Abdel-Sattar بتاريخ: 19 مايو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 مايو 2003 الأخوة الأعزاء......أهلا بكم.... بعد دراسة وضعنا الحالي علميا واجتماعيا وأخلاقيا ودينيا و....ودون أن أدخل في تفاصيل وجدت لزاما علينا أن نناقش عودة الكتاتيب التي تكاد أن تكون أندثرت ....مع تطويرها وتطعيمها بالوسائل الحديثة مثل الحاسب الآلي وخلافه.....ان الكتاب البسيط الذي تعلمنا وتعلم فيه غالبية الرواد والعلماء يمكن أن يعود ويعود قويا.....يساهم في محو الأمية....يعلم تلاميذ المدارس الكثير أبتداءا من حسن الخط الي حفظ القرآن وأمور الدين.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 19 مايو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 مايو 2003 يوجد حاليا ما يسمى بمدارس الفصل الواحد فى المناطق النائية التى تبعد عن المدارس .. ويراعى فى إدارتها طبيعة المكان وظروف المتسربين من التعليم من حيث إنشغالهم فى أعمال فى فترة الصباح أو فى يوم السوق الأسبوعى للمنطقة القائمة فيها هذه المدارس .. كما أن تعليم القرآن الكريم لم ينقطع فى الكثير من المساجد بجهود ومبادرات أهلية .. إضافة الى مكاتب تحفيظ القرآن الكريم سواء فى المساجد أو خارجها .. الكيان قائم وموجود .. لكن مدى النجاح الحقيقى فى عملها فإنها مثل أشياء أخرى كثيرة فى مجتمعنا صارت تعتمد على المبادرات الشخصية وليس على نظام يضمن الكفاءة .. عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 22 مايو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2003 مدرسة الفصل الواحد....مع أحترامي للجميع لم أعرف من أين جاءت فكرة هذا النوع من المدارس....لقد أثبتت فشلها حسب معلوماتي...أذا كانت المدارس التقليدية عليها علامات أستفهام فما بالكم بتلك النوع من المدارس... أما المساجد ومشاركتها فهذا كان زمان....أما الآن فالمساجد تفتح وقت مواعيد الصلاة فقط.... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مصرى بتاريخ: 22 مايو 2003 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 22 مايو 2003 الكيان قائم وموجود .. لكن مدى النجاح الحقيقى فى عملها فإنها مثل أشياء أخرى كثيرة فى مجتمعنا صارت تعتمد على المبادرات الشخصية وليس على نظام يضمن الكفاءة .. هناك دروس فى المساجد بين صلاتى العصر والمغرب أو بين المغرب والعشاء أو بعد صلاة العشاء .. وتخضع لاشراف الأوقاف .. مؤكد أنها ليست فى كل المساجد .. وأنها تخضع للمبادرات الشخصية وليس لنظام يضمن إنتظامها وفعاليتها .. وتلك هى القضية وبغض النظر عن المسميات مدارس الفصل الواحد أو الكتاتيب .. المهم هو ضمانات العمل والفعالية للكيان القائم .. حتى لا يكون مجرد ديكور أو لافتة تشير الى إنجاز حكومى دون أداء حقيقى .. عزيمة فرد واحد يمكن أن تحدث فرقاً .. وتصنع التغيير رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Abdel-Sattar بتاريخ: 25 مايو 2003 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 25 مايو 2003 بعد صراحة وزير التعليم التي نشرتها اخبار اليوم أمس بمقال الأستاذ أبراهيم سعدة ربما تكون فكرة أعادة اكتاتيب وتطويرها هي ربما تكون فكرة مناسبة لضمان....تعليم القراءة والكتابة بالطريقة السليمة...تحسين خط النشأ....حفظ القرآن الكريم....المساعدة في التربية السليمة....والكثير من القيم التي ربما نكون قد أفتقدناها .... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان