أخريات وبضرورة معرفة أى زوجة بزواج زوجها من أخرى بعدها - ضرورة ترك مسكن الزوجية أو تدبير مسكن شرعى للمطلقة الحاضنة - تطليق الزوج (خلعا) لزوجته التى لا تطيق معاشرته - حماية الأطفال من إساءة استخدام الآباء لحقوق الأبوة على أن يكون ذلك - بقدر الإمكان - بطريقة خالية من الخطابة واستفزاز المشاعر أرى حالي عندما أندفع برأيي وأبديه بسهولة من غير خبث أو لؤم أفضل من حالي عندما أقول مثلا ( أظن .... أزعم ... أعتقد ...الخ ) وإن كان الشكل العام في الحالة الثانية أفضل عن الحالة الأولى عند الناس ( وما نراك اتبعك الا الذين هم اراذلنا بادي الراي وما نرى لكم علينا من فضل بل نظنكم كاذبين ) الأخ العزيز : أبو محمد أنت موفق في مشاركتك الأولى - ودائما يارب - ولكن أهمس في أذنك أنه لم يكن هناك داع لهذه الكلمة ( على أن يكون ذلك - بقدر الإمكان - بطريقة خالية من الخطابة واستفزاز المشاعر ) أخشى أن تجعل المخاطب لا يرد أو يرد وهو عصبي المزاج فيخرج الموضوع من إيده أو يخرج من الموضوع ذلك ظني والله أعلم عموما أسئلتك التقريرية معقولة وجميلة وجوابها كلة إيجابي كما تجيب تماما لا يختلف اثنان ولكن إن صح التعبير الشيطان يكمن في بعض التفاصيل التي ربما ذكرت الأخت أم أحمد شيئا منها هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا أو أن اصل لمثالية كلامي ولا يوجد كلام مثالي ولا مثالية لمتكلم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 15 أغسطس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2008 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته على كل حال و لقول رسولنا الكريم : إذا حـُييتم بتحيه فحيووا بأحسن منها أو ردوها عفوا عزيزتي اسمحي لي أن أصوب ما قلتي فهذا ليس من قول الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم إنما هو من قول رب العزة سبحانه وأصوب الآية الكريمة : (وإذا حييتم بتحية فحيوا بأحسن منها أو ردوها .........) الآية 86 من سورة النساء ولذلك فرد السلام فرض أما إلقاءه فهو سنة عن نبينا لقوله صلى الله عليه وسلم الذي قال :( - لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: مسلم .......) وأنا أعتز بسنة المصطفى وأخذ بها لقول المولى عز وجل (وماآتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا.........) والأمر كما قلت لما يكن إلا على سبيل الخطأ وليس مني وهذا نص حديث امرأة قيس بن ثابت (- أن امرأة ثابت بن قيس أتت النبي صلى الله عليه وسلم فقالت : يا رسول الله ، ثابت بن قيس ، ما أعتب عليه في خلق ولا دين ، ولكني أكره الكفر في الإسلام ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( أتردين عليه حديقته ) . قالت : نعم ، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( اقبل الحديقة وطلقها تطليقة ) أين الفرق بين ما فعله الرسول الكريم آنذاك و بين ما يفعله القاضي في قضايا الخـُلع اليوم؟؟؟ لا فرق بينهما وأنا لم أقل رأي في قانون الخلع وأرى أنه أنقذ كثيرات كن يعانين القهر والظلم من رجال لا يتقين الله وادفعها إلى الذهاب للمسجد ولو مرة كل أسبوع والله أتعجب غاية العجب من لي كلامي وفهمه على غير مراده وماظننت أبدا أن تفسر ادفعه بهذا التفسير عندما أقول أدفع ابني للتفوق يكون معناها أحثه وأشجعه وهذا ما أردت قوله هنا ولكني أرى أن التعبير بادفعها أبلغ من حثها وشجعها وأنقل لكِ قولي في نفس الموضع ** انصح في الله كل من تراه غير ملتزم من أهلك زملائك جيرانك (بالمعروف والحسنى والتودد إليهم )وابذل الوقت والمال والجهد وكل ماتستطيع والزوجة أولى بذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( خيركم خيركم لأهله ، وأنا خيركم لأهلي الراوي: أبو هريرة) غير أن كل إمرأه تعرف أنه أيما إمرأة طلبت الطلاق بغير ما بأس فحرام عليها رائحة الجنه ماأكثر مانعرف من ديننا ولا نأتيه إذا لماذا بلدنا مصر بها أكبر نسبة طلاق في البلاد العربية والأسلامية؟؟؟؟ وأخيرا مع كلمة الويل التي أقامت الدنيا علي ولم تقعدها طبعا ليس لي التهديد بالويل الذي هو واد في النار ومستغرب جدا أن يظن ذلك أحد إذ هذا من سلطان العلي القدير ولا ينازعه في ذلك أحد من مخلوقاته وأنا أقر أنني أمة الله الفقيرة إليه وطبعا لا أملك أن أهدد أحد بالويل الذي هوالهلاك فلا قدرة لي على ذلك وأعود إلى هذا المقطع من كلامي و أقول هل من يقظة بعد طول الرقاد هل من يقظة قبل الفوات . أرجو ذلك. هذا وإلا فالويل كل الويل للرجال والنساء على حد سواء وذلك تعقيبا على القانون الخاص بالعلاقة بين الأبوين وأطفالهم وعبرت بالويل للرجال والنساء كناية عن المجتمع ككل بخلاف العنوان الذي كان للإغراء بالدخول وقد كان ما أإردت وعذرا لمن ضايقه ذلك بلدنا للأسف الشديد بها الكثير من المهلكات ويكفي بيع بلدنا قطعة قطعة وبتراب الفلوس وانتشار الظلم والقهر والعنوسة والعزوبية والغلاء والفساد والرشوة والكثير مما يطول الكلام عنه ولابد من اليقظة وأخيرا أعتذر عن تأخري في التعقيب على ردك ودمت بخير هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 15 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أغسطس 2008 إذا لماذا بلدنا مصر بها أكبر نسبة طلاق في البلاد العربية والأسلامية؟؟؟؟ هل فعلا هذه المعلومة صحيحة؟ وإذا كانت صحيحة ، فماهو مصدرها ؟ وكم نسبتها ؟ وماهى البيانات الاحصائية عن ذلك واين نجدها؟ عن نفسى ، فأنا لا أعرف مطلق أو مطلقة واحدة ( يمكن حظى حلو أو حظى وجش ، مش عارف ) انها حقيقة اعلنها ، فليس من عدة عائلات اعرفهم بحكم القرابة والأنساب ، ومن بين زملاء العمل ، والجيران ، لاأعرف من بينهم مطلق أو مطلقة. طبعا انا لا أنفى وجود مطلقون ومطلقات ، ولكنى استغرب من تقرير ان فى مصر أعلى نسبة طلاق فى العالم العربى والاسلامى. -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
الدكتورة أم أحمد بتاريخ: 16 أغسطس 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2008 (معدل) إذا لماذا بلدنا مصر بها أكبر نسبة طلاق في البلاد العربية والأسلامية؟؟؟؟ هل فعلا هذه المعلومة صحيحة؟ وإذا كانت صحيحة ، فماهو مصدرها ؟ وكم نسبتها ؟ وماهى البيانات الاحصائية عن ذلك واين نجدها؟ عن نفسى ، فأنا لا أعرف مطلق أو مطلقة واحدة ( يمكن حظى حلو أو حظى وجش ، مش عارف ) انها حقيقة اعلنها ، فليس من عدة عائلات اعرفهم بحكم القرابة والأنساب ، ومن بين زملاء العمل ، والجيران ، لاأعرف من بينهم مطلق أو مطلقة. طبعا انا لا أنفى وجود مطلقون ومطلقات ، ولكنى استغرب من تقرير ان فى مصر أعلى نسبة طلاق فى العالم العربى والاسلامى. لو كنت أعلم أني سأتعرض لهذا السؤال يوما ما لحتفظت بالجريدة التي قرأت بها ذلك أو حفظت الموضوع جيدا أو على الأقل أشهدت اثنين ممن تثق بهم وللعلم هي جريدة مصري. وأتمنى ألا يوجد في مصر مطلق ولا مطلقة ولا عانس ولا عازب تم تعديل 16 أغسطس 2008 بواسطة الدكتورة أم أحمد هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟ انتبه مصر تعود إلى الخلف مقطع هام ومؤثر جدا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
بقشيش بتاريخ: 16 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2008 ترتفع نسبة الطلاق في مصر, لان عادة الزوجات لا يرضين القبول بزوجة آخرى, ولا تصعن لأمر الزوج إذا طلب منها ترك عملها إن كانت تعمل. ويختلف المجتمع المصري عن مثيله العربي، بسبب تحرر المرأة الذي وهب لها صوتاً يضاهي صوت الرجل، بل يفوقه قوامة. فأصبحت مثله تخرج الي العمل، تقود سيارة، تتعامل مع السباك والنجار وغيرهم في منزلها بدون وجود الزوج. مجمل هذه الاسباب جعلت للمرأة حسّاً وسلطة على زوجها وأهله، فهي الان تملك الشجاعة بطلب الانفصال أو الخلع، إذا أراد منها زوجها ترك العمل والتفرغ اليه. وهذه التغيرات الدخيلة تسببت في رفع نسبة الطلاق والخلع. غُلغِلت كلماتي وخُرِّسَ صوتي وقُصِف قلمي دَمِعت عيناي وبكت حروفي وحَزن قلبي تبللت أوراقي وتراكمت صفحاتي وزيد همي انهمر سؤالي ومُلئت خزائنهم وعُلِق طلبي خواطر بقشيشية رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
أبو محمد بتاريخ: 16 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2008 ترتفع نسبة الطلاق في مصر, لان عادة الزوجات لا يرضين القبول بزوجة آخرى, ولا تصعن لأمر الزوج إذا طلب منها ترك عملها إن كانت تعمل. ويختلف المجتمع المصري عن مثيله العربي، بسبب تحرر المرأة الذي وهب لها صوتاً يضاهي صوت الرجل، بل يفوقه قوامة. فأصبحت مثله تخرج الي العمل، تقود سيارة، تتعامل مع السباك والنجار وغيرهم في منزلها بدون وجود الزوج.مجمل هذه الاسباب جعلت للمرأة حسّاً وسلطة على زوجها وأهله، فهي الان تملك الشجاعة بطلب الانفصال أو الخلع، إذا أراد منها زوجها ترك العمل والتفرغ اليه. وهذه التغيرات الدخيلة تسببت في رفع نسبة الطلاق والخلع. مداخلة قصيرة ولكنها تلخص النظرة الدونية إلى المرأة (الأم .. الأخت .. وأخيرا الزوجة) فينك يا أخت nash ؟ :lol: .. نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة تساند جيشها الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونةتحيا مصر*********************************إقرأ فى غير خضـوعوفكر فى غير غـرورواقتنع فى غير تعصبوحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Alshiekh بتاريخ: 16 أغسطس 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أغسطس 2008 إذا لماذا بلدنا مصر بها أكبر نسبة طلاق في البلاد العربية والأسلامية؟؟؟؟ هل فعلا هذه المعلومة صحيحة؟ وإذا كانت صحيحة ، فماهو مصدرها ؟ وكم نسبتها ؟ وماهى البيانات الاحصائية عن ذلك واين نجدها؟ عن نفسى ، فأنا لا أعرف مطلق أو مطلقة واحدة ( يمكن حظى حلو أو حظى وجش ، مش عارف ) انها حقيقة اعلنها ، فليس من عدة عائلات اعرفهم بحكم القرابة والأنساب ، ومن بين زملاء العمل ، والجيران ، لاأعرف من بينهم مطلق أو مطلقة. طبعا انا لا أنفى وجود مطلقون ومطلقات ، ولكنى استغرب من تقرير ان فى مصر أعلى نسبة طلاق فى العالم العربى والاسلامى. لو كنت أعلم أني سأتعرض لهذا السؤال يوما ما لحتفظت بالجريدة التي قرأت بها ذلك أو حفظت الموضوع جيدا أو على الأقل أشهدت اثنين ممن تثق بهم وللعلم هي جريدة مصري. وأتمنى ألا يوجد في مصر مطلق ولا مطلقة ولا عانس ولا عازب ياستى هذا ليس استجواب ، بل هو استفسار ليس اكثر ، وحتى لو كانت نسبة حالات الطلاق الى حالات الزواج هى الاكبر فى العالم ، فهذا يعنى ان هناك اسباب أخرى غير الدين وغير القوانين ، لاعلاقة ياسيدتى بين الاديان والدين الاسلامى بصفة خاصة لانه هو مايهمنا وارتفاع وانخفاض نسبة الطلاق. وكان سؤالى استفهامى وليس استنكارى ، لاننا نتكلم كثيرا معتمدين على " كلام الجرايد " والتى تفتقر الى احصائيات دقيقة . -- {وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11) ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم***************مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)***************A nation that keeps one eye on the past is wise!AA nation that keeps two eyes on the past is blind!A***************رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة***************رابط سلسلة كتب عالم المعرفة رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان