اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حضرت حفلا لـ............. وهذه مشاهداتي وملاحظاتي


الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

الأخ/ مهيب

فى مثل ترجمتة ( قد تستطيع أخذ الحصان إلى النهر ..... ولكنك لاتسطيع أرغامة على شرب الماء )

ما توجعش فى قلبك !!!!!!!!!!

الأنسان لما الغرور يعمية بيكون خلاص ....

***********************************

تم حذف جزء من المداخلة تعارض مع القاعدة رقم (1) ورقم (2) من قواعد الكتابة

الإدارة

تم تعديل بواسطة عصام شوقى

إذا ضــــاق صـــــــدرك من بلاد .... ترحــــل طــــالبا أرضــــا ســـواها

عجــــبت لمن يقـــــــــيم بدار ذل .... وأرض الله واســـــــــعة فضــــــاها

رابط هذا التعليق
شارك

الخامس: أن لا يكون مبخراً مطيباً .

السادس : أن لا يشبه ملابس الكافرات .

ما هي ملابس الكفار؟ و هل يوجد ملابس للكفار و ملابس للمؤمنين؟

شكرا

ملابس الكفااار بنشتريها من محلات الكفار لبيع الملابس أما ملابس المسلمين بنشتريها من سلسة محلات ( التوحيد و النور ) !!!!

:ninja:

إذا ضــــاق صـــــــدرك من بلاد .... ترحــــل طــــالبا أرضــــا ســـواها

عجــــبت لمن يقـــــــــيم بدار ذل .... وأرض الله واســـــــــعة فضــــــاها

رابط هذا التعليق
شارك

**************************

تم حذف محتوى المداخلة لتعرضها للقاعدتين رقم 1، 2 من قواعد الكتابة

يا أستاذ محمد

أرجوك عدم تحويل الحوار إلى مسار شخصى ..

تلك المداخلة الثانية التى أضطر فيها للتدخل بالحذف ..

عصام شوقى

الإدارة

إذا ضــــاق صـــــــدرك من بلاد .... ترحــــل طــــالبا أرضــــا ســـواها

عجــــبت لمن يقـــــــــيم بدار ذل .... وأرض الله واســـــــــعة فضــــــاها

رابط هذا التعليق
شارك

ألم يكفك أخي محمد اعتذاري الذي طلبته ها انت ترجع مرة أخرى كنت اتمنى ان ترفق ما كتبته مؤخرا لك عموما اعتز بك وأشكرك

ولا تغضب من الدعاء لي فأنا دعوت لك من قبل وأدعو لك الان أن يرزقك الله الفردوس الأعلى

لكم تمنيت أن أترك عادة التفكير في نظرية المؤامرة

لم استخف بمصر البيت للمتنبي وليس للعبد الفقير

عموما أختنا سلوى لا تغضبي فهم المقصود من كلامك وأكرمك الله أكثر وأكثر فأنت جديرة بالاحترام التقدير مني ومن الجميع وحاش لله أن تكون هناك إساءة لك أو لغيرك تقبلي تحياتي واحترامي

الأستاذ الفاضل / 'tarek hassan'

أن تدافع عن أختك " الدكتورة أم أحمد " فى أحد المواقف فهذا مفهوم ،

أن تدعو لها وان تدعو هى لك ، فهذا أيضا مفهوم ،

أما أن ترد أنت نيابة عنها واعتذر نيابة عنها ، فهذا مالا أفهمه.

عموما أشكرك على أعتذارك فى التشبيه والاسقاط فى قصة الحكام واللاعبين ، ولكن الكرة هنا هى فى ملعب " الدكتورة أم أحمد " والتى تتجاهل الرد كثيرا على التعليقات والاسئلة ، وليس ملعبك أنت ، فالمفترض أنك أحد المتفرجين.

الأخ الفاضل / طارق

أنا أيضا أشكرك لاعتذارك عن تلك المداخلة التى رمزت فيها إلى انقسامنا فى "محاورات المصريين" إلى فريقين يتباريان فى مبارة ينحاز المشرفون فيها إلى أحد الفريقين ، بل ويلعبون - مع ذلك الفريق - ضد الفريق الآخر

يا عزيزى .. لا فرقاء هنا .. بل أفكار .. يتبادلها المتحاورون .. قد يتفق فكرى مع فكرك فى موضوع ما .. وقد نختلف فكريا فى موضوع آخر .. هذه هى طبيعة هذا الموقع .. وهذا هو سر جاذبيته .. وهناك على الشبكة العنكبوتية العديد من المواقع ذات الطبيعة المشابهة .. كما أن هناك مواقع أحادية الفكر .. تجد فيها الحوار ذا اتجاه واحد .. يفتح أحد أعضائه موضوعا فى أول مداخلة ولا تجد فى المداخلات التالية إلا عبارات الشكر والحمد والدعوات ... مواقع تشبه فصلا دراسيا .. يلقى فيه المُعلم بمعلومات وتعاليم المقرر .. ويتلقى التلاميذ الدرس ليحفظوه كما هو .. لا مناقشة إلا فى حدود استيعاب الدرس .. لا أفكار ولا حجج إلا ما فى الدرس

لن تكون العلاقة بين الأعضاء فى هذا الموقع كعلاقة المُعلم بتلاميذه .. لا حصانة لفكر (حتى وإن تدثر بعباءة الدين) ضد المناقشة ومقارعة الحجة بالحجة ..

ومن يدخل هذا الموقع معتقدا أن للأفكار اتجاها واحدا (من أعلى إلى أسفل) سرعان ما سيكتشف الخطأ الذى وقع فيه .. فإن استوعب الخطأ وصححه فسوف يفيد ويستفيد .. وإن ظل على خطئه فلن يفيد ولن يستفيد .. وربما يفضِّل - على موقعنا هذا - عشرات أو مئات المواقع التى يكون فيها إما كاتبا للمداخلة الأولى ، أو من ضمن عشرات الشاكرين الحامدين الداعين بالخيرات لكاتب المداخلة الأولى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

الخامس: أن لا يكون مبخراً مطيباً .

السادس : أن لا يشبه ملابس الكافرات .

عندي اعتراضين من فضلكم

ان لا يكون مبخرا مطيبا حتؤدي في بلادنا الشديدة الحراره و الرطبه... الى تفاقم رائحة العرق و خصوصا مع النقاب و خصوصا لو كان اسود

فهل من الممكن استعمال الدي اودرنت مثلا او رائحه خفيفه حتى لا ينفر منها الناس ؟

النقطه الثانيه

ما هي ملابس الكفار؟ و هل يوجد ملابس للكفار و ملابس للمؤمنين؟

شكرا

والله موضوع البارفا و العطور للنساء دي عندنا في بلادنا الحاره فيها مشكله على ما اعتقد

فبعض الزملاء أو الاصدقاء الملتزمين يمنع زوجته المنقبه او المحجبه من وضع اي نوع من انواع العطور او حتى مزيلات الروائح

منع تام

و طبعا لا يخفى عليكم جميعا ان مشروب زي الحلبه مثلا تسري رائحته في العرق بعد ساعات قليله و مع الحراره و النقاب و ازدياد العرق تزداد البكتيريا التي تحول رائحة الإنسان الى شيئ لا يطاق و يمكن تمييزه عن بعد في غرفه واحده

و لذلك جاء سؤالي

هل من الممكن استعمال القليل من العطور الخفيفه و الاسبراي المضاد لرائحة العرق و ما شابه ؟ أم ان الرائحه الكريهه هي المقبوله فقط و الغير محرمه؟

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا ام احمد اصلا النقاب نادر فى مصر و الاغلبية حجاب عادى و ده احسن من بلاش لان النقاب مش فرض و اذا كنت عايشة فى السعودية و متعودة على النقاب و مؤمنة بفرضيته فهذا ليس هو الحال فى مصر
أخالفك الرأي ففي مدينتنا عشرات الألاف وهو في ازدياد إن شاء الله
و البنات اغلبهم محتشمات و حجابهم عادى لا افراط و لا تفريط
( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) الآية59

لو لبست المرأة لباسا يغطي جميع بدنها ولم تستحضر نية أنها تفعل ذلك سمعا وطاعة لربها الذي قال وقوله الحق في سورة الأحزاب :

فلن تثاب على ذلك يوم القيامة وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: - إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرىء ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها ، أو إلى امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه لم يذهب تفكيري بعيدا فالقريب غير مقبول في عرف الدين الأسلامي وفي عرف المصريين قلة أدب بدليل أنه لا تجرأ امرأة أن تقول لزوجها مثلا أن خارجة أتنزه مع

صديقي الثقافة ليس كلها دينيه و لا تظلميهم ربما المكتبه تحتوى على كتب دينيه لعلماء الامة الوسطيين...ليس المتشددين طبعا
صدقت وأيضا بها كتب دينية بها الكثير من التحريف والابتداع وكتب بها الكثير من الإباحية حتى أنني رأت كتاب قصص بها الكلام عن فعلة قوم لوط حتى وصفها وذلك من مهرجان القراءة للجميع
اليس ارضاء الله و نصرة الاسلام هدف و لكنه هدف بعيد المدى انما الهدف قريب المدى هو النجاح فى الدراسة والحياة العملية
نعم وما أردته أنا أن يكون الهدف القريب من أجل الهدف البعيد و بالمناسبة : الله غايتنا ، والقرآن دستورنا ، والرسول زعيمنا ، والموت في سبيل الله اسمى امانينا<<<مش ده شعار الاخوان المسلمين إذا كنت تلمحين أنني من الإخوان فأنا لست منهم وأعتقد أنه يجب أن يكون هذا هو شعار كل مسلم وهل لكِ مأخذ على هذا الشعار؟؟ معذرة لتأخر الرد وياريت الأخ صاحب السؤال المؤجل يكتبه

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

علشان خاطرك بس يا عصام شوقى - باشا

أعتذارى وتحياتى :ninja:

إذا ضــــاق صـــــــدرك من بلاد .... ترحــــل طــــالبا أرضــــا ســـواها

عجــــبت لمن يقـــــــــيم بدار ذل .... وأرض الله واســـــــــعة فضــــــاها

رابط هذا التعليق
شارك

أخالفك الرأي ففي مدينتنا عشرات الألاف

وهو في ازدياد إن شاء الله

أخالفك الرأى فهم أقلية فى مصر.

لو لبست المرأة لباسا يغطي جميع بدنها ولم تستحضر نية أنها تفعل ذلك سمعا وطاعة لربها الذي قال وقوله الحق في سورة الأحزاب :

( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين ) الآية59

فلن تثاب على ذلك يوم القيامة وذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم: - إنما الأعمال بالنيات ، وإنما لكل امرىء ما نوى ، فمن كانت هجرته إلى دنيا يصيبها ، أو إلى امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه

تحريف و شطط فى تفسير الحديث ... الرجاء قراءة تفسير الحديث قبل الحكم على الأشياء.

وأعتقد أنه يجب أن يكون هذا هو شعار كل مسلم

لا يوجد فى الاسلام شعارات ... و لا وجوب لأن يكون هذا شعار لكل مسلم .. و من يقول بهذا فقد ابتدع فى الدين ما ليس فيه.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخت سلوى سوف أجمع في هذا الرد بين موضوعي

وردك ورد أحد الأعضاء

ثم ردك وأترك للأعضاء حميعا وللزوار أن يحكموا أي منا تستحق يقال لها لأسلوبها أن تتفكر وتعرف معنى آية سورة الحجرات لتعمل به في كتابتها هنا التي ذكرتيها

**هذا موضوعي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

دعيت لحضور حفل تكريم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بمحافظة الدقهلية ولقاءهم مع محافظها .

وقد ذهبت وعندي رغبة في أن أرى هيئة المتفوقين وسمتهم وكذلك أهليهم ،

وكانت هذه مشاهداتي وملاحظاتي أنقلها لكم .

* البنيين كانت ملابسهم في غالبهم أو كلهم بعيدة عن تقاليع الكاجول وتقاليع التسريحات والجيل والسلاسل وغيرها

وكان ذلك من دواعي سروري .

* أما البنات فقد كان معظمهن من صويحبات البدي والتقاليع التي تلبس فوقها وغطاء الرأس الذي يشبه إلى حد كبير الكرنبة ، والقلة تلبس قميص وجيبة وطرحة صغيرة ولم توجد منتقبة ولا مختمرة فكان ذلك من دواعي الحزن والأسف ولا أدري لماذا تأخرن وتركن المجال لهؤلاء أم لا يوجد في هذا الجيل منتقبات ولا مختمرات.

* أما الأهل فقد كان عامتهم من البسطاء ومن الأمهات كثيرات من الأمّيات ويوجد كثير من المختمرات وصاحبات الطرح ولا يوجد منتقبات ولا متفرنجات .

* أفضل ما سمعت هو قول وكيل الوزارة : من يثبت ولا يتقدم فهو يتأخر .

أسوأ ما سمعت هو قول مقدمة الحفل التي قالت عن نفسها أنها بنت التربية والتعليم وقانا الله وإياكم شر هذه التربية.

قالت وهي تقدم وكيل الوزارة أستاذي وصديقي فلان

*أظرف ما سمعت قول سيدة من الحضور لو يعطوا للمتفوقين كل واحد خمسة ألاف جنيه فردت أخرى بس

يسبونا في حالنا همه .

*في مدخل بوابة المكتبة التي من المفترض أن تكونا منارا للعلم خاصة علوم اللغة العربية يصدم ناظريك لافتة كبيرة كتبت عليها صورة العلق فيها همزة الوصل في كلمة ( اقرأ ) مكتوبة همزة قطع هكذا إقرأ

و ( إنا لله وإنا إليه راحعون )

* أغرب ما سمعت هو أن نسب وكيل الوزارة إنجاز التفوق للمحافظ الذي تولى منذ شهرين أوثلاثة وأولياء الأمور والمتفوقين ورجال الإعلام بالدقهلية والشرطة التي كانت تحمي أوراق الامتحان ونسي المعلمين !!!!!!!!!!

* أعلنت مقدمة الحفل وهي في قمة الابتهاج أن هدية مديرية التربية والتعليم بالدقهلية هي نشر صور الأوائل في مجلة سمير وعلاء الدين !!!!!!

معلومة عرفتها هي اسم محافظ الدقهلية فنحن المصريين أو ربما أنا فقط لا نهتم بمعرفة أسماء المسئولين ربما لأنني أرى أنهم ليسوا في هذه المناسب من أجلنا.

كانت نسبة البنين إلى البنات كالتالي :

غالبية أوائل الدبلومات بنات ، قسم الأدبي تسعة بنات وولد واحد ، علمي علوم تقريبا مناصفة ، علمي رياضة بنتين والباقي أولاد .

أعلن المحافظ هدايا المحافظة لأبنائها المتفوقين فكانت كالتالي :

** عضوية شرفية لمكتبة مبارك ( المنصورة سابقا ) مدى الحياة فأحسست بالسرور وقلت القراءة مفيدة ولكن انقبضت نفسى

وقلت ما عسى أن يوجد في مكتبة مبارك في زمن وزارة الثقافة الحالية وقلت لا نصيب للملتزمين في هذه المكافأة .

**قال المحافظ أما أولياء الأمور الذين فعلوا وفعلوا قلت يااارب عمرة فأردف قائلا فلهم أيام في مصيف جمصة فابتهج الجميع وزغردت مختمرة بجواري وقد قلت لها الزغاريد حرام فقالت دا ساعة وخلاص وأيضا لا نصيب للملتزمين في هذه الهدية .

**وجاء وقت تسليم شهادات للمتفوقين ورأيت فوق الشهادة علبة سوداء مستطيلة وأنيقة قلت موبيل هذا طيب سد مؤنة شراء موبيل .

وبعد الحفل قلت لأحد الفائزين أرني الموبيل فضحك ساخرا وقال موبيل !!! دا ميدالية

أين أموالنا وإن لم نشجع بها هؤلاء فماذا نفعل بها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

غائب عزيز

غاب عن الحفل غال عزيز علينا جميعا نفديه بأرواحنا ودمائنا كان يجب أن يكون أول الحضور وأجلهم ومن الواجب أن يكون التفوق من أجله

وأنا أناشد كل أم وأب أن يكون هذا الغائب في نيتهم وهم يدخلون أبنائهم المدارس

ويبذلون المال حتى لا يضيع سدى المهم نعود للغائب العزيز ألا وهو

الإسلام

فقد خلت كل كلمات الحضور من ذكر الإيمان أو الإسلام ولو بقول أن يكون هذا التفوق للعمل على رفعة الإسلام واسترداد حضارتنا الإسلامية الزاهرة ولكن قالوا من أجل الدقهلية ومن أجل المحروسة .

حتى جاءت نهاية كلمة المحافظ الذي قال فيها ليدفع المتفوقين إلى الاستمرار في التفوق : عليكم بالعلم الإيمان قلت العلم قبل الإيمان بس الحمد لله ذكر الإيمان فأردف بالقول الإيمان بالهدف والنجاح هو السبيل إلى الاستمرار في التفوق!!!!!!!!!!

قولي معي اللهم ولي علينا خيارنا ولا تولي علينا شرارنا واجعل عملنا خالصا لوجهك وتقبل منا

وأصلح أبنائنا وأصلح بهم وردنا إلى دينك ردا جملا واجعل لنا يدا في ذلك .

واجعل هذا المنتدى منارة للصلاح والإصلاح

ءامييين

**وهذا ردك

علومة عرفتها هي اسم محافظ الدقهلية فنحن المصريين أو ربما أنا فقط لا نهتم بمعرفة أسماء المسئولين ربما لأنني أرى أنهم ليسوا في هذه المناسب من أجلنا.

سؤالى لحضرتك يادكتورة يختلف بعض الشئ ..فى الحقيقة هو اكثر من سؤال.

1- الفقرة اعلاه هى بعض مم جاء فى مداخلتك ...هل قولك ( ارى انهم ليسوا فى هذه المناسب من اجلنا ) ...يعنى ما فهمته انا ...وهى كلمة ..المناصب ؟؟ ..ام انه فى اللغة العربية ( ارى ان حضرتك دارسة جيدة جدا لها ..وانا لغتى يادوب على قدى ...) ...كلمة مناسب تعنى مناصب ؟؟ ...هذا سؤال جدى وليس بغرض السخرية ...ومنكم نستفيد..!

2- معذرة لطريقة تفكيرى ...لكنى لاارى اى علاقة بين النقاب او الاختمار وبين ...التفوق ..!!

وكم من منقبات ...مختمرات العقل ....معذرة مرة اخرى ..

3 - اليست طريقة حضرتك فى السخرية من سيدة بسيطة ..وام لطالب متفوق ...ورغم انها مختمرة او منقبة ...فحضرتك لم ترحميها من نقدك ( البناء ) ..وتعجبتى وسخرتى من تلقائيتها عندما ...زغردت؟؟

سخرية يرفضها الاسلام ويربأ بنا ان نسخر ..( ولا يسخر بعضكم من بعض ).

يقول الله تعالى : " ياأيها الذين آمنوا لايسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيراً منهم ولانساءٌ من نساءٍ عسى أن يكن خيراً منهن ولاتلمزوا أنفسكم ولاتنابزوا بالألقاب بئس الإسم الفسوق بعد الإيمان ومن لم يتب فأولئك هم الظالمون "

4- ما اعلمه ان الرسول ( صلوات الله عليه وسلامه ) ..كان ينظر ويبتسم لضاربى الدفوف ؟؟

ام انهم...علمونا غلط ؟؟ سيرة الرسول الكريم ؟؟ ...!!!...سؤالى لحضرتك ...هل ما تعلمناه كان صحيحا ام انهم الآن يصححون حتى ما كان يفعله رسولنا الكريم ؟؟

5- لو مثلا يعنى مثلا...كان فيه انسانة مسلمة ...ومحجبة......وبناتها ...زى الفل .وكل منهن ..عقلها يوزن عقل عشرة رجال حكماء ....على الاقل ..!!وحاصلات على اعلى الشهادات ومراكزهن محترمة ..ومحترمات فى اللبس والتصرف وكل شئ ...ولكن فى مكان اعاشتهم صعب الحجاب ...!! او انهن لايقتنعن به ...او يقتنعن بأن من تريد ان تتحجب او تتنقب ...فلتعتكف فى بيتها ...!!!!

يبقوا فى نظرك ...حايروحوا النار ؟؟ ...وياخسارة ؟؟؟ ..وياعينى على الاسلام ؟؟

6- سؤال اخير ..

ما رأى حضرتك فى المسلمين ...رجال ونساء ....(( وقلت رجال قبل نساء حتى لاتقولى متفرنجة ..!!! و...الرجال قوامون على النساء ...وسيبك بقى من ..النساء اولا دائما ..ده كلام ساذج ))

الذين هم مسلمون فقط بالاسم ...ونجد من هم فى مراكز حساسة ويسرقون ويرتشون وينافقون ..اما النساء ... منهن .من..يذهبن للعمل منقبات و...يتحدثن طيلة الوقت بالتليفون الخاص بالمصلحة التى يعملن بها ...او يستخدمن النت ...وبالمناسبة ؟؟ ....مش النت حرام ؟؟...فكيف بالمسلمة المنقبة المحترمة ...ان تستعمل النت وتخاطب ...الرجال والنساء سواء ؟؟ او ..اوليست المرأة على المرأة عورة ؟؟ وبعضهن يتحدثن عن طريق الكاميرا ؟؟ واعرف منقبات ومحجبات يفعلن ذلك ؟؟

والسلام ختام...

السلام ...

السلام ..

مع الله ومع النفس..ومع الخلق..هو ده مفهومى للاسلام.

**وهذا تعليق مني على جملة صدرت منك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

**وهذا رد من أحد الإخوة

سيطول انتظااااااااااااااااااااارك

فالشمس تؤذي من بعينيه رمد وهذا ردك على رده

هذه المداخلة للعضو ..octo

**وهذ ردك عليه

لن اعارضك ..ولن اوجه نظرك انك بهذا تهيننى ...اتعرف لماذا ؟؟

لان من يتحدث ...ليس شمسا ...!!

وانا ؟؟...ليس بعينى رمد..

وها انا ابادر بالرد ...........عليك ...وعلى الدكتورة الفاضلة صاحبة الموضوع ...ولا اخشى فى الحق لومة لائم

ولا اخشى الا ربى سبحانه وتعالى ..

وللدكتورة اقول ..

اتحاسبينى ياسيدتى الفاضلة على قولة حق ؟؟

نعم ياسيدتى ....كم من منقبات ...مختمرات العقل ..واعيدها عليك وعلى كل من يريد سماعها مرة اخرى ..

ولا تتسائلين لماذا لم يتدخل الاخوة والاخوات...اتعرفين لماذا ؟؟ لانهم فهموا وفهمن ما اقصد ولم ..

يحرفون الكلم عن مواضعه ..ويصرخون بأن هذه اهانة لشريحة كبيرة من المجتمع

وها انت حضرتك تعترفين بأن المتفوقات .فى الاحتفال اياه ...كن ....غير منقبات ...

سيدتى الفاضلة المحترمة جدااا...

لاداعى للحديث بقول وتعنى قولا آخر ...ماهكذا يتحدث المسلم ...الحق.

انا اعرف ربى جيدا ...ومحجبة ...واكرمنى الله بالحج والعمرة مرات عديدة ..بل اكرمنى بما هو يشرفنى ويرضينى ....اتعرفين بماذا ؟؟

بأنى من بيت كريم ...يزينه شيوخ اجلاء ..تعلمت على يديهم (( اسلام ربما لايرضيكى )).

تعلمت ان الدين المعاملة وحسن الخلق وعدم التنابذبالالقاب و بالالفاظ ..واشياء اخرى ..

.لايذكرها ..ولا يتذكرها ..

المتدينون الجدد ..

والمسلم ..من سلم الناس من لسانه ..

ياسيد ..octo

ويادكتورة ام احمد ..

لن ازيد على ما اهنتمونى به...ولن الغى قولكما ...

ولن اطيل الكلام ...

لست...كالبراميل الجوفاء...تحدث رنينا .

شكراااااااا

الفقيرة لله تعالى ..

العضوة سلوى ...

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة الراقية مدام سلوى أرقى و أسمى من أن تقارن بمن سواها فى هذا المنتدى .. لقد كانت و لازالت مضرب المثل فى دماثة الخلق و حسن التربية و رجاحة العقل و شفافية الروح .. سيدة فاضلة بكل ما تحمله الكلمة من معان .. و أستاذة شرفت بأن أتعلم منها الكثير .. و مثالا يحتذى لكل ذى عقل .. و لا يهاجمها أو يحقر من شأنها الا كل ناقص عقل أو فاسد طوية .

قرأت ما تفضلت به الفاضلة مدام سلوى .. فلم أجد تجاوزا منها .. و انما دماثة خلق و رقى يندر وجودهم الآن .. بل وجدت التجاوز و التعدى ممن سواها ... تعد ساءنى بشكل كبير .. لأننى أرى أن أى تعد على قيمة حقيقية مثل الفاضلة مدام سلوى هو تعد على كل ما هو جميل من وجهة نظرى.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

وإلى الجميع هذا التوضيح

عندما قلت أن الحفل خلا من المختمرات والمنقبات ليس هذا نفيا عن غيرهن أن يكن متفوقات فالفيصل هنا هو الإجتهاد وليس النقاب أو الخمار فلا شأن لهما بالتفوق ولكنني أحبهم فأحب أن أراهم في هذا الموقف ولا يمنع ذلك أنني أحب الآخرين أتمنى لهن التفوق ولكن كل إنسا ن يميل إلى من على شاكلته أو من يتفق معه في أمر ما ومن فهم غير ذلك فلا لوم عليّ

وأيضا سبب آخر تعرفونه من هذا النقل الذي به رد من أحد الأخوات المنتدى الإسلامي الذي كتبت فيه هذا الموضوع

رد الأخت

الأخوات المنتقبات أو المختمرات كثير منهم يودون عدم إكمال العلم لأن كثير منه دون فائدة إلا بعضهم من ترى فى نفسها القدرة على نصرة الدين فى المكان الذي تكون فيه وتفيد مجتمعها المسلم ،

ومن لا يودون لإكمال تلك العلوم قد تستطيع إقناع أهلها وهناك من لا يستطيعون ويضطرون لذلك برا بأهليهم فأغلب من أعرفهن كذلك اضطروا لذلك العلم برا فلا فائدة مما تتعلمه وبعد تخرجها لن تعمل ،

ومن تعمل...تعمل فى مجال بعيد عن دراستها وغالبا ما يكون التدريس أو تحفيظ القرآن للأطفال

وكان ردي عليها

هذا ما لا أرضاه ولا أحبه لهن

وعلى هذا الأخ

إقتباسولذلك انا ما أظن أن ابنائي سيتعلمون هذه المناهج التخريبه فى المدراس والجامعات .

هذا والله في نفسي منه شيء لقد ظننت أن الزمن الذي يعتزل فيه الملتزمون وأبنائهم التعليم قد ولى

********************

وللحديث بقية في مكان آخر أن شاء الله

**وأيضا عندما شبهت غطاء الرأس بأنها مثل الكرنبه لم يكن ذلك سخرية منهن بقدر ماهو وصف لشكل الغطاء

فعندما أرى أخت تضع ثلاث طرح على رأسها تكبر حجم رأسها وأعلم أن هناك طبقات كثيرة على رأسها تأتي هذه الصورة في مخيلتي

وكما قلت للأخت زهرة الجبل أن إسمها أتخيله وعندما أراه رائعا أهتف من قلبي سبحان الله العظيم فهذه مثل تلك

وأن كان هذا سبب الغضب هنا فكان من الممكن لفت نظري إلى ذلك فأصححه وأن أصررت كان الغضب

ولا أجد حرجا من الاعتذار لكل من ساءه ذلك وأعدله إن أردتم .

تم تعديل بواسطة مهيب
الحذف لما فيه من تحويل مسار الموضوع الى فتن طائفية و فرقية من دون داع

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

تشبيهك لغطاء الرأس بالكرنبة اساءة و سخرية .. و أى كلام سوى هذا هو محض مراء و ادعاء .. أنت لا توافقين على أن يقوم أحد ما بتشبيه غطاء رأسك أو رداءك بالخيمة مثلا من باب الوصف و اقرار ما هو يراه بل ستأخذين الأمر على محمل السخرية .. فلا تنه الناس عن سلوك ثم تأتى بم هو اشد و أنكى ثم تقولين أنه وصف كى تضفى حسن النية عليه ... هذا ليس مقبولا.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

تنبيه من الادارة :

الرجاء الالتزام بعدم اثارة الفتن الطائفية و الاساءة الى أخوة لنا فى الوطن .. هذا ليس منتدى للمسلمين فقط .. لذا فقد لزم التنبيه.

عن الادارة

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

- أيما امرأة استعطرت ، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية

الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: الإيمان لأبي عبيد - الصفحة أو الرقم:

-

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

- أيما امرأة استعطرت ، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية

الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني

- المصدر: الإيمان لأبي عبيد - الصفحة أو الرقم:

-

يا أم احمد ردي على تساؤلاتي بنقاش من فضلك

تم تعديل بواسطة mzohairy

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الفاضلة الراقية مدام سلوى أرقى و أسمى من أن تقارن بمن سواها فى هذا المنتدى .. لقد كانت و لازالت مضرب المثل فى دماثة الخلق و حسن التربية و رجاحة العقل و شفافية الروح .. سيدة فاضلة بكل ما تحمله الكلمة من معان .. و أستاذة شرفت بأن أتعلم منها الكثير .. و مثالا يحتذى لكل ذى عقل .. و لا يهاجمها أو يحقر من شأنها الا كل ناقص عقل أو فاسد طوية .

قرأت ما تفضلت به الفاضلة مدام سلوى .. فلم أجد تجاوزا منها .. و انما دماثة خلق و رقى يندر وجودهم الآن .. بل وجدت التجاوز و التعدى ممن سواها ... تعد ساءنى بشكل كبير .. لأننى أرى أن أى تعد على قيمة حقيقية مثل الفاضلة مدام سلوى هو تعد على كل ما هو جميل من وجهة نظرى.

مهيب

حقيقه كنت وكما البدايه اتابع فقط سير الموضوع.. ولم احب التدخل فى مناقشاته

حيث انى قد وجدت هنا من يعبر تماما عن ما اريد قوله .

ومداخلتى البسيطه للأخت الدكتوره كانت واضحه منحصره فى نقطه معينه

وبناء على الرد تم الشكر لها فى حدود السؤال والإجابه.

ما وجدته اليوم وكما تقول يا مهيب انه قد تم اخذ كلام السيده الفاضله سلوى

والباسه معانى تتعدى حدود ما قصد به ، وتحميل الكلام الذى لم ارى فيه

شيئا لأعترض عليه كما استنكر البعض، تحميله اغراض ومعانى لم تكن هى

مربط الفرس هنا.

الغاليه سلوى ، وكما هو معروف عنها لا يمكن ،لايمكن ابدا ان تتعدى على احد

او ترمى اتهامات جزافيه بقصد الإساءه وفقط ، ولكن للأسف لا أعرف لماذا يتم

رؤيه البعض للتعبير الحر المحترم الذى يقصد به معانى اكبر واعم من حدود ظاهره

بهذا الشكل المسطح ، وهذا الشكل الأجوف.

لا ازيد على ما قاله الأخ مهيب فى الغاليه سلوى شيئا فقد قال فأحسن.. وانا هنا

اختى الفاضله الدكتوره ام احمد اتحدث عن سلوى كعضوه لها هنا تاريخ ، ويبدوا فقط

انك كعضوه جديده لا تعرفينها .

العباره محل الخلاف الخلاف كانت (وكم من منقبات ...مختمرات العقل)

لا اعرف حقا اين موقع الإهانه فيها للشريحه الكبيره من المجتمع ،كما تم الزعم

ولا أفهم على اى أساس يتم العبور السطحى على الكلام بهذا الشكل؟

الحقيقه ..نعم اختى الدكتوره ، كم من منقبات مختمرات العقل.

هذه حقيقه وانا رغم صغر سنى ، ومحدوديه خبرتى فى الحياه رايت هذه النماذج

على ارض الواقع.

عزيزتى الدكتوره..انت تتفقين معى حتما ان لكل شيء فى هذه الحياة مرحله هرميه

معينه.. تدرج يقبله العقل..ماذا يحدث عزيزتى لو قامت احداهن بالقفز من المستوى الهرمى

الأول للمستوى الأخير دون ان تكون تحمل ما يفرضه عليها هذا الإنتقال للمرحله التى ذهبت

اليها ؟ هل ستجدين ان ذلك طبيعى ؟

تماما وعلى نفس المثال ماذا تقولين فى سيدات يرتدين النقاب، لا يملكن العلم الكافى

باصول الدين ، ولا القدره على الفهم العميق لنصوصه، ولا الرغبه فى فتح عقولهن

للتفكر والتدبر والأخذ من الغير، والتفاعل مع الأخرين ؟ ماذا تقولين فى هؤلاء؟

السن مختمرات للعقل؟ ..

ماذا تقولين فى المنقبات اللاتى يمنعن نفسهم من التعليم ومن الإختلاط الطبيعى بالمجتمع

والتفاعل معه ؟ ماذا تقولين فى المنقبات اللاتى نصبن انفسهم حكاما للحكم على كل من خالفهن فى الفكر والمظهر ؟ ماذا تقولى فى المنتقبات الاتى يصررن على انتقاص الغير من كل من لا يتنمى لنفس المظهر ويرتدى نفس الزى ؟لا اريد ان اطيل فى الحديث ، لسبب بسيط..

اظن ان معنى الكلام كان واضح منذ البدايه ، وكان من الخطأ أصلا تحميله ما لا يحتمله.

واكرر لم يكن النقاب ، ولا حتى الحجاب هو اساس الحكم على المرأه وعقلها، وثقافتها

ونجاحها، او اخلاقها، واخيرا العلاقه بين العبد وربه لا يحاسب عليها ولا يحكم فيهاغير الله.

والحكم فقط بين الناس وبعضها يكون بالتعامل بين الناس، وليس بمظاهرها.. ارتداء النقاب لا يعنى ان صاحبته

صارت شيخه، ولا عالمه، ولا صاحبت رساله، ولا داعيه.. لأن المهم هو ما يحمله العقل

وليس ما يحمله الرأس من أقمشه.

اما الغاليه مدام سلوى.. فانت هنا يا غاليه اعز علينا من ان يتم السكوت على اهانتك

او السماح بتحوير معانى كلامك.. لك منى اجمل تحيه وكل التقدير.

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

أمثلة أخرى لشطط تفسير الأحاديث و الاستدلال بها فى غير موضعها ...

أسرد هنا فتوى للعلامة الشيخ عطية صقر فى هذا الصدد من الموقع المحترم اسلام أون لاين :

ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية، وكل عين زانية" رواه النسائي وابن خزيمة وابن حبان في صحيحيهما، ورواه الحاكم أيضا وقال: صحيح. كما رواه أبو داود والترمذي بلفظ "كل عين زانية والمرأة إذا استعطرت فمرت بالمجلس كذا وكذا" يعني زانية، وقال الترمذي: حديث حسن صحيح.

وفي المأثور: خير عطر المرأة ما ظهر لونه وخفي ريحه.

يفهم من هذا أن وصف المرأة بأنها زانية أي تشبها، يقوم على وضعها العطر بقصد أن يجد الناس ريحها، وهذا واضح لا يشك أحد في أنه مذموم، فالقصد به حينئذ الفتنة والإغراء، ولا يكون كذلك إلا إذا كان العطر نفاذًا أو قويًا، أما الخفيف الذي لا تجاوز رائحته مكانة إلا قليلاً، والذي لا يقصد به الإغراء، بل إخفاء رائحة العرق مثلا فلا توصف المرأة معه بأنها كالزانية، وذلك لانتفاء القصد ومع ذلك أرى انه مكروه على الأقل، فإن الرائحة حتى لو كانت خفيفة فستجد من يتأثر بها من الرجال الذين تزدحم بهم الطرق والأسواق والمواصلات.

فأولى للمرأة الحرة العفيفة أن تبتعد عن كل ما يثير الفتنة من قريب أو بعيد.

وإزالة رائحة العرق تمكن بالاستحمام أو غسل المواضع التي يتكاثر فيها العرق ولا يحتاج إلى وضع روائح، فإن الخفيف منها يجر إلى الكثير القوي.

وهذا كله عند وجود رجال أجانب خارج البيت أو داخله، أما مع المحارم أو الزوج أو النساء فلا مانع من الروائح، وذلك لعدم فتنة المحارم بها ولإدخال السرور على قلب زوجها، وعدم انتقاد النساء لها.

وضمير المرأة له دخل كبير في هذا الموضوع

انتهت فتوى فضيلة الشيخ عطية صقر، وبقي الحديث المذكور في السؤال، والحقيقة أنني لم أجده في الكتب التسعة، ولم يرد في شروحها، والأغلب ضعفه والله أعلم، وعلى فرض صحته فالمقصود بالاغتسال فيه ليس بسبب عدم الطهارة وإنما بسبب إزالة الرائحة قبل الذهاب للمسجد، والله أعلم.

الرابط

و هذا تخريج الامام أحمد بن حنبل للحديث :

وأخرج أحمد (4|418) (4|400) (4|413) والنسائي (8|153) وأبو داود (4|79) والترمذي (5|106)، وصححه ابن خزيمة (3|91) و ابن حبان (10|270) والحاكم (2|430)، من طرق عن ثابت بن عمارة (جيد الحديث) قال سمعت غنيم بن قيس (ثقة مخضرم) يقول سمعت أبا موسى الأشعري t يقول قال رسول الله r: «أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها، فهي زانية. وكلُّ عينٍ زانية». وإسناد الحديث يدور على ثابت بن عمارة الحنفي، وفيه خلاف

و هنا دليل آخر من كتاب الامام الشافعى .. و به دليل لا يدحض من حديث و رواية صحيحة للسيدة عائشة :

فقد قال الإمام الشافعي رحمه الله: "يستحب للرجل والمرأة التطيب للإحرام" ذكره عنه القفال المتوفى سنة 507هـ في "حلية العلماء" (ج3/ص235) وذكر ذلك النووي المتوفى سنة 676هـ في الإيضاح في مناسك الحج ص151، وهذا مذهب الحنابلة أيضًا كما في كتاب كشاف القناع للبهوتي الحنبلي ج2/406. والدليل على ذلك ما رواه أبو داود عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت :"كنا نخرج مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة فنضمخ جباهنا بالمسك المطيب عند الإحرام فإذا عرقت إحدانا سال على وجهها فيراه النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينهانا" حديث صحيح.

وحديث النبي صلى الله عليه وسلم المذكور مقيد بلفظ :"ليجدوا" أي لكي يجدوا اي بقصد ذلك فهذه لام التعليل كما فهم محمد بن رشد من كلام الإمام مالك رضي الله عنه ولا يصح تفسيرها بلام العاقبة لأن لام العاقبة هي التي يكون ما بعدها نقيضًا لمقتضى ما قبلها كالتي في قوله تعالى:{فالتقطه ءال فرعون ليكون لهم عدوًّا وحزنًا} [سورة القصص] أي فكانت العاقبة أن كان سيدنا موسى عليه السلام عدوًّا لهم وحزنًا، فهذه اللام ما بعدها مناقض لمقتضى ما قبلها لأن ءال فرعون إنما التقطوا سيدنا موسى من اليم ليكون لهم عونًا وينصرهم ولكن العاقبة أنه كان عدوًا لهم وحزنًا، وهذا لا يصح في هذا الحديث لأن ظهور ريح الطيب ليس مناقضًا لخروج المرأة متعطرة.

و الحق أن اللام في الحديث هي لام التعليل لأن لام العاقبة لا يصار إليها إلا بطريق المجاز، ولا دليل هنا للمجاز.

واضح من الرأى و الفتوى و تفسير الحديث أن الموضوع ليس بالشكل الذى تم اظهاره به هنا. و اننى لا اجد لفظا يصف الاستدلال بمتن حديث دون التعرض لتفاسيره أو اسانيده أو آراء العلماء حوله.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

- أيما امرأة استعطرت ، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني

- المصدر: الإيمان لأبي عبيد - الصفحة أو الرقم:

-

يا أم احمد ردي على تساؤلاتي بنقاش من فضلك

إذا قال الله وقال الرسول فلا نقاش ولا جدال ولا إعمال لعقلي وأفخر بذلك

أما إذا قال البشر فالعقل والتفكير والحوار والجدال

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

عموما أشكرك على أعتذارك فى التشبيه والاسقاط فى قصة الحكام واللاعبين ، ولكن الكرة هنا هى فى ملعب " الدكتورة أم أحمد " والتى تتجاهل الرد كثيرا على التعليقات والاسئلة ، وليس ملعبك أنت ، فالمفترض أنك أحد المتفرجين.

الأخ الفاضل / طارق

أنا أيضا أشكرك لاعتذارك عن تلك المداخلة التى رمزت فيها إلى انقسامنا فى "محاورات المصريين" إلى فريقين يتباريان فى مبارة ينحاز المشرفون فيها إلى أحد الفريقين ، بل ويلعبون - مع ذلك الفريق - ضد الفريق الآخر

يا عزيزى .. لا فرقاء هنا .. بل أفكار .. يتبادلها المتحاورون .. قد يتفق فكرى مع فكرك فى موضوع ما .. وقد نختلف فكريا فى موضوع آخر .. هذه هى طبيعة هذا الموقع .. وهذا هو سر جاذبيته .. وهناك على الشبكة العنكبوتية العديد من المواقع ذات الطبيعة المشابهة .. كما أن هناك مواقع أحادية الفكر .. تجد فيها الحوار ذا اتجاه واحد .. يفتح أحد أعضائه موضوعا فى أول مداخلة ولا تجد فى المداخلات التالية إلا عبارات الشكر والحمد والدعوات ... مواقع تشبه فصلا دراسيا .. يلقى فيه المُعلم بمعلومات وتعاليم المقرر .. ويتلقى التلاميذ الدرس ليحفظوه كما هو .. لا مناقشة إلا فى حدود استيعاب الدرس .. لا أفكار ولا حجج إلا ما فى الدرس

لن تكون العلاقة بين الأعضاء فى هذا الموقع كعلاقة المُعلم بتلاميذه .. لا حصانة لفكر (حتى وإن تدثر بعباءة الدين) ضد المناقشة ومقارعة الحجة بالحجة ..

ومن يدخل هذا الموقع معتقدا أن للأفكار اتجاها واحدا (من أعلى إلى أسفل) سرعان ما سيكتشف الخطأ الذى وقع فيه .. فإن استوعب الخطأ وصححه فسوف يفيد ويستفيد .. وإن ظل على خطئه فلن يفيد ولن يستفيد .. وربما يفضِّل - على موقعنا هذا - عشرات أو مئات المواقع التى يكون فيها إما كاتبا للمداخلة الأولى ، أو من ضمن عشرات الشاكرين الحامدين الداعين بالخيرات لكاتب المداخلة الأولى

الأخ الفاضل : أبو محمد

ربما تكون تلك هي المفارقة طرق مختلفة ولهجات مختلفة وعادات متباينة تحتاج لتتعارف ليس من أول وهلة يتم ذلك

هل يمكن أن أكتب كلاما مثاليا 

أو أن اصل لمثالية كلامي 

ولا يوجد كلام مثالي 

ولا مثالية لمتكلم

 

رابط هذا التعليق
شارك

ومع ذلك أرى انه مكروه على الأقل، فإن الرائحة حتى لو كانت خفيفة فستجد من يتأثر بها من الرجال الذين تزدحم بهم الطرق والأسواق والمواصلات.

فأولى للمرأة الحرة العفيفة أن تبتعد عن كل ما يثير الفتنة من قريب أو بعيد.

وإزالة رائحة العرق تمكن بالاستحمام أو غسل المواضع التي يتكاثر فيها العرق ولا يحتاج إلى وضع روائح، فإن الخفيف منها يجر إلى الكثير القوي.

وهذا كله عند وجود رجال أجانب خارج البيت أو داخله، أما مع المحارم أو الزوج أو النساء فلا مانع من الروائح، وذلك لعدم فتنة المحارم بها ولإدخال السرور على قلب زوجها، وعدم انتقاد النساء لها.

وضمير المرأة له دخل كبير في هذا الموضوع

شكرا لك ألا تكفي هذه من الشيخ عطية صقر الذي تميز بالاعتدال

الحديث صحيح ولا آتي إلا بالأحاديث الصحيحة

وتخريجه معه وسقطت رقم الصفحة وهي 110

وباقي ما قلت له رد آخر

وأن أردتم الإتيان بشرح كل حديث وآية آتي بهم أفعل

ولكن بعد بعض الإستراحة

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...