اذهب إلى المحتوى
محاورات المصريين

حضرت حفلا لـ............. وهذه مشاهداتي وملاحظاتي


الدكتورة أم أحمد

Recommended Posts

أما الخفيف الذي لا تجاوز رائحته مكانة إلا قليلاً، والذي لا يقصد به الإغراء، بل إخفاء رائحة العرق مثلا فلا توصف المرأة معه بأنها كالزانية، وذلك لانتفاء القصد ومع ذلك
وإسناد الحديث يدور على ثابت بن عمارة الحنفي، وفيه خلاف
على ذلك ما رواه أبو داود عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت :"كنا نخرج مع النبي صلى الله عليه وسلم إلى مكة فنضمخ جباهنا بالمسك المطيب عند الإحرام فإذا عرقت إحدانا سال على وجهها فيراه النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينهانا" حديث صحيح.

مهيب

<span style='font-size:14pt;line-height:100%'>حين يصبح التنفس ترفـاً .. و الحزن رفاهية .. والسعادة قصة خيالية كقصص الأطفال</span>

رابط هذا التعليق
شارك

معذرة لتأخر الرد وياريت الأخ صاحب السؤال المؤجل يكتبه

الأخ "صاحب السؤال المؤجل" رأى (بالكاد) موافقة الأخت "كاتبة هذه المداخلة" على استقبال السؤال .. والأخ "صاحب السؤال المؤجل" يرى أنه لا داعى لتوجيه مزيد من الأسئلة للأخت "كاتبة هذه المداخلة" .. وإن كان يحتفظ لنفسه بحق التعليق والتفنيد ... و... الاستحسان إن كان له داعى

نحن فى حالة حرب لم يخض جيشنا مثلها من قبل
فى الحروب السابقة كانت الجبهة الداخلية مصطفة
تساند جيشها
الآن الجيش يحارب الإرهاب وهناك من يطعنه فى ظهره
فى الحروب لا توجد معارضة .. يوجد خونة

تحيا مصر
*********************************
إقرأ فى غير خضـوع
وفكر فى غير غـرور
واقتنع فى غير تعصب
وحين تكون لك كلمة ، واجه الدنيا بكلمتك

رابط هذا التعليق
شارك

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه العبارة وردت في مداخلة عضوة تسمى سلوى

**وكم من منقبات ...مختمرات العقل**

وانتظرت لأرى تعليق الإخوة مهيب - محمد -أبو محمد

والأخوات زهرة الجبل - ولولا

على إهانة شريحة موجودة في المجتمع المصري فلم أرى ذلك

فما هو السبب ياترى ؟؟؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

الأخت أم أحمد ..

تساءلتي ما هو سبب عدم تدخل الإخوه الأفاضل مهيب - محمد -أبو محمد

أو الأخت الفاضله لولا أو تدخلي أنا للرد على الأخت سلوى

و الحقيقه أنا التي تتساءل الآن .. و ما الداعي؟؟

تساؤلك يشير لوجود إساءه في كلام الأخت الكريمه سلوى .. غير أن قراءتي المتواضعه لكلامها لم تلتقط تلك الإساءه

لقد قالت :

- معذرة لطريقة تفكيرى ...لكنى لاارى اى علاقة بين النقاب او الاختمار وبين ...التفوق ..!!

وكم من منقبات ...مختمرات العقل ....معذرة مرة اخرى ..

و تأكدي يا أخت أم أحمد أن هذه الجمله بالتحديد من قول الأخت سلوى هي أول شئ خطر ببال كل من قرأوا موضوعك هذا

حتى و لو لم يكتبها الجميع إلا أنها بالتأكيد وردت في خواطرهم جميعاً

إذ أنها خاطر طبيعي لا بد و أن يتبادر إلى الذهن بمجرد قراءة قولك عندما تفضلتي قائلة:

أما البنات فقد كان معظمهن من صويحبات البدي و التقاليع التي تلبس فوقها و غطاء الرأس الذي يشبه إلى حد كبير الكرنبة ، والقلة تلبس قميص وجيبة و طرحة صغيرة ولم توجد منتقبة ولا مختمرة فكان ذلك من دواعي الحزن والأسف ولا أدري لماذا تأخرن وتركن المجال لهؤلاء أم لا يوجد في هذا الجيل منتقبات ولا مختمرات.

يا أخيتي الفاضله أنتي كتبتي مداخلتك و تركتي لنا قراءتها .. و المداخله واضحه .. و مع ذلك سأرسم لك بوضوح ما قرأناه فيها:

(1)ذكرتي أن معظمهن إرتدين غطاء للرأس (( غير أنه لم يعجبك و وصفتيه ساخرة بالكرنبه ))

(2)و ذكرتي أن هناك من إرتدين القمصان و الجيبات و الحجاب (( غير أنه لم يعجبك لأنكِ ترينه (طرحه صغيره ) ..))

(3)و كان ما يدعو لأسفك و حزنك هو أنك لم تصادفي بينهن من ترتدي الخمار و لا النقاب

(4)و كان ما يدعو لتعجبك و يثير في نفسك سؤال إستنكاري هو لماذا تأخرن المختمرات و المنتقبات و تركن المجال لهؤلاء

ذلك ما فهمناه لأنكِ كتبتيه بوضوح

أما ما بين السطور:

فلن يخفى علينا - و نحن من لا ندَّعي كوننا علماء باللغه العربيه - أن لفظة ((هؤلاء)) تحمل ما تحمله في كلامكِ من تقليل للقدر للمتفوقات غير المختمرات و غير المنقبات

فما بالنا بكِ و أنتِ أستاذة اللغه العربيه و معلمة الشريعه الإسلاميه .. حسب ما فهمنا من بعض المداخلات ؟؟

على كل حال فالفكره التي تعرضينها قد تتشابه مع أخرى لا نستنكرها على أحد

و هي أنه جميعنا و الحمد لله يفرح برؤية الفتاه المسلمه المهذبه الملتزمه المتفوقه زاهية في حجابها

لكننا لا ننكر على صاحبة القميص و الجيبه و غطاء الرأس صفة المحجبه و لا نستكثر التفوق على المسلمه صاحبة البدي و البنطلون و إن لم تكن محجبه حتى

الفتاه المسلمه غير المحجبه إن تفوقت سيسعدني تفوقها و سأتمنى لها من الله الهدايه للحجاب لتكتمل صورتها الجميله في أعيننا

و لن يخطر ببالي قول مثل : لماذا تأخرن المختمرات و المنقبات و تركن المجال لهؤلاء

لأن ذلك المجال الذي نتكلم عنه ليس حكراً على أصحاب زي محدد .. بل هو من نصيب من سهر و تعب و إجتهد و إستثمر وقته في السعي خلف هدف محدد فأكرمه الله بتحقيق هذا الهدف

أو على الأقل هكذا أرى الأمور

أما قول أختي الكريمه سلوى : (( كم من منقبات مختمرات العقل )) فلا أرى فيه ما يستدعي تساؤلاتك عن عدم تعليقنا عليه

فحقاً .. كم من منقبات مختمرات العقل .. و أضيف أنا حتى تتضح لك الرؤيه حول المقصد : و كم من متبرجات منقبات العقل .. و كم من مختمرات نافذات الذكاء و كم من محجبات و منقبات فائقات الذكاء و كم من متبرجات عبقريات بل و كم من كافرات للأسف الشديد عبقريات و أيضاً كم منهن - كما هو الحال في المختمرات و المنقبات - بلهاوات تماماً

إنما جاء كلام الأخت سلوى مقتصراً على بعض من المنقبات مغيبات العقل رداً على إستكارك وجود(هؤلاء) كما وصفتي في زمرة المتفوقين و رؤيتك أن الأجدر بهذا التفوق منهن هن فئة المختمرات و المنقبات و فقط

طبعاً الأخت سلوى هي أقدر مني على توضيح وجهة نظرها .. و لكنني لم أعجز عن رؤية هذا المقصد جلياً من قراءتي لتعليقها الذي لم يعجبك يا أخت أم احمد

تحياتي

أختك أم كريم

[/color]

n4hr_13490737523.jpg

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

- أيما امرأة استعطرت ، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية

الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني

- المصدر: الإيمان لأبي عبيد - الصفحة أو الرقم:

-

يا أم احمد ردي على تساؤلاتي بنقاش من فضلك

الفاضلة الراقية مدام سلوى أرقى و أسمى من أن تقارن بمن سواها فى هذا المنتدى .. لقد كانت و لازالت مضرب المثل فى دماثة الخلق و حسن التربية و رجاحة العقل و شفافية الروح .. سيدة فاضلة بكل ما تحمله الكلمة من معان .. و أستاذة شرفت بأن أتعلم منها الكثير .. و مثالا يحتذى لكل ذى عقل .. و لا يهاجمها أو يحقر من شأنها الا كل ناقص عقل أو فاسد طوية .

قرأت ما تفضلت به الفاضلة مدام سلوى .. فلم أجد تجاوزا منها .. و انما دماثة خلق و رقى يندر وجودهم الآن .. بل وجدت التجاوز و التعدى ممن سواها ... تعد ساءنى بشكل كبير .. لأننى أرى أن أى تعد على قيمة حقيقية مثل الفاضلة مدام سلوى هو تعد على كل ما هو جميل من وجهة نظرى.

مهيب

حقيقه كنت وكما البدايه اتابع فقط سير الموضوع.. ولم احب التدخل فى مناقشاته

حيث انى قد وجدت هنا من يعبر تماما عن ما اريد قوله .

ومداخلتى البسيطه للأخت الدكتوره كانت واضحه منحصره فى نقطه معينه

وبناء على الرد تم الشكر لها فى حدود السؤال والإجابه.

ما وجدته اليوم وكما تقول يا مهيب انه قد تم اخذ كلام السيده الفاضله سلوى

والباسه معانى تتعدى حدود ما قصد به ، وتحميل الكلام الذى لم ارى فيه

شيئا لأعترض عليه كما استنكر البعض، تحميله اغراض ومعانى لم تكن هى

مربط الفرس هنا.

الغاليه سلوى ، وكما هو معروف عنها لا يمكن ،لايمكن ابدا ان تتعدى على احد

او ترمى اتهامات جزافيه بقصد الإساءه وفقط ، ولكن للأسف لا أعرف لماذا يتم

رؤيه البعض للتعبير الحر المحترم الذى يقصد به معانى اكبر واعم من حدود ظاهره

بهذا الشكل المسطح ، وهذا الشكل الأجوف.

لا ازيد على ما قاله الأخ مهيب فى الغاليه سلوى شيئا فقد قال فأحسن.. وانا هنا

اختى الفاضله الدكتوره ام احمد اتحدث عن سلوى كعضوه لها هنا تاريخ ، ويبدوا فقط

انك كعضوه جديده لا تعرفينها .

العباره محل الخلاف الخلاف كانت (وكم من منقبات ...مختمرات العقل)

لا اعرف حقا اين موقع الإهانه فيها للشريحه الكبيره من المجتمع ،كما تم الزعم

ولا أفهم على اى أساس يتم العبور السطحى على الكلام بهذا الشكل؟

الحقيقه ..نعم اختى الدكتوره ، كم من منقبات مختمرات العقل.

هذه حقيقه وانا رغم صغر سنى ، ومحدوديه خبرتى فى الحياه رايت هذه النماذج

على ارض الواقع.

عزيزتى الدكتوره..انت تتفقين معى حتما ان لكل شيء فى هذه الحياة مرحله هرميه

معينه.. تدرج يقبله العقل..ماذا يحدث عزيزتى لو قامت احداهن بالقفز من المستوى الهرمى

الأول للمستوى الأخير دون ان تكون تحمل ما يفرضه عليها هذا الإنتقال للمرحله التى ذهبت

اليها ؟ هل ستجدين ان ذلك طبيعى ؟

تماما وعلى نفس المثال ماذا تقولين فى سيدات يرتدين النقاب، لا يملكن العلم الكافى

باصول الدين ، ولا القدره على الفهم العميق لنصوصه، ولا الرغبه فى فتح عقولهن

للتفكر والتدبر والأخذ من الغير، والتفاعل مع الأخرين ؟ ماذا تقولين فى هؤلاء؟

السن مختمرات للعقل؟ ..

ماذا تقولين فى المنقبات اللاتى يمنعن نفسهم من التعليم ومن الإختلاط الطبيعى بالمجتمع

والتفاعل معه ؟ ماذا تقولين فى المنقبات اللاتى نصبن انفسهم حكاما للحكم على كل من خالفهن فى الفكر والمظهر ؟ ماذا تقولى فى المنتقبات الاتى يصررن على انتقاص الغير من كل من لا يتنمى لنفس المظهر ويرتدى نفس الزى ؟لا اريد ان اطيل فى الحديث ، لسبب بسيط..

اظن ان معنى الكلام كان واضح منذ البدايه ، وكان من الخطأ أصلا تحميله ما لا يحتمله.

واكرر لم يكن النقاب ، ولا حتى الحجاب هو اساس الحكم على المرأه وعقلها، وثقافتها

ونجاحها، او اخلاقها، واخيرا العلاقه بين العبد وربه لا يحاسب عليها ولا يحكم فيهاغير الله.

والحكم فقط بين الناس وبعضها يكون بالتعامل بين الناس، وليس بمظاهرها.. ارتداء النقاب لا يعنى ان صاحبته

صارت شيخه، ولا عالمه، ولا صاحبت رساله، ولا داعيه.. لأن المهم هو ما يحمله العقل

وليس ما يحمله الرأس من أقمشه.

اما الغاليه مدام سلوى.. فانت هنا يا غاليه اعز علينا من ان يتم السكوت على اهانتك

او السماح بتحوير معانى كلامك.. لك منى اجمل تحيه وكل التقدير.

الاخت الفاضلة لولا

وليس خلع الحجاب هو الطهارة والعلم والتقدم

هسئل سؤال مباشر ايهما افضل الحجاب اوعدمه وشكرا

مع العلم بانه لا يحكم على العباد الا الله

ولكن لو استرسلنا فى هذه المواضيع

اذا من لا يصلى قد يكون محترم ولا يسرق

ومن لا يصوم ممكن يكون مجتهد فى عمله

اسمح لى هذه مناقشات لا تفيد فى اى شىء سوى التقليل من اهمية الحجاب وهو فريضة بلا خلاف

والموضوع لا يحتمل كل هذه المداخلات ومن لم تتحجب نسئل الله لها الهداية وللمسلمين جميعا

وكلنا ذنوب ومعاصى

واسئل الله لى ولك وللمسلمين الفردوس الاعلى

تم تعديل بواسطة iloveegypt
رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

- أيما امرأة استعطرت ، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية

الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني

- المصدر: الإيمان لأبي عبيد - الصفحة أو الرقم:

-

يا أم احمد ردي على تساؤلاتي بنقاش من فضلك

اخى حبي قلبى زهيرى

لا يليق ايها الاخ الحبيب ان يذكر حيث لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم وتطلب نقاش

ممكن تطلب شرح للحديث او تخريجه لكن تفضل نقاش على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فهذا لا يليق بشخص محب لرسول الله صلى الله عليه وسلم مثلك

وتقبل تحياتى ويارب ما تزعل

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت الفاضلة لولا

وليس خلع الحجاب هو الطهارة والعلم والتقدم

هسئل سؤال مباشر ايهما افضل الحجاب اوعدمه وشكرا

مع العلم بانه لا يحكم على العباد الا الله

ولكن لو استرسلنا فى هذه المواضيع

اذا من لا يصلى قد يكون محترم ولا يسرق

ومن لا يصوم ممكن يكون مجتهد فى عمله

اسمح لى هذه مناقشات لا تفيد فى اى شىء سوى التقليل من اهمية الحجاب وهو فريضة بلا خلاف

والموضوع لا يحتمل كل هذه المداخلات ومن لم تتحجب نسئل الله لها الهداية وللمسلمين جميعا

وكلنا ذنوب ومعاصى

واسئل الله لى ولك وللمسلمين الفردوس الاعلى

استاذى الفاضل..

ارجوا ان تراجع ما كتبت هنا جيدا جدا ..جيدا جداجدا

وتوضح لى ما سبب هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما سبب السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل سيتم ايضا تحميل كلامى مالا يحتمل ، وتفسيره بغير مقصده

كما حدث هنا ايضا مع مدام سلوى ام ماذا؟؟

لاحول ولا قوه الابالله.

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

- أيما امرأة استعطرت ، فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية ، وكل عين زانية

الراوي: أبو موسى الأشعري - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني

- المصدر: الإيمان لأبي عبيد - الصفحة أو الرقم:

-

يا أم احمد ردي على تساؤلاتي بنقاش من فضلك

اخى حبي قلبى زهيرى

لا يليق ايها الاخ الحبيب ان يذكر حيث لسيد الخلق صلى الله عليه وسلم وتطلب نقاش

ممكن تطلب شرح للحديث او تخريجه لكن تفضل نقاش على حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم فهذا لا يليق بشخص محب لرسول الله صلى الله عليه وسلم مثلك

وتقبل تحياتى ويارب ما تزعل

حبيب قلبي و ضي عينيه انا بحب مصر :lol:

طرحت تساؤلين واضحين طلبا للمعرفه على الأخت ام احمد

قلت هل في ملابس كفار و ملابس مؤمنين ؟ وام احمد مرديتش و اعتقد عن سهو :ninja:

قلت تاني لما واحده في بلادنا الحاره الرطبه تكون منقبه و في عز الضهر بعد ماتكون شاربلها كوباية حلبه على الصبح و مع شوية عرق و ازدياد البكتيريا ستصبح ريحتها لا تطاق مهما كانت مستحميه الصبح

فهل يطلب مننا الإسلام عدم التعطر ولو حتى بمزيل للرائحه...... و هل يتغاضى الاسلام و لن نعاقب على روائح العرق الكريهه؟

برضه ام احمد مرديتش غير بحديث لم يرد ابدا على سؤالي

يبقى ايه اللي دخل حبي للرسول عليه الصلاة و السلام في الموضوع بقى؟

خلينا عمليين و واضحين و السؤال يكون رده بجواب واضح

والا تقولنا معرفش و نخلص الموضوع و لن يلومها أحد عشان لا يكلف الله نفسا الا وسعها

تحياتي

Vouloir, c'est pouvoir

اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا

Merry Chris 2 all Orthodox brothers

Still songs r possible

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت الفاضلة لولا

وليس خلع الحجاب هو الطهارة والعلم والتقدم

هسئل سؤال مباشر ايهما افضل الحجاب اوعدمه وشكرا

مع العلم بانه لا يحكم على العباد الا الله

ولكن لو استرسلنا فى هذه المواضيع

اذا من لا يصلى قد يكون محترم ولا يسرق

ومن لا يصوم ممكن يكون مجتهد فى عمله

اسمح لى هذه مناقشات لا تفيد فى اى شىء سوى التقليل من اهمية الحجاب وهو فريضة بلا خلاف

والموضوع لا يحتمل كل هذه المداخلات ومن لم تتحجب نسئل الله لها الهداية وللمسلمين جميعا

وكلنا ذنوب ومعاصى

واسئل الله لى ولك وللمسلمين الفردوس الاعلى

وهنا يتبادر الى ذهنى سؤال ردا على سؤالك ، ماذا تعنى بأفضل؟ ومالذى يضيرك فى ان تلبس المرأة الحجاب او لاتلبسه؟ عن نفسى لايضيرنى ان تكون المرأة محجبة أو غير محجبة ، مايضيرنى ويخيفنى ان اقابل منقب او منقبة ، لاننى لاأستطيع أن اميز شخصية من كان او كانت تحت النقاب ، اما اى لباس آخر فهذا ليس من شأنى وبدون اى شروط لاننى مأمور بأن أغض بصرى ، بحسب دينى وبحسب أخلاقى.

وأما ان تعتبر أن من لم تتحجب هى انسانة تتطلب ان نسأل لها الهداية ، فأعتقد ان معطم المسلمين وليس المسلمات يحتاجون أن نسأل الله لهم الهداية.

معشر الرجال ... أتركوا المرأة فى حالها فهى قادرة على التمييز بين الغث والسمين والمسألة كلها مراحل عمرية اتركوها تعيشها.

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

0086.gif

الأخت زهرة الجبل

أنا شخصيا أعلم أن كم تفيد الكثرة ولا تفيد بعض

وقد أوضحت سابقا أنني لا أكن لهن شرا وأن التفوق الفيصل فيه الإجتهاد

وقد نشرت ماكتتبه في المنتدى الإسلامي الذي نقل منه موضوعي هذا

وقد أوضحت فيه أنهن بهن من الخير الكثير ولم أكن أعرف أنه سينشر هنا

فمن المعلوم أنني أحب أبنائي أكثر من ابناء أختي ولا يمنع ذلك أنني أحب أبناء أختي

وأن ذلك لا يعني نفي صفة الإلتزام عن الباقين ولا يحق للبقية ولا غيرهم أن يقولوا ذلك إلا إذا سألوني فقلت لهم أنتم غير ملتزمين

ولم تسطيعي إقناعي بخلاف ذلك

**ولم أستطع إقنعاعك بأن جل الردود على موضوعاتي حملت التهكم والسخرية والاستهزاء والهمز واللمز

ولم تقنعيني إقناعي بخلاف ذلك

ولذلك فخير لي ولك أن نكون من أهل هذا الحديث

- أنا زعيم ببيت في ربض الجنة لمن ترك المراء وإن كان محقا ، وببيت في وسط الجنة لمن ترك الكذب وإن كان مازحا ، وببيت في أعلى الجنة لمن حسن خلقه

الراوي: أبو أمامة الباهلي - خلاصة الدرجة: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح] - المحدث: أبو داود - المصدر: سنن أبي داود - الصفحة أو الرقم: 4800

ونترك للقراء الحكم في ذلك

سعدت بنفيك العلمانية عن نفسك ولكن هل تملكي نفيها غن غيرك ؟

وأشهد أن الأسلوب الذي رددت به علي هو الأفضل على الإطلاق بين أهل هذا المنتدى

فأنت لست زهرة الجبل فقط بل أنت زهرة المنتدى أيضا

ولكم وددت أن أرى رأيك في موضوع المرأة على مر العصوربين الإسلام والملل الأخرى ولكن حدث ما لم يخفى عليك.

جمعني الله وإياك في أعلى الجنان

وكل عام وأنت بخير

تم تعديل بواسطة الدكتورة أم أحمد

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الخامس: أن لا يكون مبخراً مطيباً .

السادس : أن لا يشبه ملابس الكافرات .

عندي اعتراضين من فضلكم

ان لا يكون مبخرا مطيبا حتؤدي في بلادنا الشديدة الحراره و الرطبه... الى تفاقم رائحة العرق و خصوصا مع النقاب و خصوصا لو كان اسود

فهل من الممكن استعمال الدي اودرنت مثلا او رائحه خفيفه حتى لا ينفر منها الناس ؟

النقطه الثانيه

ما هي ملابس الكفار؟ و هل يوجد ملابس للكفار و ملابس للمؤمنين؟

شكرا

والله موضوع البارفا و العطور للنساء دي عندنا في بلادنا الحاره فيها مشكله على ما اعتقد

فبعض الزملاء أو الاصدقاء الملتزمين يمنع زوجته المنقبه او المحجبه من وضع اي نوع من انواع العطور او حتى مزيلات الروائح

منع تام

و طبعا لا يخفى عليكم جميعا ان مشروب زي الحلبه مثلا تسري رائحته في العرق بعد ساعات قليله و مع الحراره و النقاب و ازدياد العرق تزداد البكتيريا التي تحول رائحة الإنسان الى شيئ لا يطاق و يمكن تمييزه عن بعد في غرفه واحده

و لذلك جاء سؤالي

هل من الممكن استعمال القليل من العطور الخفيفه و الاسبراي المضاد لرائحة العرق و ما شابه ؟ أم ان الرائحه الكريهه هي المقبوله فقط و الغير محرمه؟

**إذا أراد الإنسان ألا يعصي مولاه فكل مشكلة لها حل

وهذا الحل يعرفه المنتقبات والمحجبات

وهو مسحوق عند العطارين تبدر به الأماكن التي تعرق ويكون رائحة العرق مؤذية بها فتمنع العرق والرائحة

فلا تكون كريهة ولا ظاهرة وكمية ب واحد جنيه تكفي الصيف كله

**لحديث واضح إذ قال :فمرت على قوم ليجدوا ريحها فإذا هناك عطر لا يشمه الرجال فلا شيء والله أعلم

طبعا كلمة زانية لا تعني أنها كمن ارتكبت فاحشة الزنى

فمن المعلوم أن رائحة العطور تثير الشهوة ولذلك من المندوب تتطيب المرأة لزوجها

وأطيب الطيب الماء

وهذ أيضا يعرفه المنتقبات والمحجبات

وذلك بالوضوء خمس مرات وغسل الجنابة وغسل الحيض والنفاس بالإضافة لأنهن كغيرهن يؤذهن الحر

والعرق فيدفعنه بالغسل

وليس الأمر أن الملتزمين متجبرون وأن المنتقبات مقهورات ضعاف الشخصية أو أنهن لا يرقبن الله في ذلك

لأنه إذا أرادت المرأة فعل شيء ولا تخاف الله فلن يمنعها مائة رجل وليس واحد ليس رقيب عليها

وتعريف لباس الكفار له موضوع مستقل أن شاء الله

هل ضاعت الفرصة لنحيا كراما في دولة محترمة وشعب مصون؟؟؟

انتبه مصر تعود إلى الخلف

رابط هذا التعليق
شارك

الاخت الفاضلة لولا

وليس خلع الحجاب هو الطهارة والعلم والتقدم

هسئل سؤال مباشر ايهما افضل الحجاب اوعدمه وشكرا

مع العلم بانه لا يحكم على العباد الا الله

ولكن لو استرسلنا فى هذه المواضيع

اذا من لا يصلى قد يكون محترم ولا يسرق

ومن لا يصوم ممكن يكون مجتهد فى عمله

اسمح لى هذه مناقشات لا تفيد فى اى شىء سوى التقليل من اهمية الحجاب وهو فريضة بلا خلاف

والموضوع لا يحتمل كل هذه المداخلات ومن لم تتحجب نسئل الله لها الهداية وللمسلمين جميعا

وكلنا ذنوب ومعاصى

واسئل الله لى ولك وللمسلمين الفردوس الاعلى

وهنا يتبادر الى ذهنى سؤال ردا على سؤالك ، ماذا تعنى بأفضل؟ ومالذى يضيرك فى ان تلبس المرأة الحجاب او لاتلبسه؟ عن نفسى لايضيرنى ان تكون المرأة محجبة أو غير محجبة ، مايضيرنى ويخيفنى ان اقابل منقب او منقبة ، لاننى لاأستطيع أن اميز شخصية من كان او كانت تحت النقاب ، اما اى لباس آخر فهذا ليس من شأنى وبدون اى شروط لاننى مأمور بأن أغض بصرى ، بحسب دينى وبحسب أخلاقى.

وأما ان تعتبر أن من لم تتحجب هى انسانة تتطلب ان نسأل لها الهداية ، فأعتقد ان معطم المسلمين وليس المسلمات يحتاجون أن نسأل الله لهم الهداية.

معشر الرجال ... أتركوا المرأة فى حالها فهى قادرة على التمييز بين الغث والسمين والمسألة كلها مراحل عمرية اتركوها تعيشها.

ا محمد

المرأة الغير محجية مقصرة لتركها فرض من فروض الاسلام زيها زى الرجل تارك اى فريضة

اما لى الكلام ليكون الموضوع تفريق بين الرجل والمرأة فطريقة قديمة وبصراحة بقيت مملة لان اى انسان طبيعى لا يفرق بين المراة والرجل اماكونك لاتتقبل النقاب فهو امر مختلف فيه وهذا لا يمنع تقبله والاانت تتقبل اللى مش حجبة او السافرة ولا تتقبل المنتقبة

والهداية لى وللك وللمسلمين والمسلمات جميعا

رابط هذا التعليق
شارك

استاذى الفاضل..

ارجوا ان تراجع ما كتبت هنا جيدا جدا ..جيدا جداجدا

وتوضح لى ما سبب هذا الكلام ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ما سبب السؤال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

هل سيتم ايضا تحميل كلامى مالا يحتمل ، وتفسيره بغير مقصده

كما حدث هنا ايضا مع مدام سلوى ام ماذا؟؟

لاحول ولا قوه الابالله.

هى وجهة نظرى ليس الا

ولا يوجد سوء ظن

لا يوجد الا كل احترام وتبادل للافكار

قد نختلف ولكن بدون سوء ظن

ولوكلامى ضايقك

فتقبل اعتذارى لمضايقتك

وليس لك عندى الا كل احترام وتقدير

وتقبلى تحياتى :blink: :roseop

رابط هذا التعليق
شارك

ا محمد

المرأة الغير محجية مقصرة لتركها فرض من فروض الاسلام زيها زى الرجل تارك اى فريضة

اما لى الكلام ليكون الموضوع تفريق بين الرجل والمرأة فطريقة قديمة وبصراحة بقيت مملة لان اى انسان طبيعى لا يفرق بين المراة والرجل اماكونك لاتتقبل النقاب فهو امر مختلف فيه وهذا لا يمنع تقبله والاانت تتقبل اللى مش حجبة او السافرة ولا تتقبل المنتقبة

والهداية لى وللك وللمسلمين والمسلمات جميعا

أ / 'iloveegypt'

المرأة الغير محجبة مقصرة ، متفق معك ، والسؤال هل هى مقصرة فى حقك؟ قد تقول نعم فهى تغوينى بشعرها الغير مغطى ، واسارع بالرد عليك ، ولم تقصر انت فى حق ربك وفى حقها وقد أمرك الله بأن تغض بصرك؟ الموضوع ليس موضوع تفريق بين الرجل والمرأة ، أنا لاأفرق ، بل انتم من تستخدمون الدين لتحصلوا على ماليس من حقكم حق النظر والبحلقة ثم اتهام المرأة بأنها السبب.

التقصير فى الفروض والطاعات حسابه عند الله ، وكما تفترض ان الغير محجبة مقصرة ، فمن نظر اليها وتحرى ملامحها ومحاسنها مقصر أكثر منها ، يا أخى ان الحيوانات لاتغتصب اناثها ، بل تراضيها لتتزاوج منها.

وكما قلت سالفا يا أستاذ 'iloveegypt' انا لاأتقبل المنتقب/المنتقبة لاننى لااستطيع ان اميزه ، ولك ان تتخيل شخص منقب / منقبة يدق بابك ، اليس من حقك ان تتعرف على الطارق؟ أم يكون رد فعلك كما يفعل البعض ان تترك الباب مفتوحا وتنادى على واحدة من حريم المنزل لتقابل المنقبة التى تدق الباب؟

والهداية لى وللك وللمسلمين والمسلمات جميعا ولجميع أهل الارض اجمعين

--

{وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ}(11){اَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِنْ لَا يَشْعُرُونَ}(12)وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَكِنْ لَا يَعْلَمُونَ}(11)

new-egypt.gif

ذو العقل يشقى في النعيم بعقله *** وأخو الجهالة في الشقاوة ينعم
***************
مشكلة العالم هي أن الحمقى والمتعصبين هم الأشد ثقة بأنفسهم ، والأكثر حكمة تملؤهم الشكوك (برتراند راسل)
***************
A nation that keeps one eye on the past is wise!A
A nation that keeps two eyes on the past is blind!A

***************

رابط القرآن كاملا بتلاوة الشيخ مصطفى إسماعيل برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط
القرآن كاملا ترتيل وتجويد برابط ثابت مع رابط للقراءة
***************
رابط سلسلة كتب عالم المعرفة

رابط هذا التعليق
شارك

هى وجهة نظرى ليس الا

ولا يوجد سوء ظن

لا يوجد الا كل احترام وتبادل للافكار

قد نختلف ولكن بدون سوء ظن

ولوكلامى ضايقك

فتقبل اعتذارى لمضايقتك

وليس لك عندى الا كل احترام وتقدير

وتقبلى تحياتى

يعلم الله وحده مقدار احترامى لك ومتابعتى لمداخلاتك

وانشاء الله لا يوجد اى زعل نحن هنا كلنا اخوه.

فقط ازعجنى اقحام السؤال بهذه الطريقه التى تُظهر وكأنى

منكره للحجاب او محاربه له ووحده الله يعلم كيف انى اراه

من اجمل ما يحلى المرأه المسلمه.

ان كنت تتمنى لى الحجاب فانا اعرف انك تقول ذلك من مشاعر

جميله وقلب مؤمن وانا اشكرك عليها واتمنى ما تتمنى لايوجد نقاش فى ذلك

ابداً واثق ان الله سيهبنى هذه القوة والهدايه فى اللحظة التى يريد.. واثق كمان

ان الله غفور رحيم بى وانه سبحانه عليم بعباده وبنفوسهم وبقدراتهم.

اثق ان الله تعالى عالم السرائر وما فى القلوب لا يرضى ابداً ان يحقرنى احدهم

او يزدرينى او يقلل من دينى او يعاملنى على اساس عاصيه سافره تحتاج الهدايه

... لا لا يا استاذى ما هكذا ارى ان الدعوة تكون ولا الهدايه تُطلب ولا الترغيب

يحدث . هى مسأله تعامل بيننا نحن كمسلمين هى ما اتكلم عنها ولست اناقش

حكم الحجاب ولا فرضيته لقد نشأت على تعليم وهابى فى السعوديه وانا حتما لا اناقش

اساسيات كا لحجاب واذا ما اختلفت مع احدهم يوما فانا اختلف فى شكل الحجاب وليس

فى اصله ابداً وما تربيت على انكار الحق ولا انكار شيء من الدين كل ما اعرفه عن نفسي

اننى كإنسانه استطيع ولا استطيع هذه كل الحكايه ..وعندما لا استطيع شيء لا اشكك

فى حكمه واعرف انى مقصره وانى احتاج لمجاهده نفسي واعرف ان الله عالم بحالى ..اعرف انه

معى وانه سيكتب لى كل ما فيه خير وانه سيعطينى دائما القوه ولكنى لا اعرف متى

انا هنا شديده الصدق والصراحه ..لا احب اللعب بالكلمات ولا التظاهر لإرضاء الناس والخوف

من ان اكون انا امام الجميع لأنى قبل ان اتظاهر امام احد اعرف ان الله مُطلع على وعالم

بحالى وبما فى نفسي والله عندى اهم من البشر .. وفقط لا اعرف ان كنت اوصلت اليك ما اريد قوله

لأنى لشده بساطته لا اعرف بالضبط كيف اشرحه .

انا مسلمه يا اخى احب اسلامى..احب الله..احب الرسول..احب كل مظاهر الدين الجميله

الروحانيه البعيده عن التشدد والمظاهر الكاذبه التى ليست من اساس الدين.. احب البساطه

فى التعامل مع الناس..احب ان نكون كمسلمين اكثر قربا ورقيا فى تعاملاتنا ..احب ان لا ارى

هذه المعابشات اليوميه التى تقدس البشر بناء فقط على مظاهرهم .

نعم المظهر ليس ابداَ مقياس للحكم واحب ان اكرر ذلك ملايين المرات .. وعندما اكرره لا يعنى ذلك

ان ادرجه هنا لإنكار الحجاب ولكنى اتحدث عن المظاهر ككل ..مظاهر تجعل البعض يرفع اصحابها

مقاماً ويظن فيهم اعلى ديناَ ومكانته فى تطبيق الدين عن اصحاب المظاهر البعيده عن الصوره

التى يصر البعض ان يقول ان فيها صورة الكمال لتطبيق الإسلام.

الإسلام دين جميل جدا..بسيط..رائع..عميق جدا..خالى من المظاهر..يدعوا للتفاعل مع المجتمع

مع الناس..مع العلم..يدعو لمكارم الأخلاق..يدعو للترابط بين الجميع..يدعو لكل كل المعانى الجميله

الإسلام دين اصبح البعض يزيدون عليه ماليس فيه..اصبح البعض يشوهه ليل نهار بناء على فهمه

الخاطئ وبناء على هواء.

ارجوا فقط بعد كل هذا الكلام ان لايقوم احد باستخلاص معانى منه لم اقصدها واتخاذها وسيله

هجوم لأنى تعبت والله من تسطيح الكلام.

واكرر شكرى لك.

طائره ورقيه

رياح شديده

خيط قصير

الطائره ليست بين السماء ولا الأرض

..هذه انا!!

لولا

رابط هذا التعليق
شارك

هى وجهة نظرى ليس الا

ولا يوجد سوء ظن

لا يوجد الا كل احترام وتبادل للافكار

قد نختلف ولكن بدون سوء ظن

ولوكلامى ضايقك

فتقبل اعتذارى لمضايقتك

وليس لك عندى الا كل احترام وتقدير

وتقبلى تحياتى

يعلم الله وحده مقدار احترامى لك ومتابعتى لمداخلاتك

وانشاء الله لا يوجد اى زعل نحن هنا كلنا اخوه.

فقط ازعجنى اقحام السؤال بهذه الطريقه التى تُظهر وكأنى

منكره للحجاب او محاربه له ووحده الله يعلم كيف انى اراه

من اجمل ما يحلى المرأه المسلمه.

ان كنت تتمنى لى الحجاب فانا اعرف انك تقول ذلك من مشاعر

جميله وقلب مؤمن وانا اشكرك عليها واتمنى ما تتمنى لايوجد نقاش فى ذلك

ابداً واثق ان الله سيهبنى هذه القوة والهدايه فى اللحظة التى يريد.. واثق كمان

ان الله غفور رحيم بى وانه سبحانه عليم بعباده وبنفوسهم وبقدراتهم.

اثق ان الله تعالى عالم السرائر وما فى القلوب لا يرضى ابداً ان يحقرنى احدهم

او يزدرينى او يقلل من دينى او يعاملنى على اساس عاصيه سافره تحتاج الهدايه

... لا لا يا استاذى ما هكذا ارى ان الدعوة تكون ولا الهدايه تُطلب ولا الترغيب

يحدث . هى مسأله تعامل بيننا نحن كمسلمين هى ما اتكلم عنها ولست اناقش

حكم الحجاب ولا فرضيته لقد نشأت على تعليم وهابى فى السعوديه وانا حتما لا اناقش

اساسيات كا لحجاب واذا ما اختلفت مع احدهم يوما فانا اختلف فى شكل الحجاب وليس

فى اصله ابداً وما تربيت على انكار الحق ولا انكار شيء من الدين كل ما اعرفه عن نفسي

اننى كإنسانه استطيع ولا استطيع هذه كل الحكايه ..وعندما لا استطيع شيء لا اشكك

فى حكمه واعرف انى مقصره وانى احتاج لمجاهده نفسي واعرف ان الله عالم بحالى ..اعرف انه

معى وانه سيكتب لى كل ما فيه خير وانه سيعطينى دائما القوه ولكنى لا اعرف متى

انا هنا شديده الصدق والصراحه ..لا احب اللعب بالكلمات ولا التظاهر لإرضاء الناس والخوف

من ان اكون انا امام الجميع لأنى قبل ان اتظاهر امام احد اعرف ان الله مُطلع على وعالم

بحالى وبما فى نفسي والله عندى اهم من البشر .. وفقط لا اعرف ان كنت اوصلت اليك ما اريد قوله

لأنى لشده بساطته لا اعرف بالضبط كيف اشرحه .

انا مسلمه يا اخى احب اسلامى..احب الله..احب الرسول..احب كل مظاهر الدين الجميله

الروحانيه البعيده عن التشدد والمظاهر الكاذبه التى ليست من اساس الدين.. احب البساطه

فى التعامل مع الناس..احب ان نكون كمسلمين اكثر قربا ورقيا فى تعاملاتنا ..احب ان لا ارى

هذه المعابشات اليوميه التى تقدس البشر بناء فقط على مظاهرهم .

نعم المظهر ليس ابداَ مقياس للحكم واحب ان اكرر ذلك ملايين المرات .. وعندما اكرره لا يعنى ذلك

ان ادرجه هنا لإنكار الحجاب ولكنى اتحدث عن المظاهر ككل ..مظاهر تجعل البعض يرفع اصحابها

مقاماً ويظن فيهم اعلى ديناَ ومكانته فى تطبيق الدين عن اصحاب المظاهر البعيده عن الصوره

التى يصر البعض ان يقول ان فيها صورة الكمال لتطبيق الإسلام.

الإسلام دين جميل جدا..بسيط..رائع..عميق جدا..خالى من المظاهر..يدعوا للتفاعل مع المجتمع

مع الناس..مع العلم..يدعو لمكارم الأخلاق..يدعو للترابط بين الجميع..يدعو لكل كل المعانى الجميله

الإسلام دين اصبح البعض يزيدون عليه ماليس فيه..اصبح البعض يشوهه ليل نهار بناء على فهمه

الخاطئ وبناء على هواء.

ارجوا فقط بعد كل هذا الكلام ان لايقوم احد باستخلاص معانى منه لم اقصدها واتخاذها وسيله

هجوم لأنى تعبت والله من تسطيح الكلام.

واكرر شكرى لك.

والله يا خت لولا

انت وانا وكل اللى فى المنتدى اكيد بنحب الله ورسوله

ولا يستطيع احد المزايدة على احد

ولا يجكم على العباد الا الله

وانت اكيد عارفة انى اكن لك كل احترام اولا لشجاعتك ثانيا لعدم انكارك لفروض دينك ثبتك الله على ذلك

ومحدش يقدر يقول ان حد احسن من حد

كلنافقراء الى الله ونرجو عفوه

والاسلام دين شامل للمظهر والجوهر ليس مظهر فقط بدون جوهر والعكس صحيح الاسلام اخلاق ومعاملات وعبادات وسياسة واقتصاد وظهر وجوهر يشمل كل حياتنا

وتقبلى خالص شكرى

رابط هذا التعليق
شارك

ا محمد

المرأة الغير محجية مقصرة لتركها فرض من فروض الاسلام زيها زى الرجل تارك اى فريضة

اما لى الكلام ليكون الموضوع تفريق بين الرجل والمرأة فطريقة قديمة وبصراحة بقيت مملة لان اى انسان طبيعى لا يفرق بين المراة والرجل اماكونك لاتتقبل النقاب فهو امر مختلف فيه وهذا لا يمنع تقبله والاانت تتقبل اللى مش حجبة او السافرة ولا تتقبل المنتقبة

والهداية لى وللك وللمسلمين والمسلمات جميعا

أ / 'iloveegypt'

المرأة الغير محجبة مقصرة ، متفق معك ، والسؤال هل هى مقصرة فى حقك؟ قد تقول نعم فهى تغوينى بشعرها الغير مغطى ، واسارع بالرد عليك ، ولم تقصر انت فى حق ربك وفى حقها وقد أمرك الله بأن تغض بصرك؟ الموضوع ليس موضوع تفريق بين الرجل والمرأة ، أنا لاأفرق ، بل انتم من تستخدمون الدين لتحصلوا على ماليس من حقكم حق النظر والبحلقة ثم اتهام المرأة بأنها السبب.

التقصير فى الفروض والطاعات حسابه عند الله ، وكما تفترض ان الغير محجبة مقصرة ، فمن نظر اليها وتحرى ملامحها ومحاسنها مقصر أكثر منها ، يا أخى ان الحيوانات لاتغتصب اناثها ، بل تراضيها لتتزاوج منها.

وكما قلت سالفا يا أستاذ 'iloveegypt' انا لاأتقبل المنتقب/المنتقبة لاننى لااستطيع ان اميزه ، ولك ان تتخيل شخص منقب / منقبة يدق بابك ، اليس من حقك ان تتعرف على الطارق؟ أم يكون رد فعلك كما يفعل البعض ان تترك الباب مفتوحا وتنادى على واحدة من حريم المنزل لتقابل المنقبة التى تدق الباب؟

والهداية لى وللك وللمسلمين والمسلمات جميعا ولجميع أهل الارض اجمعين

حضرتك تقصد من بانتم تسخدمون الدين للبحلقة

ارجو من الادارة حذف هذه العبارت التى تسىء لا دب الحوار وبصراحة مش علشان حضرتك مشرف تتكلم براحتك وتغلط فى محاوريك

ارجو من الادارة حذف هذه الاهانة التى لا اقبلها

تم تعديل بواسطة iloveegypt
رابط هذا التعليق
شارك

ا محمد

المرأة الغير محجية مقصرة لتركها فرض من فروض الاسلام زيها زى الرجل تارك اى فريضة

اما لى الكلام ليكون الموضوع تفريق بين الرجل والمرأة فطريقة قديمة وبصراحة بقيت مملة لان اى انسان طبيعى لا يفرق بين المراة والرجل اماكونك لاتتقبل النقاب فهو امر مختلف فيه وهذا لا يمنع تقبله والاانت تتقبل اللى مش حجبة او السافرة ولا تتقبل المنتقبة

والهداية لى وللك وللمسلمين والمسلمات جميعا

أ / 'iloveegypt'

المرأة الغير محجبة مقصرة ، متفق معك ، والسؤال هل هى مقصرة فى حقك؟ قد تقول نعم فهى تغوينى بشعرها الغير مغطى ، واسارع بالرد عليك ، ولم تقصر انت فى حق ربك وفى حقها وقد أمرك الله بأن تغض بصرك؟ الموضوع ليس موضوع تفريق بين الرجل والمرأة ، أنا لاأفرق ، بل انتم من تستخدمون الدين لتحصلوا على ماليس من حقكم حق النظر والبحلقة ثم اتهام المرأة بأنها السبب.

التقصير فى الفروض والطاعات حسابه عند الله ، وكما تفترض ان الغير محجبة مقصرة ، فمن نظر اليها وتحرى ملامحها ومحاسنها مقصر أكثر منها ، يا أخى ان الحيوانات لاتغتصب اناثها ، بل تراضيها لتتزاوج منها.

وكما قلت سالفا يا أستاذ 'iloveegypt' انا لاأتقبل المنتقب/المنتقبة لاننى لااستطيع ان اميزه ، ولك ان تتخيل شخص منقب / منقبة يدق بابك ، اليس من حقك ان تتعرف على الطارق؟ أم يكون رد فعلك كما يفعل البعض ان تترك الباب مفتوحا وتنادى على واحدة من حريم المنزل لتقابل المنقبة التى تدق الباب؟

والهداية لى وللك وللمسلمين والمسلمات جميعا ولجميع أهل الارض اجمعين

الأستاذ الفاضل / Mohammad

أتعلم سيدي ماهو غض البصر

أتعتقد أن غض البصر هو ان يمشي المسلم دون أن يرى ماحوله من أشياء محرمة ... أو يبعد نظره ولا يرى المتبرجات مثلاً

فكيف لي أن أغض بصري على من لم أراه أصلاً

فالأصل في غض البصر هو أن المسلم قد رأى أمراً منكراً .. فشاح ببصره عنه ولم يعاود النظر إليه مرة أخرى أي أنه غض بصره

إذن يا سيدي من أين له أن يغض بصره دون أن يرى ما يجعله يفعل

وعلى هذا يا سيدي فالمرأة المتبرجة قد يراها المسلم ذو الإيمان القوي فيشيح ببصره عنها ... وبذا فلا يكون قد ارتكب ذنباً .. ويكون قد امتثل لأمر من أوامر الله تعالى

(( قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ))

ولكن ألا ترى أن هذه المتبرجة قد تسبب الفتنة لأي آخر

وهذا الآخر قد يكون من ضعيفي الإيمان ... ويقوم بتفحص ملامحها وتحري محاسنها كما ذكرت

فمن هو المتسبب في فتنة هذا الرجل ..

فهل لو كانت هذه المرأة متحجبة فمن أين له أن يفتن بها ... ومن أين له أن يتفحص ويتحرى

وأقصد هنا بالتحجب أي الحجاب الشرعي كما اتفق عليه علمائنا الأجلاء

ولا أعتقد أن أحداً هنا قد ذكر أن من حقه أن يعبث بعينيه ويبحلق على حد تعبير سيادتك بدعوى الدين

ولكن هي آثمة بتبرجها ... وهو آثم بتفحصه

والله أعلم

آخر الكلام

دع الأمور تجري في أعنتها ولا تبيتنَّ إلا خالي البال

ما بين غمضة عين وانتباهتها يغير الله حال بحال

رابط هذا التعليق
شارك

السادة الزملاء

تم فصل جميع المداخلات التي تناقش موقف الفاضلة كاتبة الموضوع تجاه محاورات المصريين في موضوع منفصل بباب شئون المحاورات ... و سيتم غلق الموضوع الأصلي مؤقتا للتشاور في شأنه ...

كلنا ثقة في تفهمكم

عن فريق المشرفين

سكوربيون

كل اللي حيلتي زمزمية أمل... و إزاي تكفيني لباب القبر


"صلاح جاهين"


رابط هذا التعليق
شارك

زائر
هذا الموضوع مغلق.
  • المتواجدون الآن   0 أعضاء متواجدين الان

    • لا يوجد أعضاء مسجلون يتصفحون هذه الصفحة

×
×
  • أضف...