اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

أين الرجال


الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

سؤال برئ

لو أن هناك مبارة لكرة القدم وهناك حكم للمباراة ينزل ويلعب مع أحد الفريقين بحماسة شديدة ثم يرجع للحكم مرة أخرى ويترك الفريق الذي معه يفعل ما يشاء من أخطاء ثم يقوم بطرد أحد أعضاء الفريق الآخر لأول خطأ وما إن وجد فريقة يتقهقر وتحرز فيه الأهداف يقوم بإيقاف المبارة ربما ليستعيد التوازن

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

  • الردود 81
  • البداية
  • اخر رد

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

أكثر المشاركين في هذا الموضوع

سؤال برئ

لو أن هناك مبارة لكرة القدم وهناك حكم للمباراة ينزل ويلعب مع أحد الفريقين بحماسة شديدة ثم يرجع للحكم مرة أخرى ويترك الفريق الذي معه يفعل ما يشاء من أخطاء ثم يقوم بطرد أحد أعضاء الفريق الآخر لأول خطأ وما إن وجد فريقة يتقهقر وتحرز فيه الأهداف يقوم بإيقاف المبارة ربما ليستعيد التوازن

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

خانك التعبير والتشبيه استاذ / 'tarek hassan'

فنحن لسنا فى مباراة رياضية ، ولسنا لاعبين او حكام .

لسنا فى معركة أو حرب ، بل اننا نبذل وقتنا وجهدنا هنا لنتبادل الآراء ، وعندما ننقد رأيا نراه غير موافق لما نراه فهى ليست الحرب ، بل هى عملية تصحيح لما نراه من وجهة نظرنا انه خطأ.

وتشبيهك للبعض واظنك تعنى المشرفين بأنهم كالحكم الذى يلعب لصالح احد الفريقين ويحكم لصالحه ، هو تشبيه خاطئ أرى انك يجب ان تعتذر عنه ، لانه كونى مشرف فهذا لايمنعنى ان ابدى رأيى وان انحاز للرأى الذى اراه يتوافق مع رؤيتى وقناعاتى.

أرجو ان تكون رسالتى مفهومة وليس فيها غموض او تأويل غير الذى عنيته.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال برئ

لو أن هناك مبارة لكرة القدم وهناك حكم للمباراة ينزل ويلعب مع أحد الفريقين بحماسة شديدة ثم يرجع للحكم مرة أخرى ويترك الفريق الذي معه يفعل ما يشاء من أخطاء ثم يقوم بطرد أحد أعضاء الفريق الآخر لأول خطأ وما إن وجد فريقة يتقهقر وتحرز فيه الأهداف يقوم بإيقاف المبارة ربما ليستعيد التوازن

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

بوركت أخي طارق وجوزيت الفردوس الأعلى وصحبة خير الأنام

عندما استفز الظلم الصارخ الذي تعرضت له هنا من سخرية واستهزاء ولي للكلام بغير مراده والهمز واللمز وإساءات كثيرة حتى وصل الأمر لنيتي أحد الإخوة

ليرد عني من باب حب الإنصاف أغلق الموضوع وحذفت مشركاته وهدد ورفعت العصا الغليظة

حتى لما قال إعلنوها أنكم لا تريدون ملتزمون لم يرد عليه أحد

وأعيد قوله بطريقة أخرى

هل هذا المنتدى للمصريين جميعا أم أنه للعلمانيين وأهل التنوير فقط؟؟؟

وإذا كانت الإجابة بأنه لكل المصريين

هل تلتزمون في ردودوكم عليهم بالموضوعية وعدم السخرية وكيل الإتهامات جزافا

والعجيب أن يأتوا بذلك ثم يرمونا بما يأتوا به فينطبق عليهم المقولة التي تقول : رمتني بدائها وانسلت

ومن العجيب أن ترفع هذه العصا الغليظة لخطأ مطبعي لم تكتب فيه الياء لكلمة مسيحيات

ويظن أنها إساءة للنصارى

ولا ترفع هذه العصاعندما يقال عن أمر إلهي غير مقتنعين به في ربما أكثر من ثلاث مشاركات ولا يحرك ذلك ساكنا

مع إنه من المفروض أن نغضب لله أكثر مما نغضب لأنفسنا وأهلينا

وتوجد ردود وجه لشخصي الكلام بطريقة مهينة

ولم تحذف للشخصنة كما قيل

ولا أجد أفضل من قول سيدنا يعقوب

((فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون )) يوسف الآية 18

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

فى مداخلتك الأولى يا أم كريم كان من الواجب رفع القبعه إحتراما لك.

وفى مداخلتك هذه يا زهره الزهور ، خطفت والله كل الكلمات من على شفتى..

حقا ، ويشهد الله لا أعرف ماذا أقول لك ..

زهرة ... تشرفت فعلا فعلا بمعرفتك ، تشرفت بإشتراكى فى منتدى المحاورات

الذى أجد فيه كل يوم من الهدايا المفرحه ، ما يفرح قلبى كما قبله ابى وأمى

فى صباح العيد.

اشهد الله انى قد أحببتك فيه.

أختي الحبيبه لولا

بل أنا و الله التي تشرفت بمعرفتك و سرني الحديث معك

و أ ُشهد الله معكي أنني قد أحببتـُكِ فيه

1165232307.jpg

و أسأل الله الذي جمعني بكِ أن يحفظكِ من كل سوء

و أن يديم الموده و الخير بيننا بإذنه تعالى

دمتي بكل الخير و الود

أختك أم كريم

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

((فصير جميل والله المستعان على ما تصفون )) يوسف الآية 18

فصبر جميل

اصلحيها اختنا الفاضلة جزاك الله خيرا و رزقك الفردوس

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

(

((فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون )) يوسف الآية 18

فصبر جميل

اصلحيها اختنا الفاضلة جزاك الله خيرا و رزقك الفردوس

أحسنت بارك الله فيك

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

العزيزه ام احمد

جزاكِ الله خيراً على التصويب

هي حقاً آيه قرآنيه من قول الله تعالى و ليست حديث شريف

و جل من لا يسهو

أما بخصوص قولك :

إقتباس

أين الفرق بين ما فعله الرسول الكريم آنذاك و بين ما يفعله القاضي في قضايا الخـُلع اليوم؟؟؟

لا فرق بينهما وأنا لم أقل رأي في قانون الخلع وأرى أنه أنقذ كثيرات كن يعانين القهر والظلم من رجال لا يتقين الله

فتلك الآن نقطة إتفاق جيده ..

غير أنني لست أنا من كنت كتبت موضوع في البدايه يتحدث عن الخـُلع و قانون الطفل و أَتْبَعتُ كلامي بإستغضاب الرجال و شحذ عزائمهم ليثوروا على قوانين تنتهك قوامتهم و تخرب علاقاتهم مع زوجاتهم

تلك أخيتي كانت أنتِ عندما قلتِ

فدفعني الفضول للاستماع فوجدتهن يدافعن عن حقوق الرجال وأن قانون الخلع كان كارثة على الأسرة وأوقعوا باللوم على المشايخ الذين حسب زعمهم أساءوا فهم نصوص الدين !!!!!!!!!!

ونادوا باستعادة حقوق الرجال حفاظا على الأسرة . وكنت قد قرأت قبل ذلك خبر مفاده أن مجموعة من النساء ينوين تشكيل مجلس للدفاع عن حقوق الرجال فقلت في نفسي سبحان الله نساء يعملن على اغتصاب حقوق الرجال ونساء يسعين لاستعادة حقوق الرجال فأين الرجال أين الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الرجال وحقهم في أن يحكمهم شرائع الدين الذي ارتضوه لأنفسهم شريعة ومنهاجا قد اغتصب

أين الرجال وبلدهم تدار بغير ما يريدونه من توجهات سياسية واقتصادية ؟؟؟

أين الرجال وحقوقهن المدنية تغتصب الواحدة تلو الأخرى ؟؟؟؟؟

أين الرجال وقد أفسدوا العلاقة بينهم وبين زوجاتهم واغتصبت قوامتهم بقوانين لا حصر لها؟؟؟؟

و سؤالي لك و إستشهادي بحادثة ثابت بن قيس جاء بناء على كلامك السابق

أما بخصوص إتهامك الجديد لي شخصياً بلي الكلام و تحميله غير معناه عندما قلتي:

والله أتعجب غاية العجب من لي كلامي وفهمه على غير مراده وماظننت أبدا أن تفسر ادفعه بهذا التفسير

عندما أقول أدفع ابني للتفوق يكون معناها أحثه وأشجعه

فيا أختي لا أعرف ما سر طريقة قراءتك للكلام الموجه إليكي على هذا النحو دائماً

فأنت منذ عرفناكي هنا تأخذين كل الكلام سواء مني أو من غيري من أعضاء أفاضل و زميلات فضليات هنا على أنه همز و لمز و إساءه متعمده و سوء نيه و لي للكلام و تحميله أكثر من معناه

بداية أختي أذكِرُكِ بأنني لا أعرفك و لا تعرفينني و لا يوجد بيننا من سوء يدفعني لكرهك أو لنية لي كلامك و تشويه معناه

وها أنا أُصر الآن أن المعنى الذي قرأته في كلامك هو ذاته المعنى الذي كتبتيه أنتِ بنفسك

فما الذي سيجعلني أقرء كلمة ( إدفعها ) على أن معناها الحث و التشجيع .. إذا كانت الجمله التي أتت في سياقها هي:

وإذا كنت قد تزوجت بمن ليست ذات دين اسعي لإلزامها بتعاليم الدين بداية من الزى الشرعي وادفعها إلى الذهاب للمسجد ولو مرة كل أسبوع

لقد تكلمتي عن من هي في رأيك تستحق وصفها بـ (( ليست ذات دين )) فإستحقت الإلزام و الدفع

ليتكِ قلتِ : إذا كانت زوجتك تقصر بشئ من أمور دينها أو تجهل أمراً من أمور شرع الله فلتسعى لتعليمها إياه و تحبيبها في تطبيقه و لتحثها على إكمال ما ينقصها فيه

وقتها تهمتك لي بلي الكلام و تحميله فوق معناه كانت ستصبح ذات معنى!!!

ماأكثر مانعرف من ديننا ولا نأتيه

إذا لماذا بلدنا مصر بها أكبر نسبة طلاق في البلاد العربية والأسلامية؟؟؟؟

إن كان الطلاق من وجهة نظرك هو نتيجه لمعرفتنا بأمور ديننا و عدم إتياننا إياها فما الحكمه من تشريع رب العالمين للطلاق؟؟؟

أنا معكِ في أن الطلاق هو أبغض الحلال عند الله

و أن إرتفاع نسبته مؤشر سئ يجب علينا دراسته كمشكله للبحث عن أسبابها و من ثم البحث عن طرق علاجها

لكن يا أختي و هذا سؤال سأطرحه و أترك إجابته لكِ و إن كنتُ أراها و يراها كل ذي عقل واضحه لا غبار عليها

هل تجدين أنتِ نفسكِ و أنتِ صاحبة الطرح .. أن بطرحكِ هذا تحليل للمشكله و وقوف على أسبابها و إقتراح لحلولها؟؟

أم تقرير واقع بطريقه تهويليه و إعتماداً على معلومات غير موثقه و بدون مصادر محدده و إقحام صور خياليه في خانة الأسباب و ترك خانة الحلول فارغه إلا من إستغضاب الرجال و شحذ تمردهم حتى أنكِ بنفسكِ قلتي :

كأني بمن يقول ماذا تريد منا هذه هل تريد منا أن نعمل المظاهرات ونكسر ونخرب ونعرض أنفسنا للاعتقال بدون أن نغير شيئا

لا ننكر قولك : ** إذا كنت شابا فلا تتزوج إلا ذات الدين وتعاهد معها على تربية أبناءكما تربية إسلامية

لكن كان عليكِ أيضاً أن لا تتجاهلين قولي حين قلت لك:

لو كانت تلك العباره بالأعلى هي غايتك من طرح موضوعك .. فبوركتي على النيه ... و سامحكِ الله في الأسلوب
وأخيرا مع كلمة الويل التي أقامت الدنيا علي ولم تقعدها

طبعا ليس لي التهديد بالويل الذي هو واد في النار ومستغرب جدا أن يظن ذلك أحد إذ هذا من سلطان العلي القدير ولا ينازعه في ذلك أحد من مخلوقاته وأنا أقر أنني أمة الله الفقيرة إليه

وطبعا لا أملك أن أهدد أحد بالويل الذي هوالهلاك فلا قدرة لي على ذلك

و الله يا أختي أنا هنا من تستغرب !!!

مستغرب جداً أن يظن ذلك أحد؟؟

هل إفترينا القول عليك؟ .. هل كتبنا المداخله بإسمك ثم حاسبناكِ عليها؟؟

يا أختي كونك تتنكرين الآن لقولك :

هذا وإلا فالويل كل الويل للرجال والنساء

لا يعطيكي الحق لإستغراب ردنا عليه

أما بخصوص قولك :

وعبرت بالويل للرجال والنساء كناية عن المجتمع ككل بخلاف العنوان الذي كان للإغراء بالدخول وقد كان ما أإردت وعذرا لمن ضايقه ذلك

فيا أختي إعتذارك الآن أمر محمود و يـُحتسب لكِ ..

أما إختيارك لعنوان ما يحمل مثل هذه العبارات الإستفزازيه فقط بغرض الإغراء للدخول فذاك أمرُ ُُ آخر

إذ قد يكون ذلك العنوان و الذي غيرته الإداره هو مبعث الغضب في نفوس من قرأ موضوعك

و من غير اللائق إختيار عنوان غير لائق للأغراء بالدخول على حد تعبيرك

و معلومه صغيره أضيفها لكِ:لقد إنتهكتِ قاعده من قواعد المشاركه بالمنتدى .. و هي تلك القواعد التي تعهدتي بالإلتزام بها عندما قمتي بالتسجيل بيننا هنا كعضوه جديده

(((5- يجب اختيار العنوان المناسب للموضوع وعدم إشتماله لعبارات إستفزازية أو تعريض بالآخرين. )))

تقبلي تحياتي

أختك أم كريم

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

مداخله أخرى صغيره أخيتي

و ليت صدرك يتسع لها

وأعيد قوله بطريقة أخرى

هل هذا المنتدى للمصريين جميعا أم أنه للعلمانيين وأهل التنوير فقط؟؟؟

وإذا كانت الإجابة بأنه لكل المصريين

هل تلتزمون في ردودوكم عليهم بالموضوعية وعدم السخرية وكيل الإتهامات جزافا

والعجيب أن يأتوا بذلك ثم يرمونا بما يأتوا به فينطبق عليهم المقولة التي تقول : رمتني بدائها وانسلت

ومن العجيب أن ترفع هذه العصا الغليظة لخطأ مطبعي لم تكتب فيه الياء لكلمة مسيحيات

ويظن أنها إساءة للنصارى

ولا ترفع هذه العصاعندما يقال عن أمر إلهي غير مقتنعين به في ربما أكثر من ثلاث مشاركات ولا يحرك ذلك ساكنا

مع إنه من المفروض أن نغضب لله أكثر مما نغضب لأنفسنا وأهلينا

وتوجد ردود وجه لشخصي الكلام بطريقة مهينة

ولم تحذف للشخصنة كما قيل

ولا أجد أفضل من قول سيدنا يعقوب

((فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون )) يوسف الآية 18

سؤال:

من ذا الذي أعطاكي الحق لتقسمينا لفئتين

الأولى فئة الملتزمين و الثانيه فئة العلمانيين و أهل التنوير

و الأدهى أن تضعي نفسك في فئة الملتزمين فتنزعي تلك الصفه عن كل من هو سواكِ ممن خالفوكِ الرأي؟؟

و مره أخرى تلقين بالإتهامات و الغريب أن التهمه هذه المره هي أن (فئة غير الملتزمين ) يوجهون لكِ التهم و السخريه

غير أن كلامك مـُرسل لا إقتباس و لا دليل .. مجرد إنطباعات تتخذينها بنفسك بقراءه لا نعلم سببها و تـُحاسبينا عليها

فينطبق عليهم المقولة التي تقول : رمتني بدائها وانسلت

أي داء تقصدين أخيتي؟ أي داء و أنتي تتحدثين بلسان الضحيه الواقعه تحت ضغط الظلم و السخريه و الإستهزاء و المهانه؟؟!!!

أليس إستشهادك بتلك الجمله القابعه بالأعلى هو خروج منكِ عن لياقة توجيه الحديث للآخر ؟؟

أليست إستهزاء و رمي بصفة السوء؟؟

ثم أي عصى غليظه تلك التي إرتفعت لخطأ مطبعي؟

يا أختي أخطائك المطبعيه لو أحصيناها لأخذت مشاركه كامله لن أبالغ في وصفها بالطويله.. فهل أحصاها كلها لكِ أحدنا؟

غير أنكِ لستِ وحدك .. كلنا نقع في تلك الأخطاء.. فلِمَ أنتِ وحدكِ تقرأين تلك العصى؟؟

أخيتي .. مره أخرى سأقول لكِ .. تذكري أنني لا أعرفكِ و لا تعرفينني و لا يوجد بيننا سوء أو كره يدفعني للإساءه إليكي او لتحميلك ما لا تستحقين

لكنني فقط أربأ بكِ من إرتداء ثوب تلك الصفات التي تصفيننا بها و ما نحن بها متصفون

و إن كنت أربأ بكِ من إرتداء ذاك الثوب فلا عجب أن يستغضبني وصفك لنا بها

لكنني في النهايه أتمنى لكِ و اللهِ كل الخير و أن يهدينا الله و إياكِ لما يحبه و يرضاه

تحياتي

أم كريم

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

عندما استفز الظلم الصارخ الذي تعرضت له هنا من سخرية واستهزاء ولي للكلام بغير مراده والهمز واللمز وإساءات كثيرة حتى وصل الأمر لنيتي أحد الإخوة

ليرد عني من باب حب الإنصاف أغلق الموضوع وحذفت مشركاته وهدد ورفعت العصا الغليظة

حتى لما قال إعلنوها أنكم لا تريدون ملتزمون لم يرد عليه أحد

وأعيد قوله بطريقة أخرى

اعتقد فيه حاجة مش واضحة هنا

حسب ما فهمت من اللى حصل فى الموضوع الاخر ان الاخ الفاضل مسلم للابد كان لديه حساب يريد تصفيته مع احد الزملاء المسيحيين وبرده اختلط الحابل بالنابل و رأت الادارة ان فيه شخصنة....هذا ما فهمته انا مما حدث و هو بالتاكيد قد يكون خطأ

ولا اعتقد انه دخل ليرد عنك انما تولى نقطة معينة فى الحوار وهى العلاقة مع المسيحيين و هذا الامر تمت فيه حوارات سابقة

و لماذا انت فى حاجة لمن يرد عنك و انتى ما شاء الله تملكى من قوة الحجة و فصاحة اللسان ما يؤهلك لافحام محاوريك فقط لو انتبهتى لهم قليلا

و انا اراك افتتحت موضوعا جديدا و قد اهملت ماهو مفتوح اصلا

صدقينى يا عزيزتى الموضوع ليس حرب

و لسنا هنا علمانيين و لا اى حاجة من دى.....عايزة المنتديات العلمانية انا أدلك عليها :closedeyes:

انا عن نفسى عملت هنا دوشة كبيرة عن الحجاب فى تونس

http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...c=59390&hl=

و لو رأيت ردود الاعضاء ستفهمى اننا مسلمون معتدلون او اغلبنا كذلك و من الطبيعى الا يكون الاعضاء كلهم منهج فكرى واحد و من الطبيعى فيه اختلاف لذا ياريت الاختلافلا يفسد للود قضية

تقبلى خالص تحياتى :closedeyes:

تم تعديل بواسطة ~Heba~

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

ترتفع نسبة الطلاق في مصر, لان عادة الزوجات لا يرضين القبول بزوجة آخرى, ولا تصعن لأمر الزوج إذا طلب منها ترك عملها إن كانت تعمل. ويختلف المجتمع المصري عن مثيله العربي، بسبب تحرر المرأة الذي وهب لها صوتاً يضاهي صوت الرجل، بل يفوقه قوامة. فأصبحت مثله تخرج الي العمل، تقود سيارة، تتعامل مع السباك والنجار وغيرهم في منزلها بدون وجود الزوج.

مجمل هذه الاسباب جعلت للمرأة حسّاً وسلطة على زوجها وأهله، فهي الان تملك الشجاعة بطلب الانفصال أو الخلع، إذا أراد منها زوجها ترك العمل والتفرغ اليه. وهذه التغيرات الدخيلة تسببت في رفع نسبة الطلاق والخلع.

مداخلة قصيرة ولكنها تلخص النظرة الدونية إلى المرأة (الأم .. الأخت .. وأخيرا الزوجة)

فينك يا أخت nash ؟ :closedeyes: ..

ليست النظرة دونية كما وصفت واستشعرت بها قلوب القرّاء بدهاء.

القرّاء الاعزاء

للمرأة ان تضاهي وتنافس الرجل وتتقدمه حيثما وجد وأيّاًً كان في المجتمع. وتَتَلقّى من العلم ما ترتقي به، ويرفع من شأنها وشأن زوجها وأولادها، وتعتلي من المناصب ما يساهم في بناء المجتمع ورقيه. شريطة أن لا يخرج عن النطاق الشرعي، وأن يوافق زوجها على عملها.

للزوجة لها ما لها وعليها ما عليها، فلا تخلط بين ما لها في عملها وما عليها في بيت زوجها. لا يعني ان عمل المرأة أعطى لها حقا لم يكن لها، فتتسلط به على زوجها وبيتها, فتصبح الكلمة كلمتها، والأمر أمرها.

لا شك أن الآفة المسببة لسرطان الانفصال الزوجي، التي تفشت داخل البيوت المصرية، وساهمت بشكل كبير في ارتفاع نسبة الطلاق، هي الاعلام المُنحل. الذي صور الرجل على انه عدو المرأة اللدود، الذي ينتزع مكانتها ويسلب حقها. فأصبحت كلمات تردد بين الفتيات مثل "قبر يلمني، ولا راجل يذلني" من اين آتين بهذه الكلمات، إلا من الاعلاميات المترجلات. نسين هؤلاء ان بالزواج يستقرالمجتمع وينمو. وبقاء النساء عانسات، أو مطلقات يتسبب في خلل اجتماعي يوثر بالسلب على المجتمع.

هذا الاعلام البغيض الذي يبث من السموم برامج، تعمي بصر المرأة، وتُخيّل لها ان لديها قوامة على الزوج لما ما لها من تحرر. فتساوي رأسها برأسه، وتدفع بها الي المحاكم في حال حدوث مشاجرة بين الرجل وزوجته تنتهي بالصفع.

وكأن التصالح بينهما أمرا جاهلياً، لا مكان له زمن المرأة العصرية.

بقشيش

غُلغِلت كلماتي وخُرِّسَ صوتي وقُصِف قلمي

دَمِعت عيناي وبكت حروفي وحَزن قلبي

تبللت أوراقي وتراكمت صفحاتي وزيد همي

انهمر سؤالي ومُلئت خزائنهم وعُلِق طلبي

خواطر بقشيشية

رابط هذا التعليق
شارك

في الحقيقه لا أعرف كيف تشعب الموضوع بهذه الطريقه حتى إنحرف عن مساره الأول و خرج عن مضمونه و فقد هويته

بداية الموضوع كان طرح من الأخت ام احمد يستغضب الرجال بقانون الخـُـلع و القانون الجديد للطفل و لجان حقوق المرأه

و يعتبرهم صوره من صور عجز الرجال و مجلبة للويل و التهلكه عليهم

و هي صوره تحمل توقيع الاخت ام احمد للرجل لتنتقده في حدود حياكتها لإطارها

ثم و فجأه أجد الموضوع تحور إلى اللغه العربيه التي يستهدفها جيشٌ ما .. غير أن صفته مبنيه للمجهول دائماً في حديث الأخت أم أحمد

و إتهامات أخرى تـُوَجه للأعضاء بأنهم في غفلة منهم أصبحوا عوناً لمعول هدم اللغه و محاربة الإسلام حتى و إن لم يُدركوا ذلك !!!

و الإتهامات بالطبع تطال كل من إستخدم (( حروفاً أعجميه )) على حد تعبير الدكتوره !!!

و إتهامات جديده تتهم العرب كَـكُـل بأن الحقارة نالتهم من هؤلاء اللذين نستخدم لغتهم و يمنعهم سموهم عن إستخدام لُغَتنِا!!!

و إتهامات لمن يخالف الأخت صاحبة الطرح في الرأي بأنه لا يحب الكتابات ذات التوجه الإسلامي !!!

سؤالي للأخت ام احمد

**هل هناك سبب معين لحيادك عن مناقشة الموضوع الذي طرحتيه بنفسك بعد تجاوب الأعضاء معه و تعليقاتهم عليه؟

أنتي أول من رسم طريق فرعي يُغير مسار النقاش بتطرقك لحروف كتابة الأخ الفاضل أبو عمر لإسمه (( بالحروف الأعجميه ))

ثم للكيبورد ذو الحروف الأعجميه ... ثم لقداسة اللغه العربيه لغة القرآن ..ثم للحرب المحاكه ضد الإسلام

أود فقط أن ألفت إنتباهك أن من أول و أبسط آداب النقاش و قواعد الحوار هو مبادلة من إهتم بالرد عليكِ بنفس الإهتمام

خاصة و أنك صاحبة الطرح و كاتبة الموضوع !!!

و مع ذلك و سيراً على خـُطاكِ و إتِّباعاً لنهجك .. سألسألك سؤال فيما إنحرفتِ إليه عن مسار طرحِك الأول

و إن كنت لا أعرف كلمة( الدكتوره ) التي تسبق إسمك .. هل تعني الطيبه أم دكتوره في أي مجال آخر إلا أنني سأطرح سؤالي

إن كنتِ حقاً ترين في كتابة الأسماء بحروف إنجليزيه أنها عوناً لمن يحاربون الإسلام و يجتهدون لهدم لغة القرآن

فهل تكتبين الوصفه الطبيه للمرضى باللغه العربيه؟

و إن لم تكن كلمة الدكتوره تعني طبيبه ... هل تطالبين الطبيب بأن يكتب لكِ الوصفه بالعربيه؟

أم ترى أنكِ واحدة من هؤلاء اللذين وقعوا في غفلةٍ منهم في براثن من يحتقروننا و يهدمون اللغه لينالوا من الدين ؟

و قد تقولين هنا أن الضرورات تبيح المحذورات ... أو بالأحرى ما ترينه أنتِ من وجهة نظرك محذورات

لكن .. و إن كانت تلك حقاً محذورات و إن كنتي بنفسك تقولين :

هذا ماحدث عندما سجل لي أخي فاجتهد بإضافة مهنتي

يمكننا عمل الكثير لتفادي تشابه الأسماء .

طيب يا أختي أين إجتهادك عندما تستخدمين كلمات كـــ : ((كمبيوتر & آي بي & تليفزيون ))؟؟

وقد كنت في سفر لا أملك فيه كمبيوتر

ولما وجد الإسم موجود أضاف مهنتي قبله ولأن تحية الإسلام في المنتدى موجودة جاهزة في صندوق الكتابة فلم تنسخ مع الموضوع

وسوف يتضح للإخوة المشرفين صدق كلامي عن طريق الآبي

قد تقضي الزوجة أكثر من ذلك بكثير أمام التلفاز ولا يحرك الزوج ساكنا .

و ما الضروره التي حالت دون إستبدالك لفظ ( كمبيوتر ) وهو اللفظ الأعجمي .. بمعناه العربي :الحاسب الآلي

و ما الضروره التي حالت دون إستبدالك لفظ ( الآي بي ) وهو اللفظ الأعجمي .. بمعناه العربي : معرف الجهاز على الشبكه

و ما الضروره التي حالت دون إستبدالك لفظ ( التلفاز ) وهو اللفظ الأعجمي .. بمعناه العربي : جهاز إستقبال البث المرئي المسموع

أخيتي أنا بذلك لا أنتقد أبداً إستخدامك لتلك المصطلحات ..

و لا أتطرف في تضييق الخناق عليكِ فأصف إستخدامك لها بمعول هدام للغة القرآن كمثل ما ذهبتِ أنتِ إليه

لكنني فقط أردت أن أجعل الصوره تتضح جلية أمامك في أن ما ذهبتي إليه لم يكن صواباً ..

و حتى أنه لا يجوز لك الأمر بما لا تبدئين بنفسك في الإمتثال له .. أم أنكِ لا توافقينني في هذا ؟؟

لم يبقى الآن سوى أن أقول لكِ : أخيتي هوناً عليكِ..

فالدين الإسلامي روح و عقائد تعلمناها و سنـُسأل عن تعليمنا إياها لأبنائنا

و ليست صوراً و شكليات نهتم بها و نترك روح السماحه في الدين و القول اللين و حسن الدعوه

و إن كـُنا سـَنـُسأل عن تعليمنا إياها لأبنائنا فحريُُُ ُ بنا أن نتعلم شيئاً من قول الله تعالى لرسوله الكريم حين قال:

بسم الله الرحمن الرحيم

{{ ادْعُ إِلِى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُم بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَن ضَلَّ عَن سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ }}

(سورة النحل آيه رقم 125)

صدق الله العظيم

سأنتظر ردك حول ما يحلو لكِ أخيتي من شقي الحوار

بالعوده لأصل الموضوع حول إستغضابك للرجال بقانون الخـُلع و قانون الطفل و لجان حقوق المرأه ..

أو بالإستمرار في ما شعبتي الحوار إليه حول الحرب الضروس ضد اللغه العربيه و دورنا فيها بتشجيع اللغه الأعجميه !!

تحياتي

أم كريم

لم يكن تفرع الحوار بسببي لو راجعتي الردود أخيتي. لقد ذكر الأخ الفاضل أبو عمر اللغة العربية في رده وقد لاحظت اعتزازه باللغة العربية من رده فدفعني ذلك إلى ما وجهته إليه من تسائل فكان ممن ردوا إساءات كثيرة لشخصي وسخرية صريحة ومما يؤسف له أن معظمهم مشرفين ولو ترك الرد للأخ أبو عمر ورددت أنا عليه كما حدث لما تفرع الموضوع كما تقولين وإن كنت أرى الحديث عن اللغة العربية

والاهتمام بها من الدين ولم يكن ندائي أين الرجال ؟؟؟؟؟ إلا استنفارا لمقاومة التيارات والقوانين الوافدة

والعمل على إضعاف اللغة العربية عقبة في طريق العودة إلى أن نحكم بأحكام الدين الذي رضينا به لأنفسنا شرعة ومنهاجا وهو دين الوسطية والحنفية السمحة لا إفراط فيه ولا تفريط لا تطرف ولا أرهاب هذا هو ديننا ومن يقول غير ذلك فهو تطاول على دين سماوي وطبعا دا مخالف لقوانين المنتدى

بداية أشكرك أن لفتي انتباهي لأن أكون أكثرحرصا وأستخدم البدائل العربية في كل شيء وهذه أول فائدة استفدتها من وجودي في منتداي الثاني وربنا يكثر الفوائد والمنافع. فالحقيقة أنني أهتم بأمرين من هذه الناحية

الأول : أن استخدم الحروف العربية في الكتابة وطبعا أنا استخدمت الحروف العربية في كتابة المصطلحات الإنجليزية .

الثاني : استخدام الأسماء العربية وأميل أكثر للإسلامية منها يعني إذا كان عندي شركة مثلا أسميها نور الإسلام

أو نور الإيمان وهكذا

أما أن نكون في مدينة مثل القاهرة أو الإسكندرية فنجد أن أسماء الشركات والمحلات وغيرها إنجليزية فيشعر المرء بغربة في وطنه ودا إحساسي أنا ممكن غيري لا يشعر بذلك.

ولقد حدث معي ما أخشى منه من استخدام الحروف أو اللغة الإنجليزية ، ماذا حدث ؟؟

وأنا أكتب كانت المصطلحات العربية بعيدة عن ذهني وحاولت تذكرها فلم أتذكرلم أتذكر إلا لوحة المفاتيح بدلا من الكيبورد

وما ذلك إلا لأن هذه الأسماء شائع ذكرها واستعمالها.

واسمحي لي أن أعاتبك على الأسلوب الذي لم يخلو من السخرية والهمز واللمز وأن كان أقل حدة من الآخرين

وأشكرك مرة أخرى على إفادتك لي

بارك الله لكِ في كريم ونفع به الإسلام والمسلمين وأقر به عينك في الدنيا والآخرة

وأذكر لكِ أخيتي إعجابي بهذا الإختيار لاسمك فإني أتخيل هذا المنظر فأجدني أقول سبحان الخالق العظيم

وربنا يكثر الورود في هذا المنتدى .

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال برئ

لو أن هناك مبارة لكرة القدم وهناك حكم للمباراة ينزل ويلعب مع أحد الفريقين بحماسة شديدة ثم يرجع للحكم مرة أخرى ويترك الفريق الذي معه يفعل ما يشاء من أخطاء ثم يقوم بطرد أحد أعضاء الفريق الآخر لأول خطأ وما إن وجد فريقة يتقهقر وتحرز فيه الأهداف يقوم بإيقاف المبارة ربما ليستعيد التوازن

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

أين هى البراءة فى هذا السؤال ؟

أنا لا أرى سوى مداخلة جانبها التوفيق وبها أكثر من مخالفة .. وأضم صوتى إلى صوت الفاضل Mohammad فى طلب الاعتذار عنها ...

ملحوظة : هذه المداخلة - مثل مداخلة الفاضل Mohammad - من عضو وليست من مشرف وهى آخر مداخلة لى فى هذا الموضوع بهذه الصفة

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

مداخله أخرى صغيره أخيتي

و ليت صدرك يتسع لها

وأعيد قوله بطريقة أخرى

هل هذا المنتدى للمصريين جميعا أم أنه للعلمانيين وأهل التنوير فقط؟؟؟

وإذا كانت الإجابة بأنه لكل المصريين

هل تلتزمون في ردودوكم عليهم بالموضوعية وعدم السخرية وكيل الإتهامات جزافا

والعجيب أن يأتوا بذلك ثم يرمونا بما يأتوا به فينطبق عليهم المقولة التي تقول : رمتني بدائها وانسلت

ومن العجيب أن ترفع هذه العصا الغليظة لخطأ مطبعي لم تكتب فيه الياء لكلمة مسيحيات

ويظن أنها إساءة للنصارى

ولا ترفع هذه العصاعندما يقال عن أمر إلهي غير مقتنعين به في ربما أكثر من ثلاث مشاركات ولا يحرك ذلك ساكنا

مع إنه من المفروض أن نغضب لله أكثر مما نغضب لأنفسنا وأهلينا

وتوجد ردود وجه لشخصي الكلام بطريقة مهينة

ولم تحذف للشخصنة كما قيل

ولا أجد أفضل من قول سيدنا يعقوب

((فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون )) يوسف الآية 18

سؤال:

من ذا الذي أعطاكي الحق لتقسمينا لفئتين

الأولى فئة الملتزمين و الثانيه فئة العلمانيين و أهل التنوير

و الأدهى أن تضعي نفسك في فئة الملتزمين فتنزعي تلك الصفه عن كل من هو سواكِ ممن خالفوكِ الرأي؟؟

و مره أخرى تلقين بالإتهامات و الغريب أن التهمه هذه المره هي أن (فئة غير الملتزمين ) يوجهون لكِ التهم و السخريه

غير أن كلامك مـُرسل لا إقتباس و لا دليل .. مجرد إنطباعات تتخذينها بنفسك بقراءه لا نعلم سببها و تـُحاسبينا عليها

فينطبق عليهم المقولة التي تقول : رمتني بدائها وانسلت

أي داء تقصدين أخيتي؟ أي داء و أنتي تتحدثين بلسان الضحيه الواقعه تحت ضغط الظلم و السخريه و الإستهزاء و المهانه؟؟!!!

أليس إستشهادك بتلك الجمله القابعه بالأعلى هو خروج منكِ عن لياقة توجيه الحديث للآخر ؟؟

أليست إستهزاء و رمي بصفة السوء؟؟

ثم أي عصى غليظه تلك التي إرتفعت لخطأ مطبعي؟

يا أختي أخطائك المطبعيه لو أحصيناها لأخذت مشاركه كامله لن أبالغ في وصفها بالطويله..

غير أنكِ لستِ وحدك .. كلنا نقع في تلك الأخطاء.. فلِمَ أنتِ وحدكِ تقرأين تلك العصى؟؟

أخيتي .. مره أخرى سأقول لكِ .. تذكري أنني لا أعرفكِ و لا تعرفينني و لا يوجد بيننا سوء أو كره يدفعني للإساءه إليكي او لتحميلك ما لا تستحقين

لكنني فقط أربأ بكِ من إرتداء ثوب تلك الصفات التي تصفيننا بها و ما نحن بها متصفون

و إن كنت أربأ بكِ من إرتداء ذاك الثوب فلا عجب أن يستغضبني وصفك لنا بها

لكنني في النهايه أتمنى لكِ و اللهِ كل الخير و أن يهدينا الله و إياكِ لما يحبه و يرضاه

تحياتي

أم كريم

السلام عليكم ورحمة وبركاته

أختاه إذا قلت جملة في جمع من الناس فعرف البعض مرادي منها ولم يعرف آخرون

فهل يكون علي لوم ؟؟

فهل أحصاها كلها لكِ أحدنا؟

ليتكم تفعلون ذلك أختي بارك الله فيك وأكون شاكرة وممتنة لكِ ولمن يحصيها لي

وسوف أقوم بتصلحيها إن شاء الله ولا أجد حرجا إطلاقا في ذلك

فأنا أكره الوقوع في ذلك

بوركت وزقت أعلى الجنان

أنت وأحبابك أجمعين

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

ماأكثر مانعرف من ديننا ولا نأتيه

إذا لماذا بلدنا مصر بها أكبر نسبة طلاق في البلاد العربية والأسلامية؟؟؟؟

إن كان الطلاق من وجهة نظرك هو نتيجه لمعرفتنا بأمور ديننا و عدم إتياننا إياها فما الحكمه من تشريع رب العالمين للطلاق؟؟؟

أنا معكِ في أن الطلاق هو أبغض الحلال عند الله

و أن إرتفاع نسبته مؤشر سئ يجب علينا دراسته كمشكله للبحث عن أسبابها و من ثم البحث عن طرق علاجها

لكن يا أختي و هذا سؤال سأطرحه و أترك إجابته لكِ و إن كنتُ أراها و يراها كل ذي عقل واضحه لا غبار عليها

هل تجدين أنتِ نفسكِ و أنتِ صاحبة الطرح .. أن بطرحكِ هذا تحليل للمشكله و وقوف على أسبابها و إقتراح لحلولها؟؟

أم تقرير واقع بطريقه تهويليه و إعتماداً على معلومات غير موثقه و بدون مصادر محدده و إقحام صور خياليه في خانة الأسباب و ترك خانة الحلول فارغه

السلام عليكم ورحمة الله

تشريع الطلاق أختاها لأنه أحيانا تستحيل العشرة

ولأنه دائما وأبدا سيوجد من لا يلتزم بالتعاليم والتشاريع

***سبب ارتفاع نسبة الطلاق هو البعد الكبير عن تعاليم الدين الإسلامي وشرائعه السمحة التي أدت إلى عدم تقوى الله في التعملات سواء من المرأة أو الرجل

***والحل في الإتباع لها

وللأسف لا أملك عصا سحرية لذلك

وأحاول قدر طاقتي وجهدي أن أفعل شيئا في سبيل العودة إلى الطريق القويم طريق الإسلام

وأسأل الله التوفيق والبركة لأنه جهد المقل

اعتقد أن مدخلاتك وردودي أعطت للقاريء وجهة نظر كلا منا وسامحيني لأن قدرتي على الإطالة نفدت.

والله يعلم أنني أحمل للدنيا كلها في قلبي كل خير وأخص بذلك إخواني وأخواتي المسلمين

بارك الله فيكِ وأصلح على يديك

وبارك في ذريتك

وجمعني الله وإياك في مقعد صدق عند مليك مقتدر

ودمتِ بخير

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال برئ

لو أن هناك مبارة لكرة القدم وهناك حكم للمباراة ينزل ويلعب مع أحد الفريقين بحماسة شديدة ثم يرجع للحكم مرة أخرى ويترك الفريق الذي معه يفعل ما يشاء من أخطاء ثم يقوم بطرد أحد أعضاء الفريق الآخر لأول خطأ وما إن وجد فريقة يتقهقر وتحرز فيه الأهداف يقوم بإيقاف المبارة ربما ليستعيد التوازن

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

أين هى البراءة فى هذا السؤال ؟

أنا لا أرى سوى مداخلة جانبها التوفيق وبها أكثر من مخالفة .. وأضم صوتى إلى صوت الفاضل Mohammad فى طلب الاعتذار عنها ...

ملحوظة : هذه المداخلة - مثل مداخلة الفاضل Mohammad - من عضو وليست من مشرف وهى آخر مداخلة لى فى هذا الموضوع بهذه الصفة

الأخوة الأفاضل : محمد وأبو محمد

لست أدري الاعتذار عن السؤال أو عن التشبيه الضمني أظن أن السؤال لا يقدم عليه اعتذار وكذلك التشبيه الغير صريح وكذلك الشعر الرمزي أو القصص الرمزي وإلا كان من باب محاسبة النوايا

ولكن تقديرا لما تقومان به من جهد أعلمه جبدا وحرصا مني على عدم إغضابكما أو التسبب بأي ألم لأحد وليست عادتي أقدم لكما المعذرة

تقبلوا تحياتي واحترامي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله

(((5- يجب اختيار العنوان المناسب للموضوع وعدم إشتماله لعبارات إستفزازية أو تعريض بالآخرين. )))

ذكرت أختي كيف دخلت إلى هنا ولم أقرأ القوانين إلا بعد نشر الموضوع بأيام

وإن كنت أراه لم يبعد حيث ذكرت نصف وتركت نصف لآخر الموضوع ذكرت الاثنين معا

وأعدك أن أقرأ القوانين مرة أخرى فالإلتزام في كل شيء ( طبعا شرط أن يكون مباحا ) جميل ويعجبني النظام والتنظيم لكل شيء

من ذا الذي أعطاكي الحق لتقسمينا لفئتين

الأولى فئة الملتزمين و الثانيه فئة العلمانيين و أهل التنوير

قلت ذوي التوجه الإسلامي ومعلوم أن من يتكلم بقال الله وقال الرسول

وينادي بالعوده لتعاليم الإسلام فإن له توجه إسلامي في كتابته

وقد قرأت هنا من أهل هذا المنتدى أنه به العلماني والسلفي والإخواني والناصري والشيوعي فعلى آي أساس قال هذا من قال؟

وللإجابة عن هذا السؤال بقية في الامتحان الموجود في موضوع حضرت حفلا فانتظري الرد أن شاء الله تجنبا للتكرار والملل

أليس إستشهادك بتلك الجمله القابعه بالأعلى هو خروج منكِ عن لياقة توجيه الحديث للآخر ؟؟

أليست إستهزاء و رمي بصفة السوء؟؟

لا ليست كذلك هي تقرير لواقع موجود وراجعي الردود بل إن فيها من كلمني بكاف الخطاب بطريقة مهينة ولم تحذف المداخلة للشخصنة .

و الأدهى أن تضعي نفسك في فئة الملتزمين فتنزعي تلك الصفه عن كل من هو سواكِ ممن خالفوكِ الرأي؟؟

هل أقول أن هذه المقولة تشبه مقولة من ليس معنا فهو علينا؟؟

الجملة التي ذكرت لم أغفل عنها وأعطتني عنك انطباع طيب جدا

أرجوك ياأخت زهرة تقرأي الردود على مرة أخرى لتعلمي أنها ليست أوهام في نفسي

لكنني في النهايه أتمنى لكِ و اللهِ كل الخير و أن يهدينا الله و إياكِ لما يحبه و يرضاه

وهذا أيضا ما أتمناه لكِ

تحياتي لك

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

أرى أننا نجحنا فعلا في عدم تقريب وجهات نظر المختلفين ونجحنا في شيطنة كل طرف للآخر أو إلباسه عباءة الشيطان وكذلك في محو اللغة الدارجة لمفهوم الالتزام ولكننا فشلنا كالعادة في إيجاد المفهوم المتفق عليه له هل هو لمن لهم هيئة معينة والتزام معين بزي خاص أو غيره أو هو مقصود به الدين كله ونحجنا في أنه لا أحد يقسم المجتمع إلى فالح وطالح في حين أننا نفسم ليل نهار نحجنا في الخروج من الموضوع ونجحنا في أننا لم نصل لشيء سوى أنت قلت وأنا قلت وأنتي قلتي ونجحنا في أننا لم نذكر آيات ولا أحاديث صحيحة ولا ونجحنا في جعل الحوار غير علمي نجحنا في ضيق الأفق

أليس هذا كله نجاح داع إلى قفل الموضوع

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

بداية أشكرك أن لفتي انتباهي لأن أكون أكثرحرصا وأستخدم البدائل العربية في كل شيء وهذه أول فائدة استفدتها من وجودي في منتداي الثاني وربنا يكثر الفوائد والمنافع.

عفواً أخيتي ..و لو أنني لم أقصد لفت إنتباهك بغرض أن تصبحي أكثر حرصاً و تستخدمين دائماً البدائل العربيه

فرأيي ببساطه هو أن إستخدامك للغه العربيه بشكل معمم هو أمر محمود ..

لكن إستخدام بعض المصطلحات غير العربيه لا أرى فيه مذمه

و لا أجد ما يدعو لضرورة تنبيهك له كأنه خطأ لا بد من تداركه ما صـَلـُحــت النيه

مشاركتي و التي إعتبرتيها تنبيه و نصيحه كانت تحمل غرضاً آخر كنت أفصحت أنا عنه بوضوح في قولي:

أخيتي أنا بذلك لا أنتقد أبداً إستخدامك لتلك المصطلحات ..

و لا أتطرف في تضييق الخناق عليكِ فأصف إستخدامك لها بمعول هدام للغة القرآن كمثل ما ذهبتِ أنتِ إليه

لكنني فقط أردت أن أجعل الصوره تتضح جلية أمامك في أن ما ذهبتي إليه لم يكن صواباً ..

و حتى أنه لا يجوز لك الأمر بما لا تبدئين بنفسك في الإمتثال له .. أم أنكِ لا توافقينني في هذا ؟؟

أي أنه لا عيب في إستخدام تلك المصطلحات حتى أنكِ - و على ما ترين نفسك عليه من صواب - لم يخلو كلامك منها

و إن كان من سبب لرأيي هذا فألخصه في قولك عندما قلتي :

وما ذلك إلا لأن هذه الأسماء شائع ذكرها واستعمالها.
واسمحي لي أن أعاتبك على الأسلوب الذي لم يخلو من السخرية والهمز واللمز وأن كان أقل حدة من الآخرين

عذراً أخيتي لكنني إجتهدت في البحث حقاً - بعد قراءة الفقره السابقه في كلامك - حتى أجد ما إلتقطتي منه في كلامي سخرية أو همز أو لمز كما تفضلتي .. لكنني لم أجد

حتى أنني لا أتكلم معك سوى بصفة أخيتي

بل انني و الله إجتهدت في الحديث معك أكثر من غيرك لأقطع أي طريق لشُبْهَة بسخريه

و ذلك لكوني تلمست طريقة تقرأين بها كلام الجميع على أنه سخرية و تهكم

و أتمنى عليكي الآن أن تذكري لي بشكل محدد و غير مُمَوَه أين وجدتي في كلامي ما وصفتي ؟؟؟؟

بارك الله لكِ في كريم ونفع به الإسلام والمسلمين وأقر به عينك في الدنيا والآخرة

جزاكِ الله خيراً على الدعاء و جعل لكِ مثلهُ و زياده

السلام عليكم ورحمة الله
من ذا الذي أعطاكي الحق لتقسمينا لفئتين

الأولى فئة الملتزمين و الثانيه فئة العلمانيين و أهل التنوير

و الأدهى أن تضعي نفسك في فئة الملتزمين فتنزعي تلك الصفه عن كل من هو سواكِ ممن خالفوكِ الرأي؟؟

قلت ذوي التوجه الإسلامي ومعلوم أن من يتكلم بقال الله وقال الرسول

وينادي بالعوده لتعاليم الإسلام فإن له توجه إسلامي في كتابته

وقد قرأت هنا من أهل هذا المنتدى أنه به العلماني والسلفي والإخواني والناصري والشيوعي فعلى آي أساس قال هذا من قال؟

وللإجابة عن هذا السؤال بقية في الامتحان الموجود في موضوع حضرت حفلا فانتظري الرد أن شاء الله تجنبا للتكرار والملل

لا أعلم ما الذي تغير في صلب الموضوع عندما قلتي ذوي التوجه الإسلامي و ليس الملتزمين !!

و هل يعني توضيحك السابق للأمر أنك بالفعل ترين أنه من الحكمه تقسيمنا هنا بالمنتدى لذوي التوجه الإسلامي و آخرون ذوي توجهات غير إسلاميه ؟؟

و هل من الحكمه أن يصبح في رأيك أنه كل من خالفك الرأي هو ذو توجه غير إسلامي ؟؟؟

و عن سؤالك (( على أي أساس قال هذا من قال )) : فلقد قاله على أساس ما قال

فبالفعل المنتدى هنا به مسلمون و مسيحيون و أحياناً نجد بيننا العلماني و السلفي و هكذا

و كذلك هي الحياه أخيتي .. بها المسلمون و المسيحيون و غيرهم و هو أمر واقع لن تغيريه و لن يتغير لا بالحياه و لا بالمنتدى

و لا علاقه له بتقسيمتك و تصنيفك لنا هنا بذوي التوجه الإسلامي و العلمانيين بشكل يوحي إلى ما قلتيه فعلاً عندما قلتي:

هل أقول أن هذه المقولة تشبه مقولة من ليس معنا فهو علينا؟؟

نعم أخيتي .. هكذا تماماً تـُفهـَم مـُداخلتك عندما تفضلتي قائلة:

حتى لما قال إعلنوها أنكم لا تريدون ملتزمون لم يرد عليه أحد

وأعيد قوله بطريقة أخرى

هل هذا المنتدى للمصريين جميعا أم أنه للعلمانيين وأهل التنوير فقط؟؟؟

وإذا كانت الإجابة بأنه لكل المصريين

هل تلتزمون في ردودوكم عليهم بالموضوعية وعدم السخرية وكيل الإتهامات جزافا

والعجيب أن يأتوا بذلك ثم يرمونا بما يأتوا به فينطبق عليهم المقولة التي تقول : رمتني بدائها وانسلت

و تعقيباً مني على ذلك فلقد قلتها لكِ من قبل و ها أنا أ ُعيدها عليكِ

أربأ بكِ من إرتداء ثوب تلك الصفات التي تصفيننا بها و ما نحن بها متصفون

و إن كنت أربأ بكِ من إرتداء ذاك الثوب فلا عجب أن يستغضبني وصفك لنا بها

أختك أم كريم

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

كل الغبطة لكريم على أمه و ثقافتها و أسلوبها و رقيها و فكرها .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

  • بعد 4 شهور...

وكفانا الله شر زمانا أصبحنا فيه رحماء على الكفار أشداء بيننا

اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا واجعل لنا يدا في ذلك

الأخ الفاضل أبو محمد تقبل الله منا ومنكم الصلاة وصالح الأعمال وتجاوز عن الزلل

وأستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

ومرة أخرى لا يليق بي أن يطلب مني الاستفعار ولا استغفر

المرة الأولى

ولكني مصرة أنه من المسلمين من هو رحيم بالكفار شديد على إخوانه المسلمين والأمر مرده إلى الله هو من يحلسبني ،إذ أنني لم أتهم أحدا بذاته وإن أخذ أحدا ذلك لى نفسه فلا ذنب لي.

وأتوجه إليك بالسؤال لماذا تنسب لي ما لم أقله !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ من أني وصفت رجال الموقع بالدياثة

وسوف أنشر هنا المداخلة ورابطها وأرجو عدم حذفها ليبحكم بيني وبينك الساده القراء

هذه هي المداخلة

العنوان : أين الرجال

كنت أدير مفتاح المذياع لأستمع إلى إذاعة القرءان الكريم فاستمعت إلى أصوات نسائية تتحدث عن الخلع

فدفعني الفضول للاستماع فوجدتهن يدافعن عن حقوق الرجال وأن قانون الخلع كان كارثة على الأسرة وأوقعوا باللوم على المشايخ الذين حسب زعمهم أساءوا فهم نصوص الدين !!!!!!!!!!

ونادوا باستعادة حقوق الرجال حفاظا على الأسرة . وكنت قد قرأت قبل ذلك خبر مفاده أن مجموعة من النساء ينوين تشكيل مجلس للدفاع عن حقوق الرجال فقلت في نفسي سبحان الله نساء يعملن على اغتصاب حقوق الرجال ونساء يسعين لاستعادة حقوق الرجال فأين الرجال أين الرجال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أين الرجال وحقهم في أن يحكمهم شرائع الدين الذي ارتضوه لأنفسهم شريعة ومنهاجا قد اغتصب

أين الرجال وبلدهم تدار بغير ما يريدونه من توجهات سياسية واقتصادية ؟؟؟

أين الرجال وحقوقهن المدنية تغتصب الواحدة تلو الأخرى ؟؟؟؟؟

أين الرجال وقد أفسدوا العلاقة بينهم وبين زوجاتهم واغتصبت قوامتهم بقوانين لا حصر لها؟؟؟؟ حتى سمعت أنه إذا حدث نزاع قضائي يرفض كثير من المحامين قبول الدفاع عن الزوج لماذا لأن الزوج خاسر خاسر حتى وإن كان صاحب حق لأن القانون قانون نسوان كما يقول المحامين .

لم يبقى لك شيء أيها الرجل إلا علاقتكم بابنك وابنتك والقوانين الخاصة بذلك في الطريق إليكم. وكما عهدنا فإن كوابيس اليوم حقائق الغد .فكم من القوانين التي ما كنا نتخيل أن تصير قوانين وقد صارت .

قل لي بربك كيف حالك عندما تضرب ابنك لأنه بلغ عشر سنوات ولا يصلي فيبلغ عنك الشرطة وتقف متهم وابنك خصم لك .

كيف حالك وابنتك تصطحب صديقها أو عشيقها معها إلى بيتك وقد تفتح لهما الباب وأنت بين خيارين كلاهما مر

أما أن ترفض ذلك وتفعل ما يجب أن تفعله وتتعرض للعقوبة مهما كانت

أو ترضى لنفسك الذل والهوان وتكبر دماغك كما يقولون .

كأني بمن يقول ماذا تريد منا هذه هل تريد منا أن نعمل المظاهرات ونكسر ونخرب ونعرض أنفسنا للاعتقال بدون أن نغير شيئا .

كلا لا أريدك أن تغفل ذلك ولا أراه الطريق المناسب .

إذا ما هو السبيل الذي يجب أن نسلكه للخروج من هذه الأزمات

** إذا كنت شابا فلا تتزوج إلا ذات الدين وتعاهد معها على تربية أبناءكما تربية إسلامية.

** وإذا كنت قد تزوجت بمن ليست ذات دين اسعي لإلزامها بتعاليم الدين بداية من الزى الشرعي وادفعها إلى الذهاب للمسجد ولو مرة كل أسبوع في حلقة قرءان أو في درس علم وقد سمعنا كثير من أخوات يواجهن حربا ضروس من أزواجهن حتى التهديد بالطلاق . قد يقول قائل ربما يهملن البيت والأولاد لا إنه يوم في الأسبوع ولمدة ساعة أو ساعتين قد تقضي الزوجة أكثر من ذلك بكثير أمام التلفاز ولا يحرك الزوج ساكنا .

حكايات تدمي القلب. لقد أوجعت قلبي أخت وهي تبكي لمنع زوجها لها وتقول أقوم بكل شيء ويحرمني من ساعتين في الأسبوع أحب أن أحفظ كتاب الله وإني أسأل الله أنه يهدي لها زوجها ويسبقها إلى المسجد لا أن يمنعها وأدعوكم للدعاء لها ولزوجها ومن على شاكلتهم.

** انصح في الله كل من تراه غير ملتزم من أهلك زملائك جيرانك

(بالمعروف والحسنى والتودد إليهم )وابذل الوقت والمال والجهد وكل ماتستطيع

لعلنا بذلك نكسب معية المولى عز وجل ومن كان الله معه فمن عليه

الموضوع كبير قوي أكبر مني ومنك ولكن (لا يكلف الله نفسا إلا وسعها )البقرة آية :286

( فاتقوا الله ماستطعتم )التغابن آية :17

ِو أقول هل من يقظة بعد طول الرقاد هل من يقظة قبل الفوات .

أرجو ذلك.

هذا وإلا فالويل كل الويل للرجال والنساء على حد سواء

اللهم ردنا إلى دينك ردا جميلا واجعل لنا يدا في ذلك

************************************

أنوه إلى أنه قد حدث ليّ لكلماتي في هذا الموضوع بطريقة أذهلتني عندما نشرت هذا الموضوع

أين الرجال

لا حول ولا قوة إلا بالله

إستغفرى الله يا دكتوره .. فهذه المداخلة لا تقل سوءا عن أول مداخلاتك فى الموقع .. حيث اتهمتى رجال الموقع بالدياثة

ما هكذا تكون الدعوة يا دكتورة .. لا تأخذك الحمية لترمى مؤمنين بما ليس فيهم .. ففى هذا أذى لهم لا يقبله الله .. إستغفرى الله ..

وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا (الأحزاب : 58)

لم أكن أود أن تكون هذه هى أول مداخلة أقرأها بعد أذان الفجر .. سامحك الله

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

تسجيل دخول

هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.

سجل دخولك الان
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...