المعتصم بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم أخي أبو عمر جزاك الله خيرا قرأت هذا الخبر في الكثير من المنتديات والمواقع العربية ولكني لا أعرف موقع علي الإنترنت لجريدة جورنان دو فينانس هذا بل وحتي لم أجد شخص بهذا الإسم وإذا كان علي هذا القدر من الاقتناع بصحة الإسلام ما منعه أن يكون مسلما ؟ فهل عندك رابط لموقع الجريدة هذه أو حتي معلومات عن المذكور رولان رسلان هذا ؟ تم تعديل 15 أكتوبر 2008 بواسطة المعتصم سائلكم الدعاء أخوكم الفقير المعتصم ==================================================== هو الرحمن حولي واعتصامي به وإليه مبتهلا أتيب اللهم إن ذنوبي كثيرة وزلاتي غفيرة وليس لي شفاعة سوى أني لا أحب أن تعصى وإن كنت أنا في الذنوب قائد المسيرة يارب إن عظمت ذنوبي كثرة ==== فلقد علمت بأن عفوك أعظم إن كان لا يرجوك إلا محسن ==== فبمن يلوذ ويستجير المجرم أدعوك ربي كما أمرت تضرعا ==== فإذا رددت يدي فمن ذا يرحم مالى إليك وسيلة إلا الرجاء ==== وجميل عفوك ثم أني مسلم ==================================================== رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 15 أكتوبر 2008 (معدل) مفيش مشكله يا مستر أبا عمر سنه كفايه مثلا نتقابل بعد سنه و نرى هل إنهار النظام المالي العالمي هل إنهارت أمريكا هل إنهارت شركات الإئتمان هل لاذ العالم بالنظام الإقتصادي الإسلامي (إذا سلمنا جدلا بوجود ما يسمى بهذا الإسم ) أم عاد كل شئ كما كان و كله شغال و دعه يعمل دعه يمر وبقينا نحن ندعو عليهم أن يرمل نسائهم و ييتم أطفالهم يا أبا عمر أنا أشرفت على برمجة نظام التمويل (الإسلامي) للشركه الأولى للتمويل في قطر وبأقولك كله واحد إقراض بفائده محدده مسبقا والعاملين فيها هم أول من يعترفون بذلك و لكن بهدوء و بينهم وبين بعض لكن مع العملاء إسلامي و نص عموما يا اخي مستر ابا عمر كل شئ جايز من اجل نصرة الاسلام حتى دوران الشمس حول الارض تم تعديل 15 أكتوبر 2008 بواسطة ايهاب سالم رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المعتصم بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 (معدل) بسم الله الرحمن الرحيم توضيح بسيط يا أخ إيهاب في البداية أوضح أن ما أرسله الآن ليس من باب المشاحنة أو المجادلة ولكني وجدت نبرة تهكمية وتشكيكية في نصرة الإسلام وخلط بين بعض الأمور عموما يا اخي مستر ابا عمر كل شئ جايز من اجل نصرة الاسلام حتى دوران الشمس حول الارض ولما صار لك علي من حق = بعد ما قرأت ما كتبته ، صار لك علي حق التوضيح ، حتي لا تعاتبني في تفريطي فيه يوم الاقتصاص = لزم عليْ التعقيب علي مداخلتك الأخيرة ------------------------------------------------ كنت قد أرسلت مداخلات من قبل تدور في الفلك ذاته وتتناول آفة لدي العرب عامة منها علي سبيل المثال هذه المداخلة http://www.egyptiantalks.org/invb/index.ph...mp;#entry401522 للوهلة الأولي قد يبدو الموضوع مختلف ، ولكن إذا دققت النظر لوجدت نفس ذات الموضوع .... ****************** باختصار : هناك عدة أصناف من البشر : 1- صنف يغير في حقائق ويجمل في مساوئ عن حسن نية ظنا منه أنه يخدم الدين بهذه الأفعال رفعا للمعنويات وشحذا للهم وعادة ما يكون الضرر أكثر من الفائدة 2- وصنف متعاطف ينقل ما قام به الصنف الأول بدون تأكد من مدي صحته عن حسن نية أيضا ظنا أنه ينشر خير ويأخذ ثواب مع أنه قد يأثم في حالة عدم التأكد من مدي صحة ما ينشره . 3- صنف يدلس في حقائق عن عمد حقدا علي الدين وهذا خارج موضوعنا . 4- صنف ينكر كل ما يأتي له من حقائق ومهما أتيت له بأدلة رأي العين لما صدقك . 5- صنف يستغل الدين لخدمة أغراض شخصية فيلبس ما يلبس الورع ويطلق اللحي ويصلي في الجامع ويقصر الجلباب يهلك نفسه ويسير بخطي ثابته متجها للدرك الأسفل من النار 6- صنف يعلم أن ما يقوم به مناف للدين ولكنه يقنع الناس بالعكس حرصا منه علي قوت يومه ومنهم من ذكرت في مثالك وغيرهم وغيرهم وغيرهم من أصناف ===================== خلاصة الخلاصة : تعددت الأصناف والحق أبلج والباطل لجلج ..... إن انتصار الإسلام في الموقف الفاصل لا شك ولا ريب فيه ..... فلن يضر الله شيئا لو كفر كل من في الأرض بتركهم للإسلام .. ولن يضر الإسلام شيئا لو تركه كل من في الأرض ... ولن يضر الإسلام شيئا لو نقم عليه كل من في الأرض .... فالإسلام هو من يقوم ويقيم المسلمين وليس الإسلام هو من يقوم بالبشر !! وكما أن هناك موقف فاصل واحد ينتصر فيه الإسلام ، إلا إن لكل واحد منا موقف فاصل له علي حدة ، فإما أن ينتصر لنفسه وينصر الله فينصره الله وإما أن يخذل نفسه وينسي الله فينسيه الله نفسه ولا حول ولا قوة إلا بالله .... فلن يأخر نصر الإسلام تخلف المسلمين ولا تهكم المتهكمين ولا حقد الحاقدين ------------------------------ في النهاية اعتذر جدا علي الإطالة يا أستاذ إيهاب وأتمني ألا أكون سببت لك أي نوع من الإزعاج في مداخلتي وأكرر أن سبب إرسالي لها هي ما لك علي من حق وجب عليه أن أسدده تم تعديل 16 أكتوبر 2008 بواسطة المعتصم سائلكم الدعاء أخوكم الفقير المعتصم ==================================================== هو الرحمن حولي واعتصامي به وإليه مبتهلا أتيب اللهم إن ذنوبي كثيرة وزلاتي غفيرة وليس لي شفاعة سوى أني لا أحب أن تعصى وإن كنت أنا في الذنوب قائد المسيرة يارب إن عظمت ذنوبي كثرة ==== فلقد علمت بأن عفوك أعظم إن كان لا يرجوك إلا محسن ==== فبمن يلوذ ويستجير المجرم أدعوك ربي كما أمرت تضرعا ==== فإذا رددت يدي فمن ذا يرحم مالى إليك وسيلة إلا الرجاء ==== وجميل عفوك ثم أني مسلم ==================================================== رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المعتصم بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 بسم الله الرحمن الرحيم سؤال اخير يا استاذ ايهاب ومعذرة علي الإزعاج لفت نظري جملة أخري بعدما قمت بإرسال المداخلة السابقة يا أبا عمر أنا أشرفت على برمجة نظام التمويل (الإسلامي) للشركه الأولى للتمويل في قطر وبأقولك كله واحد إقراض بفائده محدده مسبقا والعاملين فيها هم أول من يعترفون بذلك و لكن بهدوء و بينهم وبين بعض لكن مع العملاء إسلامي و نص سؤالي ماذا كان رد فعلك بعدما علمت أنك أشرفت علي عملية استخفاف بعقول الناس وضحك علي الذقون لخدمة أغراض شخصية ؟؟ ما هو الخطوات التي أتخذتها لتتدارك اشرافك علي هذه العملية = بغض النظر عن اقتناعك بكون الفائدة الثابتة محرما شرعا أم لا ، ليس هذا ما أسأل عليه ، إنما أسأل عن كونك أشرفت علي عمل يدلس فيه العاملين علي عملائهم = ماذا كان رد فعلك ؟ سائلكم الدعاء أخوكم الفقير المعتصم ==================================================== هو الرحمن حولي واعتصامي به وإليه مبتهلا أتيب اللهم إن ذنوبي كثيرة وزلاتي غفيرة وليس لي شفاعة سوى أني لا أحب أن تعصى وإن كنت أنا في الذنوب قائد المسيرة يارب إن عظمت ذنوبي كثرة ==== فلقد علمت بأن عفوك أعظم إن كان لا يرجوك إلا محسن ==== فبمن يلوذ ويستجير المجرم أدعوك ربي كما أمرت تضرعا ==== فإذا رددت يدي فمن ذا يرحم مالى إليك وسيلة إلا الرجاء ==== وجميل عفوك ثم أني مسلم ==================================================== رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ابو محمود بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 لو نظرنا الى الخلف برهة بتعمق بسيط اين المغول وما فعلوة بالأنسانية ؟؟ اين الرومان وهم اشد قسوة من اميركا اليوم اين اميركا غدآ وهى تجعل من الأسلام عدوآ وتستنجد بحكام دولة الخونة ان يناصروها على حربها ضدة لمن يتكلم عن الأسلام بتبجح نعلم جيدآ بل نثق فى ان اللة لايغير مابقوم حتى يغيرو ما بأنفسهم والغد لنا نحن عبدة اللة الواحد ولو كرة المشركون كما وعدنا ربنا عز وجل فى ما نزلة على نبية فصبرآ جميلآ .. لوفكرنا قليلآ من السبب فى ما يحدث واين ذهبت المليارات سنجدها فى خزن من أنشأو اميركا ... أى نظام يخالف شريعة السماء يهوى كما هوت النظم الشيوعية وغيرها من الأمبراطوريات السابقة هكذا علمنا التاريخ لا تقلق من تدابير البشر، فأقصى ما يستطيعون فعله معك هو تنفيذ إرادة الله . رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 بسم الله الرحمن الرحيم سؤال اخير يا استاذ ايهاب ومعذرة علي الإزعاج لفت نظري جملة أخري بعدما قمت بإرسال المداخلة السابقة يا أبا عمر أنا أشرفت على برمجة نظام التمويل (الإسلامي) للشركه الأولى للتمويل في قطر وبأقولك كله واحد إقراض بفائده محدده مسبقا والعاملين فيها هم أول من يعترفون بذلك و لكن بهدوء و بينهم وبين بعض لكن مع العملاء إسلامي و نص سؤالي ماذا كان رد فعلك بعدما علمت أنك أشرفت علي عملية استخفاف بعقول الناس وضحك علي الذقون لخدمة أغراض شخصية ؟؟ ما هو الخطوات التي أتخذتها لتتدارك اشرافك علي هذه العملية = بغض النظر عن اقتناعك بكون الفائدة الثابتة محرما شرعا أم لا ، ليس هذا ما أسأل عليه ، إنما أسأل عن كونك أشرفت علي عمل يدلس فيه العاملين علي عملائهم = ماذا كان رد فعلك ؟ لا تسألني أنا .. إسأل الهيئه الشرعيه الأول للتمويل مثلها مثل كل البنوك الإسلاميه لديها هيئه شرعيه من (العلماء) الذين يتقاضون رواتب من اجل ان يفتون للناس بأن معاملاتها حلال و معاملات البنوك التقليديه حرام و لكن عندما تتحدث مع العاملين بالداخل و معظمهم كان يعمل في بنوك تقليديه و لا أقول ربويه ... تجدهم يعترفون أن معاملات البنوك الاسلاميه لا تختلف في المحصله النهائيه عن معاملات البنوك التقليديه في النهايه كلها تؤول الى إقراض بفائده سنويه محدده مسبقا ... و المخاطره كلها تقع على العميل و البنك ضامن أمواله وهم يلتفون حول كل ما هو غير شرعي ... يعني مثلا لو سددت قرض للبنك مبكرا عن موعده تعفى من الفوائد المتبقيه و هذا غير شرعي عندهم و لكنهم حللوها و سموها مكافأه سداد مبكر وبدلا من نسبة الفائده يسمونها نسبة مرابحه و هي ثابته سنويا و تضرب في عددسنوات التمويل و تضاف على ثمن السلعه الأصلي في البنوك التقليديه إذا تأخر العميل في السداد يتم إحتساب فوائد على التأخير و هذا غير شرعي عندهم طب لو العميل إتأخر عندهم هل يسامحونه و يصبروا عليه .... أبدا أضافوا شرط في العقد ينص على أنه إذا تأخر العميل في سداد ثلاث أقساط متتاليه يصبح من حق الشركه المطالبه بكامل قيمة المديونيه المتبقيه متضمنه الأرباح فورا و يتم الرجوع على العميل و الكفلاء و يخربوا بيتهم فورا و عندما أرادوا أن يتحايلوا على إقراض العملاء فلوس سائله مباشرة دون سلعه إخترعوا منتج التورق و حللوا الفائده على كروت الإئتمان و سموها بتسميه أخرى و عندما تتحدث مع الموظفين داخليا يقولون لك همسا ... مشي حالك ... كله واحد مقولة أن الربا هو السبب هي من قبيل الدروشه او الهرتله الدينيه و محاوله بائسه معتاده لتفسير كل مصيبه تحدث في العالم على أنها نتيجه مباشره لعدم إتباع تعاليم الإسلام التعامل بالربا موجود منذ قرون في كل البنوك في كل دول العالم و من ضمنها الدول الإسلاميه و أولها السعوديه و لم يحدث بها مشكله من قبل مثلما لم تحدث مشكله حاليا عندنا في كندا و لم يفلس أي بنك او شركه لأن لوائح البنوك صارمه عن أمريكا ما حدث كما تم شرحه مسبقا حدث نتيجة التوسع في الإقراض لعملاء غير قادرين على السداد و بيع نفس الدين عدة مرات و ليس نتيجة لفكرة الإقراض بفائده و هي المتبعه من قرون و يقوم عليها النظام المالي العالمي دون مشاكل من قبل رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 يا أبا عمر أنا أشرفت على برمجة نظام التمويل (الإسلامي) للشركه الأولى للتمويل في قطر وبأقولك كله واحد إقراض بفائده محدده مسبقا والعاملين فيها هم أول من يعترفون بذلك و لكن بهدوء و بينهم وبين بعض لكن مع العملاء إسلامي و نص طبعا كله واحد و من عدة مصادر بنكيه اسلاميه صديقه في السعوديه و هل مازال احد يعتقد بوجود البنوك الإسلاميه التي تطبق الشريعه الإسلاميه بحذافيرها في المعاملات الماليه اليوميه؟؟!! من ناحيه اخرى مفتي الجمهوريه بنفسه افاد بأن الفوائد البنكيه ليست ربا و غير محرمه لإختلاف مفهومها المالي عن الربا المعروف المهم كان نفسي اعرف حاجه صغيره خارجه شويه عن الموضوع لو انا كشخص او كبنك اديتك 100 جنيه سنة 1980 (جرنال الأهرام كان بشلن) مش شايف انك لو رجعتهوملي 100 جنيه برضه سنة 2008 (متهيألي الأهرام ب 175 قرش) تبقى ظلمتني كتير؟ Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مسافر بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 بسم الله الرحمن الرحيم سؤال اخير يا استاذ ايهاب ومعذرة علي الإزعاج لفت نظري جملة أخري بعدما قمت بإرسال المداخلة السابقة يا أبا عمر أنا أشرفت على برمجة نظام التمويل (الإسلامي) للشركه الأولى للتمويل في قطر وبأقولك كله واحد إقراض بفائده محدده مسبقا والعاملين فيها هم أول من يعترفون بذلك و لكن بهدوء و بينهم وبين بعض لكن مع العملاء إسلامي و نص سؤالي ماذا كان رد فعلك بعدما علمت أنك أشرفت علي عملية استخفاف بعقول الناس وضحك علي الذقون لخدمة أغراض شخصية ؟؟ ما هو الخطوات التي أتخذتها لتتدارك اشرافك علي هذه العملية = بغض النظر عن اقتناعك بكون الفائدة الثابتة محرما شرعا أم لا ، ليس هذا ما أسأل عليه ، إنما أسأل عن كونك أشرفت علي عمل يدلس فيه العاملين علي عملائهم = ماذا كان رد فعلك ؟ لا تسألني أنا .. إسأل الهيئه الشرعيه مع الاعتذار للاستاذ إيهاب إجابة غير موفقة معناها أنك نفذت ما أمرتك به الهيئة الشرعية عائد أنا من حيث أتيت .... عائد أنا لمسجدي ..... عائد إلى الصلاة والركوع والسجود ..... عائد إلى الطريق خلف أحمد الرسول ..... عرفت قصة الطريق كلها وعائد أنا برغمها رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
blbl بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 فهل عندك رابط لموقع الجريدة هذه أو حتي معلومات عن المذكور رولان رسلان هذا ؟ اولا هذا رابط المقال من جورنال دي فينانس http://www.jdf.com/indices/2008/09/25/0200...-la-charia-.php http://blog.jdf.com/jdf-laskine/2008/09/wa...-adopter-l.html ثانيا كاتب المقال من الناس اللي بتفهم (علي الاقل من وجهة نظري) ويمكنك رؤية وقع المقال وحجم المناقشات التي دارت حوله بقليل من البحث في google رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 مفيش مشكله يا مستر أبا عمر سنه كفايه مثلا نتقابل بعد سنه و نرى هل إنهار النظام المالي العالمي هل إنهارت أمريكا هل إنهارت شركات الإئتمان هل لاذ العالم بالنظام الإقتصادي الإسلامي (إذا سلمنا جدلا بوجود ما يسمى بهذا الإسم ) أم عاد كل شئ كما كان و كله شغال و دعه يعمل دعه يمر وبقينا نحن ندعو عليهم أن يرمل نسائهم و ييتم أطفالهم يا أبا عمر أنا أشرفت على برمجة نظام التمويل (الإسلامي) للشركه الأولى للتمويل في قطر وبأقولك كله واحد إقراض بفائده محدده مسبقا والعاملين فيها هم أول من يعترفون بذلك و لكن بهدوء و بينهم وبين بعض لكن مع العملاء إسلامي و نص عموما يا اخي مستر ابا عمر كل شئ جايز من اجل نصرة الاسلام حتى دوران الشمس حول الارض اخى الكريم ايهاب حقيقه ادهشنى دفاعك الغريب عن الربا و كنت اربا بك عن هذا فهو الشيىء الوحيد الذى توعد الله فاعله بحرب منه جل جلاله فى محكم تنزيله و عدم انهيار امريكا او النظام المالى العالمى الان او غدا او بعد مليون سنه لا يعنى انها قائمه على اساس سليم فالربا حرمه الله علينا نحن المسلمين و يجب علينا ان نلتزم بذلك طاعه لله و لا يعنينا انه ناجح مع غيرنا بالضبط كما حرم علينا الله الكفر فلا يجب ان يعنينا مثلا نجاح الامم التى تكفر بالله كالصين مثلا و تحريم الربا هو لصالح طرفى العلاقه المقرض و المقترض بل فى صالح النظام المالى للمجتمع ككل و الكلام فى هذه النقطه يطول قليلا و عموما فانا ارى من نظرتى المتواضعه ان سبب الازمه حقا هو تفاقم الربا و بيع القروض و تدويرها بشكل مبالغ فيه و التوسع فى القروض السيئه طمعا و جشعا لعوائد اعاده بيعها بالضافه الى فواتير الحروب الامريكيه الغبيه التى جعلت فقراء امريكا يزدادون فقرا و جعلت الكثير من الاسر غير قادره على سداد التزماتها الماليه المنظومه كلها خطا و السوس نخر فى اساساتها لفتره طويله و حتى لو استطاعوا ان يتجاوزا هذه الازمه حاليا فذلك لا يعنى انهم سينجحوا فى ذلك مستقبلا كل الشكر لك اخى الكريم و دمت بود ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 [معلش استحملنى بس لاقيت انى محتاجه ان ارد على مداخلتك دى كمان ولماذا إنتظر الله 1429 عام لينهي النظام الربوي الأن اخى الكريم الله هو من يسالنا ماذا نفعل و لماذا و لكن الله لا يسال عما يفعل فارجو ان تلتفت لتلك النقطه اخى الكريم ولماذا لم تنهار دول أخرى تتعامل بالربا أيضا مثل سويسرا و كندا ... أو حتى دول الخليج ألا تتعامل دول الخليج بالربا اولا عدم انهيارها حاليه لا يعنى عدم انهيارها بعد قليل فالحادث فى العالم الان اننا مثل قطع الدومينو المصطفه ما ان تقع واحده حتى تطلق الشراره لوقوع بقيه القطع من لن يقه سيتاثر و لكن بدرجات متفاوته على حسب مدى مشاركته فى هذا النظام المالى العالمى شديد التعقيد اما بالنسبه لدول الخليج فلا يخفى على احد مدى تاثرها الشديد الان و انا اعيش فى احداها و اعمل فى القطاع المالى و المس عن قرب مدى الضرر الذى تعرضت له بورصاتها و صناديق بنوكها الاستثماريه و انخفاض عوائد النفط و التضخم الذى ينهشها بسبب استمرارها فى ربط عملتها بالدولار المريض و لكن انت تعرف عادتنا نحن العرب من عدم حبنا ان نعترف بحقيقه خسائرنا فى معاركنا الماليه او السياسيه و كله تمام يا ريس و خدر الشعب كمان و كمان ماذا سيكون رأي إمام المسجد عندما يتعافى النظام المالي العالمي و يستمر في التعامل بالربا و في الإزدهار في نفس الوقت سيكون رايه ان الربا حرام حتى قيام الساعه و لن يغير ذلك من موقفنا نحن المسلمين من شيىء اغنانا الله بحلاله عن حرامه و ابعد الربا عن كل المسلمين كل الشكر لك اخى الكريم على سعه صدرك ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
madzoro بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 اختي الكريمة مغتربة و جميع الاخوة الكرام الاخ الكريم ايهاب لا يدافع عن الربا و اظن و الله اعلم وعسى ان يكون ظني في محله انه يتكلم عن الهوجة التي تحدث دائما عندما تصيب الدول الغربية او الشرقية ازمات حادة مثل الازمة الراهنة و مثل اعصار تسونامي ....... فالذي يحدث دائما اننا نتكلم على اساس انه عقاب من الله لعدم اتباعهم ما نهاهم الله عنه ( و انا اقر بانه عقاب من الله ) المشكلة تكمن في ان معظم الكيانات الاقتصادية في اغلب دول العالم متشابكة و لها مصالح مشتركة ما يصيب امريكا قد يضر باقتصادنا من بعيد او من قريب .... اغلب الظن من وجهة نظري ان دول المنطقة-العربية- هتساعد امريكا (و هذا ما اخشاه ) لانها هتقف تاني و كل ده هيكون خلال سنة زي ما بيقول الاخ ايهاب و الله اعلم هل ظني في محله يا استاذ ايهاب ؟ رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 الربط بين الكوارث الدنيويه و غضب الله على الشعوب المنكوبه أمر شائع و كثيرا جدا ما يساء استعماله كما ربط الخليجيون عام 1992 الزلزال الذي ضرب مصر و فجور أهلها على سبيل المثال Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
se_ Elsyed بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 الربط بين الكوارث الدنيويه و غضب الله على الشعوب المنكوبه أمر شائع و كثيرا جدا ما يساء استعمالهكما ربط الخليجيون عام 1992 الزلزال الذي ضرب مصر و فجور أهلها على سبيل المثال لكن يا زهيري يا حبيبي هل تُنكر عقاب الله في الدنيا على من يُصروا على محاربته ؟ وهل يستطيع العالم كله ان يقف في معسكر أمام الله ليحاربه بكل أسلحته ؟ أم أننا نسينا القرآن وبقى مفهوم الربا حاجه تانية غير اللي إحنا شايفينه ؟ ألم يقل الله في قرآنه الكريم ؟ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَذَرُوا مَا بَقِيَ مِنَ الرِّبَا إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ فَإِن لَّمْ تَفْعَلُوا فَأْذَنُوا بِحَرْبٍ مِّنَ اللَّهِ وَرَسُولِهِ وَإِن تُبْتُمْ فَلَكُمْ رُءُوسُ أَمْوَالِكُمْ لاَ تَظْلِمُونَ وَلاَ تُظْلَمُونَ تخيل إن ربنا بيحذر المؤمنين به بحرب منه في حالة أكلهم الربا اللي بنوك الآئتمان في امريكا بتاكله وتأكله للناس زي سادنوتشات المربى .. فما بالك بالغير مؤمنين أصلاً ؟ أما سؤال الاخ إيهاب اللي نرجو الله ان يهديه ولا يفكر إن الدنيا الحلوه دايمه وإن في أخره وبالتالي لا يجب ان يسأل سؤال مثل "ولماذا إنتظر الله 1429 عام لينهي النظام الربوي الأن ؟ " الإجابة أيضاً من القرآن : " وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِظُلْمِهِم مَّا تَرَكَ عَلَيْهَا مِن دَابَّةٍ وَلَكِن يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ لاَ يَسْتَأْخِرُونَ سَاعَةً وَلاَ يَسْتَقْدِمُونَ " " وَلَوْ يُؤَاخِذُ اللَّهُ النَّاسَ بِمَا كَسَبُوا مَا تَرَكَ عَلَى ظَهْرِهَا مِن دَابَّةٍ وَلَكِن يُؤَخِّرُهُمْ إِلَى أَجَلٍ مُّسَمًّى فَإِذَا جَاءَ أَجَلُهُمْ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِعِبَادِهِ بَصِيراً" وهل الربا يُعتبر من الموبقات الموجودة فقط ... ألا يوجد زنا وشرب خمر ولعب ميسر وغش وكذب ... فهل برضوا ربنا منتظر 1429 سنة عشان يقضي على تلك الموبقات يا أخ إيهاب ؟ أم أنه تأخير وتأجيل لحكمه يعلمها هو وحده الأحـــرار يؤمنون بمن معه الحق .. و العبيــد يؤمنون بمن معه القوة .. فلا تعجب من دفاع الأحرار عن الضحية دائماً .. و دفاع العبيد عن الجلاد دائماً رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
مغتربة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 اختي الكريمة مغتربة و جميع الاخوة الكرامالاخ الكريم ايهاب لا يدافع عن الربا و اظن و الله اعلم وعسى ان يكون ظني في محله انه يتكلم عن الهوجة التي تحدث دائما عندما تصيب الدول الغربية او الشرقية ازمات حادة مثل الازمة الراهنة و مثل اعصار تسونامي ....... فالذي يحدث دائما اننا نتكلم على اساس انه عقاب من الله لعدم اتباعهم ما نهاهم الله عنه ( و انا اقر بانه عقاب من الله ) المشكلة تكمن في ان معظم الكيانات الاقتصادية في اغلب دول العالم متشابكة و لها مصالح مشتركة ما يصيب امريكا قد يضر باقتصادنا من بعيد او من قريب .... اغلب الظن من وجهة نظري ان دول المنطقة-العربية- هتساعد امريكا (و هذا ما اخشاه ) لانها هتقف تاني و كل ده هيكون خلال سنة زي ما بيقول الاخ ايهاب و الله اعلم هل ظني في محله يا استاذ ايهاب ؟ اخى الكريم اشكر لك ردك الراقى و انا من الناس التى تحارب ايضا هذا الربط بين الكوارث التى تحدث فى الدنيا و بين ان تكون عقاب من الله عندما لا يكون هناك رابط منطقى بينهم فالله وحده العالم اهى عقاب ام ابتلا ام غير ذلك اما ان تكون من صميم الاسباب المؤديه اليها فطبيعى ان نربط لهم لوجود السببيه بينهم دعنى اوضح لك وجهه نظرى بمثال اذا افترضنا ان هناك شخص مقامر ثم فجاه وقع البيت الذى يسكن فيه و مات تحت الانقاض فلا يصح لنا ان نقول ان الله اوقع البيت و اهلكه لقماره لاننا ببساطه لا نعلم اكان هذا حقا لقماره ام لا و لا نستطيع التاله على الله حاشا لله اما لو نفس هذا المقامر خسره القمار امواله كلها فتعسر عن دفع ديونه و دخل السجن فلنا فى هذه الحاله ان نقول ان القمار هو من ادخله السجن لتوفر عامل السببيه و هو نفس الموضوع الذى اتكلم فيه فانا لا اقول ان الازمه الماليه سببها عقاب من الله لاتباعهم الربا بل اقول ان ممارسات الربا جرت على اقتصادهم الخراب الذى هم فيه الان ارجو ان تكون وجهه نظرى قد و ضحت لك و كل الشكر لك ما اجمل الانوثه عندما تمتطى صهوه الحياه رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
madzoro بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 اختي الكريمة مغتربة و جميع الاخوة الكرامالاخ الكريم ايهاب لا يدافع عن الربا و اظن و الله اعلم وعسى ان يكون ظني في محله انه يتكلم عن الهوجة التي تحدث دائما عندما تصيب الدول الغربية او الشرقية ازمات حادة مثل الازمة الراهنة و مثل اعصار تسونامي ....... فالذي يحدث دائما اننا نتكلم على اساس انه عقاب من الله لعدم اتباعهم ما نهاهم الله عنه ( و انا اقر بانه عقاب من الله ) المشكلة تكمن في ان معظم الكيانات الاقتصادية في اغلب دول العالم متشابكة و لها مصالح مشتركة ما يصيب امريكا قد يضر باقتصادنا من بعيد او من قريب .... اغلب الظن من وجهة نظري ان دول المنطقة-العربية- هتساعد امريكا (و هذا ما اخشاه ) لانها هتقف تاني و كل ده هيكون خلال سنة زي ما بيقول الاخ ايهاب و الله اعلم هل ظني في محله يا استاذ ايهاب ؟ اخى الكريم اشكر لك ردك الراقى و انا من الناس التى تحارب ايضا هذا الربط بين الكوارث التى تحدث فى الدنيا و بين ان تكون عقاب من الله عندما لا يكون هناك رابط منطقى بينهم فالله وحده العالم اهى عقاب ام ابتلا ام غير ذلك اما ان تكون من صميم الاسباب المؤديه اليها فطبيعى ان نربط لهم لوجود السببيه بينهم دعنى اوضح لك وجهه نظرى بمثال اذا افترضنا ان هناك شخص مقامر ثم فجاه وقع البيت الذى يسكن فيه و مات تحت الانقاض فلا يصح لنا ان نقول ان الله اوقع البيت و اهلكه لقماره لاننا ببساطه لا نعلم اكان هذا حقا لقماره ام لا و لا نستطيع التاله على الله حاشا لله اما لو نفس هذا المقامر خسره القمار امواله كلها فتعسر عن دفع ديونه و دخل السجن فلنا فى هذه الحاله ان نقول ان القمار هو من ادخله السجن لتوفر عامل السببيه و هو نفس الموضوع الذى اتكلم فيه فانا لا اقول ان الازمه الماليه سببها عقاب من الله لاتباعهم الربا بل اقول ان ممارسات الربا جرت على اقتصادهم الخراب الذى هم فيه الان ارجو ان تكون وجهه نظرى قد و ضحت لك و كل الشكر لك الشكر لكي و على اسلوبك الهادي و الهادف وجهة نظرك واضحة و منطقية جدا و انا و معها و مقتنع بها و اما اخشاه كما ذكرت سابقا هو مساعدتنا لامريكا حتى تستعيد نشاطها لتعود و تسوق افكارها و سمومها و ايضا حروبها مرارا و تكرارا و اكيد هيكون ده لحكمة من الله رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
abaomar بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 (معدل) السلام عليكم الاخوه الكرام جزاكم الله خيرا ماى دير مستر ايهاب :rolleyes: ( باتكلم لغات اهه علشان ما تقولش انى متطرف و ارهابى ) القضيه ليست مسميات المهم المعنى يعنى البنوك تنصب على الناس بمساعده بعض المخلصين و تقول لهم ان هذه المعامله المسماه (اسلاميا ) مرابحه او متاجره او تورق على النهج الاسلامى و هى فى الحقيقه معامله ربويه لن يغير من الحقيقه شئ .انها معامله ربويه و ان هناك معامله ماليه اسلاميه شرعيه اسمها التورق لها اصولها الشرعيه . يعنى مش اجيب زجاجه منقوع صرم (و فى بعض الاقوال طافيه ) و احطها فى زجاجه نظيفه و اكتب عليها عصير مشكل المراعى (ماركه عصير شهيره فى السعوديه) تقوم تبقى عصير بجد ...واخد بالك يا ايهاب . و بعدين انت متفائل قوى سنه ايه و سنتين ايه تابع التحليلات الاقتصاديه و انظر الى اين تسير الازمه و انظر ايضا حجم الخسائر الضخم لدرجه ان 700 مليار بتوع الكونجرس هايتشفطوا من غير ما حد يحس بيهم كما ان معاشات التقاعد خسرت 2 تريليون (2000مليار )و تابع اخبار امس و اللى قاله الكابتن بوش فى اجتماع الدول الثمان الكبرى . بالمناسبه ايضا حجم الخسائر اكبر بكثير من ان تحتويه مساعدات وودائع دول الخليج مجتمعه و ذلك حتى تاريخه فما بالنا بالايام القادمه. انا كمسلم و لله الحمد مؤمن تماما بخلفيه هذا الموضوع العقديه و ان النظام الربوى هو اهم الاسباب فى تلك الكارثه ( على امريكا و حبايبها ان شاء الله ) و لكن انا اعتقد ان تلك رساله اولى ما تكون موجهه الى المسلمين انفسهم لان الامر بالنسبه للغرب اسواء فليس بعد الكفر ذنب . و على فكره يا ايهاب الشمس هى اللى بتدور حول الارض . يا زوهيرى يا حبيبى ( وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ )30 الشورى تم تعديل 16 أكتوبر 2008 بواسطة abaomar <strong class='bbc'><strong class='bbc'>وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلاً عَمَّا</strong></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>يَعْمَلُ </span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'><strong class='bbc'>الظَّالِمُونَ</strong></span></strong><br /><br /><strong class='bbc'><span style='font-family: arial'>إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ</span></strong><br /><br /><br /><br /><br /><br /><p class='bbc_center'><span style='font-size: 18px;'><strong class='bbc'>(24) إبراهيم </strong></span></p> رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
MZohairy بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 يعنى مش اجيب زجاجه منقوع صرم (و فى بعض الاقوال طافيه ) وانت عرفت الطافيه منين يا جدع انت؟؟؟؟ :blink: اما انت طلعت شقي بشكلللللللللللللللللللللللللللل يابو عمر ماشي ياعم :rolleyes: Vouloir, c'est pouvoir اذا كنت لا تقرأ الا ما يعجبك فقط فإنك لن تتعلم ابدا Merry Chris 2 all Orthodox brothers Still songs r possible رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
المعتصم بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 بسم الله الرحمن الرحيم أشكر لك يا أستاذ إيهاب ردك وإثرائك للموضوع لي فقط تعقيب بسيط جدا لا تسألني أنا .. إسأل الهيئه الشرعيه في الحقيقة كما ذكرت من قبل أنا لا آتسائل علي مسألة فقهية من حل الفوائد من عدمها أو حرمانية العمل في البنوك الإسلامية من عدمه دع عنك النقاش في الأمور الدينية ، أنا أسألك عن تجربة شخصية وخبرة ذاتية مررت بها .. ماذا فعلت بعدما علمت أنك أشرفت علي عملية فاسدة وتدليس علي الناس ؟ ================= ومن ناحية أخري يا أستاذ إيهاب أعتقد أن تثق برأي خبراء الإقتصاد العالميين فأريدك أن تشاهد هذا الإصدار الممتع Money as debt http://video.google.ca/videoplay?docid=-90...&plindex=30 يشرح لك نشأة البنوك وعلاقتها بالربا وكذلك هناك جملة يقول فيها : "بالرغم أن الربا محرم في جميع الديانات السماوية إلا أنه أساس النظام الإقتصادي القائم" وهو غير مسلم ولا أعرف ما ديانته بالتحديد .... ================= في انتظار ردك علي السؤال الأول من واقع خبرتك الشخصية لا من منظور ديني وانتظر كذلك رأيك في الفيديو أعلاه وأخيرا اعتذر علي الإزعاج سائلكم الدعاء أخوكم الفقير المعتصم ==================================================== هو الرحمن حولي واعتصامي به وإليه مبتهلا أتيب اللهم إن ذنوبي كثيرة وزلاتي غفيرة وليس لي شفاعة سوى أني لا أحب أن تعصى وإن كنت أنا في الذنوب قائد المسيرة يارب إن عظمت ذنوبي كثرة ==== فلقد علمت بأن عفوك أعظم إن كان لا يرجوك إلا محسن ==== فبمن يلوذ ويستجير المجرم أدعوك ربي كما أمرت تضرعا ==== فإذا رددت يدي فمن ذا يرحم مالى إليك وسيلة إلا الرجاء ==== وجميل عفوك ثم أني مسلم ==================================================== رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
ايهاب سالم بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 تقديم بلاغ مشاركة بتاريخ: 16 أكتوبر 2008 ماذا فعلت بعدما علمت أنك أشرفت علي عملية فاسدة وتدليس علي الناس ؟ يا أخ المعتصم أنا قمت بعمل مقابل أجر صاحب العمل يطلق عليه إسلامي هو حر هذا لا يعنيني في شئ أنا ذكرت لك رأي أهل الإختصاص من العاملين بالداخل في أنهم لا يختلفون عن البنوك التقليديه في شيئ سوى في المسميات و تسلسل الإجراءات وقد ذكر لك الفاضل زهيري أن أصدقائه ممن يعملون في بنوك إسلاميه في السعوديه قالوا له نفس الكلام و هو أنه لا فرق في المحصله النهائيه في الحالتين العميل تحمل زياده على سعر السلعه الأصلي مقابل مدة التمويل و بنسبه ثابته سنويا أي "المنفعه الزمنيه للنقود" بل أنه في بعض أنواع البضائع كانت تصل نسبة (المرابحه) .. أي الفائده إلى %20 سنويا ... أي ظلم و إستغلال لحاجة الناس إدارة الشركه و هيئتها الشرعيه من العلماء مثلهم مثل البنوك الإسلاميه يعتقدون و يروجون أنهم مختلفون عن البنوك التقليديه هم يدلسون أم صادقين ليست مشكلتي رابط هذا التعليق شارك المزيد من خيارات المشاركة
Recommended Posts
انشئ حساب جديد أو قم بتسجيل دخولك لتتمكن من إضافة تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديدتسجيل دخول
هل تمتلك حساب بالفعل؟ سجل دخولك من هنا.
سجل دخولك الان