Click بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 وياريت ياريت نعمل حملة زى حملة شيلوا الغامكم ، ونسميها " سيبونا نصلى بالطريقة اللى تعجبنا " واضيف على "سيبونا نصلي بالطريقة اللي تعجبنا" لـ "سيبونا نصلي بالطريقة اللي تعجبنا او مانصليش خالص"<<حرية إعتقاد شاملة دين ولادين. سؤال الى كل من ينتقد موقف زغلول النجار فى هذة القضية تحديدا وأقول له سواء كنت مسلما او مسحيا او من اى ديانه هل تقبل ان يتم خطف وارهاب اخت لك من اى جهة ما مهما كانتواذا تم ذالك غصبن عنك فماهو شعورك وموقفك وما يضمن لك انها لاتعذب ولاتهان بل يكفيها ظلم احساسها بسلب حريتها وارادتها وحبسها مثل المجرمين انى ارى مافعلة زغلول النجار شجاعة دفاعا عن اخت له فى الانسانيه فى زمن قلة فية المرؤة واصبح فيه انتهاك ادمية الانسان من اسهل مايكون أين الشجاعة في شخص يلقي بالاتهامات بدون ادلة؟! وهل فعل ذلك فقط لأجل وفاء؟ هل له اهداف اخرى؛ حيث انه لا يمتلك ادلة, ومثل الذي قاله لا يسبب سوى الفتن ؟ الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 والله انا مش بحب د.زغلول النجار لكنك أخى كليك سبت المصيبة عشان تقول ازاى واحد يقول انها كارثة وهى مصيبة يعنى زغلول النجار الغلطان فى الموضوع؟ دى الخلاصة؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 الحقيقة أنه لا دليل لديه ... وإن ثبت أن لا دليل لديه فلا بد أن يتم إعتقاله على الفور !!!القضية جد خطيره ... وزرع الفتنة ونشر الإشاعات لا يكون إلا قضية أمن دولة ... بسم الله ماشاء الله سبنا الخاطفين ومسكنا فى اللى بيشتكيهم ايه رايك بقى ان باتهم الكنيسة صراحة بخطف مواطنة مصرية والضغط عليها لتغيير معتقدها واحتمال تكون اتقتلت حد يقدر يرد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 والله انا مش بحب د.زغلول النجارلكنك أخى كليك سبت المصيبة عشان تقول ازاى واحد يقول انها كارثة وهى مصيبة يعنى زغلول النجار الغلطان فى الموضوع؟ دى الخلاصة؟ لا, ليس هذا ما قصدته.. أنا ادين فعل الكنيسة بأخذ وفاء وكذلك أدين ما قاله د.زغلول, وانا أوضحت لك تلك النقطة في رد سابق وانت جاوبتني بـ"النسبة بين إدانة الكنيسة وإدانة د.زغلول مختلفة"!الخطأ خطأ... ليس هناك نسبة فيه. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 بسم الله ماشاء اللهسبنا الخاطفين ومسكنا فى اللى بيشتكيهم كلاهما أخطأ.. فالكنيسة أخذتها رغم انها أعلنت إسلامها, ود.زغلول ألقى اتهامات بدون أدلة مما يعرضنا لفتن. ايه رايك بقى ان باتهم الكنيسة صراحة بخطف مواطنة مصرية والضغط عليها لتغيير معتقدها واحتمال تكون اتقتلت حد يقدر يرد "هاتوا برهانكم إن كنتم صداقين" الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 ا كليك تحويل الحوار لاتهام الدكتور زغلول مش منطقى الجانى الرئيسى هى الكنيسة والمجنى عليه هى المواطنة وفاء قسطنطين اما د زغلول فهو صاحب البلاغ ضد الجانى وليس متهم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 iloveegypt الموضوع متشعب.. فله طرف "حرية الاعتقاد" و "موقف د.زغلول" و "السلطة المصرية" و "صلاحيات الكنيسة" واخيراً "الضحايا". اما عن الحوار الذي دار عن د.زغلول.. فهو فقط جزء من الموضوع ككل.. اما انا فلم ادافع عن احد ولم اهاجم احد.. فقد عرضت رأيي بدون انحياز لأي طرف.. وما قاله د.زغلول هو بدون دليل, ألا ترى انها مشكلة؟!, وموقف الكنيسة خطأ, فبأي حق تأخذ مواطنة اعترفت انها لن تتبع الكنيسة بعد اليوم وستتبع ديانة أخرى تماماً؟, ولِم القانون ليس واضح, او إن كان يعطي الحرية العقائدية, فلِم هو لا يُنفذ؟ تلك مواضيع تتعلق بإختفاء وفاء وسبب في اختفائها. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 19 سبتمبر 2008 أ كليك ياريت نتكلم بمنطق محايد انا مسلم ولى كثير من الأصدقاء نصارى (مسيحيين ) وأشك فى ان يحدث فتنة بيننا بسبب حادث الكل يعلم دور الكنيسة الأكبر فى ايقادة ونشرة أن اختفاء انسان مهما كانت ديانتة هو عمل أجرامى وليس من رجال دين صدقنى لو ان هنا فى مصر شعب مسلم غير الشعب المصرى ماترك حقة فى ان يكون هناك مايقارب 10 ملايين مسيحى امام ما يوازى ال70 مليون مسلم وهذا ان دل انما على اننا نعيش اذهى العصور وسوف يندم من يحرك المياة الراكدة او يستبيح طيبة الشعب المصرى ككل فبدلآ من ان نبحث عن نقطة نتلاقى فيها نجعل من رجل عالم مثل زغلول النجار أرهابى كم من السادة الأساقفة فى الخارج والداخل يخطأون فى توجهاتهم وايضآ من علمائنا المسلمين من ينحاز الى دينة ولكن لا يجب ان نجعل منهم طريق لنا انها وجهة نظرهم وعندى مثال لحضرتكم انا وانت انت مسلم وانا مسيحى مثلآ المسلم فى مصر من الممكن ان يقاوم الأزهر ويعادية ويرفع قضايا ضدة ويطالب بنشر او عدم نشر مواد او كتب ويقاضى رجال الدين مهما كانت درجاتهم بحرية تامة ويمكن الأعتراض عن فتوتى ما وعدم تطبيقها ذلك ما يفعلة المسلمون ...! انا المسيحى لايجوز ان اعادى الكنيسة ولزامآ على ان يكون لى أب بها ومسئول عن رشمى واعترافى وهكذا ولى من السادة الأخوة المسيحيين من لهم مشاكل أوقفت حياتهم وكان لزامآ عليهم معاداة البابا او الأب المسؤول ولكن لم يحدث ليس الا لأنهم لايعادون الكنيسة شرحت هذا ليس الا من باب اننا أخوة يا سيدى فلنترك الدين لأهلة ونسعى الى تكريس كل جهودنا وأفكارنا الى تخليص الأنسان المصرى من العبودية والقهر ايآ كانت معتقداتة وأعلم سيدى ان الأسلام لا يسعى لجعل الناس مسلمين لكثرة العدد ولكن بأقتناع بأن الأسلام يعلى من شأن الأنسانية بما يحتوى من تشريعات تتسابق الدنيا الأن لأخذ بعضها لأدارة حياة الأنسان المتحضر وهذا ليس تنقيص او هجوم على ما تعتقد ولكن لتوضيح ما لم يوضحة الأخوة فى ردودهم وأعلم سيدى ان اى مسلم لا يستطيع ان يتهم انسان بدون دليل ومثال على ذلك ان كنت تمشى معى فى الطريق وقابلنا صديق لنا يعرفنا الأثنين معآ وانا مت بعد هذة المقابلة وعندما سألك اولادى انكرت انك رأيتنى او قابلت الصديق معى فهل تظن ان اتهمك احد ابنائى بقتلى سيكون اتهامة ارهاب لك ام هو الحقيقة حتى الان وان كنت تريد ان تثبت ذلك فعليك ان تظهر الصديق الذى قابلنا ان كنت انت خاطفة فأن لم تفعل فسيكون لزامآ عليك الدفاع عن نفسك امام الناس وامام الخالق فما هو تصرفك امام الناس فلنترك حكم الخالق الى حين يأتى الحساب .. تذكر سيدى انى لم اذكر او اكتب اى سورة او اشارة من كتاب المسلمين كما تفعل انت فلتجعل الدين بعيدآ عن اختلافنا عن حرية العبادة والفكر والعيش بسلام لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 ياريت نتكلم بمنطق محايد انا مسلم ولى كثير من الأصدقاء نصارى (مسيحيين ) وأشك فى ان يحدث فتنة بيننا بسبب حادث الكل يعلم دور الكنيسة الأكبر فى ايقادة ونشرة أن اختفاء انسان مهما كانت ديانتة هو عمل أجرامى وليس من رجال دين صدقنى لو ان هنا فى مصر شعب مسلم غير الشعب المصرى ماترك حقة فى ان يكون هناك مايقارب 10 ملايين مسيحى امام ما يوازى ال70 مليون مسلم وهذا ان دل انما على اننا نعيش اذهى العصور وسوف يندم من يحرك المياة الراكدة او يستبيح طيبة الشعب المصرى ككل فبدلآ من ان نبحث عن نقطة نتلاقى فيها نجعل من رجل عالم مثل زغلول النجار أرهابى كم من السادة الأساقفة فى الخارج والداخل يخطأون فى توجهاتهم وايضآ من علمائنا المسلمين من ينحاز الى دينة انا لم اتهمه بأي شئ.. وكذلك الكنيسة لم اتهمها بشئ, فقط أمامي اشياء حدثت وعليها بنيت وجهة نظري.. كـ عدم وجود ادلة لـ د.زغلول حول "قتل" وفاء, او كـ أخذ الكنيسة وفاء رغم تغيير دينها. ولكن لا يجب ان نجعل منهم طريق لنا انها وجهة نظرهم وعندى مثال لحضرتكم انا وانتانت مسلم وانا مسيحى مثلآ المسلم فى مصر من الممكن ان يقاوم الأزهر ويعادية ويرفع قضايا ضدة ويطالب بنشر او عدم نشر مواد او كتب ويقاضى رجال الدين مهما كانت درجاتهم بحرية تامة ويمكن الأعتراض عن فتوتى ما وعدم تطبيقها ذلك ما يفعلة المسلمون ...! انا المسيحى لايجوز ان اعادى الكنيسة ولزامآ على ان يكون لى أب بها ومسئول عن رشمى واعترافى وهكذا ولى من السادة الأخوة المسيحيين من لهم مشاكل أوقفت حياتهم وكان لزامآ عليهم معاداة البابا او الأب المسؤول ولكن لم يحدث ليس الا لأنهم لايعادون الكنيسة يبدو اني لم افهم المغزى من ذلك المثل جيداً؛ حيث اني فهمت ان المسلم من حقه الإعتراض على ما تصدره مؤسسته الدينية من قرارات عكس المسيحي, وذلك الإختلاف بسبب اختلاف العقائد والأديان وتشريعتها,, هل هذا ما قصدته؟ شرحت هذا ليس الا من باب اننا أخوة يا سيدى فلنترك الدين لأهلة ونسعى الى تكريس كل جهودنا وأفكارنا الى تخليص الأنسان المصرى من العبودية والقهر ايآ كانت معتقداتة وأعلم سيدى ان الأسلام لا يسعى لجعل الناس مسلمين لكثرة العدد ولكن بأقتناع بأن الأسلام يعلى من شأن الأنسانيةبما يحتوى من تشريعات تتسابق الدنيا الأن لأخذ بعضها لأدارة حياة الأنسان المتحضر وهذا ليس تنقيص او هجوم على ما تعتقد ولكن لتوضيح ما لم يوضحة الأخوة فى ردودهم وأعلم سيدى ان اى مسلم لا يستطيع ان يتهم انسان بدون دليل ومثال على ذلك ان كنت تمشى معى فى الطريق وقابلنا صديق لنا يعرفنا الأثنين معآ وانا مت بعد هذة المقابلة وعندما سألك اولادى انكرت انك رأيتنى او قابلت الصديق معى فهل تظن ان اتهمك احد ابنائى بقتلى سيكون اتهامة ارهاب لك ام هو الحقيقة حتى الان وان كنت تريد ان تثبت ذلك فعليك ان تظهر الصديق الذى قابلنا ان كنت انت خاطفة فأن لم تفعل فسيكون لزامآ عليك الدفاع عن نفسك امام الناس وامام الخالق فما هو تصرفك امام الناس فلنترك حكم الخالق الى حين يأتى الحساب .. ان يتهمني احد في قضية قتل.. لابد وان تكون معه ادلة مادية.. لا ظرفية كالتي ذكرتها حضرتك في مثالك. تذكر سيدى انى لم اذكر او اكتب اى سورة او اشارة من كتاب المسلمين كما تفعل انت فلتجعل الدين بعيدآ عن اختلافنا عن حرية العبادة والفكر والعيش بسلام استشهدت بآية من القرآن لأجل احد فروع الموضوع وهو: "حرية العقيدة".. فقط لتأدية غرض يُقصَد به الإسلام. وللتوضيح مرة أخرى.. الموضوع متشعب وسنضطر احياناً الى الحديث عن اطرافه العديدة. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 ياريت نتكلم بمنطق محايد انا مسلم ولى كثير من الأصدقاء نصارى (مسيحيين ) وأشك فى ان يحدث فتنة بيننا بسبب حادث الكل يعلم دور الكنيسة الأكبر فى ايقادة ونشرة أن اختفاء انسان مهما كانت ديانتة هو عمل أجرامى وليس من رجال دين صدقنى لو ان هنا فى مصر شعب مسلم غير الشعب المصرى ماترك حقة فى ان يكون هناك مايقارب 10 ملايين مسيحى امام ما يوازى ال70 مليون مسلم وهذا ان دل انما على اننا نعيش اذهى العصور وسوف يندم من يحرك المياة الراكدة او يستبيح طيبة الشعب المصرى ككل فبدلآ من ان نبحث عن نقطة نتلاقى فيها نجعل من رجل عالم مثل زغلول النجار أرهابى كم من السادة الأساقفة فى الخارج والداخل يخطأون فى توجهاتهم وايضآ من علمائنا المسلمين من ينحاز الى دينة انا لم اتهمه بأي شئ.. وكذلك الكنيسة لم اتهمها بشئ, فقط أمامي اشياء حدثت وعليها بنيت وجهة نظري.. كـ عدم وجود ادلة لـ د.زغلول حول "قتل" وفاء, او كـ أخذ الكنيسة وفاء رغم تغيير دينها. ولكن لا يجب ان نجعل منهم طريق لنا انها وجهة نظرهم وعندى مثال لحضرتكم انا وانتانت مسلم وانا مسيحى مثلآ المسلم فى مصر من الممكن ان يقاوم الأزهر ويعادية ويرفع قضايا ضدة ويطالب بنشر او عدم نشر مواد او كتب ويقاضى رجال الدين مهما كانت درجاتهم بحرية تامة ويمكن الأعتراض عن فتوتى ما وعدم تطبيقها ذلك ما يفعلة المسلمون ...! انا المسيحى لايجوز ان اعادى الكنيسة ولزامآ على ان يكون لى أب بها ومسئول عن رشمى واعترافى وهكذا ولى من السادة الأخوة المسيحيين من لهم مشاكل أوقفت حياتهم وكان لزامآ عليهم معاداة البابا او الأب المسؤول ولكن لم يحدث ليس الا لأنهم لايعادون الكنيسة يبدو اني لم افهم المغزى من ذلك المثل جيداً؛ حيث اني فهمت ان المسلم من حقه الإعتراض على ما تصدره مؤسسته الدينية من قرارات عكس المسيحي, وذلك الإختلاف بسبب اختلاف العقائد والأديان وتشريعتها,, هل هذا ما قصدته؟ شرحت هذا ليس الا من باب اننا أخوة يا سيدى فلنترك الدين لأهلة ونسعى الى تكريس كل جهودنا وأفكارنا الى تخليص الأنسان المصرى من العبودية والقهر ايآ كانت معتقداتة وأعلم سيدى ان الأسلام لا يسعى لجعل الناس مسلمين لكثرة العدد ولكن بأقتناع بأن الأسلام يعلى من شأن الأنسانيةبما يحتوى من تشريعات تتسابق الدنيا الأن لأخذ بعضها لأدارة حياة الأنسان المتحضر وهذا ليس تنقيص او هجوم على ما تعتقد ولكن لتوضيح ما لم يوضحة الأخوة فى ردودهم وأعلم سيدى ان اى مسلم لا يستطيع ان يتهم انسان بدون دليل ومثال على ذلك ان كنت تمشى معى فى الطريق وقابلنا صديق لنا يعرفنا الأثنين معآ وانا مت بعد هذة المقابلة وعندما سألك اولادى انكرت انك رأيتنى او قابلت الصديق معى فهل تظن ان اتهمك احد ابنائى بقتلى سيكون اتهامة ارهاب لك ام هو الحقيقة حتى الان وان كنت تريد ان تثبت ذلك فعليك ان تظهر الصديق الذى قابلنا ان كنت انت خاطفة فأن لم تفعل فسيكون لزامآ عليك الدفاع عن نفسك امام الناس وامام الخالق فما هو تصرفك امام الناس فلنترك حكم الخالق الى حين يأتى الحساب .. ان يتهمني احد في قضية قتل.. لابد وان تكون معه ادلة مادية.. لا ظرفية كالتي ذكرتها حضرتك في مثالك. تذكر سيدى انى لم اذكر او اكتب اى سورة او اشارة من كتاب المسلمين كما تفعل انت فلتجعل الدين بعيدآ عن اختلافنا عن حرية العبادة والفكر والعيش بسلام استشهدت بآية من القرآن لأجل احد فروع الموضوع وهو: "حرية العقيدة".. فقط لتأدية غرض يُقصَد به الإسلام. وللتوضيح مرة أخرى.. الموضوع متشعب وسنضطر احياناً الى الحديث عن اطرافه العديدة. والله الكنيسة ممكن حل المشكلة ببساطة تخرج وفاء قسطنطين للعلن وتتركها بحريتها وبعد كده ترفع قضية على د زغلول النجارسهلة دى :P :sad: رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
جويرية بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 ليه بتلوموا الكنيسة علي موقفها وفاء قسطنطين دي كانت زوجة قسيس ودي ضربة قوية للكنيسة لازم تاخد موقف تجاهها اللي يتلام عليه فعلا هوه المسلمين اللي سلموها للكنيسة زمان كان اللي يدخل في الدين الأسلامي الدولة ممكن تديلله شقة أو فلوس و بعدين اكيد هما بيعاملوها معاملة كويسة في الدير ، معاملة المسيحين مع بعض ، أحسن من معاملتنا احنا مع بعض الا بذكر الله تطمئن القلوب رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
حسام يوسف بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 الموضوع قد تحول بفضلك أخى كليك لادانة د.زغلول النجار والحمدلله انت تساوى بينه والكنيسة فى الاتهام ككلام وتنفرد باللوم والاتهام الفعلى للنجار لا أعتقد انك منصف أو موضوعى فى رأيك لو كان الموضوع العكس لأدنتة كما أدينة الان يعنى لو اختطفت واحتجزت أى هيئة مسلمة شخص لأنة ترك الاسلام وتنصر لأدنت الهيئة بدلا من أن ألوم اخر احتمال يكون غلط واحتمال يكون صح فى اتهامة وأتمنى نرجع لموضوعنا الأصلى حرية الاعتقاد رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Click بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 iloveegypt والله الكنيسة ممكن حل المشكلة ببساطة تخرج وفاء قسطنطين للعلن وتتركها بحريتها وبعد كده ترفع قضية على د زغلول النجارسهلة دى الكرة في ملعبها.. فلنرى ماذا سيحدث. جويرية اللي يتلام عليه فعلا هوه المسلمين اللي سلموها للكنيسة المسلمون ؟! بل النظام عزيزتي هو من يجب ان يُلام؛ حيث هو من ترك الكنيسة تأخذ وفاء. حسام يوسف لا أعلم لِم لا تريد ان تفهمني ؟! قلت لك اني اُدين كلاهما.. وذكرت لك الاسباب.. وذكرت لك ان في الخطأ ليست هناك نسبة, ورغم ذلك تصر اني اتربص بـ د.زغلول او احاول الدفاع عن الكنيسة, وانا لا افعل اي منهما. بدلا من أن ألوم اخراحتمال يكون غلط واحتمال يكون صح فى اتهامة وهل نحن في حاجة لفرضيات ؟! نحن نريد حقائق تثبت اتهاماته.. وإن كان معه دليل فستصبح الاتهامات حقيقة, اما الفرضيات فنحن في غنى عنها. الحياة:"هي حفلة بائسة سأرقص فيها ما دمت قد وجدت نفسي هنا"؛.Zaradasht "لا اعلم ما قد تريده روح فيلسوف أكثر من كونه راقصا جيدا"؛ Nietzsche. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مشمش بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 يبدو اني لم افهم المغزى من ذلك المثل جيداً؛ حيث اني فهمت ان المسلم من حقه الإعتراض على ما تصدره مؤسسته الدينية من قرارات عكس المسيحي, وذلك الإختلاف بسبب اختلاف العقائد والأديان وتشريعتها,, هل هذا ما قصدته؟ لا يوجد في الاسلام "مؤسسات" و الازهر ليس الا جامعة محترمة يقصدها طلاب العلم و الفقه, رأيهم يحترم و له وزنه, و لكنه ليس ملزماً و ليس له سلطة. و مراجعة الازهر للكتب و المؤلفات, هي بناء علي طلب الدولة صاحبة السلطة, علي اعتبار الازهر خبيراً في هذة الشئون. انظر يوسف شاهين و فيلم المهاجر الذي كان عنوانة "يوسف الصديق" فرفضه الازهر, فقام المخرج بتغيير العنوان, وتم عرضه بعد ان لم يعد للأزهر صفة في ابداء الراي في العنوان الجديد ان يتهمني احد في قضية قتل.. لابد وان تكون معه ادلة مادية.. لا ظرفية كالتي ذكرتها حضرتك في مثالك. معلوماتك خاطئة تماماً سيدي. من الممكن جداً ان يدان الشخص بأدله ظرفية , اذا كانت كثيرة و قوية. و يمكن لفقهاء القانون في المنتدي افتائنا. حيث اعيش منذ شهور قليله, تمت ادانه عالم حاسب كبير بقتل زوجتة, بأدلة ظرفية تماماً و بدون جثه!!! إن كان ليك عند الكلب حاجة, تبقي حمار. رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
seeem بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 لا أعلم لماذا تجاهلت معظم الردود محاولة الأستاذ زغلول النجار لبذر بور الفتنة بين المصريين ... حتى لو كان ما تفضلت به صحيح فإنه لا يبرر ما تقوم به الكنيسة من احتجاز لمواطنة مصرية واعتداء على حقوقها الدستورية الموضوع الذي نناقشه هنا هو موضوع السيدة وفاء قسطنطين وما تتعرض له حاليا وليس موضوع الدكتور زغلول النجار، ويمكن أن نفتح موضوع جديد لمناقشة الموضوع الذي طرحته إذا أردت ... إنما لا داعي لخلط الأوراق واختلاق التبريرات لانتهاك القانون الذي يتم حاليا ... وفي كل الأحوال خطئان لا يصنعان صوابا ليس هدفنا هنا عمل خناقة بين المسيحيين والمسلمين، وهناك آلاف المواقع الأخرى المليانة خناقات لو عاوز تدخل في واحدة منهم ... احنا هنا معنيين أولا وقبل كل شئ بحقوق وحريات المواطن المصري مهما كانت ديانته، واقرأ مداخلتي السابقة لتتأكد من ذلك وتحياتي لك سيدي الفاضل ... بل موضوعنا هو زغلول النجار فهو من أشعل رأس الموضوع وهو من صرح علانية بأنه يعتقد بوفاة وفاء قسطنطين بعدما تم إحتجازها بالكنيسة ... وأطالبك بالرجوع إلى الخبر ذاته الذي نشرت: نفت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الانباء التي تحدثت عن ظهور السيدة وفاء قسطنطين على شاشة التليفزيون للرد على اتهامات بانها قتلت.وقال الأنبا مرقس المتحدث الاعلامى للكنيسة لموقع العربية نت إنه لم يصدر حتى الآن قرار من البابا شنودة بظهور وفاء قسطنطين على شاشة قناة "أغابى" القبطية. وتوقع أن يكون الأمر محل دراسة وتشاور بين البابا شنودة ومستشاريه فى الكنيسة، لكنه لم يحسم بعد. وأضاف: كمسؤول لجنة الاعلام بالمجمع المقدس أؤكد أنها موجودة بالدير وفى صحة تامة. بيان رسمي من الكنيسة وأصدرت الكنيسة بيانا رسميا الثلاثاء للرد على اتهامات بمقتل قسطنطين. وأكد البيان - الذي أصدره الأنبا موسى اسقف الشباب والانبا بيشوي سكرتير المجمع المقدس - أن السيدة وفاء قسطنطين حية ترزق وتعيش داخل دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون. واستطرد الانبا مرقس "يكفى هذا البيان للرد على ادعاءات د زغلول النجار، فلم يكن من المعقول أن نؤكد على وجودها فى الدير وهى ليست كذلك، ونحن نرفض اتهام الكنيسة بهذه الاتهامات التى لا تجر علينا سوى الفتن". وأوضح الانبا مرقس "نحن لا نرفض اظهارها للجميع، لكن لأن قضيتها شغلت الرأى العام وتشكل حساسية بالغة لدى العامة، فان ظهورها مرتبط بمناخ عام وحينما يصفو هذا المناخ يكون لنا شأن آخر، ونحن هنا نراعى الابعاد الاجتماعية دائما فى مثل هذه القرارات حتى لا تثار الفتن". نفي لظهور وفاء على التليفزيون من جهته قال الانبا موسى أسقف الشباب بالكنيسة المرقسية وعضو اللجنة المجمعية: "ليس هناك شىء رسمى من قداسة البابا بظهور وفاء قسطنطين في قناة أغابى ولم يصلنا شىء بهذا الخصوص، لكنها فكرة جيدة ولو حدثت يكون أفضل لأن الكنيسة ليس لديها ما تخفيه". ونفى الأنبا موسى ما تردد مؤخرا عن وجود وفاء قسطنطين فى "كنيسة دير الملاك". وقال: "ليس هناك كنيسة بهذا الاسم وانما هناك ما يسمى دير الملاك أشرف عليه ويقع فى قلب القاهرة، أما وفاء قسطنطين فتعيش خارج القاهرة وهى بصحة جيدة ويزورها أهلها باستمرار والمكرسات فى الدير يقمن على خدمتها". ولفت الأنبا موسى إلى أن "وفاء تمارس طقوس الديانة المسيحية بكامل حريتها وتعيش حالة ايمانية تقترب من الرهبنة". واضاف: "لا أحد يستطيع إجبارها على اعتناق المسيحية وانما اختارتها بمحض ارادتها". وحول سبب عدم وجود وفاء بين أسرتها لتعيش بشكل طبيعى إذا كان اعتناقها للمسيحية حقيقيا؟ قال الأنبا موسى: "لو عاشت وفاء بشكل طبيعى بين أهلها فستثار الشكوك وسنكون خائفين عليها من تعرضها لأى مكروه من الجانبين سواء المسيحى أم المسلم لذا اخترنا إبعادها إلى مكان ناء تعيش فيه بهدوء وتمارس حياتها الطبيعية بشكل يومي". تضارب في التصريحات لكن رمسيس النجار المحامى وأحد مستشارى البابا شنودة أكد إن وفاء قسطنطين سوف تظهر فى قناة أغابى قريبا وسوف تقدم برنامجا عن التعاليم المسيحية بعد أن تم تسجيله واعداده بالفعل. وقال أنه بصفته مستشارا للبابا سوف يقوم برفع دعوى قضائية ضد الدكتور زغلول النجار. واضاف: وفاء قسطنطين تقيم داخل المقر البابوى بالدير وتحظى برعاية البابا شخصيا ". وكانت مصادر بالمقر البابوي قد أكدت ان البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، قرر إظهار وفاء قسطنطين على شاشة قناة أغابي الفضائية القبطية. وأوضحت مصادر كنسية أن قرار البابا بظهور وفاء قسطنطين اتخذ للرد علي اتهام الدكتور زغلول النجار للكنيسة بقتلهاودفنها في دير الأنبا بيشوي بوادي النطرون. ومنذ عدة اسابيع قال الدكتور زغلول النجار - العالم الجيولوجي والداعية الاسلامي - ان السيدة وفاء قسطنطين قتلت في وادي النطرون وأنه علم بطريقة غير مباشرة أنهم - الاقباط - قتلوها لأنها رفضت أن ترتد عن الإسلام. وقال النجار في تصريح لصحيفة الخميس: أنا قمت بإهداء أخر كتاب لي إليها وسميتها شهيدة العصر لأنها أثبتت بإعتزازها بتوحيد الله سبحانه وتعالى أن الإيمان بالله الواحد الاحد هو أفضل منا في الوجود وهي قالت في أخر مؤتمر صحفي "أنا أسلمت بسبب مقال د.زغلول النجار وهذا يكفيني شرفا". وقال المصدر إن رهبان الأديرة أبلغوا البابا شنودة بخطورة هذه التصريحات، مما قد يعرض سلامتهم للخطر، لذا كلف البابا الأنبا بيشوي، سكرتير المجمع المقدس، بالإشراف على ظهورها وإعداد حلقة خاصة بمثابة حوار عن كيفية حياتها بالدير عقب أزمتها الشهيرة بعد إشهارها إسلامها ثم إدخالها الدير فيما بعد. من جهة أخري، أكد أحد رهبان دير الأنبا بيشوي - طلب عدم ذكر اسمه - أن قسطنطين مريضة منذ دخولها الدير وحالتها الصحية سيئة. وقال انها ممنوعة من الظهور أو مقابلة أحد إلا بإذن البابا شنودة وانها تقيم داخل المقر البابوي بالدير، وأن مشرفة دير القديسة دميانة هي المسؤولة عنها، وتقوم بزيارتها أسبوعياً لتلبية أي طلبات لها. قضية اثارت الرأي العام وكانت قضية قسطنطين قد اثارت الرأي العام في مصر عام 2004 حين اعلن عن اشهار اسلامها. وبينما دافع مسلمون عنها بدعوى انها اشهرت اسلامها بإرادتها زعم اقباط انها اجبرت على اعتناق الاسلام. والسيدة وفاء قسطنطين ، مهندسة زراعية، عرفت بين زملائها بأدبها وخلقها، تزوجت من كاهن يدعى "يوسف " يرعى كنيسة "أبو المطامير" فى محافظة البحيرة أنجبت منه ولد وبنت أصبح الولد مهندساً والبنت حاصلة على بكالوريوس علوم. واندلعت أزمة وفاء قسطنطين بعد اختفائها من منزلها ودخولها الإسلام على يد زميل لها في العمل. وقامت مظاهرات غاضبة في البحيرة والقاهرة احتجاجا على إسلامها واختفاءها باعتبارها زوجة لكاهن مسيحي. واتهم أقباط المسؤولين المحليين وأئمة مساجد في البحيرة والقاهرة وأسيوط بقيادة حملة لإدخال المسيحيات في الإسلام. وتدخل الرئيس حسني مبارك حينها وأمر بتسليم وفاء قسطنطين للكنيسة لعقد جلسات ما يسمى بـ "إسداء النصيحة" وتخييرها بين البقاء على دينها أو الدخول في الإسلام. واتهم قادة الكنيسة المصرية الأمن بالتسبب في الأزمة بعدما رفض تسليم وفاء قسطنطين، كما جرى العرف مشيرين إلى أنه لو تم تطبيق مبدأ جلسة إسداء النصيحة ما تطور الأمر إلى هذا الحد. بينما غضب كثير من المسلمين في مصر واتهموا الحكومة والازهر بالتقصير في حماية (امرأة مسلمة) وتسليمها (تحت ضغوط) للكنيسة لتعاقبها على اسلامها وتجبرها على العودة للمسيحية. وتم تسليم قسطنطين إلى الكنيسة القبطية حيث احتجزت لعدة أيام في بيت للراهبات بمنطقة النعام شرق القاهرة قبل أن تنقل إلى دير الأنباء بيشوي هي وأسرتها، حيث التقت البابا شنودة الذي قرر تعيينها مهندسة في الكاتدرائية وعدم عودتها مرة أخرى إلى بلدتها في أبو المطامير بمحافظة البحيرة. ومن يومها ولم تظهر وفاء قسطنطين حتى الان. وقال المستشار القانوني للكنيسة الأرثوذكسية: "معلوماتي أنها تقيم خارج الدير، وتتردد عليه من حين لآخر، شأنها شأن أي مسيحي"، لكه رفض تحديد مكان إقامتها "خوفا على حياتها التي أصبحت مهددة". منقول من مصراوى بس راى الشخصى فى الموضوع من حق اى مواطن حرية الاعتقاد بدون ضغط من احد ولا احد فوق القانون ولرأب الفتنة فى هذا الموضوع الحساس يجب ان تظهر وفاء للعلن لكى نتجنب ما لايحمد عقباه ولها الحرية فى اعتناق ما تشاء لذا وبقراءة متأنية في الخبر ... وفاء مسيحية أسلمت وارتدت وتدخل رئيس الجمهورية وهي في الدير هي وأسرتها وتعمل مهندسة بالدير حالياً وقد تكون ترهبنت أيضاً ... فلم إحداث البلبة حول مواطنة مصرية إختارت أن تكون مسيحية و ترهبنت في الدير ... والقول بأنها قتلت لردها عن الإسلام ... ما أعلمه جيداً أن التبليغ عن إختفاء أحد محله أقسام الشرطة وليس صفحات الصحف وشاشات الفضائيات ... فماذا أراد د. زغلول النجار مما فعله إلا إعادة تسليط الضوء على ذاته وترديد إسمه هنا وهناك والدعاية لكتابه الذي أهاه للمواطنة محل الموضوع ... حتى ولو كان ذلك نتيجته إعادة إشعال فتيل الفتنة من جديد وتقسيم المواطنين النازحين تحت كل ما يعانوه إلى مسلمين ومسيحين و إلهائهم عن مصاعب حياتهم ومصائبهم اليومية ... إرجع مرة أخرى للخبر وإقرأ الملون بالأحمر والخاص بإشتعال المظاهرات إلى إخفاء وفاء خوفاً على حياتها ... وأنظر له بموضوعية .. أو من وجهة نظر الطرف الآخر .. وستراه مبرراً لأقصى درجة خصوصاً في ظل تبني تطبيق حد الردة الغير وارد أصلاً في القرآن والذي لايطبق إلا في حالات محددة ... وهو غير موضوعنا هنا بالأساس ... أما عن بس راى الشخصى فى الموضوع من حق اى مواطن حرية الاعتقاد بدون ضغط من احد ولا احد فوق القانونولرأب الفتنة فى هذا الموضوع الحساس يجب ان تظهر وفاء للعلن لكى نتجنب ما لايحمد عقباه ولها الحرية فى اعتناق ما تشاء فأوافقك على الأولى ولا أوافقك على الثانية ... فلرأب الفتنة يجب أن يتم إقاف كل من يتدخل في شؤون دين الآخر عند حده وألا يستجيب البعض لدعواي الفتنة المغرضة ليمتلأ نشوة بإحساس الجهاد والذود في سبيل الدين وإعلاء الكلمة ... تحياتي ... وباقة :P رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
seeem بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 لا أعلم لماذا تجاهلت معظم الردود محاولة الأستاذ زغلول النجار لبذر بور الفتنة بين المصريين ... فعلاً تصرفه غريب! هو يقول ان وفاء قُتلت.. اين دليله؟ ولو كان لديه الدليل فليتقدم به إلى وزارة الداخلية لا إلى وزارة الإعلام! مع اختلافى الكامل مع د.زغلول النجار لكن يا أخ كليك مين اللى يجيب الدليل؟ زغلول؟ والا احنا؟ والامين؟ مش المفروض اللى يجيب الدليل الجهة التى احتجزت وفاء قسطنطين؟ حتى وان لم يكن كلام زغلول النجار صحيحا فهل تلوم من يطرح كلاما سواء ثبت أم لا؟ أم تلوم الخطف والخاطفين؟ بل البينة على من إدعى ... وإن لم يجد يجب محاكمته طبقاً لقانون الطوارئ ... رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 (معدل) فأوافقك على الأولى ولا أوافقك على الثانية ... فلرأب الفتنة يجب أن يتم إقاف كل من يتدخل في شؤون دين الآخر عند حده وألا يستجيب البعض لدعواي الفتنة المغرضة ليمتلأ نشوة بإحساس الجهاد والذود في سبيل الدين وإعلاء الكلمة ... تحياتي ... وباقة محاولة اخرى لقلب الحقائق 1-اولا الكنيسة اخذت وفاء وهى مسلمة يعنى لم ترجع للمسيحية حتى لحظة اخذتها الكنيسة 2-الكنيسة ليست فوق الدولة 3-الكنيسة ادعت ان وفاء قسنطيطن مريضة تمهيدا ..... مش مكمل 4-وايه المشكلة ان تظهر وفاء للعلن وتعلن انها بخير 5-واخيرا كيف تترهبن و هى متزوجة 6-د زغلول النجار ليس محل اتهام فى هذا الموضوع بل هو صاحب الدعوى ضدالكنيسة 7-لو اصرت الكنيسة التى فوق الدولة والقانون على اخفاء وفاء فهى التى تصر على الفتنة تم تعديل 20 سبتمبر 2008 بواسطة iloveegypt رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
iloveegypt بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 كاتب الموضوع تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 لا أعلم لماذا تجاهلت معظم الردود محاولة الأستاذ زغلول النجار لبذر بور الفتنة بين المصريين ... فعلاً تصرفه غريب! هو يقول ان وفاء قُتلت.. اين دليله؟ ولو كان لديه الدليل فليتقدم به إلى وزارة الداخلية لا إلى وزارة الإعلام! مع اختلافى الكامل مع د.زغلول النجار لكن يا أخ كليك مين اللى يجيب الدليل؟ زغلول؟ والا احنا؟ والامين؟ مش المفروض اللى يجيب الدليل الجهة التى احتجزت وفاء قسطنطين؟ حتى وان لم يكن كلام زغلول النجار صحيحا فهل تلوم من يطرح كلاما سواء ثبت أم لا؟ أم تلوم الخطف والخاطفين؟ بل البينة على من إدعى ... وإن لم يجد يجب محاكمته طبقاً لقانون الطوارئ ... والكنيسة التى تحبس مواطنة مصرية الاتستحق قانون الطوارىء ولا ده لل ......... بس ولا بلاش رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
seeem بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 لا أعلم لماذا تجاهلت معظم الردود محاولة الأستاذ زغلول النجار الواضحة لزرع بذور الفتنة بين المصريين ... الفاضل seeem زغلول النجار لايهمتا فى شيئ ، فهو وان كان ضيفا دائما على قنوات التليفزيون والفضائيات ، الا انه فى النهاية بدون سلطة ، ويمكن مقاضاته والقرار فى ادانته يكون داخل اروقة المحاكم. أما السيدة وفاء التى تمثل رمزا للحرية المسلوبة ممن ليس لهم سلطة سلب الحرية ، وبجريمة ليست بجريمة ، ولكن لانها تعيش فى مجتمع متخلف لايعى معنى حرية الاعتقاد ، فهى عانت وتعانى بسبب انها اختارت ان تتحول من دين الى دين. كل ذنب السيدة وفاء أنها مصرية ولدت وعاشت فى الزمن الخطأ ، زمن البابا شنودة والرئيس حسنى مبارك. السيدة وفاء لو كانت امريكية او كندية او من بلاد واق الواق ، ماكان يحدث هذا معها ، وكما قلت انا اتحدث عن السيدة وفاء كرمز لمعاناة من يرغب فى تبديل دينه ، مسلما كان او مسيحيا ، لو كان مسلما سيواجه بمهاويس حد الردة ولكن مهاويس حد الردة تقف منهم الحكومة موقفا حازما وصارما ، ولو كان مسيحيا فالكنيسة له بالمرصاد من نصح وارشاد اللى اغراء وحبس واحتجاز وغسيل مخ وللأسف الحكومة ناعمة فى مواجهتها ! ، أما الازهر كمؤسسة دينية اسلامية فهو لايتدخل لابالحبس ولا الاحنجاز ولا غسيل المخ. ولا أزال أكرر ، أرجو الا يفهم كلامى اننى ضد او مع الازهر او الكنيسة ، انا مع حق الفرد وحرية الفرد بالمفاهيم الانسانية التى سبقتنا اليها دول " اشترت الشبكة القديمة بتاعة موبينيل " فهمتونى عايز اقول ايه؟ وياريت ياريت نعمل حملة زى حملة شيلوا الغامكم ، ونسميها " سيبونا نصلى بالطريقة اللى تعجبنا " العزيز دائماً وأبداً Mohammad أحييك على رجاحة رأيك لكن الموضوع عندي له رأسين ... الأولى هو من صاحب الشرارة ومن أطلق التصريحات الغير مسؤولة بأن وفاء قتلت بالدير ... ولماذا لم يقم بإبلاغ الجهات المعنية إن كان يملك دليلاً واحداً على قتلها ... والثانية هي حرية الإعتقاد والتي قمت بتوضيحها وأنا أضيف أن الخصوصية في قضية وفاء قد تمنع من التأكد بحدوث أي إختطاف أو تعذيب أو إرغام لها فكل ما ورد بالخبر يؤيد أنها إرتدت عن الإسلام وإرتحلت هي وأسرتها إلى الدير حمايةً لها ولأسرتها خاصة وهي المتزوجة من كاهن وتم تعيينها كمهندسة بالدير ... أما عن حملات إزالة الألغام وحرية الصلاة فسيادتكم تعلم أكثر مني بأنه لن تزال ألغام بنداءات أشبه ما تكون بزقزقة العصافير ... وإقرأ ملياً تجربة ليبيا مع إزالة الألغام وما توصلت إليه ... فلن ينتبه إلى هذه الألغام أحداً لمجرد أننا نريد ذلك ... أما عن حملة حرية الصلاة فلا أعتقد أنها بحاجة إلى حملة ... فالصلاة والعبادات تنبع دائماً من الذات ولا يفيدها أي حملات ... كما لا أعلم أحداً أرغم على صلاة بكيفية معينة في عصرنا الحالي ... بستان :P معطرة ... لك وحدك رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
seeem بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 20 سبتمبر 2008 سؤال الى كل من ينتقد موقف زغلول النجار فى هذة القضية تحديدا وأقول له سواء كنت مسلما او مسحيا او من اى ديانه هل تقبل ان يتم خطف وارهاب اخت لك من اى جهة ما مهما كانت واذا تم ذالك غصبن عنك فماهو شعورك وموقفك وما يضمن لك انها لاتعذب ولاتهان بل يكفيها ظلم احساسها بسلب حريتها وارادتها وحبسها مثل المجرمين انى ارى مافعلة زغلول النجار شجاعة دفاعا عن اخت له فى الانسانيه فى زمن قلة فية المرؤة واصبح فيه انتهاك ادمية الانسان من اسهل مايكون هذا هو نفسه شعور عائلة وفاء عندما تم إختطافها - من وجهة نظرهم - بواسطة زميلها المسلم لذا كان التدخل لإعادتها إلى أهلها وبما أنها قبلت بهذا التدخل والذي تم بواسطة الجهات المعنية وبأوامر من رئيس الجمهورية نفسه فلماذ يقوم الدكتور زغلول النجار بإشعال فتنة وبث السموم بعد مضي أكثر من أربعة أعوام على الحادث ؟ وأكرر إن كان يملك دليلاً على مقتل وفاء ... فلماذا لم يتقدم ببلاغ إلى الجهات المعنية ؟ لك مني أرق التحايا رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان