اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حضرت حفلا لـ............. وهذه مشاهداتي وملاحظاتي


الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

بعض الناس اللي ربنا كرمهم بأخلاقهم وعلمهم وتقواهم واجتهادهم ونبوغهم ربما في بعض الأحيان نحاول نظهر للناس أننا أحسن منهم وحب الظهور يقصم الظهور ولكن لما نعرف حقيقتهم نتضاءل أمامهم

وبالنسبة للأخت : هبة

عذرا لم يعجبني هذا الأحمر كله في صفحتك كلا وتفصيلا وخاصة حتى لا أضيع وقتي كلمة :

( يا ام احمد اصلا النقاب نادر فى مصر و الاغلبية حجاب عادى و ده احسن من بلاش لان النقاب مش فرض و اذا كنت عايشة فى السعودية و متعودة على النقاب و مؤمنة بفرضيته فهذا ليس هو الحال فى مصر )

فاختلط الأمر عليكي ومش عارفة أن الحجاب أيضا بيغطي الوحه زي النقاب واللي بتقصديه اسمه خمار زي ما قالت لكي الدكتورة والكتورة مش منقبه ولا حاجة انسانة عادية والحفل عقبال عندك لتكريم أوائل الثانوية وهو أول المركز وله ترتيب في المحافظة والجمهورية وعقبال كل سنة يا دكتورة

اشكركم على فتح الموضوع

لانى كنت عايزة ارد على الاخ طارق

اولا احب اقوله آسفة انى كلامى معجبكش هو راى الخاص و هو بالطبع غير ملزم لك او لاى شخص :closedeyes:

ثانيا احب استفهم منه امر ايه اللى اختلط عليا....هو انا قلت النقاب مش حجاب؟؟؟

كلمة حجاب عامةو شاملةو عند تفصيلها لها صور كتير

ثالثا الكلام كان موجه للدكتورة ام احمد و احب اعرف رأيها هى بخصوصه

انا مستغربة ان حضرتك بترد عنها كأنه فيه هجوم عليها لا سمح الله و انت بتدافع عنها

رغم ان الوضع فى نظرى مش كده

هى اخت فاضلة و زميلة لنا لكن واضح اننا لسة بنتعرف على بعض و الموضوع الاولانى بتاعها عمل حساسية

الموضوع باختصار انى اتفق مع بعض ملاحظاتها و لا اتفق مع البعض الاخر و خاصة اقحام الاسلام و الدين فى كل كبيرة و صغيرة بما فى ذلك مناسبة عامة

يعنى غريب انها تتوقع ان الرجل يلقى كلمته و يقول الاسلام و ما الاسلام مع انه فيه من ضمن الحضور غير مسلمين

خاص للدكتورة ام احمد:

تعرفى لو استغربتى من قلة البرامج الدينية فى وسائل الاعلام الرسمية كنت حقول عندك حق اهو دا اللى نستغرب له لانه مفيش توازن

افلام و مسلسلات بالساعات و عند برنامج دينى يدوب عشر دقايق لا و فى المناسبات بس يعنى زى شهر رمضان او يوم الجمعه

تم تعديل بواسطة ~Heba~

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

ثانيا احب استفهم منه امر ايه اللى اختلط عليا....هو انا قلت النقاب مش حجاب؟؟؟

كلمة حجاب عامةو شاملةو عند تفصيلها لها صور كتير

{وإذا سألتموهن متاعا فسألوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن}.

أختنا الحجاب كما قلت لك يغطي الوجه وما تقصدينه اسمه الخمار اللي حضرتك بتقولي عليه حجاب عادي

أما النقاب والحجاب فكلاهما بمعنى واحد تقريبا

أنتي للأسف أقمحتي أخنك في النقاب والسعودية ثم ...... ولا أدري معنى واضح لكلمة إقحام الإسلام في كل صغيرة وكبيرة تقصدي إيه بالكلمة دي

تحياتي وبالتوفيق

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

أختنا الحجاب كما قلت لك يغطي الوجه وما تقصدينه اسمه الخمار اللي حضرتك بتقولي عليه حجاب عادي

الحجاب هو اللى بيغطى الوجه يعنى

امال النقاب يبقى ايه

و البرقع

و النصيف

انا لما قلت كلمة حجاب عادى كان قصدى المعنى المتعارف عليه لكلمة حجاب هو حضرتك مش شايفنى بكتب عامى

انما حضرتك عايزنى اتكلم فصحى اوى خلاص زى ما تحب خمار...خمار و لو ان المتعارف عليه ان الخمار غير الطرحة غير النقاب و كلهم حجاب ما عدا طبعا لما تكون الطرحة مبهرجة و بقية اللبس لا يحجب زينة انما يظهرها

ليه بقى انا افتكرت انها عايشة فى السعودية لانها مستغربة جدا انه مفيش منقبات رغم انه معرفو ان النقاب قليل فى مصر بعكس السعودية

دا غير استغرابها بيوحى بانها نفسها منقبة طيب هى مستغربة انه مفيش منقبات و هى نفسها مش منقبة دى مش حاجة غريبة :closedeyes:

ممكن بتوضيح اكتر هى قصدك مستوى الاحتشام بين الفتيات اللى شافتهم منخفض

و تفسيرى انا فى ذلك هو انهم فتيات صغيرات السن و فى سن المراهقه و فى السن يميلوا لابداء الاهتمام بالمظهر و بيبقى الحال مكياج بقى و حجاب مبهرج زى ما سمته ام احمد "يشبه الكرنبة"

و فى نفس الوقت هما صغيرين على فهم اهمية الحجاب و صغيرين على الاقتناع به

حضرتك فى السن ده بيكون فيه شباب مبيعرفوش يصلوا من اساسه و الدين ضايع عندهم و الغالب ان الشاب لما بيكبر تبدأ عنده النزعة الدينية تتبلور و للاسف احيانا من شده حماسه بيتطرف

المهم انت تروح كده تسال واحد من اشد الملتزمين و تسأله هو كان عامل ازاى و هو مراهق :closedeyes:

أقلل عتابك فالبقاء قليل...و الدهر يعدل تارة و يميل

رابط هذا التعليق
شارك

أختنا الحجاب كما قلت لك يغطي الوجه وما تقصدينه اسمه الخمار اللي حضرتك بتقولي عليه حجاب عادي

الحجاب هو اللى بيغطى الوجه يعنى

امال النقاب يبقى ايه

و البرقع

و النصيف

انا لما قلت كلمة حجاب عادى كان قصدى المعنى المتعارف عليه لكلمة حجاب هو حضرتك مش شايفنى بكتب عامى

انما حضرتك عايزنى اتكلم فصحى اوى خلاص زى ما تحب خمار...خمار و لو ان المتعارف عليه ان الخمار غير الطرحة غير النقاب و كلهم حجاب ما عدا طبعا لما تكون الطرحة مبهرجة و بقية اللبس لا يحجب زينة انما يظهرها

ليه بقى انا افتكرت انها عايشة فى السعودية لانها مستغربة جدا انه مفيش منقبات رغم انه معرفو ان النقاب قليل فى مصر بعكس السعودية

دا غير استغرابها بيوحى بانها نفسها منقبة طيب هى مستغربة انه مفيش منقبات و هى نفسها مش منقبة دى مش حاجة غريبة :hi:

ممكن بتوضيح اكتر هى قصدك مستوى الاحتشام بين الفتيات اللى شافتهم منخفض

و تفسيرى انا فى ذلك هو انهم فتيات صغيرات السن و فى سن المراهقه و فى السن يميلوا لابداء الاهتمام بالمظهر و بيبقى الحال مكياج بقى و حجاب مبهرج زى ما سمته ام احمد "يشبه الكرنبة"

و فى نفس الوقت هما صغيرين على فهم اهمية الحجاب و صغيرين على الاقتناع به

حضرتك فى السن ده بيكون فيه شباب مبيعرفوش يصلوا من اساسه و الدين ضايع عندهم و الغالب ان الشاب لما بيكبر تبدأ عنده النزعة الدينية تتبلور و للاسف احيانا من شده حماسه بيتطرف

المهم انت تروح كده تسال واحد من اشد الملتزمين و تسأله هو كان عامل ازاى و هو مراهق :roseop:

أختنا : هبة

باين عليكي من كلامك إنك صغيرة السن وبدا لي أيضا إن نيتك طيبة ولكنى أشعر بالتشتت ياريت تكلميني في موضوع واحد ومتخرجناش مرة أخرى عن موضوع حوارنا إذا كنتي فعلا محتاجة إجابة ولكي الحرية الكاملة في اختيار ما تريدين ولا ضير عليكي ولا حساب مني أو من غيرى ولا نتدخل كما أنك على ما اعتقد لا تتدخلين إن كانوا أقحموا الإسلام أو والعياذ بالله خرجوه من حياتهم وكذلك كل الناس لهم اختيارهم ولهم تحديد علاقتهم مع ربهم من غير ما يشاوروا حد أو يطلبوا من أحد تحديد تلك العلاقة التي أتمناها لك على أحسن حال من باب أنك أخت أو ابنة

أنتي لو أعطيتي الكمبيوتر أوامر كتيرة هيقف صدقيني والله كنت جاي أرد عليكي في كلامك السابق لقيت الجديد وكلها موضوعات كبيرة أتمنى أرد على سيادتك بس فكرة واحده على قد فكري الضعيف

أشكرك على سعة صدرك وتحملي

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

[لم أحكم عليهن بشيء وعندما أري غير محجبة أو من ترتدي زي يقال عنه أنه حجاب وهو ليس كذلك أو حتى أرى من ليست على دين الإسلام لا أظن أنها ستدخل النار وأنني سأدخل الجنة فما أدراني ماذا سيختم الله لي وماذا سيختم لها فهذا ليس من الدين ومن يملك ذلك هو رب العزه ولا ينازعه فما يملك مخلوق.

ولا أدري سببا للي كلامي وفهمه بغير ما أريد ويبدو أن وجودي بينكم غير مرغوب فيه وأرى أنني هوجمت هنا هجوم شديد غير مبرر وأسيء إلي إساءات كثيرة

ولو رددت على الإساءات وتحريف كلامي وحمله على غير مراده لحتاج ذلك مني وقت كثييير وأنا أعاني من كثرة المشاغل وضيق الوقت</div>

أختى الفاضله الدكتوره ام أحمد أشكر لك هذا الرد الطيب وهو فقط ما كنت انتظر سماعه

منك ، سؤالى لم يكن فيه تحريف لكلامك او اساءه لك كنت فقط استوضح منك ولا شيء

أكثر. وبناء على ردك اجد انه لا يوجد ما اختلف معك فى حدود ما سألت لذلك لك الشكر.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بوركت لولا وشكر الله لكِ

وكما يقولون الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية

رزقنا الله وإياك الأخلاص في القول والعمل وتقبل منا ومنك صالح الأعمال وتجاوز عن الزلل إنه ولي ذلك والقادر عليه .

وجمعنا الله وإياك في جنات عدن

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

سيطول انتظااااااااااااااااااااارك

فالشمس تؤذي من بعينيه رمد

رابط هذا التعليق
شارك

إقتباس(الدكتورة أم أحمد @ Aug 17 2008, 09:00 PM)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

سيطول انتظااااااااااااااااااااارك

فالشمس تؤذي من بعينيه رمد

هذه المداخلة للعضو ..octo

لن اعارضك ..ولن اوجه نظرك انك بهذا تهيننى ...اتعرف لماذا ؟؟

لان من يتحدث ...ليس شمسا ...!!

وانا ؟؟...ليس بعينى رمد..

وها انا ابادر بالرد ...........عليك ...وعلى الدكتورة الفاضلة صاحبة الموضوع ...ولا اخشى فى الحق لومة لائم

ولا اخشى الا ربى سبحانه وتعالى ..

وللدكتورة اقول ..

اتحاسبينى ياسيدتى الفاضلة على قولة حق ؟؟

نعم ياسيدتى ....كم من منقبات ...مختمرات العقل ..واعيدها عليك وعلى كل من يريد سماعها مرة اخرى ..

ولا تتسائلين لماذا لم يتدخل الاخوة والاخوات...اتعرفين لماذا ؟؟ لانهم فهموا وفهمن ما اقصد ولم ..

يحرفون الكلم عن مواضعه ..ويصرخون بأن هذه اهانة لشريحة كبيرة من المجتمع

وها انت حضرتك تعترفين بأن المتفوقات .فى الاحتفال اياه ...كن ....غير منقبات ...

سيدتى الفاضلة المحترمة جدااا...

لاداعى للحديث بقول وتعنى قولا آخر ...ماهكذا يتحدث المسلم ...الحق.

انا اعرف ربى جيدا ...ومحجبة ...واكرمنى الله بالحج والعمرة مرات عديدة ..بل اكرمنى بما هو يشرفنى ويرضينى ....اتعرفين بماذا ؟؟

بأنى من بيت كريم ...يزينه شيوخ اجلاء ..تعلمت على يديهم (( اسلام ربما لايرضيكى )).

تعلمت ان الدين المعاملة وحسن الخلق وعدم التنابذبالالقاب و بالالفاظ ..واشياء اخرى ..

.لايذكرها ..ولا يتذكرها ..

المتدينون الجدد ..

والمسلم ..من سلم الناس من لسانه ..

ياسيد ..octo

ويادكتورة ام احمد ..

لن ازيد على ما اهنتمونى به...ولن الغى قولكما ...

ولن اطيل الكلام ...

لست...كالبراميل الجوفاء...تحدث رنينا .

شكراااااااا

الفقيرة لله تعالى ..

العضوة سلوى ...

(وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً)

[النساء : 93]

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

وماذا يضيرك فى هذا القول يا دكتورة؟

حقيقة لم أفهم ..!!

وكم من العلماء ضعيف الشخصية ..؟ (العلوم الدنيوية يعنى أحسن تزعلى :roseop: )

وكم من المدرسين جاهل بالعلوم النووية ..؟

وكم من المثقفين جاهل بأصول قيادة السيارات حتى ؟

ولم انفعلت لمثل ذلك القول وأنت بعيدة عنه كل البعد كما أعتقد ؟

وهل أطلقت الأخت سلوى ذلك الوصف على "كل" المنقبات"؟

وبما إن حضرتك وكما أرى متعمقة فى دراسة اللغة العربية .. فهل شرحتى لنا المقصود بــ"كم من " لغويا؟

[وسط]!Question everything

[/وسط]

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

حتى المنتقبات بجميع مشاربهن أصبحن ذوات لا تمس ؟؟؟

هل سافرت على إحدى الطائرات من بلد خليجى متجهة إلى بلد أوروبى أو حتى مصر أو لبنان أو المغرب ؟ .. وإن كنت لم تخوضى تلك التجربة هل حكى لك أحد خاضها ؟؟؟؟ فى أى من الحالتين ربما كنت ستقابلين منتقبات من نوع آخر غير سيقنعك سلوكهن بصحة ما قالته أختنا الفاضلة سلوى

ها قد أجاب على مداخلتك ثلاثة "من الناس التانيين" .. فمتى ستتفضلين بالإجابة على الأسئلة العديدة التى تتجاهلين الرد عليها .. ولم تكلفى خاطرك حتى بتقديم اعتذار إلى من سألك عن عدم الرد ؟؟

أجدنى مضطرا يا دكتورة إلى إعادة تذكير حضرتك بالأسئلة التى وجهها العبد الفقير إلى الله ولم يتلق عليها إجابة .. :

علقت الإبنة هبة على معظم مداخلة الدكتورة وأوافقها على الأغلب الأعم من تعليقاتها ..

أريد أن أعلق على ملاحظتين من ملاحظات الدكتورة ببعض الأسئلة ..

أعلن المحافظ هدايا المحافظة لأبنائها المتفوقين فكانت كالتالي :

** عضوية شرفية لمكتبة مبارك ( المنصورة سابقا ) مدى الحياة فأحسست بالسرور وقلت القراءة مفيدة ولكن انقبضت نفسى

وقلت ما عسى أن يوجد في مكتبة مبارك في زمن وزارة الثقافة الحالية وقلت لا نصيب للملتزمين في هذه المكافأة .

**قال المحافظ أما أولياء الأمور الذين فعلوا وفعلوا قلت يااارب عمرة فأردف قائلا فلهم أيام في مصيف جمصة فابتهج الجميع وزغردت مختمرة بجواري وقد قلت لها الزغاريد حرام فقالت دا ساعة وخلاص وأيضا لا نصيب للملتزمين في هذه الهدية ./

السؤال الأول : مالذى جعلك تعتقدين أن من حقك تقسيم المجتمع إلى فسطاطين : ملتزمين وغير ملتزمين ؟

السؤال الثانى : إن كان من حقك فعلى أى أساس يتم التقسيم ؟

السؤال الثالث : لماذا لا يقبل الملتزمون الهدية ويذهبون إلى مكتبة مبارك (غير أن فاروق حسنى هو وزير الثقافة) ؟ .. هل هناك خطورة على الملتزمين من الاطلاع - مثلا - على موسوعة "شخصية مصر" لجمال حمدان ؟ أو من قراءة كتب مثل العبقريات أو "التفكير فريضة إسلامية" للعقاد ؟ أو من قراءة كتب للشيخ محمد الغزالى مثل "هموم داعية" أو "ليس من الإسلام" الذى قال فى مقدمته :

فى هذا الكتاب أبحاث فقهية ٬ جرت التقاليد على دراستها فى المعاهد خاصة ولأصحاب ثقافة دينية عالية. وقد رأيت أن أضفى على هذه الأبحاث الطابع العام ٬ وأن أنزل بها إلى جماهير القراء. وأن أحررها جهد الطاقة من الاصطلاحات الفنية ٬ ولو تجوزت قليلا فى التعبير والعرض ٬ ما دمت أرعى الأمانة فى سوق الحقائق المجردة .

والذى دفعنى إلى ذلك هو التفاوت البعيد فى وعى القراء الآن. إنهم يطالعون معارف غنية فى شئون الحياة من تغذية ٬ وطب ٬ واقتصاد ٬ وفلسفة ٬ وأدب ٬ وقد استطاعت الصحف والكتب أن تقرب منهم أمورا ظلت إلى أمد قصير وقفا على طوائف المتخصصين. فلماذا تقل حظوظ الجمهور من المعارف الإسلامية العميقة؟! وإلى متى يبقون فقراء فى فهم الحكم الدينية لما يرونه من أحكام؟! وليس هذا الكتاب شرحا لأسرار الشريعة وإنما هو تنبيه إلى إضافات غريبة دخلت عليها وليست منها. وقد اقتضانى سوق هذه المبتدعات أن أرسم خطوطا عامة لجوهر الإسلام وتوجيهاته الصائبة فى نواحى العقائد والعبادات والعادات. كما أن تخليص اللباب الأصيل من الزيادات التى اشتبكت به اقتضانى أن أخوض بحوثا لها مكانها فى أصول الفقه. وإذا كان "رجل الشارع" يستغرب هذا النوع من الكتابات العامة ٬ فخير له أن يوطن النفس على قبولها ٬ حتى يعرف دينه على بصر ٬ ويهجر الخرافات الدينية عن فقه..

لقد أصبحت لدى الجمهور معارف طبية وقانونية وفلكية كثيرة ٬ كان المألوف قديما أن تكون حكرا على الفنيين . لكن اتساع آفاق الثقافة رفع من أمامها العوائق ٬ ويسرها لمن شاء. ونحن نريد أن نقرب من الجماهير المسلمين ألوانا من العلم حرموا منها ٬ وينبغى أن تكون بينهم شائعة متداولة.. إن التعليم الرحب الممدود أفضل طريق لخدمة الإسلام وإعزاز أمته. فلنرفع مستوى الفقه العام ٬ لندفع نهضتنا إلى الأمام... وسوف يغضب من هذا الكتاب بعض الجامدين الذين لا قدم لهم فى علوم الدين. وسوف يرونه امتدادا لجهاد أئمة طال كفاحهم فى إيقاظ العقل الإسلامى ٬ ماتوا جميعا ولم يروا من النجاح إلا يسيرا...!! ليكن ٬ فما علينا من بأس ٬ إننا ننصف الحقيقة ٬ ليعمل بها أفراد ٬ إن عجزت عن العمل بها جماعات.

السؤال الرابع : هل كل من يذهب إلى المصايف غير ملتزمين ؟

السؤال الخامس : بماذا تصفين منتقبة جالسة تحت شمسية على شاطئ جمصة ؟

السؤال السادس : سأوجهه إليك إن شاء الله ، بعد أن أرى رأيك فى تعليقات الباشمهندسة هبة

ملحوظة (بديهية) : لو لم تنشرى ملاحظاتك ، ما كنت وجهت سؤالا واحدا ..

ملحوظة (غير بديهية) : لا أعتقد أنك قد نشرتي ملاحظاتك لنقرأها ونستوعبها بدون تعليق أو سؤال

وليس من حقى طبعا مطالبتك بإجابات بالنيابة عن زملائنا وزميلاتنا فى الحوار عن أسئلتهم وملاحظاتهم ..

قد أبدو لحوحا فاعذرينى .. لأنى لا زلت أعتقد أنك قد شرفتينا بعضويتك لكى نتحاور .. وليس لأى سبب آخر

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

سؤال برئ

لو أن هناك مبارة لكرة القدم وهناك حكم للمباراة ينزل ويلعب مع أحد الفريقين بحماسة شديدة ثم يرجع للحكم مرة أخرى ويترك الفريق الذي معه يفعل ما يشاء من أخطاء ثم يقوم بطرد أحد أعضاء الفريق الآخر لأول خطأ وما إن وجد فريقة يتقهقر وتحرز فيه الأهداف يقوم بإيقاف المبارة ربما ليستعيد التوازن

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

سؤال برئ

لو أن هناك مبارة لكرة القدم وهناك حكم للمباراة ينزل ويلعب مع أحد الفريقين بحماسة شديدة ثم يرجع للحكم مرة أخرى ويترك الفريق الذي معه يفعل ما يشاء من أخطاء ثم يقوم بطرد أحد أعضاء الفريق الآخر لأول خطأ وما إن وجد فريقة يتقهقر وتحرز فيه الأهداف يقوم بإيقاف المبارة ربما ليستعيد التوازن

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

بوركت أخي طارق وجوزيت الفردوس الأعلى وصحبة خير الأنام

عندما استفز الظلم الصارخ الذي تعرضت له هنا من سخرية واستهزاء ولي للكلام بغير مراده والهمز واللمز وإساءات كثيرة حتى وصل الأمر لنيتي أحد الإخوة

ليرد عني من باب حب الإنصاف أغلق الموضوع وحذفت مشركاته وهدد ورفعت العصا الغليظة

حتى لما قال إعلنوها أنكم لا تريدون ملتزمون لم يرد عليه أحد

وأعيد قوله بطريقة أخرى

هل هذا المنتدى للمصريين جميعا أم أنه للعلمانيين وأهل التنوير فقط؟؟؟

وإذا كانت الإجابة بأنه لكل المصريين

هل تلتزمون في ردودوكم عليهم بالموضوعية وعدم السخرية وكيل الإتهامات جزافا

والعجيب أن يأتوا بذلك ثم يرمونا بما يأتوا به فينطبق عليهم المقولة التي تقول : رمتني بدائها وانسلت

ومن العجيب أن ترفع هذه العصا الغليظة لخطأ مطبعي لم تكتب فيه الياء لكلمة مسيحيات

ويظن أنها إساءة للنصارى

ولا ترفع هذه العصاعندما يقال عن أمر إلهي غير مقتنعين به في ربما أكثر من ثلاث مشاركات ولا يحرك ذلك ساكنا

مع إنه من المفروض أن نغضب لله أكثر مما نغضب لأنفسنا وأهلينا

وتوجد ردود وجه لشخصي الكلام بطريقة مهينة

ولم تحذف للشخصنة كما قيل

ولا أجد أفضل من قول سيدنا يعقوب

((فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون )) يوسف الآية 18

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

و كم ذا بمصر من المضحكات................ و لكنه ضحك كالبكاء

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

ممكن يادكتورة أم أحمد لو تكرمتى توضحى ما هو وجه اعجابك الشديد بالجملة الاولى التى قالها أخاك الفاضل " tarek hassan " والتى على أثرها قمت بالدعاء له والثناء عليه ، وماوجه اعتراضك على عبارة العضوة التى تسمى " سلوى " والتى تعجبت فيها من صمت تلاخوة مهيب ومحمد وأبو محمد والاخوات زهرة الجبل ولولا لعدم تصديهم لتلك العضوة التى تسمى " سلوى " لانها تجرأت وكتبت منقبات ؟

أم انك ترين ان استخفاف أخيك بمصر واعتبار ان مافى مصر هو من المضحكات المبكيات من بشاعتها من الامور الجائزة ، ولكن الويل كل الويل لمن يتجرأ ويذكر من اخترن لعقولهن ورؤسهن الانتقاب؟

تعرفى يادكتورة أم أحمد ، أحيانا أقرر الا ادخل فى نقاشات او مواضيع التزمت والتعصب ، ولكننى اتراجع حتى لاأترك لهم الساحة يرتعون فيها بأفكار اقل مايمكن توصف به انها أفكار منغلقة ولاتقبل بالرأى الآخر.

وكما يقال دائما " إن عدتم عدنا " .

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

ألم يكفك أخي محمد اعتذاري الذي طلبته ها انت ترجع مرة أخرى كنت اتمنى ان ترفق ما كتبته مؤخرا لك عموما اعتز بك وأشكرك

ولا تغضب من الدعاء لي فأنا دعوت لك من قبل وأدعو لك الان أن يرزقك الله الفردوس الأعلى

لكم تمنيت أن أترك عادة التفكير في نظرية المؤامرة

لم استخف بمصر البيت للمتنبي وليس للعبد الفقير

عموما أختنا سلوى لا تغضبي فهم المقصود من كلامك وأكرمك الله أكثر وأكثر فأنت جديرة بالاحترام التقدير مني ومن الجميع وحاش لله أن تكون هناك إساءة لك أو لغيرك تقبلي تحياتي واحترامي

تم تعديل بواسطة tarek hassan

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ألم يكفك أخي محمد اعتذاري الذي طلبته ها انت ترجع مرة أخرى كنت اتمنى ان ترفق ما كتبته مؤخرا لك عموما اعتز بك وأشكرك

ولا تغضب من الدعاء لي فأنا دعوت لك من قبل وأدعو لك الان أن يرزقك الله الفردوس الأعلى

لكم تمنيت أن أترك عادة التفكير في نظرية المؤامرة

لم استخف بمصر البيت للمتنبي وليس للعبد الفقير

عموما أختنا سلوى لا تغضبي فهم المقصود من كلامك وأكرمك الله أكثر وأكثر فأنت جديرة بالاحترام التقدير مني ومن الجميع وحاش لله أن تكون هناك إساءة لك أو لغيرك تقبلي تحياتي واحترامي

الأستاذ الفاضل / 'tarek hassan'

أن تدافع عن أختك " الدكتورة أم أحمد " فى أحد المواقف فهذا مفهوم ،

أن تدعو لها وان تدعو هى لك ، فهذا أيضا مفهوم ،

أما أن ترد أنت نيابة عنها واعتذر نيابة عنها ، فهذا مالا أفهمه.

عموما أشكرك على أعتذارك فى التشبيه والاسقاط فى قصة الحكام واللاعبين ، ولكن الكرة هنا هى فى ملعب " الدكتورة أم أحمد " والتى تتجاهل الرد كثيرا على التعليقات والاسئلة ، وليس ملعبك أنت ، فالمفترض أنك أحد المتفرجين.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى كل من رمى أهل التوجه الإسلامي وبلاش الملتزمين مؤقتا أنقل لكم رد أحد الإخوة الأفاضل في المنتدى الإسلامي الذي كتبت به هذا الموضوع

(

المشكلة تكمن أن هذه الفتيات مازال الأهل يظنون أنهم صغار القضيه التى لا اريد ان نهملها أن هؤلاء الفتيات بداخلهن شئ طيب يجب ان نستغله رغم ان الظاهر سئ إلا انني مؤمن إن كل إنسان حتى وإن كان طاغيه بداخله نقاء يحتاج إلي من يساعده فى اظهارة فمضيفة الطياره حكي لي صديق انها رأها تفترش أرض المطار وتضع الحجاب على رأسها وتجلس على الأرض وتصلي رغم أنها قد لا تكون التزمت بالحجاب الشرعي وبتفاصيل واركان هامه إلا أنها بداخله شئ جعلها تصلي .

)

هل رماهم بالكفر؟

هل لوح بالجنة والنار؟

هل وصفهم بأي وصف قبيح؟

ولا رد ممن ردوا في هذا الموضوع حمل لهم أي إهانة

وكان هذا ردي عى تعقيبه

جزاكم الله خيرا أخي تميم الداري على مروركم الكريم

نعم لا بد أن بنفسهم شيء طيب أو أشياء

وأنا ألوم الأهل قبل أن ألومهم

فقد ربوا فيهم الشخصية الإمعة

الأخ محمد

إن شاء الله سوف أرد ولكن في الوقت الذي يناسبني لاتتعجل فالأمر يحتمل التأجيل ولقد رردت على الكثيرين

وربما لا أجيب على البعض ممن أرى برده تجاوزا لا أقبله فيكون ذلك مني رد

أنا لا أرد على واحد فقط فأنتم كثيرون

وشعبتم الموضوع تشعبات كثيرة

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

سيطول انتظااااااااااااااااااااارك فالشمس تؤذي من بعينيه رمد

كان يجب عليّ أن أرد بهذا الرد ولا انتظر الرد من أحد

**وكم من المتبرجات كاشفات الرأس أو يلبسن حجاب لا يصح أن يطلق عليه ذلك مختمرات العقل

إذ كل عاقل يعلم أنه لا علاقة بين غطاء الرأس وقوة العقل وعدمه

**

وأفسر معنى قولي

أو يلبسن حجاب لا يصح أن يطلق عليه ذلك

فأذكر أن لي جارة وصديقة تلبس الجينز الضييق وكذلك الملابس الشفافة وتغطي الرأس بغطاء صغير يتجاوز الرقبة بقليل

كلمتها أن تتحجب فقالت باستنكار أنا محجبة

أهدي لهؤلاء ومن يطلقون عليهم أنهن محجبات وهذا اختيارهن لشكل حجابهن حديث المصطفى صلى الله عليه وسلم

( 1626 - صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات . رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا

الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح)

وأرجو ألا يقول قائل أو قائلة أني أهدد بالنار لهؤلاء أو أعتقد أنهم سيدخلون النار كلا ثم كلا

أما موصفات الحجاب الشرعي كما ذكرها العلماء الأفاضل

صفات الحجاب الشرعي

الأول: ستر جميع بدن المرأة لمن قالوا بفرضية النقاب وكشف الوجه والكفين لمن قالوا بعدم فرضية النقاب

الثاني: أن لا يكون الحجاب في نفسه زينة .

الثالث: أن يكون صفيقاً ثخيناً لا يشف .

الرابع: أن يكون فضفاضاً واسعاً غير ضيق .

الخامس: أن لا يكون مبخراً مطيباً .

السادس : أن لا يشبه ملابس الكافرات .

السابع : أن لا يشبه ملابس الرجال .

الثامن : أن لا يقصد به الشهرة بين الناس .

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

حصل خير يا جماعة الخير

صلوا على أشرف الخلق و سيد المرسلين ..... محمد (صلى الله عليه و سلم ).......

اللى عنده توجيه أو كلمة طيبة يقولها بدون تقليل من شأن حد أو أنة ياخد الكلام على نفسة بشكل شخصى .......

دكتورة أم أحمد ......

انا ليه عليكى عتاب بسيط أرجو ا أنك تتقبليه منى بطول بال ....و أعتبرينى أخوكى الصغير ..........

حرصك فى الدعوة للخير و الأسلام واضح ..بس الأسلوب شديد شوية (انا أسف أنى بقول كده ) بسب قولها من منطلق (رحم الله من أهدانى عيوبى ) .....

وخاصة فى أختيار الكلمات .....

( لو كنت فظ .. غليظ القلب .. لأنفضوا من حولك ) .. و هما كانوا كفااار قريش من أكتر الناس غلاظة و العرب فى الجاهلين أشد فظاظة ..... واللى كان بيكلمهم مين ؟؟؟ سيد الخلق و المرسلين (صلى الله علية وسلم ) .. (أكثر حياء من العذراء فى خدرها ) .. فما بالك بالأن لا اللى انتى بتكلميهم كفاااار ..... ولا هنقدر نوصل لمنزلة سيدنا محمد (صلى الله علية وسلم ) فى الدعوة و أسلوبه .....

فاهمة كلامى .... :aslam:

بالله عليكى بلاش الكتابة بالخط الكبير العريض ... و خلى العبارات هاديه سهلة قريبة للقلب .... انتى باين من كلامك انك انسانة محترمة و حريصة على بناتنا المصريين .... و تقبلى منى فائق التحية والتقدير

إذا ضــــاق صـــــــدرك من بلاد .... ترحــــل طــــالبا أرضــــا ســـواها

عجــــبت لمن يقـــــــــيم بدار ذل .... وأرض الله واســـــــــعة فضــــــاها

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إلى كل من رمى أهل التوجه الإسلامي وبلاش الملتزمين

دكتورة أم أحمد

إلى كل من رمى أهل التوجه الإسلامي وبلاش الملتزمين

انتى ليه متخيلة انك أنت الوحيدة ذات التوجه الاسلامى وتظنين ان الآخرين يرمونك بالحصى بوصفك من ذوى التوجه الاسلامى؟

هل ترين ان الذين يرمون أهل التوجه الاسلامى هم من أهل التوجه البوذى او الهندوسى أو المجوسى ؟

لست ادرى لماذا تظنين انك انما جئت للمنتدى لتهدى الاعضاء للاسلام لانهم غير مسلمين؟ فبدأت موضوعاتك باستنفار الرجال واستعديتيهم على النساء ، ثم اتبعتى موضوعك الاول بموضوع ثانى اشد غرابة استنكرتى فيه ان تكون الناجحات غير منقبات ، ثم قصتك عن الشيخ الذى سقط سرواله ، وكانك تقولين ان أهل القرية لايستحقون غزارة علمك وقيمة وقتك الذى تبذلينه لهدايتهم ولكنهم لايفقهون قدرك. ولا استبعد ان تأتينا بموضوع جديد غدا عن ترغيب الرجال فى الزواج من اربع ، وامتلاك الاماء.

بالراحة علينا يادكتورة ، اعضاء المنتدى كبيرهم وصغيرهم نخبة فاضلة لديها من العلوم والدراسات والخبرات ماتحتاجين سنين طوال لتصلى اليه ، فليتك تتعلمين منهم ولاتقفى منهم موقف المعاند.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

أستعجب و بشدة ممن يجيد استعداء الآخرين و جلب نفورهم بمهارة يحسد عليها .. المنتدى يضم أناس أفاضل بلغوا فى علم الدين و فقهه مبلغا .. و أناس مازالوا يجتهدون كى يتثقفوا .. فما الداعى لاستعداء الجميع بهذا الشكل .. و أى اضافة سيضيفها من يأتى كى يخالف السلوك الاسلامى القويم فيبدأ حديثه بالتعالى و الكبر و التكبر و كأنه قد بلغ من الأمر غايته .. فلا ينتهى أمره الا و هو يسقط من العلو الذى وضع نفسه فيه عنوة دون أن يشهد له من يخاطبونه بهذا ... و لشدما أكره من يختزل الاسلام فى شخصه و ذاته .. و أرى هذا دائما قمة الغلو و التكبر و التجبر .. فمن ليس معى فهو ليس من محبى الدين .. أو بالأصح ليس من (ذوى التوجهات الاسلامية) ... و تلك طامة كبرى لأى فكر و أى دعوى .. و لا تجد لها مستمعا الا من آل على نفسه الا أن يصبحن امعة و هذا منتدى يكاد يخلو من الامعات .

بالمناسبة أجد فى التعبير غرابة و استهجان .. فماذا تعنى هذه الكلمة - و اسمحى لى - الرمادية .. ليس من أهل التوجه الاسلامى .. هل تعنى أن عقيدته ليست الاسلام .. و اذا ما كانت لا تعنى هذا .. فماذا يعنى أن يكون شخص عقيدته الاسلام لكنه ليس من أهل التوجه الاسلامى .. و هل تضعى الاسلام فى جعبة و احدة و بوتقة واحدة مع أى فكر آخر .. فنضع الاسلام مع الهندسة فيصبح المهندس مثلا ليس من أهل التوجه الاسلامى لأن توجهه هندسيا .. أو نضع الاسلام مع حرية الفكر فيصبح المؤمن بحرية الفكر غير ذى توجه اسلامى و هكذا ... حقا لا أفهم للكلمة معنى و لا فحوى الا أن تكون اتهاما فى العقيدة و المعتقد .. و ان صح هذا فهو شيء استهجنه و أرى أن من يتهمنى فى عقيدتى انما هو لفساد طوية عنده .

أتيتِ فكان قدومك مصحوبا بالاتهامات الجاهزة تلقى على عواهنها هنا و هناك .. اتهمتنى أنا شخصيا بأننى مشرف ضد التوجهات الاسلامية فقط لأننى خالفتك الرأى مرة .. و انى لمختصمك عند الله يوم القيامة على كلمتك تلك و ليفصل بيننا الله .. من ينسب لنفسه الفضل عنوة فانما هو ليس له أهل .

أنصحك سيدتى الفاضلة بتقوى الله قول و فعل و سلوك .. و بالالتزام بسمت الاسلام فى الخطاب .. أنصحك بالترو و بعدك عن السعى خلف استجلاب عداءات الناس تصورا خاطئا منك أنك انما تستعدينهم فى الحق .. و الحق من هذا براء .. هذا منتدى معنى بالشأن المصرى فى المقام الأول كما يبدو جليا من عنوانه .. و هو منبر لكل صاحب فكر على ألا يتجاوز أو يتطاول .. فلا خير فى تقسيم الناس الى فسطاطين .. من يوافق هواى فهو من المفلحين .. و من خالفنى فقد خالف الحق المبين .. الأمر ليس هكذا .. و أبدا لن يكون .

الأستاذ محمد .. أكم من أناس مروا علينا هنا صدمتنا لغتهم الخطابية و مجيئهم .. منهم من قرأ و عرف فتغيرت تلك اللغة و اللهجة الى اللين و الحكمة و العقل و التعقل .. و منهم من ظل للحاجبين مقطبا فمال به هواه و أخذته عزته بالاثم فأبى الا أنى يستمر على نفس السمت و ذات المنتهج .. و خرج و هو يهتف موتورا "الاسلام أنا" .. و أنا أتعشم فى العضوة الفاضلة ان شاء الله أن ترجح عندها كفة الحكمة أكثر.

بالمناسبة .. هذا الحديث غير موجه اطلاقا الى الفكر ذاته .. بل الى المنهج المتبع فى ايصال هذا الفكر .. المنهج المستعدى للآخر .. فليس الفكر بمستعص على مالك القريحة و انما الفكر تحده الحجة القوية .. أما الأسلوب فلا حد له هنا الا ضمائر الأعضاء .. و اجراءات الادارة .

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

حصل خير يا جماعة الخير

صلوا على أشرف الخلق و سيد المرسلين ..... محمد (صلى الله عليه و سلم ).......

اللى عنده توجيه أو كلمة طيبة يقولها بدون تقليل من شأن حد أو أنة ياخد الكلام على نفسة بشكل شخصى .......

دكتورة أم أحمد ......

انا ليه عليكى عتاب بسيط أرجو ا أنك تتقبليه منى بطول بال ....و أعتبرينى أخوكى الصغير ..........

حرصك فى الدعوة للخير و الأسلام واضح ..بس الأسلوب شديد شوية (انا أسف أنى بقول كده ) بسب قولها من منطلق (رحم الله من أهدانى عيوبى ) .....

وخاصة فى أختيار الكلمات .....

( لو كنت فظ .. غليظ القلب .. لأنفضوا من حولك ) .. و هما كانوا كفااار قريش من أكتر الناس غلاظة و العرب فى الجاهلين أشد فظاظة ..... واللى كان بيكلمهم مين ؟؟؟ سيد الخلق و المرسلين (صلى الله علية وسلم ) .. (أكثر حياء من العذراء فى خدرها ) .. فما بالك بالأن لا اللى انتى بتكلميهم كفاااار ..... ولا هنقدر نوصل لمنزلة سيدنا محمد (صلى الله علية وسلم ) فى الدعوة و أسلوبه .....

فاهمة كلامى .... :ninja:

بالله عليكى بلاش الكتابة بالخط الكبير العريض ... و خلى العبارات هاديه سهلة قريبة للقلب .... انتى باين من كلامك انك انسانة محترمة و حريصة على بناتنا المصريين .... و تقبلى منى فائق التحية والتقدير

أرجو التصحيح

( ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك )

وجزاك الله خيرا على النصيحة وأن كنت أود أن تذكر الجمل التي وجدت بها غلظة

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الخامس: أن لا يكون مبخراً مطيباً .

السادس : أن لا يشبه ملابس الكافرات .

عندي اعتراضين من فضلكم

ان لا يكون مبخرا مطيبا حتؤدي في بلادنا الشديدة الحراره و الرطبه... الى تفاقم رائحة العرق و خصوصا مع النقاب و خصوصا لو كان اسود

فهل من الممكن استعمال الدي اودرنت مثلا او رائحه خفيفه حتى لا ينفر منها الناس ؟

النقطه الثانيه

ما هي ملابس الكفار؟ و هل يوجد ملابس للكفار و ملابس للمؤمنين؟

شكرا

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...